فوز الحبيني والمحيلبي واللميع وراعي الفحما - نتائج أولية لفرعية العوازم

الرأي الاخر

عضو ذهبي
أنا مابي وكيل مساعد أو مناصب قياديا

أبي قبلي واحد من المناطق الخارجيه يمسك منصب بصندوق التنميه

أو يصير عضوو بالغرف التجاريه

ممكن أعرف ليش

محمد الفجي نزل في قائمة

واحمد الحريتي نزل في قائمة منافسة

وقائمة محمد الفجي هي اللي فازت...في انتخابات غرفة التجارة و الصناعة الاخيرة...قبل اسبوع

ابوعمر الهوازني

عضو بلاتيني
الساعة 2 الله يهديك .. لما أصحى باجر أييبلك اياه ولا يهمك ... و هو القانون الذي صوت عليه مجلس الأمة بتجريمها ...

بعدين شكو الليبراليين في حديثنا ؟

واله حقيقة نعم هي خطيرة جدا لأنها تنتج لنا بصامين و متخاذلين .. و بالتأكيد من لديه الكفاءة و القدرة لن يصل ليمثل القبائل أفضل تمثيل بدل هؤلاء قليل التعليم و الذي يسممون الدولة و كنفاتها

لاباس اخي العزيز روح نام وارتاح نوم الهنا والعافية:)

لكن لاتنسى ابي المادة الدستورية اللتي تسوغ منع التجمعات بقوة وايضا الفرعيات بشكل عام مش بس الفرعيات القبلية بشكل عام تسوغ مانرى الداخلية تفعله الان فقط من الدستور لو سمحت الدستور ولا غير الدستور لوسمحت

وتصبح على خير

العبدلي

عضو بلاتيني
إشهالكلام .. هناك 3 وزراء يمثلون القبائل بخلاف عشرات الوكلاء و القياديين

و بعدين هناك غرفه واحده للتجاره و نجح فيها محمد الفجي و هو قبلي
و من سكان المناطق الخارجيه

الملاحظ أنكم مشحونين و معبئين ضد الحكومه و الحضر كافه من قبل مرشحيكم
الذين يوهمونكم بالمظلوميه لتبرير التجاوزات و كسر القوانين .

فلا تنسوا انكم أسقطتم أكثر من 10 وزراء من الكفاءات لا لشئ سوى أنهم حضر
و عندها لم يقل أحد بأنكم عنصريين .

يا أخي حنى بدولة دمقراطية ونحنو أغلبية ومن الطبيعي نطالب جميع الوزرات مناصب لنا

معقوله كل أبناء القبائل مايطلع منهم سواء أثنين ثلاثه وتذلونا فيهم تقول معطينا صدقه

وأنت تقول عشراات الوزراء طااحوو على أيدي القبائل

أبي بالفهم الدمقراطي اليس الأكثريه هي اللي تحصد عشرااات الوزراء

يعني لو نجمع القبائل كلهم النسبه المئويه بالمناصب الحساسه 3%

أخوي نبي المساواه فقط لاغير

والي حاصل ظلم ومن يجحد الظلم ظالم

الرأي الاخر

عضو ذهبي
يا أخي حنى بدولة دمقراطية ونحنو أغلبية ومن الطبيعي نطالب جميع الوزرات مناصب لنا

معقوله كل أبناء القبائل مايطلع منهم سواء أثنين ثلاثه وتذلونا فيهم تقول معطينا صدقه

وأنت تقول عشراات الوزراء طااحوو على أيدي القبائل

أبي بالفهم الدمقراطي اليس الأكثريه هي اللي تحصد عشرااات الوزراء

يعني لو نجمع القبائل كلهم النسبه المئويه بالمناصب الحساسه 3%

أخوي نبي المساواه فقط لاغير

والي حاصل ظلم ومن يجحد الظلم ظالم

اخوي العبدلي بصراحة...

الوزير القبلي لا يستطيع احد ان يستجوبه او يحاسبه ان اخطأ وخاصة ان كان من احد 3 قبائل معروفة...

الوزير الحضري او الشيعي يتبهذل من كل اطياف النواب ان غلط او تجاوز...بس للاسف الوزير القبلي المحاسبة تجاهه ضعيفة...والسبب هي الحمية القبلية...وهذه الحقيقة...

وشوف كم قرار اقره الوزير الهاجري في الاسبوعين الاخيرين قبل خروجه...وماذا عمل مجلس الوزراء تجاه هذه القرارات...

ابو عمران

عضو ذهبي
الى الاخ العبدلي
عندما كان شرار نائب رئيس مجلس الوزراء لعدة سنين لماذا لم تتكلم وتقول اين ابن القبائل ؟
وبعدين اشوف الموضع انحرف عن موضوعه وصارت مناوشات شخصية والمشرف محمد العنزي لم يغلقه لماذا ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

Edrak

مشرف منتدى القلم
عزيزي / إدراك !!

أرجو أن تعذرني على وصفك بالعنصرية !!:eek:

ولكنني لمستُ ذلك في ردك ، وعشان ما تزعل ، أسحبها !!:cool:

ولكن يا عزيزي ، لا تعمم تجربتك الشخصية على كل أبناء القبائل !!

فيوجد من أبناء القبائل من هو مظلومٌ مثلك ، وهم كثيرون ، ومنهم من يجلس سنة كاملة بدون وظيفة رغم أنه كفاءة !!

وصدقني :

أنا معك ضد الانتخابات الفرعية !!

وموقفي معروف منها في المنتدى !!

لأن ( أغلب ) مخرجاتها سيئة وعقيمة !!

ولكن ما أثار غضبي على هذه الحكومة الخائبة هي أنها تكيل بمكيالين !!

تعسف في تطبيق القوانين واستفزاز لأبناء القبائل وانتهاك لحرمات البيوت وقنابل مسيلة للدموع ومطاط ومطاطية في التعامل !!

ونسيت أنها هي من اضطرت أبناء القبائل إلى هذه الفرعيات بسبب الظلم و ( التمييز العنصري ) !!

يا بعد طوايفي يا المتبحر والله جميعنا مظلومين ... و أنا بصراحة نعم و أؤكد لك بأن البدو مظلومين اذا ما تم مقارنتهم بالتجار فقط .. أما باقي الأطياف فهم متساوون ... والله لو كنت انا عنصري لما صوت لشخص بدوي مقطوع .. و سأصوت له مرة أخرى مرارا و تكرارا لأنه يستحق صوتي ... نفس الكلام ينطبق على وليد الحري و أحمد شريعان ... و لكنني أنا متأكد بأن الفرعيات لا تنتج رجال مثلهم و أنا متأكد من ذلك الا في بعض الحالات الشاذة ... ما حصل هناك يحتاج للتروي و انتظار اظهار الحقائق ... فالتعدي على رجال الأمن يجب ان لا يمر مرور الكرام و ترويع الأمنين ايضا يجب ان لا يمر مرور الكرام... فمن قاموا بتأبين مغنية لم يتطاولوا على رجال الأمن و يرموهم بالحجارة ... يعني أنظر الى بعض الكنادرة الذين ارادوا اقامة فرعية و أنت تعلم بأنهم أكبر شريحة بالكويت و يتخطون ال 40 الف و الفيلجاوية 20 الف .. يعني أكبر من أي قبيلة .. و مع هذا قام كنادرة أخرون و هاجموا من دعى الى تلك الفرعية لأنها حتما ستنتج ناس مو كفو .. فلماذا لم يقوم أحد من وجهاء القبائل بفعل نفس الشيء ؟
الى الأن أنا ارى تحدي صارخ لرجال الأمن و مع كل هذا تتم الفرعيات .. و هذا دليل واضح على العناد و تحدي الدولة ....

ستانفورد بينيه

عضو بلاتيني
الأن على الراي رسمياً تزكية كلٍ من : جابر المحيلبي و مرزوق الحبيني و فهد اللميع و عبدالله راعي الفحماء للترشيح لإنتخابات مجلس الامه القادمه عن الدائره الخامسه ...

waleed

عضو بلاتيني
الأن على الراي رسمياً تزكية كلٍ من : جابر المحيلبي و مرزوق الحبيني و فهد اللميع و عبدالله راعي الفحماء للترشيح لإنتخابات مجلس الامه القادمه عن الدائره الخامسه ...

نبارك لقبيلة العوازم على هذه النتيجه ..

ولايفوتنا ان نبارك للتكتل الشعبي فوز مشرح التكتل مرزوق الحبيني بالفرعيه ...

تحياتي

العثماني

عضو بلاتيني

نبارك لقبيلة العوازم على هذه النتيجه ..

ولايفوتنا ان نبارك للتكتل الشعبي فوز مشرح التكتل مرزوق الحبيني بالفرعيه ...

تحياتي

شوف راح يجي يوم يقولون لك

جابر المحيلبي وعبدالله راعي الفحما وفهد الميع

انجحوا من الفرعية

اما مرزوق الحبيني فنجح من الشعب

فكرة

عضو فعال
مبروك يا عيال عطا والله يوفقكم وانشالله مابين 30 الى 28 عضو من البدو المناطق الخارجية

وبعدها يجب عليهم تعديل قانون الدوائر حتي يحقق العادله ويتم الغاء قانون الفرعيات المقيد للحريات ويتم استجواب رئيس الحكومة ووزير الداخلية ويتم احالتهم الى محكمة الوزراء باذن واحد احد

مبروك ونترقب مطير والرشايدة وعنزة بالرابعة و العتبان بالثالثة والعوازم بالاولي وباذن الله ينجح تكتل عنزة بالثانية ونكمل على 30 لنحقق عدالة التمثيل

أعلى