اولا عنوان الموضوع مختلف اختلافا كبيرا عن محتواه..
فلا اعلم ماذا كان يقصد صاحب الموضوع من هذا العوان..
هل هو الجزم بأن الفوزان يكفر الاخوان حسب فهم صاحب الموضوع..؟؟
وإن كان ليس بجازما وهذا ما وضح بأحد ردوده فكان واجبا على صاحب الموضوع أن يجعل عنوان الموضوع على الاقل.. كتساؤل هل الفوزان يكفر الاخوان..؟؟ وليس بطريقة الجزم..الفوزان يكفر الاخوان..ثم لا يأتي بذكر أي دليل يؤيد عنوان موضوعه..الله المستعان
واحد الاخوة يقول إنهم اصحاب منهج ضال..طيب ما هو هذا المنهج الضال بنظره..؟؟
هل هو المنهج السياسي أو هو المنهج الدعوي أم ماذا؟
اما اطلاق الامر على عواهنه من دون تحديد..فهذا شخص أعمى البصيرة وحاطب ليل فقد شنع عليهم بأمور عظيمة نسأل الله له ولنا العافية
النتيجة..الشيخ الفوزان لم يكفر الاخوان لان التكفير ليس بالامر الهين والتكفير يتم وفق ضوابط شرعية وبعد اقامة الحجة على الشخص المعين فما بالك بجماعة
أما لوجود اخطاء..فنعم..لديهم اخطاء ولكن تلك الاخطاء لا تخرجهم من ملة الاسلام..كاستعجال أحد الاخوة وحكم عليهم بالنفاق وكأنه عاش بينهم وعلم ما في صدورهم ولا حول ولا قوة إلا بالله
مهما كان خلافك مع الاخوان..فلا تجعل الخلاف يحل مكانه الكره والحقد
ويتسائل صاحب الموضوع عن موقف الفوزان اذا كان يعتبرهم كفار بزعمه فكيف يأخذ من كتبهم((في ظلال القرآن)) واقول له ولامثاله..
روى البخاري ومسلم عَنْ أَبِى هُرَيْرَةَ رضى الله عنه قَالَ النَّبِىُّ صلى الله عليه وسلم :أَصْدَقُ كَلِمَةٍ قَالَهَا الشَّاعِرُ كَلِمَةُ لَبِيدٍ أَلاَ كُلُّ شَىْءٍ مَا خَلاَ اللَّهَ بَاطِلُ
قال الشيخ العثيمين في "شرح رياض الصالحين" :
وفي هذا الحديث:إشارة إلى أن الحق يقبل حتى ولو كان من الشعراء فالحق مقبول من كل أحد جاء به، حتى لو كان كافرا وقال بالحق فإنه يقبل منه، ولو كان شاعرا أو فاسقا وقال بالحق فإنه يقبل منه
فإذا كان يقبل من غير المسلم فما بالك بمسلم..؟؟
تفقهوا شوي الله يصلحكم وإيانا