هل أنت مع الحكومة المنتخبة؟

chastisement

عضو مميز
نعم حكومة منتخبة علمانية ليبراليه

ويكون لدى الشعب افكار (معاصرة) على الاقل

مستمده من العلم والمنطق وتجارب الواقع

وليست من كتب أزمنه الجهل والمرض والتزوير

Q8Shaw

عضو بلاتيني

شالفايده من حكومه منتخبه اذا المجلس محنا عارفين ننتخبه ؟؟؟؟؟!!!!!!! ..

استاذنا الفاضل بسطويسي انا مع الانتخاب حتى في بيتي !!!! اسوي انتخابات و اذا فازت المراه بالرئاسه اوهقها و أسفر الطباخه و أجيب لها خادمه ما تعرف حتى تكنس !! ..

تتوهق الريسه اقصد المراه وبتجابل المطبخ !!!! ثم التفت على العيال اللي انتخبوها .. اول شي اطرد السواق !!!!! ..

بيقعدون من الفجر و كفخ مشي للمدرسه و طلعة الويكند انحرموا منها !!! ..

اطلع المؤجرين و اخفض الميزانيه و بالذات باب المصروفات لان الراتب ما يوصل 10 من الشهر !!!! ..

و بذلك احول حياة الرفاهيه الى جحيم عليهم و على اللي يوقف وياهم !!!! ..

شرايك فيني انفع مستشار ؟؟؟؟!!!!! ..

انا ماهمني رئيس شعبي ولا فضائي ,,

الآن فقط أريد نصيبي من الثروه غير ذلك لايهمني لأنني هرمت .

قالوا فرصه للحكومه عطينا فرص وكله من عمرنا !

قالوا تنميه قلنا يالله ماشفنا غير التسابق على إعطاء أموال للدول الأخرى

قالوا وحده وطنيه وشوفة عيونكم يعني القانون يعني الله يحفظنا غفور رحيم على أرباب السوابق الأذناب وشديد العقاب على فلان وفلنتان.

حاشنا إحباط وقهر وبصراحه الواحد يعني يطالع أهله ويقول عسى الله يحفظهم حتى الواحد ماقام يأمن يطلعون أهله ولا يسمع أنهم متهاوشين ولا طاعنينهم ولا ولا .

ديره تخرع مافي أمان

عطوني نصيبي وكيفكم يبه إن شاء الله تلعبون حذره بذره تختارون من رئيس الوزراء وخلونا نعيش باقي حياتنا بعيدا عن قهر الرجال !

يا الحبيب اعتقد انك غلطان انت الان موجود بالشكبه السياسيه و الاقتصاديه مو موجود في الشبكه العائليه علشان تطالب بنصيبك من الثروه مشاكل الثروه و الورث حلوها بينكم و بين بعض في البيت السؤال هنا عن الحكومه المنتخبه
أنا مع الحكومه المنتخبه بقوه شرط يكون الدستور اسلاميا من القران و السنه

bujassim

عضو مميز
مو خوفكم حكومة المنتخبه تدمر البلد

خلونا على مينوننا لا يجينا اين منه :D

bujassim

عضو مميز
والله هذا الفكر الي دمر العرب

عطيتنا فتوى جامية بس بشكل عصري​

اي مو انتوا الحين تطالبون بحكومة منتخبه
واخر شي يمسكونها حراميه امثال السعدون وربعه

والتالي تتحسفون

حكومة شعبيه صعبه يبه انسوا :)

اي مو انتوا الحين تطالبون بحكومة منتخبه
واخر شي يمسكونها حراميه امثال السعدون وربعه

والتالي تتحسفون

حكومة شعبيه صعبه يبه انسوا :)

وين يمكسها السعدون وربعه .. يالله حسن الخاتمة .. الحكومة المنتخبة منبثقه من اكثر حزب حصل على الاصوات

ماأظن فيه شخصية بتفرط بسمعتها من اجل 4 سنوات .. اما غيره عادي سمعته مثل الزفت لسنين وللحين موراضي يوقف شفط

وبعدين الناس راح تعرف .. افضل من استمرارها بهالطريقة الي ثبت فشلها طوال العقود السابقة​

عاشق

عضو ذهبي
ما يصير توصل شاحن ايفون على جهاز نوكيا كتكات.

ما يصير ما ترهم ولو بكى اطفال العالم كلهم.

Burkan

عضو فعال
يا عم الحج

فكرك توليتاري يا عم الحج وامثلتك توليتاريه

شوف لو تركز في كلامي يا حج الاساس هو العدل العلمانيه هناك علمانية يمينيه مثل تركيا في السابق وهي الان تتتوجه الي العلمانيه العادله.

انظر الي العلمانيه في كوريا الشماليه نظام راديكالي يميني . بالتاكيد انا ضده .

انظر الي العلمانيه الهولنديه والفرنسيه اليمينيه باتجاه كل ماهو ديني بالتاكيد انا ضده.

لكن في المقابل انظر الي العلمانيه البريطانيه المتسامحه.

انظر الي العلمانيه الهنديه البالغة التسامح.

انظر الي العلمانيه النيوزلانديه الاستراليه الارجنتينيه الخ,,,,,, من الانظمه المتسامحه.

المهم قبل كل شي السعي نحو العدل المطلق ما امكن.

من قال لك انك لا تعيش في مجتمع مدني شبه علماني ؟؟

القانون لا يميز بينك وبين الكويتي الشيعي في الحقوق السياسيه وفي الواجبات.

واصلا لاتوجد في هويتك المدنيه ( البطاقة المدنيه انتبه لكلمة مدنيه ) اي ذكر لديانتك.

ولكننا لسنا في نظام علماني عادل كامل بالتاكيد.

انا كما تقول فقير المعلومات بخصوص الشريعه الاسلاميه وتعاطيها مع الديموقراطيه.

امام الاخوة رواد المنتدى.

اتحداك ان تنقل لنا راي الشيخ بن باز رحمة الله عليه ورايه في الديموقراطيه .

بانتظارك.
انا مو قاعد احاول اصير داعية معك لأني غير مؤهل لهذا
انا اتكلم عن شي ثاني
بس المشكلة انك مو فاهم قصدي مع اني حاولت اوضح اكثر من مرة

و علشان اسهلها عليك
لنفترض انك عايش وسط اكثرية بوذية مثلا
ما يصير تجي انت و كم واحد معك و تقولون لباقي الناس نبيكم تمشون على كيفنا
ما يصير يا عبقري
اكو طريقتين لهذا الشي
اما انك تحاول تقنعهم و بعدين تسوي استفتاء و تشوف اذا يبون يعيشون على طريقتك او لا
و اذا ما تبي استفتاء حاول تغصبهم و شوف الرد شلون ;)

و بصراحة انا اشوف من كلامك انك مو عارف شنو العلمانية و الدليل انك خلطتها بالشيوعية و تظنها نفس الشي,,
الشيوعية مختلفة عن العلمانية و هي تعادي الأديان بشكل واضح و صريح و تعتبرها من العراقيل التي تمنع تطور الشعوب,
حتى ان بعض الدول الشيوعية تقول في دساتيرها أن الدولة لا تعترف بالأديان و ان دين الدولة الرسمي هو الإلحاد,

و بعدين من قال لك ان العلمانية البريطانية مختلفة عن العلمانية الفرنسية الخ الخ؟
مبادئ العلمانية هي نفسها في كل الدول و هي فصل الدين عن الدولة
و لا يوجد شيء اسمه علمانية عادلة و اخرى ظالمة
عداء الفرنسيين و الهولنديين و غيرهم للمسلمين ليس سببه النظام العلماني عندهم بل هو تعصب و عنصرية مسيحية لا اكثر
و الدليل ان الذي يعاني منهم هم المسلمون بشكل خاص و ليس غيرهم
و التسامح البريطاني كما تسميه انت (و اعتبره انا عداوة اخف و ليس تسامح) سببه طريقة الحكومة البريطانية في التعامل مع الدول التي تربطها بها مصالح لا اكثر و لا اقل, و هم اذكى من الفرنسيين و غيرهم في التعامل مع الثقافات و الشعوب الأخرى و لذلك كانت بريطانيا اكبر مستعمر للشعوب و استمر استعمارهم لفترات اطول من غيرهم
و بالنسبة للعلمانية الهندية فهي نكتة
الهند بلد متعصب دينيا و معروفة معاناة المسلمين و السيخ و كل ماهو ليس هندوسي هناك

العلمانية هي نظام ابتكره الأوروبيون للتخلص من سلطة الكنيسة التي كانت تضطهد الناس باسم الدين
و هي بالأساس كانت تعني فصل الدين عن الدولة و ان لا تكون لرجال الدين اي سلطة على مؤسسات الدولة
لكنها تطورت بعد ذلك و صارت تعني معاداة كل مظاهر التدين في المجتمعات و قمع اي محاولة للتأثير على الناس باسم الدين
اوروبا كانت معذورة طبعا لأن الكنيسة حكمتهم بيد من حديد و التعذيب و الحرق و القتل كان يتم باسم الدين هناك
لكن الحضارة الإسلامية لم يكن بها مثل هذا حتى في أسوأ مراحلها
بل كانت مثال التسامح و العدل في معظم فتراتها
و لذلك لم تحدث عندنا ثورات على الدين و على رجال الدين لأنهم كانوا بلا سلطة اصلاً

اما بالنسبة للأصلح من بين هذه الأنظمة و الطرق و المذاهب الفكرية او الدينية لتنظيم المجتمع فهذا شي مختلف باختلاف الشعوب و الأزمنة و الأمكنة
و هذا ليس معناه اني اقول ان العلمانية مثلا قد تكون افضل من النظام الإسلامي, لكنها قد تكون انسب لشعب غير مسلم

النظام الإسلامي ليس فيه قمع او ظلم لغير المسلمين
و اقرأ التاريخ و قارنه بغيره
اما عن فتوى الشيخ بن باز فللأسف لا اعرفها, طبعا اقدر ابحث عنها و انقلها لك لكن ما يحتاج,,
انا راح اقول لك رأيي بدون ما أقرأ الفتوى
انا شخصيا مع الديموقراطية التي تتفق مع مبادئ الإسلام و لست مع الديموقراطية الغربية بزينها و شينها
نحن مسلمون و لنا خصوصية, و حرية الغرب المنفلتة لا تناسبنا, و لا يمكن ان اتخيل ان يقبل المجتمع بزواج الشواذ مثلا على اعتبار انها حرية شخصية

على كل حال
انت ما راح تقتنع مهما قلت لك لأنك جاي تعاند مو جاي تناقش :)
بس احب اقول لك زبدة الكلام: مشكلتك انت و اللي على نفس نهجك انكم تظنون انفسكم اكثر وعي و ثقافة من الباقين و تدعون الحرية و العدل , لكن ربعك اذا مسكوا سلطة تشوفهم يمارسون ابشع اشكال القمع و يحاولون اجبار الناس على طريقتهم بالقوة
و شفنا ربعكم في دول اخرى كيف كانوا ينزعون حجاب النساء و كيف كانوا يرهبون المصلين في المساجد و يجبرون الرجال على حلاقة اللحى
ثم يقولون انها حرية و تنوير
طبعا العري و الانحلال يشجعونه لأنه يثقف الشعب و ينورهم
يخرب بيت هيك شغلة

Burkan

عضو فعال
نعم حكومة منتخبة علمانية ليبراليه

ويكون لدى الشعب افكار (معاصرة) على الاقل

مستمده من العلم والمنطق وتجارب الواقع

وليست من كتب أزمنه الجهل والمرض والتزوير
اذا انتم شايفين ان كتبكم فيها جهل و تزوير فنحن كتبنا و لله الحمد ما فيها لا جهل و لا تزوير
و انصحك تترك عنك كتب الجهل و التزوير و تتبع مذهب أهل السنة و الجماعة

عاشق

عضو ذهبي
انا مو قاعد احاول اصير داعية معك لأني غير مؤهل لهذا
انا اتكلم عن شي ثاني
بس المشكلة انك مو فاهم قصدي مع اني حاولت اوضح اكثر من مرة

و علشان اسهلها عليك
لنفترض انك عايش وسط اكثرية بوذية مثلا
ما يصير تجي انت و كم واحد معك و تقولون لباقي الناس نبيكم تمشون على كيفنا
ما يصير يا عبقري
اكو طريقتين لهذا الشي
اما انك تحاول تقنعهم و بعدين تسوي استفتاء و تشوف اذا يبون يعيشون على طريقتك او لا
و اذا ما تبي استفتاء حاول تغصبهم و شوف الرد شلون ;)

و بصراحة انا اشوف من كلامك انك مو عارف شنو العلمانية و الدليل انك خلطتها بالشيوعية و تظنها نفس الشي,,
الشيوعية مختلفة عن العلمانية و هي تعادي الأديان بشكل واضح و صريح و تعتبرها من العراقيل التي تمنع تطور الشعوب,
حتى ان بعض الدول الشيوعية تقول في دساتيرها أن الدولة لا تعترف بالأديان و ان دين الدولة الرسمي هو الإلحاد,

و بعدين من قال لك ان العلمانية البريطانية مختلفة عن العلمانية الفرنسية الخ الخ؟
مبادئ العلمانية هي نفسها في كل الدول و هي فصل الدين عن الدولة
و لا يوجد شيء اسمه علمانية عادلة و اخرى ظالمة
عداء الفرنسيين و الهولنديين و غيرهم للمسلمين ليس سببه النظام العلماني عندهم بل هو تعصب و عنصرية مسيحية لا اكثر
و الدليل ان الذي يعاني منهم هم المسلمون بشكل خاص و ليس غيرهم
و التسامح البريطاني كما تسميه انت (و اعتبره انا عداوة اخف و ليس تسامح) سببه طريقة الحكومة البريطانية في التعامل مع الدول التي تربطها بها مصالح لا اكثر و لا اقل, و هم اذكى من الفرنسيين و غيرهم في التعامل مع الثقافات و الشعوب الأخرى و لذلك كانت بريطانيا اكبر مستعمر للشعوب و استمر استعمارهم لفترات اطول من غيرهم
و بالنسبة للعلمانية الهندية فهي نكتة
الهند بلد متعصب دينيا و معروفة معاناة المسلمين و السيخ و كل ماهو ليس هندوسي هناك

العلمانية هي نظام ابتكره الأوروبيون للتخلص من سلطة الكنيسة التي كانت تضطهد الناس باسم الدين
و هي بالأساس كانت تعني فصل الدين عن الدولة و ان لا تكون لرجال الدين اي سلطة على مؤسسات الدولة
لكنها تطورت بعد ذلك و صارت تعني معاداة كل مظاهر التدين في المجتمعات و قمع اي محاولة للتأثير على الناس باسم الدين
اوروبا كانت معذورة طبعا لأن الكنيسة حكمتهم بيد من حديد و التعذيب و الحرق و القتل كان يتم باسم الدين هناك
لكن الحضارة الإسلامية لم يكن بها مثل هذا حتى في أسوأ مراحلها
بل كانت مثال التسامح و العدل في معظم فتراتها
و لذلك لم تحدث عندنا ثورات على الدين و على رجال الدين لأنهم كانوا بلا سلطة اصلاً

اما بالنسبة للأصلح من بين هذه الأنظمة و الطرق و المذاهب الفكرية او الدينية لتنظيم المجتمع فهذا شي مختلف باختلاف الشعوب و الأزمنة و الأمكنة
و هذا ليس معناه اني اقول ان العلمانية مثلا قد تكون افضل من النظام الإسلامي, لكنها قد تكون انسب لشعب غير مسلم

النظام الإسلامي ليس فيه قمع او ظلم لغير المسلمين
و اقرأ التاريخ و قارنه بغيره
اما عن فتوى الشيخ بن باز فللأسف لا اعرفها, طبعا اقدر ابحث عنها و انقلها لك لكن ما يحتاج,,
انا راح اقول لك رأيي بدون ما أقرأ الفتوى
انا شخصيا مع الديموقراطية التي تتفق مع مبادئ الإسلام و لست مع الديموقراطية الغربية بزينها و شينها
نحن مسلمون و لنا خصوصية, و حرية الغرب المنفلتة لا تناسبنا, و لا يمكن ان اتخيل ان يقبل المجتمع بزواج الشواذ مثلا على اعتبار انها حرية شخصية

على كل حال
انت ما راح تقتنع مهما قلت لك لأنك جاي تعاند مو جاي تناقش :)
بس احب اقول لك زبدة الكلام: مشكلتك انت و اللي على نفس نهجك انكم تظنون انفسكم اكثر وعي و ثقافة من الباقين و تدعون الحرية و العدل , لكن ربعك اذا مسكوا سلطة تشوفهم يمارسون ابشع اشكال القمع و يحاولون اجبار الناس على طريقتهم بالقوة
و شفنا ربعكم في دول اخرى كيف كانوا ينزعون حجاب النساء و كيف كانوا يرهبون المصلين في المساجد و يجبرون الرجال على حلاقة اللحى
ثم يقولون انها حرية و تنوير
طبعا العري و الانحلال يشجعونه لأنه يثقف الشعب و ينورهم
يخرب بيت هيك شغلة

اخي اول شي مشكور و سعيد للغايه انك كتبت كل هذا الرد السابق , لان رغبتك في الفهم بحد ذاته شيء يثلج الصدر انه في شباب كويتي يبي يفهم .

المحترم يفرض احترامه وبصراحه اعتذر لك عن بعض الكلمات من باب الدعابه لا اكثر .

ساحاول ان لا اكتب كثيرا حتى لاتمل ولايمل الاخ المتصفح.

شوف طال عمرك ندخل في الموضوع:

عندما قلت لك ( توليتاريا يا عم الحج ) كنت اقصد ان امثلتك كلها مرتبط بانظمه شموليه و حتى المثال التركي العلماني اليميني لم يكن مثالا موفقا منكم.

تركيا العلمانيه اليوم ليست تركيا العلمانيه ما بعد اتاتورك وليست تركيا العلمانيه في فترات العسكر.

الامم كلها في عملية تطور مستمر .

بريطانيا المتسامحه اليوم ليست بريطانيا المستعمره منذ 100 عام ولغاية اليوم ( ما هكذا تورد الابل ).

يا اخي العلمانيه ليست مرتبطه بالديموقراطيه نهائيا ولكن الديموقراطيه لا تستقيم بدون علمانيه.

لهذا استخدم الطغاة ممن يحملون الفكر العلماني في العالم وليس في العالم العربي فقط ,في محاولة حكم بلدانهم بمزيج دكتاتوري علماني, وقد تحالفت بعض النخب الانتهازيه اليساريه مع السلطه ضد الشعب لمحاولة تغييره بالقوة, وهذا مخالف لسنن الكون ( التعدد والتنوع من سنن الكون ) ففشلت تلك الانظمه.

الشريعه الاسلاميه نظام لا يفصل ( الكنيسه عن الدوله) والعذر عن التشبيه.

الشريعه الاسلاميه تنص على وجوب ان يكون الحكم في قريش. منهم الامراء وان يكون هناك وزراء ممن يطلق عليهم علية القوم من افراد المجتمع الاسلامي من غير قريش.

هنا انت اصلا حصرت الحكم في قبيله لكنك لم تنظم الامر داخل تلك القبيله وهذه مشكله ستجلب الويلات داخل القبيله وبين ابنائها.

الخليفه القرشي هو من ينتقي اعضاء الشورى من من يرى فيهم الملائمه لان يكونوا من اهل الشورى.

وهنا انت حصرت شورى المسلمين في وجهة نظر خليفة الله على الارض امير المؤمنين.

وطوال التاريخ الاسلامي لم نسمع عن شيء اسمه صندوق انتخابات او احزاب او تداول سلطه بالطرق السلميه.

وبعد سقوط العباسيين وظهور ممالك يحكمها ملوك ليسوا من قريش كان لابد من وجود مخرج لتسويق هذا الامر فظهرت محاولات لتجاوز هذا الامر حسمها السيف غالبا والامر الواقع.

وكثير من تلك الممالك نجح في الحكم بصوره مؤقته وفق آلية تحالف رجال الدين مع مؤسسه الحكم لحكم الرعيه المسلمه في تلك الممالك وكله باسم الشريعه وكله باسم الله.

وكم قراقوش مر على المسلمين بسبب هذا التحالف.

يا اخي الا تجد تناقضا بين :

اسمع واطع وان جلد ظهرك وان ظلمك وبين ينصر الله الدولة العادله ولو كانت كافره على الدوله الظالمه ولو كانت مسلمه ؟؟

لا يمكن.

الديموقراطيه اساس بناء العلمانيه العادله لان الديموقراطية تملك ادوات اصلاح الخلل في النظام العام متى ما مال وايضا بالديموقراطيه ممكن ان يكون الامر اكثر سوءا كله متعلق بالمزاج العام مع الاسف.

بينما الديموقراطيه لا تملك بناء نظام شريعه ناجح الا اذا حصرت عملية انتخاب الامه في الاعضاء المؤسسه الدينيه ( والحصر مشكله ).

ولابد من التصادم بين الديموقراطيه المطالبه بحكم الشعب باسم الشعب وبين الشريعه المطالبه بحكم الله على الشعب ( منطق رجال دين ).

ملاحظة اخيره: يبدو لي ان مصادرك التي تعتمد عليها في تكوين وجهة نظرك المحترمه للغايه, هي مصادر اسلاميه وهنا تقع في اشكالية ( الهوى) وهذا يؤثر على عدالة اصدار الحكم العقلي المنطقي.

سبب ملاحظتي هي انك قد كتبت ان معظم فترات التاريخ الاسلامي هي فترات ناجحه, كم كنت اتمنى لو كان ما تقول صحيح لكن للاسف لا .

البروبوجندا التي تصور لك التاريخ الاسلامي كفترات متواصله من النجاح ما عدا بعض الهفوات هي كاذبه كاذبه ومضلله مع الاسف.

سارفق لك كليب يتحدث عن دخول هولاكو الي بغداد واسباب نجاحه في القضاء على الخلافه العباسيه, ولماذا لم تقاوم الناس.

ستصاب بالذهول عندما تعرف اصلا عن نشأة فكرة: ان الله ينصر الدولة العادله ولو كانت كافره على الدوله الظالمه وان كانت مسلمه .

وعلاقتها بهولاكو

http://www.youtube.com/watch?v=QkN4XvAJhVY&feature=player_embedded

مسرور اني القى فكر اناقشه.

يا عم الحج

فكرك توليتاري يا عم الحج وامثلتك توليتاريه

شوف لو تركز في كلامي يا حج الاساس هو العدل العلمانيه هناك علمانية يمينيه مثل تركيا في السابق وهي الان تتتوجه الي العلمانيه العادله.

انظر الي العلمانيه في كوريا الشماليه نظام راديكالي يميني . بالتاكيد انا ضده .

انظر الي العلمانيه الهولنديه والفرنسيه اليمينيه باتجاه كل ماهو ديني بالتاكيد انا ضده.

لكن في المقابل انظر الي العلمانيه البريطانيه المتسامحه.

انظر الي العلمانيه الهنديه البالغة التسامح.

انظر الي العلمانيه النيوزلانديه الاستراليه الارجنتينيه الخ,,,,,, من الانظمه المتسامحه.

المهم قبل كل شي السعي نحو العدل المطلق ما امكن.

من قال لك انك لا تعيش في مجتمع مدني شبه علماني ؟؟

القانون لا يميز بينك وبين الكويتي الشيعي في الحقوق السياسيه وفي الواجبات.

واصلا لاتوجد في هويتك المدنيه ( البطاقة المدنيه انتبه لكلمة مدنيه ) اي ذكر لديانتك.

ولكننا لسنا في نظام علماني عادل كامل بالتاكيد.

انا كما تقول فقير المعلومات بخصوص الشريعه الاسلاميه وتعاطيها مع الديموقراطيه.

امام الاخوة رواد المنتدى.

اتحداك ان تنقل لنا راي الشيخ بن باز رحمة الله عليه ورايه في الديموقراطيه .

بانتظارك.

يعني عادي عندك شواطئ الكويت يكون فيها اوروبيين وبيكيني ومرات ملط بحجة حريتهم في الدولة العلمانية

انا ماأقبل ومستحيل اقبل ماحييت

فكرة الحريات تختلف عن المدنية عادي الشيعي او المواطن المسيحي او اليهودي يحصلون على حقوقهم الدينية كـ مواطن بعيد عن العرق والطائفة

والحريات

الدولة يجب ان يكون لها سقف للحريات ( في العالم الإسلامي ) وهذا السقف يحدده المجتمع

عاشق

عضو ذهبي
اخ حسن

يعني عادي عندك شواطئ الكويت يكون فيها اوروبيين وبيكيني ومرات ملط بحجة حريتهم في الدولة العلمانية

انا ماأقبل ومستحيل اقبل ماحييت

فكرة الحريات تختلف عن المدنية عادي الشيعي او المواطن المسيحي او اليهودي يحصلون على حقوقهم الدينية كـ مواطن بعيد عن العرق والطائفة

والحريات

الدولة يجب ان يكون لها سقف للحريات ( في العالم الإسلامي ) وهذا السقف يحدده المجتمع

اخ حسن

الاخ الكريم صاحب الموضوع سأل سؤال بسيط يبدو للوهله الاولى لكنه اشكال العالم الاسلامي اليوم .

ما ادري ليش هالربط بين انك تدعو الي العدل والي الحرية والي العلمانيه المتسامحه ديموقراطيا, وبين سؤالك عن العهر وكانه نتيجه حتميه وكأن النظم الاسلاميه لايوجد بها عهر منظم ( محمي في كانتونات معزوله خاصه للنخبه وخاصه لنخبة النخبه ) تاريخيا وحديثا.

يا اخي هناك وعاظ سلطان ضررهم على الامه طوال تاريخها اكثر من راقصات الستربتيز.

هناك سياسيين ورجال دين انتهازيين في ظل الملكيات الاسلاميه تفوقوا على راقصات النوادي الليليه في التقلب وهز الوسط على وحده ونص وعلى ما تشتهي مؤسسه الحكم قديما وحديثا.

اتمنى ان نعلو عن الصغائر وننظر الي جوهر الامر.

بصراحه مع احترامي بعض الاسئله تهدف الي السير بالموضوع الي سخائف الامور مع احترامي لشخصكم.

ملاحظة متفق معك ان هناك سقفا في العالم الاسلامي لكنه سقف لك ولي وليس للنخبه وهذا موجود معظم فترات التاريخ الاسلامي.

في الديموقراطيه الشعب يحدد هذا السقف حسب المزاج العام وما يناسبه اما في النظام الملكي الاسلامي الحاكم يحدد للشعب سقفا وللنخبه سقفا اخر وله سقف مختلف تماما.

أبوطلال

"رئيس المشرفين"
طاقم الإدارة
طاقم الإشراف
الديموقراطية لعلمك هي حكم الأغلبية مو حكم الأقلية للأغلبية

اخى بركان هذا هو المفترض بالديمقراطية حكم الاغلبية مع حفظ حقوق الاقلية

ولكن الحقيقة على الواقع تختلف .....!!!

الديمقراطية ...
كلمة يونانية الأصل وهي مكونة من كلمتين، أضيفت إحداهما إلى الأخرى.
أولاهما : ديموس وهي تعني الشعب.
وثانيهما : كراتوس وهي تعني الحكم أو السلطة
فصارت الكلمة المركبة من هاتين الكلمتين تعني: حكم الشعب أو سلطة الشعب،
وعلى ذلك: فـ "الديمقراطية" هي ذلك النظام من أنظمة الحكم الذي
يكون الحكم فيه أو السلطة أو سلطة إصدار القوانين والتشريعات
من حق الشعب أو الأمة أو جمهور الناس.
وإذا كان حكم الشعب لنفسه هو أعظم خصيصة من خصائص الديمقراطية

التي يتشدق بذكرها الذاكرون الديمقراطيون،..!!

فإن التاريخ القديم والمعاصر يدلنا على أن الخاصية المذكورة

لم تتحقق على مدار تاريخ الديمقراطية،
وأن نظام الحكم الديمقراطي كان دوماً نظاماً طبقياً، حيث تفرض فيه طبقة من طبقات المجتمع إرادتها ومشيئتها على باقي طبقات المجتمع.

ففي القديم –عند الإغريق- كانت الطبقة المكونة من الأمراء والنبلاء وأشراف القوم(الأقلية) هي الطبقة الحاكمة المشرِّعة صاحبة الإرادة العليا،..!!
بينما كانت بقية المواطنين ...(وهم الأغلبية )لا تملك من الأمر شيئاً !!...

وأما في العصر الحالي : فإن طبقة كبار الأغنياء والتجار و أصحاب رؤوس الأموال "الرأسماليين"

هي الطبقة الحاكمة المشرعة صاحبة الإرادة العليا، فهي التي تملك الأحزاب
و المطبوعات ووسائل الإعلام ذات الأثر الجلي في تشكيل الرأي العام وصناعته،!!!
بما يكفل في النهاية أن تكون إرادة
"من يسود ماديا"
هي الإرادة العليا صاحبة التشريع...!!
ومن هنا يتضح أن الديمقراطية كانت دوماً( حكم الأقلية ) فئة كانت أو طبقة .(.للأغلبية،) !!
وليس حكومة الشعب أو الأغلبية كما يدل عليه ظاهر تعريف الديمقراطية،..
أو كما يتوهم كثير من الناس بل أكثرهم ...!!!

تحياتى ...:وردة:

ششماتي

عضو مميز
حكومة منتخبة !! حلم ابليس بالجنة
الديرة ديرة ابن صباح وما يحكمها الا ابن صباح ليوم القيامة ان شاء الله

نعم مع الحكومة المنتخبه ورئيس شعبي
اما قولتكم انه تحصل عنصريه
وحزازات
هذا كلام فاضي
الان في وزراء قبائل ووزراء شيعه ووزراء حضر
يعني كلهم مايفهمون
بس الي قاعد يدير الحكومه