الفنانين المصريين في الماضي متهمون بإدخال ثقافة الرقص للمجتمعات الخليجية واليوم يحدث العكس !!!

المجتمعات الخليجية كانت مجتمعات محافظة وهي معروفة بتمسكها بالدين والعادات والتقاليد الشعبية وكانت ترفض أي ثقافة دخيلة عليها ففي الستينات والسبعينات من القرن الماضي كان الخليجيون يتهمون الفنانين المصريين والإعلام المصري بإدخال ثقافة الرقص للمجتمعات الخليجية المحافظة

أما اليوم فأفيون الطرب الخليجي كان مفعوله على المصريين أكثر من أفيون الطرب المصري على الخليجيين سابقا

رقص في كل مكان :)

وأخيراً فإن السيسي سيوصفكم كما وصف ياسر عرفات شعبه بعبارة ( شعب الجبارين ) ولكن سيوصفكم ( بشعب الرقاصين )

اجتثاث

عضو بلاتيني
المجتمعات الخليجية كانت مجتمعات محافظة وهي معروفة بتمسكها بالدين والعادات والتقاليد الشعبية وكانت ترفض أي ثقافة دخيلة عليها ففي الستينات والسبعينات من القرن الماضي كان الخليجيون يتهمون الفنانين المصريين والإعلام المصري بإدخال ثقافة الرقص للمجتمعات الخليجية المحافظة

أما اليوم فأفيون الطرب الخليجي كان مفعوله على المصريين أكثر من أفيون الطرب المصري على الخليجيين سابقا

رقص في كل مكان :)

وأخيراً فإن السيسي سيوصفكم كما وصف ياسر عرفات شعبه بعبارة ( شعب الجبارين ) ولكن سيوصفكم ( بشعب الرقاصين )

هناك بعض المغالطات وقد تم اختزالها في كلمة " المجتمعات الخليجية "
اولا يجب ان نؤكد ان كل مجتمع في دول ما يسمى الخليج مختلفة تماما من الناحية الاجتماعية والعادات والتقاليد وايضا تمسكها بالدين
الدول التي كانت تحت سطوة الاستعمار لم يعرف عنها انها كانت محافظة او متمسكة بالدين
قد تكون السعودية وقطر ( سابقا ) هي اكثر دول الخليج محافظة وتمسكا بالدين وترفض اي دخيل عليها
الا ان قطر الان اصبحت اكثر انفتاحا من دول اوربا وتتقبل اي شئ
اما القول ان اغنية غناها مغني اماراتي بلهجة مصرية هو تصدير للرقص او ما الى ذلك فهذا المنطق غير صحيح خصوصا ان الاغنية تحمل الصفات المصرية بكل تفاصيلها فاللحن والكلمات واللهجة مصرية
اما الرقص لا اعتقد انه ثقافة تحتاج إلى تصدير ...

اتمنى ان يتقبل رأيي بصدر رحب

التعديل الأخير بواسطة المشرف:
هناك بعض المغالطات وقد تم اختزالها في كلمة " المجتمعات الخليجية "
اولا يجب ان نؤكد ان كل مجتمع في دول ما يسمى الخليج مختلفة تماما من الناحية الاجتماعية والعادات والتقاليد وايضا تمسكها بالدين
الدول التي كانت تحت سطوة الاستعمار لم يعرف عنها انها كانت محافظة او متمسكة بالدين
فالكويت مثلا في الستينات والسبعينات كانت تعيش انفتاحا ينافس الدول الاوربية كانت الخمور مباحة وغيرها الكثير
حتى من ناحية حشمة المجتمع فكان لبس ما فوق الركبة موضة في ذلك الوقت ولو تابعت التسجيلات بالابيض والاسود لترى ذلك حتى الرقص في الاغاني كان سمه عادية ولم تكن مستهجنة
وايضا لم تعرف هذه الدول بأنها اهل الدين فلم يعرف عالم منهم مشهور في الدين او مفتي او ما الى ذلك ..
اذا المجتمعات مختلفة تماما عن بعضها .. فالشي الذي قد تجده عيبا ومستهجنا في السعودية قد تجده عادي ومقبول في المجتمع الكويتي مثلا
قد تكون السعودية وقطر ( سابقا ) هي اكثر دول الخليج محافظة وتمسكا بالدين وترفض اي دخيل عليها
الا ان قطر الان اصبحت اكثر انفتاحا من دول اوربا وتتقبل اي شئ
اما القول ان اغنية غناها مغني اماراتي بلهجة مصرية هو تصدير للرقص او ما الى ذلك فهذا المنطق غير صحيح خصوصا ان الاغنية تحمل الصفات المصرية بكل تفاصيلها فاللحن والكلمات واللهجة مصرية
اما الرقص لا اعتقد انه ثقافة تحتاج إلى تصدير ...

اتمنى ان يتقبل رأيي بصدر رحب

أخي العزيز أنت في ردك هذا تريد التهجم على المجتمع الكويتي فقط وأنا ما ذكرت السعودية أو الكويت أنا ذكرت الخليج ككل

لا أعرف ما هي مشكلتك مع الكويت ؟؟؟​

اجتثاث

عضو بلاتيني
أخي العزيز أنت في ردك هذا تريد التهجم على المجتمع الكويتي فقط وأنا ما ذكرت السعودية أو الكويت أنا ذكرت الخليج ككل

هداك الله واصلحك ايها الزميل
انت اوردت مغالطات في موضوعك .. وحاولت ان تواري حقيقة بجمع مطلق بمسمى " المجتمعات الخليجية " وانا اوردت حقيقة وليس تهجما !
كل مجتمع يختلف تماما عن البقية وهذا ما اردت ايضاحة
لماذا اعتبرت هذا تهجما ؟
هل لان الكلام لم يعجبك ؟
ولا يوجد لدي اي مشكلة مع اي احد كل مافي الامر انا ابدي وجهة نظري ولك الحق ان تدحضها بالحقائق وليس التهجم على شخصي بارك الله فيك

هداك الله واصلحك ايها الزميل
انت اوردت مغالطات في موضوعك .. وحاولت ان تواري حقيقة بجمع مطلق بمسمى " المجتمعات الخليجية " وانا اوردت حقيقة وليس تهجما !
كل مجتمع يختلف تماما عن البقية وهذا ما اردت ايضاحة
لماذا اعتبرت هذا تهجما ؟
هل لان الكلام لم يعجبك ؟
ولا يوجد لدي اي مشكلة مع اي احد كل مافي الامر انا ابدي وجهة نظري ولك الحق ان تدحضها بالحقائق وليس التهجم على شخصي بارك الله فيك

أخي العزيز أخبرني أحد الأصدقاء السعوديين أنه شاهد في حي من أحياء الرياض النساء يلبسن .............. والشباب يلبسون .............. وحفلات ليلية .............. ورقص و الخ ؟؟ هل هذا يجيز لي أن أصف المجتمع السعودي بالمجتمع الغير محافظ أو المجتمع الفاسق ؟؟؟؟ كذالك بالنسبة للمجتمع الكويتي فهو مجتمع محافظ بأغلبيته ولا يؤثر ظهور بعض اللبراليين ومدعوا المدنية بصورة مخالفة لعادات المجتمع الكويتي المحافظ فهم أقلية

اجتثاث

عضو بلاتيني
أخي العزيز أخبرني أحد الأصدقاء السعوديين أنه شاهد في حي من أحياء الرياض النساء يلبسن .............. والشباب يلبسون .............. وحفلات ليلية .............. ورقص و الخ ؟؟ هل هذا يجيز لي أن أصف المجتمع السعودي بالمجتمع الغير محافظ أو المجتمع الفاسق ؟؟؟؟ كذالك بالنسبة للمجتمع الكويتي فهو مجتمع محافظ بأغلبيته ولا يؤثر ظهور بعض اللبراليين ومدعوا المدنية بصورة مخالفة لعادات المجتمع الكويتي المحافظ فهم أقلية
الزميل .. لا ادري لماذا اشتاط غضبك فالموضوع سهل جدا
ما اقولها هو مجرد تعقيب وتصحيح لما اوردته من معلومات
وانا استطيع ان ارد على صديقك السعودي واقول انه كاذب
لان هناك ما يسمى " بالسمة " فسمة المجتمع هي تعطى للاغلبية
فلو تلاحظ ان اي عادة دخيلة في السعودية تجد استهجان من المجتمع قبل الجهات الرسمية
اما المجتمع الكويتي بحسب دستوره فهو مجتمع مدني لبرالي ولا يتصف بالمحافظ او المتدين حتى وان كان هناك اقلية محافظة لان سمة المجتمع هي ظاهرة للعيان
والدليل لم يخرج المجتمع الذي تقول عنه محافظ في ساحة الارداة للمطالبة بأن يكون الدستور الكويتي اسلامي مع ان هذا حق مشروع لهم !!
اتمنى ان لا تتقبل رأيي

خولة

عضو مخضرم
الزميل .. لا ادري لماذا اشتاط غضبك فالموضوع سهل جدا
ما اقولها هو مجرد تعقيب وتصحيح لما اوردته من معلومات
وانا استطيع ان ارد على صديقك السعودي واقول انه كاذب
لان هناك ما يسمى " بالسمة " فسمة المجتمع هي تعطى للاغلبية
فلو تلاحظ ان اي عادة دخيلة في السعودية تجد استهجان من المجتمع قبل الجهات الرسمية
اما المجتمع الكويتي بحسب دستوره فهو مجتمع مدني لبرالي ولا يتصف بالمحافظ او المتدين حتى وان كان هناك اقلية محافظة لان سمة المجتمع هي ظاهرة للعيان
والدليل لم يخرج المجتمع الذي تقول عنه محافظ في ساحة الارداة للمطالبة بأن يكون الدستور الكويتي اسلامي مع ان هذا حق مشروع لهم !!
اتمنى ان لا تتقبل رأيي
أسغفر الله العظيم .. وش هالحقد على الكويتيين ..؟! .. وش سالفتج أنت مع الكويت ؟!!! .

اجتثاث

عضو بلاتيني
أسغفر الله العظيم .. وش هالحقد على الكويتيين ..؟! .. وش سالفتج أنت مع الكويت ؟!!! .
سامحك الله زميلتي خوله
لماذا تكررين ان لدي حقد على الكويت ؟
هل ترين اني افتري على احد او اقول معلومات غير صحيحة
كل مافي الامر اني اقول حقيقة ربما لا تعجبك
هداك الله واصحك

خولة

عضو مخضرم
سامحك الله زميلتي خوله
لماذا تكررين ان لدي حقد على الكويت ؟
هل ترين اني افتري على احد او اقول معلومات غير صحيحة
كل مافي الامر اني اقول حقيقة ربما لا تعجبك
هداك الله واصحك
لا .. مو حقيقة .. تعممين على الكويتيين وبكل مشاركاتج وتقولين حقيقة ..! .. هي فعلا حقيقة وهي حقدج علينا ..! .

خطاب

عضو ذهبي
هذا شعب السيسي ومؤيديه هنئا لكم

شتان مابين من قام وصلى في رابعه ومابين الهشك بشك ولكن المنافقين لا يرى فيمن خالفه سوى انه اخواني وكأن مصر كلها اخوان او حتى مؤيدي الشرعيه في كل مكان في الوطن العربي

ملك القروض

عضو بلاتيني

عقدة النقص هذه هي مشكلته ... إنسان يحمل في قلبه غلّ وحقداسود سواد الفحم .. والعياذ بالله .. لم اكن اتوقع كل هذا الخبث فيه بصراحة .. لكن يبدوا أن للكلمة الحرة وفضح الطغاة والإرهاب ثمن .. يريد هذا وأمثاله من المجتمعات الخليجية دفعه ..لكن في أحلامه طبعاً .. الله أكبر

أعلى