سفير المملكة العربية السعودية في الكويت يتوعد بملاحقة المغردين الذين ينتقدون السفارة السعودية

عمر بن معاويه

عضو مخضرم
السفير السعودي: لن نلتفت إلى الأصوات النشاز على «تويتر» وسنلاحقهم قانونيا بالتعاون مع وزارة الخارجيه

7a6dfcf7-77fd-4f5f-9d81-de2be1e11485__Article_Thumb.jpg


عبدالعزيز الفايز

نشر في : 13/10/2015

وسيم حمزة - أعلن السفير السعودي لدى البلاد د. عبدالعزيز الفايز بدء استقبال السفارة طلبات العمرة بعد 5 أسابيع، اعتبارا من الأول من صفر 1437 هجري وحتى بداية رمضان، مضيفا ان عدد تأشيرات الحج والعمرة التي اصدرتها السفارة اخيراً للمقيمين في الكويت بلغ 1432 تأشيرة، كما تم اصدار 385 تأشيرة حج للمقيمين بصورة غير قانونية (البدون) واكثر من 5 آلاف تأشيرة عمرة لهذه الفئة.
واضاف الفايز خلال مؤتمر صحافي امس ان موسم الحج كان ناجحا بكل المعايير، وان السفارة بفضل التجهيزات التي وفرتها الحكومة السعودية اصدرت التأشيرات في وقت قياسي، وكانت مستنفرة قبل 3 ايام من يوم عرفة لاصدار التأشيرات الخاصة بحملة المادة 17، وكللت المساعي بالنجاح وتم منح التأشيرات للمتقدمين عبر الحملات المعتمدة.

تأخير
وبيّن ان التأخير الذي حصل بشأن اصدار تأشيرات لبعض حملة المادة 17، كان ناتجا عن عقبة تقنية في ادخال بيانات الجوازات الخاصة بغير محددي الجنسية والمسجلين في حملات الحج وتم التعامل معها، وتمكنوا من اداء الفريضة بكل سهولة ويسر، نافيا ان تكون السفارة قد ميزت في منح التأشيرة بين حملة المادة 17 وباقي الجنسيات الاخرى المقيمة في الكويت، مشددا «السفارة تنظر في طلبات «البدون» كما تنظر في طلبات الجنسيات الاخرى». وبخصوص تقاضي بعض المكاتب رسوما اضافية من «البدون» على تأشيرة الحج، جدد الفايز تأكيده على عدم تقاضي السفارة اي رسوم لتأشيرة الحج والعمرة، بينما توجد رسوم رمزية على تأشيرات المرور والزيارة، مؤكدا ان السفارة لا تستطيع مراقبة مكاتب الخدمات، وهذا امر خارج عن اختصاصها، وقد تم ايقاف التعامل مع بعض المكاتب بعد ثبوت استغلالها للترخيص، داعيا من لديه دليل تعرضه للابتزاز من قبل المكاتب التقدم الى الجهات الكويتية المختصة والسفارة السعودية.

خطط
وعن اعلان وزير الحج السعودي امس الاول ان المملكة بصدد زيادة عدد المعتمرين مستقبلا، قال الفايز ان وزير الحج صرح بخطط مستقبلية، وعلينا ان ندرك بعد ان انتهى جزء من توسعة الحرم انه اصبح بالامكان استقبال عدد اكبر من المعتمرين، لافتا الى ان سفارة المملكة لدى الكويت مستعدة وقادرة على اصدار التأشيرات، وليس لديها اي نقص في تجهيزاتها، سواء البشرية او الآلية ضمن الشروط الواجب توافرها في المتقدم، وابرزها التسجيل في حملات معتمدة.

نشاز

وبخصوص بعض الاصوات التي توجه الاساءة الى السعودية وسفيرها لدى البلاد عبر مواقع التواصل الاجتماعي، قال الفايز: نحن نتكلم عن سفارة المملكة وليس شخص السفير، مؤكدا انه لن يتم الالتفات الى هذه الاصوات التي تحاول الضغط باعتباره الوسيلة الاكثر سرعة للحصول على التأشيرات، معربا عن ثقته بان السلطات المختصة في الكويت لن تقبل بأي اساءة توجه الى السفارة او المملكة، واصوات النشاز التي تختبئ خلف اسماء وهمية وتستغل التواصل الاجتماعي لإلقاء التهم الباطلة ستتخذ بشأنها الاجراءات القانونية، مرحبا بتقدم كل من لديه دليل على اثبات اي تجاوز من قبل السفارة.


http://www.alqabas.com.kw/Articles.a...7416&CatID=102

.............................

التعليق:
شكرا لجهود السفارة السعودية في الكويت لخدمة الزوار
لكن لم يذكر شيئا عن المغردين السعوديين الذين يسيئون للكويت وحكام الكويت ووجود الكويت ؟؟!
 

مرق باميه

عضو ذهبي
مادري متى يبطل السعوديين هالحركات الصبيانيه ويستوعبون الخصوصية الكويتيه بالحرية والديمقراطية وان من الطبيعي توجيه النقد لسياسة أي دولة كانت

كل ما طلع واحد تكلم عليهم وانتقدهم راحوا اشتكوا مثل الأطفال
 

ولد عطا

عضو مخضرم
كفو وأن شالله يوقعون الأتفاقيه الأمنيه بين دول الخليج وتسليم كل شخص يتطاول على حكام الخليج العربي وناخذ كم قذر عندنا نسلمهم لسعودية تتصرف معهم ونفتك منهم سوا سني ولاشيعي حكام الخليج العربي خط أحمر
 

ابن الهازمي

عضو بلاتيني
مادري متى يبطل السعوديين هالحركات الصبيانيه ويستوعبون الخصوصية الكويتيه بالحرية والديمقراطية وان من الطبيعي توجيه النقد لسياسة أي دولة كانت

كل ما طلع واحد تكلم عليهم وانتقدهم راحوا اشتكوا مثل الأطفال

من يفكر تفكير اطفال هم نوعيتكم انتم اذا احد تكلم على بلدكم الام ايران وجدنا الطم والنياحة والتباكي واذا كان الكلام على غير وطنكم الام صارت هناك خصوصية للكويت لا صدقناكم ياهو استح هي ايران خلت للكويت خصوصية تدخلت حتى في الامور السيادية والامنية ;)
 

فهد الخليج

عضو مميز
.

خبر جميل جدا جدا

وياريت من البدايه يجرون اثنين من الشبكه الوطنيه

اثنين عليهم ادله ثابته وانا مستعد اشهد عليهم بالنيابه




.
وانا معاك اشهد عليهم بالنبابه وشاهد بالمحكمه
ومستعد اشهد عليهم بالاعلام
 

فهد العلي

عضو جديد
مادري متى يبطل السعوديين هالحركات الصبيانيه ويستوعبون الخصوصية الكويتيه بالحرية والديمقراطية وان من الطبيعي توجيه النقد لسياسة أي دولة كانت

كل ما طلع واحد تكلم عليهم وانتقدهم راحوا اشتكوا مثل الأطفال
الشكوى النطاميه حسب دستوركم افضل من البكاء في الامم المتحده!!!! مثل الاطفال!!!!
 

فهد العلي

عضو جديد
على فكره في الستينات كانت الكويت تقبل تدريس الفلسطينيين!!الذين قالوا بالكيماوي ياصدام من الكويت للدمام!!! والعراقيين والمصريين وترفض السعوديين وانا واحد منهم!!! الى ان تدخلت السفاره عندما اعلمتهم بذلك وعندها تم قبولي. وكان من يحمل الجنسيه الكويتيه من العراقيبن والفرس يلقبونني بالنيدي!!!
 
أعلى