وصية الرسول صلى الله عليه وآله... وصية للعارفين العاملين

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.

ولد الاحساء

عضو فعال
بسم الله الرحمن الرحيم،
الحمد لله رب العالمين وصلى الله على محمد وآله الطاهرين،
في الحديث الصحيح التام ألا وهو كتاب الله تعالى والذي لا شك ولا ريب فيه: (وَنَزَعْنَا مِنْ كُلِّ أُمَّةٍ شَهِيدًا فَقُلْنَا هَاتُوا بُرْهَانَكُمْ فَعَلِمُوا أَنَّ الْحَقَّ لِلَّهِ وَضَلَّ عَنْهُمْ مَا كَانُوا يَفْتَرُونَ) [سورة القصص: 75]. ولما كان ديننا الحنيف مبنيا على الدليل وقد أرى ما أنتم من اللبكة عن رد جواب على أسئلتي، لا لأني أتيت بما أتيت من عند نفسي ولم أفعل، ولكن الحق له سلطان ظاهر، وذلك قول الله تعالى: (وَقُلْ جَاءَ الْحَقُّ وَزَهَقَ الْبَاطِلُ ۚ إِنَّ الْبَاطِلَ كَانَ زَهُوقًا) [Surat سورة الاسراء : 81].
ونحن الشيعة من أول يوم بنى رسول الله صلى عليه وآله أسس في دين الله تعالى الذين نحن عليه، الذين أطعناه ولم نخذل وليه الذي وقف الرسول صلى الله عليه وآله أمام المسلمين ونصبه، فكنا من قال: (وَقُلْ رَبِّ أَدْخِلْنِي مُدْخَلَ صِدْقٍ وَأَخْرِجْنِي مُخْرَجَ صِدْقٍ وَاجْعَلْ لِي مِنْ لَدُنْكَ سُلْطَانًا نَصِيرًا) [سورة الاسراء : 80].
ولذلك هنا أثبت لكم الحق الذي جاء به النبي الكريم صلى الله عليه وآله، حتى تهتدوا وترجعوا إلى الله الأحد بارئ الناس أجمعين، لا إله إلا هو الرحمن الرحيم، فآيات الله كافة وحتى ما تناقشنا به أسفر لكم النقاب عما كان خفي عنكم فان اتبعتم ما كشف لكم حقه وصوابيته فقد لزمتم النجاة وان توليتم بما لديكم فإنكم ما اختلفتم عن كثير من الخلق الضالين: يقول تعالى: (وَنُنَزِّلُ مِنَ الْقُرْآنِ مَا هُوَ شِفَاءٌ وَرَحْمَةٌ لِلْمُؤْمِنِينَ ۙ وَلَا يَزِيدُ الظَّالِمِينَ إِلَّا خَسَارًا) [سورة الإسراء : 82].
ايها السأى الاتعلم ان اسيادك المعممين وعلماءكم طعنوا في كتاب الله وشككوا فيه الذي تحاجنا به دينكم دين مجوسيه ويهوديه ونصرانيه انتم تلونون على كل شكل ولون احياناً تطعنون فيه واحياناً تحاجون به انتم هالحين اثبتوا على راي واحد بخصوص كتاب الله
 

عزّة

عضو فعال
بسم الاه الرحمن الرحيم،
الحمد لله رب العالمين وصلى الله على محمد وآله أجمعين.
إن كنت لا تملك دليلاً لا تعاود الافتراء. قل هاتوا برهانكم إن كنتم صادقين.
وما زلت أنتظر جواباً على أسئلتي السابقات.
 

بو فاطمة

عضو بلاتيني
بسم الله الرحمن الرحيم،
الحمدلله وصلى الله على محمد وآله أجمعين،
بعد أن كذبتم وقلتم بأن النبي صلى الله عليه وآله لم يوصِ لعلي عليه السلام بالإمامة، فبينّا وصية رسول الله صلى الله عليه وآله بالولاية حتى عجزتم عن ردّها، ثمّ بعد ذلك حاولتم تحريف المعنى الذي أراده الرسول صلى الله عليه وآله، هل جمع الناس في غدير خم ليقول لهم : أحبوا عليا؟!! إذاً لم يذكر فاطمة في حديثه؟!! فالمحبة لجميع أهل البيت عليهم السلام؟؟!!
ولو تنزلنا إلى عقولكم الفارغة، أجيبوني لمَ لم يوصي الرسول صلى الله عليه وآله بخليفة أليس هذا يخالف الحكمة ويمسك الفرقة؟؛!
طيب أوصى و حصلت الفرقة وين راحت الحكمه يا حكيم



أليس عيباً عليكم أنكم تثبتون للرسول صلى الله عليه وآله بجهلكم أنه ترك هذه الحكمة العظيمة التي لا يغفل عنها قائد أو زعيم عاديين؟؟!!- وهو طبعاً حاشا الرسول صلى الله عليه وآله أن يكون غفل عن هذا-.
طيب و رواية الرزية التي تقولون عنها أن الرسول عليه الصلاة و السلام و آله أراد أن يوصي فمنعه عمر رضى الله عنه أليس هذا تناقض منكم ==== و إذا كان العيب في عدم الإستخلاف فهذا غائبكم غاب و لم يوصي فأين حكمته أم غفل و تسرع

أم أن لديكم نصاً أمر بولاء غير اهل البيت عليهم السلام، أو أن النبي صلى الله عليه وآله عيّن أولكم مغتصب حق علي عليه السلام؟؟!
لو كانت الخلافة مغتصبة لبايعوا الأنصار واحداً منهم وهم كثر وهم أول من أجتمع لذلك في سقيفة بني ساعدة و لما تنازلوا عنها لرجلين من المهاجرين خالفوهم
إلى أن الخلافة لا تكون إلا لقريش كما أخبر بذلك الرسول عليه الصلاة و السلام و آله
فلو كانت الخلافة مغتصبه لأخذها الأنصار أليس كذلك


العجيب لو كانت الخلافة لعلي عليه السلام كما تزعم فلماذا ترك الأنصار و لم ينكر عليهم رضى الله عنهم أجمعين

وأما تعيين علي عليه السلام فبصريح حديث الولاية، والولاية التي عناها الرسول صلى الله عليه وآله هي الامامة بينا ذلك سابقا في نص الغدير والتعليق عليه فراجع.
وأما كبار الصحابة أمثال سلمان وأبي ذر والمقداد ومن شأنه شأنهم وقفوا إلى جانب علي عليه السلام ضدّ الأول وطريقة تنصيبه،
وقفوا و لم ينكروا على الأنصار بجتماعهم هذا ليس بوقوف


وأما باقي الصحابة كثير منهم جحدوا حق علي عليه السلام، ولمَ لا تراجع الرواية والصحيحة الواردة عندكم بشأن دعاء علي عليه السلام على أنس بن مالك خادم النبي صلى الله عليه وآله لأنه أخفى الحديث فأصابه البرص، هل كان علي عليه السلام حين طلب إظهار الحديث محتاجاً إليه لبيان طلب الرسول صلى الله عليه وآله من الناس محبته، ؟!! هيهات فالقرآن أبين وأظهر وكلمة المودة فيه واضحة، ولكن طلب أمرا آخر هو أهم ألا إنه بيان التنصيب الالهي لعلي عليه السلام بلسان النبي صلى الله عليه وآله، ليكون خليفته والامام من بعده على الناس.
وأما ادعاءك هل كان علي ضعيفاً؟ الجواب لا ليس ضعيفا ولكنه سكت عن حقّه لأن الناس جفوه وعادوه بعكس ما أمروا إلا قليل وها أنتم أحفاد الذي جفوه، ولو أراد علي عليه السلام القيام بالسيف لفعل ولكن النتيجة كانت ستؤول الى ارتداد الناس، وأن يظنوا أن الذي أتى به محمد صلى الله عليه وآله خلافة دنيوية بحتة، فرغب عليه السلام بالصبر حتى يقضي الله أمرا مفعولا لا رضاً بوجود الأول والثاني والثالث، وإلا لم ترك علي عليه السلام الثالث ثلاث ايام في المزابل جثة لا يدفنها، وذهب سريعاً إلى المدائن لدفن سلمان عند وفاته؟؟؟؟!!!!!
فاكذب واكذب، كم أنكم كذابون يا أتباع بني أمية.
وأما قول الله تعالى "إنّ الذين فرقوا دينهم وكانوا شيعاً" فهي تنطبق عليكم فأنتم أصحاب المذاهب الأربعة أو الأقسام الأربعة والشيع الأربعة.
وأما نحن فتنطبق علينا الآية الكريمة:" وإن من شيعته لابراهيم" فنحن شيعة واحدة لمحمد وآل محمد.

شيعة الأنبياء عليهم السلام صادقين مو تسعة أعشار دينهم تقية

هل ترك عثمان رضى الله عنه

http://fatwa.islamweb.net/fatwa/index.php?page=showfatwa&Option=FatwaId&Id=189349
 

ولد الاحساء

عضو فعال
عقيدة الشيعة بالقرآن الكريم

من المعروف أن القرآن الكريم هو كلام الله تعالى, نزل به جبريل الأمين على خاتم الأنبياء والمرسلين محمد صلى الله عليه وسلم لفظا ومعنى, والمنقول إلينا بالتواتر, المتكوب في المصاحف, والمحفوظ من التبديل والتغيير.
ومن المعلوم أن أهل السنة والجماعة يعتقدون سلامة القرآن العظيم من التحريف والتبديل والتغيير والنقص والزيادة بأي وجه من الوجوه، ويرون أن القول بذلك طعن في وعد الله تعالى الذي لا يتخلف، وذلك قوله سبحانه: {إنا نحن نزلنا الذكر وإنا له لحافظون} الحجر: 9.
كما أن أهل السنة يقولون: إن من ادعى وجود التحريف في القرآن فهو كافر، ومن قال قولا يفضي إلى تضليل الأمة فهو كافر, قال القاضي عياض في كتابه (الشفا في بيان حقوق المصطفى صلى الله عليه وسلم) 2/304: (وقد أجمع المسلمون أن القرآن المتلو في جميع أقطار الأرض المكتوب في المصحف بأيدي المسلمين، مما جمعه الدفتان من أول "الحمد لله رب العالمين" إلى آخر " قل أعوذ برب الناس" أنه كلام الله ، ووحيه المنزل على نبيه محمد صلى الله عليه وسلم ، وأن جميع ما فيه حق ، وأن من نقص منه حرفا قاصدا لذلك ، أو بدله بحرف آخر مكانه ، أو زاد فيه حرفا مما لم يشتمل عليه المصحف الذي وقع الإجماع عليه ، وأجمع على أنه ليس من القرآن عامدا لكل هذا أنه كافر).
وقال ابن قدامة في لمعة الاعتقاد (ولا خلاف بين المسلمين في أن من جحد من القرآن سورة أو آية أو كلمة أو حرفا متفقا عليه أنه كافر , وقال القاضي أبو يعلى (والقرآن ما غُيِّر ولا بُدِّل ولا نُقِص منه، ولا زِيدَ فيه، خلافاً للرافضة القائلين: إن القرآن قد غير وبدل وخولف بين نظمه وترتيبه).
فإذا كان إنكار حرف أو آية أو سورة من القرآن الكريم تخرج المسلم من الإيمان إلى الكفر عند أهل السنة والجماعة, فكيف بمن يعتقد بنقص القرآن الكريم حتى لا يبقي منه إلا الثلث أو أقل كما تقول الرافضة, وكيف بمن يدعي وقوع التحريف والتبديل في كتاب الله تعالى.
وفي هذا التقرير سنتناول عقيدة الشيعة الرافضة بالقرآن الكريم, لنكشف زيفهم وادعاءهم بالانتساب للإسلام وهم ينكرون أعظم ثوابته وأسسه ألا وهو القرآن الكريم.
عقيدة الشيعة الاثني عشرية بالقرآن الكريم
يعتقد الشيعة الإمامية أن القرآن الكريم الموجود بين أيدي المسلمين اليوم ليس هو القرآن الذي أنزله الله تعالى على محمد صلى الله عليه وسلم, وإنما وقع فيه التحريف والتغيير على أيدي الصحابة الكرام حسب زعمهم, مدعين أن الصحابة حذفوا من القرآن آيات نزلت في فضائل آل البيت, وآيات نزلت في مثالب الصحابة, وآيات أخرى كثيرة حذفوها حتى لم يبق من القرآن إلا نحو ثلثه أو أقل كما يعتقدون.
وقد قالوا بأن القرآن الكامل الذي أنزله الله تعالى والسالم من التحريف والنقص المذكور سابقا, هو الذي جمعه علي بن أبي طالب رضي الله عنه, وهو موجود عند إمامهم الغائب في السرداب, وهو الإمام الثاني عشر من أئمتهم الاثني عشر محمد بن الحسن العسكري, وهذه العقيدة يقول بها جميع علماء الشيعة المتقدمون منهم والمتأخرون لم يخرج عنها إلا القليل النادر, وقد حصرهم إمامهم الطبرسي في كتابه: (فصل الخطاب في إثبات تحريف كتاب رب الأرباب) بأربعة أشخاص فقط.
ومن أشهر علماء الشيعة المتقدمين الذين قالوا بتحريف القرآن الموجود بين أيدي المسلمين اليوم ونقصانه: محمد بن الحسن الصفار في كتابه: (بصائر الدرجات) والعياشي محمد بن مسعود الذي شحن تفسيره بروايات منسوبة لأئمتهم تدل على ضياع كثير من القرآن والعياذ بالله, وعلي بن إبراهيم القمي شيخ الكليني وهو من أبرز القائلين بتحريف القرآن الكريم, و تفسيره مليء بالروايات الشيعية التي تدعي ذلك, ومحمد بن يعقوب الكليني في كتابه الكافي وغيرهم كثير.
ومن المتأخرين الفيض الكاشاني الذي صرح بوقوع التحريف في القرآن الكريم في تفسيره, وكذلك الحر العاملي في كتابه (وسائل الشيعة), وأبو الحسن العاملي النباطي في مواضع كثيرة من كتابه (مرآة الأنوار ومشكاة الأسرار), والنوري الطبرسي الذي يعد من أشهر المتأخرين الشيعة القائلين بتحريف القرآن الكريم وغيرهم كثير لا يمكن حصرهم.
وحتى لا نطيل بسرد روايات الشيعة التي تزعم وجود تحريف في القرآن وأنه لم يجمعه أحد إلا علي رضي الله عنه والأئمة الاثني عشر من بعده نورد مثالا واحدا لما هو موجود في أشهر كتبهم وعلمائهم الكليني, فقد روى بسنده في باب: (أنه لم يجمع القرآن كله إلا الأئمة عليهم السلام وأنهم يعلمون علمه كله) عن جابر قال: سمعت أبا عبد الله عليه السلام يقول: (ما ادعى أحد من الناس أنه جمع القرآن كله كما أنزل إلا كذاب, وما جمعه وحفظه كما نزله الله تعالى إلا علي بن أبي طالب عليه السلام والأئمة من بعده) أصول الكافي 1/228.
ومن أشهر الأمثله من كتب المتأخرين كتاب الطبرسي الذي سماه (فصل الخطاب في تحريف كتاب رب الأرباب) مما يعتبر مثالا واضحا لقول الشيعة بتحريف القرآن في عنوانه فكيف بمضمونه, حيث جمع في كتابه جميع أخبار أئمتهم وتصريحاتهم في تحريف القرآن الكريم بما لا يدع مجال للشك بإجماعهم على هذا المعتقد الباطل والخبيث.
أنواع التحريف الذي قامت به الشيعة في القرآن الكريم
1- زيادة بعض السور في القرآن الكريم: حيث اختلق الشيعة بعض الخرافات وادعوا أنها سور من القرآن الكريم, وزعموا أن الصحابة الكرام الذين جمعوا القرآن الكريم بعد رسول الله صلى الله عليه وسلم قد حذفوها على حد زعمهم.
ومن أمثلة هذه السور سورة النورين ونصها كما يزعمون (يا أيها الذين آمنوا آمنوا بالنورين الذين أنزلناهما يتلون عليكم آياتي ويحذرانكم عذاب يوم عظيم * نوران بعضهما من بعض وأنا السميع العليم). فصل الخطاب وتذكرة الأئمة للمجلسي 19
ومنها ما يسمونها سورة الولاية ونصها: ( يا أيها الذين آمنوا آمنوا بالنبي والولي الذين بعثناهما يهديانكم إلى صراط مستقيم * نبي وولي بعضهما من بعض وأنا العليم الحكيم .......) إلى آخر أمثال هذه الترهات . تذكرة الأئمة للمجلسي 19
2- زيادة بعض الكلمات في بعض الآيات القرآنية بدعوى أنها من القرآن الكريم, وأنها حذفت من قبل الصحابة الكرام لتعلقها بعلي رضي الله عنه أو بآل البيت وأهل البيت.
ومن أمثلة ذلك أن كلمة (في علي) أسقطت بزعمهم من القرآن الكريم في مواضع كثيرة ومنها على سبيل المثال: ما رواه الكليني بسنده عن جابر الجعفي عن أبي غبد الله عليه السلام قال: (نزل جبريل عليه السلام بهذه الآية على محمد صلى الله عليه وسلم هكذا: (بئس ما اشتروا به أنفسهم أن يكفروا بما أنزل الله "في علي" بغيا ) أصول الكافي 1/417, بزيادة كلمة (في علي) فهي ليست من القرآن المنزل وإنما هي من وضع الشيعة وزيادتهم على ما في القرآن الكريم.
وكذلك أسقطت –حسب زعمهم– كلمة (في علي) من قوله تعالى: (وإن كنتم في ريب مما نزلنا على عبدنا فأتوا بسورة من مثله.......) فقد أسند الكليني عن أبي جعفر قال: (نزل جبريل بهذه الآية على محمد صلى الله عليه وسلم: ( وإن كنتم في ريب مما نزلنا على عبدنا "في علي" فأتوا بسورة من مثله .....) أصول الكافي 1/417.
ومن أمثلة تحريف الشيعة للقرآن الكريم بزيادة كلمات من عندهم ما جاء في تفسير القمي بقوله تعالى: {وَمَا أَرْسَلْنَا مِنْ رَسُولٍ إِلَّا لِيُطَاعَ بِإِذْنِ اللَّهِ وَلَوْ أَنَّهُمْ إِذْ ظَلَمُوا أَنْفُسَهُمْ جَاءُوكَ فَاسْتَغْفَرُوا اللَّهَ وَاسْتَغْفَرَ لَهُمُ الرَّسُولُ لَوَجَدُوا اللَّهَ تَوَّابًا رَحِيمًا} النساء/64 فقد زاد الشيعة (ولو أنهم إذ ظلموا أنفسهم جاؤوك –يا علي– فاستغفروا الله ....) 1/ 142 وهناك الكثير من الآيات التي حرفوها بهذا الشكل ولا يمكن حصرها بهذا التقرير.
ومن أمثلة زيادة كلمة (أهل البيت) أو (آل البيت) على كثير من آيات القرآن الكريم والزعم بأنها حذفت من كتاب الله تعالى ما جاء في تفسير العياشي لقوله تعالى: {فَبَدَّلَ الَّذِينَ ظَلَمُوا قَوْلًا غَيْرَ الَّذِي قِيلَ لَهُمْ فَأَنْزَلْنَا عَلَى الَّذِينَ ظَلَمُوا رِجْزًا مِنَ السَّمَاءِ بِمَا كَانُوا يَفْسُقُونَ} البقرة/59, فقد زادوا كلمة (آل محمد) لتصبح الآية عندهم ( فبدل الذين ظلموا –آل محمد حقهم– غير الذي قيل لهم فأنزلنا على الذين ظلموا –آل محمد حقهم– رجزا من السماء ....) تفسير العياشي 1/45
أمثلة لتفسير الشيعة المحرف للقرآن الكريم
إذا كان نص كلام الله تعالى لم يسلم من تحريف الشيعة فكيف بتفسيره, فقد امتلأت كتب التفسير الشيعية بالتحريف الواضح والظاهر, ومن أمثلة ذلك:
· تفسير إبراهيم القمي الشيعي لقوله تعالى {اهْدِنَا الصِّرَاطَ الْمُسْتَقِيمَ} بسورة الفاتحة عن أبي عبد الله قال: (الصراط المستقيم هو أمير المؤمنين علي بن أبي طالب ومعرفة الإمام), وتفسيره بداية سورة البقرة {ذلك الكتاب لا ريب فيه هدى للمتقين * الذين يؤمنون بالغيب ويقيمون الصلاة ....} قال: (ذلك الكتاب) هو علي بن أبي طالب و(هدى للمتقين) المتقون هم شيعة علي و (الذين يؤمنون بالغيب) أي: الذين يؤمنون بقيام قائمهم . تفسير القمي 1/30.
· ومن ذلك ما جاء في تفسير العياشي لقوله تعالى من سورة البقرة : { وأوفوا بعهدي أوف بعهدكم وإياي فارهبون} قال : (وأوفوا بعهدي) أي : أوفوا بولاية علي (أوف بعهدكم) أي أوفي لكم الجنة . تفسير العياشي 1/42 , بينما المعروف أن الآية تتكلم عن بني إسرائيل صراحة.
وقبل أن نختم هذا التقرير نود لفت الانتباه إلى أمر في غاية الخطورة, وهو أن الشيعة يظهرون التزامهم بالقرآن الموجود بين أيدينا وبإيمانهم به, رغم اعتقادهم بنقصه وتحريفه حسب زعمهم, وما ذاك إلا انتظارا لخروج قرآنهم المزعوم الموجود عند إمامهم الغائب حسب زعمهم, ومع ذلك فهم في الحقيقة لا يلتزمون بشيء من كتاب الله تعالى الموجود, وإنما يعملون بخلافه تماما والعياذ بالله.
وقد سئل نعمة الله الجزائري -أحد كبار علماء الشيعة- حسب ما ورد في كتابه (الأنوار النعمانية) عن هذا الأمر فأجاب ما نصه: (روي أنهم في الأخبار عليهم السلام أمروا شيعتهم بقراءة هذا الموجود من القرآن في الصلاة وغيرها, والعمل بأحكامه حتى يظهر مولانا صاحب الزمان, فيرتفع هذا القرآن من أيدي الناس, ويخرج القرآن الذي ألفه أمير المؤمنين عليه السلام فيُقرأ ويُعمل بأحكامه) 2/360.
فهل يعي الشيعة خطورة ما يقومون به من تحريف كلام الله تعالى؟؟!! وهل يدركون ما يترتب على ذلك من كفر وخروج من الملة, ووعيد شديد بالويل من الله تعالى: {فَوَيْلٌ لِلَّذِينَ يَكْتُبُونَ الْكِتَابَ بِأَيْدِيهِمْ ثُمَّ يَقُولُونَ هَذَا مِنْ عِنْدِ اللَّهِ لِيَشْتَرُوا بِهِ ثَمَنًا قَلِيلًا فَوَيْلٌ لَهُمْ مِمَّا كَتَبَتْ أَيْدِيهِمْ وَوَيْلٌ لَهُمْ مِمَّا يَكْسِبُونَ} البقرة/ 79 ؟؟!!
 

ولد الاحساء

عضو فعال
طيب أوصى و حصلت الفرقة وين راحت الحكمه يا حكيم



طيب و رواية الرزية التي تقولون عنها أن الرسول عليه الصلاة و السلام و آله أراد أن يوصي فمنعه عمر رضى الله عنه أليس هذا تناقض منكم ==== و إذا كان العيب في عدم الإستخلاف فهذا غائبكم غاب و لم يوصي فأين حكمته أم غفل و تسرع

لو كانت الخلافة مغتصبة لبايعوا الأنصار واحداً منهم وهم كثر وهم أول من أجتمع لذلك في سقيفة بني ساعدة و لما تنازلوا عنها لرجلين من المهاجرين خالفوهم
إلى أن الخلافة لا تكون إلا لقريش كما أخبر بذلك الرسول عليه الصلاة و السلام و آله
فلو كانت الخلافة مغتصبه لأخذها الأنصار أليس كذلك


العجيب لو كانت الخلافة لعلي عليه السلام كما تزعم فلماذا ترك الأنصار و لم ينكر عليهم رضى الله عنهم أجمعين

وقفوا و لم ينكروا على الأنصار بجتماعهم هذا ليس بوقوف




شيعة الأنبياء عليهم السلام صادقين مو تسعة أعشار دينهم تقية

هل ترك عثمان رضى الله عنه

http://fatwa.islamweb.net/fatwa/index.php?page=showfatwa&Option=FatwaId&Id=189349
ابو فاطمه ربع بن سبأ حرفوا في كتاب الله وشككوا فيه وطعنوا في شرف خير ألامه نبي الله وسبو صحابته وش تتوقع منهم غير الكذب والبهتان دينهم الكذب وتدليس كما قال سيدهم وعلامتهم ومرجعهم السيد كمال الحيدري المذهب الشيعي خليط بين اليهوديه والنصرانيه والمجوسيه
 

الوهم

نائب المشرف العام
طاقم الإشراف
تنبيه للعضو / عزة / أرجو منك النقاش الموضوعي بعيدا عن انتهاك الماده 11 شخصنه وأستفزاز وأوصاف وتشبيهات غير لائقة .
وفي حال إستمرارك سوف أظطر لحذف الموضوع . وهذا للعلم .

تم نقل 9 مشاركات مخالفه .

تحياتي
 

عزّة

عضو فعال
بسم الله الرحمن الرحيم،
الحمدلله وصلى الله على محمد وآله أجمعين،
من حيث عجزوا عن ردٍ يفيد لجؤوا الى حذف الردود التي كشفت اللثام عن وهنهم وتناقضهم، وبينت عوراتهم .
فكما تلحظ -ايها القارئ العزيز- لما بهتوا وحاروا الجواب وارتؤوا أن الذي أظهرنا يفضح التعدي التاريخي على محمد وٱل محمد، عادوا هم على آثار أجدادهم يكمون فاه الدين، ويبطلون الحجة باسكاتها ظنا منهم ان الحق يبهت ويخذل، لكن كفى بالله نصيراً، وما عاش اجدادهم بعد غصب الخلافة غير شيء من السنين حملوا وزرها، ومشوا إلى ربهم بحمل تنوء عن احتماله السماوات والارض، فخسروا وما ربحت تجارتهم وكذلك يضلهم الله تعالى بأعمالهم والسعير مثوى لهم.
يا ضعاف الحجة قد سبقكم الى كم الافواه من قبلكم، تمحون الاثار وتكذبون الاخبار، فالحمد لله رب العالمين الذي هدانا على ما نحن عليه.
 

الوهم

نائب المشرف العام
طاقم الإشراف
تنبيه أخير لك ،،،،
وبعدها سوف أتقدم رسميا بطلب إيقاف بحقك ،،،

تحياتي .
 

ولد الاحساء

عضو فعال
عقيدة الشيعة بالقرآن الكريم

من المعروف أن القرآن الكريم هو كلام الله تعالى, نزل به جبريل الأمين على خاتم الأنبياء والمرسلين محمد صلى الله عليه وسلم لفظا ومعنى, والمنقول إلينا بالتواتر, المتكوب في المصاحف, والمحفوظ من التبديل والتغيير.
ومن المعلوم أن أهل السنة والجماعة يعتقدون سلامة القرآن العظيم من التحريف والتبديل والتغيير والنقص والزيادة بأي وجه من الوجوه، ويرون أن القول بذلك طعن في وعد الله تعالى الذي لا يتخلف، وذلك قوله سبحانه: {إنا نحن نزلنا الذكر وإنا له لحافظون} الحجر: 9.
كما أن أهل السنة يقولون: إن من ادعى وجود التحريف في القرآن فهو كافر، ومن قال قولا يفضي إلى تضليل الأمة فهو كافر, قال القاضي عياض في كتابه (الشفا في بيان حقوق المصطفى صلى الله عليه وسلم) 2/304: (وقد أجمع المسلمون أن القرآن المتلو في جميع أقطار الأرض المكتوب في المصحف بأيدي المسلمين، مما جمعه الدفتان من أول "الحمد لله رب العالمين" إلى آخر " قل أعوذ برب الناس" أنه كلام الله ، ووحيه المنزل على نبيه محمد صلى الله عليه وسلم ، وأن جميع ما فيه حق ، وأن من نقص منه حرفا قاصدا لذلك ، أو بدله بحرف آخر مكانه ، أو زاد فيه حرفا مما لم يشتمل عليه المصحف الذي وقع الإجماع عليه ، وأجمع على أنه ليس من القرآن عامدا لكل هذا أنه كافر).
وقال ابن قدامة في لمعة الاعتقاد (ولا خلاف بين المسلمين في أن من جحد من القرآن سورة أو آية أو كلمة أو حرفا متفقا عليه أنه كافر , وقال القاضي أبو يعلى (والقرآن ما غُيِّر ولا بُدِّل ولا نُقِص منه، ولا زِيدَ فيه، خلافاً للرافضة القائلين: إن القرآن قد غير وبدل وخولف بين نظمه وترتيبه).
فإذا كان إنكار حرف أو آية أو سورة من القرآن الكريم تخرج المسلم من الإيمان إلى الكفر عند أهل السنة والجماعة, فكيف بمن يعتقد بنقص القرآن الكريم حتى لا يبقي منه إلا الثلث أو أقل كما تقول الرافضة, وكيف بمن يدعي وقوع التحريف والتبديل في كتاب الله تعالى.
وفي هذا التقرير سنتناول عقيدة الشيعة الرافضة بالقرآن الكريم, لنكشف زيفهم وادعاءهم بالانتساب للإسلام وهم ينكرون أعظم ثوابته وأسسه ألا وهو القرآن الكريم.
عقيدة الشيعة الاثني عشرية بالقرآن الكريم
يعتقد الشيعة الإمامية أن القرآن الكريم الموجود بين أيدي المسلمين اليوم ليس هو القرآن الذي أنزله الله تعالى على محمد صلى الله عليه وسلم, وإنما وقع فيه التحريف والتغيير على أيدي الصحابة الكرام حسب زعمهم, مدعين أن الصحابة حذفوا من القرآن آيات نزلت في فضائل آل البيت, وآيات نزلت في مثالب الصحابة, وآيات أخرى كثيرة حذفوها حتى لم يبق من القرآن إلا نحو ثلثه أو أقل كما يعتقدون.
وقد قالوا بأن القرآن الكامل الذي أنزله الله تعالى والسالم من التحريف والنقص المذكور سابقا, هو الذي جمعه علي بن أبي طالب رضي الله عنه, وهو موجود عند إمامهم الغائب في السرداب, وهو الإمام الثاني عشر من أئمتهم الاثني عشر محمد بن الحسن العسكري, وهذه العقيدة يقول بها جميع علماء الشيعة المتقدمون منهم والمتأخرون لم يخرج عنها إلا القليل النادر, وقد حصرهم إمامهم الطبرسي في كتابه: (فصل الخطاب في إثبات تحريف كتاب رب الأرباب) بأربعة أشخاص فقط.
ومن أشهر علماء الشيعة المتقدمين الذين قالوا بتحريف القرآن الموجود بين أيدي المسلمين اليوم ونقصانه: محمد بن الحسن الصفار في كتابه: (بصائر الدرجات) والعياشي محمد بن مسعود الذي شحن تفسيره بروايات منسوبة لأئمتهم تدل على ضياع كثير من القرآن والعياذ بالله, وعلي بن إبراهيم القمي شيخ الكليني وهو من أبرز القائلين بتحريف القرآن الكريم, و تفسيره مليء بالروايات الشيعية التي تدعي ذلك, ومحمد بن يعقوب الكليني في كتابه الكافي وغيرهم كثير.
ومن المتأخرين الفيض الكاشاني الذي صرح بوقوع التحريف في القرآن الكريم في تفسيره, وكذلك الحر العاملي في كتابه (وسائل الشيعة), وأبو الحسن العاملي النباطي في مواضع كثيرة من كتابه (مرآة الأنوار ومشكاة الأسرار), والنوري الطبرسي الذي يعد من أشهر المتأخرين الشيعة القائلين بتحريف القرآن الكريم وغيرهم كثير لا يمكن حصرهم.
وحتى لا نطيل بسرد روايات الشيعة التي تزعم وجود تحريف في القرآن وأنه لم يجمعه أحد إلا علي رضي الله عنه والأئمة الاثني عشر من بعده نورد مثالا واحدا لما هو موجود في أشهر كتبهم وعلمائهم الكليني, فقد روى بسنده في باب: (أنه لم يجمع القرآن كله إلا الأئمة عليهم السلام وأنهم يعلمون علمه كله) عن جابر قال: سمعت أبا عبد الله عليه السلام يقول: (ما ادعى أحد من الناس أنه جمع القرآن كله كما أنزل إلا كذاب, وما جمعه وحفظه كما نزله الله تعالى إلا علي بن أبي طالب عليه السلام والأئمة من بعده) أصول الكافي 1/228.
ومن أشهر الأمثله من كتب المتأخرين كتاب الطبرسي الذي سماه (فصل الخطاب في تحريف كتاب رب الأرباب) مما يعتبر مثالا واضحا لقول الشيعة بتحريف القرآن في عنوانه فكيف بمضمونه, حيث جمع في كتابه جميع أخبار أئمتهم وتصريحاتهم في تحريف القرآن الكريم بما لا يدع مجال للشك بإجماعهم على هذا المعتقد الباطل والخبيث.
أنواع التحريف الذي قامت به الشيعة في القرآن الكريم
1- زيادة بعض السور في القرآن الكريم: حيث اختلق الشيعة بعض الخرافات وادعوا أنها سور من القرآن الكريم, وزعموا أن الصحابة الكرام الذين جمعوا القرآن الكريم بعد رسول الله صلى الله عليه وسلم قد حذفوها على حد زعمهم.
ومن أمثلة هذه السور سورة النورين ونصها كما يزعمون (يا أيها الذين آمنوا آمنوا بالنورين الذين أنزلناهما يتلون عليكم آياتي ويحذرانكم عذاب يوم عظيم * نوران بعضهما من بعض وأنا السميع العليم). فصل الخطاب وتذكرة الأئمة للمجلسي 19
ومنها ما يسمونها سورة الولاية ونصها: ( يا أيها الذين آمنوا آمنوا بالنبي والولي الذين بعثناهما يهديانكم إلى صراط مستقيم * نبي وولي بعضهما من بعض وأنا العليم الحكيم .......) إلى آخر أمثال هذه الترهات . تذكرة الأئمة للمجلسي 19
2- زيادة بعض الكلمات في بعض الآيات القرآنية بدعوى أنها من القرآن الكريم, وأنها حذفت من قبل الصحابة الكرام لتعلقها بعلي رضي الله عنه أو بآل البيت وأهل البيت.
ومن أمثلة ذلك أن كلمة (في علي) أسقطت بزعمهم من القرآن الكريم في مواضع كثيرة ومنها على سبيل المثال: ما رواه الكليني بسنده عن جابر الجعفي عن أبي غبد الله عليه السلام قال: (نزل جبريل عليه السلام بهذه الآية على محمد صلى الله عليه وسلم هكذا: (بئس ما اشتروا به أنفسهم أن يكفروا بما أنزل الله "في علي" بغيا ) أصول الكافي 1/417, بزيادة كلمة (في علي) فهي ليست من القرآن المنزل وإنما هي من وضع الشيعة وزيادتهم على ما في القرآن الكريم.
وكذلك أسقطت –حسب زعمهم– كلمة (في علي) من قوله تعالى: (وإن كنتم في ريب مما نزلنا على عبدنا فأتوا بسورة من مثله.......) فقد أسند الكليني عن أبي جعفر قال: (نزل جبريل بهذه الآية على محمد صلى الله عليه وسلم: ( وإن كنتم في ريب مما نزلنا على عبدنا "في علي" فأتوا بسورة من مثله .....) أصول الكافي 1/417.
ومن أمثلة تحريف الشيعة للقرآن الكريم بزيادة كلمات من عندهم ما جاء في تفسير القمي بقوله تعالى: {وَمَا أَرْسَلْنَا مِنْ رَسُولٍ إِلَّا لِيُطَاعَ بِإِذْنِ اللَّهِ وَلَوْ أَنَّهُمْ إِذْ ظَلَمُوا أَنْفُسَهُمْ جَاءُوكَ فَاسْتَغْفَرُوا اللَّهَ وَاسْتَغْفَرَ لَهُمُ الرَّسُولُ لَوَجَدُوا اللَّهَ تَوَّابًا رَحِيمًا} النساء/64 فقد زاد الشيعة (ولو أنهم إذ ظلموا أنفسهم جاؤوك –يا علي– فاستغفروا الله ....) 1/ 142 وهناك الكثير من الآيات التي حرفوها بهذا الشكل ولا يمكن حصرها بهذا التقرير.
ومن أمثلة زيادة كلمة (أهل البيت) أو (آل البيت) على كثير من آيات القرآن الكريم والزعم بأنها حذفت من كتاب الله تعالى ما جاء في تفسير العياشي لقوله تعالى: {فَبَدَّلَ الَّذِينَ ظَلَمُوا قَوْلًا غَيْرَ الَّذِي قِيلَ لَهُمْ فَأَنْزَلْنَا عَلَى الَّذِينَ ظَلَمُوا رِجْزًا مِنَ السَّمَاءِ بِمَا كَانُوا يَفْسُقُونَ} البقرة/59, فقد زادوا كلمة (آل محمد) لتصبح الآية عندهم ( فبدل الذين ظلموا –آل محمد حقهم– غير الذي قيل لهم فأنزلنا على الذين ظلموا –آل محمد حقهم– رجزا من السماء ....) تفسير العياشي 1/45
أمثلة لتفسير الشيعة المحرف للقرآن الكريم
إذا كان نص كلام الله تعالى لم يسلم من تحريف الشيعة فكيف بتفسيره, فقد امتلأت كتب التفسير الشيعية بالتحريف الواضح والظاهر, ومن أمثلة ذلك:
· تفسير إبراهيم القمي الشيعي لقوله تعالى {اهْدِنَا الصِّرَاطَ الْمُسْتَقِيمَ} بسورة الفاتحة عن أبي عبد الله قال: (الصراط المستقيم هو أمير المؤمنين علي بن أبي طالب ومعرفة الإمام), وتفسيره بداية سورة البقرة {ذلك الكتاب لا ريب فيه هدى للمتقين * الذين يؤمنون بالغيب ويقيمون الصلاة ....} قال: (ذلك الكتاب) هو علي بن أبي طالب و(هدى للمتقين) المتقون هم شيعة علي و (الذين يؤمنون بالغيب) أي: الذين يؤمنون بقيام قائمهم . تفسير القمي 1/30.
· ومن ذلك ما جاء في تفسير العياشي لقوله تعالى من سورة البقرة : { وأوفوا بعهدي أوف بعهدكم وإياي فارهبون} قال : (وأوفوا بعهدي) أي : أوفوا بولاية علي (أوف بعهدكم) أي أوفي لكم الجنة . تفسير العياشي 1/42 , بينما المعروف أن الآية تتكلم عن بني إسرائيل صراحة.
وقبل أن نختم هذا التقرير نود لفت الانتباه إلى أمر في غاية الخطورة, وهو أن الشيعة يظهرون التزامهم بالقرآن الموجود بين أيدينا وبإيمانهم به, رغم اعتقادهم بنقصه وتحريفه حسب زعمهم, وما ذاك إلا انتظارا لخروج قرآنهم المزعوم الموجود عند إمامهم الغائب حسب زعمهم, ومع ذلك فهم في الحقيقة لا يلتزمون بشيء من كتاب الله تعالى الموجود, وإنما يعملون بخلافه تماما والعياذ بالله.
وقد سئل نعمة الله الجزائري -أحد كبار علماء الشيعة- حسب ما ورد في كتابه (الأنوار النعمانية) عن هذا الأمر فأجاب ما نصه: (روي أنهم في الأخبار عليهم السلام أمروا شيعتهم بقراءة هذا الموجود من القرآن في الصلاة وغيرها, والعمل بأحكامه حتى يظهر مولانا صاحب الزمان, فيرتفع هذا القرآن من أيدي الناس, ويخرج القرآن الذي ألفه أمير المؤمنين عليه السلام فيُقرأ ويُعمل بأحكامه) 2/360.
فهل يعي الشيعة خطورة ما يقومون به من تحريف كلام الله تعالى؟؟!! وهل يدركون ما يترتب على ذلك من كفر وخروج من الملة, ووعيد شديد بالويل من الله تعالى: {فَوَيْلٌ لِلَّذِينَ يَكْتُبُونَ الْكِتَابَ بِأَيْدِيهِمْ ثُمَّ يَقُولُونَ هَذَا مِنْ عِنْدِ اللَّهِ لِيَشْتَرُوا بِهِ ثَمَنًا قَلِيلًا فَوَيْلٌ لَهُمْ مِمَّا كَتَبَتْ أَيْدِيهِمْ وَوَيْلٌ لَهُمْ مِمَّا يَكْسِبُونَ} البقرة/ 79 ؟؟!!
 
الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
أعلى