سؤال وجواب خبراتكم التجاريه

Anu

عضو بلاتيني
الفرص التجاريه كثيره و متعدده

ولكن الاهم من كل هذا ان تحدد نسبة مخاطرتك قبل اختيارك او اخوضك للمشروع
واقصد بتحديد المخاطره المبلغ الي راح تخسره وما راح يأثر عليك او على ميزانيتك و تكون راضي بخساره
لأن كل عمل تجاريه او استثماري له نسبة مخاطره و المخاطره متفاوته من مشروع الى مشروع
وكل ما تزيد مخاطرتك تزيد ربحك وبالمقابل كل ما تكون المخاطره متدنيه يكون رأس المال في امان اكثر و الربح قليل

على سبيل المثال هناك 3 اشخاص يبون يستثمرون مبلغ معين لفتره يحصلون عليها ارباح و عوائد , الاول شخص عنده مبلغ وما راضي يخاطر 30% من راس ماله , و شخص ثاني عنده مبلغ و راضي يخاطر ب 10% من راس ماله , وشخص ثالث عنده نفس المبلغ ومايبي يخاطر في ولا فلس بفلوسه
وكلهم يبون يستثمرون المبالغ الي عندهم :-
-الاول على سبيل المثال يقدر يشتري بضاعه او اسهم و تكون مخاطرته 30% من راس المال اذا وصلت خسارته 30% يوقف ويسلم على باقي ال70% واذا ربح يحدد هوامش ربحه تعطيه عائد ممكن يكون 15% الى ماله نهايه على حسب التجاره و هوامش الربح الي محدهها
- الثاني نسبة مخاطرته 10% يقدر على سبيل المثال يشتري ذهب خام و يحتفظ فيه او يدخل احد الصناديق المشتركه الي متوقع ربحهم يكون من 7 الى 15% و بالمقابل المخاطره ما تتجاوز 10% من راس المال .
- الثالث المستثمر الخواف عنده فلوس وما يبي يخسر ولا فلس هذ احسن حل يسلم على فلوسه ويحطهم وديعه وياخذه فوايد ما تتجاوز 5%

حدد مخاطرك ومن ثم اختار التجاره الي تناسبك وتعرف على السوق و حدد نفقاتك و مصروفاتك و راح تكون بالسليم

10 الاف مبلغ بسيط يعني لو بتطلع رخصه و تأجر مكان وغيره من النفقات يعني يدوب تطقطق فيهم بس ممكن في اشياء ممكن نستفيد منها بالبيع و المشترى و تقولب بالفلوس

و الله ولي التوفيق

ابوصالح

عضو ذهبي
اشتر فيهم اسهم شركة زين واخذ ارباحها كل سنة ولاتخسبق نفسك

10 الالاف ماتوكل شيء ولاتحرك شيء

المهم لايلعبون عليك النصابه ويقولوك عطنا نتاجر فيها ههههه

احفظ حلالك وترى ماكو تجارة تسوى هالايام

الله يعطيكم العافيه ومشكورين والله المخاطره حسب المشروع اذا يستاهل عندي استعدا اخاطر وكلك ذوق ومشكور
اما بالنسبه لاخوي جيمس الكراج حلو بس وين تحصل احد يبعه مضمن علي ايدك ومشكور
اما اخوي بو صالح الاسهم اكرهم ولا عندي واحد يشتغل فيهم بس انا اكره التعامل فيها ويمكن اعطيهم احد يشتغل فيهم لووووول لا يحوشك وناطر مشاركات الاعضاء

شنو ميولك شنو تحب هل انت راعي بر او بحر او سيارات الخ كل مجال بالحياة له تجارة ومربحة 100% لكن يبي الي

يفهم بشغلته مو مثلك اخوك كا عندي غنم 120 راس صنف وتنكر والحمدلله كنت مكتفي ولعب براسي الشيطان

وبعتهم وبعت التنكر وخسرت حطيت نص المبلغ وديعة النص الثاني ففستهم وشريت نساف يعني بأجره على الشركات وكاهو طايح

بجبدي لا فايدة ولا عايدة والحمدلله اني حطيت نص المبلغ وديعة وماراح اصرفهم نهائي .. الي ابي اوصله اشتغل في شي انت تحبه وتعرف له و10000 مو شوي يسوون لك شغل والله يوفقك

قيس سعيدان

عضو جديد
الاسثمار بقطاع التعليم الخاص بتونس

أخي الكريم 000 10 دينار كويتي يمكنك استثمارها في قطاع التعليم الخاص بتونس وأنت قادر بهذا أن تحقق أرباح لم تكن تتوقعها إطلاقا. وعلى هذا الأساس فإني أتسائل لماذا إخواننا الخليجيين لا يفكرون ببعث مؤسسات صغرى بتونس ولماذا لم ينسجوا على منوال الأوروبيين وهم الذين حققوا بذلك ثروات.

Burkan

عضو فعال
أخي الكريم 000 10 دينار كويتي يمكنك استثمارها في قطاع التعليم الخاص بتونس وأنت قادر بهذا أن تحقق أرباح لم تكن تتوقعها إطلاقا. وعلى هذا الأساس فإني أتسائل لماذا إخواننا الخليجيين لا يفكرون ببعث مؤسسات صغرى بتونس ولماذا لم ينسجوا على منوال الأوروبيين وهم الذين حققوا بذلك ثروات.
لأن تونس بلد غير مستقر
الدولة ممكن تستثمر و تتحمل الخسارة لكن القطاع الخاص ما يقدر

AlBadel

عضو مخضرم

بعد أذن صاحب الموضوع
أخي الكريم قيس
حكومة دولة الكويت لديها أستمارات هائلة بتونس ( فنادق وودائع وصناعات دوائية وإعادة تصنيع ) ولكن لم تستطع أسترجاع دينار واحد
لدرجة أيام الغزو الغاشم حاولت حكومتنا سحب تلك الأستمارات من أجل تغطية مصاريف الحرب
فجاء الرد التونسي بعدم الموافقة بحجة القانون التونسي يمنع تحويل الأموال أو أخراجها من البلاد
ولازالت مركونه بأرباحها وفوايدها والحكومة غير قادرة علي أسترجاعها
فما بالك بالأفراد

جبلي وافتخر

عضو ذهبي
نصيحة من اخوك اشتري مصبغة واذ حاب تقبل تجيب لك ربح طيب اما اذ مالك خلق حطها ضمان ويتعهد يعطيك كل شهر مبلغ معين وانت مالك شغل باي شي
سوى كانت مخالفة من البلدية او الشئون او التجارة هو يتحمل ويكون اتفاق عن طريق محامي
وتقبل تحياتي

أعلى