قوائم الكويت : الخمسون المبشرون بالمجلس

وطني حر

عضو مميز
الدائرة الثانية

ننتقل اليوم الى الدائرة الثانية و هي المنطقة محسوبة تاريخياً على القوى التجارية. يتنافس في هذه الدائرة قبل الإنسحابات 59 مرشحاً منهم 3 إناث موزعين على 13 منطقة يبلغ فيها عدد الناخبين و الناخبات 19262 و 22103 على التوالي أي بمجموع 41365 ناخباً و ناخبة.

تعرفت على إسم 11 نائباً سابقاً من خلال الأسماء المطروحة إنسحب أحدها و هو النائب السابق عبدالله العرادة. أما الأسماء العشرة الباقية فتوزعت الأسماء على مرشحين للتحالف الوطني و هما السادة علي الراشد و محمد جاسم الصقر. علي الراشد كان نشطاً جداً في المجلس السابق و إن تذبذب مستواه أما محمد جاسم الصقر فهو من صقور الليبرالين الذي عرف بنشاطه الدائم و لكن له مواقف مخيبة جداً و عوراء فيما يتعلق بالتعديات على المال منها ما هو مباشر كشبهة "المدينة الإعلامية" و منها ما هو غير مباشر كدفاعه المستميت عن السيد جاسم البحر و فضيحة "الدولية للإستثمار" و هي قضية فصل فيها القضاء و تهاونت فيها الحكومة بشكل قل نظيره في مثيلاتها من القضايا.

هناك 4 أسماء أخرى محسوبة على الطبقة التجارية و لكنها محافظة إجتماعية منها ما هو سلفي كخالد سلطان العيسي و منها من عرف بقربه من الحركة السلفية كمحمد براك المطير و منها ما هو معتدل الطرح كجاسم الخرافي و مرزوق الغانم. أفضل هذه الأسماء بلا شك هو العضو النشط مرزوق الغانم الذي ما يزال يشكل نموذجاً يحتذى به للنواب التكنوقراط و الذي ينتظر منه الكثير في المجلس الاسبق. أما الأسماء السابقة فمعظم مواقفها خائبة سواء على الشأن التنموي أو فيما يتعلق بالحقوق السياسية و الحريات العامة.

أما العضوين السابقين عن الحركة الدستورية الإسلامية فنرى أحد صقورها و أفضل نوابها جمعان الحربش و أحد أسوأ أعضائها على الإطلاق السيد دعيج الشمري. جدير بالذكر بان مواقف حدس كانت خائبة جداً في المجلس السابق ، بداية من موقفها من التجاوزات افنتخابية و تزكيتهم لقطب الفساد الشيخ محمد عبدالله المبارك و تهاونها الشديد في ملاحقة سراق العام بل و التعاون الفاضح معهم و الموقف المخزي إبان إستجواب الشيخ علي جراح و الموقف المتذبذب في قضية إسقاط القروض و العمل على تعزيز العصبيات القبلية من خلال المشاركة في إقامة الفرعيات و تهميش مفهوم الدولة المدنية في مقابل الدولة الدينية. و نحن متأكدون بأن مواقف هؤلاء النواب مهما بلغت كفاءتهم لن تخرج عن طاعة الحزب و ستكون بنفس الدرجة من الخيبة.

أما الأصوات القبلية فهي حاضرة و بقوة ، من خلال الفاسد الأكبر خلف دميثير الذي خرج لنا بحلة جديدة و لكنها لا تقل سوء عن سابقتها و السيد راشد الهبيدة صاحب الخلق الرفيع و الإبتسامة الهادئة و المرتبط بوشائج المصلحة مع الأقطاب الحكومية.

من الأسماء الجديدة هناك الثنائي الدستوري السادة أحمد الديين و محمد عبدالقادر الجاسم الذي يعملان الى إعادة روح الدستور الأصيلة للممارسات البرلمانية ، و هناك الأسماء الجديدة المطروحة من التحالف و هي عبدالرحمن العنجري و محمد العبدالجادر ، كما إن هناك إسم ممتاز متى ما تخلى عن العصبية و تحلى بالرزانة في الطرح و هو السيد منصور المحارب. كما إن هناك بعض الأسماء المحسوبة على التكتل الشعبي كالدكتور عودة الرويعي و القاد الجديد بقوة و المدعوم من العوائل التجارية السيد هيثم الشايع و السيد عبدالله اليحيا المحسوب على القوى التقليدية في الدائرة. كما إن السيد عبداللطيف العميري المحسوب على التيار السلفي قادم أيضاً و بقوة.

أما عن الأسماء الشيعية فهي خجولة و لا تحمل أية كفاءة حقيقة و لعل أبرزها عدنان المطوع و عبدالواحد الخلفان. كما إن أبرز الأسماء النسائية الدكتورة سلوى الجسار لم أجد لديها الكثير لتقدمه في المرحلة الحالية أيضاً.

بناءً على ما تقدم ،، فإن قائمة العشرة المبشرين (المحدثّة) بالمجلس عن الدائرة الثانية هي ..


  • أحمد ديين
  • عبدالرحمن العنجري
  • عبدالله اليحيا
  • علي الراشد
  • عوده الرويعي
  • محمد عبدالقادر الجاسم
  • محمد عبدالله العبدالجادر
  • مرزوق الغانم
  • منصور المحارب
  • هيثم الشايع
 

انصار علي

عضو فعال
الدائرة الأولى

أحمد لاري
حسن جوهر

عبدالله الرومي
عبدالمحسن المدعج (لبرالي) (خطر)
عدنان عبدالصمد


الدائرة الثانية

أحمد ديين
عبدالرحمن العنجري

محمد جاسم الصقر
محمد عبدالقادر الجاسم
محمد عبدالله العبدالجادر

الدائرة الثالثة


أحمد المليفي
خالد الخالد
صالح الملا
عادل الصرعاوي
فيصل الشايع

انا معاك بهذيل :) لكن اضيف عليهم عبدالواحد العوضي وودي رولا دشتي تفوز بعد
وفي مرشح بالخامسه موسى درويش اتمنى من كل قلبي انه يفوز

وشكرا على الموضوع الحلو
 

انصار علي

عضو فعال
اخوي حبيت اضيف معلومه : الانتخابات الحين ماتتطرق للكفاءه خل نتكلم بواقع
اصوات الحساويه بالاجماع : لعدنان المطوع واضافه عليه اصوات عيم القادسيه والمنصوريه
عبدالواحد الخلفان خوش انسان واول من دافع عن الشيعه لما ظهر مسلسل للخطايا ثمن واساء للمذهب الشيعي
 

وطني حر

عضو مميز
أنصار علي ،،

نعم لا أحد يتكلم عن الكفاءة هنا للأسف. هناك العشرات من المواصيع التي تتكلم عن الفخوذ و الزنود و هذا إخته زوجة هالشيخ و هذاك مناسب فلان ،، حتى أصبحت سياساتنا ترسم في مخادع النساء للأسف.

هذا مجرد موضوع بسيط ،، لتقييم المرشحين من 3 محاور : الأداء السابق ، المبادئ و الخطط المعلنة، التحالفات و تأثيراتها فيما يخص رؤيتنا حول كويت الغد.

للجميع أن يشارك برأيه ،، أو يشارك في مواضيع الفخوذ إياها ..

تقبل تحياتي ،،
 

وطني حر

عضو مميز
الدائرة الثالثة

حديث اليوم عن الدائرة الإنتخابية الثالثة و التي تثير إعجابي كثيراً بقوة الأسماء المطروحة و التي تجعل الفرد في حيرة مما يختار بدلاً ان يلهث باحثاً عن إسم محترم جدير بأن يحظى بثقة صوته. تتشكل هذه المنطقة من 15 منطقة ، ترشح فيها 67 مرشحاً و مرشحة منهم 12 إناث مما يعزز فرض أول نائبة من هذه المنطقة تحديداً. إجمالي عدد الناخبين و الناخبات في هذه المنطقة 58674 نسمة يشكلون مزيجاً لطيفاً من الحضر و البدو و السنة و الشيعة و تبرز فيها التيارات الفكرية لا العصبيات الجاهلية مما أجبر الكتل السياسية على طرح أفضل أسمائها في تلك الدائرة.

فعن التكتل الشعبي نرى إسم الأسد الذي لا ينام السيد أحمد السعدون حاضرٌ فيها و هو من أثبت بان السنين لم تهزمه فقدم أفضل المشاريع بقوانين في المجلس المنحل أقر الكثير منها بفضل جهوده و وقف سداً منيعاً في وجه الخطط الحكومية التي حاولت تمييع قضية أملاك الدولة و أثبن التعاون البناء في قضية تخصيص الكويتية و التي نتمنى أن تحل مشاكل هذه المؤسسة الفاسدة. و هناك بوادر تحالف لأحمد السعدون مع عدد من فرسان المجلس السابق النشطاء كعادل الصرعاوي و فيصل المسلم الذي يبدو نجاحهما مؤكداً بعد أدائهم القوي لا سيما في متابعة قضيتين مهمتين هما التعليم و التحقيق في التجاوزات الإنتخابية و تدخل بعض أطراف السلطة فيها.

أما عن كتلة العمل الوطني فهناك فيصل الشايع الذي أثار خيبة أمل واسعة في أدائه و تبعيته للسيد محمد جاسم الصقر في كل صغيرة و كبيرة حتى فقد إستقلاليته و بدا البعد كبيراً عن المنبر الديمقراطي و ما يمثله من قيم تجلت في شخص المرشح الواعد الذي نتلمس كل الخير في إطروحاته و إجماع جميع القوى السياسية عليه ألا و هو السيد صالح الملا. حيث فضل السيد فيصل الشايع التحالف مع ممثلي التحالف الوطني الديمقراطي ، السيد خالد الخالد و هو من الأسماء الممتازة جداً و صاحبة النفس القوي فيما يخص سيادة القانون و تطبيقه على الجميع بلا إستثناء و السيدة أسيل العوضي التي تبدو فقيرة جداً بإمكانيتها و غير قادرة على التكيف مع البيئة القاسية المحيطة بالعملية السياسية في الكويت.

كما إنتقل السيد أحمد المليفي من الدائرة الأولى الى الدائرة الثالثة بعد ان قلت حظوظه فيها و هو ممن عرف بشراسيته و صراحته و قاد أحد اهم اللجان في المجلس السابق و هي لجنة حماية المال العام و يتمتع بخيرة واسعة بحكم تخصصه القانوني. أما الحركات الإسلامية فقد طرحت أسماء5 نواب سابقين (في مجلس الأمة و البلدي) ، ناصر الصانع و عبدالعزيز الشايجي عن حدس و ناجي العبدالهادي المقرب منهم و علي العمير مرشح التكتل السلفي و وليد الطبطبائي المدعوم من التجمع السلفي. أما عن مرشحي حدس فقد دارت حولهم بعض الشبهات المالية التي لم يتم نفيها حتى يومنا هذا و لا أعرف سبب عدم دخول ناجي العبدالهادي في قوائهم و إن كنت أظن بأن السبب هو الرغبة في التحالف مع نواب السلف. و بالنسبة لعلي العمير فكان أداؤه جيداً في تجربته الإنتخابية الأولى و غن لم تخدمه مواقف زميله أحمد باقر المثيرة للجدل ، و أما عن السيد وليد الطبطبائي فهو صاحب أسوأ أداء في المجلس السابق عير تخريبه لكثير من الجلسات و تصديه لكثير من القضايا الشخصية التي تفوح منها رائحة الخصومة السياسية مع بعض الأطراف الحكومية. عموماً فإن الأحاديث التي راجت عن تحالف حدس و السلف سوف يغلق الباب أمام المرشحين الإسلاميين ذوي الأداء القوي و المميز كعادل الصرعاوي و فيصل المسلم كما أشارت مدونة ام صدة. لذا ندعو الجميع الى كسر هذا التحالف و محاربته.

أما عن البصامة و الفداوية فعددهم لا بأس به في هذا الدائرة و نتمنى سقوطهم جميعا و هم : جمال العمر ، باسل الجاسر , حمد التويجري ، خليفة الخرافي ، روضان الروضان ، عباس بوردن، عبدالله المعيوف ، عباس الخضاري ، علي خلف السعيد.

و عن الأسماء الجديدة النظيفة و التي تستحق الدعم فهناك السيدة رولا دشتي التي إختلفت كثيراً معها في مسألة ترشحها في الإنتخابات الماضية و التي كانت من أبرز أسباب سقوط السيد باسل الراشد أمام جمال العمر و لكن يبدو طرحها مقنعاً جداً و إستطاعت أن تحوز على دعم الكثيرين بأساليبها الإنتخابية المبتكرة رغم عدم إجادتها للهجة الكويتية. و هناك أيضاً السيد حمود التوحيد الذي لا أعرف حقيقة إنتماءه السياسي و لكنه أثار إعجابي بطرحه الإيجابي و مواقفه حول كثيرٌ من القضايا. و تبقى الدائرة حاضنة لبعض النماذج الطريفة كطيبة الإبراهيم و محمد الجويهل و أحمد المزيني و نوال المقيحط التي ترأست قضية إعادة شوربة العدس الى وزارة التربية و وضع ضوابط جمالية للخادمات الأجنبيات برنامجها الإنتخابي.

بناءً على ما تقدم ،، فإن قائمة العشرة المبشرين (المحدثّة) بالمجلس عن الدائرة الثالثة هي ..


  • أحمد السعدون
  • أحمد المليفي
  • حمود التوحيد
  • خالد الخالد
  • رولا دشتي
  • صالح الملا
  • عادل الصرعاوي
  • فيصل الشايع
  • فيصل المسلم
 

وطني حر

عضو مميز
الدائرة الرابعة

تتكون الدائرة الرابعة من 18 منطقة ترشح فيها 58 مرشحاً و 5 مرشحات و هي ثاني أكبر الدوائر حجماً بعد الدائرة الخامسة حيث يبلغ إجمالي عدد الناخبين فيها 93710 ناخباً و ناخبة. ترشح في الدائرة 9 نواب سابقين.

أحمد نصار الشريعان هو صاحب النضال الوطني و أحد رموز الكتلة الدستورية التي جاهدت في أعقاب الحل غير الدستوري الثاني و الذي أتمنى نجاحه من كل قلبي فقط كنوع من الشكر الخاص على تضحياته من أجل هذا الوطن. و هناك أيضاً مسلم البراك أحد صقور التكتل الشعبي و الذي خسر الكثير الكثير من رصيده الشعبي بعد إن إنحرف مساره و جامل كثيراً القبيلة و لكنه قاوم الضغوط و لم يرضح لدعوات الإنتخابات الفرعية لذا فأنني أعتقد بأنه يجب أن يكافئ على موقفه هذا مهما كان حجم الخلاف. أما النواب الحدسيين محمد البصيري و خضير العنزي فقد كانا على طرفي نقيض من حيث الأداء و لكنهما يشتركان في خضوعهما التام للمكتب السياسي لحدس و الذي فقدت الثقة به تماماً حيث لا مرجعية واضحة في إتخاذ القرار و قد خذلتنا الحركة في قضايا عديدة. و هناك أيضاً مركز الفساد البرلماني السيد حسين مزيد بطرحه السخيف و عدد من فداوية الإسطبل كالسادة عسكر العنزي و علي الدقباسي و الدكتور ضيف الله بو رمية. أما السيد محمد الخليفة الشمري فقد كان أدائه سيئاً جداً في المجلس السابق أضف الى ذلك إشتراكه في الإنتخابات الفرعية.

أما عن القادمين الجدد ، فقد أعجبت جداً بطرح الرجل الراقي السيد جمال النصافي صاحب الكفاءة و الخيرة خلال عمله الدبلوماسي في وزارة الخارجية و صاحب المبدأ حين لم يتردد في الإستقالة حين رأى التجاوزات في إدارة الوزارة. كما أعتقد بأنه من اللازم ان نساند مرشحي حزب الأمة كنوع من التكريم على مواقفهم المبدئية من القانون بعكس مواقف حدس الخائبة حيث يمثل حزب الأمة في هذه الدائرة السيد فيصل الحمد العنزي و السيد عواد الظفيري. أيضاً أنا كنت من المتابعين لكتابات السيد صالح السعيد و الذي ظهر بصورة غير طبيعية تماماً في ندواته و لكنني ما زلت أعتقد بأنه أفضل من غيره.

أما باقي المرشحين فغالبيتهم من مخرجات الإنتخابات الفرعية كحسين القويعان و مبارك الوعلان و رجا الحجيلان و ناصر الدويلة و الهايف محمد هايف بالإضافة الى مرشح حدسي إضافي هو السيد محمد دهيم الظفيري الذي ظهر بصورة سيئة و مهلهلة في مقابلاته على تلفزيون الراي. و لا ننسى طبعاً ممثل الإسطبل الأوحد السيد خالد الشليمي الذي تم إبعاده من الساحة الإنتخابية في ظروف مجهولة. كما إن السيد علي دخيل العنزي يمثل السلف و هو ما نعتقد بسذاجته السياسية و قلة خبرته في هذا المجال.

لذا بناءً على ما تقدم ،، فإن قائمة العشرة المبشرين (المحدثّة) بالمجلس عن الدائرة الرابعة هي ..


  • أحمد نصار الشريعان
  • جمال النصافي
  • صالح السعيد
  • عواد الظفيري
  • فيصل الحمد العنزي
  • مسلم البراك
 

العثماني

عضو بلاتيني
الدائرة الثانية


  • أحمد ديين ×
  • عبدالرحمن العنجري
  • عبدالله اليحيا
  • علي الراشد
  • عوده الرويعي
  • محمد عبدالقادر الجاسم ( اتمنى له النجاح )
  • محمد عبدالله العبدالجادر
  • مرزوق الغانم
  • منصور المحارب
  • هيثم الشايع


خلف دمثير الاول وينجح الخرافي معاه
جاسم الخرافي
جمعان الحربش
خالد السلطان
محمد الصقر
مرزوق الغانم
علي الراشد
 

العثماني

عضو بلاتيني
الدائرة الرابعة



  • أحمد نصار الشريعان × سقوط ذريع ورقم يفشل


  • جمال النصافي
  • صالح السعيد
  • عواد الظفيري
  • فيصل الحمد العنزي
  • مسلم البراك


4 قائمة الرشايدة الفرعية
4 قائمة مطير الفرعية
ابو رمية واحتمال كبير الدكتور محمد الدهيم او محمد الخليفة .

وانصحك لا تكتب عن الدائرة الرابعة او الخامس

______________________________

والخامسة

4 عوازم 100%
و 4 عجمان 90 %
سعدون حماد 95 %
ومفاجأة
 

وطني حر

عضو مميز
عزيزي العثماني

تعلم تماماً بأنني آخر شخص يمتلك الكفاءة و المعرفة للحديث عن الدوائر الرابعة و الخامسة لعدم معرفتي الكافية بشخوص المرشحين و لا ثقافاتهم السياسية. و لكنني حينما أجد نقاشاً من شخص متنور كحضرتك على شاكلة


والخامسة

4 عوازم 100%
و 4 عجمان 90 %
سعدون حماد 95 %
ومفاجأة


و كأننا (و الجميع بخير و كرامة) نراهن في حلبة سباق سرعة للكلاب (سلوقي) دون الحديث عن أدنى معلومة عن أسماء المشحين أو شخوصهم أو أفكارهم أو رؤاهم إنما فقط هو الإنتماء القبلي الأعمي ،، فإنني متأكد بأن محاولتي الخجولة هذه تبقى أفضل من غيرها بمئات المرات.
 

العثماني

عضو بلاتيني
انا اتحدث عن قائمة العوازم الذين تم انتخابهم بالفرعي

فهد الميع
جابر المحيلبي
مرزوق الحبيني
عبدالله راعي الفحما


حيث ان عدد العوازم في الدائرة يتجاوز 20 الف والقضية ليست قضية كفاءه او مؤهلات مع العلم ان الكفاءة مفهوم مطاط فانا ارى مثلا ان رولا دشتي اكفأ من احمد السعدون واعلى مؤهلا من احمد المليفي ومع هذا اعرف ان المليفي والسعدون اكثر حظوظا في النجاح .

والعجمان 17 الف ومرشحين اربعة ( العبيد والمهدي وابن شرفان والحويلة )

لذلك اتمنى ان نفرق بين قائمة الاماني وقائمة الاحلام
انتظر 17 - 5 وسوف نعمل لك نسبة نجاح للتوقعات و سوف اثبت لك اني اكثر كفاءة منك وسوف تعرف انك الحلم الجميل http://7ilm.blogspot.com/
 

المستقل

مشرف سابق
الزميله سياسيه سنه اولى

الارجاء الالتزام بمستوى الحوار بامكانك ابداء رأيك لكن باسلوب أفضل تم مسح بعض المشاركات
 

وطني حر

عضو مميز
الدائرة الخامسة

أكبر الدوائر الإنتخابية في الكثافة السكانية حيث يبلغ إجمالي أعداد الناخبين و الناخبات فيها 101294 ناخباً و ناخبة و ترشح فيها 55 مرشحاً و 4 مرشحات في 20 منطقة سكنية. و تبدو هذه الدائرة هي الأكبر تمايزاً في النسيج القبلي حيث توجد فيها كتلتان قبليتان كبيرتان هما العوازم و العجمان حيث أنتجيت فرعياتهما عن 8 مرشحين تبدو حظوظهم قوية في إعادة الإنتخاب.

حدس جربت حظها في إنتخابات العوازم و العجمان و العتبان و تكللت جميع مساعيها و الحمدلله بالفشل ما دفعها الى دعم مرشحي حزب الأمة الذين رفضوا المساركة في الإنتخابات الفرعية. و لذلك أعتقد يجب على الجميع ان يكافئ هؤلاء الأبطال على موقفهم المبدئي و هم :

سيف رشدان الهاجري
عبدالله عكاش العبدلي
محمد عبدالله الخنين

كما قرر السيد جمعان العازمي الترشح خارج مظلة القبيلة. و هو و إن كان منتمياً لحدس و لكن عرف عنه نظافة اليد و موقفه المبدئي الواضح من الإنتخابات الفرعية و حرمتها. كما قرر و للأسف السيد مرزوق فالح الحبيني الترشح عن قبيلة العوازم بعد أن شارك في فرعيتها رغم عضويته في التكتل الشعبي الذي سيكون الطلاق البائن بيننا و بين رموزه إن قبلوا إنضمام السيد مرزوق الحبيني أو غيره ممن شارك في الفرعيات المجرمة شرعاً و قانوناً في التكتل الشعبي.

غير ذلك تبدو الدائرة مليئة بفداوية أحمد الفهد على شاكلة الراشي عصام الدبوس و علي حمود الهاجري و دليهي الهاجري و سعدون حماد العتيبي و عبدالله راعي الفحماء و فهد اللميع و فيصل الكندري و مذكر ثويران المطيري.


لذا بناءً على ما تقدم ،، فإن قائمة العشرة المبشرين (المحدثّة) بالمجلس عن الدائرة الخامسة هي ..


  • جمعان العازمي
  • سيف رشدان الهاجري
  • عبدالله عكاش العبدلي
  • محمد عبدالله الخنين
 

العثماني

عضو بلاتيني
خلف دمثير الاول وينجح الخرافي معاه
جاسم الخرافي
جمعان الحربش
خالد السلطان
محمد الصقر
مرزوق الغانم
علي الراشد

هذه توقعاتي قبل هذا الموقع
ارجو ان تقارن لتعرف من منا الذي يحلم ويضن الحلم حقيقة

http://www.saljas.com/AspElec/Finl2008.asp


وهذه هدية


المشاركة الأصلية كتبت بواسطة العثماني

والخامسة

4 عوازم 100%
و 4 عجمان 90 %
سعدون حماد 95 %
ومفاجأة
 

وطني حر

عضو مميز
عزيزي العثماني

و للمرة المليون هذه ليست توقعات أو أمنيات بالنجاح ، بل هي مناقشة لمن يستحق و من لا يستحق الصوت و هو ما عجزت أنت و زملائك عن مناقشته ففضلتم مناقشة الفخوذ و الأرداف و أحجامها :)

السياسة باتت تصنع في مخادع النساء .. و يا عيب الشوم !
 

وطني حر

عضو مميز
قوائم الكويت : يوم الحسم

و أخيراً وصلنا الى يوم الحسم في المعركة الإنتخابية. هذه الإنتخابات كانت مميزة لأسباب عديدة ، أولها إنها تقام للمرة الأولى بنظام الدوائر الخمس و ثانيها إنها حظيت بتغطية إعلامية غير مسبوقة تمثلت في نشاط الفضاءيات الجديدة التي غطت الندوات و قالبلت المرشحين و إستعرضت التحليلات ، في الوقت الذي غابت فيه المظاهر الإنتخابية المعهودة من إعلانات و شعارات في الشوارع و الطرق. كما أبدت الحكومة حزماً و للمرة الأولى في معالجة شوائب الإنتخابات من فرعيات و رشاوي و بيع للذمم.

شخصياً لدي ملاحظة عميقة على الأسابيع القليلة الماضية لكن سأوفرها الى ما بعد الإنتخابات. و شخصياً قررت إنتهاج سياسة مغايرة عما كنت أقوم به في السابق. إذ قررت أن أكتب ما أعتقد به بصراحة و بدون مواربة. إذ أحسست إن هذه المساحة هي ملكي لأكتب أنا و زملائي ما نعتقده. دارت بيننا أحاديث جانبية كثيرة ، إختلفنا في أمور و إستطعنا إقناعنا بعضنا بأمور و تمنيت لو إستطعنا نقل هذا النقاش الصحي الى المدونة. لكن حتماً سأتناول ما رصدته حول هذه الإنتخابات من إيجابيات و سلبيات في فترة ما بعد الإنتخابات.

و أيضاً سأخص حدس بمجموعة من المقالات – الهادئة هذه المرة – و التي طالبني بها الكثيرون ممن أعزهم و أحترمهم سأحاول أن أناقش فيها – بحيادية إن شاء الله – التحديات التي تواجه حدس في المستقبل. و جاءت هذه المطالبات بقراءة هادئة لحدرة حدس ، حين عتب علي الكثيرون ما أسموه بالخصومة الفجة و الدعوة الى إقصاء حدس من المشهد السياسي. طبعاً دعوات الإقصاء لا يمكن أن تصدر مني و إنما هي دعوات بعدم إنتخابات مرشحي حدس ، لأنهم لا يمثلون رؤانا في الدولة المدنية و لأننا فقدنا الثقة بهم تماماً. و أنا أدعي بانه لا خصومة بيني و بين حدس إطلاقاً ، و لن أورد الدليل على ما أقول كلامياً ، و لكن العمل الصادق في فترة ما بعد الإنتخابات هي ما ستؤكد ذلك بعون الله.

و من الأمور التي تطرقت لها و أصابتني سهام النقد حولها هي مسألة الشبهات المالية حول السيدين ناصر الصانع و عبدالعزيز الشايجي. أنا كنت سباقاً في نقد كل شبهة مالية و في الدعوة للتحقيق حولها ، سواء كانت من طرف من نعتقد بأنهم أقطاب الفساد أو من مناوئيه. بغض النظر عن كيدية الشبهة من عدمها كنت أطالب بالتحقق من الأمر. لكني ساءني أن أرى إن المواقف تنقلب لأن الشبهات طالت مرشحي حدس. 47 عاماً منذ الإستقلال و لم نر إدانة واحدة بالفساد ، فهل هذا ينفي وجوده؟ أنا موقفي واضح و أدعو الى التصدي له في الفصل التشريعي القادم و هو ضرورة النأي بأعضاء مجلس الأمة عن العمل التجاري و تقديم مشروع متكامل للذمة المالية (و ليس المفصل على مقاس السيد جمال الكندري) يناط بجهاز قضائي منفصل و مشروع بقانون حول الكشف عن تعارض المصالح. هذا الأمر قد دعا إليه من قبلي السيد ساجد العبدلي و مؤخراً السيد صلاح الهاشم. اليوم إنكشف زيف و خداع حدس ،، حيث كشفت ساحة الصفاة عن وثائق جديدة حول السيد ناصر الصانع و عبدالعزيز الشايجي. أثبتت هذه الوثائق تعاقد السيد ناصر الصانع مع شركة المخازن العمومية من أجل مساعدتها على تخصيص أراضي حكومية لها نظير أتعاب شهرية تقدر بخمسة و عشرين ألف دينار شهرياً.

لم أر حدس في مثل هذا الضعف يوماً ما و رأيت كيف ألجمت ألسنة ناشطيها و كوادرها و هم يتلقون الضربة تلو الأخرى و للمرة الأولى أرى حدس تفقد توازنها بمثل هذا الشكل و أصبح الحديث عن إحتفاظ حدس بمقاعدها ضرباً من ضروب الخيال. شخصياً أعتقد بأن مقاعد حدس تتراوح بين الثلاث الى خمس مقاعد. و هذا درس لكل من يحاول التذاكي على أدمغة الكويتيين و يمارس التراقص على حبال الكذب السياسي. و ستكون أخطاء حدس و طرق تلافيها معرض نقاش في مواضيع مستقبلية.

الآن الى من أظنهم بأنهم جديرون بالإنتخاب ،، طبعاً لن ينجحوا كلهم و لكنني سأكون سعيد لو نجح نصفهم على الأقل. مرة أخرى ،، حدس لن تكون من ضمن هذه القائمة فهي لا تستحق أصواتكم. و هي مستعدة لبيعكم بأبخس الأثمان خدمةً لمصالحها و تحالفاتها المشبوهة. و لكنني أدعو الى إنتخاب مرشحي حزب الأمة في الدوائر الرابعة و الخامسة ، حتى و إن صدقت الشائعات حول تحالفها مع حدس في تلك الدوائر. قد نختلف معهم بالفكر ، لكن نحترمهم و نشجعهم على مواقفهم المبدئية. و أقول لحدس ، لو صدقتوا في دعاويكم لكان هذا موقفنا منكم أيضاً.
اليوم هو يوم الحسم و يوم التغيير. نحن ننتقد و نتحلطم كثيراً ، لكن للأسف لا نمتلك القدرة على تغيير ما بأنفسنا. نتكلم و ننظر و لكن حين يحين الوقت فإننا نرجع الى عواطفنا و إنتماءاتنا الضيقة و نفكر بمصالحنا الشخصية فحسب و نتناسى مواقف النواب السابقين و برامج المرشحين الجدد. أتمنى فقط أن يكون لدى كل منا القدرة على تغيير هذا الواقع المزري الذي نعيشه و أن نحسن الإختيار. و لنقولها جميعاً : نحن أحرارٌ فيما نختار.

أدعوكم الى إنتخاب ،،


الدائرة الأولى

  • أحمد لاري
  • حسن جوهر
  • حسين الحريتي
  • عبدالله الرومي
  • عبدالمحسن المدعج
  • عدنان عبدالصمد
  • محمد خورشيد


الدائرة الثانية

  • أحمد ديين
  • عبدالرحمن العنجري
  • عبدالله اليحيا
  • علي الراشد
  • عوده العودة
  • محمد عبدالقادر الجاسم
  • محمد عبدالله العبدالجادر
  • مرزوق الغانم
  • منصور المحارب


الدائرة الثالثة

  • أحمد السعدون
  • أحمد المليفي
  • أسيل عبدالرحمن العوضي
  • حمود التوحيد
  • خالد الخالد
  • رولا دشتي
  • صالح الملا
  • عادل الصرعاوي
  • فيصل الشايع
  • فيصل المسلم


الدائرة الرابعة

  • أحمد نصار الشريعان
  • صالح السعيد
  • عواد الظفيري
  • فيصل الحمد العنزي
  • محمد الخليفة الشمري
  • مسلم البراك


الدائرة الخامسة

  • جمعان العازمي
  • سيف رشدان الهاجري
  • عبدالله عكاش العبدلي
  • محمد عبدالله الخنين
 

الطارق

عضو ذهبي
و أقول لحدس ، لو صدقتوا في دعاويكم لكان هذا موقفنا منكم أيضاً.
[/list][/color]


لا نريد موقفا منك وممن هم على طريقتك وأسلوبك الذي يفيض حقدا وحسدا وضغينه على حدس ونجاحها ، الله الغني عنك وعن موقفك ثم حدس لم تكن يوما ولن تكون منتظرة دعما وموقفا من أناس ملأ الحقد قلوبهم والحسد من النجاح أعمى أعينهم .

حدس أعزها الله ونصرها بعيدا عنك وعن ربعك وأصواتكم ، إننا نتشرف بأن نوابنا القادمين إن شاء الله قد خلت جموع المصوتين لهم من شرفاء الكويت من صوتك وصوت ربعك .

وخذها مني اليوم وغدا يا وطني حر لا تقف يوما بجانب حدس ولا تكن منصفا معها ولا تمدح موقفا لها أبدا ، فمدحك لها لن يزيدها ولا تريده وقدحك فيها لن ينقصها ولن تلتفت له .

إن ينصرنا الله فلا غالب لنا ، هذا مالا تفهمه يا وطني حر .


تحياتي :وردة:
 

وطني حر

عضو مميز
حدس تتخبط

حقد
حسد
ضغينة
أعمى
قدح


قاموس جميل و يستلزم المرحلة الحالية قبل يوم واحد من الإنتخابات !!

عزيزي ،،

أتمنى أن تتفرغ بالدفاع عن شبهات ربعكم اللي يطقطقون بالتجارة. و لاحظ أن أحد الفواتير بقيمة 420 ألف دينار كدفعة أخيرة عن شراء سيارات لحساب شركة المخازن العمومية التي تعمل لصالح الجيش الأمريكي. إذن ما أورده موقع أبناء الكويت كان صحيحاً عن تمويل شركة ناصر الصانع من أجل شراء ناقلات !!

لكم خياركم و لنا خيارنا ،، و اللهم أبعدنا عن المال الحرام !!
 
أعلى