من أنت ؟ طاولة للتعارف مع (ربما)

رُبـّـمــا

عضو مخضرم
أختي الأستاذة ربما أنت لاشك من أعمدة منتدانا الذي تحبين صحبة كثير من أعضائه
وكلنا نكن لك نفس المحبة

لديك موضوع عن الفنانين وشعرت بأنك كنت قاسية معهم وترفضين تقبلهم

يا هلاا ومرحبا بك أخي وأستاذي وسيدي أبو محمد ..:مصباح:
نعم كنت قاسية جداً .
لكنني لا أرفض تقبلهم , أنا أرفض نهجهم الحالي ..
استمرضنا من سوء الأداء والانتاج ,
كما أنني ارفض اعتبارهم رموز تعتلي قبب مجتمعاتنا العربية والاسلامية ,

لن يكون لنا شأن ونحن نقدس الممثل والمطرب ونبجّلهم , وعلى طرف الخيط نعقد عقدة صغيييرة لعالم وأديب وجهبذ فكري .

لايطلق على الفنان أنه كبير إلا بعد مشوار مضني قضاه لإيصال رسالة نافعة لوطنه وأبنائه وأحبه الناس

الكبير الله سبحانه وتعالى ,
الفن كل ماله والنازل , الا من رحم ربي ,
لقد وضحت وجهة نظري في نبذي للتمثيل هناك في موضوع الفنانة الكبيرة الفنان العظيم .
بالسابق كنا نتعلم الحب والسياسة ورابطة الاخوة ,والولاء للوطن وكل القيم من مسلسل واحد مثل رأفت الهجان ,
اليوم ماذا تعلمنا من أبو الملايين أو من مطلقات صغيرات ؟

أما من يتخذ الفن والتمثيل لمآرب استعراضية غير جادة فلا يمكن أن يحبه الناس أو يطلقوا عليه كبير أو عظيم

صدقت والله ايها الكاتب المخضرم ,
أخي ياسين الحساوي , المريب بالأمر ان الناس اصبحت تحب كل شيء وأي شيء وتدين بديانة أي شيء , الصغير كبير والكبير يتصاغرونه .

الفن رسالة سامية له دور فعال في توعية الناس حول ما يحدث في حياتهم قد يفوق دور معلم أو محاضر

صح يفوق دور الأب والأم أيضا بدليل أن اغلب الأسر لم تعد تجيد إحكام قبضتها على تربية أبنائها ,
انظر ماذا تقدم لنا مسلسلاتنا , غير الخيانة والبغاء والظلم والعقوق ,فلم يعد الفن سامي ولا نبيل ولا متولي لقد أصبح مولّي وفقط .

ولا تنسي أن الضغط السياسي لأسباب عدة وضع في وقتنا الحاضر حواجز جما أمام حرية الفنان في التعبير
عكس سنوات النهضة الأدبية والفكرية والإجتماعية التي كانت تعيشها الكويت

لم يفعل ,, بالعكس الحرية زادت وتم إعطائهم حرية أكبر بالتعبير , التشديد فقط هو على النزعات الطائفية والعنصرية
الفنانين المعاصرين مع كامل احترامي لهم أصبح اغلبهم يريد اثبات حضور لا يهمه ماذا يقدم
لا أعلم هل نسوا تاريخهم الفني الاجتماعي النزيه الذين أحببناهم من اجله ؟

فهل موضوعك ذاك كان عقب وقوف الكثيرين مع عمالقة الفن الذين شهًرت بهم وزارة الإعلام؟
لا , لم يكن كذلك ..
لكنه كان يحوم حوله وفق الاحداث وقراءة ردود الافعال المجتمعية ,
تصرف وزارة الاعلام كان مبالغ فيه لكن هذا لا يجعلنا نضعهم في مرتبة الأسياد والنماذج المثلى التي يجب ألا تخدش .

ملحوظة:كل وزارات الدولة لم تذكر إسما واحدا لشركة أو شخص أضر المواطنين بتجارته بالمواد الغذائية الفاسدة
أو المتلاعب بالمقاولات والأسهم .. ولم نعرف من هم حتى نحمي أنفسنا وأولادنا من خباثتهم

ولن يفعلوا , أبداً , مصالح مشتركة يا أبا محمد ,
وضع اسم واحد يعني عقد سوف ينفرط وينكشف المستور ونحن يجب من يرى ويسكت
.

فقط أهل الفن محاربون بالعلن..لماذا؟
بصراحة انا مستغربة هذه الحرب الفجائية الغير موزونة من وزارة الاعلام على بعض الفنانيين ,
وكأن أحد يقول أبيكم تعفسون كل شي بالكويت . ولعوهااا :شيطان:

كان الاولى والأجدر على وزارة الاعلام أن ترفع قضايا على الكُتاب والمنتجين والمخرجين الذين نفذوا أعمالاً حوت إفساد نفسي أو خُلقي أو اجتماعي في مسلسلاتهم التي تبدأ بالبيجامة وتنتهي ابّرطم متفوخ .

حفظك الله من كل شر

ووقاك من كل ضر , ايها العزيز
سامحني أخي الرائد أخلاقيا أبو محمد إن قسوت في ردي..
ولا أقول الا ربي يهنيّي أهل بيتك فيك ويرفع شانك أكثر وأكثر :نجمة:

رُبـّـمــا

عضو مخضرم
اهلا وسهلا بالغاليه ربما بالبدايه حابه اقولك اني احبك واحب وجودك بينا يسعدني

هلااا وغلاا بفاكهة الرمان ومَطَر الفجر في فبراير :وردة:
وانا أحبج وربي شاهد .

بسألك كم سؤال خفيف
عاد أنا أحب الدسم أموووت عالذبايح :p

1-اتخاذك للقرارات بشكل عام بحياتك تتخذينها بشكل سريع او تفضلين التروي ؟
ربما آخذ دقيقة ونصف في شرب كأس من الماء البارد لكنني قد أتخذ قرار عام بنصف المهلة .. يعني أفكر أقرر أنفذ ..
مجنونة والعياذ بالله : )

2- التأجيل يلعب دور بحياتك ؟؟
بصراحة نعم . إن كان العمل يخصني , مهملة في أداء أعمال تخدمني منجزة في أداء أعمال تخدم غيري !

3- قبل فتره لمحت بانشغالك بعمل خاص فيك اعتقد كتاب او شيء من هالقبيل شصار عليه ؟( اذا ماخانتني ذاكرتي طبعا )

الله كريم :امرأة:

4- المرآه تعني لك ؟ حريصه تاخذينها معك بكل مكان ؟

لا .. لا أحمل المرآة معي , إذا أردت التأكد من هندامي أتوجه إلى امرأة تبغضني وألقي عليها السلام .
أرى شكلي في عيونهم أوضح من المرآة .

5- من ناحية الذوق ربما تميل للكلاسيكيه ؟ او تتابعين كل جديد وتاخذين منه مايناسبك ؟

كلاسكية جداً , ولا اتابع الموضة وثلاث ارباع أسماء الماركات لا أعرف أنطقها صحيحة .

6- تسميني فاكهة الرمان صح شمعنى اخترتي لي هالاسم مع العلم انه عاجبني واحبه منك ؟

لأنكِ فعلاً تشبهين الرمان فاكهة الجنان , بروحج وعفويتج واتزانج وفتنة أخلاقج .
لم أجد أفضل من فاكهة الرمان لأناديج فيه ,

وسلامتك
الشكر لكم جميعا ...

الله يسلمج من كل شر ويحميج لعين ترجيج ويرزقج من كل خير وسعادة :وردة::قلب:

التعديل الأخير:

رُبـّـمــا

عضو مخضرم
أختي الأستاذة ربما لا أتضايق منك أبدا فلك كل التقدير والمعزة
:وردة:

قلبك كبير وروحك عظيمة يا بو محمد ..
بالمناسبة ,
حضرتك من الأشخاص الذي يجعلون للشبكة وزن وقدر وبهاء .

رجاء لاتحمليني وزر عقاب قلم لايعبر عن حامله إلا بصدق وحقيقة..فمثله من الظلم أن يعاقب
خي ولّي الملعون
زعّل أخونا بومحمد وكدّر خاطره

ووالله وبالله لو كنت أدري أنه سيؤلم النبيل الذي بداخلك ما كتبت ذاك الموضوع
.

فأنا معك في بعض أفكارك عن تجاوزات بعض الفنانين التي لاتخدم رسالة الفن السامية
ولا تعبر بصدق عن ما يتطلع إليه المجتمع...ولكن أي فئة بالمجتمع تخلو من عيوبها

صدقت .. نحن أيضاً لا نخلو من العيوب ,
لكن على الاقل عيوبنا في بيوتنا أما الفنانين فعيوبهم على الشاشة , أبنائنا يتعلمون منهم يستقون الأفكار والتجارب ونحن فعلاً خائفين من انعكاسات هذا الفن الرخيص .
هناك شيء اسمه المحاكاة .. الكبير والصغير يقع تحت وطأته ,, فمن فضلهم , وجداً ,, لا يُظهروا على الشاشة إلا الإيجابيات لنحاكي الإيجابية,
ولو ارادوا تدعيم مشاهد سلبية لعاج قضية يجب أن ينهوها بحلول منطقية أكثر حكمة وايجابية ,
لا يتركوا المسدس على الارض والزوج قربه ويقولون هذه الحلقة الاخيرة !
ملينا من رؤية المسدسات والسكاكين والدم على الشاشة .

الجميل بالمسلسلات أن لنا الحرية بتركها وهجر أبطالها إن كانت سيئة
صح , نحن مذنبون أيضاً , ولكن ماذا تقول في مجتمع يسير كله شمال ؟

..أما من يسمم أبنائنا
ويغش في بناء أحيائنا لايجرؤ أحد على ذكر اسمه فكيف نحمي أنفسنا من الضرر؟
هذا الموت الخفيّ البطيء ,,

ربما أنشر مقالا في هذا الموضوع قريبا وشكرا على الباقة الرائعة الجمال
انشر يا سيدي , فقلمك الشريف خُلقَ من أجل كذا وكذلك ..

عشت وعاش قلمك زاهيا صادقا معبرا كم عهدناه
وحفظك الله من كل شر وزعل:وردة:
الله يخليك ويجبر بخاطرك يا رب .

رُبـّـمــا

عضو مخضرم
index.php

رُبـّـمــا

(*) مديرچ في الدوام استقال .. والاداره محتارة في الترشيح بين اثنين قدامى ( امراة و رجل ) .. من منهما تتمنين ان يتم اختياره ؟ لا تقولين الاكفأ .. لان اثنينهم كفء :)
واذا اخترتي واحد منهم ! ليش ؟

عقب اللي قاعدة أعيشه , اختار مديري رجل , حتى لو كان ما يمتلك أي كفاءة , المهم ما يحفر لي ولا يدفني ولا يلغي وجودي :rolleyes:
ابي مدير رجل ومراقب رجل ورئيس قسم رجل
انا وحدة ابي رياييل - بالمعنى المجازي طبعا :oops:
مابي حريم أذوووووني :باكي:

(*) هل تعتقدين ان العائلة الكويتية تستطيع الاستغناء عن الخادمة ؟
تقدر بس ما تبي .

(*) لكل انسان من اسمه نصيب .. هل توافقين على ذلك؟
بشِدّة .

(*) التغيير جميل ولكن هناك امور وأشياء معينه لا نستطيع ان نغيرها او بالأحرى لا يطاوعنا قلبنا ان نستبدلها .. ما رايك ؟
على حسب الأمر المراد تغييره أم فوّازي .
بالنسبة لي ,, عندي ولاء للأشياء , ما أتخلى عنها إلا لأن شخص عزيز مدحها , فتدخل تلقائيا في ملكيته ,
بالنسبة للأشخاص لا أغيرهم ولا استبدلهم .. السيء إلى كيس المطبخ - أجلك الله ..
والممتاز في قلبي إلى ما شاء الله تعالى .

(*) ما هي علاقتك مع النقود ؟ هل أنتِ مسرفة ام اقتصادية ؟
جنّي وعطبة ..

أشعر بأمان مالي لما ينترس البوك ,,
لاحظي أقول البوك مو البنك :cool:
لأن البنك صفر وصفر دينار .. :شراب:
شعاري العظيم إكل رزق اليوم وباجر على الله ..
لستُ مسرفة , بس أحب امتع الخاصين ونفسي وما ننحرم من أي شي .. أحاول أدّخر بس أفشل ..

(*) لما تشوفين حقّج قاعد ينوخذ جدامج ! هل تقولين عساكم ما تحدرونه والا تناضلين عشانه ؟
لا ,
أقول وما عند الله خير وأبقى , وفعلاً أجد التعويض من عند الله العلي القدير على شكل آخر . الحمد لله رب العالمين .
هذا بخصوص حقوق تُسلب مني وتوهب لغيري بغير وجه حق.

بس احتر لما أشوف حقوقي الفكرية باسم غيري وما عندي أي اثبات إنه لي .. ولأني تعرضت ولازلت تعرض للسرقات الأدبية والفكرية قررت إن أي كلمة اكتبها ارفقها بتوقيع وبوسة من حمرة جيفنشي :قبلة:

(*) عندچ زيارة لمريض ( بعيد الشر ) وما عندج الا ٢٠ دقيقة لموعد انتهاء الزيارة .. ولا يمكن انچ تدشّين على مريض بدون بوكيه ورد .. هل تصرّين على الورد ؟ والا تروحين للمريض وتعتذرين منه وتشرحين له ظرفچ ؟

طبعاً اروح أزوره والحّق قبل لا يخلصون العشرين دقيقة ..
وقبل لا أدخل عليه أشوف أي غرفة بدربي حاطين وردهم برّة أنقّي أذرب شي وفريش أزخّه وأدش فيه على مريضي ..

طبعاً بعد ما اشيل الكرت .:oops:

وأسجّل رغم الغرفةالمغدورة عشان الصبح أدز لهم أكبر بوكيه ورد موقع باسم لصة محترمة جداً
:وردة_ذابلة:

(*) لونچ المفضل ؟ وردچ المفضل ؟ يومچ المفضل ؟
وردي المفضل : الحين هابة بالتوليب عشتو
يومي المفضل : الخميس

(*) شنو اللي طرى على بالچ أول ما شفتي هالصورة ؟

index.php

بنت خفيفة ..

- حاولت أكون خفيفة عليچ بالأسئلة وان شالله ما أكون ازعجتچ :وردة:
وشكراً :وردة:

تهبلين إنتي واسئلتج يا العميدة ..
إنتي رائعة يا أم فواز بكل المقاييس ,, الله لا يخلينا منج ويحقق كل اللي بخاطرج :وردة::قلب:

رُبـّـمــا

عضو مخضرم
ربما :
توقع منها غير المتوقع

ننتظر :)

صباح الخير
تصدق وتآمن بالله اخوي يمك دروبي ؟؟
ساعات أنا أتفاجأ مِنّي .. ومادري مِنّي شناوية تسوّي فيني ؟ o_O

رُبـّـمــا

عضو مخضرم
باديء ذيءبدء اود ان اتقدم بالشكر الجزيل لاستاذنا الجليل ابو طلال على حسن اختياره وترشيحه لربما لتكون على كرسي الضيافه والشكر موصول للمتألقه الدر على إيجاد هذا البست بحليته المتأنقه وطرحه بإسلوب سلس ومحبب وهذا لن يكون لو لم تكن متمكنه ومقتدره على ادارة الحوار بهذه الطريقه الرائعه حتى بات الجميع يتابعه بشغف .. فشكرا جزيلا لكما :وردة:

وأنا أشكركم جميعا كذلك ..
وأهلا وسهلاً بالأمير الخلوق ..:مصباح:

س/ ربما تملكين ملكة الكتابه فلما لاتساهمي بشيء منها بالقسم السياسي ؟!
آخر مرة ساهمت خذيت باند .

س/ هل تركك وتجاهلك لما يدور بالقسم السياسي جاء مجاملة لفئه على حساب أخرى ؟!
لا أجامل , ولا أعرف , لا بالواقع ولا بالجانب الافتراضي .. لكنني قررت أن يكون وجودي هنا للأنس والتسلية فقط وليس لحرق الدم في ماكينة المواضيع السياسية .

س/ لاحظت كما لاحظ غيري صمتك المطبق عما يدور على الساحة العربيه من قتل ممنهج لم يسبق له مثيل فمالذي يعنيه ذلك ؟!
لا .. لم يكن صمتي مطبق بتاتاً البتة ..

س/ هل تعتقدي ان من يبين توجهه السياسي او انتقاده لنوع ما يتخذ من بعض السياسات هو بمثابة جلب عداواة له من الاعضاء ؟!
صحيح .. ولكن هذا لا يعنيني , الشخص الذي يتخذني عدوه له لمجرد اختلافنا فكريا لا يستحق احترامي, لكنني لو اختلف عقائديا وبشكل سافر اتجاوز فيه على عقيدته فليصنع بي ما يشاء ..
تعودت ان اكتب رأيي بكل شفافية ما أرد على أكبر راس خاصة السياسي ..
انا هكذا واتمنى ان ننشر سياسة تمسك بمبدئك لكن لا تجلد مبدئي ..
ولكنني لاحظت أن التصريح بالأراء السياسية هنا تخلق لك أعداء لو يحصلهم لأنشئوا فيك اكاونت ليسبونك فيه .
وهذا ان دل فإنه يدل على تواضع وجهات نظر المتناقشين وقصر نظرهم وعدم كفاية الخبرة السياسية للتحدث بلهجة الفاهم سواء على المستوى المحلي او الاقليمي او الدولي .

رُبـّـمــا

عضو مخضرم
س/ هل انتِ مع من يبدي رأيه السياسي في المواقع المخصصه لذلك ويتعاطى مع من ينتقده هناك في مواقع اخرى بكل اريحيه ودونما ضغائن ؟!!
بكل تأكيد ..
قلبي زي لهطة الإشطة .

س/ بما تنصحي بمن يفكر بالدخول للقفص الذهبي ان جازت التسميه بكيفية اختيار عروسه ؟!
قبل أن يختار عروسه عليه أن يؤدي هذه الواجبات :
أولاً خاف الله فيها
ثانياً إذا عندك علاقات سابقة إقطعها من جذورها .
ثالثاً أخذتها من بيت أبيها سواء كانت عايشة أميرة أو أسيرة , قريباً ستكون زوجتك فاجعلها ملكة .
رابعاً إذا أردت زوجة نزيهة كن أنت شاب نزيه .

أما على الاختيار :
أولا بالدعاء بأن يرزقه الله الودود الولود التي تشبه الورود
ثانياً اختار المصلية المسمية قدر علمك
ثالثاً إذا موظفة طلطل عليها بدوامها جنك مراجع وجس النبض .

وهل ثمة شروط ملزمه ان لم تتوفر بالعروس تترك ؟!
مفهمتش
س/ هل تؤيدي الشباب من الزواج من جنسيات اخرى والعكس صحيح ؟!
طالما مسلمة ليش لأ. بنت حلال ليش لأ . خايفة ربها فيه ليش لأ .
بالنسبة للمرأة تتزوج من جنسية مختلفة لست مع الامر , فقط إن كانت خليجية فالاصلح لها على الاقل خليجي

س/ هل انتِ ممن يشجع الشباب على اختيار عروسه بطريقته بعيدا عن وصاية الاهل ام لابد ان تكون من اختيار الاهل وطريقة خبط لزق ؟!!
لست مع وضد , كل شيء يأتي بظروفه . المهم أن يكون الاثنين متوالمين مع بعض وبينهم على الاقل قبول , أهم شي سعادتهم .

س/ لم الحظ لك حرفا مستنكرا لقتل اهل مسجد مصعب ابن الزبير وهم يؤدوا صلاتهم حينما هجم عليهم هادي العامري والزركشي هل معنى هذا انه يروقك قتلهم ؟!
بل يروق لي قتلك أنت :rolleyes:

رُبـّـمــا

عضو مخضرم
س/ هل تحظين بحب بالواقع واستلطاف ممن حولك كما هو بالافتراض ؟!
من الجنس الآخر أكثر , وممن يعرفني أكثر يحبني أكثر ..

س/ هل تؤيدي المعارضه ام الموالاة ؟!
أؤيد حُب الوطن بطريقة تحفظ أمانه واستقراره ..
الله :قلب:
ثم الوطن ثم الأمير
..:مصباح:

س/ اخيرا لماذا أنتِ محبوبة من اهل المنتدى كل هذا الحب وكأنه لم يغب عن الشبكه غيرك ؟!!
عندي خرزة :p

إن كانوا يحبونني بالفعل فأنا أحبهم أضعافاً مضاعفة , نحن هنا أخوة وانا هنا من 2010 , وعندي مشاركات بالآلاف .. يعني صار بينا إئتلاف أرواح ربما , ربما مودة , ربما شعروا بحجم الظلم الذي وقع علي فآزروني ..
بصراحة أكثر مكان أحب أكتب فيه الشبكة الوطنية , وأحب الناس اللي فيه واحسهم ناس نقية ويستاهلون المحبة ,,

اتاسف مسبقا فيما لو كان بين حروفي حرف لايروقك .. واتمنى لك التوفيق والسعاده اينما حللتِ .
شكرا .
بالعكس أسئلتك ذهب وجميلة كروحك أخي ..
سعدت بها حيل ..
أنت شخص محترم الله يحفظك لعين ترجيك :نجمة:

رُبـّـمــا

عضو مخضرم

تستاهلين التوليب يا ربما
والله ومن غير مجاملة .. انتِ رائعة
index.php

تستاهلين الفردوس الأعلى من الجنة يا ست الستات :وردة::قلب:

prince

عضوبلاتيني
ربما أتابعج منذ زمن ليس بالقصير والحق يقال قلمج يستحق المتابعه كونه من الاقلام النيّره ..
عندما تواريتي عن الحضور وحضرت الاستاذه الدر قلت في نفسي هذه ربما حضرت بمعرف الدر ..
السؤال : هل انتِ الدر ام الدر أنتِ ؟!
اذا رايتي شيء من الغباء في هذا السؤال خذيني على قد عقلي ومرريه كأن شيء لم يكن !

prince

عضوبلاتيني
تهربتي عن سؤالي بطريقه سلسه ولم تردي على تساؤلي ..
سأعيد سؤالي بطريقة اكثر وضوحا بس لاتقولي مافهمته .
اذا اهلك يحثوك بشكل يومي للزواج من بنت عمك او بنت خالك او من دائرة المعارف بينما انت تريد ان تنطلق لفضاء اكثر سعه وتختار زوجتك ان شاء من البنغال !!
هل انتي مع من يرفض ام من يرضح لأوامر الاهل ولماذا في الحالتين ؟!

ام العيال

عضو مخضرم
اهلاً بسيدة الحرف ربما !! والله يااختي لم الاحظ موضوع استضافتك هنا وكنت ادخل مرات واطلع وانا إقول من هو الضيف الاخر لانني كان بالي مشغول بأمور يعلم ربي عنها !!
سأقول كلام بحقك اختي العزيزة اسمحيلي لان لايوجد عندي اسأله فكل زملائي
عرضوا اسألتهم الجميلة ولا يوجد عندي اي سؤال !!
عندما سجلت بالمنتدى اول الامر كنت عضوة خجوله خائفه من رده فعل بعض الاعضاء
لانه اول مره استخدام النت والمنتديات وكنت انت اول المحتضنين لي وشعرت بحنانك لكل عضو جديد ودائماً صفة التشجيع بين شفاة قلمك الجميل !!
وكنت ابحث عنك وعن مواضيعك وأتدرى تحت عبائتك حتى تمكنت من المناقشه والرد على الاعضاء
اختي والله لمست فيك الطيبه والعنفوان وحب الحق ،،، وعندما فضلتي الرحيل قلت اكيد انها تألمت من احد ما
ستهدأ وتروق ثم تعود لنا هذه ينبوع خرج من الشبكة ولايمكن ان يتدفق بعيداً عنها ،،،
تقبلي مروري المتأخر اختي ربما فأنت في قلوبنا دوماً

التعديل الأخير:

رُبـّـمــا

عضو مخضرم
ربما أتابعج منذ زمن ليس بالقصير والحق يقال قلمج يستحق المتابعه كونه من الاقلام النيّره ..
عندما تواريتي عن الحضور وحضرت الاستاذه الدر قلت في نفسي هذه ربما حضرت بمعرف الدر ..
السؤال : هل انتِ الدر ام الدر أنتِ ؟!
اذا رايتي شيء من الغباء في هذا السؤال خذيني على قد عقلي ومرريه كأن شيء لم يكن !

حينما كتبت يروق لي قتلك أظنني لم أخطأ في ذلك أيها الأمير : )
يسعدني أن اكون الدر , لكنني لستُ هي وهي ليست أنا مثلما أنت لست بـ أنا .

رُبـّـمــا

عضو مخضرم
تهربتي عن سؤالي بطريقه سلسه ولم تردي على تساؤلي ..
لا حشااا
لم أتهرب ..
فعلا ما فهمت السؤال
.

سأعيد سؤالي بطريقة اكثر وضوحا بس لاتقولي مافهمته .
سأحاول رغم أن تفكيري مشوش الآن ..

اذا اهلك يحثوك بشكل يومي للزواج من بنت عمك او بنت خالك او من دائرة المعارف بينما انت تريد ان تنطلق لفضاء اكثر سعه وتختار زوجتك ان شاء من البنغال !!
هل انتي مع من يرفض ام من يرضح لأوامر الاهل ولماذا في الحالتين ؟!

أرضخ .. لأنني أحبهم وأثق باختيارهم ,,ولا أريد أن أغضبهم .

والرضوخ أحياناً يأتي مرتدياً جاكيت سلبي ..

لذا أقول لأي شخص يتعرض لمثل ما طرحت في سؤالك أن يستخير ربه مرة وعشر وعشرين ,
ثم يتخذ موقف .. بعد ان يُفكّر طويلاً ..
نعم ولا كلمتان قصيرتان لكن أثرهما طويــــــــــــــــــــــل وشاسع جداً ..

ديروا بالكم :مصباح:

رُبـّـمــا

عضو مخضرم
اهلاً بسيدة الحرف ربما !! والله يااختي لم الاحظ موضوع استضافتك هنا وكنت ادخل مرات واطلع وانا إقول من هو الضيف الاخر لانني كان بالي مشغول بأمور يعلم ربي عنها !!

هلاا وغلاا بشيخة الحريم ..

سأقول كلام بحقك اختي العزيزة اسمحيلي لان لايوجد عندي اسأله فكل زملائي
عرضوا اسألتهم الجميلة ولا يوجد عندي اي سؤال !!
عندما سجلت بالمنتدى اول الامر كنت عضوة خجوله خائفه من رده فعل بعض الاعضاء
لانه اول مره استخدام النت والمنتديات وكنت انت اول المحتضنين لي وشعرت بحنانك لكل عضو جديد ودائماً صفة التشجيع بين شفاة قلمك الجميل !!
وكنت ابحث عنك وعن مواضيعك وأتدرى تحت عبائتك حتى تمكنت من المناقشه والرد على الاعضاء
اختي والله لمست فيك الطيبه والعنفوان وحب الحق ،،، وعندما فضلتي الرحيل قلت اكيد انها تألمت من احد ما
ستهدأ وتروق ثم تعود لنا هذه ينبوع خرج من الشبكة ولايمكن ان يتدفق بعيداً عنها ،،،
تقبلي مروري المتأخر اختي ربما فأنت في قلوبنا دوماً

كلامج جميل وحلو .. يشبه المَطر ..
والحنان الحقيقي والله موجود بين ثنايا كتاباتج في أرجاء الشبكة ,
اسمج بس " ام العيال " بحد ذاته حنان :قلب:

وسواء كتبتي حرف هنا أم لم تكتبي فهذا لن يؤثر على منسوب غلاج بقلبي ..
وسعيدة بمعرفتج حيل .
الله يحفظج ويحميج لعين ترجيجونشوفج دوم حولنا وحوالينا :وردة::قلب:

أعلى