تعداد مكونات الشعب الكويتي

poison

عضو فعال
مع اني ما احب هالمواضيع اللي فيها عنصرية و طائقية بس حبيت اقول ان النسبة الحقيقية لأي طائفة او مذهب او عرق تعرفها من انتخابات مجلس الأمة
و رغم المشكلة اللي صارت و جعلت نسبة كبيرة من الكويتيين السنة يقاطعون التصويت و رغم (استذباح) المواطنين الشيعة على التصويت لدعم مرشحيهم و لإعطاء الآخرين انطباع غير حقيقي على كثرة عددهم و تأثيرهم لكن مع كل ذلك ما قدروا يحصلون على تمثيل مؤثر في المجلس و يمكن لولا المشكلة اللي سببت المقاطعة جان ما حصلوا إلا على صوتين
لذلك اعتقد ان عددهم في الكويت قليل

بو سعود 511

عضو فعال
مع اني ما احب هالمواضيع اللي فيها عنصرية و طائقية بس حبيت اقول ان النسبة الحقيقية لأي طائفة او مذهب او عرق تعرفها من انتخابات مجلس الأمة
و رغم المشكلة اللي صارت و جعلت نسبة كبيرة من الكويتيين السنة يقاطعون التصويت و رغم (استذباح) المواطنين الشيعة على التصويت لدعم مرشحيهم و لإعطاء الآخرين انطباع غير حقيقي على كثرة عددهم و تأثيرهم لكن مع كل ذلك ما قدروا يحصلون على تمثيل مؤثر في المجلس و يمكن لولا المشكلة اللي سببت المقاطعة جان ما حصلوا إلا على صوتين
لذلك اعتقد ان عددهم في الكويت قليل

أتفق معاك أن الأنتخابات مؤشر لكن ليس دقيق

لكن لا تنسى أن يمكن توزيع الدوائر يأثر ، و كذلك كثير من الناس " أنا منهم " ما عندي مشكلة في التصويت لشخص مذهبه مختلف إذا كان أصلح

poison

عضو فعال
أتفق معاك أن الأنتخابات مؤشر لكن ليس دقيق

لكن لا تنسى أن يمكن توزيع الدوائر يأثر ، و كذلك كثير من الناس " أنا منهم " ما عندي مشكلة في التصويت لشخص مذهبه مختلف إذا كان أصلح
الناس من زمان عرفوا طريقة الالتفاف على عقبة الدوائر و صار تأثيرها هامشي تقريبا
اما الذين يعطون اصواتهم لأشخاص خارج تحالفاتهم و جماعتهم فعددهم ليس بالكبير

الإحصائية خرابيط و كلام فاضي ولا تحمل اي ذرة من الصحة .. ولن استند عليها في اي موضوع او حديث

عموما انا اعتقد والله اعلم ان الشيعة في الكويت لا يتجاوزون الـ٨٪ من الشعب الكويتي ...

بسطويسي

عضو مخضرم
يعني أفهم إن السيخ بطبيعة الحال اكثر من تعداد قبيلتك؟!

بكل تأكيد ومن غير تردد نعم
السيخ اكثر تعدادا من قبيلتي
انت تقارن تعداد السيخ بقبيلة واحده فقط
وانا اقارن السيخ بطائفة كامله عربكم وعجمكم
:)

محمد بن علي

عضو فعال
احصائيه غير صحيحه نهائيا
مطير في الكويت من 150 الى 200 الف
العوازم عددهم مبالغ فيه جدا عددهم الحقيقي 110 تقريبا

لو قلنا ان البدو يشكلون 60% من الشعب
يتبقى عندنا 40%