الكاتب الكويتي عبداللطيف الدعيج: الدول الخليجية هي منشأ الارهاب ..!!

عمر بن معاويه

عضو مخضرم
منشأ الارهاب هو الدول الخليجية!.. هذا ما يراه الدعيج

نقلا عن موقع الان:


1/3/2015 القبس 1:00:42 AM

القبس


لا من خيرهم.. ولا كفاية شرهم


عبد اللطيف الدعيج



يوما بعد يوم، تثبت الاحداث ان منشأ الارهاب هو الدول الخليجية. وان تغذيته وتنميته ماديا وبشريا لا تزالان تعتمدان بشكل مباشر على تبرعات وعطايا ومواطني هذه الدول. وان كان المهاجرون العرب في اوروبا بدأوا ينافسون في الدعم البشري هذه الدول. وتأتي في مقدمة هذه الدول دولة الكويت، كما معروف ومذكور في أكثر من مناسبة.
مع هذا، لو سألت أي مسؤول حكومي هنا لأنكر كل هذا. ولتولى مدح، بل وإعلاء شأن، الجمعيات الخيرية الكويتية بوصفها تمارس العمل الدعوي السليم والبعيد عن التطرف والمتطرفين. حكومة الكويت لا تنكر تنامي الدعم المالي للارهاب لديها، بل هي تجتهد للدفاع عنه. وتتصدى بحزم غريب وعجيب لاي مؤشرات او اتهامات دولية لمواطنيها وجمعياتهم الخيرية بدعم الارهاب وتغذيته.
الاغرب من كل هذا.. ان الدول والانظمة والشعوب التي غذت ورعت الارهاب منذ ادعاءات تحرير افغانستان وحتى الان هي الدول التي تقف موقف المتفرج حاليا على الصراع العالمي مع الارهاب. وهي التي تتجنب اي مواجهة حقيقية معه سواء في الداخل او الخارج. مع هذا فانها لا تزال تغض النظر وتتساهل الى حد كبير مع الانشطة التي تستعر في مناطقها وعواصمها لدعم الارهاب وتغذيته. يعني بالعامية لا من خيرهم ولا من كفاية شرهم.
حسب ما يبدو لي، فإن الواضح أن بعض هذه الدول تجني الكثير من تواصل الارهاب ومن استمراره، بالطبع خارج مناطقها. فهذا الاستمرار «يلهي» مواطنيها عن الاوضاع الداخلية. ويشغل طاقتهم وجهدهم للتفرغ للقتال والتخريب في صفوف ومدن خلق الله. بينما تبقى الانظمة والدول التي رعتهم واطلقتهم يعيثون فسادا في بقية اراضي العالم، تبقى هذه الدول محصنة الى حد ما من الارهاب ومن الانشطة الاجرامية التي تقلق بقية العالم.
ربما هذا تحليل او رأي مبالغ فيه. لكن اعتقد ان الدول الخليجية التي رعت الإرهاب وافرزته. لديها بعض القناعة بان حربها مع مواليدها غير الشرعيين هو اكثر فعالية وراحة بال ان جرى على اراضي الغير ودفع ثمنه ناس آخرون

................................................................................

التعليق:
عبداللطيف الدعيج ذهب الى تحليل اخر لمنبع الارهاب في انهامه لدول الخليج
لكن الدارج ان البيئة الصحراوية التكفيرية هي العامل الاساسي اي بمعى اصح ان البيئة الحاضنة هي السبب
 

الحب محمد

عضو فعال
منشأ الارهاب هو الدول الخليجية!.. هذا ما يراه الدعيج

نقلا عن موقع الان:


1/3/2015 القبس 1:00:42 AM

القبس


لا من خيرهم.. ولا كفاية شرهم


عبد اللطيف الدعيج



يوما بعد يوم، تثبت الاحداث ان منشأ الارهاب هو الدول الخليجية. وان تغذيته وتنميته ماديا وبشريا لا تزالان تعتمدان بشكل مباشر على تبرعات وعطايا ومواطني هذه الدول. وان كان المهاجرون العرب في اوروبا بدأوا ينافسون في الدعم البشري هذه الدول. وتأتي في مقدمة هذه الدول دولة الكويت، كما معروف ومذكور في أكثر من مناسبة.
مع هذا، لو سألت أي مسؤول حكومي هنا لأنكر كل هذا. ولتولى مدح، بل وإعلاء شأن، الجمعيات الخيرية الكويتية بوصفها تمارس العمل الدعوي السليم والبعيد عن التطرف والمتطرفين. حكومة الكويت لا تنكر تنامي الدعم المالي للارهاب لديها، بل هي تجتهد للدفاع عنه. وتتصدى بحزم غريب وعجيب لاي مؤشرات او اتهامات دولية لمواطنيها وجمعياتهم الخيرية بدعم الارهاب وتغذيته.
الاغرب من كل هذا.. ان الدول والانظمة والشعوب التي غذت ورعت الارهاب منذ ادعاءات تحرير افغانستان وحتى الان هي الدول التي تقف موقف المتفرج حاليا على الصراع العالمي مع الارهاب. وهي التي تتجنب اي مواجهة حقيقية معه سواء في الداخل او الخارج. مع هذا فانها لا تزال تغض النظر وتتساهل الى حد كبير مع الانشطة التي تستعر في مناطقها وعواصمها لدعم الارهاب وتغذيته. يعني بالعامية لا من خيرهم ولا من كفاية شرهم.
حسب ما يبدو لي، فإن الواضح أن بعض هذه الدول تجني الكثير من تواصل الارهاب ومن استمراره، بالطبع خارج مناطقها. فهذا الاستمرار «يلهي» مواطنيها عن الاوضاع الداخلية. ويشغل طاقتهم وجهدهم للتفرغ للقتال والتخريب في صفوف ومدن خلق الله. بينما تبقى الانظمة والدول التي رعتهم واطلقتهم يعيثون فسادا في بقية اراضي العالم، تبقى هذه الدول محصنة الى حد ما من الارهاب ومن الانشطة الاجرامية التي تقلق بقية العالم.
ربما هذا تحليل او رأي مبالغ فيه. لكن اعتقد ان الدول الخليجية التي رعت الإرهاب وافرزته. لديها بعض القناعة بان حربها مع مواليدها غير الشرعيين هو اكثر فعالية وراحة بال ان جرى على اراضي الغير ودفع ثمنه ناس آخرون

................................................................................

التعليق:
عبداللطيف الدعيج ذهب الى تحليل اخر لمنبع الارهاب في انهامه لدول الخليج
لكن الدارج ان البيئة الصحراوية التكفيرية هي العامل الاساسي اي بمعى اصح ان البيئة الحاضنة هي السبب
الخليج افرز التطرف واضح ، الناس آخر همها طالما السيف ع رقاب الناس . لو تنتفع و تبني و تستثمر الخليج الاموال ( النفط مو يبقى آخر العمر يجف ) خير من صرفها على ناس اثمهم في الآخرة و شرهم مو بعيد في الدنيا عن عروشهم ( المؤتمنين عل اموال شعبنا الخليجي ) .
 

meshal

عضو بلاتيني
لم يصدق الكاتب فالمسئول المباشر عن الإرهاب حكام العرب خاصة العسكر منهم فهم الذين قاموا بتغذية الجماعات على قلتها إلى سبيل التطرف .

ويا عمر بن معاوية أنت تتهم الوهابية بالتكفير لكن دعني أثبت لك ولغيرك بالدليل أن تاريخ الشيعة الاثني عشرية يدينهم بتكفير المسلمين وكالعادة تقتلون القتيل وتمشون في جنازته كما قتل الشيعة الحسين وأل البيت وأتمهتم الأخرين بقتلهم .


علماء الشيعة : كل الصحابة كفار ما عدا ثلاثة أو أربعة
كتاب سليم بن قيس صفحة162
ارتد الناس بعد الرسول صلى الله عليه وآله إلا أربعة قال سلمان : فقال علي ع : ( إن الناس كلهم ارتدوا بعد رسول الله صلى الله عليه وآله غير أربعة )
الكافي للكليني (329 هـ) جزء8 صفحة245 حديث القباب
341 - حنان عن أبيه عن أبي جعفر (ع) قال : كان الناس أهل ردة بعد النبي (صلى الله عليه وآله) إلا ثلاثة فقلت: ومن الثلاثة؟ فقال: المقداد بن الأسود وأبو ذر الغفاري و سلمان الفارسي رحمة الله وبركاته عليهم ثم عرف أناس بعد يسير وقال : هؤلاء الذين دارت عليهم الرحا وأبوا أن يبايعوا حتى جاؤوا بأمير المؤمنين (ع) مكرها فبايع وذلك قول الله تعالى : "وما محمد إلا رسول قد خلت من قبله الرسل أفإن مات أو قتل انقلبتم على أعقابكم ومن ينقلب على عقبيه فلن يضر الله شيئا وسيجزي الله الشاكرين"
الاختصاص للمفيد (413 هـ) صفحة 5 المقدمة
أحمد بن محمد بن يحيى عن أبيه عن محمد بن الحسين عن الحسن بن محبوب عن الحارث قال: سمعت عبد الملك بن أعين يسأل أبا عبد الله ع فلم يزل يسأله حتى قال : فهلك الناس إذا " ؟ فقال : إي والله يا ابن أعين هلك الناس أجمعون قلت : أهل الشرق والغرب ؟ قال : إنها فتحت على الضلال إي والله هلكوا إلا ثلاثة نفر : سلمان الفارسي وأبو ذر والمقداد ولحقهم عمار وأبو ساسان الأنصاري وحذيفة وأبو عمرة فصاروا سبعة
الاختصاص للمفيد (413 هـ) صفحة10 المقدمة
علي بن الحسين بن يوسف عن محمد بن الحسن عن محمد بن الحسن الصفار عن محمد بن إسماعيل عن علي بن الحكم عن سيف بن عميرة عن أبي بكر الحضرمي قال : قال أبو جعفر ع: ارتد الناس إلا ثلاثة نفر: سلمان وأبو ذر و المقداد قال: فقلت: فعمار؟ فقال : قد كان جاض جيضة ثم رجع ثم قال: إن أردت الذي لم يشك ولم يدخله شئ فالمقداد فأما سلمان فإنه عرض في قلبه عارض أن عند ذا يعني أمير المؤمنين ع الله الأعظم لو تكلم به لأخذتهم الأرض وهو هكذا فلبب ووجئت في عنقه حتى تركت كالسلعة و مر به أمير المؤمنين ع فقال: يا أبا عبد الله هذا من ذاك بايع فبايع وأما أبو ذر فأمره أمير المؤمنين ع بالسكوت ولم يكن تأخذه في الله لومة لائم فأبى إلا أن يتكلم فمر به عثمان فأمر به ثم أناب الناس بعد فكان أول من أناب أبو ساسان الأنصاري وأبو عمرة وفلان حتى عقد سبعة ولم يكن يعرف حق أمير المؤمنين ع إلا هؤلاء السبعة
بيان المجلسي : جاض عنه : حاد ومال وفي بعض النسخ بالحاء والصاد المهملتين بمعناه وحاصوا عن العدو: انهزموا
الاختصاص للمفيد (431 هـ) صفحة64 و 205
حدثنا جعفر بن الحسين عن محمد بن الحسن الصفار عن محمد بن عيسى عن يونس عن جميل عن أبي عبد الله ع قال : ارتد الناس بعد الحسين ع إلا ثلاثة : أبو خالد الكابلي ويحيى بن أم الطويل وجبير بن مطعم ثم إن الناس لحقوا وكثروا وكان يحيى بن أم الطويل يدخل مسجد رسول الله صلى الله عليه وآله ويقول : " كفرنا بكم وبدا بيننا وبينكم العداوة والبغضاء " .
اختيار معرفة الرجال الطوسي (460 هـ) الجزء 1 صفحة 38
17 - محمد بن إسماعيل قال حدثني الفصل بن شاذان عن ابن أبي عمير عن إبراهيم بن عبد الحميد عن أبي بصير قال : قلت لأبي عبد الله ارتد الناس الا ثلاثة أبو ذر وسلمان والمقداد قال : فقال أبو عبد الله ع : فأين أبو ساسان وأبو عمرة الأنصاري ؟
خلاصة الأقوال للحلي (726 هـ) صفحة 223
[ ] 1 - عمار بن ياسر رحمه الله
روى الكشي عن علي بن الحكم عن سيف بن عميرة عن أبي بكر الحضرمي قال : قال أبو جعفر ( ع ) : ارتد الناس الا ثلاثة أنفس : سلمان الفارسي وأبو ذر والمقداد قال : قلت : فعمار قال : كان جاض جيضة ( 1 ) ثم رجع ثم قال : إن أردت الذي لم يشك ولم يدخله شيء فالمقداد
بحار الأنوار للمجلسي (1111 هـ) الجزء 22 صفحة 333
45 - شيء : حنان بن سدير عن أبيه عن أبي جعفر ع قال : كان الناس أهل ردة بعد النبي صلى الله عليه وآله إلا ثلاثة فقلت : ومن الثلاثة ؟ قال : المقداد و أبو ذر وسلمان الفارسي ثم عرف أناس بعد يسير فقال : هؤلاء الذين دارت عليهم الرحال وأبوا أن يبايعوا حتى جاؤا بأمير المؤمنين ع مكرها فبايع وذلك قول الله : "وما محمد إلا رسول قد خلت من قبله الرسل أفإن مات أو قتل انقلبتم على أعقابكم ومن ينقلب على عقبيه فلن يضر الله شيئا وسيجزي الله الشاكرين "
بحار الأنوار للمجلسي (1111 هـ) الجزء 28 صفحة 237
22 - كش : أبو الحسن وأبو إسحاق حمدويه وإبراهيم ابنا نصير قالا حدثنا محمد بن عثمان عن حنان بن سدير عن أبيه عن أبي جعفر ع قال : كان الناس أهل ردة بعد النبي صلى الله عليه وآله وسلم إلا ثلاثة فقلت: ومن الثلاثة فقال : المقداد بن الأسود و أبو ذر الغفاري وسلمان الفارسى ثم عرف الناس بعد يسير وقال : هؤلاء الذين دارت عليم الرحى وأبوا أن يبايعوا حتى جاؤا بأمر المؤمنين ع مكرها فبايع وذلك قول الله عز وجل "وما محمد إلا سول قد خلت من قبله الرسل أفان مات أو قتل انقلبتم على أعقابكم " الآية
كا : علي عن أبيه عن حنان مثله
2.JPG


 

سـلطان

عضو مميز
.

عبداللطيف الدعيج..

كويتب ملوث فاشل بكل المقاييس والمكاييل، وعبء ثقيل على الصحيفة التي يكتب بها..

يكتب في الصحف منذ حوالي أربعين عاما.. وحتى هذه اللحظة لم تلق كتاباته أي اهتمام من قبل القراء لسخافتها وهبوطها وتسطحها..

وجد هذا الفاشل المتعثر بأن خير ما يلفت النظر إليه هو أن يركب الموجة الأمريكية الراهنة المسماة "الحرب على الإرهاب"، فلعل المسكين يجد من يهتم به ويخرجه من زوايا الإهمال والنسيان التي ركنه الناس فيها.. فركوب موجة "الحرب على الإرهاب"، باتت اليوم الوسيلة المجانية لكل قواد ساقط ملوث بالرذيلة ربيب البارات والمراقص وأوكار الدعارة ممن يريد الوصول إلى الشهرة والمنصب..

لقد فهم عبداللطيف الدعيج بأن زمن "الحرب على الإرهاب" هو زمنه وفرصته الذهبية ليحقق أمجادا لنفسه فشل في تحقيقها طوال ما يقارب من أربعين عاما.. فلم يجعل الفرصة تفلت من بين يديه، فكتب مقاله أعلاه..


.
 
التعديل الأخير:

hakeem

عضو ذهبي
أخى الفاضل

meshal
اعلم أخب أن الشيعة لا يقرأون القرآن إلا قليلا

ولا يحفظون منه إلا ما قيل لهم

فهم مستمعون جيدون لقادتهم وملالاليهم

ولو جلست ألف عام ومن بعدها خمسين ألف عام فلن يسمع لك أحد منهم إلا قليلا

فهم مقتنعون أن الوهابية مشركون وكفالر

وأنت أخى الفاضل غضبان على الوهابية أرجوك خفف من روعك

واهدأ قليلا

فمن كفر آل بيت رسول الله صلى الله عليه وسلم واتهمهم بالإفك رغم تبرئة الله بعشرين آيه في حقها


فلن يؤثر فيه لو كفر كل أهل السنة حتى من هم في بطون أرحام السنة.

ومن كفر أبا بكر وعمر وعثمان رضي الله عنهم وعن الصحابة وآل البيت |أجمعين لا يؤثر فيه ان كفر من هم دونم ذلك.



فبالله عليكم هل يعجز الله عز وجل أن يختار لنبية أصحاب فضلاء لا يطعن فيهم ؟؟؟؟

لكن أبي الله كما قالت أمي رحمها الله

أبي الله إلا أن يجري لأصحاب رسول الله صلى الله عليه وسلم وخلفاءه أبي الله إلا أن يجري لهم الأجر والحسنات


وهم في قبورهم

فمن يترضى عنهم يحصلوا على حسنات وهم يؤجرون

ومن يطعن فيهم يحصلوا على حسنات وهم يؤثمون

وهذا حال الدنيا بين مكثر للخيرات وخاسر لها

فاللهم اهدنا لما تحبه وترضاه لنا

ونؤكد أن الله اختار لنبية خيرة الزوجات على الأرض

واختار لنبية خيرة الخلفاء والأصحاب على الأرض


صلى الله عليه وسلم
وعد ايمانا بذلك هو تشكيك في أن الله والعياذ بالله لم يستطع انتقاء زوجات له ولا أصحاب وخلفاء.

!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!
فدعهم يقولون ويكفرون ويرمون الأكاذيب على محمد ابن عبد الوهاب الذي لا يوجد في كتبه سوى آيه أو حديث صحيح.

لكن هم لا يقرأون إلا ما يقال لهم.

فلا تحزن اخي الفاضل هون عليك ....................
 
أعلى