يا ( جمعة الخطيب ) أنى لكم من مواجهة طوفان الشيخ عبدالعزيز الريس ؟! .

الجروان

عضو مميز
يا ( جمعة الخطيب ) أنى لكم من مواجهة طوفان الشيخ عبدالعزيز الريس ؟! .

( 1 )

قال الكاتب الحزبي / جمعة عيد الخطيب ... في مقالته المعنونة تحت اسم : " غياب الشريان عن المواجهة " ... والمنشورة في مجموعة عبد العزيز قاسم البريدية (2) ... بتاريخ 25 / 1 / 2014 م .

( الشيء الملفت أيضا أن بعض وجوه الجامية دخلوا يدافعون عن الشريان ، وهذه عادتهم في التحالف مع الليبراليين ، وفي كراهيتهم لدعاتنا وعلمائنا ، والوقوف مع كل طاعن فيهم كائنا من كان ، وبعضهم طالب أن يكون هو المواجه مكان الشريان .

وهذا ليس أمرا جديدا ، فقد اعتاده الناس منهم .

لكني أحب أن ألفت القراء الكرام إلى شيء ربما يكون جديدا عليهم ، وهو أن بعض الجامية الذين يحبون الظهور الإعلامي كالشيخين عبد العزيز الريس وحمد العتيق يريدون التسلق على المشائخ المشهورين ؛ لتحقيق شهرة لهم .

ومنذ مدة تابعت الموضوعات التي يعلقون عليها فوجدت أنها هي الموضوعات التي تحظى بجماهيرية كبيرة ؛ ولذا فإن الشيخ الريس أو أحد أتباعه عمل هشتاقا موازيا بعنوان ( الريس يتحدى العودة والعريفي ) وهي عملية كررها الريس في أكثر من قضية ، وكثيرا ما علَّق ببيان أو مقال على حلقات مرئية أو موضوعات نالت حظها من الشهرة والانتشار ، والذي أقرؤه من خلال فعله المتكرر في ذلك أنه يريد أن يقول للذين تجمهروا حول الدعاة المشهورين الذين لهم قبول جماهيري : هذا أنا موجود فانظروا إلي .

والحق أنها أزمة حادة يعيشها أمثاله ممن يريدون الشهرة بشهرة غيرهم ، ثم لا يؤبه بهم ولا يلتفت إليهم .. وكنت أتمنى أن ينأى الشيخ الريس عن هذا الأسلوب المبتذل ، لكن لله تعالى في خلقه شئون. وما على من أراد التأكد مما أقول إلا مراجعة أي موضوع يتعلق بضجة وقعت حول ما تناوله داعية من الدعاة ليجد أن الشيخين الريس أو العتيق قد حشرا نفسيهما فيه، وعرضاها للخروج الإعلامي للاستفادة من وهج الحدث، والدعاية للنفس، وكثيرا ما يبوءان بالفشل فلا يتحقق مرادهما.

بطبيعة الحال لن يكون المشايخ العودة والعريفي والبريك والدكتور العواجي من السذاجة بأن ينجروا لمثل هذه المراهقات الصبيانية، ويقبلوا تحدي النكرات الذين لا يعرفون. بل لن يفعل ذلك من هو أقل منهم علما وفكرا وعقلا.

وأخيرا أقول: لا يصح إلا الصحيح، والناس تعرف من تنصر، ومع من تتفاعل، ولن يستطيع العلمانيون ومعهم حلفاؤهم من الجامية أن يغيروا قلوب الناس في محبتها لمشايخنا ودعاتنا؛ لأن مالك القلوب هو الله تعالى، وليس البشر ) .

التعليق :

إبتداءً أذكرك وأنبهك يا " جمعة عيد الخطيب " .. .. ..

إلى بعض السمات والإبداعات عند الشيخ الدكتور عبدالعزيز بن ريس الريس ( مرعب ومحطم بني بنا وقطب وسرور ) .

فخلال لقائه في برنامج " حراك " على فضائية " فور شباب " ... والحلقة المعنونة تحت اسم " غلاة الطاعة " ... بتاريخ الجمعة 22 / 2 / 2013 م .

امتلك قوة وأعصاب فولاذية في ( الصمت والاستماع ) إلى الطرف المخالف ...

ثم فاجىء المخالف بسيل جرار هادر من الحجج والأدلة والبراهين في كشف مراوغاته وأباطيله .

مما جعل المستعمون إليه يزدادون إعجاباً به واحتراماً .

وبدل كل هذه الأقاويل والترهات يا " جمعة عيد الخطيب " ... هناك في قلب مدينة الرياض ، الشيخ الدكتور " عبدالعزيز الريس " يتحداكم ويكشف زيفكم بمقالاته النارية والمنشورة في موقعه .

ونحن نقول من حقكم الدفاع عن أنفسكم ، فشمروا ساعد الجد ، والواجب رد الكف بعشرة أمثاله .. .. .. أليس السباع أشبالها سباع !؟ .

لكن هيهات هيهات ، أنتم لا تجرؤون على المواجهة ، وتخافون فخلفكم ضعف لا مثيل له .

بل أنت يا " جمعة عيد الخطيب " .. .. .. من لاذ لواذ النساء من عريه وضعفه وراء ( مقالة ) واحتمى بها ، ولو كنت رجلاً فاطلب مناظرة الشيخ عبدالعزيز الريس ... أتحداك أن توافق ... أنى لمثلك أن يقف أمام طوفان الريس .

فالســــــكوت منكم " ضعف وهوان " .
والرد والمواجهة من الشيخ الدكتور " عبدالعزيز الريس " عزة وقوة .

كيف لا ... وقد " شهد شاهد من أهلها " قال الإعلامي " عبد العزيز قاسم " في تغريدة له على حسابه في "تويتر" بتاريخ 20 / 2 / 2013 م .. .. ..

: ( بقي لدي أحد الشرعيين ليكتمل الذين سيتداخلون مع عبدالعزيز الريس ، ولم أوفق له للآن ، عجيب ، لهذه الدرجة يهابون من يطلقون عليهم اسم الجامي ) .

وقال : ( هذه دعوة لابراهيم السكران أوجهها من هنا للمشاركة ، لأن الضيف لا بد أن يأتي ع ذكره ، بسبب أنه هو مبتدع مصطلح : غلاة الطاعة ، وكي لا يعتب عليّ ) .

وقال : ( ولكن ابراهيم السكران ، تجاوزني ليظهر في قناة الام بي سي رمضان الماضي مع حبيبنا فهد ، وعاد ليهاجم شبكتها لاحقا . البيان التالي كان حلو يا أبو عمر ) .

وقال : ( من طالبني بالصديق ابراهيم السكران ، له جائزة من عندي ، ليشارك ، أبو عمر عزوف جدا عن الاعلام ، ولا يظهر إلا لمما . وعدني وعدا قاطعا بالظهور الأول عندي ) .
 

هزاع

عضو بلاتيني
نفور كثير من الشباب من عبدالعزيز الريس لأن كذاب ومخبراتي ويبتر النصوص ومتملق ويرقع اللي مايترقع
ماشف أجهل واخبث من الريس والعتيق.

حتى كلام الريس عن سيد قطب اللذين اخذو بكلامة واصداراتة عندما حاولو التنظير فشلو وعرفو ان الريس كذب عليهم وهو يفسر الكلام على مفهومة ويبتر النصوص

مايعرف يرقع هههههههههههه
 

الجروان

عضو مميز
( 2 )


أعود وأقول يا " جمعة عيد الخطيب " .. .. ..


أين مشايخ الصحوة المزعومة قاطبة في مشــــــــــــــــارق الأرض ومغاربها من الوقوف أمام ( طوفان ) الشيخ عبدالعزيز الريس : الحجج والبيان ، والأدلة الدامغة والكلمة الصادقة والقذائف الصادقة الحارقة ...


والتي طاشت بها عقول : " العودة والعمر والقرني والعريفي والبريك والعواجي والكلباني والنجيمي وآل عبداللطيف والعلي والددو والاتحاد العالمي " ! .


والتي أدمت بها قلوب : " العودة والعمر والقرني والعريفي والبريك والعواجي والكلباني والنجيمي وآل عبداللطيف والعلي والددو والاتحاد العالمي " ! .


والتي أحرقت بها كيان : " العودة والعمر والقرني والعريفي والبريك والعواجي والكلباني والنجيمي وآل عبداللطيف والعلي والددو والاتحاد العالمي " ! .


1ـــ ( رؤوس الحركيين بين التقلب والكذب المشين ) .

2 ـــ ( دلائل حزبية ناصر العمر في الإنكار " تكاتمه على العودة أنموذجاً " ) .

3 ـــ ( تناقضات الحركيين ناصر العمر أنموذجاً ) .

4 ـــ ( واقع ناصر العمر العقدي بين جهله الشرعي وتلونه السياسي ) .

5 ـــ ( الاختلافات في صفوف الحزبية سلمان العودة وناصر العمر أنموذجاً رقم 1 ) .


6 ـــ ( الاختلافات في صفوف الحزبية سلمان العودة وناصر العمر أنموذجاً رقم 2 ) .

7 ـــ ( بين عائض القرني والرافضة ) .

8 ـــ ( بين عائض القرني والجماهير ) .

9 ـــ ( بين عائض القرني والجزائر ) .

10 ـــ ( بين عائض القرني والمرأة " حقائق موثقة " ) .


11 ـــ ( سلمان العودة ومريدوه كالعريفي يجمعون بين طريقة عمرو بن لحي وعبدالله بن ســـــــبأ رقم " 1 " ) .

12 ـــ ( سعد البريك وعادل الكلباني وجهان لعملة واحدة ) .

13 ـــ ( هزيمة البريك الصحوي في دليل أمام الصفار الرافضي الذليل وفضيحة النجيمي ) .

14 ـــ ( ثلاثون مغالطة للعواجي في ساعة حوار ) .

15 ـــ ( المناصحة العلنية بين العلامة اللحيدان والدكتور المتخصص في قســــــم التربة العواجي ) .


16 ـــ ( الاغترار بالرؤى والأحلام سعيد بن زعير أنموذجاً ) .

17 ـــ ( أطروحات حامد العلي الحماسية في موازين الضوابط الشرعية السلفية ) .

18 ـــ ( السمع والطاعة بين السرورية والسلفية " رد على عبد العزيز آل عبداللطيف " ) .

29 ـــ ( هذا ما جرى في مناقشة محمد حسن ولد الددو ) .

20 ـــ ( الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين المزعوم إلى مزبلة التاريخ ) .


وهو المتحدي القائل .. .. ..في مقالته المعنونة تحت اسم : " السلفية في سطور " ... والمنشورة بتاريخ 10 / 2 / 1433 هـ ـ 4 / 1 / 2012 م .


( وحتى تعرفوا أني على يقين من هذا؛ فها أنا أطالب أي رمز من رموز هؤلاء الحركيين للمناظرة مناظرة علانية في قناة فضائية، وقد طالبت سلمان العودة قبل فلم يتجاوب.


وها أنا أعيد المطالبة بالمناظرة، ولو في قناته قناة الدليل ، فإن كانوا ذوي حجة وعلى يقين من أمرهم فليقبلوا المناظرة، وإني على يقين بحول الله وقوته الناصر لدينه أن الله سيظهر تلبيسهم وتغريرهم بالناس ) .


والمتحدي القائل أيضاً .. .. .. في مقالته المعنونة تحت اسم : " فوز مرسي لرئاسة مصر، واختراع فرية غلاة الطاعة " ... والمنشورة بتاريخ 6 / 8 / 1433هـ


( وكم طالب السلفيون رؤوس الحزبية للمناظرة فخنسوا ولم ينبسوا ببنت شفه ؛ لعلمهم ضعف حجتهم، وقوة حجة السلفيين المتمسكين بالوحي ) .


والمتحدي القائل أيضاً .. .. .. في تغريدة له على حسابه في " تويتر" بتاريخ 23 / 1 / 2014 م .. .. .. 1:20 PM - 23 Jan 2014


( فروا من المواجهة في " غلاة الطاعة" والآن يطالبون أ.الشريان بالحضور! أدعو الشريان أن يجمعني بالعودة أوالعريفي في برنامجه ) .


فهل من مشمر يا " جمعة عيد الخطيب " ، ويا بني " بنا وقطب وسرور " ، في مقارعة الحجة بالحجة مع الشيخ الدكتور عبدالعزيز بن ريس الريس ؟ .
 
أعلى