عثمان الخميس يكذب ولادة الامام علي عليه السلام

اجبرت الروح

عضو مميز
.

اللي ما فهمتيه ( من البدليات اللي مالها اول ولا اخر ) يا عربيه


كَعَنزِ السَوءِ تَنطَحُ مَن خَلاها ** وَترأَمُ مَن يَحدُّ لَها الشِفارا

.
عربيه غصبا عن الى ما يرضى
و الى ما فهمته هي الكلمات المتقاطعه الى كتبته
كتب السنه و قالتوا ضعيفه
و بعدين ما سابت احد و نشر ت
بس ينكر فضليه لاهل البيت
في كتب السنه و قالتوا ضعيفه
و جابت لكم من روايات للامام
شنو كتب السنه الى ضعفت و شنو سابت احد
 

اجبرت الروح

عضو مميز
جعلتي منزلة علي كرم الله وجهه أفضل من الرسل ! !!!!! ##############

كيف ومن أركان الإيـمـان السته ، : أن تؤمن بالله وملائكته ، وكتبه ، ورسله ، وباليوم الآخر ، وتؤمن بالقدر خيره وشره من الله تعالى. و لا يتم إيمان أحد إلا إذا آمن بها جميعاً على الوجه الذي دل عليه كتاب الله و سنة رسوله صلّى الله عليه و سلم. و أما من جحد شيئاً منها فقد خرج عن دائرة الإيـمـان.

وقوله عز وجل: " آمَنَ الرَّسُولُ بِمَا أُنزِلَ إِلَيْهِ مِن رَّبِّهِ وَالْمُؤْمِنُونَ كُلٌّ آمَنَ بِاللّهِ وَمَلآئِكَتِهِ وَكُتُبِهِ وَرُسُلِهِ لاَ نُفَرِّقُ بَيْنَ أَحَدٍ مِّن رُّسُلِهِ وَقَالُواْ سَمِعْنَا وَأَطَعْنَا غُفْرَانَكَ رَبَّنَا وَإِلَيْكَ الْمَصِيرُ " (البقرة, الآية 285).

و قوله صلّى الله عليه و سلم عندما سئل عن الإيـمـان: "أن تؤمن بالله و ملائكته و كتبه و رسله و اليوم الآخر, و تؤمن بالقدر خيره و شره" (رواه مسلم ).
هل ذكر علي قبل الرسل هنا !! هل تكذبين الايه كما تفعلون مع احاديث النبي محمد عندما لا تطابق هواكم !!!
تمعني ###### في حديث النبي وفي الآيات العظيمه وما للانبياء من منزله عظيمه ومن ينكر احدا منهم فهو جاحد وكافر وأنتي بكل بساطه نسفتي كل الانبياء وادعيتي ان علي افضل منهم !! هل انتي اعلم من الله بافضلية علي ! هل انتي احكم من الله كي تحكمي انه الافضل منزله منهم ! ######################################
لم اكفر و انكر فضل نبي من انبياء الله لا تقولني قول لم اقله
##################################
حسنا الجميع يعلم ان عيسى بعد نزوله سيصلي خلف المهدي و المهدي عند الاثنى عشريه هو محمد بن الحسن العسكري بن علي الهادي بن محمد الجواد بن علي الرضا بن موسى الكاظم بن جعفر الصادق بن محمد الباقر بن علي السجاد بن الحسين الشهيد بن علي بن ابي طالب امام المتقين
و الامر الاخر ان نبي الله ابراهيم اعطاه الله النبوه و الرساله و بعده امتحانه فاعطاه الامامه (( وَإِذِ ابتَلَى إِبرَاهِيمَ رَبُّهُ بِكَلِمَاتٍ فَأَتَمَّهُنَّ قَالَ إِنِّي جَاعِلُكَ لِلنَّاسِ إِمَاماً )) (البقرة:124
و ايضا اية المباهلة
﴿فَمَنْ حَآجَّكَ فِيهِ مِن بَعْدِ مَا جَاءكَ مِنَ الْعِلْمِ فَقُلْ تَعَالَوْاْ نَدْعُ أَبْنَاءنَا وَأَبْنَاءكُمْ وَنِسَاءنَا وَنِسَاءكُمْ وَأَنفُسَنَا وأَنفُسَكُمْ ثُمَّ نَبْتَهِلْ فَنَجْعَل لَّعْنَةَ اللّهِ عَلَى الْكَاذِبِينَ﴾

وكان المقصود وانفسنا وانفسكم هو الامام علي بن ابي طالب
و من احاديث الرسول محمد
كنت انا وعلي بن ابى طالب بين يدي الله عز وجل قبل ان يخلق آدم باربعة آلاف علام ، فلما خلق آدم قسم ذلك النور جزءين ، فجزء انا وجزء علي.
أخرج احمد

و حديث الرسول
(لولا علي لم يكن لفاطمة عليها السلام كفو آدم و من دونه)
من أراد أن يرى آدم في علمه ، ونوحا في طاعته ، وإبراهيم في خلته ، وموسى في هيبته ، وعيسى في صفوته ، فلينظر إلى علي بن أبي طالب .

عن محمد بن عمر الزيات قال: (قال لي أبو عبد الله عليه السلام أي شيء يقول الشيعة في عيسى و موسى و أمير المؤمنين، قلت: يزعمون أن موسى و عيسى عليهما السلام أفضل من أمير المؤمنين، قال: أيزعمون أن أمير المؤمنين علم ما علّمه رسول الله؟ قلت نعم إن كل ما كان لرسول الله علمه عليا و لكن لا يقدّمون على أولي العزم من الرسل أحدا، قال أبو عبد الله: فخاصمهم بكتاب الله قلت في أي موضع منه قال: (قال الله تعالى لموسى عليه السلام و كتبنا في الالواح من كل شيء و قال لعيسى عليه السلام لأبين لكم بعض الذي فيه تختلفون) و كلمة من و كلمة بعض لا يؤتى بهما للكل و للجميع و في خطابه لرسول الله جاء بكلمة تبيان كل شيء و الفرق بين البعض و الكل واضح
 
التعديل الأخير بواسطة المشرف:

اجبرت الروح

عضو مميز
ها هاااااه
هذه هي القمندة
كل هاللوية فقط على شان توصلون لهذه النقطة
هذا الذي تسرحون و تحومون حوله
شوفي
في معتقدنا نحن أهل السنة و الجماعة
و هو الحق الذي لا مرية فيه أن
الخليفة

بعد رسول الله صلى الله عليه و سلم هو
أبو بكرالصديق

رضي الله تعالى عنه
ثم
عمر الفاروق

رضي الله تعالى عنه
ثم
عثمان ذو النورين

رضي الله تعالى عنه
ثم
جدنا ابا الحسنين علي

رضي الله تعالى عنه
و الذي لا يرضى
فليضرب صدره بكلتا يديه

و ظهر بالسلاسل
ورأسه بالسيف
حتى يموت
ولا كرامة له
غير هذا الكلام ما عندنا
رضي من رضى و سخط من سخط
الخلفاء بعد رسول الله اربع
ابو بكر ثم عمر ثم عثمان ثم علي
رضي الله تعالى عنهم أجمعين
و الحمد لله رب العالمين

لماذا الخليفة ابو بكر و ليس الامام علي
الا تعتقد انه تخالف القرأن في اية إِنَّمَا وَلِيُّكُمُ اللَّهُ وَرَسُولُهُ وَالَّذِينَ آَمَنُوا الَّذِينَ يُقِيمُونَ الصَّلَاةَ وَيُؤْتُونَ الزَّكَاةَ وَهُمْ رَاكِعُونَ
و سنلطم و نضرب صدرنا بالسلاسل على مظلومية اهل البيت و كرامتنا من الله محبتهم
 

حاتم الطائي

عضو فعال
لم اكفر و انكر فضل نبي من انبياء الله لا تقولني قول لم اقله
فدعك من ########################
حسنا الجميع يعلم ان عيسى بعد نزوله سيصلي خلف المهدي و المهدي عند الاثنى عشريه هو محمد بن الحسن العسكري بن علي الهادي بن محمد الجواد بن علي الرضا بن موسى الكاظم بن جعفر الصادق بن محمد الباقر بن علي السجاد بن الحسين الشهيد بن علي بن ابي طالب امام المتقين
و الامر الاخر ان نبي الله ابراهيم اعطاه الله النبوه و الرساله و بعده امتحانه فاعطاه الامامه (( وَإِذِ ابتَلَى إِبرَاهِيمَ رَبُّهُ بِكَلِمَاتٍ فَأَتَمَّهُنَّ قَالَ إِنِّي جَاعِلُكَ لِلنَّاسِ إِمَاماً )) (البقرة:124
و ايضا اية المباهلة
﴿فَمَنْ حَآجَّكَ فِيهِ مِن بَعْدِ مَا جَاءكَ مِنَ الْعِلْمِ فَقُلْ تَعَالَوْاْ نَدْعُ أَبْنَاءنَا وَأَبْنَاءكُمْ وَنِسَاءنَا وَنِسَاءكُمْ وَأَنفُسَنَا وأَنفُسَكُمْ ثُمَّ نَبْتَهِلْ فَنَجْعَل لَّعْنَةَ اللّهِ عَلَى الْكَاذِبِينَ﴾

وكان المقصود وانفسنا وانفسكم هو الامام علي بن ابي طالب
و من احاديث الرسول محمد
كنت انا وعلي بن ابى طالب بين يدي الله عز وجل قبل ان يخلق آدم باربعة آلاف علام ، فلما خلق آدم قسم ذلك النور جزءين ، فجزء انا وجزء علي.
أخرج احمد

و حديث الرسول
(لولا علي لم يكن لفاطمة عليها السلام كفو آدم و من دونه)
من أراد أن يرى آدم في علمه ، ونوحا في طاعته ، وإبراهيم في خلته ، وموسى في هيبته ، وعيسى في صفوته ، فلينظر إلى علي بن أبي طالب .

عن محمد بن عمر الزيات قال: (قال لي أبو عبد الله عليه السلام أي شيء يقول الشيعة في عيسى و موسى و أمير المؤمنين، قلت: يزعمون أن موسى و عيسى عليهما السلام أفضل من أمير المؤمنين، قال: أيزعمون أن أمير المؤمنين علم ما علّمه رسول الله؟ قلت نعم إن كل ما كان لرسول الله علمه عليا و لكن لا يقدّمون على أولي العزم من الرسل أحدا، قال أبو عبد الله: فخاصمهم بكتاب الله قلت في أي موضع منه قال: (قال الله تعالى لموسى عليه السلام و كتبنا في الالواح من كل شيء و قال لعيسى عليه السلام لأبين لكم بعض الذي فيه تختلفون) و كلمة من و كلمة بعض لا يؤتى بهما للكل و للجميع و في خطابه لرسول الله جاء بكلمة تبيان كل شيء و الفرق بين البعض و الكل واضح


.
######################################
في دينكم الملفق لا يوجد حديث واحد صحيح لمنقبه علي رضي الله عنه

وجميع الاحادث اللي تستشهدون فيها على صحة دينكم من طريق اهل السنه


.
 
التعديل الأخير بواسطة المشرف:

اجبرت الروح

عضو مميز
.

يكفي كذب اعوذ بالله من هذه المره المختله عقليا

في دينكم الملفق لا يوجد حديث واحد صحيح لمنقبه علي رضي الله عنه

وجميع الاحادث اللي تستشهدون فيها على صحة دينكم من طريق اهل السنه


.
الا تعرف ان الاخذ من كتب السنه لاقامة الحجه على من ينكر فضليه للامام علي
لان لا يوجد شيعي ينكر فضيله للامام علي
و بعدين ان جلبنا من كتبنا قالتوا كتبكم لا نعترف بها
 

أبوطلال

"رئيس المشرفين"
طاقم الإدارة
طاقم الإشراف
((تنبيه ))
الاخوة الاعضاء ...التقيد بقوانين الشبكة ...الحوار والنقاش يجب ان يكون بوجهات النظر والطرح وعدم الشخصنه
  1. 10/ تناول وجهات النظر المطروحة والاكتفاء بمناقشة الأفكار دون التطاول على كتابها
  2. 11/ .يمنع توجيه الإهانات أو الشتائم أو السخرية بإطلاق الأوصاف أو التشبيهات الغير لائقة والتي تمس (الاسم أو الخلقة أو الجنسية أو الأصل ) من أي مشترك ضد أي شخص آخر سواء كان أحد المشتركين أو أي شخصية عامة أخرى ويجب أن يكون النقد موجها لأفعاله أو وجهة نظره وكتاباته بدون تعدي على شخصه.
  3. يمنع خروج الردود عن الموضوع المطروح، أو القضية المطروحة للحوار. ويتحمل صاحب الموضوع مسؤولية تبليغ المشرفين وتنبيههم في منتدى الشكاوي بخروج الموضوع عن المسار المخطط له.
  4. تم شطب ونقل مشاركات مخالفة ...مخالفة المادة 10_11 ..من قوانين الشبكة الوطنية ..
  5. : اى مشاركات قادمة بعد هذا التنبيه و مخالفة لقوانين الشبكة سوف يتم اتخاذ اجراءات رادعة ومشددة بحق كل من يخالف ..
تحياتى ...
 

هزاع

عضو بلاتيني
الكعبه المشرفه تهدمت و نبات اكثر من مره و كل كلما تنبني الشق يظهر
و حديث ولادة الامام علي في الكعبه هو للصادق تبي اصدق من الصادق بعد
و الرسول محمد يذكر المعصومين
روى بخاري في صحيحه:8/127: (جابر بن سمرة قال: سمعت النبي(ص)
يقول: يكون اثنا عشر أميراً ، فقال كلمة لم أسمعها ، فقال أبي: إنه قال: كلهم من قريش) !

و السؤال الاخير هم يدخلون في المفهوم
اما المفهوم الخاصر لاهل البيت هم المعصومين الاربعة عشر

أَخْبَرَنَا شَيْرَوَيْهِ بْنُ شَهْرَدَارَ بْنِ شَيْرَوَيْهِ ، قَالَ : حَدَّثَنَا أَبُو إِسْحَاقَ إِبْرَاهِيمُ بْنُ عَبْدِ اللَّهِ بْنِ خُرْشِيدٍ ، قَوْلَهُ قَالَ : حَدَّثَنَا أَبُو بَكْرٍ عَبْدُ اللَّهِ بْنُ مُحَمَّدِ بْنِ زِيَادٍ النَّيْسَابُورِيُّ الْفَقِيهُ ، قَالَ : حَدَّثَنَا عَبْدُ الصَّمَدِ بْنُ عَبْدِ الْوَارِثِ ، قَالَ : حَدَّثَنَا شُعْبَةُ ، قَالَ : حَدَّثَنَا الْفُرَاتُ الْقَزَّازُ ، قَالَ : سَمِعْتُ حَازِمٍ ، يُحَدِّثُ ، عَنْ أَبِي هُرَيْرَةَ ، قَالَ : كَانَ النَّبِيُّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ يَقُولُ : " إِنَّ بَنِي إِسْرَائِيلَ كَانَتْ تَسُوسُهُمُ الْأَنْبِيَاءَ ، كُلَمَّا مَاتَ نَبِيٌّ ، خَلَفَهُ آخَرُ ، وَإِنَّهُ لَا نَبِيَّ بَعْدِي ، وَلَكِنْ يَكُونُ خُلَفَاءُ ، وَيَكْثُرُ " ، قَالُوا : فَمَا تَأْمُرُنَا ؟ قَالَ : " أَوْفُوا بِبَيْعَةِ الْأَوَّلِ فَالْأَوَّلِ ، وَأَعْطُوهُمُ الَّذِي جَعَلَ اللَّهُ لَهُمْ ، فَإِنَّ اللَّهَ سَائِلُهُمْ عَنِ اسْتِرْعَائِهِمْ " . هَذَا حَدِيثٌ صَحِيحٌ ، اتَّفَقَ الْبُخَارِيُّ وَمُسْلِمٌ عَلَى إِخْرَاجِهِ فِي الصَّحِيحَيْنِ
روى البخاري في صحيحه في باب الاستخلاف من كتاب الأحكام عن جابر بن سمرة قال: سعمت النبي صلى الله عليه وسلم يقول: "يكون اثنا عشر أميراً. فقال كلمة لم أسمعها. فقال أبي: إنه قال: كلهم من قريش. والحديث رواه مسلم والترمذي وأبو داود.
ولفظ مسلم: "إن هذا الأمر لا ينقضي حتى يمضي فيهم اثنا عشر خليفة".
وفي لفظ له: "لا يزال أمر الناس ماضياً ما وليهم اثنا عشر رجلاً".
وفي لفظ له أيضا: "لا يزال الإسلام عزيزاً إلى اثني عشر خليفة".
وفي لفظ آخر: " لا يزال هذا الدين عزيزاً منيعاً إلى اثني عشر خليفة".
وفي رواية أبى داود: "لا يزال هذا الدين قائماً حتى يكون عليكم اثنا عشر خليفة كلهم تجتمع عليه الأمة".
وهذا لا علاقة له بما يدعيه الشيعة في باب الإمامة، فإن جميع من نصوا على إمامته لم تجتمع عليه الأمة ولم يكن خليفة إلا علياً والحسن رضي الله عنهما، ويلزم على قولهم أن الدين لم يكن قائماً ولا عزيزاً زمن أبى بكر وعمر وعثمان، وهذا من أبلغ المناقضة للحس والواقع، فضلا عن مناقضته للشرع القاضي بأن خير القرون قرنه صلى الله عليه وسلم ثم الذي يليه فالذي يليه.

كم معصوم عندك كان يحكم الناس ويأمر بالجهاد؟؟
وأخذ الجزية ؟

أي شق يا حجي لحد الأن أنت مصدق مافي شقوق بالكعبة شكلك متابع أفلام الرعب كثير

ياحجي أترك الأفلام وسوالف الحسينيات شنو بطيخة هي شق بالنص ياعمي يفتحلها الباب وتخلص يشق الكعبة ليش.

وروايتك عن النبي يدث فاطمة بن أسد ويسئلها عن الحمل وماهو هذا يخالف ماتعتقد أنت في أن المعصوم يعلم ولايسئل لكي يعلم
 
التعديل الأخير:

اجبرت الروح

عضو مميز
ياحجي ترا أزعجتنا كم مره نرد عليك هؤلاء اللذين تستند لكتبهم الخوارزمي والحنفي هؤلاء معتزلة من الروافض باطنية حاطبي ليل
يجمعون المكذوبات وليس لهم علم بالحديث ومن أخذ بكتابهم فهم مثلهم جهله بالحديث وهم الرافضة لايصح عندهم شي.
لا تعتقد تحب علي رضي الله عنه وتغلو فيه وتكذب على رسول الله علية الصلاة والسلام ومن باب تدعي المحبه
أنت نفسك لاعلم لك بالحديث أخباري منهجك تتبع مايوافق هواك فقط وماتعتقد تربيت على هذا وعلموك الكذب.
لا تعتقد أنك بوضعك المكذوبات تبي تقنع المتابعين ياحجي نحن في زمن خلاص ماتقدر تكذب بالروايات شغل الحسينيات أنتها الكتب متوفره وعلم الحديث متوفر وعرفو الناس كيف يعرفون الحديث الصحيح من الضعيف من الموضوع ومن المكذوب وعرفو تراجم الروات وعرفو خاطبي اللي .
فقط أنتم اللذين بقيتم على كذبكم نعرف أنك مصدوم حياتك كلها عايشها بالكذب ومن كنت تعتقد أنهم أهل تقوى ودين ومراجع ظهرو أنهم كذابين وجهل بعلوم الدين لاكن بقي عندهم ماتربو عليه وهو الغفله والحقد فقط ومن هذا الباب يقبلون كل رواية وغلو في أهل البيت

أنت بدل لا تضع المكذوبات روح تعلم علم الحديث وتتبع الروايات قبل أن يدركك الموت ولا تشم رائحة الجنه بنقلك الكذب عن رسول الله.
المسئله جنه ونار يأبحرت لا تتعب نفسك وتضع المكذوبات وتحاول نشرها ريح نفسك وتعلم أفضل والصحابة وعلي منهم لا يحتاجون لفضائل وبالأخص المبشرين بالجنه مايبون منك فضائل يكفيهم تبشيرهم بالجنه وهم بالدنيا ريح نفسك

هاك أستفيد لتعرف من الخوارزمي
الخوارزمي
http://www.ahlalhdeeth.com/vb/showthread.php?p=1948182

وأدري صعب أقناعك أذا الله عز وجل ختم على قلبك كيف أقنع واحد مضحوك عليه وقالوله الدليل أن علي رضي الله عنه مولود بالكعبة شوف الكعبة الحين فيها شق بالمنتصف ههههههههههههه الله المستعان على جهل هؤلاء ياحجي الكعبة خمس مرات هدمت وبنيت بعد البعثة وأنت تعتقد الشق موجود ولم تكن حجارتها أصل بهذا الكبر.

الظاهر أنت من ربع اللي قالولهم الكعبه كان لونها أبيض مثل اللبن بس من ذنوب الناس صارت سوداء.
ومن ربع اللي يقط السن بتجاه الشمس ويطلب سن أسد.
اولا انا بنت لا تقولي حجي قولي حجيه ان شاء الله
ثانيا انا ما قالت ان الشق بالمنتصف الشق عالزاوية و هذي صوره للشق مع انها تهدمت و بنيات اكثر من مره لكن يظهر الشق
hqdefault.jpg hqdefault (1).jpg
ثالثا لم تقل شئ مفيد
 

عمر بن معاويه

عضو مخضرم
أَخْبَرَنَا شَيْرَوَيْهِ بْنُ شَهْرَدَارَ بْنِ شَيْرَوَيْهِ ، قَالَ : حَدَّثَنَا أَبُو إِسْحَاقَ إِبْرَاهِيمُ بْنُ عَبْدِ اللَّهِ بْنِ خُرْشِيدٍ ، قَوْلَهُ قَالَ : حَدَّثَنَا أَبُو بَكْرٍ عَبْدُ اللَّهِ بْنُ مُحَمَّدِ بْنِ زِيَادٍ النَّيْسَابُورِيُّ الْفَقِيهُ ، قَالَ : حَدَّثَنَا عَبْدُ الصَّمَدِ بْنُ عَبْدِ الْوَارِثِ ، قَالَ : حَدَّثَنَا شُعْبَةُ ، قَالَ : حَدَّثَنَا الْفُرَاتُ الْقَزَّازُ ، قَالَ : سَمِعْتُ حَازِمٍ ، يُحَدِّثُ ، عَنْ أَبِي هُرَيْرَةَ ، قَالَ : كَانَ النَّبِيُّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ يَقُولُ : " إِنَّ بَنِي إِسْرَائِيلَ كَانَتْ تَسُوسُهُمُ الْأَنْبِيَاءَ ، كُلَمَّا مَاتَ نَبِيٌّ ، خَلَفَهُ آخَرُ ، وَإِنَّهُ لَا نَبِيَّ بَعْدِي ، وَلَكِنْ يَكُونُ خُلَفَاءُ ، وَيَكْثُرُ " ، قَالُوا : فَمَا تَأْمُرُنَا ؟ قَالَ : " أَوْفُوا بِبَيْعَةِ الْأَوَّلِ فَالْأَوَّلِ ، وَأَعْطُوهُمُ الَّذِي جَعَلَ اللَّهُ لَهُمْ ، فَإِنَّ اللَّهَ سَائِلُهُمْ عَنِ اسْتِرْعَائِهِمْ " . هَذَا حَدِيثٌ صَحِيحٌ ، اتَّفَقَ الْبُخَارِيُّ وَمُسْلِمٌ عَلَى إِخْرَاجِهِ فِي الصَّحِيحَيْنِ
روى البخاري في صحيحه في باب الاستخلاف من كتاب الأحكام عن جابر بن سمرة قال: سعمت النبي صلى الله عليه وسلم يقول: "يكون اثنا عشر أميراً. فقال كلمة لم أسمعها. فقال أبي: إنه قال: كلهم من قريش. والحديث رواه مسلم والترمذي وأبو داود.
ولفظ مسلم: "إن هذا الأمر لا ينقضي حتى يمضي فيهم اثنا عشر خليفة".
وفي لفظ له: "لا يزال أمر الناس ماضياً ما وليهم اثنا عشر رجلاً".
وفي لفظ له أيضا: "لا يزال الإسلام عزيزاً إلى اثني عشر خليفة".
وفي لفظ آخر: " لا يزال هذا الدين عزيزاً منيعاً إلى اثني عشر خليفة".
وفي رواية أبى داود: "لا يزال هذا الدين قائماً حتى يكون عليكم اثنا عشر خليفة كلهم تجتمع عليه الأمة".
وهذا لا علاقة له بما يدعيه الشيعة في باب الإمامة، فإن جميع من نصوا على إمامته لم تجتمع عليه الأمة ولم يكن خليفة إلا علياً والحسن رضي الله عنهما، ويلزم على قولهم أن الدين لم يكن قائماً ولا عزيزاً زمن أبى بكر وعمر وعثمان، وهذا من أبلغ المناقضة للحس والواقع، فضلا عن مناقضته للشرع القاضي بأن خير القرون قرنه صلى الله عليه وسلم ثم الذي يليه فالذي يليه.

كم معصوم عندك كان يحكم الناس ويأمر بالجهاد؟؟
وأخذ الجزية ؟

أي شق يا حجي لحد الأن أنت مصدق مافي شقوق بالكعبة شكلك متابع أفلام الرعب كثير

ياحجي أترك الأفلام وسوالف الحسينيات شنو بطيخة هي شق بالنص ياعمي يفتحلها الباب وتخلص يشق الكعبة ليش.

وروايتك عن النبي يدث فاطمة بن أسد ويسئلها عن الحمل وماهو هذا يخالف ماتعتقد أنت في أن المعصوم يعلم ولايسئل لكي يعلم
الشق موجود والشق عود يا هزاع الشق عود
 

هزاع

عضو بلاتيني
اهل البيت هم محمد و علي و فاطمة والحسن والحسين والتسعه من ولد الحسين و هم داخلين في الاية اي يعني لو كانوا موجودين لاخذهم النبي معاهم في المباهله
و احاديث ولادة الامام علي كثيره ومنها
قال الحاكم في المستدرك على الصحيحين حديث 6098 : فقد تواترت الأخبار أن فاطمة بنت أسد ولدت أمير المؤمنين علي بن أبي طالب كرم الله وجهه في جوف الكعبة.

قال العلامة البدخشي في مفتاح النجا الصفحة 20 (مخطوط) : قال : ثم إنه لم يولد في بيت الحرام أحد سواه قبله ولا بعده ، وهي فضيلة خصه الله بها.

وقال العقاد في كتاب عبقرية الامام علي عليه السلام صفحة 43 : ولد علي في داخل الكعبة ، وكرم الله وجهه ، عن السجود لأصنامها ، فكأنما كان ميلاده ثمة إيذانا بعهد جديد للكعبة وللعبادة فيها ، وكاد علي : أن يولد مسلماً ، بل لقد ولد مسلماً على التحقيق إذا نحن نظرنا إلى ميلاد العقيدة والروح ، لأنه فتح عينيه على الإسلام ، ولم يعرف قط عبادة الأصنام ، فهو قد تربى في البيت الذي خرجت منه الدعوة الإسلامية.

ومنهم الشريف علي فكري الحسيني القاهري في أحسن القصص ( ج 3 ص 178 ط بيروت ) قال : ولد بمكة داخل البيت الحرام في السنة الثانية والثلاثين من ميلاد النبي (صل الله عليه واله) ، وشب في بيت رسول الله (صل الله عليه واله) متحليا بمكارم الأخلاق ، مقتدياً به في أقواله وأفعاله ، فنشأ عف اللسان ، قوي العزيمة ، طاهر العقيدة ، لم يتدنس بدنس الجاهلية ، ولم يعبد وثنا قط ، ولم يسجد لصنم ، ولذا قيل : علي كرم الله وجهه.

وقال ابن الصباغ المالكي في الفصول المهمه صفحة 30 : ولد علي (عليه السلام) بمكة المشرفة بداخل البيت الحرام ، في يوم الجمعة الثالث عشر من شهر الله الأصم رجب الفرد ، سنة ثلاثين من عام الفيل ، قبل الهجرة بثلاث وعشرين سنة .... وقيل بعشر سنين ، ولم يولد في البيت الحرام قبله أحد سواه ، وهي فضيلة خصه الله تعالى بها إجلالاً له ، وإعلاء لمرتبته ، وإظهاراً لتكرمته.

وقال الكنجي الشافعي في كفاية الطالب صفحة 407 : ولد أمير المؤمنين علي بن أبي طالب بمكة في بيت الله الحرام ، ليلة الجمعة لثلاث عشرة ليلة خلت من رجب سنة ثلاثين من عام الفيل ، ولم يولد قبله ولا بعده مولود في بيت الله الحرام سواه إكراماً له بذلك ، وإجلالاً لمحله في التعظيم
واي ظن الذي تقوله فهل
ان اقول ان الخلافه كانت للامام علي اصبح ظن و ليس اكيد

طبعن لم يجد حديث أو أثر يستند إليه ولادة علي رضي الله عنه بالكعبة قامت تسرد أي مصدر حتى وصلت للعقاد مصدر هههههههههه العقاد بالقرن العشرين كيف مصدر وعلي فكري متأخر ولا يوجد مصدر على الولاده ناهيك عن مصدر عن أنشقاق الكعبة لفاطمة بن أسد.
حنى الروايا اللتي وضعها وفيها الكفر أتهام الله تبارك أسم الله بأن يرد على ابو طالب بأبيات الشعر والعياذ بالله.
الصادق عليه السلام إنّ فاطمة ابنة أسد قالت: لمّا حملت بعليّ رآني رسول اللَّه صلى الله عليه و آله بعد أربعة أشهر، فقال: إنّ معكِ حملاً يا اُمّاه؟ قلت: نعم، قال: إنْ ولدتيه ذكراً فهبيهِ لي أشدُد به أزري، وأشركه في أمري.
هذي الرواية لاتصح وليس مسنده وهي من كتاب ليس له صاحب

الكتاب: ألقاب الرسول وعترته (المجموعة)
المؤلف: من قدماء المحدثين
الجزء:
الوفاة: ق ٤
المجموعة: مصادر الحديث الشيعية ـ القسم العام

وكتاب حشوي لا قيمه له حتى رواية الصادق لم تذكر شق الكعبة

فعندما افلس من المصادر شاف تصدع في الركن اليماني من كثر مايحك الناس فيه عندما يقفون لأنتظار فرص لتقبيل الحجر الأسود كان هناك من يحتك بالركن ويحاول أخذ شي من فتات حجارة الكعبة فتسبب بتصدع زاوية الركن وليس أنشقاق بالركن اليماني وهنا جاء الغلاة ونسجو الأسطوره بأن هذا المكان اللذي شق ودخلت منه فاطمة وهدفهم هو لكي يهجمو الضالين والمغفلين على هذا المكان ليحفرو فيه ويزيد التصدع بالكعبة مثلما فعلو عندما حانت لهم الفرصة عن قبر أم البنين بالبقيع نبشو القبر من كثر ماكانو يترسون جيوبهم بالتراب يتبركون فيه ومهم من كان هدفة ليبيع هذا التراب لأن المغفلين كثر.
أنتبة المسؤلون لهذا العمل وحفر المبتدعه هذا المكان وأصبح الضالين لا يذهبون للحجر الأسود ويعتبرون سنة التقبيل هي عن عمر رضي الله عنه وليس لرسول الله صلى الله علية وسلم فأصبح الرافضه افاد القرامطة سراق الحجر الاسود بعد افلاسهم وأعادة الحجر لمكة بعد أن ارادو تحويل الحج للكوفة قامو أحفاد القرامطة نحك هذا المكان ونسج القصص على انه هذا المكان اللذي شق لفاطمة بنت اسد لدل علي فيه وهو كل عام من مولد علي يزداد الشق والحكومة ترقع فيه طبعن هذا كذب وضلال من الرافضة القرامطة الجدد.
أنتبة الحكومة السعودية لفعل هؤلاء قامة بصب الرصاص على هذا المكان لسد الحفر اللتي حفروها بالجدار .

هل تريدهم أن يهدمونها ليضعو حجر جديد مكان هذا اللذي حفر بالطبع لاز
وهم اختارو الزاويه ومعروف الزاوية سهل عليهم حكها لاكن الأن اللي فه خير يحكها راح يحكون وجهه عدل.

من غباء القوم يعتقدون أن الكعبة قبل البعثة كانت بهذا الشكل مكعبة وهي بالحقيقة لم تكن هكذا كي تكون هذي الزاوية موجوده

هذا شكل الكعبة قبل تغييرها

هذي تصدعات حجارة الكعبة


بسبب الامطار والسيول تتفطر حجارة الكعبة


الكعبة بالسبعينيات


حجارتها متفطرة



بعدما تفطر حجارة الكعبة قامو ببنائها بحجار اقوى من قبل صخور اكبر
هكذا يتم بنائها تسويرها والعمل داخل السور



هذا التصدع اللذي يحفر فيه القرامطة اهدم الكعبة سراق الحجر الاسود


الحين فيك خير حك هذا المكان


في الختام نسئل الزميلة
هل ابو الفضل العباس من أهل البيت لأن يوجد لدينا روايات بهذا وأن العباس معصوم عصمة ثانوية وفي كثير من العتره عندهم عصمة ثانوية مكتسب من معاصيم؟؟

والسؤال المهم سمعنى أن علي أفضل من الأنبياء والرسل معدا خاتم المرسلين وماهي الفضيله اللتي أصبح رسول الله أفضل من علي وليس عند الرسلهذي الفضيلة؟؟؟

والسؤال المهم هل تعتبر ولادة علي بالكعبة هي فضيلة لم تعطى لأحد وهو أفضل من رسول الله بهذي الفضيله؟؟

لا اخفيكم مازلت أضحك أجل العقاد مصدر يحتج به هههههههه
 

هزاع

عضو بلاتيني
قال الصادق عليه السلام : كان رجل من قريش يقال له حكيم بن حزام كان إذا دخل الطعام المدينة اشتراه كله ، فمر عليه النبي صلى الله عليه وآله فقال : يا حكيم بن حزام إياك أن تحتكر
قال المامقاني : نقل الطبري : انه كان عثمانيا متصلبا تلكا عن علي ولم يشهد شيئا من حروبه
وروى حماد، عن الحلبي عن أبي عبدالله عليه السلام أنه (سئل عن الحكرة فقال: إنما الحكرة أن تشتري طعاما وليس في المصر غيره فتحتكره، فإن كان في المصر طعام أو متاع غيره فلا بأس أن تلتمس بسلعتك الفضل).
3957 - وروى صفوان بن يحيى، عن سلمة الحناط(1) قال: (قال أبوعبدالله عليه السلام: ما عملك؟ فقلت: حناط وربما قدمت على نفاق، وربما قدمت على كساد فحبسته(2)، قال: فما يقول من قبلكم فيه؟ قلت: يقولون محتكر، قال: يبيعه أحد غيرك؟ قلت: ما أبيع أنا من ألف جزء جزء‌ا، فقال: لابأس إنما كان ذلك رجل من قريش يقال له: حكيم بن حزام، وكان إذا دخل الطعام المدينة اشتراه كله فمر عليه النبي صلى الله عليه وآله فقال له: يا حكيم بن حزام إياك أن تحتكر)


تقصد هذي الرواية؟؟
وهذا سندها بس فهمني كيف يروي القمي عن حماد بن عثمان ولم يراه وكل الروايات عن الحلبي عن طريق محمد بن ابي عمير يروي عن الحلبي الكوفي اللي تجارتة في حلب ويروي عن الصادق بالمدينة والعجيب في روات الشيع الأمام بالمدينة والرواة بالكوفة شلون ههههههههههه ولا واحد بالمدينة يروي عنه. والرواة من الكوفة وبلاد فارس وهم من غدر بجدة

وعروفة ذم زينب لأهل الكوفة
 

اجبرت الروح

عضو مميز
طبعن لم يجد حديث أو أثر يستند إليه ولادة علي رضي الله عنه بالكعبة قامت تسرد أي مصدر حتى وصلت للعقاد مصدر هههههههههه العقاد بالقرن العشرين كيف مصدر وعلي فكري متأخر ولا يوجد مصدر على الولاده ناهيك عن مصدر عن أنشقاق الكعبة لفاطمة بن أسد.
حنى الروايا اللتي وضعها وفيها الكفر أتهام الله تبارك أسم الله بأن يرد على ابو طالب بأبيات الشعر والعياذ بالله.
الصادق عليه السلام إنّ فاطمة ابنة أسد قالت: لمّا حملت بعليّ رآني رسول اللَّه صلى الله عليه و آله بعد أربعة أشهر، فقال: إنّ معكِ حملاً يا اُمّاه؟ قلت: نعم، قال: إنْ ولدتيه ذكراً فهبيهِ لي أشدُد به أزري، وأشركه في أمري.
هذي الرواية لاتصح وليس مسنده وهي من كتاب ليس له صاحب

الكتاب: ألقاب الرسول وعترته (المجموعة)
المؤلف: من قدماء المحدثين
الجزء:
الوفاة: ق ٤
المجموعة: مصادر الحديث الشيعية ـ القسم العام

وكتاب حشوي لا قيمه له حتى رواية الصادق لم تذكر شق الكعبة

فعندما افلس من المصادر شاف تصدع في الركن اليماني من كثر مايحك الناس فيه عندما يقفون لأنتظار فرص لتقبيل الحجر الأسود كان هناك من يحتك بالركن ويحاول أخذ شي من فتات حجارة الكعبة فتسبب بتصدع زاوية الركن وليس أنشقاق بالركن اليماني وهنا جاء الغلاة ونسجو الأسطوره بأن هذا المكان اللذي شق ودخلت منه فاطمة وهدفهم هو لكي يهجمو الضالين والمغفلين على هذا المكان ليحفرو فيه ويزيد التصدع بالكعبة مثلما فعلو عندما حانت لهم الفرصة عن قبر أم البنين بالبقيع نبشو القبر من كثر ماكانو يترسون جيوبهم بالتراب يتبركون فيه ومهم من كان هدفة ليبيع هذا التراب لأن المغفلين كثر.
أنتبة المسؤلون لهذا العمل وحفر المبتدعه هذا المكان وأصبح الضالين لا يذهبون للحجر الأسود ويعتبرون سنة التقبيل هي عن عمر رضي الله عنه وليس لرسول الله صلى الله علية وسلم فأصبح الرافضه افاد القرامطة سراق الحجر الاسود بعد افلاسهم وأعادة الحجر لمكة بعد أن ارادو تحويل الحج للكوفة قامو أحفاد القرامطة نحك هذا المكان ونسج القصص على انه هذا المكان اللذي شق لفاطمة بنت اسد لدل علي فيه وهو كل عام من مولد علي يزداد الشق والحكومة ترقع فيه طبعن هذا كذب وضلال من الرافضة القرامطة الجدد.
أنتبة الحكومة السعودية لفعل هؤلاء قامة بصب الرصاص على هذا المكان لسد الحفر اللتي حفروها بالجدار .

هل تريدهم أن يهدمونها ليضعو حجر جديد مكان هذا اللذي حفر بالطبع لاز
وهم اختارو الزاويه ومعروف الزاوية سهل عليهم حكها لاكن الأن اللي فه خير يحكها راح يحكون وجهه عدل.

من غباء القوم يعتقدون أن الكعبة قبل البعثة كانت بهذا الشكل مكعبة وهي بالحقيقة لم تكن هكذا كي تكون هذي الزاوية موجوده

هذا شكل الكعبة قبل تغييرها

هذي تصدعات حجارة الكعبة


بسبب الامطار والسيول تتفطر حجارة الكعبة


الكعبة بالسبعينيات


حجارتها متفطرة



بعدما تفطر حجارة الكعبة قامو ببنائها بحجار اقوى من قبل صخور اكبر
هكذا يتم بنائها تسويرها والعمل داخل السور



هذا التصدع اللذي يحفر فيه القرامطة اهدم الكعبة سراق الحجر الاسود


الحين فيك خير حك هذا المكان


في الختام نسئل الزميلة
هل ابو الفضل العباس من أهل البيت لأن يوجد لدينا روايات بهذا وأن العباس معصوم عصمة ثانوية وفي كثير من العتره عندهم عصمة ثانوية مكتسب من معاصيم؟؟

والسؤال المهم سمعنى أن علي أفضل من الأنبياء والرسل معدا خاتم المرسلين وماهي الفضيله اللتي أصبح رسول الله أفضل من علي وليس عند الرسلهذي الفضيلة؟؟؟

والسؤال المهم هل تعتبر ولادة علي بالكعبة هي فضيلة لم تعطى لأحد وهو أفضل من رسول الله بهذي الفضيله؟؟

لا اخفيكم مازلت أضحك أجل العقاد مصدر يحتج به هههههههه
خلاص ما دام تصدعات ليش ما اصلاحوه مثل باقي الكعبه
لكن كل ما يصلحون مكان الشق يظهر
وانا جاوبت على سؤالك و اعيد الاجابه
يدخلو في المفهوم العام لأل البيت .
اما المفهوم الخاص لأل البيت هو محمد , علي , فاطمة, الحسن , الحسين
النبي محمد هو الوحيد الذي لم يدعي على قومها
و الامام علي لم يعطيها الله النبوه و لكن اعطاه الامامه
لان الامام علي هو تلميذ النبي محمد يعني تعلم من النبي و كان تربية النبي اي كل فضيلة للامام علي اعطاه الله و تعلمها من النبي
 

هزاع

عضو بلاتيني
خلاص ما دام تصدعات ليش ما اصلاحوه مثل باقي الكعبه
لكن كل ما يصلحون مكان الشق يظهر
وانا جاوبت على سؤالك و اعيد الاجابه
يدخلو في المفهوم العام لأل البيت .
اما المفهوم الخاص لأل البيت هو محمد , علي , فاطمة, الحسن , الحسين
النبي محمد هو الوحيد الذي لم
يدعي على قومها
و الامام علي لم يعطيها الله النبوه و لكن اعطاه الامامه
لان الامام علي هو تلميذ النبي محمد يعني تعلم من النبي و كان تربية النبي اي كل فضيلة للامام علي اعطاه الله و تعلمها من النبي

صعب نقنعك على شي تربيتي عليه
يازميلة يضحكون عليكي بالحسينيات ويقول كل أصلحو يعود الشق ياحجية الكعبة قبل البعثة لم تكون بهذا الشكل
ياخاله مافي رواية تثبت أنه ولد بالكعبة وناهي عن رواية أن شق لها جدار الكعبة ودخلة لا يوجد روايات كل الموجود أكاذيب سوالف ملفقة.
الكعبة مبنية من صخزر سوداء ضخمه مافي تشقق مثل ماتدعين اللي بالزاويه تصدع من كثر ماتحك فيه الناس والزاوية معروف سهل حكها وبدء الناس كل واحد يحك هل المكان كانو يتدعملون حديد سكاكين صغيرة يحكون هذا المكان يسعون المبتدع للحصول على شي من حجارة الكعبة مع ان الحجاره من جهلهم مجوده في الجبال المحيطه بالكعبة بس شنو تسوي قاتل الله الجهل.

وومن زمان قبل أخر ترميم والناس على البنيان القديم وهم يحككون بالكعبه ملايين الناس.

نرجع لصلب الموضوع صعب نقنعك اذا العقاد مصدرك هههههههه العقاد يقول بعد ولادة علي بالكعبة بأن خبر أن بدء عهد جديد للكعبة !! كأن يقول الكعبة لا قيم لها قبل الولاده وبعد الولاده صارة القبله.

السؤال أذا الخمس هم أهل البيت والباقي عترة نفهم من كلامك أن باقي التسعة هم من العترة لا يدخلو في مسطلح اهل البيت الخاصة .؟
السؤال أهم الأفضل عندك اللذي يولد داخل الكعبة أول اللذي ولد خارجها؟؟

المهم لاتفتري على الله الكذب , الله عز وجل أخبر في اكثر من أية صراحه أن محمد رسول الله
والرساله ليس هبة تعطا حالها حال العطايا الرساله تكليف كل الله رسله بتبليغ الناس

أين كلف الله علي بالأمامة؟؟
هاتي من القرأن

سئلتك واشوف تتهربين لماذا علي رضي الله عنه اقضل من الأبياء والمرسلين من أهل العزم ؟؟

ليش علي رضي الله عنه ليس أفضل من رسول الله علية الصلاة والسلام وبأي شي النبي أفضل من علي ولا يوجد هذا الشي في باقي الرسل من اهل العزم؟؟

تقولين تقولين علي تربى في بيت النبي هذا قبل البعثة والسبب أن ابو طالب لا يستطيع اعانت باقي اولاده فبادر سول الله والعباس ليساعدوه النبي تكفل في أيواء علي والعباس تكفل في عقليل.
واللذي تربى على يد النبي هي زوجتة ام المؤمنين عائشة رضي الله عنها فمن صغرها وهي عنده في حجره على فراش النبي بعد قولي مو كرامة لها ان تكون زوجت رسول الله ؟

وأذا على التربية ف نوح عليه السلام بعث رسول وبلغ رسالة الله عز وجل وأتاه الولد وتربو على يده ومع هذا أبنه كفر برسالة أبيه ولحق بقومة .
وهذا مصداق للأية :يخرج الحي من الميت ويخرج الميت من الحي

وزيد رضي الله عنه هو من تربى من الصغر في حجر رسول الله حتى بعث وأسلم وهو أول من أسلم بعد خديجة رضي الله عنها
ومع هذا لم نغالي في ولا في ابنه اسامه ابن زيد نحن نعد فضائلهم لهم ولا نرتب عليها عقائد او نثبت عقيدة .
نعرف كل اللف والدوران على شان تقول كل هل الفضائل لازم يكون هو الخليفة نعرف هذا وأنتي ذكرتي حديث مكذوب عن علي أن لايسئل عن حقوقة ولاكن يسئل عن حقوق الناس أنتي ليش تطالبين بالباطل ومع هذا صاحب الحق لم يطالب فيه
 

اجبرت الروح

عضو مميز
صعب نقنعك على شي تربيتي عليه
يازميلة يضحكون عليكي بالحسينيات ويقول كل أصلحو يعود الشق ياحجية الكعبة قبل البعثة لم تكون بهذا الشكل
ياخاله مافي رواية تثبت أنه ولد بالكعبة وناهي عن رواية أن شق لها جدار الكعبة ودخلة لا يوجد روايات كل الموجود أكاذيب سوالف ملفقة.
الكعبة مبنية من صخزر سوداء ضخمه مافي تشقق مثل ماتدعين اللي بالزاويه تصدع من كثر ماتحك فيه الناس والزاوية معروف سهل حكها وبدء الناس كل واحد يحك هل المكان كانو يتدعملون حديد سكاكين صغيرة يحكون هذا المكان يسعون المبتدع للحصول على شي من حجارة الكعبة مع ان الحجاره من جهلهم مجوده في الجبال المحيطه بالكعبة بس شنو تسوي قاتل الله الجهل.

وومن زمان قبل أخر ترميم والناس على البنيان القديم وهم يحككون بالكعبه ملايين الناس.

نرجع لصلب الموضوع صعب نقنعك اذا العقاد مصدرك هههههههه العقاد يقول بعد ولادة علي بالكعبة بأن خبر أن بدء عهد جديد للكعبة !! كأن يقول الكعبة لا قيم لها قبل الولاده وبعد الولاده صارة القبله.

السؤال أذا الخمس هم أهل البيت والباقي عترة نفهم من كلامك أن باقي التسعة هم من العترة لا يدخلو في مسطلح اهل البيت الخاصة .؟
السؤال أهم الأفضل عندك اللذي يولد داخل الكعبة أول اللذي ولد خارجها؟؟

المهم لاتفتري على الله الكذب , الله عز وجل أخبر في اكثر من أية صراحه أن محمد رسول الله
والرساله ليس هبة تعطا حالها حال العطايا الرساله تكليف كل الله رسله بتبليغ الناس

أين كلف الله علي بالأمامة؟؟
هاتي من القرأن

سئلتك واشوف تتهربين لماذا علي رضي الله عنه اقضل من الأبياء والمرسلين من أهل العزم ؟؟

ليش علي رضي الله عنه ليس أفضل من رسول الله علية الصلاة والسلام وبأي شي النبي أفضل من علي ولا يوجد هذا الشي في باقي الرسل من اهل العزم؟؟

تقولين تقولين علي تربى في بيت النبي هذا قبل البعثة والسبب أن ابو طالب لا يستطيع اعانت باقي اولاده فبادر سول الله والعباس ليساعدوه النبي تكفل في أيواء علي والعباس تكفل في عقليل.
واللذي تربى على يد النبي هي زوجتة ام المؤمنين عائشة رضي الله عنها فمن صغرها وهي عنده في حجره على فراش النبي بعد قولي مو كرامة لها ان تكون زوجت رسول الله ؟

وأذا على التربية ف نوح عليه السلام بعث رسول وبلغ رسالة الله عز وجل وأتاه الولد وتربو على يده ومع هذا أبنه كفر برسالة أبيه ولحق بقومة .
وهذا مصداق للأية :يخرج الحي من الميت ويخرج الميت من الحي

وزيد رضي الله عنه هو من تربى من الصغر في حجر رسول الله حتى بعث وأسلم وهو أول من أسلم بعد خديجة رضي الله عنها
ومع هذا لم نغالي في ولا في ابنه اسامه ابن زيد نحن نعد فضائلهم لهم ولا نرتب عليها عقائد او نثبت عقيدة .
نعرف كل اللف والدوران على شان تقول كل هل الفضائل لازم يكون هو الخليفة نعرف هذا وأنتي ذكرتي حديث مكذوب عن علي أن لايسئل عن حقوقة ولاكن يسئل عن حقوق الناس أنتي ليش تطالبين بالباطل ومع هذا صاحب الحق لم يطالب فيه


انت سألت و جاوبت عليك
و اعيد لك الاجابه
و ولادة الامام علي مستنده الحاكم المستدرك و ايضا توجد رواية للامام علي عن ولادة وعن افضلية على الانبياء
سأل صعصعة بن صوحان رضي الله عنه الإمام عليا عليه السلام قائلا : يا أمير المؤمنين ! أخبرني أنت أفضل أم آدم أبو البشر؟ فقال الإمام عليه السلام يا صعصعة ! تزكية المرء نفسه قبيح ولولا قول الله عز وجل : (وَأَمَّا بِنِعْمَةِ رَبِّكَ فَحَدِّث) (الضحى الآية 11) ما أجبت يا صعصعة ! أنا أفضل من آدم ، لأن الله تعالى أباح لآدم كل الطيبات المتوفرة في الجنة ونهاه عن أكل الحنطة فحسب ، ولكنه عصى ربه وأكل منها ! وأنا لم يمنعني ربي من الطيبات ، وما نهاني عن أكل الحنطة ، فأعرضت عنها رغبة وطوعا . فقال صعصعة : أنت أفضل أم نوح ؟
فقال عليه السلام : أنا أفضل من نوح ، لأنه تحمل ما تحمل من قومه ، ولما رآى منهم العناد دعا عليهم وما صبر على أذاهم فقال : (وَقَالَ نُوحٌ رَّبِّ لَا تَذَرْ عَلَى الْأَرْضِ مِنَ الْكَافِرِينَ دَيَّارًا) (نوح الآية 26) . ولكني بعد حبيبي رسول الله صلى الله عليه وآله تحملت أذى قومي وعنادهم فظلموني كثيرا فصبرت وما دعوت عليهم . وإبن نوح كان كافرا وابناي سيدا شباب أهل الجنة.
فقال صعصعة : أنت أفضل أم إبراهيم ؟ فقال عليه السلام : أنا أفضل ، لأن إبراهيم قال : (وَإِذْ قَالَ إِبْرَاهِيمُ رَبِّ أَرِنِي كَيْفَ تُحْيِـي الْمَوْتَى قَالَ أَوَلَمْ تُؤْمِن قَالَ بَلَى وَلَـكِن لِّيَطْمَئِنَّ قَلْبِي) (البقرة الآية 260) . ولكني قلت وأقول : لو كشف لي الغطاء ما ازددت يقينا .
قال صعصعة : أنت أفضل أم موسى ؟ قال عليه السلام : أنا أفضل من موسى ، لإن الله تعالى لما أمره أن يذهب إلى فرعون ويبلغ رسالته (قَالَ رَبِّ إِنِّي قَتَلْتُ مِنْهُمْ نَفْسًا فَأَخَافُ أَن يَقْتُلُونِ((القصص الآية 33) ولكني حين أمرني حبيبي رسول الله صلى الله عليه وآله بأمر الله عز وجل حتى أبلغ أهل مكة المشركين سورة براءة ، وأنا قاتل كثير من رجالهم وأعيانهم ! مع ذلك أسرعت غير مكترث ، وذهبت وحدي بلا خوف ولا وجل فوقفت في جمعهم رافعا صوتي ، وتلوت الآيات من سورة براءة وهم يسمعون ! !
قال صعصعة : أنت أفضل أم عيسى ؟ قال عليه السلام أنا أفضل ، لأن مريم بنت عمران لما أرادت أن تضع عيسى كانت في بيت المقدس ، جاءها النداء يا مريم أخرجي من البيت ! ها هنا محل عبادة لا محل ولادة فخرجت (فَأَجَاءهَا الْمَخَاضُ إِلَى جِذْعِ النَّخْلَةِ) (مريم الآية 23) ولكن أمي فاطمة بنت أسد لما قرب مولدي جاءت إلى بيت الله الحرام والتجأت إلى الكعبة ، وسألت ربها أن يسهل عليها الولادة ، فانشق لها جدار البيت الحرام وسمعت النداء : يا فاطمة ادخلي ! فدخلت ورد الجدار على حاله فولدتني في حرم الله وبيته. وليس لأحد هذه الفضيلة لا قبلي ولا بعدي.

(نعمة الله الجزائري في الأنوار النعمانية ج 1 ص 27 / أحمد الرحماني الهمداني في الإمام علي ص 370-371
 

عمر بن معاويه

عضو مخضرم
الشق عود وعلى أهل السنة ( عرفا) العودة الى رحاب الامام علي كما كان أجدادهم من مئات السنين لان
في يوم القيامة سؤال و كتاب عن كل شئ
 

حاتم الطائي

عضو فعال
الشق عود وعلى أهل السنة ( عرفا) العودة الى رحاب الامام علي كما كان أجدادهم من مئات السنين لان
في يوم القيامة سؤال و كتاب عن كل شئ

.

يحليلك يا عمر

ومتى كنتم تتبعون علي رضي الله عنه

اصلا علي رضي الله عنه امام اهل السنه ولا علاقه له بالشيعه والواقع يقول
ان الشيعه اتخذوا اهل البيت كدرع لهم يحمون به بدعهم وضلالهم .
ارجع للدين الصحيح وانقذ نفسك قبل فوات الاوان يا عمر



.
 
قال الصادق عليه السلام : كان رجل من قريش يقال له حكيم بن حزام كان إذا دخل الطعام المدينة اشتراه كله ، فمر عليه النبي صلى الله عليه وآله فقال : يا حكيم بن حزام إياك أن تحتكر
قال المامقاني : نقل الطبري : انه كان عثمانيا متصلبا تلكا عن علي ولم يشهد شيئا من حروبه

هذه حديث غير مسند عن الامام جعفر الصادق ولم يثبت ابدا وحكيم بن حزام رضي الله عنه اعتزل الفتنه فلم يكن لا مع الامام علي بن ابي طالب عليه السلام ولا مع معاويه بن ابي سفيان رضي الله عنه ثم بالعقل كيف يذم الامام جعفر رجل من خيره خوال امه ال خويلد والله ان الاساءه لرموز ال خويلد اساءه للسيده خديجه بنت خويلد عليها السلام ولابنتها فاطمه عليها السلام لان السيده خديجه هي من ربت حكيم بن حزام الذي يكفيه فخرا انه وزع الطعام والملابس والمؤون بالمجان لبني هاشم اثناء الحصار ثلاث سنين ولاكرم بعد هذا
 
بل المشكلة في عثمان الخميس الي شغلة في الحياة بس ينكر فضليه لاهل البيت او يقلل من اهميتها
و بعدين الرواية مذكورة في كتب السنه و قالتوا ضعيفه بس رواية حكيم صحيحه و جابت لكم من روايات للامام الصادق و بعد ما صدقتوه يعني اجيب لكم من منو بعد عشان تصدقون اخذ الرواية وادخلها غصب في مخوخكم
و اكيد الجنه افضل
و بعدين ما سابت احد و نشر ت افكار خاطئه او افكار رذيله
وانا ما جذبت عن الرسول محمد في شئ
و بعدين ان كان وليد الكعبه و قسيم الجنة والنار الامام علي
يعني الله سبحانه وتعالى كرم الامام علي منذ ولادته

اتمنى تطالعين ردي الي كتبت عن اهل الحديث لاني ذكرت اننا اهل السنه والجماعه مانعتمد الاحاديث الامنهم فقط وذكرت اساميهم ومافي احد منهم روى حديث ولاده الامام علي بن ابي طالب في الكعبه بالنسبه لروايات الامام جعفر الصادق اتمنى ذكر المسند
 
أعلى