نعم هذا الحديث صحيح لكن ماذا نستفيد منه!! هل هو معنى لخلافة سيدنا علي رضي الله عنه ؟
انت تحاول ان تأول كلمة مولاه او ولي .... مهما حاولت لن تستطيع لجلي معناها
انظر هذة الاية الكريمة
قال تعالى : ( يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا لَا تَتَّخِذُوا عَدُوِّي وَعَدُوَّكُمْ أَوْلِيَاءَ تُلْقُونَ إِلَيْهِمْ بِالْمَوَدَّةِ وَقَدْ كَفَرُوا بِمَا جَاءَكُمْ مِنَ الْحَقِّ ) أي: لا توادّوهم ولا تناصرونهم .
المعنى واضح وجلي للكل
لاتحاول تأويل كلمة مولاه على مزاجك
لاحظ مناسبة الحديث ... عندما ابغض بعض الصحابة سيدنا علي رضي الله عنه في مهمتة هنا قال الرسول صل الله الله علية وسلم اللفظ ( مولاه ) الذي يتناسب مع فعل الصحابه الذين ابغضوا سيدنا علي فقال كلمة ( مولاه ) وهي عكس او ضد البغض
انت ناقضت نفسك بنفسك ...
قلت ان كلمة مولاه في الايه التي ذكرتها انا تختلف مع معنى كلمة مولاه في الحديث ..!!! هل يوجد لديك دليل بإختلاف معنى الكلمة في الاية او في الاحديث
لايوجد لديك دليل انا متأكد
انت تستنتج من الحديث انه صلى الله عليه وسلم كان يقصد الخلافه لسيدنا علي .... وهذا من مزاجك انت فقط
معنى كلمة مولاه في الايه وفي الحديث هو نفس المعنى لايتغير على مزاج احد ....
وقال تعالى : ( وَإِنْ تَظَاهَرَا عَلَيْهِ فَإِنَّ اللَّهَ هُوَ مَوْلَاهُ وَجِبْرِيلُ وَصَالِحُ الْمُؤْمِنِينَ وَالْمَلَائِكَةُ بَعْدَ ذَلِكَ ظَهِيرٌ )،
أي: إن الله والملائكة وصالح المؤمنين هم ( موالي ) النبيّ صلى الله علية وسلم ؛ أي: ناصِروا النبي صلى الله علية وسلم ومؤيّدوه، لا أنَّ الملائكة والمؤمنين هم الأمراء الحاكمون على النبي صلى الله علية وسلم ؟!!
إذن فمقصودُ النبي صل الله علية وسلم ومرادهُ : أنّ علي رضي الله عنه تجب مودته ومناصرته لا بغضه والشكوى منه .
انا الذي اطلب منك الان ان توسع نظرك وتكون اكثر حياديه بعيداً عن العواطف
هنا ينتهي النقاش حتى لاندور في دائره مفرقه
انت تحاول ان تأول كلمة مولاه او ولي .... مهما حاولت لن تستطيع لجلي معناها
انظر هذة الاية الكريمة
قال تعالى : ( يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا لَا تَتَّخِذُوا عَدُوِّي وَعَدُوَّكُمْ أَوْلِيَاءَ تُلْقُونَ إِلَيْهِمْ بِالْمَوَدَّةِ وَقَدْ كَفَرُوا بِمَا جَاءَكُمْ مِنَ الْحَقِّ ) أي: لا توادّوهم ولا تناصرونهم .
المعنى واضح وجلي للكل
لاتحاول تأويل كلمة مولاه على مزاجك
لاحظ مناسبة الحديث ... عندما ابغض بعض الصحابة سيدنا علي رضي الله عنه في مهمتة هنا قال الرسول صل الله الله علية وسلم اللفظ ( مولاه ) الذي يتناسب مع فعل الصحابه الذين ابغضوا سيدنا علي فقال كلمة ( مولاه ) وهي عكس او ضد البغض
انت ناقضت نفسك بنفسك ...
قلت ان كلمة مولاه في الايه التي ذكرتها انا تختلف مع معنى كلمة مولاه في الحديث ..!!! هل يوجد لديك دليل بإختلاف معنى الكلمة في الاية او في الاحديث
لايوجد لديك دليل انا متأكد
انت تستنتج من الحديث انه صلى الله عليه وسلم كان يقصد الخلافه لسيدنا علي .... وهذا من مزاجك انت فقط
معنى كلمة مولاه في الايه وفي الحديث هو نفس المعنى لايتغير على مزاج احد ....
وقال تعالى : ( وَإِنْ تَظَاهَرَا عَلَيْهِ فَإِنَّ اللَّهَ هُوَ مَوْلَاهُ وَجِبْرِيلُ وَصَالِحُ الْمُؤْمِنِينَ وَالْمَلَائِكَةُ بَعْدَ ذَلِكَ ظَهِيرٌ )،
أي: إن الله والملائكة وصالح المؤمنين هم ( موالي ) النبيّ صلى الله علية وسلم ؛ أي: ناصِروا النبي صلى الله علية وسلم ومؤيّدوه، لا أنَّ الملائكة والمؤمنين هم الأمراء الحاكمون على النبي صلى الله علية وسلم ؟!!
إذن فمقصودُ النبي صل الله علية وسلم ومرادهُ : أنّ علي رضي الله عنه تجب مودته ومناصرته لا بغضه والشكوى منه .
انا الذي اطلب منك الان ان توسع نظرك وتكون اكثر حياديه بعيداً عن العواطف
هنا ينتهي النقاش حتى لاندور في دائره مفرقه