الشيخ احمد العربي : ألفرس والعرب .. تأريخ مليئ بالأحقاد !!

الشيخ احمد العربي :هذا رجل دين شيعي من اتباع السيد اية الله العظمى السيد محمود الحسني الصرخي وهو عربي عراقي وقف هو واتباعه امام الفرس واذرعهم وشنت عليهم حملة قتل واعتقالات من قبل اعوان ايران وحرقوهم بالنار وقطعوا اوصالهم وسحلوهم في السيارات ... هؤلاء من نعتز بهم وليس اتباع الفرس الذين يريدون دمار امتنا ولديهم حقد ذفين ضد العرب
السيد الصرخي افتى قائلا ..من يسب اصحاب الرسول من ابو بكر وعمر وعائشة فابحثوا عنة تجدوه ابن زانية ... الا يستحق الاحترام
وقال ان ايران تقتل بالسنة وهم اهلنا منذ 2003 وبفتاوى معممي السراديب الذين يتبعون الرس ..الا يستحق الاحترام

الشيخ احمد العربي : ألفرس والعرب .. تأريخ مليئ بالأحقاد !!

1377404_217723008401045_1473185568_n.jpg


ألفرس والعرب ..

تأريخ مليئ بالأحقاد !!

2015-2-22 احمد العربي

جالت و صالت بفلك أفكاري إستفهاماتٌ أرهقتني وأرقتني , يا ترى هل من عمق تأريخي لسطوة الفرس على العرب؟

أم أن ما نعيشهُ من أرهاصات التدخل الإيراني وليد اللحظة .؟

عثرت على الكثير من الحقائق والوقائع التأريخية غير أني سأختصر منطلقاً من حقيقة تأريخية هامة :

1-هل يعلم العرب أن دولة الحضر التي تقع اطلالها اليوم جنوب غرب الموصل -العراق- من اكبر دول العالم القديم التي أمتد نفوذها حتى نهر الخابور حيث الحدود التركية والتي حظيت بأهمية ستراتيجية ما دعـــى شـــابور الأول (( ملك الساسانيين- الإيرانيين )) بفرض حصار على المدينة وإسقاطها ..لماذا ؟؟!!

2-هل يعلم العرب ان دولة المناذرة القائمة في الحيرة – العراق – التي حكم فيها 19 ملكاً حتى تربع النعمان بن المنذر (أبو قابوس) على عرشها فقام (كسرى) ملك الساسانيين الايرانيين بأسرهِ وسجنه وقتلهِ وبذلك سقطت دولة المناذرة..! ..لماذا .؟؟!!

3-هل يعلم العرب ان دولة كندة القائمة وسط شبه الجزيرة العربية والممتدد حكمها الى اطراف العراق والشام والتي دعى ملكها حجر بن عمرو الى عقد تحالفات بين العرب ..سقطت بسبب فتن كان للساسانيين دوراً فيها.؟؟ لماذا..!!؟ هل الامر متعلق بالحقد ام بالحق ام بالحق الملتبس بالباطل؟ وما أسباب الحقد الفارسي ؟!! كشف المفكِّر الإيراني البارز الأستاذ بجامعة طهران “صادق زيبا كلام” عن العنصرية الفارسية ضد العرب ولعْنهم لأهل السنة، مشيرًا إلى أن الفرس لم ينسوا هزيمتهم أمام العرب في موقعة القادسية. وندد زيبا لصحيفة “صبح آزادي” الإيرانية، بالنزعة العنصرية الفارسية تجاه الشعوب الأخرى مؤكدًا أن الكثير من الإيرانيين سواء أكان متدينًا أو علمانيًّا يكره العرب.!! وهل لهذه الاحقاد والصراعات جذر تأريخي؟!! نعم إن الصراع بين الحضارة العربية والفارسية ؛ صراعٌ متجذرٌ ، ضاربٌ في القِدم منذ مئات السنين ، لم تنطفئ ناره ، بل ما زال لهيبه في أوج اشتعاله . ففي الجاهلية كان الفرس يحاولون الهيمنة على العرب عبر احتلال العراق واليمن ومحاولات غزو الجزيرة ، حتى العرب على الفرس في ((ذي قار )) ، فضلاً عن نظرة الازدراء والاحتقار التي كان الفرس ينظرونها للعرب ولا أدلَّ على ذلك من موقف كسرى من كتاب النبي (ص) في صدر الإسلام حين مزقه ، وقال في غطرسة : عبدٌ حقيرٌ من رعيتي يكتب اسمه قبلي ! ، ولما بلغ ذلك رسول الله (ص) قال : (مزق الله ملكه) ، فما لبث أن قتله ابنه في حياة النبي ، ولم يلبث ملك قومه إلا سنين معدودة حتى زالت دولتهم في عهد الخليفة عمر بن الخطاب (رض) . إذا كان ذلك قبل الاسلام ..فالسؤال اليوم لماذا يفتك النظام الايراني بالعرب ويمزقهم شر ممزق؟؟!! لماذا تصر السلطة الايرانية على حماية بشار الدكتاتور الهمجي الذي قتل حتى الآن نصف مليون انسان وسجن ضعفهم وهجر تسعة ملايين ودمر مجتمعات جرى على بنائها آلاف السنين..لماذا كل هذه الدماء والانتهاكات في العراق .؟ لماذا الدعم والتدريب للميليشيات وتزويدها بخطط مبرمجة لإقصاء وكتم وذبح ونحر كل صوت عربي حر يأبى الرضوخ لاغراء وتهديد ووعيد إيران وزبانيتها؟!! لماذا يمتهن الايرانيون العراقيون العرب -شيعة وسنة- في حين لا ترى موقفاً ولا تسمع صرخة مدويةً لأستئصال غدة السرطان الفارسية او على الاقل الدعوة الى التحرر عنها ومنها ؟!! سؤال أخير متروك للعرب :: متى تشعرون بقيمة الانسان العربي وتتحملوا المسؤولية لمنع شراءه وبيعه متى تنتصروا للعرب على حساب صفقات الخيانة والغدر والذل والعار التي تجرونها .!!!

- See more at: http://arab-newz.org/?p=2866#sthash.A7LNvEOm.dpuf
 

تويتر الكويت

عضو مخضرم
يقول الله سبحانه و تعالى
يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا كُونُوا قَوَّامِينَ لِلَّهِ شُهَدَاءَ بِالْقِسْطِ
وَلَا يَجْرِمَنَّكُمْ شَنَآنُ قَوْمٍ عَلَىٰ أَلَّا تَعْدِلُوا
اعْدِلُوا هُوَ أَقْرَبُ لِلتَّقْوَىٰ وَاتَّقُوا اللَّهَ إِنَّ اللَّهَ خَبِيرٌ بِمَا تَعْمَلُونَ
 
أعلى