مجلس الأمن يضع الحوثي وابن علي صالح في القائمة السوداء. 14 دولة توافق وروسيا رفضت القرار

hakeem

عضو ذهبي
مجلس الأمن الدولي الثلاثاء اسمي نجل الرئيس اليمني السابق علي عبد الله صالح وزعيم حوثي على القوائم السوداء، وفرض حظرا، في شبه إجماع، على تزويد جماعة الحوثي، المتحالفة مع إيران والتي تحكم معظم اليمن، بالسلاح.
ووافق المجلس على الحظر بتأييد 14 عضوا (من أصل 15)، بينما امتنعت روسيا عن التصويت، نظرا لأن بعضا من مقترحاتها للقرار الذي صاغه الأردن عضو المجلس وبعض دول الخليج العربية لم تكن ضمن نص القرار.
وتطالب النسخة المعدلة من مشروع القرار جماعة الحوثي بتنفيذ سبعة مطالب رئيسية، وهي "الكف عن استخدام العنف، وسحب قواتهم من جميع المناطق التي استولوا عليها، بما في ذلك العاصمة صنعاء، والتخلي عن جميع الأسلحة الإضافية التي استولوا عليها من المؤسسات العسكرية والأمنية، والتوقف عن جميع الأعمال التي تندرج ضمن نطاق سلطة الحكومة الشرعية في اليمن".
كما يطالب مشروع القرار بـ"الامتناع عن الإتيان بأي استفزازات أو تهديدات ضد الدول المجاورة، والإفراج عن اللواء محمود الصبيحي، وزير الدفاع في اليمن، وعن جميع السجناء السياسيين، وجميع الأشخاص الموضوعين رهن الإقامة الجبرية أو المحتجزين تعسفيا، وإنهاء تجنيد الأطفال واستخدامهم وتسريح جميع الأطفال المجندين في صفوفهم".
كما يتضمن المشروع "حظر توريد الأسلحة للحوثيين والقوات الموالية للرئيس اليمني السابق على عبد الله صالح"، بالإضافة إلى عقوبات على أحمد نجل الرئيس اليمني السابق وعدد من زعماء جماعة الحوثي.
المصدر: عربي
21

فهل القرار في صالح الحوثين بعد أن بدأوا في الاستسلام والمكر

أم القرار في صالح اليمن
؟؟؟؟
 
أعلى