أردوغان تركيا ماضية نحو اعتماد اللغة العثمانية في المناهج الدراسية

خلك طبيعي

عضو بلاتيني
الحق لايعرف بالرجال اجعلها قاعدة وقل ماشئت
هؤلاء مشفطين لاوروبا والمركز الدولي على قولتك


أفادت صحيفة "ملليت" في عددها الصادر صباح اليوم، الجمعة، بأن رئيس الوزراء التركي، احمد داود أوغلو، وجه نداء إلى رجال الأعمال، جاء فيه، بأن: عودوا لممارسة أعمالكم في العراق بأسرع وقت.

http://turkey-post.net/c-6635
 

خولة

عضو مخضرم
أخت خولة إسمحي لي بالقول بأن معلوماتك مغلوطة ففي زمان الملك فاروق عاشت مصر أعز أوجه الرخاء الإقتصادي والحريات حتى أتاهم العسكر القوميين بشعاراتهم الزائفة فملئوا السجون وصفوا كل من يعارضهم وأعدموا ونكلوا وصنعوا الطوابير على الخبز وقيدوا الحريات وحاربوا الدين - عبدالناصر هو من إخترع نسبة 99.99 % في الانتخابات !!
والأن كثير من المصريين بمختلف مشاربهم يتغنون بتلك الأيام التي كان بها الجنيه المصري يساوي 4 دولارات وكانت لا ديون لمصر بل إنجلترا مديونة لمصر .. والحديث يطول حول زمن الرخاء الذي كانوا فيه . فلم يكن هناك إستعباد من قبل البشوات للمصريين . ولنتكلم في الدستور المصري في زمن الملك فاروق .. وهذه بعض المواد المتعلقة في حرية الرأى والتعبير وغيرها من الحقوق:
فى المادة (3)
المصريون لدى القانون سواء. وهم متساوون فى التمتع بالحقوق المدنية والسياسية وفيما عليهم من الواجبات والتكاليف العامة لا تمييز بينهم فى ذلك بسبب الأصل أو اللغة أو الدين . وإليهم وحدهم يعهد بالوظائف العامة مدنية كانت أو عسكرية ولا يولى الأجانب هذه الوظائف إلا فى أحوال استثنائية يعينها القانون .
المادة (4)
الحرية الشخصية مكفولة.
المادة (5)
لا يجوز القبض على أى إنسان ولا حبسه إلا وفق أحكام القانون .
المادة (10)
عقوبة المصادرة العامة للأموال محظورة .
المادة (11)
لا يجوز إفشاء أسرار الخطابات والتلغرافات والمواصلات التليفونية إلا فى الأحوال المبينة فى القانون .
المادة (12)
حرية الاعتقاد مطلقة.
المادة (14)
حرية الرأى مكفولة . ولكل إنسان الإعراب عن فكرة بالقول أو بالكتابة أو بالتصوير أو بغير ذلك فى حدود القانون.


الدستور المصري..!!! نعم مثل الدستور الكويتي ..! حرية راي مكفولة .. وترتوت سجن!!! المواطنين سواسية ..! والحكومة ترعى الفضل والجويهل كله زي الدستور المصري ..!..!انت للاسف يا اخ مشعل انت من هي معلوماته مغلوطة ..
 
ياعرب عتزوا بدينكم وبعروبتكم العجم ما منهم خير حاقدين على العرب تركي فارسي كلهم مثل بعض

كلام فيه منه .... بس للحق العرب جاءتهم فرص متتالية ، وكلها ضاعت ، كلها على الاطلاق ، ما في فرصة تم تلقفها .... مائة سنة من الضياع و الفشل .

وَإِن تَتَوَلَّوْا يَسْتَبْدِلْ قَوْمًا غَيْرَكُمْ ثُمَّ لَا يَكُونُوا أَمْثَالَكُم (38) - محمد .

حدثنا ابن بزيع البغدادي أبو سعيد, قال: ثنا إسحاق بن منصور, عن مسلم بن خالد, عن العلاء بن عبد الرحمن, عن أبيه, عن أبي هريرة, قال: " لما نـزلت ( وَإِنْ تَتَوَلَّوْا يَسْتَبْدِلْ قَوْمًا غَيْرَكُمْ ثُمَّ لا يَكُونُوا أَمْثَالَكُمْ ) كان سلمان إلى جنب رسول الله صَلَّى الله عَلَيْهِ وَسَلَّم , فقالوا: يا رسول الله من هؤلاء القوم الذين إن تولينا استبدلوا بنا, قال: فضرب النبي صَلَّى الله عَلَيْهِ وَسَلَّم على منكب سلمان, فقال: من هذا وقومه, والذي نفسي بيده لَوْ أنَّ الدّينَ تَعَلَّقَ بالثُّرَيَّا لَنالَتْهُ رِجالٌ من أهْل فارِس ".

تفسير الطبري .

تلا رسول الله صلى الله عليه وسلم هذه الآية يوما { وإن تتولوا يستبدل قوما غيركم ثم لا يكونوا أمثالكم } قالوا ومن يستبدل بنا قال فضرب رسول الله صلى الله عليه وسلم على منكب سلمان ثم قال هذا وقومه هذا وقومه
الراوي: أبو هريرة المحدث: الألباني - المصدر: صحيح الترمذي - الصفحة أو الرقم: 3260
خلاصة حكم المحدث: صحيح


لما نزلت { وإن تتولوا يستبدل قوما غيركم } [ محمد : 38 ] قالوا : يا رسول الله من هؤلاء الذين إذ تولينا استبدلوا بنا ؟ وسلمان إلى جنبه فقال : هم الفرس هذا وقومه
الراوي: أبو هريرة المحدث: الوادعي - المصدر: صحيح دلائل النبوة - الصفحة أو الرقم: 533
خلاصة حكم المحدث: صحيح على شرط مسلم


 
أعلى