نظرة تحليلية على الماسونية

بو حمد

عضو بلاتيني
تعريف الماسونية:

الماسونية معناها الحرفي بالانجليزية البناؤون الأحرار (Freemasons) هي عبارة عن منظمة اخوية عالمية يتشارك أفرادها عقائد و أفكار واحدة فيما يخص الاخلاق و تفسير الكون و الحياة و الإيمان بخالق إلهي . تتصف هذه المنظمة بالسرية و الغموض بالذات في بدايات تأسيسها مما جعلها محط كثير من الأخبار و الشائعات بأن هذه المنظمة بسعة انتشارها و تمكنها من الوصول إلى معظم الحكومات العالمية القوية هي من تملك زمام قيادة العالم ، لذلك يتهم البعض الماسونية بأنها من محاربي الفكر الديني و ناشري الفكر العلماني.

رمز الماسونية:

هناك الكثير من النظريات حول تسمية الماسونية فهي تعني هندسة باللغة الإنجليزية ويعتقد البعض ان في هذا رمزا إلى مهندس الكون الأعظم!! ويعتقد البعض ان رمز الماسونية التي هي عبارة عن المربع الناتج من التقاء الزاوية القائمة بالفرجار ماهي إلى تمويه لنجمة داوود، ويذهب البعض الآخر إلى تحليلات أعمق ويرى إن حرف G مصدرها كلمة gematria والتي هي 32 قانونا وضعه أحبار اليهود لتفسير الكتاب المقدس في سنة 200 قبل الميلاد.

تاسيس الماسونية:

هناك روايات كثيرة ومختلفة ومتضاربة أحيانا في تحديد بدايات الماسونية، وتذهب بعض القصص لإضفاء لمسة إسطورية عليها.
يعتقد البعض بأن مؤسسها هو هيرودس أكريبا (44م ) ملك من ملوك الرومان بمساعدة مستشاريه اليهود.
ولقد قامت الماسونية منذ أيامها الأولى على المكر والتمويه والإرهاب حيث اختاروا رموزاً وأسماء وإشارات للإيهام والتخويف.
• أما تاريخ ظهورها فقد اختلف فيه لتكتمها الشديد ، والراجح أنها ظهرت سنة 43م
• وسميت القوة الخفية وهدفها التنكيل بالمسيحيين واغتيالهم وتشريدهم ومنع دينهم من الإنتشار
• تلك هي المرحلة الأولى . أما المرحلة الثانية للماسونية فتبدأ سنة 1770م عن طريق آدم وايزهاويت الألماني ( ت 1830م ) الذي ألحد واستقطبته الماسونية ووضع الخطة الحديثة للماسونية بهدف السيطرة على العالم وانتهى المشروع سنة 1776م ، ووضع أول محفل في هذه الفترة ( المحفل النوراني ) نسبة إلى الشيطان الذي يقدسونه!!
• استطاعوا خداع ألفي رجل من كبار الساسة والمفكرون ومنهم
1- ميرابو ، كان أحد مشاهير قادة الثورة الفرنسية
2- الجنرال الأمريكي ( البرت مايك ) سرح من الجيش فصب حقده على الشعوب من خلال الماسونية ، وهو واضع الخطط التدميرية منها موضع التنفيذ
3- ليوم بلوم الفرنسي المكلف بنشر الإباحية أصدر كتاباً بعنوان الزواج لم يعرف أفحش منه !
4- لاف أريدج وهو الذي أعلن في مؤتمر الماسونية سنة 1865م في مدينة أليتش في جموع من الطلبة الألمان والإسبان والروس والإنجليز والفرنسيين قائلاً : " يجب أن يتغلب الإنسان على الإله وأن يعلن الحرب عليه وأن يخرق السموات ويمزقها كالأوراق ".
5- جون شو أستاذ التاريخ بجامعة غولدن سميث بان هناك مزاعم تحاول ان ترجع منشأ الماسونية إلى فجر الأديان السماوية كاحفاد نوح و إدريس و ربطها بمظاهر و احداث موغلة بالقدم مثل تشييد هيكل سليمان، وأيضاً بناء الأهرامات، يحاول البعض كما ذكر هارون يحيى ربط بداياتها بالحملات الصليبية و بالأخص بمن كانوا يعرفون بفرسان الهيكل التي كانت عبارة عن قوة عسكرية على أساس ديني شاركت في الحروب الصليبية .

دستور الماسونية:

فيعام 1723 كتب جيمس أندرسون "دستور الماسونية" وكان أندرسون ماسونيا بدأ حياته كناشط في كنيسة إسكتلنداوقام بنجامين فرانكلين بعد 11 سنوات باعادة طبع الدستور في عام 1734 بعد أنتخاب فرانكلين زعيما لمنظمة الماسونية في فرع بنسلفانيا.
وكان فرانكلين يمثل تيارا جديدا في الماسونية وهذا التيار اضاف عددا من الطقوس الجديدة لمراسيم الأنتماء للحركة واضاف مرتبة ثالثة وهي مرتبة الخبير Master Mason للمرتبتين القديمتين ، المبتدئ و أهل الصنعة.
من الجدير بالذكر ان النسخة الأصلية للدستور الماسوني الذي كتبه أندرسون عام 1723 واعاد طبعه فرانكلين عام 1734 كانت عبارة عن 40 صفحة من تاريخ الماسونية من عهد آدم ، نوح ، إبراهيم ، موسى ، سليمان ، نبوخذ نصر ، يوليوس قيصر ، إلى الملك جيمس الأول من إنكلترا (حسب زعمهم)
وكان في الدستور وصف تفصيلي لعجائب الدنيا السبع ويعتبرها إنجازات لعلم الهندسة وفي الدستور تعاليم وامور تنظيمية للحركة وايضا يحتوي على 5 أغاني يجب ان يغنيها الأعضاء عند عقد الإجتماعات .
الدستور يشير إلى ان الماسونية بشكلها الغربي المعاصر هو أمتداد للعهد القديم من الكتاب المقدس وان اليهود الذين غادروا مصر مع موسى شيدوا أول مملكة للماسونيين وان موسى كان الخبير الماسوني الأعظم!! .


كيفة الحصول على العضويه:


لكي يصبح الفرد عضوا في منظمة الماسونية يجب عليه ان يقدم طلبا لمقر فرعي في المنطقة التي يسكن فيها ويتم قبول الفرد او رفضه في أقتراع بين اعضاء ذلك المقر. يكون التصويت على ورقتين ، ورقة باللون الأبيض في حال القبول و اللون الأسود في حال الرفض ويختلف المقاييس من مقر إلى آخر ففي بعض المقرات صوت واحد رافض يعتبر كافيا لرفض عضوية الشخص.

من متطلبات القبول في المنظمة هي التالي :
  • أن يكون رجلا حر الأرادة.
  • أن يؤمن بوجود خالق أعظم بغض النظر عن ديانة الشخص ولكن هناك فروعا من المنظمة كالتي في السويد يقبل فقط الأعضاء الذين يؤمنون بالديانة المسيحية .
  • ان يكون قد بلغ 18 سنة من العمر وفي بعض المقرات 21 سنة من العمر.
  • ان يكون سليما من ناحية البدن و العقل و الأخلاق وان يكون ذو سمعة حسنة.
  • ان يكون حرا وليس عبدا.
  • ان يتم تزكيته من قبل شخصين ماسونيين على الأقل.
يصر أعضاء منظمة الماسونية أن الماسونية ليست عبارة عن دين وليست بديلة للدين


كما يقدر أعضاء الماسونية بحوالي مليون و 700 ألف عضو بالرغم أن العدد كان أكثر بكثير سابقا حيث بدا العدد في النزول منذ سنة 1960. (بداية كشف حقيقة هذا الفكر وعدول الكثير عنه)


فمن ذلك ما أعلنه أحدهم في مؤتمر الطلاب الذي انعقد في 1865م في مدينة لييج التي تعتبر أحد المراكز الماسونية من قوله :


يجب أن يتغلب الإنسان على الإله ، وأن يعلن الحرب عليه . وأن يخرق السماوات ويمزقها كالأوراق . وجاء في المحفل الماسوني الأكبر سنة 1922م صفحة 98 ما نصه : سوف نقوي حرية الضمير في الأفراد بكل ما أوتينا من طاقة ، وسوف نعلنها حرباً شعواء على العدو الحقيقي للبشرية الذي هو الدين!! ويقول الماسونيون : إن الماسونية تتخذ من النفس الإنسانية معبوداً لها .


ويقولون : إنا لا نكتفي بالانتصار على المتدينين ومعابدهم ، إنما غايتنا الأساسية إبادتهم من الوجود . مضابط المؤتمر الماسوني العالمي سنة 1903م صفحة 102 .


قالو في الماسونية:

· البرفيسور/ كينيث بالميرتون (انشق عن الماسونية): أقول لك: " حتى هذه الساعة لا أزال أشعر بمشكلة، لا أدري لماذا؟ هناك شيء غير منطقي،لكن عليك إدراك طبيعة القسم الذي تقطعه، إنه قسم صارم يفصل ما يمكن أن يحدث لك إذاخنت الثقة"
· مارتن شورت -مؤلف كتاب (الماسونية: داخل الأخوة): سأقول لك:" كم هو صارم، فلن تجد ماسونياً يخبرك بشأنه، إنَّ هناك مئات الآلاف منالماسونيين في بريطانيا، وحوالي ثلاثة ملايين في أميركا، فتحاول أنت أن تقنعهم بأنيخبروك بألسنتهم عما يحدث في طقوسهم، لن يخبروك، حتى لدرجة أنّ بعضهم يقول: إنهماسوني سابق، لكنني لا أعتقد أن ثمَّة شيئاً بهذا المعنى، فحين تقطع على نفسك هذاالقسم تلتزم به حتى الممات".
· غاري هينينغسون (السكرتير الأعظم -محفل نيويورك): "لا، لا لسنا ديناً، بل نشجع من يلتحق بالماسونية على تقوية دينه الذي يؤمن به، نحنلا نتدخل في أمور الدين أو السياسة، بل نشجع الإنسان على حرية التفكير، ولا نفرضعليه أن ينتمي إلى هذا الدين أو ذلك الحزب السياسي، نحن ببساطة نشجعك على أن تكونحر التفكير".
· تمام البرازي -مؤلف كتاب (الماسونية الوهم الكبير): أنا لا يمكن أن يجمعني معك أو مع أي إنسان إلا "لا إله إلا الله محمد رسولالله"، فكيف يريد أن يجتمع على الأديان كلها نفس الشيء؟ لا يمكن للمسلم الحقيقي أنتجلبه إلى مكان، وتقول له والله الأديان كلها نفس الشيء.. الأديان كلها على حق! كيفالأديان كلها على حق؟! إذن.. (إن الدين عند الله هوالإسلام) فكيف تقول لي: الأديان كلها على حق؟

اعلام ومشاهير الماسونية:

* بنجامين فرنكلين (أحد الموقعين على الدستور الأميركي).

حكام بريطانيا

* الملك جورج السادس








من رؤساء الولايات المتحدة الأمريكية:

* جيرالد فورد


* جيمس غارفيلد


* وورين هاردينغ


* أندرو جاكسون


* وليام ماكينلي


* جيمس مونرو


* جيمس بولك


* فرانكلين روزفلت


* ثيدور روزفلت


* وليام هاوارد تافت


* هاري ترومان


* جورج واشنطن


* جيمس بوكانان


* جورج بوش الأب والابن.



رؤساء وزراء كندا:

* روبرت بوردون (رئيس وزراء كندا الأسبق).


* جون ماكدونالد (رئيس وزراء كندا الأسبق).


 

بو حمد

عضو بلاتيني
قرار جامعة الدول العربية رقم 2309 لعام 1979م

الغريب بان االأمر استغرق 15 سنة قبل أن تصدر جامعة الدول العربية قراراً جاء فيه:
أولاً: اعتبار الحركة الماسونية حركة صهيونية،لأنها تعمل بإيحاء منها لتدعيم أباطيل الصهيونية وأهدافها، كما أنها تساعد على تدفقالأموال على إسرائيل من أعضائها الأمر الذي يدعم اقتصادها ومجهودها الحربي ضد الدولالعربية.
ثانياً: حظر إقامة مراكز أو محافل لنشاطات الحركةالماسونية في الدول العربية، وإغلاق أي مكان لها في تلك الدول.
رغم ذلك لا يزال هناك حتى اليوم جدل يلف دولعربية خاصةً تلك منها القريبة من إسرائيل، وسط ذلك ألقى فقهاء الإسلام والمسيحيةبثقلهم في مواجهة الماسونية إذ أصدر الأزهر الشريف عام 84 فتوى جاء فيها أن هذهالمحافل الماسونية ما هي إلا جهاز يهودي بأشخاص مسلمين يعملون للتمكين لإسرائيلوإزاحة العوامل لوجودها في قلب الأوطان الإسلامية، وتستخلص فتوى الأزهرالشريف:
فتوى الأزهر الشريف 5ربيع الأول 1405/ 28 نوفمبر 1984.
.. ولذلك فإننا نؤكد أن المسلم لا يمكن أن يكونماسونياً لأن ارتباطه بالماسونية انسلاخ تدريجي عن شعائر دينة ينتهي بصاحبه إلىالارتداد التام عن دين الله.
وكان المجمع الفقهي لرابطة العالم الإسلامي فيمكة المكرمة قد أصدر عام 78 فتواه الذي استخلص فيها ما يلي:
فتوى المجمع الفقهي في مكة 10 شعبان 1398/ 15يوليو 1978.
.. لذلك، ولكثير من المعلومات الأخرى التفصيليةعن نشاط الماسونية وخطورتها العظمى، وتلبيساتها الخبيثة، وأهدافها الماكرة،يقررالمجمع الفقهي اعتبار الماسونية من أخطر المنظمات الهدامة على الإسلام والمسلمين،وأن مَنْ ينتسب إليها على علم بحقيقتها وأهدافها فهو كافر بالإسلام مجانب لأهله.


تمام البرازي (مؤلف: الماسونية الوهم الكبير): أنا أريد أن أفصِل.. أقول هي وَهم كبير في وطننا العربي والإسلامي، لأنها مقموعة، ولا وجود لها، والناس عرفت أنها حركة كفر، ولا يمكن لمسلم أن.. أن ينتمي لها، لكن بعض الحكام يريدون أن يضعوا عليها الوهم الكبير، يضعوها كبيرة، هي تحرك كل صغيرة وكبيرة إذا نحن لم نقف يعني نستعد للقتال وفشلنا.. آه هذه الماسونية والصهيونية، وضعها كبش فداء، يجب نحن نحطم ذلك، يعني إن كانت صهيونية، الصهيونية لا شيء في الحقيقة، لكن نحن نريد أن نخلق من الصهيونية شيء، وفي النهاية نسجد لها، ما نحن عملنا الصهيونية ذلك الوهم الكبير أيضاً، يعني لا وجود للصهيونية.. الصهاينة يسيطروا على أصحاب القرار في أميركا، لا يمكن أن يسيطروا على إنسان مسلم، فلا يمكن أنا.. أنا ليل نهار أقعد هنا وأقول الصهيونية.. الصهيونية، وكذلك الماسونية.. الماسونية وهم كبير، ويمكن إزالتُه، ويمكن مقاومته، وهي دين كفر ولا يمكن القبول به.

في الختام عندما كنت في ولاية اوريجن Oregon في الولايات المتحدة الامريكية كان هناك مبنى كبير عليه شعار الماسونية استوقفي كثيرا و اذكر بانني مرة ناقشت احدى الاشخاص هناك فقال لي بان هنالك من حكام وشخصيات مهمة عربية داخلة في هذا الفكر !!
قلت: الله اعلم..
 

السليطي

عضو مخضرم
بارك الله فيك يا بوحمد على المعلومات .. وعندي سؤال عن علاقة اندية الروتاري بالماسونية ؟؟ وهي منتشرة عندنا بكثرة .. هل من احد يفيدنا
 

clashman82

عضو بلاتيني
بارك الله فيك يا بوحمد على المعلومات .. وعندي سؤال عن علاقة اندية الروتاري بالماسونية ؟؟ وهي منتشرة عندنا بكثرة .. هل من احد يفيدنا


توضيح اكثر يا السليطي؟ لم افهم وشدني الموضوع و شكراً لك يا بوحمد..موضوع جديد قديم مميز

ما الروتاري؟ بالانجليزي معناها دائري
 

الغلس

عضو ذهبي
السلام عليكم
الاخ العزيز بو حمد

عندي سؤال واتمنى ان اجد اجابته عندك . ذكرت انها انشئت سنة 200 من الميلاد , فلماذا لا نجد اي ذكر لها في القرآن او السنة ؟

سؤال للاخ العزيز السليطي:

هل يوجد محفل ماسوني في البحرين ؟
 

بو حمد

عضو بلاتيني
السلام عليكم

الاخ العزيز بو حمد

عندي سؤال واتمنى ان اجد اجابته عندك . ذكرت انها انشئت سنة 200 من الميلاد , فلماذا لا نجد اي ذكر لها في القرآن او السنة ؟

سؤال للاخ العزيز السليطي:

هل يوجد محفل ماسوني في البحرين ؟


ببساطة لان القران ليس بكتاب تاريخ .. فهل تجد كافة الاحداث التي حصلت في العهود قد ذكرت؟؟ لا طبعا..

وحاشا القران بان يكون كذلك.. انما القران كتاب تشريع و منهج للحياة و العبادة ..
 

بو حمد

عضو بلاتيني
بارك الله فيك يا بوحمد على المعلومات .. وعندي سؤال عن علاقة اندية الروتاري بالماسونية ؟؟ وهي منتشرة عندنا بكثرة .. هل من احد يفيدنا


تسلم يا خوي على الدعاء...اما بخصوص ما سئلت ..

فمن ما قرات عن الماسونية لاحظت بانها تعتمد كثير على الاماكن و التجمعات السرية.. و في الحقيقه ان الماسونية تحاول الانتشار في نوعيه معينة من الاندية والجامعات ذات طبقة معينه من الناس...

فلا يكفي بان تؤمن بالماسونية لتنظم لها.. فالاهم من انت و ماذا تستطيع ان تقدم للماسونية.. وعليه فانهم في كثير من الاحيان هم من يحدد من يدخل معهم.. ولعل هذا هو الرابط الجامع بين الماسونية و اندية الروتاري..

هذه بعض المعلومات عن اندية الروتاري لمن اراد:


الروتاري أول نادي عالمي للخدمة أسسه في شيكاغو في عام 1905 بول هاريس (محامي) وثلاثة من أصدقائه ويعني إسمه التناوب لكون الاجتماعات كانت تعقد بصورة دورية في منازل الأعضاء بالتناوب.
ويهدف إلى خدمة المجتمع الذي يقع النادي في دائرته، وخدمة أعضائه من خلال توثيق الصلات بين الأعضاء الذين ينتمون لمهن مختلفة.
اتسعت عضوية النادي بمرور الوقت لتشمل في 2006 حوالي مليون ومائتي ألف عضو في 32 ألف نادي من 200 بلد.
ويتم ضم الأندية في مقاطعة معينة إلى ما يعرف بمنطقة الروتاري.


ذكرت مصادر عديدة أن الروتاري ما هو إلا صورة أخرى من الماسونية.
وقد نفي الروتاري هذه المزاعم لفترة طويلة غير أن هيئة التاريخ المئوي للروتاري ذكرت أن الصلات بين الروتاري والماسونية هي صلات قديمة.
كما أن هناك محفلا ماسونيا يعرف بالمحفل الروتاري جميع أعضائه هم من أعضاء الروتاري كذلك. فضلا عن ذلك فقد ذكر بول هاريس مؤسس الروتاري أن الروتاري هو أخوية (على غرار الماسونية) بدون أسرار ومصافحة خاصة.
كما أن الماسونية والروتاري يتشابهان في كثير من الشعارات المرسومة والمكتوبة وفي استعمال العديد من الأدوات مثل المطرقة والجرس.
وقد صدرت بيانات من جهات إسلامية ومن الفاتيكان تأثم من ينضم لعضوية الروتاري!!
 

الغلس

عضو ذهبي
السلام عليكم
الاخ العزيز بو حمد

بصير (دعله) شوي واريد ان اعيد نفس السؤال ولكن بصيغة اخرى.

لماذا لا نجد تحذير منها في القرآن او السنة على الرغم من خطورتها على الدين ؟

كذلك حتى كتب التاريخ الاسلامي لا نجد اي ذكر لها, فهل كانوا يجهلونها على الرغم من قدمها ؟ ام لم تكن موجودة ونحن من اعطاها ذلك التاريخ القديم وتلك الاهمية ؟

:قلب:سامحني يا بو حمد ولكنها اسئلة محيرتني:وردة:
 

بو حمد

عضو بلاتيني
السلام عليكم

الاخ العزيز بو حمد

بصير (دعله) شوي واريد ان اعيد نفس السؤال ولكن بصيغة اخرى.

لماذا لا نجد تحذير منها في القرآن او السنة على الرغم من خطورتها على الدين ؟

كذلك حتى كتب التاريخ الاسلامي لا نجد اي ذكر لها, فهل كانوا يجهلونها على الرغم من قدمها ؟ ام لم تكن موجودة ونحن من اعطاها ذلك التاريخ القديم وتلك الاهمية ؟


:قلب:سامحني يا بو حمد ولكنها اسئلة محيرتني:وردة:


لا عادي ياخوي تدلع علي بس لا تكثر:D

جوابي على سؤالك الثاني مثل جوابي على سؤال كان للاخ الموسوي في موضوع عن التدخين .. حين طلب مني ومن الاخوه بان اثبت بدليل من القران بحرمتة السجائر!!

عمومن العملية ليست بالاسماء كما يظن البعض..

فالقران كتاب مشرع لحياة الانسان المسلم و عليه فانه يبين الحكم الالهي في مسائل عدة و يتم من خلالها القياس.. ( وصلت؟)
 

مدمن

عضو مميز
اخوي بوحمد انا سمعت ان الماسونيين يعبدون الاعور الدجال فهل هذا صحيح .. وسمعت ايضا انهم عثروا على السحر الاسود اللي كانوا يستخدمونه قوم سيدنا سليمان وارجوا تاكدلي .. ليش انا محتار وايد .. وابي معلومات اكثر واكثر اذا ممكن حبيبي
 

مطلق علي

عضو بلاتيني / الفائز الرابع في مسابقة الشبكة الرمض
فائز بالمسابقة الدينية الرمضانية
أبو حــمد أحــيك علــى هــذه الـمــوضوع

قــد سبق لــي كـــتابـــة مــثــل هــذا المــوضوع

أليــك الــرابط للنسـتفـــيد ونفـــيد

هــنا الرابـــط
==========================




four800.jpg


هــولاء مـــؤسســين المنظـــمه روتاري

بول هاريس (محامي) وثلاثة من أصدقائه هم: سيلفستر شيلي (تاجر فحم)وجوستافوس لوير (مهندس مناجم) وحيرام شوري (خياط).

==========================
===========================

بــعد أذن الأخ ابو حمــد

أجيب بدلاً مـــنك أن تسمحــلي

مدمــن تــائب

الســحر الاســود " الغــامــض" هــي الكابالا

الــذي عــثر عليـــها حــراس المعــبد وهــم يبحــثون عــن كــنز سليــمان عليــه ســلام بالصــدفــه

وهــناك روايــات بأن هــذا الســحر "الكــابالا "

يقـــولون بأنهــا صفحــات مخــطوطـ مــن شياطيــن سليمــان عليــه سلام

وعــثرو عليــه فــي الروايااات العــهد القــديم بنهــايــه تحــت عــرش سليمـــان عليـه الســلام

 

مدمن

عضو مميز
مشكور اخوي علي .. سؤال اخر هل صحيح انهم يقدسون علم الهندسه والفيزياء والفلك ويحرصون على تعلمها ؟؟ وهل صحيح انهم يعتقدون ان الاعور الدجال نبي ؟؟ او اله شيء من هذا القبيل؟؟ وممكن انك تسترسل اكثر في بيانك عن الماسونيه .. يعني عطني اللي عندك اذا تسمح
 

مطلق علي

عضو بلاتيني / الفائز الرابع في مسابقة الشبكة الرمض
فائز بالمسابقة الدينية الرمضانية
مشكور اخوي علي .. سؤال اخر هل صحيح انهم يقدسون علم الهندسه والفيزياء والفلك ويحرصون على تعلمها ؟؟ وهل صحيح انهم يعتقدون ان الاعور الدجال نبي ؟؟ او اله شيء من هذا القبيل؟؟ وممكن انك تسترسل اكثر في بيانك عن الماسونيه .. يعني عطني اللي عندك اذا تسمح


المــاســونــيه أخــي الحــبيب

قــد وضعـــت لــك رابــط فــيه معــلومــات قــيمــه عــنهــم بالــرد الســابق

نــعم فهــم يــعــتقدون بــأن الدجــال الأعــور هــو نبــي اللــه المــنتظــر " إســغفــر اللــه "

وأن الــماســونــيه تـــمهــد لـــه للســـيطـــره علــى العــالــم

وأمــا العــلم

أنـــظر مــعي مــاذا قــال عـــنه صــبري الدمــرداش فــي كــتابــه للكــون إلــه

""وأستطــاع ذلــك المــسخ الـشائــه ذو العــين الواحــدة- عـن طريق- العلــم-أن يبــهر النـــاس -
فقـد تمــكن من أن يســير أغـوار المحــيطــات وأن يخــترق أجـواز الفــضاء وأن يــهبط علــى ســطح القمــر وأن يغزو الكــواكب الأخــرى

وأن يخـرج والكــثير فــي وصــفه قــال عــنه الدمــرداش إلــى أن قــال بشكــل واضــح

المســيخ الدجــال معــبود هــذا الزمــان..,!!!! "

صحفـه رقـــم 26 و 27

وغــيرهــم الــذي لــهم العــلم قــالُ بــه الكـــثير وبعلــمه الــذي أظــل الكــثير مــن شبــاب الأمــه الأســلامــيه هــو ومــع الشيــطان

وأن أتــباعه والجــاهلــين بذلـــك يســيرون خلــفه

وبالنهــايــه هــو مــوضوع كــبير للغــايــه وفــتنــه عــظــيمــه وقد حذر مــنه جمــيع الأنـبيــاء علــيهم الســـلام

 

بو حمد

عضو بلاتيني
الاخوة مدمن تائب و علي الحيان.


شكرا على احياء هذا الموضوع القديم جدا فقد كتبته في شهر 4 من عام 2008 !!


و اطلعت على رابط الاخ علي الحيان.. و الشكر لكم.

 

شمري كويتي

عضو مخضرم
مراجع عن الماسونية

ـ الماسونية في العراء
الدكتور الشيخ محمد علي الزعبي.

ـ أسرار الماسونية
جواد رفعت أتلخان.

ـ الماسونية، دراسة نقدية باللغة الإنجليزية
مصباح الإسلام فاروقي.

ـ خطر اليهودية العالمية على الإسلام والمسيحية
عبد الله التل.

ـ جذور البلاء، عبد الله التل.

ـ مقال في مجلة أنوار الأحد عدد 4627
في 23 أيلول / سبتمبر 1973م.

ـ مقال في مجلة الفكر الإسلامي
(بيروت) العدد الأول ذي الحجة 1393هـ/كانون الثاني 1974م.

ـ جريدة القيس الكويتية، في 14/3/1974م.

ـ ملحق جريدة العلم الليبية، أغسطس 1969م.

ـ مجلة فلسطين، أكتوبر 1969م.

ـ حقيقة أندية الروتاري
من رسائل جمعية الإصلاح الاجتماعي بالكويت.

ـ دراسة عن أندية الروتاري الماسونية
بقلم أبي إسلام أحمد عبد الله.

ـ الطابور الخامس، بقلم أبي إسلام أحمد عبد الله.

ـ الماسونية في المنطقة (245)
بقلم أبي إسلام أحمد عبد الله.

ـ شرخ في جدار الروتاري ـ أبو إسلام أحمد عبد الله.

ـ لا يا شيخ الأزهر
ـ الفتاوى الشرعية في أندية روتاري وليونز الماسونية ـ
أبو إسلام أحمد عبد الله.

ـ الماسونية العالمية في ميزان الإسلام
د. عبد الله سمك.

ـ مجلات الروتاري (المنطقة 245)
ونشرات الأندية في مصر والسودان وغيرهما.

ـ اليهود. د. أحمد شلبي.

ـ صحيفة الأهرام 6/2/1980م، 27/4/1980م.

ـ مجلة الجيل 10/6/1963م.

ـ قوانين الروتاري الدولية
ولوائحه الداخلية والإقليمية والمحلية.

ـ القانون الأساسي للماسونية.

ـ الدستور الماسوني.

ـ الروتاري في قفص الاتهام
أبو إسلام أحمد عبد الله.

ـ الموسوعة البريطانية المجلد 19.

ـ قاموس الأندية الروتارية.

ـ موسوعة المورد، منير البعلبكي.

ـ حقيقة الروتاري في مصر
أبو إسلام أحمد عبد الله.

ـ شهادات روتارية
حسين عمر حماده.

ـ روزاليوسف عدد 1921م.

Rotary and Its Brothers,
Charles F. Marden
(Princeton University press – 1963).

Towards my Neighbour. G.R.H. Nitt.

My Road To rotoary, Ranl. P. Harris.

Rotary Service.

Service in life and work.


منقول
 
أعلى