البغدادي ينوي جر الفتنة لأرض الجزيرة

هزاع

عضو بلاتيني
[quote="عبد الله76,

تخبط وتدليس وكذب! تترك الموضوع وجرائم البغدادي وتتحدث بدون معرفة عن تاريخ آل سعود. انا اقول يذبحون هذا الشاب المسلم بتهمة انه علوي او رافضي ويريدون ان يغلطوه بالأذان وهو يقول آل سعود!


قصدك تقية؟ مو انا اقول علموكم على التقية والمتعة!
حاشى لله ان انتقص من الصحابة، من انا حتى انتقص من صحابة رسول الله صلى الله عليه وسلم. كفاك كذبا واختلاق تهم. هذه هي الطريقة التي تقتلون بها ابرياء المسلمين!

حجي، ركز على الموضوع! المسردب المجهول لا يمكن ان يكون خليفة! لابد من الظهور للناس ليتحقق من اصله وفصله وهويته. من يثبت وجود هذه الشخصية؟ ماشاء الله، الحين اختباء البغدادي سنة؟ والله مافي صحابي كان يخاف من مواجهة المشركين بعد الهجرة وأعلان الدعوة الأسلامية. المسلمين فرسان شجعان يقفون في الصفوف الأولى بمواجهة المشركين. من كان يختبأ حمزة؟ ام على؟ أم عمر رضى الله عنهم جميعا؟ الأختباء والأعتكاف والسراديب هي من بدع الملالي الذين علموكم هذه الخزعبلات والنفاق والكذب على الله!

أستغفر الله لا علم ولا فهم :عمر رضي الله عنه طلب النبي أن يرسلة لقريش ليتفاوض معهم قبل الحديبة قال لا أمن على نفسي يقتلوني ليس لي يد عندهم. الخوف على النفس ليس معابة والله قال خذو خذركم والنبي قال لا تتمنو لقاء العدو.

تعليق قديم لي على نفس الطامة اللي وقعت فيها أنت

لا علم غندك
الأختفاء والخوف هذي سنة أذا وقع المسلم يجب العمل فيها ولايكابر

أحمد بن حنبل رحمه الله لا يخرج إلى صلاة ولا إلى غيرها حتى هلك الواثق
جاء في مناقب الإمام أحمد لابن الجوزي رحمه الله أن أحمد بن حنبل رحمه الله حين صدع بعقيدته في مسألة خلق القرآن أيام الخليفة الواثق وابتلي في ذلك بلاء عظيماً قرر الاختفاء حتى مات الواثق قال إبراهيم بن هاني: (اختفى عندي أحمد بن حنبل ثلاثة أيام.. ثم قال أطلب لي موضعاً حتى أتحول إليه. قلت: لا آمن عليك يا أبا عبد الله. فقال: إفعل! فإذا فعلت أفدتك، وطلبت له موضعاً فلما خرج قال لي: اختفى رسول الله صلى الله عليه وسلم في الغار ثلاثة أيام ثم تحول، ليس ينبغي أن يتبع الرسول صلى الله عليه وسلم في الرخاء ويترك في الشدة).

كان يعدها ا
لأأمام أحمد من وقع في شدة ولم يأخذ بسنة رسول الله في التخفي بالغار من العدو. يعتبرها أستكبار عن اداء السنة واتباع الهدي فهم ياعبدالله

وقال الذهبي رحمه الله في سير أعلام النبلاء: (فاختفى أبو عبد الله بقية حياة الواثق وكانت تلك الفتنة وقتل أحمد بن نصر الخزاعي ولم يزل أبو عبد الله مختفيا في البيت لا يخرج إلى صلاة ولا إلى غيرها حتى هلك الواثق) وذكر الذهبي رحمه الله قصة إبراهيم ابن هاني التي أوردها ابن الجوزي.

وقال الذهبي رحمه الله: (قال الميموني: قال لي القاضي محمد بن محمد بن إدريس الشافعي: قال لي أحمد: أبوك أحد الستة الذين أدعو لهم سحرا، وعن إبراهيم بن هانئ النيسابوري قال: كان أبو عبد الله حيث توارى من السلطان عندي وذكر من اجتهاده في العبادة أمرا عجبا قال: وكنت لا أقوى معه على العبادة وأفطر يوما واحدا واحتجم).

  1. قَالَ رَبِّ إِنِّي قَتَلْتُ مِنْهُمْ نَفْسًا فَأَخَافُ أَن يَقْتُلُونِ
  1. فَأَصْبَحَ فِي الْمَدِينَةِ خَائِفًا يَتَرَقَّبُ فَإِذَا الَّذِي اسْتَنصَرَهُ بِالأَمْسِ يَسْتَصْرِخُهُ قَالَ لَهُ مُوسَى إِنَّكَ لَغَوِيٌّ مُّبِينٌ

  1. فَلَمَّا أَنْ أَرَادَ أَن يَبْطِشَ بِالَّذِي هُوَ عَدُوٌّ لَّهُمَا قَالَ يَا مُوسَى أَتُرِيدُ أَن تَقْتُلَنِي كَمَا قَتَلْتَ نَفْسًا بِالأَمْسِ إِن تُرِيدُ إِلاَّ أَن تَكُونَ جَبَّارًا فِي الأَرْضِ وَمَا تُرِيدُ أَن تَكُونَ مِنَ الْمُصْلِحِينَ
  2. وَجَاءَ رَجُلٌ مِّنْ أَقْصَى الْمَدِينَةِ يَسْعَى قَالَ يَا مُوسَى إِنَّ الْمَلَأَ يَأْتَمِرُونَ بِكَ لِيَقْتُلُوكَ فَاخْرُجْ إِنِّي لَكَ مِنَ النَّاصِحِينَ
  3. فَخَرَجَ مِنْهَا خَائِفًا يَتَرَقَّبُ قَالَ رَبِّ نَجِّنِي مِنَ الْقَوْمِ الظَّالِمِينَ
  4. وَلَمَّا تَوَجَّهَ تِلْقَاء مَدْيَنَ قَالَ عَسَى رَبِّي أَن يَهْدِيَنِي سَوَاء السَّبِيل
طيب ياعبدالله مارأيك بهذي الأية:ثَانِيَ اثْنَيْنِ إِذْ هُمَا فِي الْغَارِ إِذْ يَقُولُ لِصَاحِبِهِ لاَ تَحْزَنْ إِنَّ اللّهَ مَعَنَا فَأَنزَلَ اللّهُ سَكِينَتَهُ عَلَيْهِ وَأَيَّدَهُ

لو لم يتحرك كفار قريش من الغار هل كان يسخرج لهم رسوالله علية الصلاة والسلام؟؟

لماذا اختفى بالغار ؟؟

هذا سؤالك تدليس! لم يخرج ابن سعود وابن عبد الوهاب على خليفة! منهو هذا الخليفة الي خرجوا عليه؟ يمكن التاريخ الي درسته انت غير؟

بأمكانك مراجعة سلسلة الخلفاء العثمانيين لتعرف من كان يحكم عندما خرج محمد عبدالوهاب و
محمد بن سعود بن محمد آل مقرن
http://arz.wikipedia.org/wiki/سلاطين_الدولة_العثمانية

تبي تعرف على ماذا تبايعو؟؟
شروط التحالف[عدل]
شرط الأمير محمد بن سعود بن محمد آل مقرن على محمد بن عبد الوهاب شرطين:

  • أن لا يرجع عنه إن نصرهم الله ومكنهم.
  • أن لا يمنع الأمير من الخراج الذي ضربه على أهل الدرعية وقت الثمار.
  • ضرب على أهل الدرعية خراج ثمارهم تعرف شنو يعني عبدالله الدرعية أصغر من سجن أبو غريب وهذا عين نفسه خليفة ويطلب الخراج فهمت الحين عبدالله؟؟

فقال محمد بن عبد الوهاب: «أما الأول الدم بالدم والهدم بالهدم. وأما الثاني فلعل الله يفتح عليك الفتوحات وتنال من الغنائم ما يغنيك عن الخراج.[16]»
مو سالفة دعوه ودين سالفة فلوس الخراج دليل ان بن سعود كان وقوفة من أجل الخراج ولا يعلم بالشرع شي وأنه سوف يكسب أكثر بأسم الدين .

التطبيق[عدل]
دخلت الدعوة في إطار التنفيذ ونجحت شيئاً فشيئاً ودخل الناس في دعوة التوحيد ودخل أتباع الشيخ مكة وأرادوا أن يخلصوا الدين من البدع فهدموا كثيراً من القباب الأثرية في مكة كقبة أم المؤمنين خديجة بنت خويلد وقبة كانت على المكان الذي ولد فيه النبي وقبة مولد أبي بكر وعلي. وفي المدينة رفعوا بعض الحلي والزينة الموضوعة على قبر رسول الله مما أثار غضب كثير من الناس وبرر غضبهم رغبة من هؤلاء الناس في الحفاظ على معالم التاريخ ولأن قبر الرسول رمز للعاطفة الإسلامية وقوة دولة المسلمين.

كل هذا الخروج والقتال من أجل ثلاث اربع قباب فقط وبعدها ماذا خصل ؟؟
جزاهم الله خير هدموها وأنتهت البدع وجاء جيش مصر اللذي أشغلوه عن تجهيز أسماعيل باشا للأساطيل البحرية ينوي فتح أمريكا تخيل وهنا ثار الصليبيين حتى أرسلو جواسيهم للمنطقة لأثارة العرب ضد العثمانيين.

محمد بن سعود التقى بالامام محمد بن عبد الوهاب. توافق الاثنان على كثير من الامور واتفقا على إقامة دولة تقيم الشرع. ولتأكيد الصلة بينهما تزوج ابن الامام محمد بن سعود بإبنة الامام محمد بن عبد الوهاب. توفي في عام 1179 هـ/1765 م فخلفه ابنه الامام عبد العزيز بن محمد بن سعود. تولى الحكم بعده ابنه عبد العزيز إلى أن إغتيل في العشر الأواخر من رمضان عام 1218 هـ ثم تولى بعده ابنه سعود إلى أن توفي عام 1228 وكان يقود أحد جيوشه لصد الحملات العثمانية القادمة من مصر بقيادة طوسون باشا وبويع ابنه عبد الله الذي واصل حروب والده للحملات ولكنه فشل حيث أنه لم يلتزم بوصية والده الذي قال له: لاتقاتل الترك بأرض مكشوفة، وقد إستسلم عام 1234 هـ، ليُؤخذ معهم إلى إسطنبول ويُقتل هناك.
أنتهت الدول السعودية الاولى وهدمو القباء لماذا عاد مرة ثانية بعد قول في بدع او يرى نفسه امام؟؟
وعادو مرة ثانية وبدعم المستعمر ومع هذا قضي على الدولة الثانية وفرو للكويت ليحتمى هناك بالمستعمر البريطان وللعلم الدولة السعودية الثانية أقاموها وحاولو أعادتها بعدما دخل أهل الأوثان العراق والشام فأستغلو الفرصة وبدعم من المستعمرين.

ههههههههههههههههه
بلاك ماتعرف من الخليفة وماتعرف على ماذا بايع ابن سعود ابن عبدالوهاب وماكانت بيعتهم وماقال له ولا تعرف من هدم دولتهم الأولى.
 

هزاع

عضو بلاتيني
عبدالله 76

دخل محمد بن سعود بن محمد آل مقرن على زوجته فأخبرته بمكان الشيخ وقالت له: «هذا الرجل ساقه الله إليك وهو غنيمة فاغتنم ما خصك الله به» فقبل قولها ثم دخل على أخوه ثنيان وأخوه مشاري فأشارا عليه بمساعدته ونصرته. أراد أن يرسل إليه فقالوا:«سر إليه برجلك في مكانه وأظهر تعظيمه والاحتفال به، لعل الناس أن يكرموه ويعظموه» فذهب محمد بن سعود إلى مكان الشيخ ورحب به وأبدى غاية الإكرام والتبجيل وأخبره أنه يمنعه بما يمنع به نساءه وأولاده. وقال له: "أبشر ببلاد خير من بلادك وأبشر بالعزة والمنعة"، فقال الشيخ: "وأنا أبشرك بالعزة والتمكين وهذه كلمة لا إله إلا الله من تمسك بها وعمل بها ونصرها ملك بها البلاد والعباد وهي كلمة التوحيد وأول ما دعت إليه الرسل من أولهم إلى آخرهم وأنت ترى نجداً وأقطارها أطبقت على الشرك والجهل والفرقة وقتال بعضهم بعض فأرجو أن تكون إماماً يجتمع عليه المسلمون وذريتك من بعدك"

نجد واقطارها اطلقة على الشرك يعني ارض رده ولهذا طبعه فيها وبحكمها وبعد السيطره بدء يعطي الاراضي للأمراء والأقربين وهناك من يضع الشبوك لمساحات شاسعة وسميت الدول بأسم العائلة.
ولو كان لا يعتقد بأنها ارض كفر ورده لما قسمها لأن الأسلامية لا تقسم بين رجال الحرب كلها وقف لبيت مال المسلمين . وهذا اعتبرها ارض كفر وفتحها عنوه لأن الأرض اللتي تفتح عنوه هي من تقسم اراضيها فقط وهي من الفي.


لو كان رسول الله صلى الله عليه وسلم بيننا وطلب مني ذلك،فأقسم بالله العظيم سانفذ حتى وأن كان على اخي، اتدري لماذا؟ لأن رسول الله صلى الله عليه وسلم لا ينطق عن الهوى وليس مجهولا او عميل مخابرات بل هو الصادق الأمين. فلا تقارن هؤلاء القردة الخوارج برسول الله وأصحابه، لأنك تاثم بهذه المقارنة الغير متكافئة.


هذا اللي بوصله لك وهو مايهمنى ماذا يفعلون يهمنى هل يوجد تشريع في هذا من الكتاب والسنة ومن الصحابة من فعل هذا.
سالفت مجهول عندك معرفون للمجاهدين ولا يشترط ظهوره والمشي بالشارع .
ولو هذا قاعدة عندك لا بد من ظهوره للناس لكان أي حاكم لا يظهر للناس فترة يسقط حكمة.
النسب لا يشترط في المتغلب لأن الرسول علية الصلاة والسلام أقر حاكمية العبد الحبشي المملوك أذا تولى الأمامة ويحكم بالكتاب فسمعو وأطيعو.

مشكلتك عندك جهل ولم تتطلع على دروس العقيدة السيفارينية وشرحها لأبن عثيمين وتخوض بأمور لا تعقل فيها شي.
((هل أنت سلفي عبدالله وتعتبر نفسك من السلفية ))؟؟ لكي تأتيك بكلامهم .


يقول الشيخ الإمام محمد عبدالوهاب في رسالته لأهل القصيم : وأرى وجوب السمع والطاعة لأئمة المسلمين برّهم وفاجرهم ما لم يأمروا بمعصية الله ومن ولي الخلافة واجتمع عليه الناس ورضوا به وغلبهم بسيفه حتى صار خليفة وجبت طاعته وحرم الخروج عليه .

ويقول أيضا :
الأصل الثالث : أن من تمام الاجتماع السمع والطاعة لمن تأمّر علينا ولو كان عبداً حبشيّاً ..

هل تعرف كم تلميذ عند محمد عبدالوهاب رحمة الله لا يوجد من أبناء بن سعود ولا يوجد له تلاميذ الأن ولم ينقل أن أحد أبناء محمد بن سعود تتلمذ على يده أو احد المشايخ تتلمذ على يد احد من ابناء بن سعود لا السابقين ولا اللاحقين. ولم ينقل عنهم قول أو حديث أو وصية من كلام محمد عبدالوهاب بل لما كانو بالكويت لم يعلمو الناس شي بل ماكون يصلون أصلن ولم يذكر أحد أنهم صلو خلفهم أو معهم .
وخرج من الكويت ويقال كان معه اربعين رجل لأستعادة حكم أجدادة وقتال الولاة على الأمصال ولا يعرف من هم الرجال هذا اذا لم يكن أنقليز. وحرب السبله مع أخوان مطير شغل عليهم رشاش ألي هذا لايمله غير البريطانيين وكانو لا يعطون هذي الأسلحه النوعيى لأحد خوف ان تقع في ايدي اعدائهم. فذبحو الاخوان ذبح النعاج.وهم كانو جيش عبدالعزيز ومكنو له بعدما اوهمه أنهم أخوان من طاع الله والحرب على الشرك ليس فقط بهذي الارض بل بكل الأراضين ولهذا هجمو على النجف وكربلاء.
لكن حليفة البريطاني المستعمر زعل وقلب على اخوان من طاع الله .
على فكرة لم يقضي محمد عبدالوهاب وابن سعود على حروب القبائل لكن قننوها في اطار الشرع وبأسم أسلم تسلم أو تقتل ويأخذ مالك.
هل الكلام هذا ياعبدالله أستشهد في لأن هم في دولة العراق والشام يحتجون عليك بما فعلة هؤلاء. لماذا هم عملاء للمخابرات وخوارج ومن سبقهم من الدولة السعودية لا مؤمنين صادقين؟؟
أين كانت تلك الأضرحه ؟؟ ولماذا باقي المناطق تم الهجوم عليها هل فيها بدع ولمذا الاحساء والهفجي ووترك الكويت وقطر والبحرين والامارات وعمان واليمن والعراق والشام والاردن ؟؟؟
ياعبدالله التوحيد هو توحيد مملكة ال سعود وليس توحيد الله عز وجل .
كتاب التوحيد لمحمد عبدالوهاب ثلثه احديث ضعيفة أصلن ولا تصح.
كان البريطانيين عندما يرضون الاماراتيين وحكام الامارات المتعدده البريطانيين ونفوذهم كانو يرسلون جيش ابن سعود يهددهم هم والعمان لكي يطلبو الحماية من بريطانيا العظمي.
أول رسائل ابن سعود كان يلقبونه بالسلطان المعظم وبعد سفرة لبريطانيا والجلوس معهم وشاف الملكية وفتنتها رجع وحولها ملكية سعودية.

 

هزاع

عضو بلاتيني
عبدالله 76
قبل موت سيدنا علي رضي الله عنه جاء بأبناءه وأوصاهم "اذا عشت فأنا ولي بدمي وان مت فضربة بضربة، ولاتمثلوا به لأن رسول الله قال المثله حرام وان بالكلب العقور" وحين ارتقى رضي الله عنه قام بالقصاص ولده الحسن رضي الله عنه. ولا انت شفت يوتوب للحسن يغالط عبد الرحمن بن ملجم على عدد الركعات او الأذان؟
اسمع في الدقية السادسه
كيف قطعو ابن ملجم. إلا أنت تقول عبدالعزيز الريس كذاب او تهرب وتقول انت قلت الحسن والحسين سوف اقول لك الم يكونا حاضرين هذي الجلسه في جزر ابن ملجم.

اللي بالأحمر دليل على جهلك ولا تعرف تقيس شجاب حكم القصاص بالتحقيق مع شخص قياس فاسد.

قال لها سيدنا علي ومن معه "اعطنا الكتاب" فأنكرت فقال "اعطنا او نجردك" لأنهم يعلمون وليس بالشبهه ان مع تلك المرأة كتاب ارسله حاطب للمشركين. لأن رسول الله صلى الله عليه وسلم اخبرهم بأمر الكتاب، ركز "ولا ينطق عن الهوى"

يقولي تعرف حاب !! شكو حاطب رضي الله عنه بالموضوع أسئلك هل كان علي رضي الله عنه جاد في كلامة أنها أن لم تخرج الكتاب راح يغصخها سلط ملط بالعامي على شان تعرف ؟؟
أو كان يخرعها وكذب عليها بس تخويف وارهابها ؟؟ ولو لم تعطي الكتاب ماذا سيفعل برأيك وهل أستنكر رسول الله هذا القول والتهدين للمرأة بأن يفصخها سلط ملط وأرهابها لكي يأخذ الكتاب أو سكت عن هذا وهو أقرار بجواز الترهيب للحصول على معلومات؟؟
هذا هو التشريع ياعبدالله قول فعل اقرار وما فعلة الصصحابة سنه وهي سنة الخلفاء الراشدين.

اما لو حصل مثل حادثة حاطب يأتي حكمها لا تخف .


الحين انت ذكرني، ماذا فعل علي لتلك المرأة بعد ان اعطته الكتاب؟ قطع راسها ام خنقها بسلك كما فعل الخوارج بقتل امرأة في حلب؟ ام تركوها في حال سبيلها؟

دعك من المرأة، ماذا فعل رسول الله صلى الله عليه وسلم لحاطب بن أبي بلتعة رضي الله عنه بعد ثبوت التهمه عليه؟ هل قتله رسول الله بتهمة التجسس ام عفى عنه؟ هذا هو الفرق بين وحشية بغداديك المسردب وانسانية رسول الله صلى الله عليه وسلم.

ياحجي شكو الانسانية النبي يوحى ألية مشرع مسميات انسانية وحقوقية مافي .
فعل حاطب بعد نزول الأية أذا جاء نصر الله والفتح.
يعني اخبر بفتح مكة حسم الامر . تحذير حاطب لا يقدم ولا يأخر فقد تمكن النبي علية الصلاة والسلام من مكة والمدينة وما حولها.
لو جأتنا بمثل أسبقية حاطب بالجهاد معهم وقتلوه على نفس امر حاطب لك مني البراءة من قتل هذا الشخص.


والله ما في باطني غيرك، انت تهاجم اهل التوحيد اكثر مما تهاجم اعداءهم، لا خليت بن عبد الوهاب ولا بن سعود الا وانتقصت في دينهم ومذهبهم. وترى انتم اهل المظلوميات مثل ربعكم اهل العمائم العفنة. دربوكم اللطم والكذب. وانتم تتباكون بمظلومية "لك الله يا دولة الأسلام" "لقد تكالب عليك الأعداء" بس ناقصكم توزعون هريس وفيمتو! تتباكون على تكالب الناس عليكم ومحاربتكم وانتم تسبحون بدماء الأبرياء.

أنت باطني عبدالله اكلمك صج هل أنت سلفي العقيدة في الأسماء والصفات والمكان ؟؟
 

هزاع

عضو بلاتيني
عبدالله اللي جزء العراقيين والافغان واحتل اراضيهم وجاء بحكومة موالية له لا تستطيع انتقادة وانتقاد من يكرمة بقلادة تعتبر رمز




وبعد ماطلع مافي كيماوي ولا قاعدة وشن حرب للعراق من غير غطاء دولي وأخرتها الكيماوي في سوريا الأرهاب فيها ولم يتحرك ويعيط اسطوانة الخوف بأن يزود النظام الأرهابيين بالكيماوي . ودمر كمياوي سوريا خارج سوريا اما العراق فدمر كيماويه بالعراق نفسه.

قال لا نستطيع تدمير كمياوي سوريا فيها الخوف على التربة والناس بينما العراق على ارضة دمر كيماوية وشبع العراق باليورانيوم لأن سوريا نفطها ليس ك نفط العراق بحر فلا فائدة من سوريا.

لماذا لم تنتقد من استقبل جزار العراق وافغانستان ومدمرهم والحفاض على تدفق النفط وبطقاق العراق ..

لماذا لم تنتقد من استقبل من اغتصب العراقيات والعراقيين وعذبهم ؟؟

أين الغلظه يامن تحكمون بالشريعة ؟؟؟؟ أمر الله جعلوه خلف ظهورهم ومستانسين وفرحانين بالكافر الطاغوت ويكرمونه بعد
 

هزاع

عضو بلاتيني
ياعبدالله
أترك كلامي أنا الأخوان مجرمين عندي ماسرحهم بغنم وأراهم معطلين وقوفي معهم وأتمنى نصرهم في مصر من باب فعل الصحابة عندما يكون هاك خدقين مثل ماحدث بين حرب الروم والفرس وتمنى الصحابة أن ينتصر الروم على الفرس الوثنيين ورغم ضلال الروم وشركهم وخطرهم وهم مستعمرين وفيهم من يعبد الملوك وعندهم اصنام لكن هم أصحاب ديان سماوية والفرس وثنيين ودينهم الروم المسيحي لكن حرف وضلو عن السبيل نفعل مع الأخوان كما فعل الصحابة عندما يكون هناك خندقين.

أنت أسئلك ماهو أرهاب الأخوان ؟؟؟ لا تتهرب
 

هزاع

عضو بلاتيني
عبدالله 76

والله ما في باطني غيرك، انت تهاجم اهل التوحيد اكثر مما تهاجم اعداءهم، لا خليت بن عبد الوهاب ولا بن سعود الا وانتقصت في دينهم ومذهبهم. وترى انتم اهل المظلوميات مثل ربعكم اهل العمائم العفنة. دربوكم اللطم والكذب. وانتم تتباكون بمظلومية "لك الله يا دولة الأسلام" "لقد تكالب عليك الأعداء" بس ناقصكم توزعون هريس وفيمتو! تتباكون على تكالب الناس عليكم ومحاربتكم وانتم تسبحون بدماء الأبرياء.

من هم أعداء أهل التوحيد عبدالله اللذي لم أهاجمهم أنا؟؟
وهل لك ردود على الراضة أنت في الشبهات اللتي يضعونها عن المشايخ والعقيدة ؟؟ دلنا عليها

 

ابن الهازمي

عضو بلاتيني
صحيح الإنهزامي اغلب مشاركاته تبدأ انا مومع العرص السيسي ولا مع الاخوان المسلمين ..لكنه يحرض على المجاهدين والأخوان..ولايدافع عن الدين ودماء المسلمين ..ولايستنكرها.. ويختمها بكم تطبيل للسلاطين .. الإنهزامي إرررحل :)
انت خليك على شحم انت زي التي لا ،،،،،ت ولا تسلم من النجاسه وجودك زي عدمك :D
 

ملك القروض

عضو بلاتيني
لله درك ياهزاع لقد هَزِعَّتْ وفَزِعَّتْ القوم جانباً.. ونصرت المجاهدين غالباً .. لم تدع ولم تذر ولم تفزع وتجزع في قول الحق ونصرة المظلومين ..طوبا لهزاع ولجهاده للمسلمين في دحض المنافقين أعداء الله والدين والمجاهدين .. الله أكبر
 

عبد الله76

عضو مميز
أستغفر الله لا علم ولا فهم :عمر رضي الله عنه طلب النبي أن يرسلة لقريش ليتفاوض معهم قبل الحديبة قال لا أمن على نفسي يقتلوني ليس لي يد عندهم. الخوف على النفس ليس معابة والله قال خذو خذركم والنبي قال لا تتمنو لقاء العدو.

تعليق قديم لي على نفس الطامة اللي وقعت فيها أنت

لا علم غندك
الأختفاء والخوف هذي سنة أذا وقع المسلم يجب العمل فيها ولايكابر

أحمد بن حنبل رحمه الله لا يخرج إلى صلاة ولا إلى غيرها حتى هلك الواثق
جاء في مناقب الإمام أحمد لابن الجوزي رحمه الله أن أحمد بن حنبل رحمه الله حين صدع بعقيدته في مسألة خلق القرآن أيام الخليفة الواثق وابتلي في ذلك بلاء عظيماً قرر الاختفاء حتى مات الواثق قال إبراهيم بن هاني: (اختفى عندي أحمد بن حنبل ثلاثة أيام.. ثم قال أطلب لي موضعاً حتى أتحول إليه. قلت: لا آمن عليك يا أبا عبد الله. فقال: إفعل! فإذا فعلت أفدتك، وطلبت له موضعاً فلما خرج قال لي: اختفى رسول الله صلى الله عليه وسلم في الغار ثلاثة أيام ثم تحول، ليس ينبغي أن يتبع الرسول صلى الله عليه وسلم في الرخاء ويترك في الشدة).
طيب ياعبدالله مارأيك بهذي الأية:ثَانِيَ اثْنَيْنِ إِذْ هُمَا فِي الْغَارِ إِذْ يَقُولُ لِصَاحِبِهِ لاَ تَحْزَنْ إِنَّ اللّهَ مَعَنَا فَأَنزَلَ اللّهُ سَكِينَتَهُ عَلَيْهِ وَأَيَّدَهُ

لو لم يتحرك كفار قريش من الغار هل كان يسخرج لهم رسوالله علية الصلاة والسلام؟؟

لماذا اختفى بالغار ؟؟
بلاك ماتعرف من الخليفة وماتعرف على ماذا بايع ابن سعود ابن عبدالوهاب وماكانت بيعتهم وماقال له ولا تعرف من هدم دولتهم الأولى.
الحين تيقنت بأنك باطني ومتلبس بلباس السلف الصالح. لكن فضحك حقدك وتدليسك ياعميل الولاية! هذه الشبهه للأنتقاص من سيدنا عمر موجودة على منتدياتهم. الحقد على الفاروق مرض يصيب قلوب المنافقين. في شبهتين ذكروها مع ما انت جئت به، حتى اوفر عليك ان تأتي بهم مستقبلا:

"تزعمون أن عمر بن الخطاب فتح بلاد الفرس والروم., فكم قتل عمر بن الخطاب من الفرس والروم"
و
"ا هي بطولات عمر بن الخطاب في معارك الرسول الأعظم وماهي قصص فراره من الزحف يوم حنين.؟"

هذا الكلام نفهمه ونفهم من هم خلفه وما يرومون به. وهنا رد عليه الشيخ عثمان الخميس:

http://www.almanhaj.com/vb/showthread.php?t=18971

عمر الذي يصفه الباطنيين بالخوف، يختلف عن عمر الذي يعرفه أهل السنة والجماعة. فعمرنا هو من تحدى قريش في هجرته التي وقف التأريخ امامها مذهولا ولا اعتقد بأن من قال هذا الكلام بمعشر المشركين سيخاف اذا طلب منه الرسول صلى الله عليه وسلم ان يذهب لهم:

اقتباس:

ذهب عمر ممسكا سيف و معه عصاه و ذهب فى أكثر وقت تتجمع فيه قريش حول الكعبه و بدأ يطوف حول الكعبه سبعه أشواط متمكنا و صلى خلف مقام أبراهيم ركعتين وبدا يذهب لحلقات قريش متجمعين و يقول لهم شاهت الوجوه أرغم الله هذه المعاطس و نظر لهم قائل من اراد ان ييتم ولده و تثكل أمه و ترمل زوجته فليلقانى خلف هذا الوادى فأنى مهاجرا غدا فما تكلم احد فهاجر و هاجر معه مجموعه من ضعفاء المسلمين يتحامون بوجوده معهم.

انتهى...

اسمع ماذا يقول العوضي في سيرة الفاروق، اتمنى ان تسمعها كلها لعلك تتوب الى الله وتترك عنك حرب اهل السنة او اسمع قوله في حادثة الهجرة في الدقيقة 17


وهذا ايضا للشيخ طه الدليمي يروي نفس الرواية:


اما استدلالك بقوله تعالى بأن سيدنا ابو بكر رضى الله عنه كان خائفا، فهو تدليس آخر. لأنك بترت المعنى حيث كان الصديق"حزين على النبي صلى الله عليه وسلم أن يقع بين ايدي المشركين الذين اصبحوا قريبين منهم، ولم يكن خائف من أن يمسك به مشركين مكة. ولو كان خائفا كما تزعم لوردت كلمة "خائف" بدل كلمة "حزين" كما في قوله تعالى "يَا مُوسَى لَا تَخَفْ إِنِّي لَا يَخَافُ لَدَيَّ الْمُرْسَلُونَ" لكن مستواك الثقافي ولغتك الركيكة جعلتك تعتمد على قوقل وعلى التجريح لمذهبك الباطني بالصحابة ولأنك لا تفقهه من الدين شيئا. هذه الأسطوانات سمعناها من ملاليكم من قبل ونفهم مغزاها جيدا. لكن انت والقرد ثائر الدراجي تتفقون بخوف سيدنا ابو بكر على نفسه من المشركين وأنه كاد يفضح الرسول صلى الله عليه وسلم فنهره الرسول ونزلت الآية لتنتقص من ابو بكر الصديق! وهذا التفسير يتناقض مع تفاسير عامة المسلمين والتي تؤكد بأن "ثاني اثنين" و "ان الله معنا" هي تكريما لسيدنا ابو بكر وتختلف عن قول موسى عليه السلام "إِنَّ مَعِيَ رَبِّي سَيَهْدِينِ" ولم يقل "ان معنا ربنا"حين خاطب قومه.
وبالمناسبة، مهما قلت وطبلت ودلست لتشبه المسردب البغدادي بالصحابه، فأنك ستنزله للحضيض أكثر و أكثر ولا يمكن ان تجعل من هذا المجهول المسردب شخصا له منزلة الصحابة. لا ينفعكم التطبيل واللطم، لأن الناس تعرف الفرق بين الصحابي والصعلوك!
هل السلطان العثماني عندك يعتبر خليفة المسلمين وأمير المؤمنين؟
 
التعديل الأخير:

عبد الله76

عضو مميز
عبدالله 76
اسمع في الدقية السادسه
كيف قطعو ابن ملجم. إلا أنت تقول عبدالعزيز الريس كذاب او تهرب وتقول انت قلت الحسن والحسين سوف اقول لك الم يكونا حاضرين هذي الجلسه في جزر ابن ملجم.
رواية ركيكة، خاصة وانت تتبجح "بمتن الرواية" كيف يمكن لك ان تصدق بأن سيدا شباب أهل الجنة ومن تربى في كنف رسول الله صلى الله عليه وسلم ان يمثل بأنسان بهذا الوصف البشع. وكيف يمكن لعقل الأنسان ان يصدق بأن ابن ملجم كان يستغفر ويدعو الله وهم يقطعون يديه رجليه؟ هل وضع له بنج حتى لم يشعر بالألم؟ الأنسان يفقد قدرته على التفكير والتصرف حين يتعرض للدغة عقرب او لسعة نحلة، فكيف يمكن ان نصدق بأن شخص تقطع يديه وهو جالس بهدوء ويتحدث لمن يفقس عينيه ويقطع يديه بهدوء؟ "وين المتن يا بو المتون؟
اقتباس:

يقول الشيخ الصلابي حفظه الله مبينا ضعف هذه الروايات في كتابه عن الحسن بن علي : ـ نهي أمير المؤمنين علي عن المثلة بقاتله :

…قال أمير المؤمنين علي رضي الله عنه : احبسوا الرجل فإن مت فاقتلوه وإن أعش فالجروح قصاص(1) . وفي رواية أخرى قال : أطعموه وأسقوه وأحسنوا إساره ، فإن صححت فأنا ولي دمي أعفو إن شئت وإن شئت استقدت(2) ، وفي رواية أخرى زيادة ، وهي قوله إن مت فاقتلوه قتلتي ولا تعتدوا إن الله لا يحب المعتدين(3) ، وقد كان علي نهى الحسن عن المُثْلة ، وقال يا بني عبد المطلب ، لا ألفيتكم تخوضون دماء المسلمين ، تقولون : قتل أمير المؤمنين ، قتل أمير المؤمنين ، ألا لا يُقتَلنَّ . أنظر يا حسن ، إن من ضربته هذه فاضربه ضربة بضربة ، ولا تمثل بالرجل ، فإني سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول : إياكم والمثلة ولو أنها بالكلب العقور(4) . وقد جاء في شأن وصية أمير المؤمنين بأمر قاتله روايات كثيرة تتفاوت منها الصحيح ومنها الضعيف ، فالرواية التي فيها أمر علي رضي الله عنه بإحراق الشقي بعد قتله إسنادها ضعيف ، والروايات الأخرى تسير في إتجاه واحد فكلها فيها أمر علي رضي الله عنه بقتل الرجل إن مات من ضربته ونهاهم عما سوى ذلك ، فهذه الروايات يعضد بعضها ، وتنهض للاحتجاج بها هذا من جهة ، كما أن أمير المؤمنين لم يجعله مرتداً ، فيأمر بقتله ، بل نهاهم عن ذلك لما همّ بعض المسلمين بقتله وقال : لا تقتلوا الرجل ، فإن برئت فالجروح قصاص ، وإن مت فاقتلوه(5) ، وتذكر الرواية التاريخية المشهورة : فلما قبض علي رضي الله عنه بعث الحسن إلى ابن ملجم ، فقال للحسن ، هل لك في خصلة ؟ إني والله ما أعطيت الله عهداً إلا وفيت به ، إني كنت قد أعطيت الله عهداً عند الحطيم أن أقتل علياً ومعاوية أو أموت دونهما ، فإن شئت خليت بيني وبينه ، ولك الله علي إن لم أقتله ـ أو قتلته ثم بقيت ، أن__________(1) فضائل الصحابة (2/560) بسند حسن .(2) المحن لابن أبي العرب صـ 94 ، خلافة علي صـ 439 عبد الحميد .(3) الطبقات (3/35) .(4) تاريخ الطبري (6/64) .(5) منهاج السنة (5/245) .

آتيك حتى أضع يدي في يدك . فقال له الحسن : أما والله حتى تعاين النار ثم قدمه فقتله(1) ثم إن الناس أخذوه ، فأحرقوه بالنار ، ولكن هذه الرواية منقطعة(2) ، والصحيح من الروايات والذي يليق بالحسن والحسين وأبناء أهل البيت أنهم التزموا بوصية أمير المؤمنين علي في معاملة عبد الرحمن بن مُلْجم وفيها يظهر خلق الإسلام العظيم في النهي في المثلة والالتزام بالقصاص الشرعي . ولا تثبت الرواية التي تقول : فلما دفن اضروا ابن ملجم ، فاجتمع الناس ، وجاءوا بالنفط والبواري ، فقال محمد بن الحنفية ، والحسين ، وعبد الله بن جعفر بن أبي طالب ، دعُونا نشتفّ منه ، فقطع عبد الله يديه ورجليه ، فلم يجزع ولم يتكلّم ، فكحَلَ عينيه ، فلم يجزع ، وجعل يقول إنك لتكحُل عيني عمّك وجعل يقرأ ((إقرأ بسم ربك الذي خلق)) (العلق ، آية : 1) حتى ختمها ، وإن عينيه لتسيلان ثم أمر به فعولج عن لسانه ليُقْطع فجزع ، فقيل له في ذلك . فقال : ما ذاك بجزع ولكنّي أكره أن أبقى في الدنيا فُواقاً لا أذكر الله فقطعوا لسانه ، ثمّ أحرقوه ، وكان أسمر ، حسن الوجه ، أفلج ، شعره من شحمة أذنيه ، وفي جبهته أثر السجود(3) .…وابن ملجم عند الروافض أشقى الخلق في الآخرة ، وهو عندنا أهل السنة ممن نرجو له النّار ، ونجوِّز أن الله يتجاوز عنه ، لا كما يقول الخوارج والروافض فيه ، وحكمه حكم قاتل عثمان وقاتل الزبير ، وقاتل طلحة ، وقاتل سعيد بن جبير ، وقاتل عمّار وقاتل خارجة ، وقاتل الحسين ، فكل هؤلاء نبرأ منهم ونبغضهم في الله ، ونكل أمورهم إلى الله عز وجل(4) .


(1) تاريخ الطبري (6/64) .
(2) خلافة علي بن أبي طالب ، عبد الحميد صـ 440 .
(3) طبقات ابن سعد (3/39) الأخبار الطوال صـ 215 .
(4) تاريخ الإسلام ، عهد الخلفاء الراشدين صـ 654 .

انتهى ..
 

هزاع

عضو بلاتيني
عبد الله76,
الحين تيقنت بأنك باطني ومتلبس بلباس السلف الصالح. لكن فضحك حقدك وتدليسك ياعميل الولاية! هذه الشبهه للأنتقاص من سيدنا عمر موجودة على منتدياتهم. الحقد على الفاروق مرض يصيب قلوب المنافقين. في شبهتين ذكروها مع ما انت جئت به، حتى اوفر عليك ان تأتي بهم مستقبلا:

"تزعمون أن عمر بن الخطاب فتح بلاد الفرس والروم., فكم قتل عمر بن الخطاب من الفرس والروم"
و
"ا هي بطولات عمر بن الخطاب في معارك الرسول الأعظم وماهي قصص فراره من الزحف يوم حنين.؟"

هذا الكلام نفهمه ونفهم من هم خلفه وما يرومون به. وهنا رد عليه الشيخ عثمان الخميس:

http://www.almanhaj.com/vb/showthread.php?t=18971

عمر الذي يصفه الباطنيين بالخوف، يختلف عن عمر الذي يعرفه أهل السنة والجماعة. فعمرنا هو من تحدى قريش في هجرته التي وقف التأريخ امامها مذهولا ولا اعتقد بأن من قال هذا الكلام بمعشر المشركين سيخاف اذا طلب منه الرسول صلى الله عليه وسلم ان يذهب لهم:

اقتباس:

ذهب عمر ممسكا سيف و معه عصاه و ذهب فى أكثر وقت تتجمع فيه قريش حول الكعبه و بدأ يطوف حول الكعبه سبعه أشواط متمكنا و صلى خلف مقام أبراهيم ركعتين وبدا يذهب لحلقات قريش متجمعين و يقول لهم شاهت الوجوه أرغم الله هذه المعاطس و نظر لهم قائل من اراد ان ييتم ولده و تثكل أمه و ترمل زوجته فليلقانى خلف هذا الوادى فأنى مهاجرا غدا فما تكلم احد فهاجر و هاجر معه مجموعه من ضعفاء المسلمين يتحامون بوجوده معهم.

انتهى...

اسمع ماذا يقول العوضي في سيرة الفاروق، اتمنى ان تسمعها كلها لعلك تتوب الى الله وتترك عنك حرب اهل السنة او اسمع قوله في حادثة الهجرة في الدقيقة 17


وهذا ايضا للشيخ طه الدليمي يروي نفس الرواية:


لا علم لا فهم لا لا ولا
فسر لنا كلام عمر رضي الله عنه في صلح الحديبية ؟؟
هاك صحيح البخاري كتاب مناقب الأنصار

حدثني يحيى بن سليمان قال حدثني ابن وهب قال حدثني عمر بن محمد قال فأخبرني جدي زيد بن عبد الله بن عمر عن أبيه قال بينما هو في الدار خائفا إذ جاءه العاص بن وائل السهمي أبو عمرو عليه حلة حبرة وقميص مكفوف بحرير وهو من بني سهم وهم حلفاؤنا في الجاهلية فقال له ما بالك قال زعم قومك أنهم سيقتلوني إن أسلمت قال لا سبيل إليك بعد أن قالها أمنت فخرج العاص فلقي الناس قد سال بهم الوادي فقال أين تريدون فقالوا نريد هذا ابن الخطاب الذي صبا قال لا سبيل إليه فكر الناس
http://library.islamweb.net/newlibr...38&idfrom=6857&idto=7178&bookid=52&startno=84
الرواية الثانية

حدثنا علي بن عبد الله حدثنا سفيان قال عمرو بن دينار سمعته قال قال عبد الله بن عمر رضي الله عنهما لما أسلم عمر اجتمع الناس عند داره وقالوا صبا عمر وأنا غلام فوق ظهر بيتي فجاء رجل عليه قباء من ديباج فقال قد صبا عمر فما ذاك فأنا له جار قال فرأيت الناس تصدعوا عنه فقلت من هذا قالوا العاص بن وائل
http://library.islamweb.net/newlibr...38&idfrom=6857&idto=7178&bookid=52&startno=85
كان المفروض من عثمان الخميس أن يقول كم قتل النبي علية الصلاة والسلام من المشركين اذكر اسمائهم؟؟
ماذا كان يفعل النبي واصحابة عندما صعدو الجبل في معركة أحد ؟؟ الحرب كر وفر هكذا هي وليس شجاغة فيها بل لو فر شخص من مجموعة عابو على المجموعة كيف يفر هذا منكم وليس العيب على من فر بل شجاعة ودهاء منه .


للأسف حتى عثمان الخميس لم يعرف يرد والسؤال وين والجواب وين.
ثاني شي ياعبدالله قصة هجرة عمر رضي الله عنه بالنهار ومخاطبت قريش ليس أنه شجاع لا يهاب الموت والرسول هاجر بليل وعمر بنها . هذي الكلام عند الغلاة الرافضة اللي وصفو علي بأنه أشجع من النبي علية الصلاة والسلام لأنهم يبحثون عن كم قتل عذا وذاك وعلى هذا جعلو الأفضلية لمن قتل أكثر وهل من قاد الجيوش مثل خالد بن الوليد أفضل منهم أجمعين رضي الله عنهم ؟؟
عمر هاجر بالنهار لأنه أجير من ((العاص بن وائل السهمي )) قريش تعضم الأجارة عند البدو الدخيل يعني بوجه العاص لا يعترض له أحد يعني كفيل له العاص.
ومعروف عند البدو قصة الرملة اللي يدخل عليها الدخيل بل هي من تطلب الدخيل يدخل عليها لتجيرة من القتل .
شوف من الدقيقو السادسة



الخوف ليس ذنب وليس شجاعة أنك لا تخاف وهذاي صفات خلقها الله عز وجل بالبشر
لا يعاب أحد عليها والأنبياء خافو وهي سنن الله في سبق ولحق.
مشكلتكم متعوه على البطل اللي بالأفلام وأنه دايم شجاع مايخاف . وتأخذ المسئلة مثل هؤلاء اللي يشجعون فرق كرة القدم تجده يغالي بالفريق اللي يشجعه ولا يعترف بالخسارة . الدين لا يأخذ بالقلوب والعواطف الدين أيمان ويقين ونقل وليس عقل وعادفة ومنطق.
مشكلتك لا تعرف الجواب وتفسيرك وقياسك فاسد وتأخذ الأمور بالقلب والعاطفة والمزاجية ليس نظرة شرعية وتطعن بالله تبارك أسم الله وبالنبي والصحابة وأنت لا علم ولا فهم وتأخذ الأمور بالنظر والقلب اللي تربى على كره هؤلاء ولا تنظر للأمور من ناحيت الشرع.
((لو اطلعت عليهم لوليت منهم فرارا ولملئت منهم رعبا)) تعرف هذي الاية او ماتعرفها؟؟
ممكن تفسر لنا لماذا مقالت عمر رضي الله عنه في الحديبية؟؟
وكلامة في الحديثين اللي وضعتهم لك ؟؟
والسؤال اللذي تتهب منه هل أنت سلفي العقيدة ؟؟؟ يعني نطلق عليك عبدالله السلفي تؤمن بأن الله في السماء وليس في كل مكان وتؤمن برأية الله يوم القيامة لأهل الجنة وتؤمن بأن لله يدين وعينين كما يليق لله تبارك وتعالى من غير تكييف ولا تعطيل ولا تشبيه وتثبت له الصفات كلها المذكورة ؟؟

مهم تجاوب لنعرف ماهي عقيدتك اللي تؤمن بها وتعطل الجهاد الركن السدمس من اركان الاسلام . اللذي قلت لا يوجد جهاد اليوم في الارض .

السؤال الأخير ماهو ردك على كلام الامام أحمد ؟؟؟ بأنها سنه؟؟
 
التعديل الأخير:

هزاع

عضو بلاتيني
عبداللع 76

اما استدلالك بقوله تعالى بأن سيدنا ابو بكر رضى الله عنه كان خائفا، فهو تدليس آخر.
لأنك بترت المعنى حيث كان الصديق"حزين على النبي صلى الله عليه وسلم أن يقع بين ايدي المشركين الذين اصبحوا قريبين منهم، ولم يكن خائف من أن يمسك به مشركين مكة. ولو كان خائفا كما تزعم لوردت كلمة "خائف" بدل كلمة "حزين" كما في قوله تعالى
"يَا مُوسَى لَا تَخَفْ إِنِّي لَا يَخَافُ لَدَيَّ الْمُرْسَلُونَ" لكن مستواك الثقافي ولغتك الركيكة جعلتك تعتمد على قوقل وعلى التجريح لمذهبك الباطني بالصحابة ولأنك لا تفقهه من الدين شيئا. هذه الأسطوانات سمعناها من ملاليكم من قبل ونفهم مغزاها جيدا. لكن انت والقرد ثائر الدراجي تتفقون بخوف سيدنا ابو بكر على نفسه من المشركين وأنه كاد يفضح الرسول صلى الله عليه وسلم فنهره الرسول ونزلت الآية لتنتقص من ابو بكر الصديق! وهذا التفسير يتناقض مع تفاسير عامة المسلمين والتي تؤكد بأن "ثاني اثنين" و "ان الله معنا" هي تكريما لسيدنا ابو بكر وتختلف عن قول موسى عليه السلام "إِنَّ مَعِيَ رَبِّي سَيَهْدِينِ" ولم يقل "ان معنا ربنا"حين خاطب قومه.
وبالمناسبة، مهما قلت وطبلت ودلست لتشبه المسردب البغدادي بالصحابه، فأنك ستنزله للحضيض أكثر و أكثر ولا يمكن ان تجعل من هذا المجهول المسردب شخصا له منزلة الصحابة. لا ينفعكم التطبيل واللطم، لأن الناس تعرف الفرق بين الصحابي والصعلوك!
هل السلطان العثماني عندك يعتبر خليفة المسلمين وأمير المؤمنين؟

شوف الجهل وين وصلك الطعن بالله عز وجل. فقط تعصب لهواك وأسدلال باطل منك وقياسك فاسد
الله تبارك وتعالى يقر بخوف موسى علية السلام وأنت تقول لم يخف موسى!!
(("يَا مُوسَى لَا تَخَفْ)) تفضل فسر لنا كلام علام الصدور هل كان موسى خائف ولهذا علم الله بخوف موسى وقال له لا تخف .
مشكلتك بتر الأية من السياق اللي يوضح ان موسى خاف وفره عندما شاهد الثعبان.


وألق عصاك فلما رآها تهتز كأنها جان ولى مدبرا ولم يعقب يا موسى لا تخف إني لا يخاف لدي المرسلون ( 10 ) إلا من ظلم ثم بدل حسنا بعد سوء فإني غفور رحيم ( 11 ) )
فسر لنا ياعبدالله لماذا ولى مدبرا ولم يعقب؟؟ ولم يعود

نسفت الأيات فقط تعصب لموقفك والطعن بالغدادي وأن تخفيه ليس سنة عجيب أمرك حتى الأية لم تسعفك دليل تتخبط بالرد حتى لو أسعفتك الأية نقول لك الأية تحصين للمرسلين والبغدادي ليس من المرسلين .

بل هي حجة عليك ونقول لك أذا الكبار المعصومين يخافون لماذا تعيب على منهم دون منهم والصغار عندما يخافون على أنفسهم ؟؟

المطلوب منك تفسير هل موسى خاف أو ماذا؟؟ أو تقول لم يكن خائف وتطعن بعلم الله بذات الصدور لكي تنتصر لهواك والعياذ بالله وهذا كفر صريح الطعن بعلم الله وأن موسى لم يكن خائف والله قال له لا تخف من غير علم بحال موسى أنه لم يكن خائف .ىأعوذ بالله من الهوى وأستغفر الله .

و قال تعالى :

( وَجَاءَ رَجُلٌ مِنْ أَقْصَى الْمَدِينَةِ يَسْعَى قَالَ يَا مُوسَى إِنَّ الْمَلَأَ يَأْتَمِرُونَ بِكَ لِيَقْتُلُوكَ فَاخْرُجْ إِنِّي لَكَ مِنَ

النَّاصِحِينَ فَخَرَجَ مِنْهَا (( خَائِفاً يَتَرَقَّبُ )) قَالَ رَبِّ نَجِّنِي مِنَ الْقَوْمِ الظَّالِمينَ ) .


والأيات كثيرة لابد تفهم ياعبدالله في فرق بين الشجاعة والدفاشة والخبال.

اما وضعي للأية عن قصة الغار لم اتطرق لحزن ابو بكر رضي الله عنه وضعتها لأذكرك بما قال الأمام أحمد وأن التخفي من العدو وعدم مواجهة العدو والهجرة بالليل وليس بالنهار ليس فيها خوف وشجاعة فيها حماية للنفس من مكر الأعداء .
أنت ياعبدالله عندما يهجم عليك عدو هل تدافع عن نفسك ؟؟ الجواب نعم هل يعقل أني أقولك لك ليش خايف على نفسك تدافع عنها. هذا جهل سوف يكون مني. لأن دفاعك عنفسك حق لك وفي اي طريقة كانت والهروب من العدو هو دفاع عن النفس والذهاب من قدر الله إلى قدر الله .
لا يقبل أن شخص ينظر للأسد يأتي من بعيد ليفترسه وعنده شجرة بأمكانة أن يصعد إليها لينقذ نفسه من الأسد . ويتركها وينتظر لأسد ويقول لابد من الدفاع عنفسي ولا أهرب من الأسد بصعود الشجرة.((هذي ليست شجاعة هذا خبل وأهبل)).

والأن مطلوب منك تذكر حادثة الغار أي سرداب الغار لماذا تخفو بالغار ولماذا لم يظهرو للمشركين وهم ينظرون لهم من داخل الغار ولماذا هاجر باللي وليس بالنهار؟؟

ياعبدالله كلمت مسردب نطلقها على مهدي الرافضة اللذي تجاوز أختبائه ألف وأربع مئة سنه والسبب الشرطي العباسي هذا ماذكروه هم في كتبهم عن سبب أختبائه لغايت اليوم لأنه تجاوز العمر والسنه بل يعتقدون أنهو حي إلى اليوم وهذا مخالف للقرأن والسنة أن شخص حي من قبل ألف واربع مئة سنه.

المطلوب مراجعت ما كتبتة أنا والأجابة عن الأسئلة في مشاركاتي السابقة وبالأخص موضوع هل الأخوان لهم عمليات أرهابية بمصر الثلاثين سنه وللعلم جماعة أنصار بيت المقدس اللتي تتبنى عمليات بالعلن لم توضع على قائمة الأرهاب فقط قبل ثلاث أيام وضعها القضاء المصري.

أي سلطان فيهم كي اقول لك هل هذا كان خليفة أو لم يكن ؟
 

هزاع

عضو بلاتيني
"عبد الله76,
رواية ركيكة، خاصة وانت تتبجح "بمتن الرواية" كيف يمكن لك ان تصدق بأن سيدا شباب أهل الجنة ومن تربى في كنف رسول الله صلى الله عليه وسلم ان يمثل بأنسان بهذا الوصف البشع. وكيف يمكن لعقل الأنسان ان يصدق بأن ابن ملجم كان يستغفر ويدعو الله وهم يقطعون يديه رجليه؟ هل وضع له بنج حتى لم يشعر بالألم؟ الأنسان يفقد قدرته على التفكير والتصرف حين يتعرض للدغة عقرب او لسعة نحلة، فكيف يمكن ان نصدق بأن شخص تقطع يديه وهو جالس بهدوء ويتحدث لمن يفقس عينيه ويقطع يديه بهدوء؟ "وين المتن يا بو المتون؟

اقتباس:

يقول الشيخ الصلابي حفظه الله مبينا ضعف هذه الروايات في كتابه عن الحسن بن علي : ـ نهي أمير المؤمنين علي عن المثلة بقاتله :

…قال أمير المؤمنين علي رضي الله عنه : احبسوا الرجل فإن مت فاقتلوه وإن أعش فالجروح قصاص(1) . وفي رواية أخرى قال : أطعموه وأسقوه وأحسنوا إساره ، فإن صححت فأنا ولي دمي أعفو إن شئت وإن شئت استقدت(2) ، وفي رواية أخرى زيادة ، وهي قوله إن مت فاقتلوه قتلتي ولا تعتدوا إن الله لا يحب المعتدين(3) ، وقد كان علي نهى الحسن عن المُثْلة ، وقال يا بني عبد المطلب ، لا ألفيتكم تخوضون دماء المسلمين ، تقولون : قتل أمير المؤمنين ، قتل أمير المؤمنين ، ألا لا يُقتَلنَّ . أنظر يا حسن ، إن من ضربته هذه فاضربه ضربة بضربة ، ولا تمثل بالرجل ، فإني سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول : إياكم والمثلة ولو أنها بالكلب العقور(4) . وقد جاء في شأن وصية أمير المؤمنين بأمر قاتله روايات كثيرة تتفاوت منها الصحيح ومنها الضعيف ، فالرواية التي فيها أمر علي رضي الله عنه بإحراق الشقي بعد قتله إسنادها ضعيف ، والروايات الأخرى تسير في إتجاه واحد فكلها فيها أمر علي رضي الله عنه بقتل الرجل إن مات من ضربته ونهاهم عما سوى ذلك ، فهذه الروايات يعضد بعضها ، وتنهض للاحتجاج بها هذا من جهة ، كما أن أمير المؤمنين لم يجعله مرتداً ، فيأمر بقتله ، بل نهاهم عن ذلك لما همّ بعض المسلمين بقتله وقال : لا تقتلوا الرجل ، فإن برئت فالجروح قصاص ، وإن مت فاقتلوه(5) ، وتذكر الرواية التاريخية المشهورة : فلما قبض علي رضي الله عنه بعث الحسن إلى ابن ملجم ، فقال للحسن ، هل لك في خصلة ؟ إني والله ما أعطيت الله عهداً إلا وفيت به ، إني كنت قد أعطيت الله عهداً عند الحطيم أن أقتل علياً ومعاوية أو أموت دونهما ، فإن شئت خليت بيني وبينه ، ولك الله علي إن لم أقتله ـ أو قتلته ثم بقيت ، أن__________(1) فضائل الصحابة (2/560) بسند حسن .(2) المحن لابن أبي العرب صـ 94 ، خلافة علي صـ 439 عبد الحميد .(3) الطبقات (3/35) .(4) تاريخ الطبري (6/64) .(5) منهاج السنة (5/245) .

آتيك حتى أضع يدي في يدك . فقال له الحسن : أما والله حتى تعاين النار ثم قدمه فقتله(1) ثم إن الناس أخذوه ، فأحرقوه بالنار ، ولكن هذه الرواية منقطعة(2) ، والصحيح من الروايات والذي يليق بالحسن والحسين وأبناء أهل البيت أنهم التزموا بوصية أمير المؤمنين علي في معاملة عبد الرحمن بن مُلْجم وفيها يظهر خلق الإسلام العظيم في النهي في المثلة والالتزام بالقصاص الشرعي . ولا تثبت الرواية التي تقول : فلما دفن اضروا ابن ملجم ، فاجتمع الناس ، وجاءوا بالنفط والبواري ، فقال محمد بن الحنفية ، والحسين ، وعبد الله بن جعفر بن أبي طالب ، دعُونا نشتفّ منه ، فقطع عبد الله يديه ورجليه ، فلم يجزع ولم يتكلّم ، فكحَلَ عينيه ، فلم يجزع ، وجعل يقول إنك لتكحُل عيني عمّك وجعل يقرأ ((إقرأ بسم ربك الذي خلق)) (العلق ، آية : 1) حتى ختمها ، وإن عينيه لتسيلان ثم أمر به فعولج عن لسانه ليُقْطع فجزع ، فقيل له في ذلك . فقال : ما ذاك بجزع ولكنّي أكره أن أبقى في الدنيا فُواقاً لا أذكر الله فقطعوا لسانه ، ثمّ أحرقوه ، وكان أسمر ، حسن الوجه ، أفلج ، شعره من شحمة أذنيه ، وفي جبهته أثر السجود(3) .…وابن ملجم عند الروافض أشقى الخلق في الآخرة ، وهو عندنا أهل السنة ممن نرجو له النّار ، ونجوِّز أن الله يتجاوز عنه ، لا كما يقول الخوارج والروافض فيه ، وحكمه حكم قاتل عثمان وقاتل الزبير ، وقاتل طلحة ، وقاتل سعيد بن جبير ، وقاتل عمّار وقاتل خارجة ، وقاتل الحسين ، فكل هؤلاء نبرأ منهم ونبغضهم في الله ، ونكل أمورهم إلى الله عز وجل(4) .


(1) تاريخ الطبري (6/64) .
(2) خلافة علي بن أبي طالب ، عبد الحميد صـ 440 .
(3) طبقات ابن سعد (3/39) الأخبار الطوال صـ 215 .
(4) تاريخ الإسلام ، عهد الخلفاء الراشدين صـ 654 .

انتهى ..
هذا والله الكارثة والطعن بالله ورسول الله والعياذ بالله وهذا جهل مابعدة جهل وكارثة أن يصف حد من حدود الله بالبشاعة وعدم الأنسانية وحد أقامة رسول الله
هذا مشكلة الغلو والعناد وأتباع الهوى لو أنك تعقل لهمت من سؤالي في مداخلتي لك لو أمرك رسول الله علية الصلاة والسلام بقتل وتقطيع فلان هل أن فاعل هذا ؟؟
كان جوابك بنعم .لماذا بنعم لأن الرسول مشرع في قول او فعل او اقرار لفعل ماء والله عز وجل هو من يجيز هذا ويحرم ذالك.
كان المفروض منك أن تراجع الكتاب والسنه قبل وصف حد من الحدود بالبشاعة لأي سبب كان وهل يستحق الفاع ذاك الحد او لا يستحق فأنك وصفت هذا النوع من الفعل بأنسان سواء أرتكب مايوجب علية هذا الحد بالبشاعة وعدم الرحمة وعديم الأنسانية وفضل ونزهت من هم دون رسول الله عن هذا الأمر.

يعني هذا عندما ترفع الصفير عن فعل تراه بشع فأنك ترا الكبير والأفضل لايمكن فعل هذا الفعل وهذا طعن وتكذيب للكتاب والسنه وضربهم بالجدار .

أول شي ماذا تقول للرجل اللذي وضعت لك تسجيل عنه وهو عبدالعزيز الريس هل كذب ودلس ؟؟
الأمر الثاني من هو الشيخ الصلابي عرف للمتابعين للموضوع عن الشيخ الصلابي ؟؟

طيب يابو البشاعة والعاطفة ماذا تقول بهذي الأية والحديث وفعل رسول الله علية الصلاة والسلام
إنما جزاء الذين يحاربون الله ورسوله ويسعون في الأرض فسادا أن يقتلوا أو يصلبوا أو تقطع أيديهم وأرجلهم من خلاف أو ينفوا من الأرض ذلك لهم خزي في الدنيا ولهم في الآخرة عذاب عظيم ( 33 ) )

هل هذا حد من الحدود اللتي تعتبرها بشعة وعديمة الأنسانية؟؟ لنرى ماذا فعل رسول الله وكيف طبق الحكم.
الأحاديث كثيرة اكتفي بحديثين او ثلاثة

حدثنا معلى بن أسد حدثنا وهيب عن أيوب عن أبي قلابة عن أنس بن مالك رضي الله عنه أن رهطا من عكل ثمانية قدموا على النبي صلى الله عليه وسلم فاجتووا المدينة فقالوا يا رسول الله ابغنا رسلا قال ما أجد لكم إلا أن تلحقوا بالذود فانطلقوا فشربوا من أبوالها وألبانها حتى صحوا وسمنوا وقتلوا الراعيواستاقوا الذود وكفروا بعد إسلامهم فأتى الصريخ النبي صلى الله عليه وسلم فبعث الطلب فما ترجل النهار حتى أتي بهم فقطع أيديهم وأرجلهم ثم أمر بمسامير فأحميت فكحلهم بها وطرحهم بالحرة يستسقون فما يسقون حتى ماتوا


وفي الفائق للزمخشري: 1/212: ( قال أنس: فلقد رأيت أحدهم يكدم الأرض بفيه حتى ماتوا عطشًا). انتهى. أي يعضّ الأرض من العطش!!

وقال في عون المعبود:12/15: (قال المنذري: وأخرجه البخاري، ومسلم والنسائي (بمسامير) جمع مسمار... (فكحَّلهم) أي بتلك المسامير المحمّاة. (وما حسمهم) الحسم الكي بالنار لقطع الدم، أي لم يَكْوِ مواضع القطع لينقطع الدم بل تركهم.

ورواه مسلم: 5/102، وفيه: (فجيء بهم فأمر بهم فقطعت أيديهم وأرجلهم، وسمِّرت أعينهم، ثم نُبذوا في الشمس حتى ماتوا... وسمّرت أعينهم وألقوا في الحرة يستسقون فلا يسقون). ورواه أبو داود: 1/602، والترمذي: 2/431

مارأيك هل هذي بشاعة ياعبدالله ؟؟؟

وهل الحسن والحسين أشفق على الناس من الله ورسول الله وحدو الله ؟؟ وهم أفضل تربية ؟ لقد جأت بالطاات ياعبدالله.

عندما قال علي رضي الله عنه ضرب بضربة ولا تمثلو بالرجل أي بعدما تقتلون الرجل لأن المثلى هي بعدما يكون قد مات مثلما فعل قريش من حمزة رضي الله عنه وهي بعدما مات مثل بجثة حمزة وليس قبل.

أما التقطيع وهو حي أما يكون حد أقيم علية حتى لو قطع يد واحده لا يوصف بالبشاعة وأما يكون حرابة.

أما لو قام كفار وقطعو مسلم وهوحي قبل قتله فيكون أبتلاء من الله هذا المسلم هذا مايذهب إليه أهلالسنه ياعبدالله.

واراك تتعجب بأن ابن ملجم يقطعون يده وهو يذكر الله ولا يجزع ؟؟
ههههههههه أستغفر الله. يعني لما يذكر الله مو صحيح ولما يقول أه أه أه تكون صحيحه ههههههههههههههه يخرب بيت الجهل. يعني لما يقول أه أ أه ويتئلم يخف عنه العوار وترق قلوبهم أما ذكر الله لا يخفف الألم ولا ترق قلوبهم ؟؟
ياعبدالله لم يجزع يعني لم يهتم ويتوسل ويخاف من قطع رجلاه ويداه وجزع خاف وأهتم لقطع لسانه أما الألم موجود والرواية لا تتحدث عن الجزع يعني الألم تتحدث عن ردة فعلة .

أنت ماسمعت بحديث من كان قبلكم ينشر بالمناشير ويمشط بالحديث ددون عصبة وجلده ؟؟

أما الصلابي ف الروايات اللتي أتى بها لم تذكر كيف قتلوه سوى رواية واحده وهي الخامس وسندها ضعيف فيها خالد بن مخلد القطواني لا يأخذ برواياتة عن الكوفيين.
http://www.sahab.net/forums/?showtopic=100574 تعليق على خالد بن مخلد
والرواية السادس هي من تاريخ الطبري اسنادها فيه ضعف

وهذي رواية أخبرنا خالد بن مخلد ومحمد بن الصلت قالا: أخبرنا الربيع بن المنذر عن أبيه عن بن الحنفية قال: دخل علينا بن ملجم الحمام وأنا وحسن وحسين جلوس في الحمام، فلما دخل كأنهما اشمأزا منه وقالا: ما أجرأك تدخل علينا! قال فقلت لهما: دعاه عنكما فلعمري ما يريد بكما أحشم من هذا. فلما كان يوم أتي به أسيرا قال: بن الحنفية: ما أنا اليوم بأعرف به مني يوم دخل علينا الحمام، فقال علي: إنه أسير فأحسنوا نزله وأكرموا مثواه فإن بقيت قتلت أو عفوت وإن مت فاقتلوه قتلي ولا تعتدوا إن الله لا يحب المعتدين
وهذي الرواية ليس فيها منع قطع الايدي والارجل وهي لا تعتدو اي تقتلون غير قاتلي .
هاك تاريخ الطبري قلب فيه يمكن تلقى شي يسعفك
http://library.islamweb.net/hadith/...artno=0&hflag=&pid=157311&bk_no=334&startno=4
 
التعديل الأخير:

هزاع

عضو بلاتيني
ياعبدالله
أترك كلامي أنا الأخوان مجرمين عندي ماسرحهم بغنم وأراهم معطلين وقوفي معهم وأتمنى نصرهم في مصر من باب فعل الصحابة عندما يكون هاك خدقين مثل ماحدث بين حرب الروم والفرس وتمنى الصحابة أن ينتصر الروم على الفرس الوثنيين ورغم ضلال الروم وشركهم وخطرهم وهم مستعمرين وفيهم من يعبد الملوك وعندهم اصنام لكن هم أصحاب ديان سماوية والفرس وثنيين ودينهم الروم المسيحي لكن حرف وضلو عن السبيل نفعل مع الأخوان كما فعل الصحابة عندما يكون هناك خندقين.

أنت أسئلك ماهو أرهاب الأخوان ؟؟؟ لا تتهرب
 

هزاع

عضو بلاتيني
أبو خالد السوري؟
أبو سعد الحضرمي؟

ههههههههههههههههههههههههههههههههه
أستدلال وقياس فاسد وهل كان ابو سعد وابو خالد اهلهم عند النصيرية أو عند الكفار أو كانو عند دولة العراق والشام وكانو يرسلون لأعداء الدولة ؟؟؟ وهم بينهم ؟؟

حتى أستدلال ماتعرف تستدل .

بعدين وابو سعد وابو خالد خوارج عندك مجرمين من القاعدة وهم كلاب النار عندك حتى هؤلاء تسترزق على جثثهم عجيب أمرك
 

عبد الله76

عضو مميز
عبداللع 76

اما استدلالك بقوله تعالى بأن سيدنا ابو بكر رضى الله عنه كان خائفا، فهو تدليس آخر.
لأنك بترت المعنى حيث كان الصديق"حزين على النبي صلى الله عليه وسلم أن يقع بين ايدي المشركين الذين اصبحوا قريبين منهم، ولم يكن خائف من أن يمسك به مشركين مكة. ولو كان خائفا كما تزعم لوردت كلمة "خائف" بدل كلمة "حزين" كما في قوله تعالى
"يَا مُوسَى لَا تَخَفْ إِنِّي لَا يَخَافُ لَدَيَّ الْمُرْسَلُونَ" لكن مستواك الثقافي ولغتك الركيكة جعلتك تعتمد على قوقل وعلى التجريح لمذهبك الباطني بالصحابة ولأنك لا تفقهه من الدين شيئا. هذه الأسطوانات سمعناها من ملاليكم من قبل ونفهم مغزاها جيدا. لكن انت والقرد ثائر الدراجي تتفقون بخوف سيدنا ابو بكر على نفسه من المشركين وأنه كاد يفضح الرسول صلى الله عليه وسلم فنهره الرسول ونزلت الآية لتنتقص من ابو بكر الصديق! وهذا التفسير يتناقض مع تفاسير عامة المسلمين والتي تؤكد بأن "ثاني اثنين" و "ان الله معنا" هي تكريما لسيدنا ابو بكر وتختلف عن قول موسى عليه السلام "إِنَّ مَعِيَ رَبِّي سَيَهْدِينِ" ولم يقل "ان معنا ربنا"حين خاطب قومه.
وبالمناسبة، مهما قلت وطبلت ودلست لتشبه المسردب البغدادي بالصحابه، فأنك ستنزله للحضيض أكثر و أكثر ولا يمكن ان تجعل من هذا المجهول المسردب شخصا له منزلة الصحابة. لا ينفعكم التطبيل واللطم، لأن الناس تعرف الفرق بين الصحابي والصعلوك!
هل السلطان العثماني عندك يعتبر خليفة المسلمين وأمير المؤمنين؟

شوف الجهل وين وصلك الطعن بالله عز وجل. فقط تعصب لهواك وأسدلال باطل منك وقياسك فاسد
الله تبارك وتعالى يقر بخوف موسى علية السلام وأنت تقول لم يخف موسى!!
(("يَا مُوسَى لَا تَخَفْ)) تفضل فسر لنا كلام علام الصدور هل كان موسى خائف ولهذا علم الله بخوف موسى وقال له لا تخف .
مشكلتك بتر الأية من السياق اللي يوضح ان موسى خاف وفره عندما شاهد الثعبان.


وألق عصاك فلما رآها تهتز كأنها جان ولى مدبرا ولم يعقب يا موسى لا تخف إني لا يخاف لدي المرسلون ( 10 ) إلا من ظلم ثم بدل حسنا بعد سوء فإني غفور رحيم ( 11 ) )
فسر لنا ياعبدالله لماذا ولى مدبرا ولم يعقب؟؟ ولم يعود

نسفت الأيات فقط تعصب لموقفك والطعن بالغدادي وأن تخفيه ليس سنة عجيب أمرك حتى الأية لم تسعفك دليل تتخبط بالرد حتى لو أسعفتك الأية نقول لك الأية تحصين للمرسلين والبغدادي ليس من المرسلين .

بل هي حجة عليك ونقول لك أذا الكبار المعصومين يخافون لماذا تعيب على منهم دون منهم والصغار عندما يخافون على أنفسهم ؟؟

المطلوب منك تفسير هل موسى خاف أو ماذا؟؟ أو تقول لم يكن خائف وتطعن بعلم الله بذات الصدور لكي تنتصر لهواك والعياذ بالله وهذا كفر صريح الطعن بعلم الله وأن موسى لم يكن خائف والله قال له لا تخف من غير علم بحال موسى أنه لم يكن خائف .ىأعوذ بالله من الهوى وأستغفر الله .

و قال تعالى :

( وَجَاءَ رَجُلٌ مِنْ أَقْصَى الْمَدِينَةِ يَسْعَى قَالَ يَا مُوسَى إِنَّ الْمَلَأَ يَأْتَمِرُونَ بِكَ لِيَقْتُلُوكَ فَاخْرُجْ إِنِّي لَكَ مِنَ
النَّاصِحِينَ فَخَرَجَ مِنْهَا (( خَائِفاً يَتَرَقَّبُ )) قَالَ رَبِّ نَجِّنِي مِنَ الْقَوْمِ الظَّالِمينَ ) .

والأيات كثيرة لابد تفهم ياعبدالله في فرق بين الشجاعة والدفاشة والخبال.

اما وضعي للأية عن قصة الغار لم اتطرق لحزن ابو بكر رضي الله عنه وضعتها لأذكرك بما قال الأمام أحمد وأن التخفي من العدو وعدم مواجهة العدو والهجرة بالليل وليس بالنهار ليس فيها خوف وشجاعة فيها حماية للنفس من مكر الأعداء .
أنت ياعبدالله عندما يهجم عليك عدو هل تدافع عن نفسك ؟؟ الجواب نعم هل يعقل أني أقولك لك ليش خايف على نفسك تدافع عنها. هذا جهل سوف يكون مني. لأن دفاعك عنفسك حق لك وفي اي طريقة كانت والهروب من العدو هو دفاع عن النفس والذهاب من قدر الله إلى قدر الله .
لا يقبل أن شخص ينظر للأسد يأتي من بعيد ليفترسه وعنده شجرة بأمكانة أن يصعد إليها لينقذ نفسه من الأسد . ويتركها وينتظر لأسد ويقول لابد من الدفاع عنفسي ولا أهرب من الأسد بصعود الشجرة.((هذي ليست شجاعة هذا خبل وأهبل)).

والأن مطلوب منك تذكر حادثة الغار أي سرداب الغار لماذا تخفو بالغار ولماذا لم يظهرو للمشركين وهم ينظرون لهم من داخل الغار ولماذا هاجر باللي وليس بالنهار؟؟

ياعبدالله كلمت مسردب نطلقها على مهدي الرافضة اللذي تجاوز أختبائه ألف وأربع مئة سنه والسبب الشرطي العباسي هذا ماذكروه هم في كتبهم عن سبب أختبائه لغايت اليوم لأنه تجاوز العمر والسنه بل يعتقدون أنهو حي إلى اليوم وهذا مخالف للقرأن والسنة أن شخص حي من قبل ألف واربع مئة سنه.

المطلوب مراجعت ما كتبتة أنا والأجابة عن الأسئلة في مشاركاتي السابقة وبالأخص موضوع هل الأخوان لهم عمليات أرهابية بمصر الثلاثين سنه وللعلم جماعة أنصار بيت المقدس اللتي تتبنى عمليات بالعلن لم توضع على قائمة الأرهاب فقط قبل ثلاث أيام وضعها القضاء المصري.

أي سلطان فيهم كي اقول لك هل هذا كان خليفة أو لم يكن ؟
صراحة انت مسكين ومفلس وعلى رأي اهل الفلوجة "خطية"!

كفى كذب وتدليس، وعيب عليك ياهزاع، المتابعين ماهم هنود ومايعرفون يقراون عشان تالف تهم!

الظاهر عندك صعوبة بفهم العربي كما عندك صعوبة بالكتابة! أذهب وراجع ما انا قلت. انا لم اقل موسى عليه السلام لم يكن خائفا، بل قلت كان خائفا ونزلت الآيه صريحة. استغفر الله ان انفي خوف موسى او اكذب ما جاء في القرآن. ذكر الخوف في اكثر من موضع في مثل قال "خذها ولا تخف" و "ياموسى لا تخف". لو كان سيدنا ابوبكر خائفاً لماذا لم يذكر النص "الخوف بدل "الحزن" كما ورد في مخاطبة موسى؟ هذا هو سؤالي ودليلي على ان سيدنا ابو بكر كان حزينا من ان يقع الرسول صلى الله عليه وسلم بيد المشركين.
لكنك هربت من الجواب وبدأت بتدليسك المعروف!
تستهبل يعني ما تعرف اي سلطان نحن نتحدث عن؟ الي انت قلت عنه خليفة وخرج عليه بين عبد الوهاب!!!!
 
أعلى