سؤال وجواب هل صحيح انه الي يستقيل من القطاع الحكومي ما يقدر يرجعله مرة ثانية ؟

Gori

عضو
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اخواني واخواتي الكرام هل صحيح الي سمعته في القانون اليديد انه المواطن او الموطنة الكويتيين اذا قدموا استقالتهم في القطاع الحكومي ما يقدرون يقدمون على وزارة ثانية بديوان الخدمة ؟؟؟

اتمنى الافادة والخبر الاكيد
اختكم جوري

تويتر الكويت

عضو مخضرم
حسب القانون الجديد مايقدر يرجع الموظف اذا كان ليس جامعي
اما سابقا حسب القانون القديم يقدر الموظف يرجع حتى لو كان غير جامعي
ولكن ما ادري متى يتم تطبيق القانون الجديد
الذي قرأت عنه في الصحف قبل يوم أو يومين

Gori

عضو
اهلا وسهلا اخوي عبدالله العبدلي2
يعني قصدك الخبر صحيح انه الي يستقيل من القطاع الحكومي ما يصير يرجعله مرة ثانية صح ؟
وشكرا على مرورك الكريم

Gori

عضو
هلا فيك اخوي تويتر الكويت
الي فهمته من كلامك طال عمرك انه كانت شهادتك جامعية يعني تقدر ترجع للقطاع الحكومي لكن الي معاه دبلوم لا ما يقدر يرجع صح جذي الي فهمته ؟

اهلا وسهلا اخوي عبدالله العبدلي2
يعني قصدك الخبر صحيح انه الي يستقيل من القطاع الحكومي ما يصير يرجعله مرة ثانية صح ؟
وشكرا على مرورك الكريم
حد علمي غير صحيح لان عندي واحد من الشباب استقال من الشئوون وتوظف بالاوقاف علما انه كبير بالسن

تويتر الكويت

عضو مخضرم
حد علمي غير صحيح لان عندي واحد من الشباب استقال من الشئوون وتوظف بالاوقاف علما انه كبير بالسن

اخوي هذا الكلام قبل حسب القانون القديم مو الحين
الحين حسب القانون الجديد مايصير
لكن ما ادري متى يتم تطبيق القانون الجديد

تويتر الكويت

عضو مخضرم
هلا فيك اخوي تويتر الكويت
الي فهمته من كلامك طال عمرك انه كانت شهادتك جامعية يعني تقدر ترجع للقطاع الحكومي لكن الي معاه دبلوم لا ما يقدر يرجع صح جذي الي فهمته ؟

اللي يقدر يرجع للقطاع الحكومي الجامعي واللي يحمل دبلوم بعد الثانوية فقط

meshal

عضو بلاتيني
أي مستقيل يقدر يرجع لكن ياخذ دوره حتى في التخصص من نفس الشهادة .

- قرار مجلس الوزراء رقم 50 لسنة 1976 بحظر تعيين الموظفين الكويتيين وغير الكويتيين من شاغلي الدرجة الرابعة/ عامة فما فوق في جهات أخرى غير التي كانوا يعملون بها. والذين تنتهي خدمتهم بالاستقالة أو الفصل، وذلك لمدة سنة من تاريخ انتهاء الخدمة، وتسري أحكام هذا القرار على الجهات الحكومية وعلى الهيئات والمؤسسات العامة وعلى الشركات التي يكون للدولة أو أحد الأشخاص المعنوية العامة نصيب في رأسمالها لا يقل عن 51% وتعادل الدرجة الرابعة الوظيفة التي يدخل راتبها الأساسي في نطاقها، ويجوز لمجلس الخدمة المدنية الاستثناء من سريان هذا الحظر بناء على طلب الجهة المعنية وبعد أخذ رأى الجهة التي كان يتبعها الموظف.​

تويتر الكويت

عضو مخضرم
انا استقلت مرتين من الحكومة وهذي ثالث مرة اقدم عالديوان والوضع سليم

اخوي متى قدمت في أي تاريخ
هل قدمت اليوم او أمس
أنا أتكلم عن القانون الجديد
اما تم تطبيقه او راح يتطبق قريبا
ما اتكلم عن شي صار قبل اسبوع أو اكثر
الخبر قريته قبل يومين في احدى الجرايد
لكن ما ادري هل هو اقتراح او قانون

قبس

عضو مميز
اخوي متى قدمت في أي تاريخ
هل قدمت اليوم او أمس
أنا أتكلم عن القانون الجديد
اما تم تطبيقه او راح يتطبق قريبا
ما اتكلم عن شي صار قبل اسبوع أو اكثر
الخبر قريته قبل يومين في احدى الجرايد
لكن ما ادري هل هو اقتراح او قانون
اسف على التاخير كنت برا الكويت وصعب الحصول على النت مع اني اذكر اني تركت رد على تعليقك

انا مستقيل من زمان وقدمت بالتلفون وقت ما فتحوا التسجيل وتم تسجيل اسمي ووصلني مسج
مستقيل من اكثر من سنة والمؤهل جامعي

الي فهمته من النص الي فوق ان عقب ما تستقيل تنطر سنه بعدين تقدم على الديوان مره ثانية

حصل معاي يوم استقلت من القطاع الخاص نطرت سنه عشان اقدر اخذ بدل بطالة

حكومتك الزفت والمسؤولين الفاسدين الي فيها توقع منهم اى شي يضر مصلحتك اهم شي الوافد تمشي معاملته انت امش على مسطرة قوانينهم الظالمه

قبس

عضو مميز
الي فهمته من النص الي فوق ان عقب ما تستقيل تنطر سنه بعدين تقدم على الديوان مره ثانية

حصل معاي يوم استقلت من القطاع الخاص نطرت سنه عشان اقدر اخذ بدل بطالة

حكومتك الزفت والمسؤولين الفاسدين الي فيها توقع منهم اى شي يضر مصلحتك اهم شي الوافد تمشي معاملته انت امش على مسطرة قوانينهم الظالمه
غير صحيح

اول مرة استقلت كان في ٣/٢٠١٣ وقدمت على الديوان في ٩/٢٠١٣ وتعينت في ١٢/٢٠١٣

الي اعرفه ان الجامعي يقدر يقدم على الديوان في اي وقت
بس الشهادات الاقل تنتظر سنة من تاريخ استقالتها علشان تقدر تقدم على الديوان مرة ثانية

غير صحيح

اول مرة استقلت كان في ٣/٢٠١٣ وقدمت على الديوان في ٩/٢٠١٣ وتعينت في ١٢/٢٠١٣

الي اعرفه ان الجامعي يقدر يقدم على الديوان في اي وقت
بس الشهادات الاقل تنتظر سنة من تاريخ استقالتها علشان تقدر تقدم على الديوان مرة ثانية

اظاهر هذا بنسبة للجامعي محسوبك متوسط ودورة سنة

نستقيل وننطر سنه ننطر خلال هالسنة يكون وظفوليك جم وافد مكانك ويلطعونهم عقود ياخذون فرصتنا وفرصة جيل عقبنا

حكومة وصخه

كويتي صامد

عضو جديد
اي والله جيمس بوند الكويت صدقت انا وياي متوسط ماطلو بويهي الديوان يقولي طس مالك مكان عندنا ونفس شي الهيكله القطاع الخاص وتدري الحين عطله يعني لو بسجل ثانويه لما شهر 9 الله يعين وحتى لو بمشي نفسي جم شهر دعم عماله حطو شروط يديده وشركات قامت تخاف يطيحون عليهم .. مو انتو الحكومه تحدونا على هالسوالف اللي ماشي سيده كارهينه واللي يلف ويدور يطبلون له ابتلشنا..

أعلى