مقارنه بين الكويت والأمارات

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.

اجتثاث

عضو بلاتيني
سؤال اختي إذا كانت المدارس في السعوديه صعبه ليش الكويتين يدرسون هناك ممكن اعرف؟؟؟

تمنيت انك قرأت مداخلتي جيدا وحاولت استعابها قبل ان تعيد السؤال

الكويتيون يأتون للدراسة في المدارس الخاصة وليست الحكومية

المدارس الخاصة عندنا فئات أ - ب - ج

الكويتيين يدرسون في المدارس فئة ج التي هدفها الربح المادي وتحاول استقطاب اكبر عدد من اجل المال لان الهدف هي شهادة فقط

للمعلومية هذا النوع من المدراس السعوديين انفسهم لا يدرسون بها لان وسم المدرسة على شهادته مثل عدمها

اتمنى ان تكون استوعبت كلامي .. واتمنى قبل طرح رأيك ان تسأل من هو اكبر و اعلم منك قبل ان تحرج نفسك :وردة:

يوغزلافي

عضو ذهبي
اقرا مقال الكاتب القطري عامر النعيمي عن الغلا في قطر وشوف في النت القطرين يشتكون ارتفاع الاسعار

قلنا لك غالية علي الاجانب الي نفسك
الي من بره الذين ليسو من مواطني دولة قطر ولايحملون الجنسية القطرية :)

اخوي يوغزلافي يشدني بردودك انه الكويتي مايقدر يمشي بمناهج السعودية الحكومية
اخي الفاضل جميع المناهج تأتي من الامانة العامة لدول مجلس التعاون الخلجي
اغلب المواد ذو مناهج متشابهه!

وكل الكتب عليها اعلام الدول ومنو يطبلعهم نفس النسخه!!

بالله شلون مايمشي وهو يدرس نفس الكتاب

لاياعزيزي مو نفس المنهج نهائياً المنهج مختلف اختلاف كلي طال عمرك في السابق كنا ندرس الانجليزي المنهج الاماراتي لكن حالياً ولا منهج متشابه حتى سابقاً فقط الانجليزي مع الامارات

FaHo0D

عضو فعال
عندما نأتي للمقارنة بين الكويت والسعودية فلا تجوز المقارنة!

السعودية اضعاف مضاعفه عن حجم الكويت!! وبالسكان ايضا

فهل ستقارن الكويت بالمناطق الحدودية مع اليمن ام مع جدة والرياض

واذا اخترت مكان فأنت لم تساوي فئة على فئة نفس الوضع مع الامارات هل ستقارن الموظف في دبي ام ابوظبي ام الشارقه

او عجمان وام القوين والخ.؟

اجتثاث

عضو بلاتيني
اخوي يوغزلافي يشدني بردودك انه الكويتي مايقدر يمشي بمناهج السعودية الحكومية
اخي الفاضل جميع المناهج تأتي من الامانة العامة لدول مجلس التعاون الخلجي
اغلب المواد ذو مناهج متشابهه!

وكل الكتب عليها اعلام الدول ومنو يطبلعهم نفس النسخه!!

بالله شلون مايمشي وهو يدرس نفس الكتاب
غير صحيح
السعودية من عام 2000 وهي انفصلت في التعليم عن الامانة العامة وهناك مشروع ضخم اسمه مشروع الملك عبدالله لتطوير التعليم
المناهج مازالت في طور التطوير

بالمناسبة قطر والامارات ايضا انفصلت عن الامانة

قطر لا يوجد منهج حكومي فهناك عندهم المدارس المستقلة كل مدرسة لها منهج خاص بها الا المواد الرئيسية

وكذلك الامارات

FaHo0D

عضو فعال
لاياعزيزي مو نفس المنهج نهائياً المنهج مختلف اختلاف كلي طال عمرك في السابق كنا ندرس الانجليزي المنهج الاماراتي لكن حالياً ولا منهج متشابه حتى سابقاً فقط الانجليزي مع الامارات

عزيزي المناهج متشابهه! تختلف الامثلة
راجع:http://www.gcc-sg.org/index5191.html?ac

ماعدى مواد قليلة مثل الاجتماعيات فحيث لها طبيعه جغرافية اما اللغة العربية واللغات عامة ترى اعلام دول الخليج واستخدامها للمنهج في اي صف حيث يكتب يدرس هذا في الصف السابع مثلا في كل من كذا وكذا وكذا

FaHo0D

عضو فعال
غير صحيح
السعودية من عام 2000 وهي انفصلت في التعليم عن الامانة العامة وهناك مشروع ضخم اسمه مشروع الملك عبدالله لتطوير التعليم
المناهج مازالت في طور التطوير

بالمناسبة قطر والامارات ايضا انفصلت عن الامانة

قطر لا يوجد منهج حكومي فهناك عندهم المدارس المستقلة كل مدرسة لها منهج خاص بها الا المواد الرئيسية

وكذلك الامارات
اذا مافائدة تحسين المناهج الذي حصل عام 2002؟

يوغزلافي

عضو ذهبي
عندما نأتي للمقارنة بين الكويت والسعودية فلا تجوز المقارنة!

السعودية اضعاف مضاعفه عن حجم الكويت!! وبالسكان ايضا

فهل ستقارن الكويت بالمناطق الحدودية مع اليمن ام مع جدة والرياض

واذا اخترت مكان فأنت لم تساوي فئة على فئة نفس الوضع مع الامارات هل ستقارن الموظف في دبي ام ابوظبي ام الشارقه

او عجمان وام القوين والخ.؟

صباحك ورد
لا تقنعني يستحيل لو المناهج متشابهه كان ماشفت هذا حدود تفكير اخونا الطوقي :)
شرح المقارنة الي تفضلت فيه يستحيل يقتنع فيه الطوقي
ومن خلال ردوده ستكتشف بأنه يضرب المنطق عرض الحائط وان التفكير سطحي

اجتثاث

عضو بلاتيني
ياحبيبي السعودي راتبه خمس تالاف ريال يعني 350 دينار كويتي 350 مايكفونك ثلاث ايام في دبي ههههههه انت تتكلم جد ولا تتغشمر وبخصوص إلي ياخذ قرض هذي مشكلته مو الكل ياخذ قرض عشان يسافر

مازال لدي اصرار ان معلوماتك سطحية وتحتاج الى مراجعة

السعوديين هم اكثر دول الخليج سياحة وهذا وفق كل التقارير

هم اكثر الزوار في دبي في لندن في اوربا

ما يدفعه السعوديين في شهر الصيف قد يوازي نصف ميزانية احد دول الخليج ;)

اما القول بالراتب فبتأكيد معلومات غير دقيقة

انا اعمل في المجال الصحي ... ما اتقاضاه من الحكومة يعد اكثر مما يتقاضاه نضيري الكويتي في مستشفى حكومي في بلده واسأل اي طبيب كويتي لماذا يفضل التسرب لدول الخليج
حتى عندنا بعض الاطباء الكويتيين :وردة:

استاذ فهد المناهج مختلفه باجر إذا حصلت كتب عيالي بحطهم لك ع العموم تصبحون ع خير واتمني محد يكون زعل بنهايه هذا كله مجرد نقاش والاختلاف وارد والله يحفظ الخليج من كل شر ومن كل مكروه والسلام عليكم

يوغزلافي

عضو ذهبي
استاذ فهد المناهج مختلفه باجر إذا حصلت كتب عيالي بحطهم لك ع العموم تصبحون ع خير واتمني محد يكون زعل بنهايه هذا كله مجرد نقاش والاختلاف وارد والله يحفظ الخليج من كل شر ومن كل مكروه والسلام عليكم

المهم جب كتب عيالك وكتب مواطني دول مجلس التعاون وحاول تثبت كلامك :)
تلاقي خير الله وياك

مازال لدي اصرار ان معلوماتك سطحية وتحتاج الى مراجعة

السعوديين هم اكثر دول الخليج سياحة وهذا وفق كل التقارير

هم اكثر الزوار في دبي في لندن في اوربا

ما يدفعه السعوديين في شهر الصيف قد يوازي نصف ميزانية احد دول الخليج ;)

اما القول بالراتب فبتأكيد معلومات غير دقيقة

انا اعمل في المجال الصحي ... ما اتقاضاه من الحكومة يعد اكثر مما يتقاضاه نضيري الكويتي في مستشفى حكومي في بلده واسأل اي طبيب كويتي لماذا يفضل التسرب لدول الخليج
حتى عندنا بعض الاطباء الكويتيين :وردة:
اختي الاطباء فاهمه غلط هذول يدرسون ميداني عندكم والدوله تصرف لهم راتب مو موظفين تأكدي وراح تعرفين كلامي عدل ممكن تكتبين جم ياخد الدكتور السعودي في المستشفي الحكومي عشان اقولج جم ياخذ الكويت وراح تكون صدمه لج وبخصوص السياح السعودين السعوديه فيها رجال اعمال ويسافرون كل مكان لكن نتكلم عن المواطن العادي الى راتبه خمس تالاف والي للحين لم يجد وظيفه ع العموم استأذن وقت النوم وتعبت الكتابه من الايفون عن اذنكم

FaHo0D

عضو فعال
بكل تأكيد فلكل لنا وجهة نظر والرابح هو من يستفيد من الوجهتين في بناء قناعه لا المجادلة

شكرا لك:وردة:

يوغزلافي

عضو ذهبي
اختي الاطباء فاهمه غلط هذول يدرسون ميداني عندكم والدوله تصرف لهم راتب مو موظفين تأكدي وراح تعرفين كلامي عدل ممكن تكتبين جم ياخد الدكتور السعودي في المستشفي الحكومي عشان اقولج جم ياخذ الكويت وراح تكون صدمه لج وبخصوص السياح السعودين السعوديه فيها رجال اعمال ويسافرون كل مكان لكن نتكلم عن المواطن العادي الى راتبه خمس تالاف والي للحين لم يجد وظيفه ع العموم استأذن وقت النوم وتعبت الكتابه من الايفون عن اذنكم

كلامك جدا منطقي من ناحية المواطن ابو خمس الاف
انا اقول ليش ماتكفل لك مواطن سعودي من الي رواتبهم خمسه الاف وتعتبره نفس ولدك الي مصروفه خمس الاف
وكذا يكون ارتقيت بهذا المواطن المسكين وخليته يواكب العصر :)

اجتثاث

عضو بلاتيني
:D
ومازلت اقول ان معلوماتك سطحية

انا لا اتكلم عن اطباء الامتياز ..

بالمناسبة بالرغم ان هناك اتفاقيات رسمية بين الكويت والسعودية في استقبال طلبة الامتياز الا ان خرجت تقارير بنهاية الشهر الماضي هو رفض اكثر من مستشفى استقبال الطلبة خريجي الكويت لان المخرجات تحتاج مراجعة

الاطباء الكويتين الذين يعملون لدينا هم الاختصاصيين فقط وخريجي امريكا ولديه بورد

والاختصاصي يكون زائر في اكثر من مستشفى يعني يوصل مجموع رواتبه 80 وفوق
.

اما بالنسبة لسياحة السعوديين هم اناس عاديين وليسو رجال اعمال ومو كل الشعب راتبه خمس الاف ريال

الجامعي في الوظيفية الحكومية اكثر من خمستلاف ريال :D

انت مشكلتك معلوماتك غير دقيقة .. وتصر على جهلك هداك الله

sharifmakka

عضو فعال
اخي الطوقي والله احترم الكويت والكويتيين وهم على عيني وراسي لكن بعض كلامك صراحة ماصخ وما ينبلع ومهما حاولت استصغارنا فالواقع يقول عكس ذلك فنحن دولة عظمى على المستوى الاقليمي ودولة لها تاثيرها على المستوى الدولي يعني واحد مثلك صراحة كل ما حقر فينا اكثر بنضحك عليه اكثر

كلامك عن الرواتب مشيناها لك رغم ان الاخوان ما قصروا وضحولك الفارق الهائل في عدد السكان في البلدين
لكن تجي وتتكلم عن التعليم والمستشفيات في السعودية وتقول عنها اقل من الكويت ودول الخليج الاخرى هاذي عاد ما تنبلع صراحة
يا رجال المدارس الحكومية عندنا في المدن الكبرى صراحة اشك انه ثلاثة ارباع الطلاب الكويتيين والاماراتيين ما يقدرون ياخذون شهادتها رغم سياسة وزير التعليم السيئة لكن لازلنا الافضل وبمراحل منكم
والجامعات اللي عندنا انا ما ابالغ اذا قلت اسوا جامعة حكومية عندنا توازي في المستوى الاكاديمي افضل الجامعات الخليجية ,,,, طبعا صعب بل مستحيل بل من المضحك اني اسوي مقارنة بين جامعة الملك فهد للبترول والمعادن وبين اي جامعة في الكويت او الامارات او قطر

وبالنسبة للمستشفيات وانا اتكلم هنا عن المستشفيات التخصصية الكبرى التي تتواجد في جميع المدن الرئيسية وغير الرئيسية ايضا ,,,, بصراحة امامكم 100 سنة في الكويت والامارات لتصلوا لمستواها بكوادركم الوطنية المؤهلة هذا اذا كان لديكم كفاية في هذا الجانب
فيا اخي العزيز دولتنا تقارن بمصر والسودان في المساحة والسكان وهذا صحيح لكن من ناحية البنية الرئيسية في قطاع التعليم والصحة تحديدا لا الامارات ولا الكويت ولا اي دولة عربية اخرى تقارن بنا

خلك على شحم بس

sharifmakka في الامارات المستشفيات نفسها المستشفيات في امريكا و اوروبا تفتح لها فرووع في الامارات يعني معقوله السعوديه تتفوق على مستشفيات امريكا و اوروبا ؟ والجامعات في الامارات نفسها الجامعات في امريكا و اوروبا فهل السعوديه جامعاتها افضل من جامعها امريكا و اوروبا ؟ مع العلم ان هناك مستشفيات محليه ومع ذالك هي افضل من بعض المستشفيات في الخارج وايضا هناك جامعات محليه وبعضها افضل من جامعات الخارج ؟​

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
أعلى