ساعة صفا

هارون الرشيد

عضو بلاتيني
ساعه الصفا(التأمل) أمارسها كثيرا وفي اماكن متعدده في مكتبي بالبيت او بالبر او البحر ،ولكن أعظمها اثناء السفر فانا اعشق السفر لوحدي، وخلاله أمارس التأمل بعمق في ملفات مفتوحه لأقوم بتسكير بعضها ، وارميه الي التاريخ الذي لن اقرأه وابقي بعضها مفتوحا لان علاجه يحتاج الى الزمن فقط، كثيرا ما أتأمل في حالي ومن حولي ، لماذا يفتقد الناس الى الوضوح ؟ ولماذا لا اتغير وأصبح مثلهم ؟ هم الأكثر وانا الأقل فهل يعقل ان يكونوا خطأ وانا صح ؟ كل تلك التساؤلات كانت تشغلني لفتره طويله لم أقم بتسكيرها الا قبل فتره بسيطه من خلال قرار بعد قناعه تامه تجاه نهجي هو اني صح وهم خطأ ، فالعدد وكثرته ليس بالضروره ان يكون على حق، لقد ارتحت كثيرا لذلك القرار ووجدت ان قناعتي وإيماني بنهجي تمنحني ألقوه في التأثير على الاخرين وتؤكد لي صحه ما أسير به
شكرًا لك أختي ام العيال على هذه الزاويه التي من خلالها عبرت عن جزء كان يشغلني .

ام العيال

عضو مخضرم
اهلاً اخي هارون الرشيد كم انا سعيدة لمرورك وتسجيل ساعتك وتأملك بما مضى لك هنا ،،، اخي العزيز الانسان عندما يكون على قناعة انه هو الصح فلا توجد قوة تمنعه من تحقيق مايريد ،،، الاصرار يدل على قوة الشخصية ،، مرورك شرف لي !!

( القلب الكبير )

المعرف السابق:النوخذة بوعبدالله
بسم الله و الحمد لله ...
مساكم الله بالخير جميعا

اللهم آمين
جزاك الله خير اختى الكريمة ام العيال أسأل الله لنا و لكم التوفيق
ساعه الصفا(التأمل) أمارسها كثيرا وفي اماكن متعدده في مكتبي بالبيت او بالبر او البحر ،ولكن أعظمها اثناء السفر فانا اعشق السفر لوحدي، وخلاله أمارس التأمل بعمق في ملفات مفتوحه لأقوم بتسكير بعضها ، وارميه الي التاريخ الذي لن اقرأه وابقي بعضها مفتوحا لان علاجه يحتاج الى الزمن فقط، كثيرا ما أتأمل في حالي ومن حولي ، لماذا يفتقد الناس الى الوضوح ؟ ولماذا لا اتغير وأصبح مثلهم ؟ هم الأكثر وانا الأقل فهل يعقل ان يكونوا خطأ وانا صح ؟ كل تلك التساؤلات كانت تشغلني لفتره طويله لم أقم بتسكيرها الا قبل فتره بسيطه من خلال قرار بعد قناعه تامه تجاه نهجي هو اني صح وهم خطأ ، فالعدد وكثرته ليس بالضروره ان يكون على حق، لقد ارتحت كثيرا لذلك القرار ووجدت ان قناعتي وإيماني بنهجي تمنحني ألقوه في التأثير على الاخرين وتؤكد لي صحه ما أسير به
شكرًا لك أختي ام العيال على هذه الزاويه التي من خلالها عبرت عن جزء كان يشغلني .
مشاء الله عليك اخي بو سعود :وردة:
كما تفضلت انا و إياك نلتقي في امور
ساعة صفاءك هذه و بعض المواضيع اخرى
اكدت لي ما تفضلت به

يا مرحباً بأخوي بو عبدالله
كثيرا ما أكرر على أصدقائي وأبنائي ان أقوى سلاح في الدنيا على الإطلاق هو الفكر لان من خلال سيطرتنا على العقول نسيطر على الأجساد ، لهالسبب وهو الفكر الذي يجمعني بك فنحن نتلاقى في العديد من الأفكار
اذا انت صديقي ، هذا هو احساسي تجاهك وما اشعر به منك
و أنا لي الشرف أن تكون صديقي و اخي في الله :وردة:
حفظك الله تعالى و رعاك

كما تفضل اخي بوسعود ساعة الصفا
فرصة للتأمل و مراجعة الحسابات و ترتيبها
و تصنيفها و إلغاء ما لا ينفع منها
و كل هذا يحتاج الى ساعة او ساعات صفاء بعيد عن الضوضاء

ام العيال

عضو مخضرم

كلمات قرأتها ولامست حياتي كثيراً وكأنها تقول هذه انا !!
كنت اقرأها وانا في ساعه صفا في صباحي هذا الغير شكل !!
لانه غير كلُ صفا لدي ،،، بعد دخولي في دهاليز هذه الكلمات !! أه فقد لامست شيئ
في داخلي كأن شعره غليظة شعرة مدللـة ومتعوب عليها بعناية سقطت وخطت على جدار قلبي وبان أثرها ومجراها
والله يؤلمني هذا الاثر وكل مايشفى تأتي شعره اقوى كأنها سكين رفيعة وتجرح على نفس الجرح وتدميه !! متى انسى ماضٍ كالذهب اللامع يبرق كلما ذكرني احد فيه او حرف قرأته يجرني اليه !! واتحسر عليه !!
والان أعيش واقع الفضة والحمدالله ولكن الفضه تحتاج بعض ألأدويه لكي تبرق فكلما بهت لونها تحتاج من يعيدها لبريقها،، وهات ياتلميع ونفض منغصات الحياه عنها ،، واتمنى ان تكون ايامي القادمه الماساً !! وليس نحاساً ؟؟ يبرق في كل وقت ولا تحتاج الى تعب !! لانني عديت المراحل المتعبه وذلك بحسن ظني بالله ان القادم احلى !!
وليس نحاساً وصدأ وبهتان !! ياربي عفوك ورضاك ،،
وهذه الكليمات عن الدنيا التي قلبت كياني !! وخيم علي بعض التفكر بأن كل شيء زائل لا محالة !!

الدنيا كثرت ~.. همومها,,
وزادت بـ كل يوم ~.. طعونها ,,
علمتني
فن الهم
......... فن الحزن
.................... فن الجرح
ومآعمري جرحت ,,
ويآكثر مـ آنجرحت ,,
عطيت ولآعطتني ,,
نآديت وجآوبتني ../
بـ صوت الغدر ,,
................ بـ صوت الخيانه ,,
................................... بـ صوت اليأس ,,
وبعد هذا ../
" عوضتني "
غريب منك يآدنيا
عوضتني عن ~.. همومي" ,,
أهدت لي قلوبهمم ,,
يتعب قلبي مآلقى مثلهم ,,
وفجأه !!
ترجع الدنيا وتقول ..
ماقلت لك طبعي الغدر ..
وأقول تكفين يادنيا ..
إلا فـ من حبّوني و حبّيتهم ..
وأبين لها إنكساراتي ..
ولكن لـ الأسف ..!
تجرحني..وتاخذ مني أجمل قلوب البشر ,,
ونروح ونقول ../
" هذي الدنيآ

رُبـّـمــا

عضو مخضرم
ساعة صفا ..
نحتاج ألف ساعة صفا ..
ليس مع النفس
ملينا منا
نريد ساعة صفا مع الحبيب

لحد يقول عيب

الانسان يكبر فتكبر حاجته للوفاء
للاحتواء
للحب بمفهومه العظيم

حب لا يعرف حجمه الا من عاش ينتظره ويؤمل النفس فيه

ياا ام العيال
مالج شغل بما كتب أعلاه

شوفتج بحد ذاتها ساعة صفا
يا علها تطوووول

هارون الرشيد

عضو بلاتيني
ساعة صفا ..
نحتاج ألف ساعة صفا ..
ليس مع النفس
ملينا منا
نريد ساعة صفا مع الحبيب

لحد يقول عيب

الانسان يكبر فتكبر حاجته للوفاء
للاحتواء
للحب بمفهومه العظيم

حب لا يعرف حجمه الا من عاش ينتظره ويؤمل النفس فيه

ياا ام العيال
مالج شغل بما كتب أعلاه

شوفتج بحد ذاتها ساعة صفا
يا علها تطوووول

وين العيب !؟ العيب عند من يقرأ ولا يفهم .

هارون الرشيد

عضو بلاتيني
هناك ساعات صفاء ولكن نطاقها اقل مساحه وبالرغم من ذلك اعتبرها ساعه صفاء وهي مع الصديق الوفي الذي تبوح له بأفكارك التي لا تبوح بها الى غيره فتجده بفهمه وتأييده لك يجعلك تعيش ساعه الصفاء ، انا أمارسها كل فتره مع صديق مقرب جداً من قلبي وهو نادر في هذا الزمن ، ولكن السنين الطويلة مع المواقف الكثيره جعلته وجعلتني أصدقاء أوفياء .
ام العيال مشكوره على هذه المساحة المجانيه للبوح بالمكنون .

ام العيال

عضو مخضرم

هلا @رَُبّما والله مرورك من هنا هو العطر الفواح الذي يعدل المزاج من تفكير وحيره على مافات الى تفائل وسعاده وانشراح

فالحب الذي يأتي للانسان يكون يافرصة عدت وانتهت او فرصة لم تقتنص او فرصة استغلها اصحابها ومازالوا يستمتعون بها او فرصه لم تأتي الى الان وبعض الناس بإنتظارها ،، اما لي انا فأنها عدت وانتهت مع ذكريات صاحبها ولا استطيع ان افتح الابواب المغلقه لانه اناني طلب مني ذلك قبل الرحيييل واعشق انانيته واحترمها !!
وانا وفيه له ودائماً طيفه بجانبي عن يميني وشمالي بعيون اطفاله الذين كبروا وشد عودهم ويذكروني به !! اللهم اجمعني معه في حياة اجمل واحلى من حياة
الدنيا ،،، الله يهديج ياربما ذكرتيني بما مضى !! فحب عياله نساني كل انواع الحب ،،

ماخلا من دمج الشربات حبيبت قلبي وينج من زمان عنا !!

هارون الرشيد

عضو بلاتيني
بعد تعرضي للجلطه ، قالت لي الدكتوره لازم تصير خوش ولد وتسمع الكلام ، بصراحه خفت وغصبن عني قلت لها حاضر يا دكتوره بس قولي لي شسوي ؟ قالت اولا تحافظ على الضغط بمعدله الطبيعي من خلال العلاج والبعد عن التوتر والغضب ثم الأكل الصحي والدواء لكي تحافظ على الكوليسترول وبعد ذلك الرياضه . فقلت لها حاضر ومن ثم وجدت اني بحاجه الى ساعه صفاء للتأمل فيما حدث ، عموما جلست قباله انا (نفسي) وقلت لها :من هو الشخص الأكثر اهتماما بك في هذه الدنيا؟ فأجابت وبسرعه انت: وبعدها قالت اذا الغضب سيتسبب في ارتفاع ضغطك فلماذا تغضب من اجل شيء هو في النهايه ليس انت؟ فقلت انا لست أنانيا فقالت اذا ستعود الي حالك الاولى ومش كل مره تسلم الجره ، فقلت لها لحظه لا تتطنزين على وتتكلمين باللهجة المصريه، فقالت: بعد كل اللي صار لك وللحين مو راضي تقتنع ، قلت لها لا والله مقتنع بس ،فقاطعتني وقالت : لا بس ولا غيره انت اهم واحد بالدنيا عندي ، وغير هالكلام ما ينفع ، بصراحه كانت جاده في كلامها حيييل لدرجة اني خفت فقررت ان اسمع كلامها وأصير خوش ولد ، وهالحين صار لي كم يوم اطبق ما قالته نفسي بحذافيره
فوجدتني اعتاد عليه وارى الحياه اكثر جمالا بعيدا عن الغضب والتوتر ، ويني عن هالحاله من زمان !؟ لازم الواحد يتغير بالإجبار !! وليش ما يدرك ويقى نفسه قبل ما يقع ؟ عموما الحمدالله اللي عدت الازمه وانا بخير .
ام العيال ما عليه الظاهر اني قمت افرغ في هذه المساحة علشان افضفض ،أتوقع مع الأيام راح اسولف بهالمساحه بأدق أسراري تحت عنوان فضفضه ، عندها لا احد يشره علي ترى عادي:)

ام العيال

عضو مخضرم
حياك الرحمن اخوي @ هارون الرشيد فالموضوع لكل واحد فينا يريد ان يفضفض ويكتب عما يجول بخاطره من سويعات مرت به في حياته مع صديق او نفسه او اين كان هذا الشخص ،،، !! فساعه الصفا تأتي بعد تأني وتفكير بدون تأثير خارجي لنا ودائماً تكون صادقه والله مرات اخي الكريم اكتب مايجول بخاطري بصدق وبلحطه اقول ليش كتبت هذا الكلام ثم القى صدى جيد واقول الحمد الله فيه ناس مثلي تريد ان تفضفض وتسمع ،، !!
ربي يعطيك الصحة وانتبه لنفسك فكلام الدكتوره عين الصواب وان شاء الله ماتكرر هذه الازمه يارب

جواهر*

مشرفة
طاقم الإشراف
صبحكم الله بالخير وصباحج ورد ام العيال :وردة:... واحب اقول لاخونا القدير @هارون الرشيد أجر وعافية والله يلبسك لباس الصحة والعافية.... قريت فضفضة الاخوة والاخوات واغلب اللي يجول بخاطرنا يكون متشابه .. نبي الحب والراحة والاستقرار والسلام اقصد مع النفس والاستقرار وامور كثير ... تعلمت من حياتي وتجاربي سابقا وفي عمر صغير ان لاراحة ولا استقرار ولاهدوء نفس مع قلب مشحون مليئ بالغل او الغضب او حاقد او يضمر الكره لاحد فعشت حياتي بسلام وقدرت اتجاوز الكثير من المحن والصعوبات والأزمات .. وقدرت افتح قلبي وأحب وأعيش الحب بكل معانيه ولحظاته وماسمحت للاخلاق او الامور البغيضة المكبوتة بداخلي من سنين واثار الماضي تفسد علي حياتي وحاضري او مستقبلي ان الله أمد بالعمر هي حياتنا نعيشها مرة وحدة طال العمر او قصر فليش نقصرها بأمور ماتنفعنا وتتعبنا وتشقينا وترى اللي يتعب القلب أكثر كبت الغضب والقهر بس لو كل شخص قدر يتخلص منه ويبدله مع السلام الروحي والتعود على شيء من التغافل او العفو والنسيان بهالطريقة بيكون القلب عايش بسلام وخير ونابض بالحب لنفسه وللغير ...........

ام العيال

عضو مخضرم
هلا @ فوضت امري والله ان كل ما كتبتيه عين العقل فالانسان يجب ان يكنس كل مايتبقى من رواسب حياته في الماضي
فكما قال رسولنا الكريم صلى الله عليه وسلم عندما سأل اي الناس افضل : قال (مخموم القلب صدوق اللسان )
ربي يثبت قلبك ويسعدك بالدارين حبيبه قلبي يانقية بمعنى الكلمة :وردة:احلى فضفضة وساعه صفا نقية فيها العبرة والاستفادة بأن الذي يشحن قلبة بالمحبة سيغير حياته للافضل بوركتي اختي الطيبة وبورك قلبك الصافي ،،.

ام العيال

عضو مخضرم

الهدوء ارخى ستاره على المكان....مالي لا أرى اصدقائي.....اين انتم

شعرت بهدو غريب ..... صفير الرياح ... شبابيك متكسرة وابواب مؤصدة

أين انا .....المكان مهجور .... ويلي .....أسمع صوت صفير

من ..... من هناك... ياويلي... بيت الاشباح وصفير الرياح

أين رحلوا ...ولماذا غادروا المكان وابتعدوا واحداً تلو الاخر !!

كان بالامس مجلس الادباء والشعراء والمتذويقين للشعر وناقليه لنا

واصحاب اقلام رائعة بالتصوير ...وملتقى للنثر والمواضيع الهادفة !!

كان متنفس لعشّاق الحرف والكلمة والاطروحات الجميلة

لا.... لا تتركوا رحيق انفسنا وترحلوا ... عودوا

انثرو أريج حروفكم....وبوح مشاعركم واحاسيسكم

عانقوا السحاب بتخيلاتكم

اااه خسارة ..... عندما يتلاشى كل شي جميل وتبقى الاطلال

مازالت بعض النوافذ المواربة تنتظر من يفتحها على مصراعيها

كم تمنيت عندما أدخل لهذه الشبابيك اجد اصدقائي كُلٍ بمايجود به نفسة

وينثر هنا ويناقش هناك ولكن لم اجد الا اناس غرباء عني وهم قلة ايضاً لااعرف احرفهم

هذا غريب وهذا جديد وهذا يغيب ويرجع بعد فترة !!! اه اين انتم واخذت من الليل
بطوله وعرضه وانا ابحث لا اجد الا موضوعات اصحابها في عداد المفقودين !! وموضوعات جديدة علي !!
ياربي ايقظني من غفوتي !! وبين لحظه واختها الا وانا فوق السرير وانادي بأعلى صوتي
(( ياعيال امكم تتحلم بالشبكة الوطنية )) يمكن لانها اصبحت شبكة طاردة لصقورها
لذلك تحلمت بها ويمكن سأرحل مع اللذين رحلوا لا ادري العلم عند الله

في كل هدؤ كنت اتصفح كتاب علم الفراسة علني افهم مزاجات المقربين لي !! والبعدين ايضاً
لاني في بعض الاحيان اكون على نيتي ولا اريد تستغل هذه الطيبه !! وجدت نفسي في غفوه
جميله ولكن تخللها حلم ايقضني وانا مشدوده !! وفي هذا الحلم لاحظت الواقع سيأتي لا محاله !!

.

موسم الهجرة ليس الى الشمال يا ام العيال, لكن الى ذات لحظة افقدنا معها العناء الكثير من متعة الحياة.
انها يا عزيزتي, عثرات النفس في شرك لقمة العيش.. وقد يكون ما هو ادهى, شـَركٌ حريريُ الملمس, لا تنفك منه روح وقلب!
جمالٌ حين تهاجر اسراب الطيور وتعود الى اعشاشها, شانها في ذلك شان هلال السماء.
.
لحديث ساعات الصفا ديوان حاضر التفاصيل، لا تمله عين كحلها السفر* ولا قلب عانقة السعد.
تتحق بعض احلام صغيرة جدا, لكنها في ميزان مكتسبات البسطاء معجزات انبياء..
نغبط انفسنا عليها, هذا ما استجره حين يخالط الزهو وابتسامة المحيا فرحة امنية مالثة.
سأكون متواجد هنا من وقت لاخر.. فما احوجنا, الى ميناء لايمل النوارس.

ـــــــــــ

· السفر/ نور الصباح, وفي قول اخر, وجهٌ حسن.

ام العيال

عضو مخضرم
اهلاً بك اخي @ براق الحازم بمناء ساعة صفا كما سمينه فهو مفتوح دائماً لمن يريد ان يرسي هنا ويشاركنا بساعة مرت عليه بشريط حياته واراد ان يفضفض بها لنا ويدخلنا بدهاليز مفرداتة البليغة والجميلة ويصوغها بجمال تعبيره ،،
اسعدني مرورك وأرجو ان تكون من الصقور والنوارس التي لن تهاجر بعيداً ،، دمت بود :وردة:

أم فواز

فـزّاعة
في كل هدؤ كنت اتصفح كتاب علم الفراسة علني افهم مزاجات المقربين لي !! والبعدين ايضاً
لاني في بعض الاحيان اكون على نيتي ولا اريد تستغل هذه الطيبه !! وجدت نفسي في غفوه
جميله ولكن تخللها حلم ايقضني وانا مشدوده !! وفي هذا الحلم لاحظت الواقع سيأتي لا محاله !!

حلم o_O
بعض الاحلام تراودنا اختي ام العيال وفجأة تنقلب حقيقة
لا تفكرين وايد بالشبكة .. ألزم ما عليج صحتج
الشبكة حب من طرف واحد .. وهذا شي متعب :وردة_ذابلة:

.
قد لا تكون ساعة صفاء بقدر ماهو بحث عن توازن مفقود, واظطراب حركي وفكري هائل.. سببته ظغوط الحياة.
اهرب الى القراءة في الكثير من الاحيان, علىّ انسى هم متابعة بعض اعمالي القسرية, انه الهروب الى القاع احيانا.. فعلى الرف كثيرا من الملفات التي يجب انا انجزها...لذا اهرب الى ذت لحظة صفاء منسية, او مفكرة حملت بيت شعر لم يكتمل, او لوحة اغرتني الوانها وخيالها.
محاولات تنجح في بعض الاحيان الى اخذي حيث اجد بعض العزاء.
لا اخفيك سرا, اني هربت حتى من بعضي المعروف في بعض المنتديات الى هذا المنتدى الجميل, فهنا اختلاف وتباين يستحق ان احتفل به.
طيب الله لنا ولكم الامل.
.

التعديل الأخير:

ام العيال

عضو مخضرم

حلم o_O
بعض الاحلام تراودنا اختي ام العيال وفجأة تنقلب حقيقة
لا تفكرين وايد بالشبكة .. ألزم ما عليج صحتج
الشبكة حب من طرف واحد .. وهذا شي متعب :وردة_ذابلة:

هههه ،،، :وردة:ربي يردج ام فواز لنا رداً جميلا وتنجلي ظروفك بأذن الله هذه الدنيا ولكن الطيب هو من يحافظ على التواصل
وانت من الطيبين المتواصله لنا بأحلك الظروف لك مني كل حب ومودة :وردة:وهذا الحب الذي تكلمتي عنه صعب ينمحي ولكن لابد من الفراق يوماً ما !!

أعلى