إسألوني و أسألكم

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
هناك بعض اللبس في فهم كلمات القرأن الكريم, فالكثير لايدرك بأن هناك الكثير من المفاهيم القرأنية لها عدة دلالات , لنأخذ بعض منها في قصة سيدنا أدم عليه السلام,,,

(وَلاَ تَقْرَبَا هَذِهِ الشَّجَرَةَ فَتَكُونَا مِنَ الظَّالِمِينَ)

هنا في الأية نهي, ولكن كما ذكرت سابقا, هل هو نهي تحريم أم نهي تنزيه ونصيحة وإرشاد؟؟؟

فإن كان نهي تحريم, ففاعله يكون عاصيا لله ومسيئا ومذنبا,,فهل يعقل بأن الله سبحانه عاقبه وجعله خليفة له في الأرض؟؟؟؟؟


وإن كان نهي إرشاد ونصيحة,ففاعله يكون هو من تسبب في حرمانه من السعادة,,,

فلذلك نجد الله سبحانه لما قال ( تكونا من الظالمين) , فماذا يعني الظلم هنا؟؟؟؟

الظلم هنا هو ظلم النفس , وظلم النفس لايعني العمل السيء, إنما يعني الشقاء والتعب, أي بعدما كانا منعمين في الجنة , أصبحا بسبب تركهما النصيحة في شقاء وتعب جسدي ونفسي,,,


للتدليل على ذلك:

قوله تعالى ( وَمَنْ يَعْمَلْ سُوءاً أَوْ يَظْلِمْ نَفْسَهُ ثُمَّ يَسْتَغْفِرِ اللّهَ يَجِدِ اللّهَ غَفُوراً رَحِيماً )

لاحظ كيف فرّق الله سبحانه بين عمل السوء وظلم النفس؟؟؟

فهذا يعني أنه ليس كل من ظلم نفسه أنه بالضرورة يكون مسيئا ومذنبا,,,,,

فلو قال أحد الأشخاص, أني ظلمت نفسي بكثرة العمل ,,,

فهل يعني بأنه مسيء ومذنب؟؟؟؟؟


وسأتكلم عن باقي الكلمات لاحقا بإذن الله
 

ماجد11

عضو بلاتيني
تلبيس وتمويه لكي تتفق مع هواك ومذهبك
ليس لك عليهم سلطان الصحيح لكي لايتغير معنى الاية
تعني ليس لك حجه او سلطة تجعل الناس لايفرقون بين الحق والباطل إلا من اتبعك من الغاوين والغاوي من عرف الحق وتركه
القرآن دقيق في الفاظه ابليس ليس له سلطة على الناس كي يجعل الحق باطل بل له الدعوة والتزيين فقط ,وَمَا كَانَ لِيَ عَلَيْكُم مِّن سُلْطَانٍ إِلَّا أَن دَعَوْتُكُمْ فَاسْتَجَبْتُمْ لِي ۖ فَلَا تَلُومُونِي وَلُومُوا أَنفُسَكُم ۖ مَّا أَنَا بِمُصْرِخِكُمْ وَمَا أَنتُم بِمُصْرِخِيَّ, من يضل يضل عن معرفه وختيار هذا معنى الاية والايات التي قبلها وبعدها توضح ذلك ليس له علاقة بالعصمة لامن بعيد ولا من قريب
 

ماجد11

عضو بلاتيني
القرأن الكريم يفسر بعضه البعض, ولايوجد في القرأن تناقض في اياته, فالتناقض هو عند من لايتدبر القرأن كما أخبرنا الله تعالى بذلك حيث قال سبحانه( "أَفَلاَ يَتَدَبَّرُونَ الْقُرْآنَ وَلَوْ كَانَ مِنْ عِندِ غَيْرِ اللَّهِ لَوَجَدُواْ فِيهِ اخْتِلافًا كَثِيرًا"

لايوجد عندنا تناقض التناقض عندكم نحن نقول بأن ادم اخرج من الجنة بسبب اكله من الشجرة وعقيدتنا ان الانبياء تحصل منهم الاخطأ البسيطة
خارج التشريع اما في التشريع معصومين
 

Catch Me If You Can

عضو ذهبي
هناك بعض اللبس في فهم كلمات القرأن الكريم, فالكثير لايدرك بأن هناك الكثير من المفاهيم القرأنية لها عدة دلالات , لنأخذ بعض منها في قصة سيدنا أدم عليه السلام,,,

(وَلاَ تَقْرَبَا هَذِهِ الشَّجَرَةَ فَتَكُونَا مِنَ الظَّالِمِينَ)

هنا في الأية نهي, ولكن كما ذكرت سابقا, هل هو نهي تحريم أم نهي تنزيه ونصيحة وإرشاد؟؟؟

فإن كان نهي تحريم, ففاعله يكون عاصيا لله ومسيئا ومذنبا,,فهل يعقل بأن الله سبحانه عاقبه وجعله خليفة له في الأرض؟؟؟؟؟


وإن كان نهي إرشاد ونصيحة,ففاعله يكون هو من تسبب في حرمانه من السعادة,,,

فلذلك نجد الله سبحانه لما قال ( تكونا من الظالمين) , فماذا يعني الظلم هنا؟؟؟؟

الظلم هنا هو ظلم النفس , وظلم النفس لايعني العمل السيء, إنما يعني الشقاء والتعب, أي بعدما كانا منعمين في الجنة , أصبحا بسبب تركهما النصيحة في شقاء وتعب جسدي ونفسي,,,


للتدليل على ذلك:

قوله تعالى ( وَمَنْ يَعْمَلْ سُوءاً أَوْ يَظْلِمْ نَفْسَهُ ثُمَّ يَسْتَغْفِرِ اللّهَ يَجِدِ اللّهَ غَفُوراً رَحِيماً )

لاحظ كيف فرّق الله سبحانه بين عمل السوء وظلم النفس؟؟؟

فهذا يعني أنه ليس كل من ظلم نفسه أنه بالضرورة يكون مسيئا ومذنبا,,,,,

فلو قال أحد الأشخاص, أني ظلمت نفسي بكثرة العمل ,,,

فهل يعني بأنه مسيء ومذنب؟؟؟؟؟


وسأتكلم عن باقي الكلمات لاحقا بإذن الله

أبي أفهم ليش السفسطه الزايده أولم تؤمن أن الرسل والأنبياء يسهون وينسون ومعصومي فيما بلغون عن الله عز وجل
أنتم أعتقدتم من غير دليل وبعدها ذهبتم للبحث عن أدله لترقعو ما أعتقتم به ورفع أئمتكم لدرجة الربوبية وأنهم ليسو بشر وخلقهم ليس كخلق البشر

نجيبك عسى الله أن يهديك

الظلم اللذي في الأية ليس الشقاء ومدري من أين لك هذا الظلم هنا هو الشرك بالله والسوء هو دون الشرك كل السرق وشرب الخمر والقتل وكل الذنوب دون الشرك لأن مابعد الشرك بالله ذنب

قال تعالى:ن الله لا يغفر أن يشرك به ويغفر ما دون ذلك لمن يشاء ومن يشرك بالله فقد افترى إثما عظيما 48

ال البخاري حدثنا قتيبة ، حدثنا جرير ، عن الأعمش ، عن إبراهيم ، عن علقمة ، عن عبد الله ، رضي الله عنه ، قال : لما نزلت : ( الذين آمنوا ولم يلبسوا إيمانهم بظلم ) [ الأنعام : 82 ] ، شق ذلك على أصحاب رسول الله صلى الله عليه وسلم ، وقالوا : أينا لم يلبس إيمانه بظلم ؟ فقال رسول الله صلى الله عليه وسلم : " إنه ليس بذاك ، ألا تسمع إلى قول لقمان : ( يا بني لا تشرك بالله إن الشرك لظلم عظيم ) .

وقال الضحاك : نزلت الآية في شأن وحشي قاتل حمزة أشرك بالله وقتل حمزة ، ثم جاء إلى رسول الله صلى الله عليه وسلم وقال : إني لنادم فهل لي من توبة ؟ فنزل : ومن يعمل سوءا أو يظلم نفسه الآية


أما السوء فمثل ماقلت لك

إنما التوبة على الله للذين يعملون السوء بجهالة ثم يتوبون من قريب فأولئك يتوب الله عليهم وكان الله عليما حكيما ( 17 ) )

هذا بالنسبه للأية اللتي تستدل بها وكل ظلم هو ظلم للنفس لأن بالأخرة اللتي تعذب الروح

أما الأية :

ولا تقربا هذه الشجرة فتكونا من الظالمين

هو أن تستحق العقوبه وتتحمل ذريتك الشقاء نتيجة مصيتك لأمر الله عز وجل والأكل من الشجره

وهنا لا تنكلم عن العقوبه اللتي أنت نفيتها وتقول فعل أدم عليه السلام ليس بقعل يعاقب عليه وفسرة الترك بترك الأولى ونسئلك شنو الأولى اللي تركه وشقة ذرية أدم بسبب هذا الترك

على كلامك أن الله امره ولم يحرم عليه لاكن من باب النصيحه كما تزعم
وانها ليست تحريم الأكل منها خلاص على فهمك نعتبر الخمر ليست حرام؟

إِنَّمَا الْخَمْرُ وَالْمَيْسِرُ وَالأَنصَابُ وَالأَزْلاَمُ رِجْسٌ مِّنْ عَمَلِ الشَّيْطَانِ فَاجْتَنِبُوهُ لَعَلَّكُمْ تُفْلِحُونَ. إِنَّمَا يُرِيدُ الشَّيْطَانُ أَن يُوقِعَ بَيْنَكُمُ

لَا تَقْرَبُوا الصَّلَاةَ وَأَنْتُمْ سُكَارَى

نعتبر هذا ليس تحريم ولاكن نصيحه على تفسيرك السقيم

نرجو منك الأجابه على السؤال لحد الأن لم تقل ماهو الشي الي تركه أدم عليه السلام؟؟


وهل أيقنة أن الرسل والأنبياء ينسون لأنك ترك السهو والنسيان لأنك ترك هذا الموضوع هل أمنة بالسهو والنسيان بعدها تكمل هل يقعون بالصغائر أم لا يقعون

-يقول الله سبحانه وتعالى في سورة الكهف
" وَلاَ تَقْولَنّ لِشَيْءٍ إِنّي فَاعِلٌ ذَلِكَ غَداً * إِلاّ أَن يَشَآءَ اللّهُ وَاذْكُر رّبّكَ إِذَا نَسِيتَ وَقُلْ عَسَىَ أَن يَهْدِيَنِ رَبّي لأقْرَبَ مِنْ هَذَا رَشَداً."

هل تعرف النسيان هنى ماذا وما الرشاد اللذي يريده رسول الله عليه الصلاة والسلام

هل تعرف ماهي الهدايه اللتي طلبها رسول الله في قوله الله عز وجل أن دعواه :-وَقُلْ عَسَىَ أَن يَهْدِيَنِ رَبّي لأقْرَبَ مِنْ هَذَا رَشَداً.

هل تعرف ماذا نهاه عنه :وَلاَ تَقْولَنّ لِشَيْءٍ إِنّي فَاعِلٌ ذَلِكَ غَداً * إِلاّ أَن يَشَآءَ اللّهُ

هل تعلم أن رسول الله يعلمه الله عز وجل ولم يكن يعلم شي كما يدعي معمموك أن قبل أن يخلق الخلق خلق الله عز وجل محمد ويعلم كل شي بل كمال الحيدري صرح في أكثر من تسجيل أن أدم اللذي في القرأءن ليس أدم أبو البشر بل هو محمد علية الصلاة والسلام

يقول الله عز وجل في أبطال علم النبي قبل البعثه:وكذلك أوحينا إليك روحا من أمرنا ما كنت تدري ما الكتاب ولا الإيمان

قال تعالى (( نَحْنُ نَقُصُّ عَلَيْكَ أَحْسَنَ القَصَصِ بِمَا أَوْحَيْنَا إِلَيْكَ هَذَا القُرْآنَ وَإِن كُنتَ مِن قَبْلِهِ لَمِنَ الغَافِلِينَ)) يوسف.

 

Catch Me If You Can

عضو ذهبي
القرأن الكريم يفسر بعضه البعض, ولايوجد في القرأن تناقض في اياته, فالتناقض هو عند من لايتدبر القرأن كما أخبرنا الله تعالى بذلك حيث قال سبحانه( "أَفَلاَ يَتَدَبَّرُونَ الْقُرْآنَ وَلَوْ كَانَ مِنْ عِندِ غَيْرِ اللَّهِ لَوَجَدُواْ فِيهِ اخْتِلافًا كَثِيرًا"

فقصة سيدنا أدم عليه السلام لفهمها يجب أن لانترك أيات أخرى قد تكون أساسية لمعرفة ماجرى له عليه السلام,,,


للتوضيح :


- الله سبحانه وتعالى أراد بأن يكون أدم عليه السلام خليفة له في الأرض,,, وليس بالجنة,,,


- الله سبحانه وتعالى قال لأبليس اللعين بأنك ليس عليك سلطان على عبادي المخلصين,, وبالطبع أدم عليه السلام أولهم,,,


إذن , كيف نوفق بين هذه الايات وبين مجرى الأمور؟؟؟


وهل يستحق من يعصي الله ويرتكب ذنبا أن يكافئ ويصبح خليفة لله في الأرض؟؟؟؟


فلذلك يجب أن نضع هذا الإعتبار أمام أعيننا عندما نريد أن نتكلم في قصة أدم عليه السلام,,,

حتى على الله عز وجل تدلس اللي قال إلى عبادك المخلصين هذا كلام أبليس

((فَبِعِزَّتِكَ لأغْوِيَنَّهُمْ أَجْمَعِينَ إِلاَّ عِبَادَكَ مِنْهُمُ الْمُخْلَصِينَ))

هل الله عز وجل قال لأغوينهم أجمعين أم هذا كلام أبليس.

الله عز وجل قال : إن عبادي ليس لك عليهم سلطان إلا من اتبعك من الغاوين وإن جهنم لموعدهم

عباد الله كل من شهد بالوحدانية لله ولم يشرك به شي ولم يقل فقط المخلصين ونقولك سلطان الشيطان على من أشرك بالله وعبدالطاغوة.

شسالفه ترا ذبحتنا بالسفسطه نعيد الكلام عليه فقط لتجادل

 

بو فاطمة

عضو بلاتيني
طبعا لاتوجد أ ي إجابة على أهم سؤال, وهو:

وهل يستحق من يعصي الله ويرتكب ذنبا أن يكافئ ويصبح خليفة لله في الأرض؟؟؟؟




نعم إذا كان الأمر بيد الله و ليس بأيدينا



خذ هذه هدية لسؤالك


12 - علل الشرائع: ابن الوليد، عن الصفار، عن إبراهيم بن هاشم، عن عثمان، عن الحسن ابن بشار، عن أبي عبد الله عليه السلام قال: سألته عن جنة آدم، فقال: جنة من جنان الدنيا يطلع عليها الشمس والقمر، ولو كانت من جنان الخلد ما خرج منها أبدا ". (2) 13 - تفسير علي بن إبراهيم: أبي رفعه قال: سئل الصادق عليه السلام عن جنة آدم أمن جنان الدنيا كانت أم من جنان الآخرة؟ فقال: كانت من جنان الدنيا تطلع فيها الشمس والقمر، ولو كانت من جنان الآخرة ما خرج منها أبدا ".



حتى في مكان الجنة وصلت التقية
 

Catch Me If You Can

عضو ذهبي
طبعا لاتوجد أ ي إجابة على أهم سؤال, وهو:

وهل يستحق من يعصي الله ويرتكب ذنبا أن يكافئ ويصبح خليفة لله في الأرض؟؟؟؟



أي شنو الذنب اللي أرتكبه وهل السهو والنسيان ذنب ؟؟

الذنوب في كبير وصغيره وما بعد الكفر والشرك ذنب

يذنبون الأنبياء نعم يقعون بالصغائر والله عز وجل يرشدهم ويسغفرون الله

ينسون نعم ينسون بسهون نعم يسهون

هل يختار الله خليفة من يرتكب ذنب الله لايسئل عن مايفعل ومن يختار

حتى الأنبياء يحاسبهم الله كل مكلف من الأنس والجن سوف يحاسب
ألا من أستثناهم الله عز وجل ولايسئل الله عمى يفعل

إن الله لا يغفر أن يشرك به ويغفر ما دون ذلك لمن يشاء ومن يشرك بالله فقد افترى إثما عظيما

وَلَقَدْ أُوحِيَ إِلَيْكَ وَإِلَى الَّذِينَ مِنْ قَبْلِكَ لَئِنْ أَشْرَكْتَ لَيَحْبَطَنَّ عَمَلُكَ وَلَتَكُونَنَّ مِنَ الْخَاسِرِينَ. [الزمر:65]

بالله قولي الله يعلم أن أنبياء معصومين والعصمه من الله لماذا يخاطبهم ويتوعدهم أن أشركو بالخسران .

تدري ليش لأن الله عز وجل ليس بظالم والأنبياء حالهم حال بقيت الخلق يجتهدون في طاعة الله عز وجل

لو كان النبي معصوم عصمه مطلقه لما أستطاع الناس أتباعهم وليس من العدل أن يعصم ناس عصمه مطلقه ويترك الناس لايعصمهم ليعذبهم وهم بشر حالهم حال الأنبياء عليهم السلام

الحين بعطيك أيات بعد قول ترك الأولى اللي لحد الأن ماعرفنا ماهو الأولى عند أدم عليه السلام

خذ الأيات ولا تضربها عرض الحائط

وَدَخَلَ الْمَدِينَةَ عَلَى حِينِ غَفْلَةٍ مِّنْ أَهْلِهَا فَوَجَدَ فِيهَا رَجُلَيْنِ يَقْتَتِلانِ هَذَا مِن شِيعَتِهِ وَهَذَا مِنْ عَدُوِّهِ فَاسْتَغَاثَهُ الَّذِي مِن شِيعَتِهِ عَلَى الَّذِي مِنْ عَدُوِّهِ فَوَكَزَهُ مُوسَى فَقَضَى عَلَيْهِ قَالَ هَذَا مِنْ عَمَلِ الشَّيْطَانِ إِنَّهُ عَدُوٌّ مُّضِلٌّ مُّبِينٌ


قول بعد الحين موصى عليه السلام ترك الأولى وأنه قتله للرجل هو تركه للنعيم !

الَ رَبِّ إِنِّي ظَلَمْتُ نَفْسِي فَاغْفِرْ لِي فَغَفَرَ لَهُ إِنَّهُ هُوَ الْغَفُورُ الرَّحِيمُ

بعد قول ظلم نفسه هنى ترك الأولى وترع النعيم إلى الشقاء وهو أن يكون رسول لله أو مافي حل غير حل المراجع عندما وجدو الأيات تخالف مايعتقدون قالو بالتحريف القرأءن ناصبي بالنسبه لكم

نكم ماذا كان بعد ذنب موسى عليه السلام

قَالَ رَبِّ بِمَا أَنْعَمْتَ عَلَيَّ فَلَنْ أَكُونَ ظَهِيرًا لِّلْمُجْرِمِينَ

ها حجي شرايك غفر الله له ال1نب بقتله الرجل وأزيدع أختاره رسول وبعثه لقوم فرعون وفرعون

تبي تعارض بعد عندك مانع ؟

تبي الزياده وبعد ماغفر الله عز وجل وبعثة رسول كاد أن يقتل رجل أخر

فَلَمَّا أَنْ أَرَادَ أَن يَبْطِشَ بِالَّذِي هُوَ عَدُوٌّ لَّهُمَا قَالَ يَا مُوسَى أَتُرِيدُ أَن تَقْتُلَنِي كَمَا قَتَلْتَ نَفْسًا بِالأَمْسِ إِن تُرِيدُ إِلاَّ أَن تَكُونَ جَبَّارًا فِي الأَرْضِ وَمَا تُرِيدُ أَن تَكُونَ مِنَ الْمُصْلِحِينَ

عندك أتراض بعد هات تركتم القرأءن ونشغلتو باللطميات تدري ليش القرأءن كارثه على عقائدكم
أهم شي السيد قال.

تبي نعطيك بعد

ولم يكن رسول الله موسى عليه السلام فصيح شرايك وهذا مخالف للعصمه عندك ولأختبار الأمام

وَأَخِي هَارُونُ هُوَ أَفْصَحُ مِنِّي لِسَانًا فَأَرْسِلْهُ مَعِيَ رِدْءًا يُصَدِّقُنِي إِنِّي أَخَافُ أَن يُكَذِّبُونِ


ها أكتفيت أو تبي بعد

نأتي إلى رسول الله عليه الصلاة والسلام خاتم المرسلين

عفا الله عنك لم أذنت[/COLOR] لهم حتى يتبين لك الذين صدقوا وتعلم الكاذبين ( 43 ) التوبة

أذن للمنافقين بالقتال ولم يتبين حالهم فعاتبه الله عز وجل على ألسماح لهم بالخروج مع قبل أن يتبين حالهم

قول بعد ترك الأولى


يا أيها النبي لم تحرم ما أحل الله لك تبتغي مرضاة أزواجك والله غفور رحيم


بالله قولي الأيتين السابقتين لمذا يسئل الله عز وجل نبيه أن كان معصوم عصمه مطلق عن مايفعل من أجتهاد؟؟

وفسرلنا شنو يعني ((عقا الله عنك لم ))

لم )) شنو تعني ؟؟

تبي أيات بالنسيان كثيره لاكن أدري راح تضرب بكلام الله عز وجل عرض الحائط وتنتصر للمعمم





 

Catch Me If You Can

عضو ذهبي
عن أبي هريرة رضي الله عنه، قال: أتى رسول الله بلحم، فدفع إليه منها الذراع، وكانت تعجبه، فنهس منها نهسة، ثم قال: أنا سيد الناس يوم القيامة، وهل تدرون لم ذلك ؟ يجمع الله الأولين والآخرين في صعيد واحد، فيقول بعض الناس لبعض: ألا ترون إلى ما أنتم فيه ؟ ألا ترون الى ما قد بلغكم ؟ ألا تنظرون من يشفع لكم الى ربكم ؟ فيقول بعض الناس لبعض: أبوكم آدم، فيأتون آدم، فيقولون: يا آدم، أنت أبو البشر، فاشفع لنا إلى ربك، ألا ترى إلى ما نحن فيه ؟ ألا ترى ما قد بلغنا ؟ فيقول آدم: إن ربي قد غضب اليوم غضباً لم يغضب قبله مثله، ولن يغضب بعده مثله، وإنه نهاني عن الشجرة فعصيته، نفسي نفسي، نفسي نفسي، اذهبوا إلى غيري، اذهبوا إلى نوح، فيأتون نوحاً، فيقولون: يا نوح، أنت أول الرسل إلى أهل الأرض، وسماك الله عبداً شكوراً، فاشفع لنا إلى ربك، ألا ترى إلى ما نحن فيه ؟ ألا ترى ما قد بلغنا ؟ فيقول نوح: إن ربي قد غضب اليوم غضباً لم يغضب قبله مثله، ولن يغضب بعده مثله، وإنه كانت لي دعوة دعوت بها على قومي، نفسي نفسي نفسي نفسي، اذهبوا إلى غيري، اذهبوا إلى إبراهيم، فيأتون ابراهيم، فيقولون: يا إبراهيم، أنت نبي الله وخليله من أهل الأرض، ألا ترى إلى ما نحن فيه ؟ ألا ترى ما قد بلغنا ؟ فيقول: إن ربي قد غضب اليوم غضباً لم يغضب قبله مثله، ولن يغضب بعده مثله، وذكر كذباته، نفسي نفسي نفسي نفسي، اذهبوا إلى غيري، اذهبوا إلى موسى، فيأتون موسى: فيقولون: يا موسى، أنت رسول الله، اصطفاك الله برسالاته وبتكليمه على الناس، اشفع لنا إلى ربك، ألا ترى ما نحن فيه ؟ ألا ترى ما قد بلغنا ؟ فيقول لهم موسى: إن ربي قد غضب اليوم غضباً لم يغضب قبله مثله، ولن يغضب بعده مثله، وإني قتلت نفساً لم أومر بقتلها، نفسي نفسي نفسي نفسي، اذهبوا إلى غيري، اذهبوا إلى عيسى، فيأتون عيسى، فيقولون: يا عيسى أنت رسول الله وكلمته ألقاها إلى مريم وروح منه، قال: هكذا هو، وكلمت الناس في المهد، فاشفع لنا إلى ربك، ألا ترى إلى ما نحن فيه ؟ ألا ترى ما قد بلغنا ؟ فيقول لهم عيسى: إن ربي قد غضب اليوم غضباً لم يغضب قبله مثله، ولن يغضب بعده مثله، ولم يذكر له ذنباً، اذهبوا إلى غيري، اذهبوا إلى محمد ، فيأتوني، فيقولون: يا محمد، أنت رسول الله، وخاتم الأنبياء، غفر الله لك ذنبك، ما تقدم منه وما تأخر، فاشفع لنا إلى ربك، ألا ترى إلى ما نحن فيه ؟ ألا ترى ما قد بلغنا ؟ فأقوم، فآتي تحت العرش، فأقع ساجداً لربي عز وجل، ثم يفتح الله علي ويلهمني من محامده وحسن الثناء عليه شيئا لم يفتحه على أحد قبلي، فيقال: يا محمد، ارفع رأسك، سل تعطه، اشفع تشفع، فأقول: يا رب إمتي أمتي، يا رب أمتي أمتي، يا رب أمتي أمتي، فيقول: أدخل من أمتك من لا حساب عليه من الباب الأيمن من أبواب الجنة، وهم شركاء الناس فيما سواه من الأبواب، ثم قال: والذي نفسي بيده، لما بين مصراعين من مصاريع الجنة كما بين مكة وهجر، أو كما بين مكة وبصرى. [2]، [3].

أخرجة الشيخير في الصحيح
 
نأتي إلى رسول الله عليه الصلاة والسلام خاتم المرسلين

عفا الله عنك لم أذنت[/COLOR] لهم حتى يتبين لك الذين صدقوا وتعلم الكاذبين ( 43 ) التوبة

أذن للمنافقين بالقتال ولم يتبين حالهم فعاتبه الله عز وجل على ألسماح لهم بالخروج مع قبل أن يتبين حالهم

قول بعد ترك الأولى


يا أيها النبي لم تحرم ما أحل الله لك تبتغي مرضاة أزواجك والله غفور رحيم


بالله قولي الأيتين السابقتين لمذا يسئل الله عز وجل نبيه أن كان معصوم عصمه مطلق عن مايفعل من أجتهاد؟؟

وفسرلنا شنو يعني ((عقا الله عنك لم ))

لم )) شنو تعني ؟؟

تبي أيات بالنسيان كثيره لاكن أدري راح تضرب بكلام الله عز وجل عرض الحائط وتنتصر للمعمم






الأية الأولى (عفا الله عنك)

يقول القرطبي في تفسيره:

قال بعض العلماء إنما بدر منه ترك الأوْلىٰ، فقدّم الله له العفو على الخطاب الذي هو في صورة العتاب.

http://www.altafsir.com/Tafasir.asp...No=43&tDisplay=yes&UserProfile=0&LanguageId=1

الشوكاني في فتح القدير

الاستفهام في: { عَفَا ٱللَّهُ عَنكَ لِمَ أَذِنتَ لَهُمْ } للإنكار من الله تعالى على رسوله صلى الله عليه وسلم حيث وقع منه الإذن لما استأذنه في القعود قبل أن يتبين من هو صادق منهم في عذره الذي أبداه، ومن هو كاذب فيه. وفي ذكر العفو عنه صلى الله عليه وسلم ما يدلّ على أن هذا الإذن الصادر منه كان خلاف الأولى،

http://www.altafsir.com/Tafasir.asp...No=43&tDisplay=yes&UserProfile=0&LanguageId=1

الرازي في تفسيره

والجواب عن الثاني أن نقول: لا يجوز أن يقال: المراد بقوله { لِمَ أَذِنتَ لَهُمْ } الإنكار لأنا نقول: إما أن يكون صدر عن الرسول ذنب في هذه الواقعة أو لم يصدر عنه ذنب، فإن قلنا: إنه ما صدر عنه ذنب، امتنع على هذا التقدير أن يكون قوله: { لِمَ أَذِنتَ لَهُمْ } إنكار عليه، وإن قلنا: إنه كان قد صدر عنه ذنب، فقوله: { عَفَا ٱللَّهُ عَنكَ } يدل على حصول العفو عنه، وبعد حصول العفو عنه يستحيل أن يتوجه الإنكار عليه، فثبت أنه على جميع التقادير يمتنع أن يقال: إن قوله: { لِمَ أَذِنتَ لَهُمْ } يدل على كون الرسول مذنباً، وهذا جواب شاف قاطع. وعند هذا، يحمل قوله: { لِمَ أَذِنتَ لَهُمْ } على ترك الأولى والأكمل، لا سيما وهذه الواقعة كانت من جنس ما يتعلق بالحروب ومصالح الدنيا.

http://www.altafsir.com/Tafasir.asp...No=43&tDisplay=yes&UserProfile=0&LanguageId=1

هؤلاء علماء التفسير من أهل السنة يقولون بترك الأولى في هذه الأية, وأنت تتهم الشيعة ؟؟؟؟


والأن دور الأية الثانية

يا أيها النبي لم تحرم ما أحل الله لك تبتغي مرضاة أزواجك والله غفور رحيم

القرطبي في تفسيره

وبقوله: (حلفت) أي بالله، بدليل أن الله تعالى أنزل عليه عند ذلك معاتبته على
ذلك، وحوالته على كفارة اليمين بقوله تعالى: " يا أيها النبي لم تحرم ما أحل الله لك " يعني العسل المحرم بقوله: (لن أعود له).
" تبتغي مرضات أزواجك " أي تفعل ذلك طلبا لرضاهن.
" والله غفور رحيم " غفور لما أوجب المعاتبة، رحيم برفع المؤاخذة.
وقد قيل: إن ذلك كان ذنبا من الصغائر.
والصحيح أنه معاتبة على ترك الاولى، وأنه لم تكن له صغيرة ولا كبيرة.

http://www.altafsir.com/Tafasir.asp...hNo=1&tDisplay=yes&Page=6&Size=1&LanguageId=1


الشوكاني

قيل: وكان لك ذنباً من الصغائر، فلذا عاتبه الله عليه، وقيل: إنها معاتبة على ترك الأولى.

http://www.altafsir.com/Tafasir.asp...hNo=1&tDisplay=yes&UserProfile=0&LanguageId=1


فهل هؤلاء العلماء من الشيعة حيث أنهم يقولوا بترك الأولى؟؟؟؟؟
 

ماجد11

عضو بلاتيني
الاخ الكويت
كل الادلة التي اوردتها او التي اوردها الاخوان او التي لم تذكر تقف ضدك
اتمنى لك الهداية الذي مثلك يسخر جهده لتنوير الناس ليس ترسيخ الغباء إلا انك رجلا
لاتؤمن بأن هناك حساب وعقاب
 

Catch Me If You Can

عضو ذهبي
الأية الأولى (عفا الله عنك)

يقول القرطبي في تفسيره:

قال بعض العلماء إنما بدر منه ترك الأوْلىٰ، فقدّم الله له العفو على الخطاب الذي هو في صورة العتاب.

http://www.altafsir.com/Tafasir.asp...No=43&tDisplay=yes&UserProfile=0&LanguageId=1

الشوكاني في فتح القدير

الاستفهام في: { عَفَا ٱللَّهُ عَنكَ لِمَ أَذِنتَ لَهُمْ } للإنكار من الله تعالى على رسوله صلى الله عليه وسلم حيث وقع منه الإذن لما استأذنه في القعود قبل أن يتبين من هو صادق منهم في عذره الذي أبداه، ومن هو كاذب فيه. وفي ذكر العفو عنه صلى الله عليه وسلم ما يدلّ على أن هذا الإذن الصادر منه كان خلاف الأولى،

http://www.altafsir.com/Tafasir.asp...No=43&tDisplay=yes&UserProfile=0&LanguageId=1

الرازي في تفسيره

والجواب عن الثاني أن نقول: لا يجوز أن يقال: المراد بقوله { لِمَ أَذِنتَ لَهُمْ } الإنكار لأنا نقول: إما أن يكون صدر عن الرسول ذنب في هذه الواقعة أو لم يصدر عنه ذنب، فإن قلنا: إنه ما صدر عنه ذنب، امتنع على هذا التقدير أن يكون قوله: { لِمَ أَذِنتَ لَهُمْ } إنكار عليه، وإن قلنا: إنه كان قد صدر عنه ذنب، فقوله: { عَفَا ٱللَّهُ عَنكَ } يدل على حصول العفو عنه، وبعد حصول العفو عنه يستحيل أن يتوجه الإنكار عليه، فثبت أنه على جميع التقادير يمتنع أن يقال: إن قوله: { لِمَ أَذِنتَ لَهُمْ } يدل على كون الرسول مذنباً، وهذا جواب شاف قاطع. وعند هذا، يحمل قوله: { لِمَ أَذِنتَ لَهُمْ } على ترك الأولى والأكمل، لا سيما وهذه الواقعة كانت من جنس ما يتعلق بالحروب ومصالح الدنيا.

http://www.altafsir.com/Tafasir.asp...No=43&tDisplay=yes&UserProfile=0&LanguageId=1

هؤلاء علماء التفسير من أهل السنة يقولون بترك الأولى في هذه الأية, وأنت تتهم الشيعة ؟؟؟؟


والأن دور الأية الثانية

يا أيها النبي لم تحرم ما أحل الله لك تبتغي مرضاة أزواجك والله غفور رحيم

القرطبي في تفسيره

وبقوله: (حلفت) أي بالله، بدليل أن الله تعالى أنزل عليه عند ذلك معاتبته على
ذلك، وحوالته على كفارة اليمين بقوله تعالى: " يا أيها النبي لم تحرم ما أحل الله لك " يعني العسل المحرم بقوله: (لن أعود له).
" تبتغي مرضات أزواجك " أي تفعل ذلك طلبا لرضاهن.
" والله غفور رحيم " غفور لما أوجب المعاتبة، رحيم برفع المؤاخذة.
وقد قيل: إن ذلك كان ذنبا من الصغائر.
والصحيح أنه معاتبة على ترك الاولى، وأنه لم تكن له صغيرة ولا كبيرة.

http://www.altafsir.com/Tafasir.asp...hNo=1&tDisplay=yes&Page=6&Size=1&LanguageId=1


الشوكاني

قيل: وكان لك ذنباً من الصغائر، فلذا عاتبه الله عليه، وقيل: إنها معاتبة على ترك الأولى.

http://www.altafsir.com/Tafasir.asp...hNo=1&tDisplay=yes&UserProfile=0&LanguageId=1


فهل هؤلاء العلماء من الشيعة حيث أنهم يقولوا بترك الأولى؟؟؟؟؟

يا حجي والله أبلشت فيك ليش تعاند

ياحجي شنو ترك الأولى ماهو الأولى اللي تركه؟؟

والقرطبي والشوكاني يقرون أن النبي يجتهد والقرطبي ينقل ليس قوله وما يأخذ به
والشوكان عاش حياته زيدي حتى أنفك عنهم وهذا من ماسمعة من الزيديه وهو يقر الأجتهاد للنبي وهذا مخالف للعصمه عند الأثنى عشرية

نضعلك كلام الشوكاني

لاستفهام في: { عَفَا ٱللَّهُ عَنكَ لِمَ أَذِنتَ لَهُمْ } للإنكار من الله تعالى على رسوله صلى الله عليه وسلم حيث وقع منه الإذن لما استأذنه في القعود قبل أن يتبين من هو صادق منهم في عذره الذي أبداه، ومن هو كاذب فيه. وفي ذكر العفو عنه صلى الله عليه وسلم ما يدلّ على أن هذا الإذن الصادر منه كان خلاف الأولى، وفي هذا عتاب لطيف من الله سبحانه. وقيل: إن هذا عتاب له صلى الله عليه وسلم في إذنه للمنافقين بالخروج معه، لا في إذنه لهم بالقعود عن الخروج. والأوّل: أولى، وقد رخص له سبحانه في سورة النور بقوله:
{ فَإِذَا ٱسْتَأْذَنُوك لِبَعْضِ شَأْنِهِمْ فَأْذَن لّمَن شِئْتَ مِنْهُمْ }
[النور: 62] ويمكن أن يجمع بين الآيتين بأن العتاب هنا متوجه إلى الإذن قبل الاستثبات حتى يتبين الصادق من الكاذب، والإذن هنالك متوجه إلى الإذن بعد الإستثبات، والله أعلم. وقيل: إن قوله: { عَفَا ٱللَّهُ عَنكَ } هي افتتاح كلام كما تقول: أصلحك الله، وأعزّك ورحمك، كيف فعلت كذا، وكذا حكاه مكي والنحاس، والمهدوي، وعلى هذا التأويل يحسن الوقف على عفا الله عنك، وعلى التأويل الأوّل: لا يحسن. ولا يخفاك أن التفسير الأوّل هو المطابق لما يقتضيه اللفظ على حسب اللغة العربية، ولا وجه لإخراجه عن معناه العربي. وفي الآية دليل على جواز الاجتهاد منه صلى الله عليه وسلم، والمسألة مدوّنة في الأصول، وفيها أيضاً دلالة على مشروعية الاحتراز عن العجلة، والاغترار بظواهر الأمور، و«حتى» في { حَتَّىٰ يَتَبَيَّنَ لَكَ ٱلَّذِينَ صَدَقُواْ } للغاية، كأنه قيل: لم سارعت إلى الإذن لهم؛ وهلا تأنيث حتى يتبين لك صدق من هو صادق منهم في العذر الذي أبداه، وكذب من هو كاذب منهم في ذلك؟

وعند الأمامية الأمام لا يجتهد ولا يخطء بالفتيى


عندنا المجتهد أذا في مسئله وأخطء ليس ذنب ويأجر عليه لاكن أنتم خطعلتم الخطء ذنب والسهو ذنب والنسيان ذنب أذا كان من الأمام ونقص في عصمته


نسئلك الأن هل تحريمه للعسل وحي من الله عز وجل وأذنه للمنافقين هل كان وحي؟؟؟

تبطي تجيب بالعيد

ولا تنسى ماهو الأولى اللي ترك أدم عليه السلام لكي نشوف هل قتل النفس من ترك الأولى وهل ترك الأولى جائز في حق المعصوم لأني وضعة لك كلام الصافي أن لايجوز على المعصوم ترك الأولى بل على الفقهاء


قول الشيخ الصافي في كتاب (رسالتان حول العصمة ص113): ((وأما بالنسبة الى نبينا (صلى الله عليه وآله) واوصيائه وخلفائه الاثني عشر (عليهم السلام) فحيث انهم في أعلى مراتب القوة القدسية والنورانية الربانية ولا تفوق ورتبتهم في الحضور عند المولى والجلوس على بساط قربه وانسه رتبة, فعدم صدور ترك الاولى عنهم كعدم صدور المعاصي في نهاية الوضوح يظهر ذلك لكل من درس تاريخ حياتهم النورانية واخلاقهم الألهية وادعيتهم ومناجاتهم وخشيتهم...
اذن فكيف يصدر ترك الاولى ممن بعض شؤونه وحالاته ما سمعت... ولا يخفى عليك: ان ترك الاولى ليس معناه ترك المستحب أو فعل المكروه فحسب بل ربما يكون بترك المستحب أو فعل المكروه وربما يكون بفعل المستحب وترك المكروه والامام أعلم بموارد ترك الاولى
فلا يجوز نسبة ترك الاولى الى النبي والولي بل الى غيرهما من الفقهاء العارفين باحكام الله تعالى

 

عبدالباري

عضو ذهبي
اخوي الكويت اولا واخير


عندي 3 اسئله وارجو الاجابه عنهن...


السؤال الاول - ما تسمى (المجالس الحسينيه ) من شرعها ؟؟؟ ومن اخترعها ؟؟؟ وهل

هناك حديث نبوي او أية من كتاب الله دعت لآقامة بيوت لذكر الحسين والعباس ؟

السؤال الثاني - هل زيارة قبور الائمه لها أجر عند الله ؟ هل هناك حديث نبوي او اية من كتاب

الله دعت لزيارة النجف وكربلاء ومشهد

لزعم البعض بوجود قبور ائمه هناك ؟

السؤال الثالث - دعاء الاشخاص من دون الله هل هو جائز ؟ كالائمه وغيرهم كما هو حاصل

عند البعض ( ياعباس ) (دخيلك ياعلي ) ( يابوصالح) (ياحسين) ( يازهراء) ...؟
 

نبرار

عضو فعال
سأشارك في هذا الموضوع بمشاركة واحدة فقط لأني أستكثر وأستحقر ما يحصل من مهاترات وإساءات
ولأن تلك النقاشات الحاصلة من النقاش الكتابي بين سنة وشيعة نقاشات شبه عقيمة إن لم تكن عقيمة بالكامل

وبالمفيد.. هناك قنوات سنية وهناك سلفية وهناك مسيحية وهناك شيعية وهناك وهناك، فالكل يعرض موروثه وما يدين به والأسئلة على الهواء مباشرة من مطارحات في العقيدة وتبيان لما عنده وعند غيره ولا داعي للتوضيح، من أراد أن يُثبت أنه على الحق فليتصل أمام العالم وليُخرج ما عنده من علم وأدلة وبراهين.. فالقنوات متابعيها بالآلاف ومئات الآلاف فيكون للدليل الحق والبرهان الساطع وقع في نفوس أولي الألباب والعقول..


وعموما بالمختصر المفيد
هناك فرق بين من يُسيء للنبي صلى الله عليه وآله وسلم ويتهمه بشتى التهم
من غلبة الوجع والهجر وأنه من عبس وتولى بوجه الأعمى والتبول واقفا وسماعه للغواني ومحاولته الانتحار وووو إلخ

إذا كان أفضل مخلوق وهو المسمى بـ ( حبيب الله ) النبي محمد صلى الله عليه وآله وسلم
يُخطئ ويسهو ويُسحر عاما كاملا فتكون مدة دعوته عندهم 22 سنة لا 23 سنة
فما بالك ببقية الأنبياء عليهم السلام؟... هؤلاء لم يفهموا القرآن الكريم، على قلوبهم أكنة أن يفقهوه بل طبع على قلوبهم فهم لا يفقهون
حبيب الله ويفعل تلك الأفاعيل؟! كيف استحق وحاز على أعظم لقب .. حبيب الله !!

وفرق بين من يقول في النبي صلى الله عليه وآله وسلم بما يقوله الباري عز وجل
( وإنك لعلى خلق عظيم )
( إنما يريد الله ليُذهب عنكم الرجس أهل البيت ويطهركم تطهيرا )
( فمن حاجك فيه من بعد ما تبين... إلخ )
الآيات كثيرة في عظمة وطهارة وعصمة النبي وأهل بيته عليهم السلام

القرآن الكريم فيه آيات محكمات وأخر متشابهات،،،
فأما الذين في قلوبهم زيغ فيتبعون ما تشابه منه ابتغاء الفتنة وابتغاء تأويله

باختصار.. هناك فرق ممن يأخذ دينه من أبي هريرة وغيره
وممن يأخذ دينه من باب مدينة علم الرسول وأهل بيته عليهم السلام مباشرة
قال تعالى : ( فاسألوا أهل الذكر إن كنتم لا تعلمون )
وأهل الذكر هم من أذهب عنهم الرجس وطهرهم تطهيرا.. هم أهل بيته سلام الله عليهم
لا من هم خارج البيت ومن هم حديثي عهد بالإسلام ..

أكرر بدلا من تلك النقاشات الشبه العقيمة.. هناك قنوات سنية وهناك سلفية وهناك مسيحية وهناك شيعية وهناك وهناك، فالكل يعرض موروثه وما يدين به والأسئلة على الهواء مباشرة من مطارحات في العقيدة وتبيان لما عنده وعند غيره ولا داعي للتوضيح، من أراد أن يُثبت أنه على حق ويلجم الآخر ولا أقول يهدي الآخر فليتصل أمام العالم وليُخرج ما عنده من علم وأدلة وبراهين..

فلا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم
 

ماجد11

عضو بلاتيني
سأشارك في هذا الموضوع بمشاركة واحدة فقط لأني أستكثر وأستحقر ما يحصل من مهاترات وإساءات
ولأن تلك النقاشات الحاصلة من النقاش الكتابي بين سنة وشيعة نقاشات شبه عقيمة إن لم تكن عقيمة بالكامل

وبالمفيد.. هناك قنوات سنية وهناك سلفية وهناك مسيحية وهناك شيعية وهناك وهناك، فالكل يعرض موروثه وما يدين به والأسئلة على الهواء مباشرة من مطارحات في العقيدة وتبيان لما عنده وعند غيره ولا داعي للتوضيح، من أراد أن يُثبت أنه على الحق فليتصل أمام العالم وليُخرج ما عنده من علم وأدلة وبراهين.. فالقنوات متابعيها بالآلاف ومئات الآلاف فيكون للدليل الحق والبرهان الساطع وقع في نفوس أولي الألباب والعقول..


وعموما بالمختصر المفيد
هناك فرق بين من يُسيء للنبي صلى الله عليه وآله وسلم ويتهمه بشتى التهم
من غلبة الوجع والهجر وأنه من عبس وتولى بوجه الأعمى والتبول واقفا وسماعه للغواني ومحاولته الانتحار وووو إلخ

إذا كان أفضل مخلوق وهو المسمى بـ ( حبيب الله ) النبي محمد صلى الله عليه وآله وسلم
يُخطئ ويسهو ويُسحر عاما كاملا فتكون مدة دعوته عندهم 22 سنة لا 23 سنة
فما بالك ببقية الأنبياء عليهم السلام؟... هؤلاء لم يفهموا القرآن الكريم، على قلوبهم أكنة أن يفقهوه بل طبع على قلوبهم فهم لا يفقهون
حبيب الله ويفعل تلك الأفاعيل؟! كيف استحق وحاز على أعظم لقب .. حبيب الله !!

وفرق بين من يقول في النبي صلى الله عليه وآله وسلم بما يقوله الباري عز وجل
( وإنك لعلى خلق عظيم )
( إنما يريد الله ليُذهب عنكم الرجس أهل البيت ويطهركم تطهيرا )
( فمن حاجك فيه من بعد ما تبين... إلخ )
الآيات كثيرة في عظمة وطهارة وعصمة النبي وأهل بيته عليهم السلام

القرآن الكريم فيه آيات محكمات وأخر متشابهات،،،
فأما الذين في قلوبهم زيغ فيتبعون ما تشابه منه ابتغاء الفتنة وابتغاء تأويله

باختصار.. هناك فرق ممن يأخذ دينه من أبي هريرة وغيره
وممن يأخذ دينه من باب مدينة علم الرسول وأهل بيته عليهم السلام مباشرة
قال تعالى : ( فاسألوا أهل الذكر إن كنتم لا تعلمون )
وأهل الذكر هم من أذهب عنهم الرجس وطهرهم تطهيرا.. هم أهل بيته سلام الله عليهم
لا من هم خارج البيت ومن هم حديثي عهد بالإسلام ..

أكرر بدلا من تلك النقاشات الشبه العقيمة.. هناك قنوات سنية وهناك سلفية وهناك مسيحية وهناك شيعية وهناك وهناك، فالكل يعرض موروثه وما يدين به والأسئلة على الهواء مباشرة من مطارحات في العقيدة وتبيان لما عنده وعند غيره ولا داعي للتوضيح، من أراد أن يُثبت أنه على حق ويلجم الآخر ولا أقول يهدي الآخر فليتصل أمام العالم وليُخرج ما عنده من علم وأدلة وبراهين..

فلا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم

يظن انه اتى بجديد وهو في الحقيقة يكرر كلام غيره
 

Catch Me If You Can

عضو ذهبي
سأشارك في هذا الموضوع بمشاركة واحدة فقط لأني أستكثر وأستحقر ما يحصل من مهاترات وإساءات
ولأن تلك النقاشات الحاصلة من النقاش الكتابي بين سنة وشيعة نقاشات شبه عقيمة إن لم تكن عقيمة بالكامل

وبالمفيد.. هناك قنوات سنية وهناك سلفية وهناك مسيحية وهناك شيعية وهناك وهناك، فالكل يعرض موروثه وما يدين به والأسئلة على الهواء مباشرة من مطارحات في العقيدة وتبيان لما عنده وعند غيره ولا داعي للتوضيح، من أراد أن يُثبت أنه على الحق فليتصل أمام العالم وليُخرج ما عنده من علم وأدلة وبراهين.. فالقنوات متابعيها بالآلاف ومئات الآلاف فيكون للدليل الحق والبرهان الساطع وقع في نفوس أولي الألباب والعقول..


وعموما بالمختصر المفيد
هناك فرق بين من يُسيء للنبي صلى الله عليه وآله وسلم ويتهمه بشتى التهم
من غلبة الوجع والهجر وأنه من عبس وتولى بوجه الأعمى والتبول واقفا وسماعه للغواني ومحاولته الانتحار وووو إلخ


إذا كان أفضل مخلوق وهو المسمى بـ ( حبيب الله ) النبي محمد صلى الله عليه وآله وسلم
يُخطئ ويسهو ويُسحر عاما كاملا فتكون مدة دعوته عندهم 22 سنة لا 23 سنة
فما بالك ببقية الأنبياء عليهم السلام؟... هؤلاء لم يفهموا القرآن الكريم، على قلوبهم أكنة أن يفقهوه بل طبع على قلوبهم فهم لا يفقهون
حبيب الله ويفعل تلك الأفاعيل؟! كيف استحق وحاز على أعظم لقب .. حبيب الله !!

وفرق بين من يقول في النبي صلى الله عليه وآله وسلم بما يقوله الباري عز وجل
( وإنك لعلى خلق عظيم )
( إنما يريد الله ليُذهب عنكم الرجس أهل البيت ويطهركم تطهيرا )
( فمن حاجك فيه من بعد ما تبين... إلخ )
الآيات كثيرة في عظمة وطهارة وعصمة النبي وأهل بيته عليهم السلام

القرآن الكريم فيه آيات محكمات وأخر متشابهات،،،
فأما الذين في قلوبهم زيغ فيتبعون ما تشابه منه ابتغاء الفتنة وابتغاء تأويله

باختصار.. هناك فرق ممن يأخذ دينه من أبي هريرة وغيره
وممن يأخذ دينه من باب مدينة علم الرسول وأهل بيته عليهم السلام مباشرة
قال تعالى : ( فاسألوا أهل الذكر إن كنتم لا تعلمون )
وأهل الذكر هم من أذهب عنهم الرجس وطهرهم تطهيرا.. هم أهل بيته سلام الله عليهم
لا من هم خارج البيت ومن هم حديثي عهد بالإسلام ..

أكرر بدلا من تلك النقاشات الشبه العقيمة.. هناك قنوات سنية وهناك سلفية وهناك مسيحية وهناك شيعية وهناك وهناك، فالكل يعرض موروثه وما يدين به والأسئلة على الهواء مباشرة من مطارحات في العقيدة وتبيان لما عنده وعند غيره ولا داعي للتوضيح، من أراد أن يُثبت أنه على حق ويلجم الآخر ولا أقول يهدي الآخر فليتصل أمام العالم وليُخرج ما عنده من علم وأدلة وبراهين..

فلا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم

انتي الظاهر لم تقرأء كتبك يكي نعفر هل زردها عن ما تسمونهم بالمعصومين
أول لم يذكروه
ونشوف هل ورد بالقرأءن أو لم يورد بالقرأءن

=========
=========
هل عندك شي تطرحه في موضوعنا العصمة المطلقه وهل يأخطؤن وينسون ويسهون

أذا ماعند شي قول ماعندي وتعال أطرح أسئلتك وشبهاتك
بس بسئلك أذا العيس صفه مذمومه لماذا سمى علي بن أبي طالب رضي الله عنه أبه العباس
يعني أشد من عبس ((تخيل واحد يقال له كذاب وينشهر بين الناس بالكذب ويسمونه الكذاب
وقسي هذا على عباس وينشهر بعبسه عند الناس وينادونه العباس.

الأن هل أنت مصر أن العبس صفه مذمومه؟؟


وروي عن الصادق (ع) أنه قال: كان رسول الله صلى الله عليه وسلم إذا رأى عبد الله ابن أم مكتوم قال: " مرحباً مرحباً لا والله لا يعاتبني الله فيك أبداً " وكان يصنع به من اللطف حتى كان يكفّ عن النبي صلى الله عليه وسلم مما يفعل به


تفسير تفسير القرآن/ علي بن ابراهيم القمي (ت القرن 4 هـ) مصنف و مدقق
{ عَبَسَ وَتَوَلَّىٰ } * { أَن جَآءَهُ ٱلأَعْمَىٰ }

{ عبس وتولى أن جاء‌ه الأعمى } [1-2] قال: نزلت في عثكن وابن أم مكتوم وكان ابن أم مكتوم مؤذناً لرسول الله صلى الله عليه وآله وكان أعمى، وجاء إلى رسول الله صلى الله عليه وآله وعنده أصحابه وعثكن عنده، فقدمه رسول الله صلى الله عليه وآله عليه فعبس وجهه وتولى عنه فانزل الله عبس وتولى يعني عثكن ان جاء‌ه الأعمى.

http://www.altafsir.com/Tafasir.asp...hNo=1&tDisplay=yes&UserProfile=0&LanguageId=1
 

الدائرة الأخيرة

عضو بلاتيني
[SIZE="5"

باختصار.. هناك فرق ممن يأخذ دينه من أبي هريرة وغيره
وممن يأخذ دينه من باب مدينة علم الرسول وأهل بيته عليهم السلام مباشرة
[/SIZE][/B][/QUOTE]

[COLOR="DarkRed"]
وهل يعتبر الكذاب المدلس كمال الحيدري ممن يأخذون دينهم من باب مدينة العلم حسب إدعائك

أتمنا أن تشاهد الفيديو كاملا لتعرف من يكذب على الله ورسوله عليه الصلاة والسلام
[/COLOR]
http://www.youtube.com/watch?v=VzadQRNkfTU
 

الدائرة الأخيرة

عضو بلاتيني
الإخوة الأفاضل خلاصة الموضوع أن الزميل في الشبكة الكويت أولا وأخيرا لا يريد النقاش للبحث عن الحقيقة

بل هو محمل بمجموعة شبهات لقنها له أحد الأغبياء يريد بثها في الشبكة ظنا منه أن لها تأثير على مذهب أهل السنة والجماعة

لن تعدوا قدرك يا زميل أنت ومن يلقنك الشبهات المبتورة كصاحبكم الكذاب المدلس كمال الحيدري
 
اخوي الكويت اولا واخير




عندي 3 اسئله وارجو الاجابه عنهن...


السؤال الاول - ما تسمى (المجالس الحسينيه ) من شرعها ؟؟؟ ومن اخترعها ؟؟؟ وهل

هناك حديث نبوي او أية من كتاب الله دعت لآقامة بيوت لذكر الحسين والعباس ؟

السؤال الثاني - هل زيارة قبور الائمه لها أجر عند الله ؟ هل هناك حديث نبوي او اية من كتاب

الله دعت لزيارة النجف وكربلاء ومشهد

لزعم البعض بوجود قبور ائمه هناك ؟

السؤال الثالث - دعاء الاشخاص من دون الله هل هو جائز ؟ كالائمه وغيرهم كما هو حاصل

عند البعض ( ياعباس ) (دخيلك ياعلي ) ( يابوصالح) (ياحسين) ( يازهراء) ...؟
حياك الله أخي الكريم,,

سأبدأ بإجابة سؤالك الأول والخاص بالمجالس الحسينية,,,


أتعلم أخي الكريم بأن هناك أجرا يجب على كل مسلم أن يدفعه من أجل دخوله وتنعمه بنعمة الإسلام, ومن لا يدفع هذا الأجر,كل عمل يعمله لاينفعه؟؟؟؟؟

تخيل لو أن رجلا دخل مزرعة وأخذ من محصولها ولم يدفع أجر ما أخذه, وقام بتوزيع ما أخذه على الفقراء والمساكين وكان هو زاهدا على نفسه,, هل تظن بأن عمله هذا سيرضي الله سبحانه وتعالى؟؟؟

الجواب,,, لن يرضى الله عنه لأنه لم يدفع أجر ما أخذه ,,,


فإذا فهمت هذا, ستفهم بأن كل عمل يقوم به المسلم وهو غير دافع أجر دخوله الإسلام, لن ينفعه!!!

أوتدري ماهو أجر دخول الإسلام؟؟؟

يخبرنا الله سبحانه في كتابه الكريم, حيث يقول:

(( قُل لاَّ أَسأَلُكُم عَلَيهِ أَجراً إِلاَّ المَوَدَّةَ فِي القُربَى ))

فكيف تكون مصاديق المودة؟؟؟

أليس الفرح لفرحهم, والحزن لحزنهم أسمى مصاديق المودة وإظهارها؟؟؟

كيف تعرف أن هذا الشخص يحب ويود قربى رسول الله؟ أليست أفعاله هي من تثبت ذلك؟؟؟

فإذا عرفت هذا, ستعرف لماذا يحيي الشيعة مجالس العزاء ومجالس الفرح لأهل البيت عليهم السلام,,,,

تحياتي لك , وسأجيب عن باقي أسئلتك لاحقا إن شاء الله
 
الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
أعلى