وذل الله الذين تهجموا على الشيخ الفوزان وفتواه في مسألة الجهاد في سوريا .

الجروان

عضو مميز
وذل الله الذين تهجموا على الشيخ الفوزان وفتواه في مسألة الجهاد في سوريا .

وذل الله الذين تهجموا على الشيخ صالح الفوزان " حفظه الله " وفتواه في مسألة الجهاد في سوريا .

( 1 )

لقاء الجمعة في الطائف مع الشيخ صالح الفوزان " حفظه الله تعالى " بتاريخ 1 / 7 / 1434 هـ ـ 10 / 5 / 2013 م .

http://www.youtube.com/watch?feature=player_embedded&v=PMfk5iEQKvc

( السؤال : أحســـــن الله إليكم يقول السائل : " ما حكم الذهاب إلى سوريا ، وهل ذلك من الجهاد ؟ .

الجواب : قال الشيخ صالح الفوزان " حفظه الله تعالى " : الحمد لله ، الإنسان يحمد الله على السلامة من الفتن ، هذه فتن فلا يدخل الإنسان فيها ، يبتعد عنها ، لكن يدعو للمسلمين ، يدعو للمسلمين بالنصر والفرج ، ويكثر من الدعاء ، أما إنوا يذهب فهذا لا يجوز .

أولاً : لأنه له أسرة ، وله والدان وله عائلة .

ثانياً : لابد من إذن ولي الأمر ، لابد من إذن ولي الأمر ، فلابد من أمرين ؛ إذن ولي الأمر ، وإذن الوالد ، وهذه فتنة الإنسان يبتعد عنها ) .

التعليق :

بعد فتوى الشيخ الفوزان " حفظه الله تعالى " في الجهاد في سوريا ، جاؤوا يركضون دعاة الصحوة المزعومة ، أعداء علماء " أهل السنة والجماعة " ، أدعياء فقه الواقع .

نعم جاءت مجموعة الصحوة المزعومة ، شيوخ الفضائيات والصحف اليومية والفيسبوك والتويتر وشيوخ الفتاوى السياسية الذين لا هم لهم سوى توزيع الاتهامات كلما حلا لهم ذلك .

وكل ذلك لما ضعفت عندهم الحجة وخلا الجعبة من الدليل فخبى نور البرهان ، وبدأت عندهم الأوراق بالاختلاط .

بداوا في دفق الاتهامات وقذف العبارات ، فلا تسمع منهم إلا سيلاً من الاتهامات وكل ذلك جزعاً وهلعاً ، جزعاً من مواجهة الحق ، وهلعاً من مرارة الواقع .

خابوا وخسروا ... وما هي إلا أيام .. .. .. وإذا بشاهد ... ( وشهد شاهد من أهلها ) والحمد والمنة لله تعالى من قبل ومن بعد .

http://www.youtube.com/watch?v=4G1SNG7aK68

السائل : سيادة العقيد عبدالجبار ، المجاهد عبدالجبار العقيدي طبعاً بعد اجتماع الخميس لإتحاد كبار هيئة علماء المسلمين بالقاهرة ، تم الإفتاء للأمة الإسلامية في الجهاد على أرض الشام بالنفس والمال ، هل القادات العسكريين ومنهم القائد عبدالجبار العقيدي استعدوا لهذا الأمر ، وصار في تنسيق وترتيب على هذا المستوى ؟ .

الجواب : العقيد عبدالجبار العقيدي : لا ، بالحقيقة احنا نعلم إني تفاجأة امبارح بهذا الموضوع ، قلت لك احنا كنا منقطعين عن الأخبار ، تفاجأة بهذا الموضوع امبارح ، الله يجزيهم الخير العلماء ، بس احنا ما بدنا يصير فينا أفغانستان تانية ، ولا العراق ثانية .

عرفت علي اشلون ويصير فينا مثل نظام الأسد ، في الوقت اللي دخل المقاتلين كلياتهم إلى العراق ، وأخر شيء صفوهن ، أو عرفوهن ، يعني أخذوا الأمور على ، اشلون بدي قولك ، كسبوا من كافة الأطراف ، أولاً : كسبوا الرأي العام العربي والإسلامي إنوا النظام السوري الوحيد اللي سمح بدخول المجاهدين إلى العراق ، أول شيء جمعون عرفوا مين الناس اللي عنده نزعة جهادية ، اللي قتلوا في العراق قتلوا ، واللي ما قتلوا عمل لو فيش ، من رجعوا اعتقلوه .

وبالتالي الحقيقة انقول ، احنا بناخذ الأمور على المحمل الحسن ، وبقول الله يجزيهم الخير جميعاً ، سوريا والله ماهي بحاجة لمقاتلين ، والله عندنا مقاتلين أبطال ، ويعني شو بدي قولك ، والله يعشقون الشهادة ، احنا بحاجة إلى الدعم ، السلاح والمال ، والسلاح أكثر من المال ، لا نريد أيضاً مال لأن المال أفسد الثورة ، نريد سلاح فقط ، ومجاهدين سوريا وثوار سوريا قادرين على تحرير سوريا ، وتحرير مو سوريا وبس ، وتحرير حتى لبنان من هالعصابة المجرمة ، عصابات حزب الله ) إ . هـ .
 
يراودني قول اظن انه سعيد ابن المسيب او من طبقته

يقول رحمه الله اي قول ليس عليه دليل بل او فبل عليه .

وهذي الفتوى بل عليها لانها تخالف الدليل .

يقول ان الجهاد اصبح فتنة ، صدق اذا قصده ليبين من كان عليه مثل حاله ..

اكبر فتنة لما بعث الله محمد صلى الله عليه وسلم فرق بين الاب وابنه وبين الرجل وعشيرته و و .

هل يترك هذا الدين الذي فرق بين اهل الباطل واهل الحق ؟ بسبب انه فرق بين الاهل ؟

لا تغتر في علماء السعودية فالغالب عليهم اهل رأي .


 
ثم استشهد بقول ضابط . ليت شعري كيف بالله عليهم تركتم كتاب الله وراء ظهوركم وهدي نبيه .



تبي تعرف عن علماء السعودية راجع شريط الالباني رحمه الله اظن رقم ٣٥٦ كيف ينسب لهم اهل رأي ومذهب

هذا الغالب عليهم في فتاواهم ومنهجهم .

بعدين الملك عبدالله قال يبي يخلي السعوديات يسوقون سيارات . يا كثر من قال حرام . < وين راح كلامهم

ولي الامر > نسفوه . والله لو ساقوا لكان خير لهم واستر من ركوب الدواب . وللالباني رد عليهم .

رحمه الله .
 

بوسليمان2010

عضو ذهبي
الله المستعان..
يا ناس يا بشـر..
العالـم لا يرد عليه إلا عالم مثله أو أكبر منه

والعالم اذا طرح فتوى..يطرحها حسب السؤال
فأحد الاخوة يقول..كيف الجهاد فتنة..!!

واسمج لي أن اقول..هذا كلام سخيف
فالشيخ لم يقل إن الجهاد فتنة..هو أفتى ردا على سؤال محدد
عن الجهاد بسورية..فقط

اما القياس عن زمن وعهد الصحابة وكيف كانوا يقاتلون الاهل..
فذلك أمر آخر..تلك كانت لاعلاء راية لا إله إلا الله ونصرة الدين والاسلام

أما ما يجري بسورية فقد اختلطت الامور..ونرى الكثير من المقاطع وواضح فيه إن الكثير من المنتسبين للجيش الحر..وهم يأتون بأمور مخالفة للشرع
حالهم كحال بقية ما يسمى بالثورات العربية..
بدأت بقول الله أكبر..وانتهت بديموقراطيات زائفة

من يريد الجهاد..فليجاهد بأهله ووالديه
والشيخ حفظه الله وضح لزوم شرطين للجهاد
ورد القائد السوري مؤيد للفتوى..
لا يريدون مجاهدين..يريدون سلاح..فقط
تريد أن تجاهد..اذهب لتركيا واشتري سلاح وادخله عبر لسوريا وسلم السلاح للثوار

بالنهاية أقول..
نعــم هي فتـن..وفتـن كبيرة
وقد اخبرنا رسول الله صلى الله عليه وسلم عن هذه الفتن..فلا تنتهي فتنة إلا وأتت فتنة أكبر منها
ففتنة الحرب بين العراق وايران
ثم فتنة بين الكويت والعراق
ثم فتنة افغانستان ومن تكالب دول العالم عليها
ثم فتنة الثورات العربية..وهلم وجرا

اذا كنا نريد حقا تطبيق سنة واوامر رسول الله صلى الله عليه وسلم عندما سأل عليه الصلاة والسلام عن التصرف الصحيح في حال الفتن..قال عليه الصلاة والسلام بما معناه..الابتعاد عنها ولزوم منزلك

واهل السنة العقلاء يعلمون علم اليقين مقولة تسطر بالذهب..مقولة..
كل يؤخذ منه ويرد إلا صاحب هذا القبر صلى الله عليه وسلم
والشيخ اجتهد..فإن أخطأ فله أجره..وإن صح فله اجران بإذن الله

هذا كلام العقلاء بزمن الفــتن..
أما الزعاطيط الذين قرؤا كم كتاب وجلسوا كم جلسه
وتخيلوا إنهم اصبحوا علماء زمانهم..فهم والله الرويبضة التافهين
 
وذل الله الذين تهجموا على الشيخ الفوزان وفتواه في مسألة الجهاد في سوريا .

وذل الله الذين تهجموا على الشيخ صالح الفوزان " حفظه الله " وفتواه في مسألة الجهاد في سوريا .

( 1 )

لقاء الجمعة في الطائف مع الشيخ صالح الفوزان " حفظه الله تعالى " بتاريخ 1 / 7 / 1434 هـ ـ 10 / 5 / 2013 م .

http://www.youtube.com/watch?feature=player_embedded&v=PMfk5iEQKvc

( السؤال : أحســـــن الله إليكم يقول السائل : " ما حكم الذهاب إلى سوريا ، وهل ذلك من الجهاد ؟ .

الجواب : قال الشيخ صالح الفوزان " حفظه الله تعالى " : الحمد لله ، الإنسان يحمد الله على السلامة من الفتن ، هذه فتن فلا يدخل الإنسان فيها ، يبتعد عنها ، لكن يدعو للمسلمين ، يدعو للمسلمين بالنصر والفرج ، ويكثر من الدعاء ، أما إنوا يذهب فهذا لا يجوز .

أولاً : لأنه له أسرة ، وله والدان وله عائلة .

ثانياً : لابد من إذن ولي الأمر ، لابد من إذن ولي الأمر ، فلابد من أمرين ؛ إذن ولي الأمر ، وإذن الوالد ، وهذه فتنة الإنسان يبتعد عنها ) .

التعليق :

بعد فتوى الشيخ الفوزان " حفظه الله تعالى " في الجهاد في سوريا ، جاؤوا يركضون دعاة الصحوة المزعومة ، أعداء علماء " أهل السنة والجماعة " ، أدعياء فقه الواقع .

نعم جاءت مجموعة الصحوة المزعومة ، شيوخ الفضائيات والصحف اليومية والفيسبوك والتويتر وشيوخ الفتاوى السياسية الذين لا هم لهم سوى توزيع الاتهامات كلما حلا لهم ذلك .

وكل ذلك لما ضعفت عندهم الحجة وخلا الجعبة من الدليل فخبى نور البرهان ، وبدأت عندهم الأوراق بالاختلاط .

بداوا في دفق الاتهامات وقذف العبارات ، فلا تسمع منهم إلا سيلاً من الاتهامات وكل ذلك جزعاً وهلعاً ، جزعاً من مواجهة الحق ، وهلعاً من مرارة الواقع .

خابوا وخسروا ... وما هي إلا أيام .. .. .. وإذا بشاهد ... ( وشهد شاهد من أهلها ) والحمد والمنة لله تعالى من قبل ومن بعد .

http://www.youtube.com/watch?v=4G1SNG7aK68

السائل : سيادة العقيد عبدالجبار ، المجاهد عبدالجبار العقيدي طبعاً بعد اجتماع الخميس لإتحاد كبار هيئة علماء المسلمين بالقاهرة ، تم الإفتاء للأمة الإسلامية في الجهاد على أرض الشام بالنفس والمال ، هل القادات العسكريين ومنهم القائد عبدالجبار العقيدي استعدوا لهذا الأمر ، وصار في تنسيق وترتيب على هذا المستوى ؟ .

الجواب : العقيد عبدالجبار العقيدي : لا ، بالحقيقة احنا نعلم إني تفاجأة امبارح بهذا الموضوع ، قلت لك احنا كنا منقطعين عن الأخبار ، تفاجأة بهذا الموضوع امبارح ، الله يجزيهم الخير العلماء ، بس احنا ما بدنا يصير فينا أفغانستان تانية ، ولا العراق ثانية .

عرفت علي اشلون ويصير فينا مثل نظام الأسد ، في الوقت اللي دخل المقاتلين كلياتهم إلى العراق ، وأخر شيء صفوهن ، أو عرفوهن ، يعني أخذوا الأمور على ، اشلون بدي قولك ، كسبوا من كافة الأطراف ، أولاً : كسبوا الرأي العام العربي والإسلامي إنوا النظام السوري الوحيد اللي سمح بدخول المجاهدين إلى العراق ، أول شيء جمعون عرفوا مين الناس اللي عنده نزعة جهادية ، اللي قتلوا في العراق قتلوا ، واللي ما قتلوا عمل لو فيش ، من رجعوا اعتقلوه .

وبالتالي الحقيقة انقول ، احنا بناخذ الأمور على المحمل الحسن ، وبقول الله يجزيهم الخير جميعاً ، سوريا والله ماهي بحاجة لمقاتلين ، والله عندنا مقاتلين أبطال ، ويعني شو بدي قولك ، والله يعشقون الشهادة ، احنا بحاجة إلى الدعم ، السلاح والمال ، والسلاح أكثر من المال ، لا نريد أيضاً مال لأن المال أفسد الثورة ، نريد سلاح فقط ، ومجاهدين سوريا وثوار سوريا قادرين على تحرير سوريا ، وتحرير مو سوريا وبس ، وتحرير حتى لبنان من هالعصابة المجرمة ، عصابات حزب الله ) إ . هـ .

[COLOR="Purple"]
انا اقترح ان يكون التسجيل بالرقم المدني علشان نسوي تصفية من كثر البنقالية .

بو سليمان وشلته .

الشيخ يقول يدعو لهم بالنصر ! يعني شنو يا بو سليمان

ثاني يقول الشيخ أما إنوا يذهب فهذا لا يجوز .

شلون يدعوا لهم ولا يذهب يقاتل معهم بالله عليكم حلوها .

شنو معنى الجهاد ؟ اليس رد الظلم عن اهل التوحيد هذا من احد اسباب الجهاد . اهل الرأي لا يعرف لهم اصل .

والله صدق انها فتنة لتبين اهل الحق واهل الباطل .


الحديث .

إذا تبايَعْتُم بالعِينةِ ، و أخذتُم أذنابَ البقرِ و رضِيتُم بالزَّرعِ ، و تركتُم الجهادَ ، سلَّط اللهُ عليكم ذُلًّا لا ينزِعُه

حتى ترجِعوا إلى دينِكم .


الراوي: عبدالله بن عمر المحدث:الألباني - المصدر: السلسلة الصحيحة - الصفحة أو الرقم: 11

خلاصة حكم المحدث: صحيح بمجموع طرقه .





[/COLOR]
 
يراودني قول اظن انه سعيد ابن المسيب او من طبقته

يقول رحمه الله اي قول ليس عليه دليل بل او فبل عليه .

وهذي الفتوى بل عليها لانها تخالف الدليل .

يقول ان الجهاد اصبح فتنة ، صدق اذا قصده ليبين من كان عليه مثل حاله ..

اكبر فتنة لما بعث الله محمد صلى الله عليه وسلم فرق بين الاب وابنه وبين الرجل وعشيرته و و .

هل يترك هذا الدين الذي فرق بين اهل الباطل واهل الحق ؟ بسبب انه فرق بين الاهل ؟

لا تغتر في علماء السعودية فالغالب عليهم اهل رأي .



وأنت الغالب عليك - أنت وفرّتك - من أهل الحديث .:D

جاهل توك طالع وحاط نفسك قاضي على علماء صار لهم عشرات السنين بين العلم وأهله وطلابه .:D
 

بوسليمان2010

عضو ذهبي
[COLOR="Purple"]
انا اقترح ان يكون التسجيل بالرقم المدني علشان نسوي تصفية من كثر البنقالية .
بو سليمان وشلته .
الشيخ يقول يدعو لهم بالنصر ! يعني شنو يا بو سليمان
ثاني يقول الشيخ أما إنوا يذهب فهذا لا يجوز .
شلون يدعوا لهم ولا يذهب يقاتل معهم بالله عليكم حلوها .
شنو معنى الجهاد ؟ اليس رد الظلم عن اهل التوحيد هذا من احد اسباب الجهاد . اهل الرأي لا يعرف لهم اصل .
والله صدق انها فتنة لتبين اهل الحق واهل الباطل .

[/COLOR]

وانا معاك..يا ليت يتم التسجيل بالبطاقة المدنية..علشان نميز
بيــن (( البنـقاليــة كككككك:D)) وبين الرويبضة..من امثالك وشلتك

نكرر..والتكرار يعلم الشطـار..يحليلهم..وايد بالمنتدى;)

الشيخ رد على سؤال محدد..(( يا العازمي الله يصلحك..نفهمك ولا نفهم عيال كوهين والله بطت جبودنا بالعربي..فقعت كبدنا ))

والسؤال يقول بما معناه..(( هل الذهاب لسوريا من الجهاد ))
أكرر للشطـار..السائل يقول (( هل الذهاب لسوريا من الجهاد ))

فقال الشيخ..هذه فتنة...فتن ولا يجوز الدخول بها ويبتعد عنها
ورد الشيخ مصداقا لحديث الفتن
واقول أنا إن النبي صلى الله عليه وسلم ابلغنا عن تلك الفتن المتلاحقة..وكل فتنة تلحقها فتنة أشد منها..
وأسألك يا العازمي..أتعرف حديث الفتن..؟؟
اذا تعرفه..ضعه..وإذا ما تعرفه..نضعه لك
(( فهمت يا العازمي وإلا اجيب لك واحد من عيال كوهين يترجم لك ))

ويكمل الشيخ قائلا..(( يدعو للمسلميــن )) أكرر للشطار من امثال العازمي واضرابه ولبقية الرويبضة..
((((((( يـــــدعو للمسلميــن )))))))) بالنصر والفرج

يعني جميع المسلمين..وليس فقط أهل سوريا

استوعبت يا العازمي..؟؟

صراحــة..اشــك بذلــك..وراح تشوفون يا أخوة إن العازمي راح يرد برد..راح يوضح فيه رقم البيجاما اللي يلبسها
 

الجروان

عضو مميز
( 2 )

السائل : السلام عليكم ، حياكم الله سيادة العقيد أنا ما حتطيل عليك بدي أسأل سؤال يعني ، اللي فهمته من كلامك إنكم ما بدكم مقاتلين ، هله سؤالي حيكون شو نوعية الدعم اللي بدكم إياها حتى تخلص معاناة الشعب السوري ؟ .

فأجاب العقيد عبدالجبار العقيدي : وعليكم السلام ورحمة الله ، حياكم الله أخي العزيز ، حياك الله ، وحيا كل تونس ، وحيا كل الدول العربية والإسلامية ، حيا الله كل أهل السنة والجماعة اللي عم بيشاركونا في كل شيء ، في معاناتنا ، احنا عدنا أخوة من تونس ، عدنا أخوة من كل الوطن العربي ، والدول العالم الإسلامي موجودين معنا ، الموضوع حقيقةً هو حرصاً على الأخوة لأن اليوم المجاهد اللي بدو يجي وما عنده سلاح شو الفايدة ، وعدنا مقاتلين ، احنا حقيقةً احنا مو عنقلل من شأن ، ولا حقنا أبداً نحرم أحد من حق الجهاد ، من شرف الجهاد في سبيل الله مع هالطغمة هيه الكافرة ، احنا عدنا كتير من المقاتلين ، عدنا يمكن أكثر من نص الجيش الحر ما عدهن سلاح قاعدين ، نتناوب على السلاح تناوب ، فاحنا حقيقة بحاجة السلاح ، بحاجة المال لشراء الذخيرة ، أو يشتروا هن الذخيرة ويعطعونا إياه ، حقيقة أنا ماني مع دخول المال ، المال بعض الأحيان عم بيفسد .

التعليق :

إخوتي وأحبتي الكرام لابد من دق ناقوس الخطر والإنذار والتحذير من :

أصحاب المدرسة المتطرفة " الاخوان المفلسون " المفسدون الذين خدعوا الشيب والناشئة في الأمة المحمدية ، وأفسدوا عقول الحمقى والمغفلين خلال الربيع العربي المشؤوم المزعوم ، والذي يشكو من تبعاته التدميرية اليوم العلماء والحكماء والعقلاء في الأمة المحمدية .

ولا بد ان يعلم القاصي والداني ان الجماعة القطبية السرورية المعروفة بانتهازيتها المتقنة في الأحداث الراهنة ، الانتهازيين اللاهثين وراء الرئاسة والجاه والمال والذين يبدلون الحقائق والمبادئ .

كانوا أصحاب إرهاب فكري رهيب ضد العلماء عندما قالوا قولة الحق في زمن الفتن ، فاتهموهم بالعمالة والتخوين وكل ذلك حتى يطيلون أعمارهم السياسية الفاسدة .

لكن مهما فعلوا سواء بالارهاب الفكري والتخويف أو بالانتهازية وإشاعة الأكاذيب ، لن يستطيعوا إخفاء الحقائق التي تكشف مخططاتهم .

ولله الفضل والمنة أن كشفت بعض الحقائق من قبل ( وشهد شاهد من أهلها ) .
 

الجروان

عضو مميز
( 3 )

ويبقى الحزبيون بعضهم من بعض يتوارثون صناعة الكذب والتزييف والنفاق ، جيلاً بعد جيل ، يتواصون بالمنكر ويتناهون عن المعروف ، فيلبسون لكل زمان لبوسه ، ويرتدون لكل عصر رداءه ، ضمن منهجية تربوية حقيرة .

وبعد بيان العقيد عبدالجبار العقيدي ... بدأوا يتاجرون بالتهدئة خوفا من العقاب ، وتداركاً للوضع حتى لا ينفضح دعاة الصحوة المزعومة ، وحتى لا تكتشف جرائمهم وألاعيبهم من قبل العامة والخاصة ، على أن همهم الأول والأخير الطعن في علماء " أهل السنة والجماعة " وعلى رأسهم الشيخ " صالح الفوزان " .

فغرد كبيرهم " سلمان العودة " تغريدة ( توافقية ) له على حسابه في " تويتر" بتاريخ 15 / 6 / 2013 م ... 5:26 PM

قائلاً : ( لأني مع ثورة سوريا أحذر غير السوريين من مباشرتها لئلا ترتبك المسيرة .. وأرى واجبنا إمدادهم بكل ما يحتاجون بواسطة من نثق بهم وهم كثير .. اللهم اشهد ) .

وأوضح " سلمان العودة " في موقع الإسلام اليوم ... الرياض ... بتاريخ السبت 6 / 8 / 1434 هـ ـ 15 / 6 / 2013 م .

( أنَّ السفر إلى سوريا لن يغير كثيرًا في مسار المعركة ، مؤكدًا أنّ الثورة السورية لا تحتاج إلى مزيد من الرجال وإنَّما فقط الدعم بالمال والسلاح والدعاء ورعاية النازحين وأسر الشهداء والمقاتلين .

ولفت د. العودة إلى أنَّ وجود مقاتلين من غير السوريين قد يدفع بعض الدول العربية فضلاً عن الأوروبية إلى أن تحجم عن دعم الشعب السوري في معركته ضد نظام بشار الأسد، خشية أن يصل إلى من يصنفونهم بأنهم " أعداء " أو " إرهابيون " على حد وصفهم ) .

وكل ذلك من أجل أن يكون له السبق في التحذير تبعاً لما جاء في بيان العقيد عبدالجبار العقيدي ، مع الأخذ في الإعتبار أننا لم نسمع له حرفاً واحداً يوافق فيما ذهب إليه الشيخ الفوزان ، ولم نسمع منه كلمة واحدة في ردع أؤلئك الأفاكون الذين تهجموا على الشيخ الفوزان ، أضف إلى ذلك كله خوفه الشديد من فضح نفسه في سابق عهده وماضيه التليد ...

حيث أحرق الفتيان بالشحن بصورة موهومة فكان الواعظ المتجول بينهم مثل الوباء الخفي .

ووظف المشاعر البريئة الساذجة في ماكينة السياسة وحيلها الماكرة .
وكان الأول في التحريض والتهييج والتزوير ، وغذى في الشباب الشعور الثوري بشكل خفي ومداور .

وكان من العابثين بالحرائق التي تطال بلهبها أناسا يصدقون كل ما يسمعون أو يشاهدون أو يقرءون ! .
فكم ضحك على عقول الأتباع ، واستغل سذاجتهم وطيبتهم .

والمصيبة الكبرى أنه كان يتنعم وأفراد عائلته بالعيش في رفاهية وأمن وأمان ( ولا زال ) .. .. ودعا الآخرين إلى العيش بطريقة أخرى ، وحرضهم على العمليات الانتحارية بدعوى نيل الشهادة .

وكم كان محترفاً يمارس هذه الالعاب ، ويلقي بالناشئة إلى التهلكة ، ويتمتع بالبقاء في مكتبه يمارس السياسة الناعمة .

ولا زال " سلمان العودة " يمارس تلك السياسات الماكرة ... فهو : ( كالزئبق ونحن له بالمرصاد ) .

وهنا وجب التنبية : بعد تغريدة " سلمان العودة " ( التوافقية ) تلك مع ما يقارب من الأسباب لفتوى الشيخ صالح الفوزان " حفظه الله " ... ومع ما نشر في الإسلام اليوم ...

لم نسمع ( حساً ولا خبرا ) ، ولم ينطق أؤلئك الحزبيون الذين تهجموا على الشيخ صالح الفـــوزان ( ببنت شفة ) ... بل خنسوا وصمتوا صمت أهل القبور ! .

أمثال : ( سعود الشريم ) و ( عبدالعزيز الطريفي ) و ( محســــن العواجي ) و ( عدنان العرعور ) و ( عجيل النشمي ) ، وغيرهم كثر ، لا كثرهم الله .
 

غيث

عضو مخضرم
:)إذا على ولي الأمر ما اظن يكون هناك جهاد إلا إذا تحت رعاية امريكية كما شهدناها في افغانستان
بل مايجري في سوريا جهاد إسلام ضد كفر ولكن من تشبع هواه بالليبرالية مستحيل يعرف المعنى الحقيقي للجهاد
ودي ووردي لكل مجاهد في سبيل الله
اللهم أنصرهم وذل المتخاذلين ومن يسعى في هوانهم
 

AC-Milany

عضو مميز
الشيخ صالح الفوزان هو مثال حي لعلماء السلاطين

يفصل الفتوى على مقاس أولي الأمر و تاريخهم يشهد لهم

عن نفسي لا أضيع وقتي و ما أقرى لا فتاويهم و لا فتاوي تلاميذهم و منهم سالم الطويل
 

Catch Me If You Can

عضو ذهبي

أخبرنا الله عز وجل بخبر موالاة الكفار

أفحسب الذين كفروا أن يتخذوا عبادي من دوني أولياء إنا أعتدنا جهنم للكافرين نزلا

ياأيها الذين آمنوا لا تتخذوا اليهود والنصارى أولياء بعضهم أولياء بعض ومن يتولهم منكم فإنه منهم إن الله لا يهدي القوم الظالمين


يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا مَنْ يَرْتَدَّ مِنْكُمْ عَنْ دِينِهِ فَسَوْفَ يَأْتِي اللَّهُ بِقَوْمٍ يُحِبُّهُمْ وَيُحِبُّونَهُ أَذِلَّةٍ عَلَى الْمُؤْمِنِينَ أَعِزَّةٍ عَلَى الْكَافِرِينَ يُجَاهِدُونَ فِي سَبِيلِ اللَّهِ وَلا يَخَافُونَ لَوْمَةَ لائِمٍ ذَلِكَ فَضْلُ اللَّهِ يُؤْتِيهِ مَنْ يَشَاءُ وَاللَّهُ وَاسِعٌ عَلِيمٌ


يا أخي الطالبان لن ترضى عنهم أمريكا حتى يكونو موالين لها يعادون من تعادي أمريكا وينصرون من تنصره أمريكا يعني بين أمرين أما يرتد ويبقي الدوله وأما يقاتل عن عيدنه ويترك الدوله
قالها الملا عمر بوش وعدني بالهزيمة والله وعدني بالنصر أي الوعدين أصدق وعد الشيطان أم وعد الله لعبادة المؤمنين.

واللي عندنا اليوم
يبحثون عن من يوالي أميركا وترضى عنه ليقدمو له الدعم لقتال بشار فعلن أثبتو الولاء والبراء لأمريكا عدو أمريكا عدوهم ومناصر أمريكا حبيبهم من ترضى عنه أمريكا يرضون عنه ومن لا ترضى عنه أمريكا لايرضون عنه

الأعراب أشد كفرا ونفاقا وأجدر ألا يعلموا حدود ما أنزل الله على رسوله والله عليم حكيم

نْ أَبِي سَعِيدٍ الْخُدْرِيِّ ، قَالَ : بَعَثَ عَلِيٌّ إِلَى النَّبِيِّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ وَهُوَ بِالْيَمَنِ بِذَهَبِهِ , فَقَسَّمَهَا النَّبِيُّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ بَيْنَ أَبِي رَافِعٍ الْخَيْلِ الطَّائِيِّ ثُمَّ أَحَدَ بَنِي نَبْهَانَ وَبَيْنَ الأَقْرَعِ بْنِ حَابِسٍ التَّمِيمِيِّ , ثُمَّ أَسَدَ بَنِي مُجَاشِعٍ وَبَيْنَ عَلْقَمَةَ بْنِ عُلاثَةَ الْعَامِرِيِّ وَبَيْنَ عُيَيْنَةَ بْنِ حِصْنِ بْنِ بَدْرٍ الْفَزَارِيِّ , قَالَ : فَغَضِبَتْ قُرَيْشٌ وَالأَنْصَارُ , فَقَالُوا : تُعْطِي صَنَادِيدَ أَهْلِ نَجْدٍ وَتَدَعُنَا , فَقَالَ النَّبِيُّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ : " إِنَّمَا أَتَأَلَّفُهُمْ " , قَالَ : فَجَاءَ رَجُلٌ نَاتِئُ الْجَبِينِ , مُشْرِقُ الْوَجْنَتَيْنِ , غَائِرُ اللَّحْيَيْنِ , كَثُّ اللِّحْيَةِ , مَحْلُوقٌ , فَقَالَ : يَا مُحَمَّدُ ، اتَّقِ اللَّهَ جَلَّ وَعَزَّ , فَقَالَ النَّبِيُّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ : " فَمَنْ يُطِعِ اللَّهَ عَزَّ وَجَلَّ إِذَا عَصَيْتُهُ , أَيَأْمَنُنِي عَلَى أَهْلِ الأَرْضِ وَلا تَأْمَنُوُنَنِي ؟ " فَقَامَ إِلَيْهِ رَجُلٌ حَسِبْتُهُ خَالِدَ بْنَ الْوَلِيدِ , فَقَالَ : يَا رَسُولَ اللَّهِ ، ائْذَنْ لِي فِيهِ فَأَضْرِبَ عُنُقَهُ , فَقَالَ النَّبِيُّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ : " دَعْهُ ؛ "]فَإِنَّ مَنْ ضِئْضِئِ هَذَا قَوْمًا يَقْرَؤُونَ الْقُرْآنَ لا يُجَاوِزُ تَرَاقِيَهُمْ , يَمْرُقُونَ مِنَ الدِّينَ كَمَا يَمْرُقُ السَّهْمُ مِنَ الرَّمِيَّةِ , يَقْتُلُونَ أَهْلَ الإِسْلامِ , وَيَدَعُونَ أَهْلَ الأَوْثَانِ , لَئِنْ لَقِيتُهُمْ لأَقْتُلَنَّهُمْ قَتْلَ عَادٍ "

51 حدثنا أبو بكر بن أبي شيبة حدثنا أبو أسامة ح وحدثنا ابن نمير حدثنا أبي ح وحدثنا أبو كريب حدثنا ابن إدريس كلهم عن إسمعيل بن أبي خالد ح وحدثنا يحيى بن حبيب الحارثي واللفظ له حدثنا معتمر عن إسمعيل قال سمعت قيسا يروي عن أبي مسعود قال أشار النبي صلى الله عليه وسلم بيده نحو اليمن فقال ألا إن الإيمان ههنا وإن القسوة وغلظ القلوب في الفدادين عند أصول أذناب الإبل حيث يطلع قرنا الشيطان في ربيعة ومضر

يقول النووي :وقوله ( إن القسوة في الفدادين عند أصول أذناب الإبل ) معناه الذين لهم جلبة وصياح عند سوقهم لها

رعاة الأبل

حدثنا ‏ ‏سليمان بن داود المهري‏ ‏أخبرنا ‏ابن وهب‏ ‏أخبرني ‏حيوة بن شريح‏ ‏ح ‏و حدثنا ‏جعفر بن مسافر التنيسي‏ ‏حدثنا ‏عبد الله بن يحيى البرلسي ‏‏حدثنا ‏حيوة بن شريح‏ ‏عن‏ ‏إسحق أبي عبد الرحمن‏ ‏قال‏ ‏سليمان ‏عن‏ ‏أبي عبد الرحمن الخراساني ‏أن‏ ‏عطاء الخراساني ‏حدثه أن ‏ ‏نافعا ‏حدثه عن‏ ‏ابن عمر‏ ‏قال ‏
‏سمعت رسول الله‏ ‏صلى الله عليه وسلم‏ ‏يقول‏ ‏إذا تبايعتم ‏بالعينة ‏وأخذتم‏ ‏أذناب البقر ‏ورضيتم بالزرع وتركتم الجهاد سلط الله عليكم ذلا لا ينزعه حتى ترجعوا إلى دينكم

أذناب البقر رعاة البقر هم





صورة جماعية لرعاة الابل ورعاة البقر يحتفلون براعي البقر بحتلاله وتدمير البلاد الاسلامية وقتل وتشريد المسلمين ويعطونه الاوسمه







هذا موضوع لتعرف كيف تركو أهل الاوثان وقاتلو أهل الاسلام

http://www.nationalkuwait.com/vb/showthread.php?t=252177&page=2
[/SIZE][/B]
 

Catch Me If You Can

عضو ذهبي
[SIZE="3"]في الصحيح أنه صلى اللّه عليه وسلم قال: "ما تركت بعدي فتنة أضر على الرجال من النساء

الفوزان والعبيكان مثل بعض
تربو من الطفوله على حماية الحكم مثل ماحدث في عهد هنرى الثامن
عندما فصل الكاثوليك عن البروستانة
وسوف يأتي ملك على المملكه يحولها من السلفية ألى السلفية الليبرالية بمبارك رجال دين يجهزهم لهذا الأمر

http://ar.wikipedia.org/wiki/هنري_الثامن_ملك_إنجلترا

واجب المسلمين تجاه المجاهدين في سوريا للشيخ أبن باز
http://www.youtube.com/watch?feature=player_embedded&v=fb2fDu3YcmE

بن باز قبل الغزو البعثي الاسد كافر بعد الغزو البعثي من ولاة الأمور مع أنه قال البعثي بالعراق ليس من ولاة الامور

http://www.youtube.com/watch?v=rDig_ZGrNgk

أكتب في موقع بن باز بالبحث حاكم العراق وكيف يكفره لأنه بعثي ويحرض على قتاله لماذا الفوزان لايحرض على قتال بعثي سوريا اليوم

[/SIZE]

وهذي فتاويه للفقراء الأفغان عندما أرادو السماح للأفغان الشيعة بالقتال معهم والدفاع عن دولتهم من المحتل الروسي الملحد

وهل يمكن التعامل معهم لضرب العدو الخارجي كالشيوعية وغيرها[1]؟

لا أرى ذلك ممكنا، بل يجب على أهل السنة أن يتحدوا وأن يكونوا أمة واحدة وجسدا واحدا وأن يدعوا الرافضة أن يلتزموا بما دل عليه كتاب الله وسنة الرسول صلى الله عليه وسلم من الحق، فإذا التزموا بذلك صاروا إخواننا وعلينا أن نتعاون معهم، أما ما داموا مصرين على ما هم عليه من بغض الصحابة وسب الصحابة إلا نفرا قليلا، وسب الصديق وعمر، وعبادة أهل البيت كعلي - رضي الله عنه - وفاطمة والحسن والحسين، واعتقادهم في الأئمة الإثني عشرة أنهم معصومون وأنهم يعلمون الغيب؛ كل هذا من أبطل الباطل وكل هذا يخالف ما عليه أهل السنة والجماعة.
[1] يقصد السائل الرافضة، لأن هذا السؤال له ارتباط بما قبله، أي الفتوى رقم (1744).


مجلة المجاهد ـ السنة الأولى ـ عدد 10 شهر صفر 1410هـ - مجموع فتاوى ومقالات متنوعة الجزء الخامس.

هذا الكلام قبل الغزو يقولهم أتحدو ولايمكن لكم السماح للشيعة الأفغان المواطنين بالقتال معكم

ويسمح بالقتال مع الصوفية أهل القبور والتمائم تناقض عجيب غريب ماشفت نفسه

طيب شاشيخ العدو جبار وقوي ومحتل بلد أسلاميه وهو عدو لادين له ملحد هل نستعين بدول من أهل الكتاب لتقاتل هذا العدو اللذي من وراء ظهورنا

الجواب جايكم طبعن الفتوى ذهبت للبيت الأبيض وجاء الرفض من هناك والمفتي ضبط لهم فتوى

ويدل على تلك أيضا قوله تعالى: يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا لا تَتَّخِذُوا بِطَانَةً مِنْ دُونِكُمْ لا يَأْلُونَكُمْ خَبَالًا وَدُّوا مَا عَنِتُّمْ قَدْ بَدَتِ الْبَغْضَاءُ مِنْ أَفْوَاهِهِمْ وَمَا تُخْفِي صُدُورُهُمْ أَكْبَرُ قَدْ بَيَّنَّا لَكُمُ الْآيَاتِ إِنْ كُنْتُمْ تَعْقلُونْ[27] فانظر أيها المؤمن إلى كتاب ربك وسنة نبيك عليه الصلاة والسلام كيف يحاربان موالاة الكفار، والاستعانة بهم واتخاذهم بطانة،والله سبحانه أعلم بمصالح عباده، وأرحم بهم من أنفسهم، فلو كان في اتخاذهم الكفار أولياء من العرب أو غيرهم والاستعانة بهم مصلحة راجحة، لأذن الله فيه وأباحه لعباده، ولكن لما علم الله ما في ذلك من المفسدة الكبرى، والعواقب الوخيمة، نهى عنه وذم من يفعله، وأخبر في آيات أخرى أن طاعة الكفار، وخروجهم في جيش المسلمين يضرهم، ولا يزيدهم ذلك إلا خبالا، كما قال تعالى: يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا إِنْ تُطِيعُوا الَّذِينَ كَفَرُوا يَرُدُّوكُمْ عَلَى أَعْقَابِكُمْ فَتَنْقَلِبُوا خَاسِرِينَ بَلِ اللَّهُ مَوْلاكُمْ وَهُوَ خَيْرُ النَّاصِرِينَ[28] وقال تعالى: لَوْ خَرَجُوا فِيكُمْ مَا زَادُوكُمْ إِلا خَبَالًا وَلَأَوْضَعُوا خِلالَكُمْ يَبْغُونَكُمُ الْفِتْنَةَ وَفِيكُمْ سَمَّاعُونَ لَهُمْ وَاللَّهُ عَلِيمٌ بِالظَّالِمِينَ[29]
فكفى بهذه الآيات تحذيراً من طاعة الكفار، والاستعانة بهم، وتنفيراً منهم، وإيضاحاً لما يترتب على ذلك من العواقب الوخيمة، عافى الله المسلمين من ذلك، وقال تعالى:وَالْمُؤْمِنُونَ وَالْمُؤْمِنَاتُ بَعْضُهُمْ أَوْلِيَاءُ بَعْضٍ
[30] وقال تعالى: وَالَّذِينَ كَفَرُوا بَعْضُهُمْ أَوْلِيَاءُ بَعْضٍ إِلا تَفْعَلُوهُ تَكُنْ فِتْنَةٌ فِي الْأَرْضِ وَفَسَادٌ كَبِيرٌ[31]

ولما صار الغزو صار حلال الأستعانه بالكفار لأن ولي الامر يريد هذا

الالباني يتنقد فتاوي المعلبه بالأستعانه بالكفار


http://www.youtube.com/watch?v=Hs2Z67YmXr0


الفوزان يهرب من تكفير بشار

http://www.youtube.com/watch?v=nsR6RK7SJ8I

مالومك ماتكفر البعثي صديق للدوله












الالباني يرد على الجامية ويقول لهم حاكم سوريا والعراق سوف يولون لابد أن يأتي يوم ويثور عليهم شعوبهم.

ويتقد الجامية بفتوى الأستعانه بالكافر ويقول له ليس كل مايريده ولي الأمر تفتون له

http://www.youtube.com/watch?v=3p9EbLD3uyc


ونرا اليوم عندما ثار الشعب ضد طافية الشام البعثيى النصيري والكافر نجد الجامية يجاهدون بألسنتهم ليصدو الناس عن التبرع بالمال والجهاد بالنفس فتركو أهل الأوثان وقاتلو أهل الأسلام المستضعفين

 

الجروان

عضو مميز
( 4 )

إن مسألة الطعن في علماء " أهل السنة والجماعة " والنيل منهم وتحقيرهم والتهوين من شأنهم ، هي السمة الرئيسية عند الحركيين الثوريين .

وقد ورثوها من المعتزلة والجهمية وصنوف من المبتدعة .

والحامل من الحركيين وأضرابهم على هذا الزيف من القول والبهتان الذي هو تهوين من شأن علمائنا الذين هم محل ثقة عند المنصفين أنهم لم يوافقوهم على :

ـــ ما يريدون من الثورة ، وشق عصا الطاعة ، هذا من جهة .

ـــ ولأنهم أفتوا ـ بما قام عليه الدليل .

فوجد هؤلاء بوحي من أئمتهم مبتدعة الأرض إلى أن يثوروا على هؤلاء العلماء لإسقاطهم .

وأهل الأهواء من قديم حينما يعمدون إلى تفريق الكلمة وتشتيت شمل الأمة المجتمعة يعمدون إلى فئتين : فئة السلطان وفئة العلماء حتى يسقطوهم لدى الخاصة والعامة ، فإذا أسقطوهم ساغ لهم توجيه الأمة إلى حيث يريدون .

فالقضية موروثة والقضية متسلسلة ، فلا تظنوا أنهم انطلقوا من فراغ ، بل هو أمرّ يملى عليهم ضمن سلسلة قديمة من القرون الأولى للمسلمين .

نعم .. .. .. بدأ دعاة الصحوة المزعومة بتوجيه سهامهم الفاجرة الكاذبة وذلك بتحوير وتحريف وتشويه كلام الشيخ صالح الفوزان " حفظه الله تعالى " إلى مقاصد أخرى لا تعبر عن السؤال المذكور وجواب الشيخ الفوزان ، عبر مواقع التواصل الاجتماعي والفضائيات ، وقد صدق ما ذهب إليه " د . سلامة العتيبي " حين قال : " جعلوا الشيخ الفوزان غرضا لهم وهدفا وتلفظوا عليه بألفاظ شنيعة " .

وأبدأ بأكذب القوم وأشرهم ألا وهو القطبي الجلد " عدنان العرعور " ، الذي إفترى وكذب على الشيخ صالح الفوزان " حفظه الله " والذي بينه وبين ما أفتى به الشيخ الفوزان بعد المشرقين ، اللهم إلا توافق كلمة " فتنة " ! .

فقال " العرعور " في برنامج " حراك " ... تقديم : عبدالعزيز قاسم ... الجمعة 31 / 5 / 20 13 م والحلقة المعنونة تحت اسم : ( وفي القصير ملحمة أخرى ) .. .. .. على قناة فور شباب 2

في المقطع : 5 . 23 : 34 : 1 / 1 . 17 : 26 : ( قبل أنا أجيبك عن هذا السؤال المهم وهو أخطر نقطة في الثورة السورية في المنطقة الاقليمية ، أذكر أخوانا ، أنا أخالف الدكتور الحبيب الفاضل " محسن " في مسألة إنوا هذي فتنة ، نعم ما يجري اليوم في سوريا هو فتنة بكل ما في هذه الكلمة من معنى ، فتنة عن الدين ، فتنة عن الإيمان ، إجبار لعبادة غير الله ، تعبيد الناس للبشر , فتنة في العرض ، فتنة في المال ، فتنة في الأرض ، فتنة في النفس ، أي فتنة تكون أكبر من هذه الفتنة التي يعيشها السوريون .

لكن للأسف هؤلاء المفتون يبدوا انهم نسوا أو تناسوا قوله " صلى الله عليه وسلم " : " من قاتل دون عرضه فهو شهيد " , إن لم تكن هذه فتنة عن هذه الأمور ، فما هي الفتنة التي يتحدثون عنها ، للأسف الشديد عندما تصدر فتوى من عالم لا يدرك واقعاً ، أو أنه يفتي على أخبار كاذبة ) .

وقال " عدنان العرعور " في المقطع : 5 . 23 : 34 : 1 / 2 . 21 : 48 : ( وحتى لا تنتهك الأعراض ، هل يريدوا أؤلئك إذا لم تكن راية شرعية ، يعني لإقامة الخلافة أن نسلمهم نساءنا ليزنوا فيها ، هؤلاء الذين أفتوا بغير علم شرعي ، ولا فقه لواقع ، هل يريدون انسلمهم بناتنا يفتونا ، أنا عملت تغريدة أمس وحتى الآن ما تجرأ واحد منهم أن يفتينا ، إما ان نسلمهم أطفالنا ، أطفالنا ليذبحوهم ، ونسائنا لينتهكوا أعراضهم ، وشبابنا ليعذبوهم حتى الموت ، وإما ان ندافع عن أنفسنا ، إذا عندهم حل ثالث يتفضلوا يفتوننا مأجورين ) .

لكن .... فلنعد إلى الوراء قليلاً ، وليتقن القراء الكرام أن أمثال " العرعور " ( لا صدق ولا أمانة وبعدهم بعد المشرقين عن القيم والأخلاق والمبادئ ) فأقوالهم وأفعالهم حسب المصالح والمكاسب والمتغيرات السياسية ، ويغيرون ألوانهم حسب الظروف ويخلطون الأوراق ويصوبون الأنظار هنا وهناك . وعلى فلتات لسانه أسقط دعاوى ومقولات غالبيه مشايخ ودعاة القطبية السرورية في مسالة الجهاد بالنفس في سوريا :

فقال " العرعور " في جلسة حزبية على فضاية " بداية " ... وتم نشرها على اليوتيوب بتاريخ 1 / 8 / 2012 م .

http://www.youtube.com/watch?v=1hta1vZPWEs

السائل : بعد إذن الجميع ، الآن يا شيخ نرى بعض المشايخ جزاهم الله خير لهم جهود على الحدود ، والذهاب إلى الأردن ، وبعض المناطق المتاخمة ، فهل ترى هذه مناسبة ، مناسبة مثلاً في مثلها ، وبعضهم ربما يعني يرغب في الدخول فهل هذه المجال مسموح ؟ .

الشيخ عدنان العرعور : أولاً ، أولاً وأنا أعني ما أقول ، وأقول : من منطلق لا يجوز لغير السوري دخول سوريا ، لأجل هذا ، لا يجوز أنا أعني ما أقول ، يعني أنا أسألكم سؤال : الآن دخول سوري ، يطعم أيتام ، وهو بيعرف بلده مثل دخول غيره ؟

أحد الحضور : لا .

الشيخ عدنان العرعور : طيب مو بيسبب لنا إشكالات داخلية وخارجية وكذب وإفتراء وقاعدة و ، و ، و ، لا ، إنت تريد ، إنت تريد الشهرة وإلا تريد العون الصادق الخفي .

أحد الحضور : الله أكبر .

الشيخ عدنان العرعور : ورجل تصدق بيمينه حتى لا تعلم شماله ما تنفق يمينه ، هذه واحدة ، يروح الأردن ، يروح كذا ، يشوف تركيا ما في مانع ، هذه واحدة .

اثنين وعندي هذا لا نفكر بشيء أخر إطلاقاً والله لا أقول هذا مسايرة للحكام ، ما نحتاج لهذا ، الأمر الثالث المهم إذا تبعثر ، إذا تبعثر .

أحد الحضور : ممكن توضح قصدك الذهاب بأنفسنا ؟ .

الشيخ عدنان العرعور : أيوه ، أيوه ، الذهاب بالنفس داخل سوريا لا نريده ، ولن نستقبل أحد ، ما بحاجة كون عالة علينا ، لك يا أخي السوري بينام تحت الشجرة ، بيروح عند خالتو ، بنت خالتو ، وعمه ، وجده ، بيعرف بلده .

أحد الحضور : أعلم بسوريا ، وطرق سوريا .

الشيخ عدنان العرعور : هو فلاح ، الآن الناس تتحرك ، هذا الضباط يتحركون في سوريا ، المنشقون ، لكن هو حركة واحدة ، ما نحتاج إلو أخي ، هذا إذا أنت فعلت فعل لا تحتاجه هذا من الإسراف وتجاوز الذي لا فائده منه ، يعني ممكن يكون في موقع أكثر يفيدنا منه .
 

نيو كلير

عضو بلاتيني
الشيخ صالح الفوزان هو مثال حي لعلماء السلاطين

يفصل الفتوى على مقاس أولي الأمر و تاريخهم يشهد لهم

عن نفسي لا أضيع وقتي و ما أقرى لا فتاويهم و لا فتاوي تلاميذهم و منهم سالم الطويل


روح جاهد لا تأخذ فتاويهم !!
ولا بس بالنت جهادكم ؟
 

خادم الكويت

عضو جديد
المسألة

مناقشة فتاوى الشيخ فقط

ولكن بعض الجهله جعلها قدح في شخص الشيخ

اقول للجروان وغيره مازال اهل العلم على مر التاريخ يرد بعضهم على بعض بعلم وحلم وادب وانصاف

ولكن للاسف موضوع الرد توسع فيه حتى تكلم فيه ابو شبر
 

الجروان

عضو مميز
( 5 )

الأمة المحمدية كانت تزخر بعلماء الشرع الكبار ولا زالوا ... فأتى منذ سنوات أمثال المهندس الزراعي " محسن العواجي " وشن حمالاته الظالمة مع مجموعة من شيوخ الفتوى السياسية والفضائيات والصحف اليومية يطعنون فيهم ليل نهار ، ولا هم لهم سوى توزيع الفتاوى كلما حلا لهم ذلك ، غير مهتمين بما سببت فتاواهم من فتن بين الناس واساءة للأمة الإسلامية ودينها الحنيف ، ثم يفتعلون المشاكل ويعلقونها بالعلماء !!! .

فجاءت النتائج : الفتن والضلالات والبدع ، والتقتيل الهمجي في الأمة المحمدية بما لا يخطر على بال .

وها هو المتعالم المتغطرس الحويمق المهندس الزراعي " محسن العواجي " يعيد الكَرَّةُ من جديد ويطعن في علماء " أهل السنة والجماعة " بلا خجل ولا حياء ، ويورد الافتراءات والاكذيب بمنهجية التزوير ثم التجني المخزية .

فقال في برنامج " حراك " ... تقديم : عبدالعزيز قاسم ... الجمعة 31 / 5 / 20 13 م والحلقة المعنونة تحت اسم : ( وفي القصير ملحمة أخرى ) .. .. .. على قناة فور شباب 2 .

في المقطع : 5 . 23 : 34 : 1 / 0 . 36 : 18 : ( اليوم يا أبو أسامة ليس وقت الحديث عن الدبلوماسية ولا المساواة ولا الإحتواء ، إستطاع هذا الحزب بتدخله المباشر في سوريا أن يعرض جميع الأقليات الشيعية على وجه الأرض للخطر ، في وقت ضعف فيه الحكام ، وضعف فيه العلماء ) .

وقال في المقطع : 5 . 23 : 34 : 1 / 7 . 16 : 23 : ( قبل أن أنهي هذا يا أستاذ لابد أن نعلم لما قرأت الآيات البينات قبل قليل " قل هو من عند أنفسكم " أنا أريد أن أشير إلى أن كل كلمة في الايات تشير إلى مرض يجب أن يعالج في موقفنا ، وأهم هذه الأمراض حينما يكون علماء السنة إلى يومنا هذا يتحدثون عن أن الجهاد في سوريا فتنة ) .

وقال في المقطع : 5 . 23 : 34 : 1 / 9 . 34 : 24 : ( في الوقت الذي أبناؤنا يريدون يبحثون عن أية راية ، أية رأية ، منضبطة واضحة ، لكي تفرغ هذه الغيرة الواجبة إستجابة لله ورسوله فيها ، وإذا لم يكن ثمة غيرة عند العلماء وعند الحكام ، وإذا لم يكن ثمة موقف ، فليعلموا ان الله عز وجل قد خاطبهم ، وخاطب الحكام قبل أن يخاطب هؤلاء الشباب الغيورين ، فأنا من هنا أحيي كل مسلم هب لنصرة مظلوم ، أو إستجابة لإستغاثة مستغيث أو لحماية عرض أو لحماية أرض مهما كان ومن أي جهة كان ) .

وقال " محسن العواجي " في المقطع : 5 . 23 : 34 : 1 / 6 . 12 : 53 : ( بلى ، ولكن أحب ان أعلق على ما تفضل به الشيخ عدنان .

عبدالعزيز قاسم : هات .

محسن العواجي : إذا أردت أن تسأل العلماء الصادقين المخلصين بلا شك عن قضايا معينة ، مثل هذه القضية ، فاحملهم على سفينة فضاء ، وأوصلهم المريخ ، وأحرق سفينة الفضاء أمامهم ، وأقسم لهم بالأيمان المغلظة أنك لن تردهم إلى الأرض ، ثم إسألهم عن الفتوى وإن شاء الله يجيبوك بما يعتقدونه حقيقة ، ويتعبدون به لله عز وجل .

إذ أن الهاجس الأمني وأنا مسوؤل عن كلامي هذا ، الهاجس الأمني هيمن على مئة بالمئة من علماء الأمة الإسلامية الموجودين تحت أنظمة إسلامية قائمة ، وتختلف هذه الأنظمة من نظام إلى نظام ، ولذلك هنا تأتي الإشكالية ، هذا الذي الشاب يعني بلغ من العلم مبلغ معين ويسأل شيخه أو عالما معين ويرى وينظر إلى العالم متردداً ، ويرى أن العالم يتكلم وفي فمه ماء ، وينظر هذه المشاهد الإستفزازية التي لا يصبر عليه حتى الكافر ، يا أخي " بروبرت فيسك " البريطاني الذي كان يعبد بشار الأسد ، شوف ماذا يكتب هذه الأيام عن بشار وعن حسن وعن حزب إيران ، الكفرة ماذا يعملون ، فكيف تريد من هذا الشاب أن ينتظر وهو يشعر يقينا أن هـذا العالـم يريد أن يقول شيئاً لكنه لا يستطيع أن يقول ، ثم يقرأ هذا الشاب الآيات المحكمات " انْفِرُوا خِفَافًا وَثِقَالًا وَجَاهِدُوا بِأَمْوَالِكُمْ وَأَنْفُسِكُمْ فِي سَبِيلِ اللَّهِ ۚ ذَٰلِكُمْ خَيْرٌ لَكُمْ إِنْ كُنْتُمْ تَعْلَمُونَ " الذي يقول رب العالمين الذي بيده نواصينا جميعاً ، تريد منه أن يمتثل لبعض قادة العرب الذين ربما لربما أنه لا يستطيع أن يقرأ صغار السور قراءة صحيحة ، وهذا يعلم هذه الآيات ، ويعلم لربما قراءات عشر فيها ، إذا لم يكن هناك من يملأ الفراغ ويسد الفراغ بحكمة ، وكما تفضلت براية واضحة ، لا تلوموا الشباب ، فلنقعد أنا وأنت مع القاعدين ، مو مع رؤســـــــــاؤنا وحكامنا وعلماؤنا ) .

وقال " محسن العواجي " في المقطع : 5 . 23 : 34 : 1 / 3 . 29 : 00 : 1 : ( أنت قبل قليل تقول العلماء والعلماء ، هل نحن إلى هذا المستوى يعني نصدق بأن الذين يعملون هناك ويقاتلون هناك ، الذي الإنسان يحمل روحه على كتفه مقدمه لله عز وجل إنوا ينتظر من يجلسون مثلنا كذا الآن تحت المكيفات أن يقول له رأياً ثم يذهب إلى فراشه الوثير وإلى فندقه وإلى فيلته وإلى قصره وإلى صقوره وكلابه ومنتجعاته حتى يقول له الرأي ، هذاك قد باع نفسه في سوق أخرى غير سوقنا ، هذه سوق البضاعة الكاسدة أما هناك " إِنَّ اللّهَ اشْتَرَى مِنَ الْمُؤْمِنِينَ أَنفُسَهُمْ وَأَمْوَالَهُم بِأَنَّ لَهُمُ الجَنَّةَ يُقَاتِلُونَ فِي سَبِيلِ اللّهِ فَيَقْتُلُونَ وَيُقْتَلُونَ وَعْداً عَلَيْهِ حَقّاً " يقتلون لاحظ ما في ألم .

عبدالعزيز قاسم : إنت ما تخاف يحطوك في البلاك ليست ، السي أي إ ، يحطوك في البلاك ليست .

محسن العواجي : يا رجل إنت كل يوم مشغلني في البلاك ليست ، إيش فيك إنت ، احنا الآن أسوأ ، في بلاك ليست أسوء من اللي انت فيه وحكامنا وعلمائنا .

وقال " محسن العواجي " في المقطع : 5 . 23 : 34 : 1 / 5 . 48 : 02 : 1 : ( نحن الآن عندنا خلل داخلي يجب أن نتصدى له ويجب على الأمة أن تتصدى له ، يعني صراحة إذا كان الحاكم غير قادر أن يتصدى لهذا الخلل فواجب الأمة أن تتصدى لهذا الخلل ، إذا كان العالم غير مســــــتوعب أو غير قادر أو جبـــان أو ما يعرف أو خـــائف أو شيء ، فعلى الأمة أن تتصدى ) .

وقال " محسن العواجي " في المقطع : 5 . 23 : 34 : 1 / 3 . 58 : 29 : 1 : ( وأقول لأمة محمد " صلى الله عليه وسلم " وأنا منهم والخطاب موجه لي ، قد لا تنتظرون عالماً خائفا ، ولا حاكماً إما ان يكون جاهلاً او غافلاً أو خائفاً أو معذوراً أو عميلاً ، خذوا زمام المبادرة بأنفسكم وانشئوا الجبهة الإسلامية العالمية لمناصرة كل مظلوم باللسان والسنان ، وليس باللسان وحده ) إ . هـ .

ونقول : يا " محسن العواجي " إن رميك للعلماء بالبهتان من مسالك أهل البدع والأهواء ، وتلك الكلمات منك أثبتت أنك لم تنطق إلا عفناً حزبياً .. .. .. وفساداً أخلاقياً .. .. .. وهلاكاً سلوكياً وتربوياً .

ألا شاهت الوجوه .. .. .. ألا شاه وجهك الكالح الذي ما أراد أن يتعلم ويأخذ العلم من اهلها ، ولكن أتيت لتكون نداً كسلفك " نجدة بن عامر الحروري الخارجي " .
 
أعلى