توتر في لبنان بعد نشر مقاطع تعذيب لشباب سنة في سلخانة لبنان للتعذيب. هذا حال السني بكل مكان.

hakeem

عضو ذهبي
يسود توتر شديد في مدينة طرابلس شمال لبنان، بعد نشر ناشطين وحقوقيين تسجيلات مصورة لتعذيب موقوفين إسلاميين في سجن رومية على يد عناصر أمنية، وفق ما أكدت مصادر حقوقية. وبحسب مصادر محلية في مدينة طرابلس؛ فإن تحضيرات تجري لتنظيم فعاليات احتجاجية من قبل أهالي الموقوفين الإسلاميين، والمنظمات الحقوقية، فيما قال مصدر في هيئة علماء المسلمين في لبنان إن مشاروات تجري لتحديد طبيعة التحرك في الساعات القادمة، بحسب عربي 21. وكان ناشطون وحقوقيون نشروا على مواقع التواصل الاجتماعي؛ تسجيلات مصورة لأفراد أمنيين يتحدثون بلهجة لبنانية، ويقومون بتعذيب موقوفين إسلاميين بشكل قاس، موجهين لهم الشتائم. وفي هذا الخصوص؛ أكد أمين سر اتحاد الحقوقييين الإسلاميين في لبنان، مسؤول الشؤون الحقوقية في هيئة علماء المسلمين، المحامي محمد صبلوح، صحة التسجيلات، مؤكدا أن الاعتداءات تمت على يد عناصر أمنية تابعة للدولة في سجن رومية، وليس على يد عناصر حزبية كما أشيع سابقا. وأضاف أن الشخصين اللذين ظهرا في التسجيل أثناء تعرضهما للتعذيب؛ هما الشيخ عمر الأطرش من البقاع، الموقوف على خلفية تهم تتعلق بـ"نقل إرهابيين"، والموقوف الآخر يدعى وائل عبدالصمد، في حين يظهر التسجيل موقوفين آخرين وقد تمت تعريتهم بشكل شبه كامل. ولفت صبلوح إلى أن الهيئة واتحاد الحقوقيين حصلوا على التسجيل قبل نحو شهر "غير أنهم آثروا عدم نشره؛ منعا للفتنة، ولإتاحة المجال للتحقيقات التي كان أعلن عنها وزير الداخلية نهاد المشنوق، غير أن تسريبه تم من قبل جهة مجهولة". وأشار المحامي صبلوح إلى أن لدى الهيئة صورا أخرى، تظهر الموقوفين الإسلاميين وهم في باحة سجن رومية وقد تعرضوا للتعذيب، لافتا إلى أن وزير الداخلية نهاد المشنوق "مطلع على ما يمارس من تعذيب بحق الموقوفين". وأوضح أن المشنوق كان قد شكل لجنة تحقيق بعد الأحداث الأمنية التي شهدها سجن رومية قبل أشهر، حيث أظهر التحقيق أن "الموقوفين تعرضوا لحالات اعتداء، وانتهاكات جنسية". وأضاف: "على خلفية نتائج التحقيق؛ ادعى وزير الداخلية على الضباط والعناصر المتورطين بحالات التعذيب لدى النيابة العامة العسكرية، التي رفضت بدورها الادعاء بحجة أن هؤلاء العناصر أخطأوا عندما كانوا يقومون بعملهم، وعلى وزير الداخلية معاقبتهم مسلكيا". وطالب صبلوح وزير الداخلية بـ"أن يخرج ويعلن نتائج التحقيق على الملأ، حيث إنه يتحمل مباشرة مسؤولية ما جرى"، مشيرا إلى أن مضمون التسجيل شكل إساءة كبيرة لأهالي الموقوفين الإسلاميين، ومن المتوقع أن تشهد مدينة طرابلس مظاهرات وفعاليات واسعة احتجاجا على ما تم الكشف عنه. وقال إن الهيئات الحقوقية وهيئة علماء المسلمين بصدد اتخاذ خطوات في هذا الصدد، آملا أن "تكون منظمة، وليست غوغائية، وضمن تفاهم مع الجهات الحقوقية والجمعيات الإسلامية"، مؤكدا أن هناك خطوات مطلوبة في المقابل من الدولة؛ أولها استقالة وزير الداخلية نهاد المشنوق. ولفت صبلوح إلى أنه أطلع وزير العدل اللبناني أشرف ريفي، على مضمون التسجيلات المصورة، حيث أدان هذا الأخير ما ورد فيها، مشيرا إلى أن "ثمة خطوات عدة يمكن الإقدام عليها بهذا الخصوص" من غير أن يوضح طبيعة هذه الخطوات.


المفكرة


والله مساكين أهل السنة فين ما كانو تتربص بهم أيادي خبيثة تعذيب وسحل ونكيل بهم وبعضهم يموت تحت التعذيب

حتى انتي يا لبنان

دائما يقولون شعب متحضر

الله ينتقم لكل بريء والله لن ينجوا أي ظالم من عذاب الله
 

hakeem

عضو ذهبي
الهم عليك بكل من يعذب الأبرياء

اللهم انتقم منهم فردا فردا ومن كل من يدعمهم أو يؤيدهم

اللهم لا تترك منهم أحدا

اللهم عذبهم بالدنيا والآخرة
 
والله مساكين أهل السنة فين ما كانو تتربص بهم أيادي خبيثة تعذيب وسحل ونكيل بهم وبعضهم يموت تحت التعذيب

حتى انتي يا لبنان

دائما يقولون شعب متحضر

الله ينتقم لكل بريء والله لن ينجوا أي ظالم من عذاب الله


اللهم آمين...( حسبنا الله..ونِعم الوكيل )
 

hakeem

عضو ذهبي
هذا الفلم سوف يتم وقفه من على الشبكة

إن لم يكن تم تعطيله بالفعل

نرجو ممن لديه خبره نقله وتوزيعه

ليرى العالم الجرائم التي بحق اهل السنة

ما ترك مكان إلا عذبوا وحرقوا وسحلوا واعدموا في الشوارع والأحياء

وللأسف دول اسلامية تدعم لبنان بمبالغ طائلة

والنتيجة ضد أهل السنة


ومناطق السنة محرومه من الخدمات رغم الدعم اللامحدود لحكومة لبنان

اللهم انتقم لعبادك المستضعفين


والله مناظر تدمي القلب

اللهم صبرهم وصبر ذويهم


صدقوني من يجد أبيه أو أخيه يفعل به هكذا امام أعين العالم


أبسط شىء سيتحول لمجرم ويقنل ويدمر بسبب ردة الفعل

وبعدها يقولوا عليه إرهابي
 

hakeem

عضو ذهبي
ألقت الأجهزة الأمنية في لبنان، القبض على 5 عناصر من الشرطة بتهمة الضلوع في تعذيب سجناء من السنة، وفق ما أظهره فيديو نشر على مواقع التواصل الاجتماعي وأثار موجة من الغضب، حسبما صرح وزير العدل اللبناني.يأتي ذلك عقب إعلان وزير الداخلية، نهاد مشنوق، عن بدء التحقيق لكشف المتورطين بمقاطع فيديو تظهر رجال أمن يعتدون بالضرب على مساجين في سجن رومية.ويظهر في أحد المقاطع المصورة رجل أمن يضرب بعصا ويهين عددا من السجناء وهم شبه عراة ويركعون على الأرض ويواجهون جدارا وقد أوثقت أيديهم خلف ظهورهم.وأثارت مقاطع الفيديو موجة من الغضب في بعض المناطق اللبنانية، حيث عمد محتجون على قطع طرقات في بلدات بالبقاع وشمال لبنان، بينما شهدت طرابلس توترا في عدة شوارع. -
 

hakeem

عضو ذهبي
أي تحقيق وأي بطيخ ستحميهم الداخلية التي منحتهم الحصانة والأوامر

وتحميهم وزارة العدل اللبنلاني

وسوف يتم نقل هؤلاء الخمسة لمكان آخر

ويعذبون اكثر من ذلك

ويتم حمايتهم حتى لا يصورهم ضعيف إيمان بالإرهاب اللبناني ضد السنة المضهدين
 

hakeem

عضو ذهبي


الوزير يجلس مع نفس الأشخاص الذين ظهروا في فلم التعذيب الوحشي الإرهابي ضد شبابا مقيدون وشبه عراة

الله ينتقم من كل من يعذب ويقتل ويسجن ويعدم الأبرياء دون وجه حق





زار وزير الداخلية اللبناني نهاد المشنوق سجن روميه، شرق بيروت، ظهر اليوم والتقى بالسجناء الإسلاميين الثلاثة الذين تعرضوا للضرب والتعذيب الوحشي وظهروا في شريطي فيديو مسرب أثار موجة احتجاجات فى لبنان.وقال المشنوق: "لن أرد بالسياسة على أحد، وكل ما أريد قوله الآن إن إفراغ الدولة من مؤسساتها هو خدمة للتطرف".ووجه الوزير رسالة إلى الضباط والسجناء في الوقت نفسه، وهي انه "لن يسمح بوقوع خطأ جديد بحق أي سجينورفض أي إتهام يوجه إلى وزير العدل أشرف ريفي بأنه هو من سرب أشرطة اللتعذيبوأثار تسريب مقطع فيديو، فجر أمس الأحد، على مواقع التواصل الاجتماعي، يظهر عدداً من العناصر الأمنية اللبنانية وهي تنهال بالضرب والتعذيب العنيف على عدد من المساجين والموقوفين الاسلاميين في سجن رومية، غضباً عارماً في الشارع اللبناني. وأظهر المقطع المسرب المساجين بلباسهم الداخلي وهم يتعرضون للضرب المبرح أثناء اقتحام القوى الأمنية أحد أقسام السجن لقمع تمرد شبّ فيه من قبل الموقوفين الإسلاميين.

مستعد للاستقالة:وقال المشنوق، في مؤتمر صحافي عقده، اليوم الإثنين، داخل سجن رومية بعد زيارته السجناء الثلاثة الذين تعرضوا للضرب، إنه "اذا كانت استقالتي ستمنع التطرف في البلاد فأنا مستعد للاستقالة". واستدرك بالقول "إن استقالتي أو بقائي ليسا الموضوع بل الموضوع هو استقالة أو بقاء الدولة من دورها بمعنى إفراغ مؤسسات الدولة الامنية من مضمونها وهذا أمر لن أسمح به".
ولفت إلى أن ممارسة الصلوات والشعائر الدينية في السجن هو أمر سلمي مسموح، مشددا على ان "كل حقوق المساجين الاسلاميين ستصلهم دون أي جدل كما باقي المساجين".

وشهدت العديد من المناطق اللبنانية اعتصامات واسعة منذ أمس الأحد للتنديد بـ"العنف الممارس بحق السجناء الاسلاميين"، واتهم مشاركون فيها عناصر من "حزب الله" بالمشاركة بتعذيب الموقوفين الإسلاميين في رومية.
كما نظم المئات من اللبنانيين وقفات احتجاجية في ساحات طرابلس، شمالي لبنان، وصيدا، في الجنوب، وبلدة سعدنايل شرقي البلاد، فيما شهدت مواقع التواصل الاجتماعي حملة واسعة للمطالبة باستقالة المشنوق، محملين إياه مسؤولية ما حدث في السجن.
وأضاف المشنوق أنه كان جرى توقيف عنصرين أمنيين شاركا في التعذيب "قبل شهرين" من دون كشف ذلك للاعلام، ولفت الى انه ليس من بعد طائفي في الموضوع.
وأشار إلى أن "نتائج التحقيق والأحكام ستكون علنية ولن يكون هناك من سر في الموضوع".
ولفت الوزير إلى أن "المسؤولين عن التعذيب موقوفون والأرجح ان تكون محاكمتهم سريعة ضمن تحقيق قانوني بطلب من المدعي العام التمييزي، وكل اسم يظهره التحقيق سيتم استدعاؤه".
وكان رئيس مجلس الوزراء تمام سلام دعا كلا من وزيري الداخلية نهاد المشنوق والعدل أشرف ريفي، بالاضافة الى مدعي عام التمييز القاضي سمير حمود، ومدير عام قوى الامن الداخلي (الشرطة) ابراهيم بصبوص إلى اجتماع في وقت لاحق اليوم داخل السراي الحكومي ببيروت لبحث قضية التعذيب الذي أظهرته مقاطع الفيديو
 

hakeem

عضو ذهبي
فاجأ صمت بيروت، العالم العربي على أشنع فيديو مسرب من أكبر سجونها (سجن رومية) الذي أظهر تعذيب سجناء على الطريقة (الأسدية)، لتشكل غياباً واضحاً عن سخونة متوقع حدوثها مع انتشار تلك الفيديوهات وتفاعل الإعلام العربي معها، واقتصر الأمر بتجمع عدد من الشبان أمام جامع الإمام علي بالطريق الجديدة في بيروت وقطعهم للطرق بالاتجاهين، إضافة إلى نشر دعوات تحث على التظاهر.
وبدا حراك بيروت خجولاً إلى ذات الدرجة التي تعاطت باه وسائل الإعلام اللبناني مع التسريب في عناوينها الرئيسة، على عكس المشهد في طرابلس التي تختنق غضباً قبل انفجار متوقع (ربما) خلال الساعات القادمة، وخصوصاً بعد توافد مئات الشبان إلى ساحة النور في طرابلس. وتواردت أنباء عن قيام مجهولين بإلقاء ثلاث قنابل في مناطق متفرقة من مدينة طرابلس، كما قطع شبان طريق العبدة في إقليم عكار بشمال لبنان بالاطارات المشتعلة احتجاجا علي مقاطع الفيديو التي نشرت علي الإنترنت ويظهر فيها السجناء يتعرضون للإهانة والتعذيب.. ومنهم من أبناء طرابلس.
/>
 

hakeem

عضو ذهبي
لم أشاهد بالموقع يهوديا ولا نصرانيا يهاجم اهل السنة وهم أساس الإسلام وبيضته


لم نجد يهوديا ولا نصرانيا يهاجم أهل السنة وعلماءهم والصحابه ورموز الاسلام

ولكن وجدنا وكيل الحوزات العلمية وكيل جماعات الإرهاب الصفوي

أو وكلاء لأهل البدع والخرافات هم من يطعن ويلمز بالألقاب

ولا يتركوا موضوعا إلا ويحشرون أنفسهم ويطعنون من بين السطور


يا جبال ما يهزك ريح

إفعل ماشئت اليوم وغدا ستجدها أمامك وربما اليوم


وسبب هجوم وكلائهم على أهل السنه

لأنهم الشريك الأوفر حظا في تنفيذ ما يعجز عنه الغرب أو يعجز عنه الصهاينة

فهم من يذبح ويسلخ ويقتل ويحارب بالوكالة


في العراق سوريا اليمن وحتى في لبنان

فلك الحق أن تسخر وتستهزء وتقف بجوار الظالظالمين الذين يعذبون ويقتلون في لبنان وغيرها

هنيئا لك بهذه المنزلة

رغم اننى ارجو ان يهبك الله توبة قبل الممات وإلا فأنت شريك ومؤيد ووكيل عنهم وإن لم تسف دما أو تعذب آدما
 
التعديل الأخير:

عمر بن معاويه

عضو مخضرم
لم أشاهد بالموقع يهوديا ولا نصرانيا يهاجم اهل السنة وهم أساس الإسلام وبيضته


لم نجد يهوديا ولا نصرانيا يهاجم أهل السنة وعلماءهم والصحابه ورموز الاسلام

ولكن وجدنا وكيل الحوزات العلمية وكيل جماعات الإرهاب الصفوي

أو وكلاء لأهل البدع والخرافات هم من يطعن ويلمز بالألقاب

ولا يتركوا موضوعا إلا ويحشرون أنفسهم ويطعنون من بين السطور


يا جبال ما يهزك ريح

إفعل ماشئت اليوم وغدا ستجدها أمامك وربما اليوم


وسبب هجوم وكلائهم على أهل السنه

لأنهم الشريك الأوفر حظا في تنفيذ ما يعجز عنه الغرب أو يعجز عنه الصهاينة

فهم من يذبح ويسلخ ويقتل ويحارب بالوكالة


في العراق سوريا اليمن وحتى في لبنان

فلك الحق أن تسخر وتستهزء وتقف بجوار الظالظالمين الذين يعذبون ويقتلون في لبنان وغيرها

هنيئا لك بهذه المنزلة

رغم اننى ارجو ان يهبك الله توبة قبل الممات وإلا فأنت شريك ومؤيد ووكيل عنهم وإن لم تسف دما أو تعذب آدما

و ماذا عن تعذيب اهل السنة في سجون مصر و السعودية فلا بواكي عليهم ام هؤلاء اولاد كلب ؟؟!
 

hakeem

عضو ذهبي
دايما تخرج عن الموضوع

لا نؤيد ظلما ضد أى مخلوق سنيا أو شيعيا أو يهوديا كان أو نصرانيا


وكل انسان مسئول عن أفعاله مصري أو سعودي حاكما أو محكوما

مشكلتك السخرية مشحون بها كالعنصرية والطائفية

فأنت تؤيد أو تسخر أو تستهزىء

بالله عليك هل يتعامل الإعلام الشيعي بالعالم ضد أى فعل يتعامل من باب هذا انسان

هل سمعت أن الإعلام الشيعي يشجب ويدين الأحداث والقتل والتعذيب ضد أهل السنة كما يدينها لأبناء عقيدته


الم تشاهد تعامل الإعلام العربي السني في الأحداث ضد مسجد القطيف ولا الإحساء


ألم تشاهد تعامل المسئوليين السعوديين



لاعلام الشيعي بكل مشاربه لا يتفاعل إلا لمصلحه ومغزى وهدف بل أهداف


بل ربما يصور بنفسه أحداث تعذيب لسنه وينشرها حتى يغزى أتباعه بالتطرف والبغض والحقد وليل نهار علماء الشيعة يشحنون أتباعهم

ومن كربلاء والنجف يسجلون لحظات الانطلاق لقتل الشعب السوري

هل رأيت هذا البغض وهذا الحقد عند عامة أهل السنة كما هو موجود عند عامتكم

ها هم الشيعة يعيشون بيننا منذ قرووون

نخاف عليهم كما نخاف على أنفسنا

لماذا لا يحدث القتل والتشريد لأهل السنة إلا اذا كان الطرف الآخر الذي يحكم شيعيا

ولماذا لا يحدث العكس عشرات الدول يحكمها سنة لماذا لا يحدث قتل واباده على الهوية لأتباع المذهب الشيعي الذين يعيشون تحت حكم سني




؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟


جاوبني


انا أجاوبك لأن السنة يحكمهم دين ومبادىء وأسس تعلموها من الرسول عليه الصلاة والسلام ومن الصحابو الخلفاء وآل البيت رضوان الله عليهم

أما الطرف الآخر تحكمه أكاذيب وأهواء وخرافات بني عليها حقدا فصارات قتلا وسحلا وحرقا وذبحا

جاوبتك لأني أعرف لن تجيب وستبحث عن مغاره ىتهرب فيها
 

عمر بن معاويه

عضو مخضرم
دايما تخرج عن الموضوع

لا نؤيد ظلما ضد أى مخلوق سنيا أو شيعيا أو يهوديا كان أو نصرانيا


وكل انسان مسئول عن أفعاله مصري أو سعودي حاكما أو محكوما

مشكلتك السخرية مشحون بها كالعنصرية والطائفية

فأنت تؤيد أو تسخر أو تستهزىء

بالله عليك هل يتعامل الإعلام الشيعي بالعالم ضد أى فعل يتعامل من باب هذا انسان

هل سمعت أن الإعلام الشيعي يشجب ويدين الأحداث والقتل والتعذيب ضد أهل السنة كما يدينها لأبناء عقيدته


الم تشاهد تعامل الإعلام العربي السني في الأحداث ضد مسجد القطيف ولا الإحساء


ألم تشاهد تعامل المسئوليين السعوديين



لاعلام الشيعي بكل مشاربه لا يتفاعل إلا لمصلحه ومغزى وهدف بل أهداف


بل ربما يصور بنفسه أحداث تعذيب لسنه وينشرها حتى يغزى أتباعه بالتطرف والبغض والحقد وليل نهار علماء الشيعة يشحنون أتباعهم

ومن كربلاء والنجف يسجلون لحظات الانطلاق لقتل الشعب السوري

هل رأيت هذا البغض وهذا الحقد عند عامة أهل السنة كما هو موجود عند عامتكم

ها هم الشيعة يعيشون بيننا منذ قرووون

نخاف عليهم كما نخاف على أنفسنا

لماذا لا يحدث القتل والتشريد لأهل السنة إلا اذا كان الطرف الآخر الذي يحكم شيعيا

ولماذا لا يحدث العكس عشرات الدول يحكمها سنة لماذا لا يحدث قتل واباده على الهوية لأتباع المذهب الشيعي الذين يعيشون تحت حكم سني




؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟


جاوبني


انا أجاوبك لأن السنة يحكمهم دين ومبادىء وأسس تعلموها من الرسول عليه الصلاة والسلام ومن الصحابو الخلفاء وآل البيت رضوان الله عليهم

أما الطرف الآخر تحكمه أكاذيب وأهواء وخرافات بني عليها حقدا فصارات قتلا وسحلا وحرقا وذبحا

جاوبتك لأني أعرف لن تجيب وستبحث عن مغاره ىتهرب فيها

كلام طويل لا معنى له سوى تحاول ان تثبت انك عايش دور معين
تتكلم لماذا لا يوجد ظلم عند اهل السنة و تهجير ؟؟
ماذا عن ما جرى لاهل العراق في عهد صدام عندما شرد و هجر مليون عراقي للخارج لاسباب سياسية ؟؟
و ماذا عن الفوضى وتشريد الشعب الليبي في الخارج سابقا في عهد القذافي و حاليا بعد الثورة ؟؟ و السودان
هؤلاء حكامهم من السنة
الانتقائية مرفوضة بالنسبة للشيعة فهم اقلية و طبيعي الاقلية تهتم بشأونها الخاصة اكثر
في سوريا فتنة دموية احد اسببها النظام المجرم و سوء تصرفه مع بدايات الثورة و الحركة الشعبية وبين المعارضة التي تحرضها حاليا الوهابية و الفكر التكفيري و السعودية كل ذلك للامعان في ايذاء الشعب السوري المغلوب على امره الذي ضاع و طحن في هذا الصراع الدموي المسلح .
نقطة اخيرة
في ايران 10 مليون سني لماذا لم يهاجروا و يخرجوا من ايران طالما من يحكمهم شيعة متعصبين في عهد الجمهورية الاسلامية ؟؟
حاول ان تخرج من هذه الشرنقة السخيفة التي تعيشها
 

hakeem

عضو ذهبي
عشر مليون سنى

قل عشرين مليون سني

لماذا يهاجرون من أرضهم


انها أرضهم منذ مائت السنين

والفرس هم دخلاء على البلوش

لماذا باكستان لم تقهر البلوش كما ايران تفعل


وصدام لم يبيد الشيعة في العراق

بل كان لهم حقوق تعادل حقوق السني تماما

وأكبر دليل ملاىيين الشيعه بالعراق ضباط وأساتذة ودكاترة


إذهب الى ايران كم طبيب بلوشي

كم طبيب كردي

كم طبيب أحوازي


يا اخى اتقي الله كفاية

اقسم لك بالله لا تستطيع أن تعيش في ايران عام واحد وأتحداك

كويتين لجأوا الى ايران أثناء غزو صدام للكويت



سحيت وثائق سفرهم من الأغلبية منهم

وعومولوا أسوا معاملة


وتراجع بعضهم وذهب الي مصر ودول الخليج


اسالك سؤال ورد علينا بصريح العباره


منذ ان سائت الأحوال بعد سقوط صدام


وحتى الآن لماذا شيعة العراق يهاجرون لمصر والمغرب والأردن وأوربا


ولا يهاجرون الى الحاضنة الأم بلاد الفرس وأصل التشيع

جاوبني بصراحه
 
أعلى