دون كيشوت وحروبه الوهمية!!

أحمد الحمد

عضو بلاتيني
دون كيشوت هو رجل نحيف طويل قد ناهز الخمسين - بورجوازي متوسط الحال يعيش في احدى قرى اسبانيا ابان القرن السادس عشر لم يتزوج من كثرة قراءاته في كتب الفروسية كاد يفقد عقله وينقطع ما بينه وبين الحياة الواقعية ثم يبلغ به الهوس حدا يجعله بفكر في ان يعيد دور الفرسان الجوالين وذلك بمحاكاتهم والسير على نهجهم حين يضربون في الارض ويخرجون لكي ينشروا العدل وينصروا الضعفاء، ويدافعوا عن الأرامل واليتامى والمساكين.
فأعد عدته للخروج بان استخرج من ركن خفى بمنزله سلاحا قديما متآكلا خلفه له آباؤه فأصلح من امره ما استطاع، واضفى على نفسه درعا، ولبس خوذة وحمل رمحا وسيفا وركب حصانا اعجف هزيلا.
وانطلق على هذه الهيئة شأن الفرسان السابقين الذين انقرضوا منذ أجيال.
ثم تذكر وهو سائر في طريقه فرحا مزهوا ان الفارس الجوال لا بد له من تابع مخلص أمين، فعمد الى فلاح ساذج من ابناء بلدته وهو سانشوبانزا فيفاوضه على ان يكون تابعا له وحاملا لشعاره، ويعده بان يجعله حاكما على احدى الجزر حين يفتح الله عليه، ويصدقه سانشو ويضع خرجه على حماره ويسير خلف سيده الجديد.
كان سانشو بانزا ضخم الجثة بعكس صاحبه دون كيخوتي الطويل الهزيل، وتنشأ المفارقات المضحكة ابتداء بمنظر الرجلين ثم تستمر على طوال هذه الرواية الكوميدية ذات الأسلوب الجميل والخفيف.

شخصية دون كيخوته من النماذج الانسانية العليا وهي شخصية مغامرة حالمة تصدر عنها قرارات لاعقلانية، اما رفيقه سنشوينثا فيمثل بدن الانسان، هذا الرفيق الاصيل للروح.
معركة طواحين الهواء
واول المعارك التي سعى هذا الفارس الوهمي الى خوضها كانت ضد طواحين الهواء اذ توهم ( ولم يكن شاهد مثلها من قبل!) انها شياطين ذات اذرع هائلة واعتقد انها مصدر الشر في الدنيا، فهاجمها غير مصغ الى صراخ تابعه وتحذيره ورشق فيها رمحه فرفعته اذرعها في الفضاء ودارت به ورمته ارضا فرضت عظامه.

معركة الأغنام
ثم تجىء بعد ذلك معركة الاغنام الشهيرة فلا يكاد دون كيشوت يبصر غبار قطيع من الاغنام يملأ الجو حتى يخيل اليه انه زحف جيش جرار فيندفع بجواده ليخوض المعركة التي اتاحها له القدر ليثبت فيها شجاعته ويخلد اسمه وتنجلي المعركة عن قتل عدد من الاغنام وعن سقوط دون كيشوت نفسه تحت وابل من احجار الرعاه يفقد فيها بعض ضروسه.
سانشو التابع المظلوم
ولا يسلم سانشو المسكين خلال مغامرات سيده المزعوم من الأذى، فالبرغم من انه يحب السلم وتؤثر السكينة على القتال فإن المشكلة تجىء من ان دون كيشوت بوصفه فارسا لا يباح له الا قتال الفرسان فاذا جاء العدوان او الاستفزاز من مدنيين، فقد وجب ان يتكفل بهم سانشو، والنتيجة الحتمية لذلك ان يتحمل سانشو الكلمات والصفقات والضرب بالعصى والرجم بالحصى والتقاذف في الملاءات! تماما كما حدث مع فريق من التجار الذين احتك (بدون قصد) فرس دون كيشوت بافراسهم اثناء مسيرته، وكما حدث مرة اخرى عندما رفض دون كيشوت ان يدفع اجر مبيتهما في فندق على الطريق اذ توهم انه بات ليلته في قلعة من قلاع الفرسان.

وتتولى مغامرات دون كيشوت الذي يجرجر وراءه تابعه المغلوب على امره وتتوالي هزائمه في كل المعارك التي خاضها وهو في كل مرة يدرك انه قد هزم بالفعل، ولكنه لا يفسر الأمر على الوجه الصحيح فيرجعه الى جنونه هو، وانما يفسره على ان خصومه من السحرة قد ارادوا حرمانه من نصر مؤكد فمسخوا بسحرهم العمالقة الشياطين الى طواحين هواء ومسخوا الفرسان المحاربين الى اغنام.

http://nmasr.com/vb/showthread.php?t=5390





1066.jpg


donquixote.jpg



التعليق:


قد تبدو هذه القصة الطريفة منذ الوهلة الاولى وكانها قصة خيالية لا تمت للواقع من قريبٍ او بعيد. ولكننا حين نتمعن بمعناها نجده ينطبق على حالات كثيرة توجد في عالمنا الحالي. الم تخترع بعض الانظمة

الشمولية اعداء خياليين وقامت بإختلاق معارك وهمية؟ الم تقم ، ولاتزال ، بعض جماعات المتطرفين (في فهم وتطبيق الشريعة) بإستخدام الاساليب العنيفة ظناً منها بإنها تقاتل من اجل الحق والمظلومين. بالله

عليكم ما الفرق بين الجماعات ودون كيشوت وتابعه المسكين المغرر به سانشو؟ الاتذّكركم حالة سانشو هذا بحالة إناس اخرين؟ إناس من ذوي النوايا الحسنة الذين يتحملون الاذى والمصاعب ظناً بإنهم يسيرون

خلف فارس مغوار يدافع عن القيم والمبادئ وليس خلف معتوه لا يستطيع التفريق بين الواقع والخيال.
 
لا اعلم لماذا عندما قرأت الموضوع تذكرت السعودية


مع احترامي للشعب العربي الاصيل في جميع انحاء تلك المنطقة، وعدم احترامي لمرتزقة السعودية في هذا المنتدى
 

مارتن

عضو فعال
القصة جميلة

لكن انت تكلم منو لو عندنا ناس تقرا وتعمل وتشغل نفسها بالعمل لما وجدت هذا الكلام والمظاهرات

مشكلة الي عندك ان ماعندهم ثقافة لا قراءة ولا كتابة ولا انشغال بعمل ولا اختراع فيحطون حرتهم بمجلس الامة ومسيرة كرامة
 
القصة جميلة

لكن انت تكلم منو لو عندنا ناس تقرا وتعمل وتشغل نفسها بالعمل لما وجدت هذا الكلام والمظاهرات

مشكلة الي عندك ان ماعندهم ثقافة لا قراءة ولا كتابة ولا انشغال بعمل ولا اختراع فيحطون حرتهم بمجلس الامة ومسيرة كرامة


صدقني لو عندك ثقافه وقراءة وكتابة وانشغال بعمل واختراع لطلع للمظاهرات

بس من تعليقك هذا، دليل ان كل ماقلته من عدم ينطبق عليك اي انك بلا ثقافه الخ

لان الثقافه والقراءة والكتاب والانشغال بعمل والاختراع موجوده عند الشعب البريطاني وللمعلومية في بريطانيا كل يوم مظاهره وعجلة التنمية ماشية والحياة مية بالمية، بل عندهم مظاهرة دورية ضد الملكية البريطانية والشرطة تحمي المتظاهرين؟؟

ولو انت عندك على الاقل قراءة لرأيت ان الواجب الخروج في مظاهرة لكن انت الظاهر ماتقرى الا روايات خيالة او اجزم انك لا تقرأ ابدا

التاريخ ممتلىء باشياء تجعلنا نسير في مسيرة كرامة وطن فاقراة في التاريخ
 

نيو كلير

عضو بلاتيني
لا اعلم لماذا عندما قرأت الموضوع تذكرت السعودية


مع احترامي للشعب العربي الاصيل في جميع انحاء تلك المنطقة، وعدم احترامي لمرتزقة السعودية في هذا المنتدى


السعوديه السعوديه السعوديه

ما فيه العراق ولا ايران ؟
ولا هذولا لك ذكريات حلوه معهم ؟


اقول خلك مع الطق والتصفق بالعجرات اللي عندك واترك السعوديه اللي حارقه قلبك يا صغير !


مشكله اللي يصدقون انفسهم !!
 
السعوديه السعوديه السعوديه

ما فيه العراق ولا ايران ؟
ولا هذولا لك ذكريات حلوه معهم ؟


اقول خلك مع الطق والتصفق بالعجرات اللي عندك واترك السعوديه اللي حارقه قلبك يا صغير !


مشكله اللي يصدقون انفسهم !!


الضرب والتصفق بالعجرات نحتسبه اجر عند الله وليس عيب وهو امتحان للصبر، وهذا عالاقل ابرك من الخنوع والرضى بالذل والعبودية على الاقل نقف ضد الخطأ اينما كان مصدره حتى لو تم ضربنا، فقد ضرب احمد بن حنبل رضي الله عنه وهو امام كبير من اامة اهل السنه والجماعة وابن تيمية وابن حذيفه ومات داخل السجن وشخصيات شريفة معروفه ضربت من اجل مبادئها


الضرب ليس بعيب العيب ان ترضى بالذل والعبودية وانت تتخلى عن مبادئك


على كثر فرارة في المنتديات الكويتية اتمنى على الاقل ان تستفيد منهم من هذه التجارب وان تتعلم منهم حرية الكلمة والثبات على المبدأ والوحدة ضد الخطأ مهما كان الثمن


فرق بين ممن وقف ضد الخطأ من رئيس حكومة وممن اعلى منه، وبين ممكن حتى الان لا يستطيع ان يقول لرئيس مجلس ادارة نادي انت مخطأ
 

ابو شكيب

عضو مميز
ولكننا حين نتمعن بمعناها نجده ينطبق على حالات كثيرة توجد في عالمنا الحالي. الم تخترع بعض الانظمة

الشمولية اعداء خياليين وقامت بإختلاق معارك وهمية؟
الم تقم ، ولاتزال ، بعض جماعات المتطرفين (في فهم وتطبيق الشريعة) بإستخدام الاساليب العنيفة ظناً منها بإنها تقاتل من اجل الحق والمظلومين. بالله

عليكم ما الفرق بين الجماعات ودون كيشوت وتابعه المسكين المغرر به سانشو؟ الاتذّكركم حالة سانشو هذا بحالة إناس اخرين؟ إناس من ذوي النوايا الحسنة الذين يتحملون الاذى والمصاعب ظناً
بإنهم يسيرون

كتبت عشر كلمات في الانظمة الشمولية

وكتبت اكثر من عشرين كلمة في الجماعات التي تسميها متطرفه

اين الانصاف

معن القصة راكبة 100 % على الانظمة الشمولية وهية من تورط شعوبها في هذا البؤس
المستشري

ولا كل موضوع لك لازم تحشر المساكين معك؟
انصف بارك الله فيك فأنت مراقب :D
 

ابو شكيب

عضو مميز
الضرب والتصفق بالعجرات نحتسبه اجر عند الله وليس عيب وهو امتحان للصبر، وهذا عالاقل ابرك من الخنوع والرضى بالذل والعبودية على الاقل نقف ضد الخطأ اينما كان مصدره حتى لو تم ضربنا، فقد ضرب احمد بن حنبل رضي الله عنه وهو امام كبير من اامة اهل السنه والجماعة وابن تيمية وابن حذيفه ومات داخل السجن وشخصيات شريفة معروفه ضربت من اجل مبادئها


الضرب ليس بعيب العيب ان ترضى بالذل والعبودية وانت تتخلى عن مبادئك
:إستحسان: :إستحسان:

هم الرجال هكذا والشعوب الحية هكذا ايضاً تنادي وتطالب بحقوقها تتهم بأنواع الاتهامات
وتضرب وتحبس وتُخرج من السجون وتعيد الكرّه وهكذا حتى تنال حقوقها من دون منّه او تكرّم
لآنه ببساطة
لن تأتيك سلطه لتهب لك حقوقك في هذا الزمن لأننا في غير زمان عمر رضي الله عنه

كان الفاروق اذا بعث عماله قال
( اتقوا الله فانا لا نؤمركم على دماء المسلمين ألا لا تضربوا العرب فتذلوهم ).


فرق بين ممن وقف ضد الخطأ من رئيس حكومة وممن اعلى منه، وبين ممكن حتى الان لا يستطيع ان يقول لرئيس مجلس ادارة نادي انت مخطأ
اعدام اكيد :D

عبيد الوسمي ضرب واتهم واهين ولكن يبقى حرا ويقول ما يريد على من يريد
تغلط اغلط تحترم تُحترم ومع هذا يطالب بحقه

قال المنفلوطي
ان إلآنسان الذي يمد يده لطلب الحرية ليس بمتسول ولا مستجد وإنما هو يطلب حقاً من حقوقه التي سلبته إياها المطامع البشرية


وقد اعجبني احدهم حينما قال
افتحوا الآقفاص ثم دعوا الطيور تختار بين الحرية والامن
فإن بقي عصفور واحد في قفصه فقد رضينا ان نعيش في اقفاصكم لأخر لحظة من العمر


هذا فديو عبيد وهو لا يزال حيا يرزق والعبيد لن يستوعبوا بان المسلمين
كاسنان المشط في الحقوق والاموال
وانا متأكد ان العبيد اذا شافو هذا الفديو سينصرعون من عدم الاستيعاب:)

http://www.youtube.com/watch?v=MFn_RBNb86c
 

نيو كلير

عضو بلاتيني
على كثر فرارة في المنتديات الكويتية اتمنى على الاقل ان تستفيد منهم من هذه التجارب وان تتعلم منهم حرية الكلمة والثبات على المبدأ والوحدة ضد الخطأ مهما كان الثمن


فرق بين ممن وقف ضد الخطأ من رئيس حكومة وممن اعلى منه، وبين ممكن حتى الان لا يستطيع ان يقول لرئيس مجلس ادارة نادي انت مخطأ


الخوف اني اتعلم الهياط على الفاضي لانه متفشي بشكل واسع وكلنا عارفين البير وغطاه !
 

يوغزلافي

عضو ذهبي
ماله داعي تتذكر السعودية والمرتزقة الي في المنتدي
اشوفك بالتسعين هجيت وتركتت بلادك
والحين تطالب بالتحرر من العبودية
اقول الفقه ولايكثر مسوي فيها من الاحرار وفك نفسك من العجرات وشكري النجار
اهانوكم وطيحو حظكم وداسو عليكم ياراعي التحرر
واسم السعودية مسبب لك ازمة
قال ايش قريت المقال وتذكرت السعودية
الي الامام ياحكومة الكويت بدفن وتلقين هالاشكال درس لن ينسوه
من جد حبربش:)
 
التعديل الأخير:

يوغزلافي

عضو ذهبي
للتنوية اقصد بحبربش للي بالمنتدي ويزجون ويدنسون اسم المملكه
حتس لايساء الفهم من الحبربش ويعممون الكلمه:)
 
ماله داعي تتذكر السعودية والمرتزقة الي في المنتدي
اشوفك بالتسعين هجيت وتركتت بلادك
والحين تطالب بالتحرر من العبودية
اقول الفقه ولايكثر مسوي فيها من الاحرار وفك نفسك من العجرات وشكري النجار
اهانوكم وطيحو حظكم وداسو عليكم ياراعي التحرر
واسم السعودية مسبب لك ازمة
قال ايش قريت المقال وتذكرت السعودية
الي الامام ياحكومة الكويت بدفن وتلقين هالاشكال درس لن ينسوه
من جد حبربش:)

اشك انك سعودى....
هل تعرف من شكرى..!!
النجار هذا انسان متكبر وطائفى هو وابن عمه الصحفى .. رح اقرا ما يكتب ابن عمه لتعرف
نوعيت هؤلاء... هؤلاء هم اعداء السعوديه فى الكويت.. لكن العقل نعمه والحبربش اضن نفسها تفهم.. وتعتقد ان الغير هم حبربش..

اما المدعو الهاجرى...
السعوديه ما دخلها بهذا.. عقلك مغلق ويحتاج برمجه..

............................................

الجماعات واتباعها كثيره

منها وما ينطبق على الموضوع هى جماعات تتبع المرجع او القائد حتى لو امرها باكل التراب..!! وهناك اتباع لمذاهب تزحف وتكل التراب وينطبق عليها هذا ولا يحتاج تسميه من على راسه بطيخه ..يبطحها..
كذلك جماعات الطرق القبوريه ...
وبعض جماعات التطرف السنى .. الذى يفجر نفسه معتقدا انه ذاهب للجنه..
لكن هناك السنى الوسطى من انتهج منهج الصحابه
وهى معروفه .. تتبعه وانت حر !
تتبع منهج الخلفاء.. حين ترى عدل عمر مع غير المسلم وينصره على المسلم الظالم ..
وترى توزيع المال العادل كما فعل عمر.. وترى تقبل النقد كما تقبل عمر...
منهج السلفيه الوسطيه الحل فلا جاميه ولا خوارج ولا روافض ولا اخوانيه متلونه
 

يوغزلافي

عضو ذهبي
ياعزيزي الحلم العربي
انا عارف ان شكري متطرف طائفي
لاتحصر القصد بالاسم
قلت فك نفسك من شكري
وكان القصد فك نفسك من القوات الخاصة

اذا اسئ الفهم انا اعتذر وقد تم التوضيح عزيزي
زيادة لتوضيح فك نفسك من القوات الخاصة
هي للمدعو الهاجري ومن هم علي شاكلته للي يزجون باسم المملكه بكل مايحدث
تنويه اخير عزيزي الحلم
والله ثم والله لاتعتقد عندما انتقد او اتكلم او عندما اتدخل بما يحدث اني اشمت
حاشا لله
ولا يعبر عن حقد او كره
نتكلم وننتقد ونتدخل بجميع الامور وانتم كذالك لكن القلب فيما بيننا من الداخل
ابيض بياض الثلج
يخسي اشكال شكري اكون معاه لكن هو الان ادات وسلاح من اسلحة الحكومة لضبط
الامن بالشارع وانا مع ذالك التوجه الحكومي
بالنهاية اقول الله يهدي سركم ويفك ازمتك وترجع درتنا الغالية ولا عزاء للخونه
في هذا المنتدي وخارجه ممن يكرهون مملكتنا الغالية
تحياتي
 

أحمد الحمد

عضو بلاتيني
كتبت عشر كلمات في الانظمة الشمولية

وكتبت اكثر من عشرين كلمة في الجماعات التي تسميها متطرفه

اين الانصاف

معن القصة راكبة 100 % على الانظمة الشمولية وهية من تورط شعوبها في هذا البؤس
المستشري

ولا كل موضوع لك لازم تحشر المساكين معك؟
انصف بارك الله فيك فأنت مراقب :D


الاخ العزيز ابو شكيب.


السلام عليكم. اتفق معك في كل ما قلته عن الانظمة الشمولية الظالمة واقر بان عشرات الالاف من الكلمات سوف لن تكفي لوصف مساوئها وشروها. ولكن لا يخفى عليك بان تلك الانظمة مكشوفة ومفضوحة بما

فيه الكفاية ولا يمكنها ان تداري سوؤتها حتى باوراق اشجار العالم كلها. اما بالنسبة "للمساكين" الذين عنيتهم فهم والله مساكين فعلاً ويستحقون ليس فقط التعاطف معهم بل نصحهم وتبيان بعض الاخطاء التي

يقومون فيها. وها هو الرجل الثالث في القاعدة سابقاً يصرح ويكشف ، بما لا يقبل اللبس ، اخطاء وتجاوزات القاعدة وكيف ان اغلب عملياتها وهجماتها لم يكن شرعياً. ارجو ان تسمع لمقابلة الرجل (ابي حفص

الموريتاني) مع الجزيرة بجزائيها وتصغي لها بلا تحيز او تعصب وتعرف ما حكم من سقط من قتلى وجرحى وحدث من دمار بسبب عمليات القاعدة في البلدان العربية وغيرها. لقد ذكرتني ايها العزيز باني مراقب

وطالبتني بالانصاف ، وانا اطالبك بنفس الشئ. واخيراً ارجو ان تكون على يقين ، أخي بالله ، باني لم اكن ولن اكون يوماً ضد الجهاد والدفاع عن النفس ضد الظلم والطغيان. ولهذا فانا من مناصري اخواننا في سوريا

والمدافعين عن حقهم في الحرية والكرامة. ولكني ، في الوقت عينه، ضد إستهداف الابرياء وضد من اتخذ من القتل والعمليات الانتحارية منهجاً وسبيلاً ومن يستحل دماء المسلمين بدعوة كونهم رافضة مشركين او

سنة مرتدين وخونة. وإلا بالله عليك كيف تفسر استهداف القاعدة للشرطة والجيش اليميني ولسنة العراق في الانبار وهجماتها في السعودية (اقرأ قائمة الاخ الثقيل). ولا تنسى فكلنا مرقب ممن لا تنام عينه ولا

تغفل وممن لا ينسى ولا يسهو وممن لا يظُلم عنده احد.


بالمناسبة اعجبني ردك الاخير ودفاعك عن حق الناس في المطالبة بالحرية واستشهادك بكلام الفاروق ، عمر بن الخطاب (رضى الله عنه وارضاه) وبكتابات مصطفى لطفي المنفلوطي. أحسنت وبارك الله بامثالك.


وعشان اسهل عليك الشغلة يالطيّب هذه روابط المواضيع اللي ذكرتها:


رابط مقابلة الجزيرة مع ابي حفص الموريتاني (الجزء الاول)
http://www.youtube.com/watch?v=W-7me9llpoQ&feature=related


هذا رابط مقابلة الجزيرة مع ابي حفص الموريتاني (الجزء الثاني ) ومعه قائمة ضحايا القاعدة التي نشرها الغالي الثقيل.


http://nationalkuwait.com/vb/showthread.php?t=245832


 

ابو شكيب

عضو مميز
وعليكم السلام ورحمة الله
اخي الكريم عمر الفاروق
فيه الكفاية ولا يمكنها ان تداري سوؤتها حتى باوراق اشجار العالم كلها. اما بالنسبة "للمساكين" الذين عنيتهم فهم والله مساكين فعلاً ويستحقون ليس فقط التعاطف معهم بل نصحهم وتبيان بعض الاخطاء التي
نعم اخي كلنا خطاء
والمسلم ناصح للمسلم
وكل ما ايده الدليل ف المسلم معه
ولا خير في رجل يرى الخطأ ويتبعه

يقومون فيها. وها هو الرجل الثالث في القاعدة سابقاً يصرح ويكشف ، بما لا يقبل اللبس ، اخطاء وتجاوزات القاعدة وكيف ان اغلب عملياتها وهجماتها لم يكن شرعياً. ارجو ان تسمع لمقابلة الرجل (ابي حفص

الموريتاني)
يبقى راية حفظه الله ونحن بين الدليل ثم الراجح والمرجوح
والاختلاف سنه
وهذا رأي ابن عثيمين
http://www.youtube.com/watch?v=ksf3Hix9ndU

ويبقى رأية ايضاً
والاختلافات بين العلماء كثيرة
ولعلك تعلم بكتاب "الإيجاز في بعض ما اختلف فيه الألباني وابن عثيمين وابن باز"

من مسائل العقيدة التى إختلف فيها الشيوخ رحمهم الله :

1-مرجع الضمير فى قوله صلى الله عليه وسلم " خلق الله أدم على صورته "

2-هل توصف إحدى يدى الله تعالى بالشمال ؟

3-حكم أولاد المشركين فى الأخرة ؟

4-هل القلم أول المخلوقات أم العرش ؟

مثال فى باب المناهى اللفظية :

-إختلافهم رحمهم الله فى حكم مقولة " إن الله على ما يشاء قدير "

ومن الأمثلة الشهيرة فى الفقه :

-حكم تارك الصلاة
-حكم من يصلى أحيانا ويترك الصلاة أحيانا
-حكم زكاة عروض التجارة
-حكم الإستعانة بالكفار فى القتال
-حكم الإشهاد على عقد النكاح والزواج بنية الطلاق وطلاق الحائض
-حكم لبس النساء للذهب المحلق



وتصغي لها بلا تحيز او تعصب وتعرف ما حكم من سقط من قتلى وجرحى وحدث من دمار بسبب عمليات القاعدة في البلدان العربية وغيرها. لقد ذكرتني ايها العزيز باني مراقب
وانا سبق وقلت انني والله ضد التفجيرات في جميع البلدان المسلمة التي لا يوجد بها حرب
وهذا رايي المتواضع
ودليلي اراه هنا مع الرأي الراجح
http://www.tawhed.ws/r1?i=4894&x=5qihgnuc
والمدافعين عن حقهم في الحرية والكرامة. ولكني ، في الوقت عينه، ضد إستهداف الابرياء وضد من اتخذ من القتل والعمليات الانتحارية منهجاً وسبيلاً ومن يستحل دماء المسلمين بدعوة كونهم رافضة مشركين
لعلك ترى الرد هنا
فهذه فتاوى للمقدسي والطرطوسي والزرقاوي في النصارى و تستنكر مهاجمة الكنائس ولا تجيزها .


أولاً : الشيخ أبو بصير الطرطوسي .
فقد قال الطرطوسي في لقاء مع السبيل : رداً على سؤال : (( وكيف تنظرون إلى الهجوم على الكنائس وتفجيرها )) ؟(( لا يجوز قصد الكنائس بسوء لكونها دورعبادة للنصارى، إلا إذا تحولت هذه الكنائس إلى قلاع وحصون عسكرية للعدو، أو إلىسجون سرية لفتن المسلمين والمسلمات وتعذيبهم وصدهم عن دينهم، فحينئذٍ تفقد هذهالكنائس صفتها ووظيفتها الدينية، كما تفقد حصانتها، وتُصبح كأي بناء أو مكانٍ يتترسبه العدو))

ثانياً : اماالشيخ أبو محمد المقدسي فقد قال المقدسي لجريدة السبيل الأردنية رداً على سؤال مماثل
(( لا أؤيد مثل هذه الأعمال وأنكرها؛ لأن الكنائس ليست ساحات معارك))
قال أيضاً في لقائه الشهير مع قناة الجزيرة :
(( ....بل والكنائس أنا حذرت حتى من تفجير الكنائس ، وقلت : لا مصلحة للإسلام والمسلمين في هذا الأمر كان ثمة مكان عبادة إيش مصلحة الإسلام من تفجير كنيسة؟ إيش مصلحته الكنيسة يدخلها الصبي والطفل والإنسان المسالم؟ إيش تريد في تفجير الكنيسة؟ ماذا يستفيد الإسلام من تفجير الكنائس؟

ثالثاً : أبو مصعب الزرقاوي يرحمه الله .
وقال الزرقاوي يرحمه الله تعالى في رده على مقابلة المقدسي في الجزيرة :
(( سابعًا: قال الشيخُ حفظه الله: إنه لا يرى تفجير الكنائس وقتل المدنيين.
أقول: لا أدري من أين يأخذ الشيخ حفظه الله أخباره، ومن أين يتلقى معلوماته؟ مع العلم أنا قد صرحنا في شريط (وعاد أحفاد ابن العلقمي) بأننا لم نستهدف النصارى وغيرهم من المدنيين، ومما قلناه هناك:


(وفي أَرض الرَّافدين طوائفُ عدة، كالصَّابئة، واليزيدييِّن عبدة الشَّيطان، والكَلْدانيين، والآشوريين، ما مددنا أَيدينا بسوء إليهم، ولا صوبنا سهامنا نحوهم، مع أنَّها طوائف لا تَمُتُّ إلى الإسلام بصلة، ولكن لَمْ يظهر لنا أَنَّها شاركت الصَّليبيين في قتالهم للمجاهدين، ولَمْ تلعب الدَّور الخَسيس الذي لعبه الرَّافضة)).


وهنا فتوى
اللجنة الشرعية في منبر التوحيد والجهاد
للشيخ ابي منذدر الشنقيطي

س3: وما حكم تفجير واستهداف الكنائس الأرثوذكسية ؟
ج3 : لا يشرع استهداف الكنائس ودور العبادة لأن ذلك يعني استهداف الديانة النصرانية ونحن في هذا الصراع إنما نستهدف النصارى لكونهم معتدين لا لكونهم نصارى


والرافضه كذلك
نتركهم ما تركونا
فليس من المعقول قتل 8 مليون عراقي لاجل مذهبهم هذا غير صحيح شرعا وعقلا
سنة مرتدين وخونة. وإلا بالله عليك كيف تفسر استهداف القاعدة للشرطة والجيش اليميني ولسنة العراق في الانبار وهجماتها في السعودية (اقرأ قائمة الاخ الثقيل). ولا تنسى فكلنا مرقب ممن لا تنام عينه ولا


سبق وقلت
قتل الشرط المسلمين في بلد مسلم لا يجب فلا تدخل هذا بهذا يا اخي
اما العراق مهو محتل من قبل الامريكان والرافضه ومن ساعدهم في تثبيت حكمهم فحكمه حكمهم
وانظر لفتاوي العلماء

وقال صلى الله عليه وسلم:"من حمى مؤمناً من منافقٍ بعث الله ملكاً يحمي لحمه يوم القيامة من نار جهنم، ومن رمى مسلماً بشيءٍ يُريد شَينَه به حبسَه الله على جسر جهنم حتى يخرجَ مما قال". صحيح سنن أبي داود:4086.
هذا فيمن يرمي مسلماً بشيء يريد شينه به..فكيف بمن يرمي مسلماً بشيءٍ يريد به قتله أو سجنه في سجون العدو المحتل أو سجون الظالمين كي يعذبوه أو يقتلوه..؟!

فتاوى علماء العصر في هؤلاء:
ولقد صدرت فتاوى عديدة في هذا العصر من كبار العلماء المسلمين يبينون فيها الحكم الشرعي فيمن يظاهر الكافرين ويواليهم ويساعدهم. وعدو فعله ناقضا من نواقض الإسلام، وأن حكمه القتل كفرا لتوليه الكفار.
فلقد ذكر الشيخ محمد بن عبد الوهاب رحمه الله في نواقض الإسلام:الناقض الثامن:مظاهرة المشركين ومعاونتهم على المسلمين، والدليل قوله تعالى:"وَمَنْ يَتَوَلَّهُمْ مِنْكُمْ فَإِنَّهُ مِنْهُمْ إِنَّ اللَّهَ لا يَهْدِي الْقَوْمَ الظَّالِمِينَ المائدة: 51".

وجاء في موسوعة المفاهيم لمجمع البحوث التابع للأزهر الشريف:..والذي يدل اليهود على عورات المسلمين، ويتسبب في قتل الأبطال على أيدي اليهود يعد محاربا يستوجب قتله؛ لأنّه تسبب في قتل المسلمين، وسبب السبب يأخذ حكم السبب، ومن أعان على القتل ولم يباشره كان قاتلاً أيضاً، على أن هذا الأمر الذي قام به من التعاون مع الأعداء يعد خيانة لله وخيانة لرسوله صلى الله عليه وسلم، وخيانة لهذا الدين، وخيانة للمسلمين، وقد صحّ عن النبي صلى الله عليه وسلم أنه قال:"من أعان ظالماً بباطل ليدحض بباطله حقاً فقد برئ من ذمة الله تعالى وذمة رسوله".أخرجه الطبراني، السلسلة الصحيحة:1020. وقد أفتى العلماء بقتل هذا الخائن الجاسوس للضرر الملحق بجماعة المسلمين منه.ويطبق عليه حد الحرابة.

وقد أفتى الشيخ حسن مأمون مفتي مصر الأسبق بقتل من يتعاون مع الأعداء ملحقاً الأذى والضرر في صفوف المسلمين.

وقال أحمد شاكر رحمه الله في"كلمة الحق":"أما التعاون مع الإنجليز بأي نوع من أنواع التعاون، قلّ أو كثر، فهو الردّة الجامحة، والكفر الصّراح، لا يقبل فيه اعتذار، ولا ينفع معه تأول، ولا ينجي من حكمه عصبية حمقاء، ولا سياسة خرقاء، ولا مجاملة هي النفاق، سواء أكان ذلك من أفراد أو حكومات أو زعماء. كلهم في الكفر والردة سواء، إلا من جهل وأخطأ، ثم استدرك أمره فتاب وأخذ سبيل المؤمنين، فأولئك عسى الله أن يتوب عليهم، إن أخلصوا من قلوبهم لله لا للسياسة ولا للناس..".وقال:"ولا يجوز لمسلم في أي بقعة من بقاع الأرض أن يتعاون معهم بأي نوع من أنواع التعاون، وإن التعاون معهم-أي الفرنسيين- حكمه حكم التعاون مع الإنجليز: الردة والخروج من الإسلام جملة، أيا كان لون المتعاون معهم أو نوعه أو جنسه".


وقال الشيخ عبد العزيز بن باز رحمه الله:"وقد أجمع علماء الإسلام على أنَّ من ظاهر الكفار على المسلمين وساعدهم بأي نوع من المساعدة فهو كافر مثلهم"."مجموع الفتاوى والمقالات 1/274" .وقال الشيخ بن باز أيضا:"أما الكفار الحربيون فلا تجوز مساعدتهم بشيء، بل مساعدتهم على المسلمين من نواقص الإسلام، لقول الله عز وجل "ومن يتولّهم منكم فإنه منهم "."فتاوى إسلامية، جمع محمد بن عبد العزيز المسند ج4 السؤال الخامس من الفتوى رقم 6901".


وقال الشيخ سليمان العلوان في كتابه"التبيان شرح نواقض الإسلام":"ومظاهرة المشركين ومعاونتهم على المسلمين فتنة عظيمة قد عمّت فأعمّت، ورزية رمت فأصمت، وفتنة دعت القلوب فأجابها كل قلب مفتون بحب المشركين، ولا سيما في هذا الزمن، الذي كثر فيه الجهل، وقل فيه العلم، وتوفرت فيه أسباب الفتن، وغلب الهوى واستحكم، وانطمست أعلام السنن والآثار...ثمّ اعلم أنَّ إعانة الكفار تكون بكل شيء يستعينون به، ويتقوون به على المسلمين..".
رابط مقابلة الجزيرة مع ابي حفص الموريتاني (الجزء الاول)
انت لا تعلم وانا لا اعلم سبب هذه المقابلة ولعله يكون مكره وانت تعرف كيف
اخرجه حاكم موريتانيا واعاده وحبسه
وهذا مما دار في احدى الحلاقات
أما إذا كان الإرهاب هو -يعني– الذود عن الحرمات، والدفاع عن المقدسات، والجهاد ضد من أمر الله سبحانه وتعالى بجهاد .. بجهادهم (فقاتلوا أئمة الكفر إنهم لا إيمان لهم لعلهم ينتهون فإذا انسلخ الأشهر الحرم فاقتلوا المشركين حيث وجدتموهم وخذوهم واحصروهم واقعدوا لهم كل مرصد )، هذا الإرهاب فريضة ربانية الله سبحانه وتعالى يقول: (وأعدوا لهم ما استطعتم من قوة ومن رباط الخيل ترهبون به عدو الله وعدوكم وآخرين من دونهم لا تعلمونهم الله يعلمهم)، الله سبحانه وتعالى يقول في مدح المؤمنين وذم المنافقين والكفار، لأنتم أيها المؤمنون أشد رهبة في صدورهم من الله، والرسول صلى الله عليه وسلم يقول: إن من خصائصه أنه نُصر بالرعب مسيرة شهر، يعني بث الرعب، والزعر، والخوف، والقلق في نفوس أعداء الله سبحانه وتعالى المحاربين له، هذه فريضة ربانية، والمسلم في هذه القضية بين أمرين: إما أن يؤمن بهذه الآيات، ويؤمن بما تضمنته من معان صريحة واضحة، وإما أن ينكر هذه الآيات فيكفر.
لا خيار للمسلم آخر، أما بالنسبة لما حدث في الحادي عشر من سبتمبر وما تناولته الأقلام والألسن من قتل الأبرياء وغير ذلك، فأنا عندي فيه توضيح، أولاً: كما قلت، نحن لسنا مسؤولين عن هذا العمل، وبالتالي لسنا مسؤولين عن التأصيل الشرعي له هذه ناحية، لكن هنالك كثير من العلماء أصدروا فتاوى واضحة واستدلوا عليها بالكتاب والسنة وأقوال فقهاء الأمة تبين أن هذا العمل لو كان صدر من مسلمين مجاهدين، فهو عمل جهادي لا غبار عليه، الذين انتقدوا هذا العمل ذكروا عدة أمور، فقالوا: إن هذه أهداف مدنية، وأن هذه أهداف ليست عسكرية، ,أن فيها أبرياء وفيها.. وفيها. أنا عندي توضيح من هذه.. في هذه النقطة: أولاً: وصف البنتاجون الذي يقول عنه الأميركيون أنفسهم إنه وقر الشر وعش الأشرار، وصف البنتاجون الذي يمثل أكبر هدف عسكري في العالم بأنه هدف مدني بريء، هذه مجافاة للحقيقة وادعاء ببراءة من لم يبرئه قومه وحتى الأميركيين (..............)
فهل من أذنه الله بحرب منه وبحرب من رسوله صلى الله عليه وسلم يعتبر ضربه ضرباً لأبرياء؟
تاني شيء : مركز التجارة العالمي هو مركز غسيل الأموال في العالم، وهو مركز مخبأ الـ cia ، حتى الآن اعترفت بأني كثيراً من مراكزها ومكاتبها ضرب في الموقع، فكيف توصف هذه الأهداف العسكرية والاقتصادية والسياسية الواضحة جداً بأنها أهداف بريئة؟

ثم إني أقول للذين ذرفوا دموع التماسيح، وخطبوا من على المنابر في الكعبة المشرفة وعلماء الأزهر في أكثر من بلد إسلامي يذرفون دموع التماسيح على الأبرياء في أميركا، أين دموعكم؟ وأين عبارات التنديد والشجب ضد الإرهاب من قتل الأبرياء، والأطفال الرضع، والشيوخ الركع في أفغانستان؟ لماذا لم نسمع له صوتاً؟ أم أنتم فقط ترون القذاة في عيون المجاهدين ولا ترون الجزع في عيون أميركا؟

أنتم في قناة (الجزيرة) نقلتم المجازر البشعة التي ارتكبتها الطائرات الأميركية ضد الأطفال والأهداف المدنية التي لا غبار عليها، وليس حولها أي أهداف عسكرية، وأميركا اليوم في هذا اليوم تتغاض عما يرتكب من سلب، ونهب، واغتصاب في مدينة مزار الشريف بأيدي المعارضة التي جاءت بها تضرب الطائرات الأميركية أمامها، وتدعمها الدبابات الروسية من ورائها، هذه الانتقائية وهذه الازدواجية في الإعلام وفي السياسة هي التي سوف تدفع بكثير من المجاهدين وكثير من الموتورين للقيام بعمليات هي أشد وأنكى مما حصل في الحادي عشر من سبتمبر، وقد يكونون من أفغانستان وقد يكونون من غيرها
ونقول الله اعلم
وهذا ربما يفيد لفهم الموضوع ان صح
http://www.ye1.org/vb/showthread.php?t=693421

وهذه مطالب اهله ولعل بين السطور ما يفيد


(أبو حفص الموريتاني) حفظه الله يضرب عن الطعام في سجون موريتانيا








طالبت عائلة الرجل الثالث في تنظيم القاعدة محفوظ ولد الوالد (أبو حفص الموريتاني) الرئيس الموريتاني محمد ولد عبدالعزيز بالوفاء بتعهّده وإطلاق سراح ولد الوالد، الذي سلمته إيران إلى موريتانيا بعد أن أمضى سنوات رهن الإقامة الجبرية بطهران، وكان

مسؤول اللجنة الشرعية لتنظيم القاعدة.
وأكدت أن ولد الوالد يرفض منذ أيام تناول الطعام احتجاجاً على الضغوط التي يتعرض لها من أجل القبول باستقبال وفود أمنية أجنبية. واستنكرت ما يقوم به بعض المسؤولين من محاولة للضغط على الشيخ محفوظ لإقناعه بمقابلة بعض المحققين الأجانب الذين طلبوا لقاءه ورفض مقابلتهم.
واستغربت عائلة مفتي القاعدة محفوظ ولد الوالد ما وصفته بالتأخير غير المبرر في تنفيذ التزام الرئيس الموريتاني بالإفراج السريع عن ابنها ومنحه الحرية الكاملة، وطالبت في بيان بأن يفي الرئيس بتعهداته في إطلاق سراحه ومنحه كامل حريته وحقوقه، بعد إعلان جهات مسؤولة أنه "ليس متابعاً قضائياً في أي يوم من الأيام، وفي أي مسألة أمنية أو غيرها وأنه محل ترحيب وعناية في بلده وبين أهله".
وأكدت أسرة ولد الوالد المحتجز مند أكثر من شهرين أن هذه الضغوط مع بعض التصرفات الأخرى حملت الشيخ محفوظ للاحتجاج بالامتناع عن استقبال الزيارات، ورد الطعام، والامتناع عن التعامل مع الإدارة الحالية لملفّه، إلى أن يتم تحديد مصيره.
وأكدت مصادر أمنية أن مفتى القاعدة السابق والمقرّب من زعيمها الراحل أسامة بن لادن، خضع لاستجواب مكثّف من طرف بعض المحققين الأمريكيين.
وكان محفوظ ولد الوالد قد اعتقل في إيران في 2002 بعد الهجوم الأمريكي على معاقل القاعدة في أفغانستان، وقبل شهرين سلمته طهران الى السلطات الموريتانية التي قامت باحتجازه.
ويعتبر محفوظ ولد الوالد أو (أبوحفص الموريتاني) أحد أهم الرجال المقربين من زعيم القاعدة الراحل أسامة بن لادن، الذي درس على يديه متون الفقه واللغة، قبل أن يختلفا بشأن رفض أبوحفص الإفتاء بجواز تنفيذ عمليات 11 سبتمبر.
المصدر: التغيير

وجزاك الله خير
 

أحمد الحمد

عضو بلاتيني
لا ياجماعة الخير ، القصة راكبة 100% على الربع اللي منخشين من الخوف والرعب بحفرة او كهف ويهددون ويرعدون. القصة تنطبق على الجماعات المتطرفة التي اعلنت الحرب على العالم كله مرة واحدة. انها

تنطبق على من يدّعي الجهاد ضد الكفار والدفاع عن المسلمين رغم ان اغلب قتلى وجرحى هجماتهم الانتحارية المجرمة هم مسلمين. تنطبق على من حول الاسلام من دين رحمة ورأفة والدعوة بالحسنى الى

دين قتل وسفك دماء.
 
أعلى