لذلك يجب عليك ان تستقل مكة والمدينة

( القلب الكبير )

المعرف السابق:النوخذة بوعبدالله
لاتنسى انها رافضية من روافض جنوب لبنان
ومن انصار نصر اللات زعيم حزب اللات اللبناني
اخي بوعبدالله راجع نفسك وراجع كلامك
اهل العلم والدين والمشايخ والعلماء
اولى من اهل الفن والطرب والفساد والانحراف الاخلاقي
وثانيا غسل الكعبة للرجال وليس للنساء
الرجال هم اصحاب الحل والعقد في الاسلام
اهلا اخي الكريم تويتر الكويت
بارك الله فيك انا عارف ان هناك مهم و هناك أهم
لا سيما في مثل هذه الامور
و اعرف جيدا ان الاولوية لأولي الفضل
صدقنى الامر اعطي فوق حجمة
و الهدف من اثارة هذا الامر و الدندنه عليه
ليس حرقة و ألم على بيت الله الحرام
بقدر ما هو باب فتح لهؤلاء للطعن و الهمز و اللمز بولاة امر المملكة
و العلماء
مثل الواحد اللى لقى له اجنازة و يبي يشبع فيها لطم

الامر الثاني اخي الكريم
هناك رواية عن الفاروق عمر رضي الله عنه قال و هو يخاطب الحجر الاسود
ما معناه أعرف انك حجر لا تضر و لا تنفع لولا اننى رأيت رسول الله يقبلك ما قبلتك
من هذا المنطلق اخي الكريم
غسل الكعبة من الداخل لا يترتب عليه امر عظيم
حالها حال باقي ارض المسيد و الحجر و المباني الأخرى
لكن شئ اهم من شئ
لذا اعتقد و الله اعلم لم اسمع يوما ان العلماء الكبار اهتموا
بغسل الكعبة كالعلامة بن باز و العثيمين و غيرهم من علماءنا
رحم الله الاموات و بارك اللهخ لنا في الاحياء
اقصد لم يعطوا لغسل الكعبة من الداخل اولوية عندهم
صدقنى اخي الكريم لو هذا الامر مهم كما يتصوره الناس و يحرصون عليه
لما تأخر عنه العلماء و طلبة العلم و نحوهم


فلماذا بارك الله فيك نهول الامر و نجعل منه حديث الساعة
و نعطي الفرصة لمن يصطاد بالماء العكر حال البعض
ان ينفخ بالرماد
بالنسبة لمن جاء ذكرها
انا ردد ت على سؤال الاخ
المفروض هو لا يسأل مثل هذا السؤال
لأنه لن يحدث ابدا إلا في عقول هؤلاء
هم يتخيلون امور و يدندون حولها
هل يعقل مثلا
ان يتم استدعاء واحد من امثال تلك
ثم من تم استضافتهم اخي الكريم و قد بينت آنفا
لعله لحكمة يرتجى من و راءهم خير
هداية له أو صلاح حالهم
انا عندي استضافت هؤلاء
افضل بكثير من استضافة اهل البدع
 

تويتر الكويت

عضو مخضرم

الجزء الاول

خلاف بين إمام الحرم الشريف وسادن البيت العتيق
لأسرة آل شيبي حجابة البيت العتيق وتتولّى خدمة كل ما يتعلق بالكعبة منذ أن تسلم مفتاحها.
العرب
feather.png
عمر المضواحي
[نُشر في 29/09/2013، العدد: 9335، ص(7)]

_4921_kaabaslide.jpg

كبير سدنة بيت الله الحرام الشيخ عبدالقادر طه الشيبي يحمل بيمينه مفتاح الكعبة (صورة خاصة وحصرية)

جدة – كشف كبير سدنة بيت الله الحرام الشيخ عبدالقادر الشيبي في حواره مع "العرب" قصة تذويب صلاحيات وظائف السدانة وحقوقهم الشرعية.. وقال: هي لنا خالدة تالدة لا ينزعها إلا ظالم!
كان وجه الرجل يعكس ملامح حنق وغضب كامنين. وظل يحاول رسم بسمة ترحيب بضيوف يراهم أول مرّة. جاء إلى صالون بيته يتهادى على ساعد إبنه البار عبدالله. كانت قدماه تضطرب في خطواتها، وبدا أنها بالكاد تحمل سنواته السبعين. وقفنا لمصافحته وهو يمدّ يمينه التي غسلت جدران الكعبة المشرفة مرارا وتكرارا. فاح العود والورد وعطور أريج الكعبة المشرفة.
اتخذ كبير سدنة بيت الله الحرام الشيخ عبدالقادر الشيبي مجلسه في أقرب كرسي من باب الدخول. كان صدره يغلي كمرجل وهو يردد: لم يبق لنا غير المفتاح.. لم يبق لنا غير المفتاح!
ظل صامتا لبرهة قصيرة وهو يحاول إطفاء غضبه مرارا برشفات من كأس عصير بارد. وكنا نراقبه وهو يفتح ستائر قلبه وروحه ليستحضر سكينة الهدوء وهي تخيم على حواسه الخمسة.عرفنا معا ونحن نتمعن في ملامحه العربية ماذا تعني عبارة قهر الرجال!
فجأة.. التفت مبادرا بالسؤال: هل عرفت ما صنع السديس! أجبته لهذا أتيت، فما صنع د. السديس؟!
لمعت ابتسامة في وجه السادن قبل أن يشير بسبابته للسماء: تصدق بالله، لم يحدث قطّ أن وقف غير أسلافي السّدنة موقفه على أعتاب باب الكعبة. ولا أعرف ما هو قفل باب الكعبة الجديد، ولا طريقة عمل مفتاحه. ظللت أفكر طويلا بالأمر، مدينة العلوم والتقنية ورئاسة الحرمين؟ ثم تساءلت هل هو بتقنية البصمة أم بأرقام سريّة مثلا؟! ربما سيكون مفتاح "السديس" مزودا بتقنية تحكم خاصة "ريموت كنترول" ليفتح باب الكعبة عن بعد؟! ضحكنا جميعا.. وأيقنت أنه حان وقت الأسئلة وبدء الحوار:
غضبة مضريّة
بدأت الحوار مع سادن الكعبة بالسؤال عن السبب من غضبته المضريّة على الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي؛ فأجابني قائلا: تكرر استفزاز الرجل لنا بلا سبب نعرفه. ومسّ خصوصية وظائف سادن البيت الحرام مرّة تلو أخرى. أحسنّا الظن مرات ومرات، واستغربنا جرأته وتماديه مرات أخرى. لكن أن يصل الأمر إلى وقوفه على أعتاب الكعبة، فهذا كثير ولا ينبغى علينا السكوت عنه. لقد وصل إلى صميم يقيننا نحن السّدنة من آل شيبة، أن السديس يعمل على إخلاء وظيفة سدانة الكعبة المشرفة من جميع واجباتها، وجعلها تختصر على حمل مفتاحها لا أكثر!
• لعل له عذرا وأنت تلوم؟
- أي عذر تتحدث عنه. هل السديس لا يعرف مهام ووظائف رئاسة الحرمين وهو رئيسها العام؟ ألم يقرأ أول بند في قرار إنشاء الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي؟ ألم يفهم بوضوح أن البند الأول ينصّ صراحة باستثناء وظائف سدانة الكعبة وإخراجها من كل موضوعات مهام الرئاسة وصلاحياتها وأعمالها؟
أيضا، ألم يقرأ وهو رجل دين وعلم ومنصب، أن الرسول صلى الله عليه وسلم في فتح مكة وقف بين عضادتي باب الكعبة، حيث وقف السديس، فقال النبي: "ألا كل دم أو مال أو مأثرة كانت في الجاهلية فهي تحت قَدَمَيَّ هاتين إلا سقاية الحاجّ وسدانة الكعبة؛ فإني قد أمضيتهما لأهلها على ما كانت عليه؟".
ما قام به السديس تجاوز ليس لأمور شرعيّة فحسب؛ بل ولأخرى تنظيمية وإدارية تحمل إمضاء ولي العهد السابق الأمير سلطان بن عبدالعزيز رحمه الله بصفته الرئيس العام للتنظيم الإداري للحكومة السعودية.
ونفى الشيخ عبدالقادر الشيبي إن كان هناك خلاف سابق بينه وبين السديس.
 

تويتر الكويت

عضو مخضرم
الجزء الثاني

مباركة ولي الأمر
سألته: هل يعني ذلك أنه لم يتم ترسيمك بشكل رسمي ككبير لسدنة بيت الله الحرام حتى الآن عند استلام الكسوة؟ فأجاب موضحا أن الدولة لم تتدخل يوما في هذا الأمر. نحن نتوارث السدانة في الجاهلية والإسلام وحتى اليوم. الآن أنا الأكبر سنا في عائلة آل الشيبي. ونحن نتّبع العرف الذي أمضاه النبي صلى الله عليه وسلم بتسليمها كابرا عن كابر من آل ابن أبي طلحة. لم نتعود أن يتم ترسيم السادن من قبل الدولة. لأن هذه ولاية نتولاها كابرا عن كابر. لكن جرت العادة أن يرفع لولي الأمر أن السدانة انتقلت بعد وفاة أي سادن إلى الذي يليه، ويباركها ولي الأمر بتعميد الجهات المختصة.
وكلاء السادن في الرئاسة
• رغم الجدل الذي أثاره خبر مفتاح الكعبة الجديد، لم يبادر الشيخ عبد القادر الشيبي للاتصال بالسديس لفهم أسبابه ولملمة تطورات قضية القفل؛ وأوضح في هذا السياق: لم ولن أتصل بالسديس. ولماذا أتصل به. إذا كان لديه تعميد من الملك بصنع قفل جديد لباب الكعبة فهل يعقل أن أتصل به أنا لأسأله عن تعميد لم أعرف بصدوره. أم من الواجب عليه هو أن يتصل بنا ليبلغنا بصدور التعميد السامي لو حدث ذلك؟ علما أنه لديّ كسادن أربعة وكلاء رسميين مسجلين في رئاسة الحرمين ومع ذلك لم يبلغ أي أحد منهم بخصوص القفل الجديد، وقد استفسرت منهم فردا فردا بشكل مباشر. هل يعقل أن السديس أو أي مسؤول في الرئاسة لم يجدوا دقيقة واحدة فقط لإشعارنا وإطلاعنا على أمر القفل والمفتاح الجديد.
خلل المفتاح
نفى سادن الكعبة ما يشاع من أن مفتاح الكعبة الحالي فيه خلل أو عيوب تصعّب عملية فتح بابها إلا بمشقة على يد السادن، مشيرا إلى أن مفتاح الكعبة بحوزته ولم يحدث ولو لمرة واحدة أن واجه مشكلة عند فتح باب الكعبة. لو كان في المفتاح عيب أو خلل، لبادرت شخصيا بطلب تجديده من المقام السامي كما جرت العادة في كل احتياجات خدمة الكعبة المشرفة ظاهرا وباطنا. وأشار سادن الكعبة إلى أن هذه أول مرة تحدث هذه الأشياء فيما يتعلق بمفتاح الكعبة.
إحرام الكعبة
في حج العام الماضي امتنعت رئاسة الحرمين عن إمضاء عادة إحرام الكعبة، قبل أن تعود هذا العام إلى ما كانت عليه سابقا؛ وفي هذه النقطة يشير سادن الكعبة: سمعت ولست متأكدا، أن السديس أيضا هو من رفض إحرام ثوب الكعبة جريا على هذه العادة التقليدية في كل مواسم الحج منذ القدم لمنع الحجاج من قص أجزاء منها. وقيل إنه رأى بعدم صحة هذه العادة. في السابق كانت تتم عملية تغيير الكسوة القديمة بالجديدة تحت إشراف كامل من السدنة، بالتعاون مع إدارة الحرم المكي قبل أن تتطور الى رئاسة شؤون الحرمين. طبعا تغير الحال وسحبت الرئاسة هذه الصلاحية أيضا. فهي الآن التي تقوم بتركيب الكسوة والإشراف على عملية تغييرها في شكل كامل، بينما يتولى السادن يومها فتح باب الكعبة فقط بهذه المناسبة.
وأود هنا أن أشير إلى نقطة مهمة، وهي أن علاقتنا كسدنة لبيت الله الحرام مع رئاسة شؤون الحرمين وتعاملنا معها محصور في أمرين إثنين فقط. الأول استلام شيك منها بقيمة تعويض لكسوة الكعبة المشرفة بمبلغ مليون ريال سنويا فقط. قبل أن أتولى توزيعها على أكثر من 400 فرد من أسرة آل الشيبي بواقع 2500 ريال فقط لكل شخص أي 208 ريالات شهريا.
ومن المعروف تاريخيا أن كسوة الكعبة كانت بالكامل للسادن، وكان السدنة يقومون ببيعها والاستفادة من ثمنها، الآن نحن لا نبيع قطع كسوة الكعبة، ولكنها متوفرة في الأسواق لمن يريدها.
والعلاقة الثانية مع الرئاسة هي باستلام قيمة شراء مستلزمات مراسم غسيل الكعبة (مرتان في كل عام) وفق فواتير مفصلة للمشتريات ثم نقدمها لرئاسة الحرمين لدفع قيمتها وهي عادة لا تتجاوز مبلغ 75 ألف ريال فقط. هذا كل ما يتعلق بعلاقتنا مع رئاسة شؤون الحرمين. أما من جانبها فحدث ولا حرج عن التدخلات ونزع الصلاحيات ومنع الحقوق الخاصة بوظائف كبير السدنة أو العامة لأسرة السدنة من آل الشيبي وهي أكثر من أن تحصر. وقد رفعنا لأولياء الأمر في قيادتنا الرشيدة تفصيلا بكل شيء، ونأمل النظر فيها والتوجيه بما يراه المقام السامي.
قفل الملك عبد الله
• سألت الشيخ عبد القادر الشيبي: كم قفلا لباب الكعبة المشرفة. هل صحيح أن له قفلين أحدهما داخلي والآخر خارجي. وماذا عن القفل الجديد الذي أمر به الملك عبدالله بن عبدالعزيز وتم تركيبه بيد الأمير خالد الفيصل في منتصف شهر محرم الماضي وتسليمكم مفتاحها الآخر كما نشر في الصحف. فردّ موضّحا: لا، هذا موضوع آخر يحتاج الى توضيح. وصاحبه لغط غير صحيح. القفل الداخلي الجديد الذي أمر به خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله هو لباب التوبة الصغير المؤدي إلى السطح من داخل جوف الكعبة. قديما كان محله ستارة خاصة به فقط، ثم في ترميم الملك فهد الشامل لبناء الكعبة صُنع باب خاص بديل عن الستارة، ولم يكن للباب الجديد (مساحته بمقاس واحد على ثمانية من باب الكعبة الرئيس) قفل خاص به.
ولما دعت الخشية أن يقفل باب الكعبة الرئيسي مع نسيان وجود شخص في السلم المؤدي إلى سطحها، قام عمي السادن عبدالعزيز الشيبي بوضع قفل عادي عليه احترازا من نسيان أحد داخل جوف الكعبة. وعندما علم الملك بذلك أمر حينها بعمل قفل جديد صنع من الذهب على نفقته الخاصة لباب التوبة الداخلي. وبالفعل تم تركيبه في منتصف شهر محرم الماضي وتم تسليمي مفتاحه بعد تركيبه بحضور أمير مكة. أما باب الكعبة الرئيس فليس له سوى قفل خارجي، ومفتاح واحد فقط.
فحوى البرقيات
وعلى خلفية الخلاف حول مفتاح الكعبة رفع سادن بيت الله الحرام، الشيخ عبد القادر الشيبي، برقيات للملك عبدالله وولي عهده وأمير مكة، وأوضح في هذا السياق: رفعنا توضيحا لما حدث حسب وجهة نظرنا، فمن المعروف بشكل لا لبس فيه أن الحرم المكي يتبع الكعبة المشرفة لا العكس. وأننا قرأنا في مواقف وتصرفات السديس تعديا على حقنا غير المنازع عليه. وبأننا لا نعلم عن هذا الأمر شيئا. كما اقترحنا فيها تشكيل لجنة من هيئة كبار العلماء لأخذ رأيهم في الوظيفة الدينية التي يحملها سدنة الكعبة من آل الشيبي وحصرها فيهم. وبيان أنها وظيفة مستقلة ومنفصلة عن دور ووظائف وصلاحيات رئاسة شؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي الشريف، حتى لا تختلط الأمور والوظائف بينهما.
• وأضاف سادن الكعبة: الإنسان يدافع حسب طاقته وقدرته والظروف التي تحيط به. في الماضي القريب كانت إدارة الحرم المكي سابقا والتي تمثلها الآن رئاسة الحرمين، إدارة بسيطة في مبنى صغير. وكان أغلب الموظفين من بيت الشيبي. وكان لا يزيد عدد موظفي إدارة الحرم التي كان يرأسها السيد عبدالقادر نائب الحرم، وقبله والده عن 10 أو 12 موظفا فقط من العائلات المعروفة في مكة. وكانت جميع مسؤوليات إدارة الحرم ينفذها شباب مكة، حتى عمال النظافة منهم وفيهم. الآن لو رأيت مبنى رئاسة الحرمين في مكة تصاب بالفزع من حجم أدواره ومساحة مكاتبه ومواقف سيارته وعدد موظفيه من خارج مكة. وبالرغم من كل ذلك، لا يوجد اليوم حتى موظف واحد فقط من آل الشيبي في رئاسة الحرمين. وكلما يتقدم أبناؤنا لها يتم إبعادهم بطريقة من الطرق تحول دون تعيينهم. ولا نعرف والله سببا لكل هذه المكارهة.
لقاء السديس والسادن
• بعد أيام، وفي غرة شهر ذي الحجة سيقام الحفل الرسمي لتسليمك الكسوة السنوية للكعبة المشرفة بصفتك كبير سدنة بيت الله الحرام من يد عبدالرحمن السديس، سألت الشيخ عبد القادر الشيبي عما سيقوله له عندما يلتقيان وجها لوجه، فأجاب: "إذا التقيته خلال حفل تسليم ثوب الكعبة، سوف أحدثه بما في نفسي وأستطلع منه حقيقة الأمر. يهمني معرفة مقاصده في تصرفه الأخير بالوقوف أمام باب الكعبة. وسوف أسأله عن سبب تهميشه المتواصل لوظائف سدانة البيت العتيق. وما إذا كان عنده رغبة خاصة بضمها إليه من دون لفّ أو دوران!
 

تويتر الكويت

عضو مخضرم

الجزء الاول

ضجة في السعودية

بسبب تغيير قفل الكعبة المشرفة

دون علم سدنة البيت


كبير سدنة بيت الله الحرام
الشيخ عبدالقادر بن طه الشيبي
يرفع برقية عاجلة إلى العاهل السعودي
على خلفية تغيير قفل ومفتاح الكعبة المشرفة
من دون علم سدنة بيت الله.
العرب
feather.png
[نُشر في 25/09/2013، العدد: 9331، ص(1)]
_4639_100.jpg
عبد الرحمن السديس يظهر وسط الصورة وعلى يمينه السادن عبد القادر الشيبي

مكة المكرمة – رفع كبير سدنة بيت الله الحرام الشيخ عبدالقادر بن طه الشيبي الإثنين برقية عاجلة إلى العاهل السعودي الملك عبدالله بن عبدالعزيز تتعلق بالتطورات الأخيرة التي أقدمت عليها الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي بخصوص عزمها تغيير قفل ومفتاح جديدين لباب الكعبة المشرفة من دون علم أو مشاركة سدنة بيت الله العتيق.
وكشف مصدر قريب من الشيخ عبدالقادر الشيبي في اتصال هاتفي أن برقية كبير السدنة شملت إطلاع المقام السامي على عدم علمه بخطوة الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي وعزمها تغيير قفل ومفتاح جديدين لباب الكعبة الذي يحمله بوصفه كبير السدنة، وعميد آل الشيبي.
 

تويتر الكويت

عضو مخضرم

الجزء الثاني

وأشار إلى أن الشيخ عبدالقادر الشيبي رفع برقيتين مماثلتين الأولى لولي العهد وزير الدفاع الأمير سلمان بن عبدالعزيز والثانية لأمير منطقة مكة الأمير خالد الفيصل حول الموضوع نفسه.
وقال المصدر إن سادن الكعبة عاد إلى جدة مساء الأحد الماضي بعد إجازة خاصة استمرت أسبوعا خارج المملكة، وأنه لم يبلغ خلالها أو قبلها هو أو وكيل السدنة صالح الشيبي أو أي فرد من أسرة آل الشيبي حجاب الكعبة المشرفة بهذا الموضوع البتة.
ووصف الخطوة بأنها تطور غير مسبوق من الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي تنذر بتداخل صلاحيات رئيسها بمهام سدانة وحجابة الكعبة المشرفة.
وأكد أن تداخل الصلاحيات يحدث لأول مرة في تاريخ أسرة حجابة البيت العتيق وحدود وظائفها الشرعية في خدمة كل ما يتعلق بالكعبة منذ أن تسلم مفتاحها ووظيفة سدانتها بأمر من الله عز وجل جدّهم الأكبر عثمان بن أبي طلحة العبدري من يد النبي محمد صلى الله عليه وسلم يوم فتح مكة.
وجاء في الحديث الشريف: "خذوها يا بني أبي طلحة خالدة تالدة إلى يوم القيامة لا ينزعها منكم إلا ظالم" واستمرت بأيديهم طوال التاريخ الإسلامي كوظيفة شرعية هم موظفوها وولاية دينية هم ولاتها حتى اليوم.
يذكر أن النبي صلى الله عليه وسلم أمر بأن تكون السدانة حصرا في آل أبي طلحة عبدالله بن عبدالعزى بن عبدالدار بن قصي القرشي الذي يلتقي نسبه مع الرسول في الجد الخامس قصي بن كلاب.
وكان الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي عبدالرحمن السديس كشف الأسبوع الماضي عن توجه الرئاسة إلى تشكيل لجنة مشتركة مع مدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية للقيام بعمل مفتاح وقفل جديدين للباب الرئيس للكعبة المشرفة من دون أي إيضاحات تذكر حولهما أو أسباب الحاجة لعملها وتغيير الموجود حاليا.
وكان الملك عبدالله بن عبدالعزيز وجه قبل أقل من عشرة أشهر فقط، وتحديدا في منتصف شهر محرم للعام الجاري 1434هـ أمير منطقة مكة المكرمة بتركيب قفل داخلي جديد لباب الكعبة صنع من الذهب الخالص على نفقته الخاصة وتسليــم مفتاحه إلى كبيــر سدنة البيت الحرام الشيخ عبدالقادر الشيبي.
وأظهرت صور فوتغرافية نشرت في عدد من الصحف السعودية قيامه برفقة محمد السويل الرئيس العام لمدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية، وبحضور عدد من أعضاء الفريق العلمي المكلف بدراسة وصنع قفل ومفتاح جديدين للكعبة، بجولة معاينة ميدانية في صحن المطاف في الحرم المكي الشريف.
وبينت إحدى الصور بوضوح وقوف السديس أمام باب الكعبة المشرفة وفي يديه ما يبدو أنه نسخة أولية لتصميم القفل الذهبي الجديد، من دون حضور كبير السدنة وحامل مفتاح الكعبة كالمعتاد، أو أي فرد من أسرة آل الشيبي حجبة البيت العتيق.
 

" كش ملك "

عضو بلاتيني
عن أبي هريرة عبد الرحمن بن صخر - رضي الله عنه - قال: قال رسول الله صلي الله عليه وسلم :
(( إن الله لا ينظر إلي أجسادكم ولا إلي صوركم ،
ولكن ينظر إلي قلوبكم))
( رواه مسلم).

متى استوعب المسلمون هذا الحديث جيدا أنتهت كل مشاكلهم
 

تويتر الكويت

عضو مخضرم
تويتر متحمس
شصار مع اللغيصم خلص موضوعك

!!؟؟

هذه مشاركة خارج الموضوع
ومخالفة لقوانين الموقع
المفروض تحترم الاعضاء وتلتزم بموضوعك
مايصير اذا واحد من الاعضاء شارك في موضوعك
تتطنز عليه وكأنك تقول ليش مشارك بموضوعي
 

تويتر الكويت

عضو مخضرم

جريا على العادة السنوية في غرة ذي الحجة

السديس يسلّم كسوة الكعبة لكبير سدنة بيت الله الحرام


949139835079.jpg



سلم الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي الشيخ الدكتور عبدالرحمن السديس الأحد غرة ذي الحجة كسوة الكعبة المشرفة لكبير سدنة بيت الله الحرام الشيخ عبدالقادر بن طه الشيبي بحضور وكيل سدنة بيت الله الحرام الدكتور صالح بن زين العابدين الشيبي جريًا على العادة السنوية التي تتم في مثل هذا اليوم من كل عام. وأقيم حفل خطابي بالمناسبة بدئ بتلاوة آيات من القرآن الكريم، ثم ألقى المدير العام لمصنع كسوة الكعبة المشرفة الدكتور محمد باجودة كلمة، بعد ذلك ألقى كبير سدنة بيت الله الحرام الشيخ عبدالقادر الشيبي كلمة رفع فيها شكره لخادم الحرمين وسمو ولي عهده على ما يوليانه من اهتمام بالحرمين الشريفين وبالكعبة المشرفة ثم استمع الحضور لقصيدة شعرية ألقاها الدكتور ناصر الزهراني.

بعد ذلك ألقى الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي الشيخ الدكتور عبدالرحمن السديس كلمة أكد فيها أن هذه مناسبة عظيمة تتم في كل عام في غرة شهر ذي الحجة يتم فيها تسليم كسوة الكعبة المشرفة الجديدة لكبير سدنة بيت الله الحرام تمهيدا لتركيبها على الكعبة المشرفة مشيرًا إلى أن من أوجه العناية بالحرمين الشريفين إفراد جهاز مستقل ومؤسسة رسمية كبرى تعنى بشؤون الحرمين الشريفين هي الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي.

وعقب الانتهاء من مراسم الاستلام والتسليم من قبل الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي وكبير سدنة بيت الله الحرام الشيخ عبدالقادر الشيبي تم توقيع المحاضر الخاصة بذلك. إثر ذلك قدم الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي هدية تذكارية لكبير سدنة بيت الله الحرام.



681668785400.jpg



الرياض نت


 

تويتر الكويت

عضو مخضرم

الوابل لـ”المواطن” :

مفتاح الكعبة ما زال مع السدنة وحملة “تويتر” مغرضة

أكد أن هناك دراسة تطويرية لكافة خدمات ومرافق الحرمين

من مدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية

424006.jpeg

A+ A A-
المواطن–

علي أحمد بن رأس– مكة المكرمة

وصف فضيلة الشيخ الدكتور يوسف الوابل -الوكيل المساعد لشؤون الخدمات، في تصريح خص به “المواطن”- الحملة المغرضة التي تشن في مواقع التواصل الاجتماعي بخصوص مفتاح الكعبة وادعاء نزعها من سدنة البيت الحرام، بأنها “مغرضة”، بحق الرئاسة ورئيسها فضيلة الشيخ الدكتور عبدالرحمن السديس.
وأكد الوابل أن الموضوع ضخم من قبل المغردين والمغرضين بالدندنة حول مفتاح الكعبة وعدم حضور السدنة، ما أثير بغير وجه حق، وأُعطي الموضوع فوق ما يستحق.
وأشار الوابل إلى أن المفتاح لا يزال مع السدنة، وما أثير يعتبر نيلاً من الرئاسة والشيخ السديس، مؤكداً أن الموضوع يتعلق بتطوير كل الخدمات في الحرمين الشريفين، بما يتناسب مع مشروع الملك عبدالله لتوسعة الحرمين الشريفين.
وعن خلفية ما أثير، قال فضيلته: تم اجتماع معالي رئيس مدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية -الدكتور محمد بن إبراهيم السويل- مع معالي الرئيس العام، في الحرم، لدراسة وتطوير مرافق الحرمين الشريفين ومن ضمنها مفتاح الكعبة، حيث تم مشاهدة الكعبة ومحتوياتها، ومنها المفتاح، مشيراً إلى أن الموضوع ليس له علاقة بمفتاح الكعبة وتسليمه، وأخذه من السدنة، بل هي دراسة أولية من مدينة الملك عبدالعزيز للتقنية في سبيل تطوير الخدمات في الحرمين الشريفين، ومنها الإنارة والفرش والتكييف وزمزم، موضحاً أن التطوير سيكون متوافقاً مع مشروع خادم الحرمين الشريفين.
ولفت الوابل إلى أن معالي الشيخ السديس معروف بحرصه على الحرمين، وكل ما يتعلق بالخدمات المعنية بالحرمين وتطويرها، وفقاً لتطلعات ولاة الأمر وتوجيهات القيادة الرشيدة من خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز وولي عهده الأمين، حفظهم الله. كما أن معاليه ليس جديداً على الحرم المكي الشريف ولا جديداً على أعماله، بل هو إمام منذ أكثر من 30 عاماً ويعرف الأنظمة وكل ما يتعلق بهذه الأمور.
وشدد الوابل على أن ذلك في سبيل تطوير خدمات الحرمين الشريفين وتطويرها وكل ما يسهل أمور الحجاج والمعتمرين والزوار وقاصدي الحرمين الشريفين، وأن الرئاسة لا تتدخل في هذا الموضوع بتاتاً.
 

تويتر الكويت

عضو مخضرم
الحملة على الشيخ عبدالرحمن السديس واضحة ومكشوفة
والسبب في حملة بعض السفهاء على الشيخ السديس
هو مهاجمة الشيخ عبدالرحمن السديس
للاخوان المفلسين المفسدين الخبثاء العملاء
في خطبة الجمعة وفضحهم ووصفهم بالخوارج والتحذير منهم
 

تويتر الكويت

عضو مخضرم

السديس يُسلِّم كسوة الكعبة
لكبير سدنة بيت الله الحرام
564227-513x340.jpg


السديس خلال تسليمه الكسوة (واس)



مكة المكرمة ـ واس

سلَّم الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي الشيخ الدكتور عبدالرحمن السديس أمس، كسوة الكعبة المُشرَّفة لكبير سدنة بيت الله الحرام الشيخ عبدالقادر بن طه الشيبي، بحضور وكيل سدنة بيت الله الحرام الدكتور صالح بن زين العابدين الشيبي، جرياً على العادة السنوية التي تتم في مثل هذا اليوم من كل عام.

واستعرض السديس في كلمة له، تاريخ صناعة كسوة الكعبة المُشرَّفة على مدى العصور الماضية، وصولاً للعهد السعودي الذي تطورت فيه صناعة كسوة الكعبة المُشرَّفة من خلال إنشاء مصنع كسوة الكعبة المُشرَّفة في مكة المكرمة الذي يحظى بدعم واهتمام بالغ من خادم الحرمين الشريفين، وولي عهده الأمين.

ونوه بما تحظى به الكعبة المُشرَّفة منذ عهد الملك عبدالعزيز بن عبدالرحمن – رحمه الله – حتى هذا العهد الزاهر عهد خادم الحرمين الشريفين عبدالله بن عبدالعزيز وولي عهده والأمين النائب الثاني من عناية واهتمام يتمثل في تخصيص مصنع لصناعة كسوة الكعبة المُشرَّفة في مكة المكرمة، تديره أيد سعودية مدرَّبة تتشرف بالحياكة والإعداد والصباغة والنسيج والتصميم والطباعة والتطريز والاختبار والتجميع حتى التسليم والتركيب.
وتم توقيع المحاضر الخاصة بذلك عقب الانتهاء من مراسم التسلُّم والتسليم من قبل الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي وكبير سدنة بيت الله الحرام الشيخ عبدالقادر الشيبي.

نشرت هذه المادة في صحيفة الشرق المطبوعة

العدد رقم (٦٧٣) صفحة (٣) بتاريخ (٠٧-١٠-٢٠١٣)

مكة المكرمة | واس

 

تويتر الكويت

عضو مخضرم
جرياً على العادة السنوية
التي تتم في مثل هذا اليوم من كل عام

السديس يسلم كسوة الكعبة المشرفة
لكبير سدنة بيت الله الحرام
210276.jpg


واس- مكة المكرمة: سلّم الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي الشيخ الدكتور عبدالرحمن بن عبدالعزيز السديس اليوم الأحد غرة ذي الحجة كسوة الكعبة المشرفة لكبير سدنة بيت الله الحرام الشيخ عبدالقادر بن طه الشيبي بحضور وكيل سدنة بيت الله الحرام الدكتور صالح بن زين العابدين الشيبي، جرياً على العادة السنوية التي تتم في مثل هذا اليوم من كل عام.

وأقيم حفل خطابي بالمناسبة بدئ بتلاوة آيات من القرآن الكريم، ثم ألقى المدير العام لمصنع كسوة الكعبة المشرفة الدكتور محمد باجودة كلمة نوّه فيها بالاهتمام الكبير والعناية الفائقة التي يحظى بها مصنع كسوة الكعبة المشرفة من خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود وسمو ولي عهده الأمين- حفظهما الله- حيث تم توفير أفضل الآلات والمعدات والطاقات البشرية.

وبيّن أن أول مصنع لكسوة الكعبة المشرفة أنشئ في عام 1346هـ بأمر الملك عبدالعزيز بن عبدالرحمن- رحمه الله- وانتقل إلى موقعه الحالي بأم الجود عام 1397هـ بعد تجهيزه بأحدث التقنيات آنذاك، وفي العهد الزاهر عهد خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود يتواصل الاهتمام حيث صدرت مؤخراً تأكيدات القيادة الرشيدة بأن أبناء هذا المصنع سوف ينالون كل عناية ورعاية من خلال تطوير أنظمة صناعة كسوة الكعبة المشرفة وتقنياتها.

بعد ذلك ألقى كبير سدنة بيت الله الحرام الشيخ عبدالقادر الشيبي كلمة رفع فيها شكره لخادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود وسمو ولي عهده الأمين- حفظهما الله- على ما يوليانه من اهتمام بالحرمين الشريفين وبالكعبة المشرفة، وعلى ما تقدمه المملكة من خدمات ورعاية شاملة لوفود الرحمن وقاصدي بيت الله الحرام.

ونوّه بما يحظى به مصنع كسوة الكعبة المشرفة من عناية واهتمام من ولاة الأمر- حفظهم الله- مؤكداً أن صناعة كسوة الكعبة المشرفة وتخصيص مصنع خاص لها منذ عهد الملك عبدالعزيز بن عبدالرحمن- رحمه الله- يجسد مدى اهتمام ولاة الأمر في هذه الدولة بالكعبة المشرفة والحرمين الشريفين والمقدسات الإسلامية في كل مكان، داعياً الله أن يحفظ قيادة المملكة وأن يديم على البلاد نعمة الأمن والأمان والاستقرار.
ثم ألقيت قصيده شعرية ألقاها الدكتور ناصر الزهراني.

بعد ذلك ألقى الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي الشيخ الدكتور عبدالرحمن السديس كلمة أكّد فيها أن هذه مناسبة عظيمة تتم في كل عام في غرة شهر ذي الحجة يتم فيها تسليم كسوة الكعبة المشرفة الجديدة لكبير سدنة بيت الله الحرام، تمهيداً لتركيبها على الكعبة المشرفة.

واستعرض الدكتور السديس تاريخ صناعة كسوة الكعبة المشرفة على مدى العصور الماضية، وصولاً للعهد السعودي الذي تطورت فيه صناعة كسوة الكعبة المشرفة من خلال إنشاء مصنع كسوة الكعبة المشرفة في مكة المكرمة، والذي يحظى بدعم واهتمام بالغ من خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين- حفظهما الله.

ونوّه بما تحظى به الكعبة المشرفة منذ عهد الملك عبدالعزيز بن عبدالرحمن- رحمه الله- حتى هذا العهد الزاهر عهد خادم الحرمين الشريفين عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود وسمو ولي عهده الأمين وسمو النائب الثاني- حفظهم الله- من عناية واهتمام، والذي يتمثل في تخصيص مصنع لصناعة كسوة الكعبة المشرفة في مكة المكرمة تديره أيدٍ سعودية مدربة تتشرف بالحياكة والإعداد والصباغة والنسيج والتصميم والطباعة والتطريز والاختبار والتجميع حتى التسليم والتركيب.

وأكّد أن مصنع الكسوة أصبح مفخرة من مفاخر هذه البلاد ومأثرة من مآثرها، وفي هذا العهد الباهر عهد خادم الحرمين الشريفين نجد العناية الكبرى بالحرمين الشريفين إعماراً وتطهيراً وتوسعةً وتطويراً، مشيراً إلى أن من أوجه العناية بالحرمين الشريفين أن وفق الله ولاة الأمر بإفراد جهاز مستقل ومؤسسة رسمية كبرى تُعنى بشؤون الحرمين الشريفين هي الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي، وهي تُعنى بالحرمين الشريفين من جميع الأوجه، لاسيما فيما يتعلق بالرسالة الكبرى للحرمين الشريفين؛ لكونهما مصدر هداية للعالمين وجمع لكلمتهم وتوحيد صفوفهم وإبراز الكلمة الوسطية المعتدلة التي تدعو العالم بأسره إلى أن يفيئوا إلى ظلال الإسلام دين الخير والوئام والأمن والتسامح والسلام.

وعبّر عن شكره لخادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين وسمو النائب الثاني ووزير الداخلية رئيس لجنة الحج العليا وأمير منطقة مكة المكرمة- حفظهم الله- على جهودهم في خدمة الحرمين الشريفين، وعلى ما يولونه لقضايا الأمة الإسلامية من دعم ومؤازرة.

وعقب الانتهاء من مراسم الاستلام والتسليم من قبل الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي وكبير سدنة بيت الله الحرام الشيخ عبدالقادر الشيبي، تم توقيع المحاضر الخاصة بذلك.

إثر ذلك قدّم الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام
والمسجد النبوي هدية تذكارية لكبير سدنة بيت الله الحرام.



42236_19539.jpg


19081_90626.jpg



 

بن ذى يزن

عضو بلاتيني
هذه مشاركة خارج الموضوع
ومخالفة لقوانين الموقع
المفروض تحترم الاعضاء وتلتزم بموضوعك
مايصير اذا واحد من الاعضاء شارك في موضوعك
تتطنز عليه وكأنك تقول ليش مشارك بموضوعي

لا شارك بس وهذا موضوعك مو موضوعي مو عن اخبار مكة
انت مؤيد اذكر سبب تأيدك
انت معارض اذكر سبب معارضتك
 
أَجَعَلْتُمْ سِقَايَةَ الْحَاجِّ وَعِمَارَةَ الْمَسْجِدِ الْحَرَامِ كَمَنْ آمَنَ بِاللّهِ وَالْيَوْمِ الآخِرِ وَجَاهَدَ فِي سَبِيلِ اللّهِ لاَ يَسْتَوُونَ عِندَ اللّهِ وَاللّهُ لاَ يَهْدِي الْقَوْمَ الظَّالِمِينَ

سورة التوبة الآية 19
 

(( مقراط ))

عضو مميز
سبب ضياع السنة لا يوجد مرجعية
لهم


يا صديقي .. انت قلت سبب ضياع السنه لا يوجد مرجعيه لهم ........... والله العظيم انك صدقت في ذلك ... اذا كنت تقصد مرجعية اشخاص ... نعم نحن لا نتبع للاشخاص واهواءهم .. واقصد اننا لسنا مقلدين لهذا وذاك .. يعني .. لا نقدس اشخاص ونأخذ منهم كل شي لانهم بالنهايه بشر والبشر خطائون


لكن...................................:

دعني افيييييدك وأبين لك ما تغفل عنه ................. السنه لهم .. ( مرجعيه ) ......... ليست كما تظنون مرتبطه بأشخاص ... نحن مرجعيتنا هي :

1 - الكتاب ( القرآن الكريم )
2- السنه ( كل ما نقل عن النبي سلفا عن سلف وما اتفق عليه جمهور وجماعة المسلمين )

هذه هي مرجعيتنا ... ( الكتاب - والسنه ) ... وما بقي يظل في اجتهاد العلماء ... !

لكن ................:

سبب ضياعنا .......... ليس في غياب مرجعيتنا .......... بل في حقيقة وجودها وعدم تزعزعها وتغيرها حسب الاهواء والعواطف والمستجدات ... فديننا وعقيدتنا ومنهجنا واحد ثابت معروف ... لا يتغير بمرور الزمن والمكان والاحداث ...

لكن .............. الحقيقه .......:

في ضياع معظمنا ... هو : (((((( انتبه لهذه ))))))

- اننا ( وثقنا ) - ( وتسامحنا ) - ( وتجاهلنا ) - افعال وعقيدة واهداف من عاشوا بيننا ونحن نحسن الظن بالله ومن ثم بهم ... متقيدين بعقيدتنا بأن الظن أثم .. ومتطبعين بسماحة ديننا ... لذلك تجد كل اروافض الذين يعيشون بالبلدان السنيه .. ومع انهم في اغلبهم اقليات .. لم يتعرضوا لاي تهميش او عدوان او إلغاء ......... نعم لقد ضعنا عندما وثقنا وادخلنا بيننا منهم بحقيقتهم موالين لملالي خارج حدود مناطقنا ودولنا

نعم ضعنا عندما سكتنا ورحبنا من باب التسامح الاسلامي ممثلا بأهل السنه بمن أتوا من هنا وهناك لكي يكونوا مواطنين ويعيشون بيننا وهم بالحقيقه يضمرون لنا العداء ويستحلون محرماتنا

نعم اكبر ضياع للامه الاسلاميه هو سكوتهم وتسامحهم وتعاطفهم في اغلب الاحيان مع الروافض ( الشيعه ) في بلداننا عندما كانوا مستضعفين ولكن عندما قويت شوكتهم .. وظهرت لهم دوله ثم دويلات وحكومات تدعمهم ... اصبحوا ينقلبون على اهلهم اللي تعايشوا معهم ضاربين بكل ما قدم لهم منذ القدم عرض البحر .. واصبحوا اكبر تهديد للسنه هم الروافض


اخيرا وبكل وضوح .......

الشيعه في السنوات القليله الماضيه .. كانوا يعيشون بين السنه في مواطنهم معززين مكرمين ... لكن بعد تغير وتقلب الاحداث ظهرت حقيقتهم وهي ولاءهم المطلق لعمامة الفقيه بقم .. فقط

هذا هو ضياعنا ... وسببه الحقيقي ... ولكن تأكد في يوم من الايام .. سوف يأتي من يرد لكم بضاعتكم .. وعندها لا ينفع الندم ولا فقيه طهران والنجف ولا اللطم ولا النياحه والتطبير .......

ولك بالقرامطه ........ عبره ومثل صحيح

غدا تهدر دماء من تعرفهم .. وتستباح كل محرماتهم ... عندها .. لن تجدوا من يصدق مظلوميتكم وتنبذون من الارض

اسلم تسلم ... وعد لرشدك ... فوالله وانت تعلم لو خيرت بين العيش في ظل خامنئي في بلاده او سيستاني في اقليمه .. او اي بلد خليجي تحت حكم اهل السنه ... والله ثم والله ثم والله .. وانا على يقين انك سووووووف تختار الخليج وحكامه ونارهم ... ولا خامنئي وسيستاني وجنتهم

تعقل يا صديقي .. فلا يلام الا من ترك النصيحه .. وصد عن القول الحق واضاع نفسه قبل ضياع الاخرين

انجو بنفسك .. فلن يحاسب معك احد ... ولن ينفع انذاك .. كبار العمائم انفسهم فكيف تتمسكون بهم وهم لكم مضلين ضالين

ادعو الله ان يهديك الى الصراط المستقيم
 

بن ذى يزن

عضو بلاتيني
يا صديقي .. انت قلت سبب ضياع السنه لا يوجد مرجعيه لهم ........... والله العظيم انك صدقت في ذلك ... اذا كنت تقصد مرجعية اشخاص ... نعم نحن لا نتبع للاشخاص واهواءهم .. واقصد اننا لسنا مقلدين لهذا وذاك .. يعني .. لا نقدس اشخاص ونأخذ منهم كل شي لانهم بالنهايه بشر والبشر خطائون


لكن...................................:

دعني افيييييدك وأبين لك ما تغفل عنه ................. السنه لهم .. ( مرجعيه ) ......... ليست كما تظنون مرتبطه بأشخاص ... نحن مرجعيتنا هي :

1 - الكتاب ( القرآن الكريم )
2- السنه ( كل ما نقل عن النبي سلفا عن سلف وما اتفق عليه جمهور وجماعة المسلمين )

هذه هي مرجعيتنا ... ( الكتاب - والسنه ) ... وما بقي يظل في اجتهاد العلماء ... !

لكن ................:

سبب ضياعنا .......... ليس في غياب مرجعيتنا .......... بل في حقيقة وجودها وعدم تزعزعها وتغيرها حسب الاهواء والعواطف والمستجدات ... فديننا وعقيدتنا ومنهجنا واحد ثابت معروف ... لا يتغير بمرور الزمن والمكان والاحداث ...

لكن .............. الحقيقه .......:

في ضياع معظمنا ... هو : (((((( انتبه لهذه ))))))

- اننا ( وثقنا ) - ( وتسامحنا ) - ( وتجاهلنا ) - افعال وعقيدة واهداف من عاشوا بيننا ونحن نحسن الظن بالله ومن ثم بهم ... متقيدين بعقيدتنا بأن الظن أثم .. ومتطبعين بسماحة ديننا ... لذلك تجد كل اروافض الذين يعيشون بالبلدان السنيه .. ومع انهم في اغلبهم اقليات .. لم يتعرضوا لاي تهميش او عدوان او إلغاء ......... نعم لقد ضعنا عندما وثقنا وادخلنا بيننا منهم بحقيقتهم موالين لملالي خارج حدود مناطقنا ودولنا

نعم ضعنا عندما سكتنا ورحبنا من باب التسامح الاسلامي ممثلا بأهل السنه بمن أتوا من هنا وهناك لكي يكونوا مواطنين ويعيشون بيننا وهم بالحقيقه يضمرون لنا العداء ويستحلون محرماتنا

نعم اكبر ضياع للامه الاسلاميه هو سكوتهم وتسامحهم وتعاطفهم في اغلب الاحيان مع الروافض ( الشيعه ) في بلداننا عندما كانوا مستضعفين ولكن عندما قويت شوكتهم .. وظهرت لهم دوله ثم دويلات وحكومات تدعمهم ... اصبحوا ينقلبون على اهلهم اللي تعايشوا معهم ضاربين بكل ما قدم لهم منذ القدم عرض البحر .. واصبحوا اكبر تهديد للسنه هم الروافض


اخيرا وبكل وضوح .......

الشيعه في السنوات القليله الماضيه .. كانوا يعيشون بين السنه في مواطنهم معززين مكرمين ... لكن بعد تغير وتقلب الاحداث ظهرت حقيقتهم وهي ولاءهم المطلق لعمامة الفقيه بقم .. فقط

هذا هو ضياعنا ... وسببه الحقيقي ... ولكن تأكد في يوم من الايام .. سوف يأتي من يرد لكم بضاعتكم .. وعندها لا ينفع الندم ولا فقيه طهران والنجف ولا اللطم ولا النياحه والتطبير .......

ولك بالقرامطه ........ عبره ومثل صحيح

غدا تهدر دماء من تعرفهم .. وتستباح كل محرماتهم ... عندها .. لن تجدوا من يصدق مظلوميتكم وتنبذون من الارض

اسلم تسلم ... وعد لرشدك ... فوالله وانت تعلم لو خيرت بين العيش في ظل خامنئي في بلاده او سيستاني في اقليمه .. او اي بلد خليجي تحت حكم اهل السنه ... والله ثم والله ثم والله .. وانا على يقين انك سووووووف تختار الخليج وحكامه ونارهم ... ولا خامنئي وسيستاني وجنتهم

تعقل يا صديقي .. فلا يلام الا من ترك النصيحه .. وصد عن القول الحق واضاع نفسه قبل ضياع الاخرين

انجو بنفسك .. فلن يحاسب معك احد ... ولن ينفع انذاك .. كبار العمائم انفسهم فكيف تتمسكون بهم وهم لكم مضلين ضالين

ادعو الله ان يهديك الى الصراط المستقيم


مرحبا يا الامير
بداية سقوط الدولة بالأندلس
كان انشغال العلماء بهل يجوز حلق شعر وجهة المرأة
وعلى بعد أمتار يقطع المسلمين لديهم
وأثناء دخول الفرنسيين لسوريا
كان نقاشهم هل يجوز الشافعي يتزوج حنفية
والآن
العراق تنتهك وسوريا تدمر

والعلماء اسمع وأطع او مسح الخفين
او تفسير الأحلام

وخربوها بغسيل الكعبه
ويقولون لا تكن من الخوارج
 

(( مقراط ))

عضو مميز
نعم قد يكون في كلامك الكثير من الصحه ...... وهو انشغال بعض علماءنا بصغائر الامور ..... مثل كل ما ذكرت ... وتركهم لعظامها وكبار الامور مثل الاخطار التي تهدد العقيده وانحراف بعض الملل والمذاهب .. التي اصبحت تشكل عدو حقيقي للدين واساسه ومنهجه ....


لكن ..............


هذا لا يعني انهم مخطئون بالجمله ... لان اصول الدين ثابته وواضحه للكل ومكتمله ...... ومؤسسه الاركان منذ ظهورها عن طريق صفوة الخلق محمد بن عبالله صل الله عليه وسلم

اما الطرف الاخر ...:

فتجده يحاول مرارا وتكرارا ان يؤسس لدينه الذي مبني على خرافات وخزعبلات وروايات كاذبه ... لذلك تجد هذا الطرف في كل نواحيه يؤصل ويؤسس لمنهجه واظهاره كدين ومعتقد ... لكن الله ينهل ولا يهمل في كل مره يظهر من يكشف زيف ودجل هذا المعتقد

والان .........:

بعد كل هذا الزخم من العلم والمعرفه وسهولة الوصول اليها ... يجب ان اشير الى ان على كل شخص من ( الشيعه ) ان على الاقل يبحث ويقرأ ويتحرى ويستقي المعلومات ويبحث فيها ويقارن بينها وبين ما يعتقد فيه اهل السنه ... في كل شي يجب ان يبحث ويدقق وبعدها يقارن ويرجع لقلبه وعقله وفطرته ويستشيرها .... وهنا صدقني سوف يعرف من هو الدين الحق .. لا يعذر منهم احد وهذا الوقت اصبح الفرد لا يحتاج لكي يجلس امام المعمم ويسمع ويصدق منه كل ما يقوله ... فالعلم نور ... والبحث وسيلته

والله يهدي كل الشيعه الى الصراط المستقيم ... ويكفيهم شر من اراد بهم الشر

وعسى ان يهديك الله الى كل ما تحب وترضى
 
أعلى