ممثلة الفيلم المسيء للرسول: أعتذر للمسلمين - ونشر أول صوره للقبطي نقولا

meshal

عضو بلاتيني
اعترفت الممثلة "سيندى لى جارثيا" بطلة الفيلم المسيئ للرسول -في حوار هاتفي مع برنامج "العاشرة مساء"– خلال وجودها فى ولاية "كاليفورنيا"، إنها وقعت ضحية لعملية خداع من القائمين على العمل المسيئ، مما دفعها إلي تقديم الاعتذار للمسلمين، خصوصا بعد تلقيها تهديدات بالقتل.

وأضافت الممثلة "سيندى": تلقيت مكالمة من "سان باثيلى"، وتمت دعوتى لما يسمى بفيلم عن المدافعين عن الصحراء، وهو ما فهمته أنه كان فيلمًا يستند إلى تاريخ ما قبل ألفى عام، وهو "أكشن" تدور أحداثه فى الصحراء، لنكني فوجئت بتحويل مشاهد الفيلم علي غير ماقمت بتصويره، فقد كان من المفترض أنني أتحدث مع زوجي حول قصة زواج ابنتي من شخص يدعي "جورج"، ولكن بعد ذلك تم تحويل الأمر ليتعلق بالرسول محمد -صلى الله عليه وسلم- حيث تمت دبلجة كلماتي وتشويه المشهد دون أن يكون لي يد فى ذلك.

وأكدت "سيندى"، أنها لم يكن لديها فكرة عن أنه يتعلق عن ظاهرة دينية على الإطلاق، ولم يتم الإشارة إلى الرسول - صلى الله عليه وسلم - ولكن تمت الإشارة إلى الله، ولم يكن لديها علم بما حدث، ولو كانت تعلم لما قبلت لأنها تتمثل بالأخلاق الحميدة.

وقالت: سألت المخرج والمنتج لماذا تسببتما فى هذه الفتنة بعد عرض الفليم؟، فقالا لها: إن شخصًا هو الذي غيّر السيناريو، مشيرة إلى أنها شعرت بالحرج الشديد، لأنها لم تكن لديها فكرة مسبقة بما يدور فى الفيلم، وقالت: "أنا لا أريد أن أتحمل أى شيئ، والعالم كله يستحق الإجابة عما حدث، ومن حق الجميع أن يغضب مما حدث".

وحول ما إذا كانت قد تأكدت أن منتج الفيلم هو "نيقولا باسيلى" قالت جارسيا: "عندما بدأنا الفيلم قال لي: إنه مصرى وإننى سآتى إلى مصر أولا، ولم أعرف شيئا عن معتقداته أو مسيحيته، وعندما تم نشر إعلان الفيلم علي اليوتيوب كنت قد تلقيت بعض المديح عن الفيلم، لكن عندما شاهدته كان على أن أعرف التفاصيل المسيئة التى أحاطت بالفيلم، ولم أتفوه بها".

وأكدت "سيندي"، أنها قررت رفع دعوى قضائية، وتسعى لملاحقة منتج الفيلم، الذى خدعها وورطها فى عمل سيئ ومشبوه إلى هذا الحد، وأنه ارتكب خطأ فادحًا يستحق العقاب، وأشارت إلي أنها لم تتقاض سوي 500 دولار فقط عن المشاهد التى صورتها، وواجهت بسبب الفيلم هجوما على مواقع التواصل الاجتماعى.

وردًا على شعورها من غضب المسلمين، قالت "سيندى": "شعورى كان قاسيًا لأننى شعرت أننى مسئولة مع غيرى عن الألم الذى لحق بالمسلمين فى أنحاء العالم، ومن حقهم أن يغضبوا، لأنهم أصحاب حق فى هذا"، وأضافت: "نيقولا" المصرى المسيحى متورط فى قضايا بنكية ومواد مخدرة وملاحق من قبل القضاء - حسبما عرفت بعدذلك-، مشيرة إلي أنه قال لها: "إنه هو من قام بكتابة السيناريو الذى تم تصويره".

وأشارت إلي أنها تعيش فى منزلها مع أفراد أسرتها ولا تخاف، لأنه ليس هناك ما يدعوها للخوف، لأنه تم التلاعب بكلماتها، وتمت دبلجتها من قبل أشخاص ليسوا أصحاب ثقة، وأضافت: "أقول للمسلمين يجب أن تعرفوا أننى لم أسئ للنبى أو لله، ولم يكن لدى علم أن الفيلم به بُعد ديني، ويجب أن تعلموا أننى لم يكن لى صلة أو علاقة بإيذاء مشاعركم، فكل شخص له معتقداته الدينية، والله واحد ليس هناك غيره".

وتابعت: "أتمنى أن أعود للوراء لأرفض هذا العمل المسئ للإسلام والبشرية جمعاء، كما أن الإنجيل أوصانا بأن نكون دعاة سلام ولا نلحق الإيذاء بأحد".

وردًا على سؤال حول شعورها بالمشاركة فى إسالة الدماء.. قالت سيندى: "أنا أستشيط غضبًا بسبب خداعى من قبل نيقولا، لأنه لم يصارحني، وإنني سأحصل على حقي"، لافتة إلى أنها تشعر بالغضب والغيظ الشديد، بسبب الدماء التى سالت بسبب الفيلم، ومنها مقتل السفير الأمريكى فى ليبيا".



أول صورة للقبطي نقولا باسيلى نشرتها ديلي ميل .


134791318971.jpg


154199.jpg


صانع الفيلم المسيء للرسول ... محتال ومدمن مخدرات أيقظ الفتنة بالعالم

سجين سابق
من جانبها أشارت السلطات الفيدرالية الامريكية إلى أن الشخص الذى يعتقد أنه صانع الفيلم المسيء لرسول الإسلام عليه السلام ، وهو ناقولا باسلي ناقولا، وجد مذنباً بتهمة الاحتيال البنكي عام 2009، حيث حكم عليه بقضاء عام واحد بسجن "لومبوك".
وأشار المتحدث باسم المكتب الإداري للمحاكم الأمريكية، كارين ريدموند الى أن نقولا يخضع حالياً لفترة إطلاق سراح مشروط ولمدة خمس سنوات، تنتهي عام 2014.
وبين أن نقولا باسلي، وخلال فترة إطلاق سراحه المشروط لم يكن يسمح له بالدخول إلى الشبكة العنكبوتية أو استخدام أي من الأجهزة التى تتيح له إمكانية الدخول إلى الإنترنت إلا بموافقة مباشرة من الموظف المسؤول عن إطلاق سراحه.


============

فلم مدته 14دقيقة .
من يقف خلفه عربي نصاب حاقد.
عمل فني صفر ..
مصور رخيص وهو مصور أفلام إباحية ..
البطلة تقاضت .. 500 دولار !!

حشاكم كلهم حثاله واحنا كبرنا روسهم وساهمنا في إنتشار وعرض الفلم .
 

نمر

عضو مخضرم

مهما كانت مدة الفلم ومهما كان حجم المسيئ
كلنا نقول الاّ رسول الله صلى الله عليه وسلم
 

meshal

عضو بلاتيني
مهما كانت مدة الفلم ومهما كان حجم المسيئ

كلنا نقول الاّ رسول الله صلى الله عليه وسلم

طيب وإن كانت المفاسد أكبر من المصالح كما حدث ..

فكم مسلم مات أثر هذا الفلم وبرصاص الأمريكان في السفارات .
وكم ساهمت بهذا العمل الصغير وساعدت بنشره إلى العالم ؟
 
يقال ان الرئيس مرسي يأمر بهدر دمه

والقاء القبض عليه حين عودته الي مصر

والله اعلم

يااحبيبي يااارسول الله

الرئيس مرسي دعا الى خروج المظاهرات يوم الجمعة بعد الصلاة ولكن بعد تهدد أمريكا إلى مصر

القاء الدعوة

تفاجاءة يوم أتابع المظاهرات إعداد قليلة عكس أعداد المتظاهرين أيام الثورة وأعمار المتظاهرين الغالبية العظمة من الشباب المراهقين الاعمارهم اقل من عشرين سنة طالعين بشكل عشوائي بدون دعوة غير حبهم إلى الرسول صلى الله عليه وسلم
 

" كش ملك "

عضو بلاتيني
يقال ان الرئيس مرسي يأمر بهدر دمه

والقاء القبض عليه حين عودته الي مصر

والله اعلم

يااحبيبي يااارسول الله



وين المصدر ؟؟،،
اللي نعرفه أن جماعة الأخوان ضد التظاهر امام السفارات بسبب الفلم حتى الكويت هنا رفضوا الخروج للمظاهرات امام السفارات ،،وانت تقول اهدار دم
 
طيب وإن كانت المفاسد أكبر من المصالح كما حدث ..

فكم مسلم مات أثر هذا الفلم وبرصاص الأمريكان في السفارات .
وكم ساهمت بهذا العمل الصغير وساعدت بنشره إلى العالم ؟
ردة فعل كانت ايجابية من الشعوب الاسلامية علي الاقل الغرب بدي يعمل للمسلمين اعتبار وااحساب وكم شخص اعلنوا اسلامهم من بعد ضجة هذا الفلم . في السابق كان الغرب يخاطب الحكومات وكان الامر مقدور علية لاكن الان بعد الربيع العربي كل شي تغير وابتلشوا الغرب .
 

ناصر بن تركي

عضو مخضرم
فلم مدته 14دقيقة .
من يقف خلفه عربي نصاب حاقد.
عمل فني صفر ..
مصور رخيص وهو مصور أفلام إباحية ..
البطلة تقاضت .. 500 دولار !!

حشاكم كلهم حثاله واحنا كبرنا روسهم وساهمنا في إنتشار وعرض الفلم .


اخوي العزيز مشعل ولو اني عتبان عليك ...عتب المحب
لكن احرجتني وانتهى الموضوع :وردة::D

المهم ليت قومي يفهمون ويعوون لكن شتقوول في الفدغ
اللي راح ذبح السفير واللي يستغل الموقف لاجل غايات سياسية
والحكام افدغ من الشعوب :D...

المهم يحضرني موقف للملك فهد رحمة الله عليه لاجل كتاب مسيء للاسلام
قال ان تحدثنا عنه جعلنا للكتاب قيمة اتركوه وارفعو عليه قضية

لكن ربعنا الحين جايهم مراهقة سياسية متأخرة

احييك انت بالذات لاني فعلا قرأت ردك بداية الازمة ولم اراك تتبدل مع
الربع اللي ازعجونا بعنترياتهم الكيبوردية

واشد على يدك ويد كل عاقل لايشوه الاسلام بتصرفاته الرعناء بداعي الدفاع
عن الرسول اللهم صلي وسلم عليه ...حتى نصر الله زمجر وهدد وخرج من حفرته
لاجل يستغلها سياسيا ...وايضا ربعنا بالمقابل واقصد المتطرفين حالهم
كحال نصرالله لافرق بينهم

في حفظ الرحمن :وردة:
 
أعلى