محمد الوشيحي ،، فيصل الجناعي جديد ؟؟

وطني حر

عضو مميز


عرف السيد فيصل الجناعي بتوتره الشديد حين يذكر إسم الشيخ أحمد الفهد أمامه. فكان يسترسل و يستبسل بالدفاع من دون أن يستمع الى التهمة و كأن الرجل منزه عن الخطأ و يصف خصوم الشيخ بأقذع الأوصاف. الرجل يقتات على الدفاع عن معازيبه و لا يخفي هذا الشئ. فهو ناشر "روزنامة الشهيد" التي كان تُجبر مؤسسات الدولة و هيئاتها و الإتحادات و الجمعيات على شرائها خوفاً من النقمة إن أحجمت ن شرائها و بذلك تكسب السيد فيصل من هذه القضية. كما إنه أمين سر جمعية الصحافين التي سجل في سجلاتها الكوافيرات و السواق و أصحاب المطاعم من أجل السيطرة عليها و هي التي عرف عنها تخاذلها في الدفاع عن منتسبيها و موقفها الضعيف في الدفاع عن الحريات العامة. و للسيد فيصل الجناعي خصومة خاصة مع الشباب الوطني الذي كان دورهم ريادياً في إبعاد قوى الفساد عن الحكومة و تطهيرها من الأسماء المشبوهة.

في حلقة برنامج الأمة 08 ، و التي إستضاف فيها السيد محمد الوشيحي ، المرشح عن الدائرة الثالثة السيد أحمد المليفي. كشفت وثائق خطيرة ، تكشف عن هدر مالي خطير تحت بنود مطاطة كالهدايا و النثريات و الرحلات الترفيهية بلغت قيمتها 23 مليون دينار و التي ضخت في فترة عرفت بضح الأموال السياسية و هي فترة الإنتخابات.

لا أحد يستطيع أن ينكر دور المال السياسي في فساد السلطة التشريعية ، و لا أحد يستطيع إنكار دور الحكومات السابقة برئاسة سمو الشيخ ناصر المحمد الصباح في تعزيز هذه الظاهرة و التي وصلت الى أوجها في سنة 2006 ، و التي شكل لها مجلس الأمة المنحل لجنةً خاصة للتحقيق بهذه التجاوزات ، و كانت تلك اللجنة برئاسة النائب السابق فيصل المسلم كان قد أوشكت على تقديم تقريرها النهائي للمجلس ، و لكن للأسف حل المجلس. و نتذكر في هذا الإطار ، التصريح الشهير لبطل هذه التجاوزات و منسقها الشيخ محمد عبدالله المبارك الذي صرح بلغة عربية فصيحة لا جدل فيها بانه تلقى الأوامر حول تلك التجاوزات من سمو رئيس مجلس الوزراء الشيخ ناصر المحمد مباشرة.

لكن للأسف ، و كما حذرت من قبل ، إن السيد محمد الوشيحي قد إنحرف عن دوره الوطني لذي عرف به و كان ملكياً أكثر من الملك في دفاعه عن سمو رئيس مجلس الوزراء. فكان كثير المقاطعة لضيفه محاولاً تشتيت إجاباته و خلط الأوراق و تمييع القضية. بل قد حرف مداخلة أحد المتصلين ناعتاً ما أثاره السيد أحمد المليفي بالسخف ما أثار حفيظة الضيف و طالب مقدم البرنامج بالإعتذار الفوري. و قد حاول السيد أحمد المليفي تنبيه السيد الوشيحي أكثر من مرة خلال البرنامج موجهاً له الكلام على أساس إنه كاتب وطني. أحسست حينها بأن إستضافة السيد أحمد المليفي لم يكن لعرض الوثائق و إعطائه الفرصة كاملة لشرح ما نشره و أشار إليه ، لكن الهدف كان (بعد تحقيق الإثارة الإعلامية طبعاً) هو محاولة رد الإتهامات و نفيها و الإشارة الى نوايا السيد أحمد المليفي و خلافاته مع رئيس الحكومة حتى تقبر تلك الإدعاءات و هي في مهدها.

نعم ،، للأسف ،، الإنتقائية تطل من جديد ،، فتمر قضية أموال عامة تبلغ قيمتها 23 مليون دينار مرور الكرام في وقت ضنت فيه الحكومة على أبناءها و أذلتهم في قضية زيادة الرواتب و فشلت في إرساء عقد وحيد لبناء مستشفي جديد ،تقدر قيمة بناء مستشفى جديد في الكويت ب 50 مليون دينار كويتي بينما تبلغ قيمة الإيرادات النفطية المباشرة (دون حساب أرباح التكرير و الصناعات البتروكيماوية) أكثر من 70 مليون دينار يومياً. أيإن حكومتنا الرشيدة تستطيع بناء مستشفي جديد يومياً. لكن العين حانية و القلب مشفق على الرئيس "الإصلاحي" الذي عرف بضعفه أمام أصحاب الحناجر العالية و التي تبتزه في جميع القضايا و التجاوزات من تثمين جليب الشيوخ مروراً بمؤسسة التأمينات الإجتماعية و وزارة التربية و الهيئة العامة لللإستثمار و إنتهاءً بالهيئة العامة للصناعة.

هذا هو الكاتب الوطني ، المدافع عن المال العام ، الناطق بإسم الشعب ، الذي تحول الى "فيصل جناعي" آخر ،، و لكن بنسخة مطورة و معزب جديد.

نعم ،،الآن لا أخجل من إعلانها ، محمد الوشيحي ، مجرد بوق آخر !! و ل "الوطنية" ثمن أيضاً.
 

كـويتي صريح

عضو ذهبي







شهادتك في الوشيحي مجروحه

تدري ليش ؟

لانك بالطالعه والنازله تنتقده وتشرشحه


عيــل طلع بـــوق وفداوي وله مــعـــزب ...!




صج لي قالوا كلن يرى الناس بعين طبعه :)





الاتهامات والاشاعات هالايــام تــوزع بـــلاش


عبداللطيف الدعيج يقول اللي يوقف ضد ناصر المحمد

" ولد حرام "



وربع التحالف ينشرون اتهامات وكذب على حدس



وفـــلان حرامي ، وعلنتان مادري شفيه



ولا احد عنده دليل




وعلى فكره الصوره داشه عرض على الموضوع

 

وطني حر

عضو مميز
السيد / كويتي صريح

و هذا ما كتبته عن السيد عبداللطيف الدعيج في نفس القضية ،،

و هنا لا يفوتني أن أذكر بمقال السيد عبداللطيف الدعيج و أن أسأله : هل عرفت من هم أولاد الحرام يا قيليط ؟ و هل لديك الشجاعة الكافية للإعتذار ؟

ببساطة ،، لا يهمني لا محمد الوشيحي و لا عبداللطيف الدعيج بل الكويت و فقط الكويت بعيداً عن المصالح و الأهواء و الإنتماءات الضيقة و التكسب السياسي. الأصنام كسرت بوساطة محمد بن عبدالله قبل 1400 سنة. يبدو أن البعض يشتاق لأيام الجاهلية.

شكراً على مشاركتك اللطيفة و مداخلتك اللي داشة عرض :وردة:
 

Human Being

عضو مميز
محاولات ضرب ناصر المحمد
معروف من يديرها ،
الضرب في مصداقية الرجل
من تدابير قوى الفساد التي
تريد أن تسرح وتمرح في
نهب المال العام
من المخازن
إلى هاليبرتون
إلى أمانه
لم يجدوا شيء على الرجل
فأخرج أحمد يكيكي
كتب ببضعة آلاف وأقل وأكثر
وكأن الكويت يجب أن تطلب
من زوارها الإنتقال بباصات
"سيتي باص"
ترى يا جماعه الكويت مو أقل في
مواردها من السودان والسنغال وليست
أقل من حكومة غزة والقطاع
التي ينتقل ضيوفها من كبار الشخصيات
بسيارات مرسيدس المصفحه
هل نسيتو أن سيارة المرحوم
رفيق الحريري
كانت قيمتها أكثر من 3 ملايين دولار
بهدف حماية حياته!!
إتهامات أحمد يكيكي التافهه
دليل على نظافة خصمه
وإلا لكان وجود عليه مستمسكات
بالمليارات مثل المخازن
وهاليبرتون!!


 

كـويتي صريح

عضو ذهبي
يالــغــالي :وردة:

مداخلتي في صميم موضوعكـــ



انت من لقـــاء تلفزيـــوني حــكمت على الوشيحي بأنه

" بــــوق - فــــداوي - له مـــعـــزب - يتاجــر بالـوطـــنيه "


علما ان الوشيحي هو مذيع البرنامج


والوشيحي دائما يطــرح وجهة النظر المضاده للضيف

لكي يــرد عليها



أنا للحين مادري شلون حكمت عليه بهالاتهامات الخــطيره ...!!!


وتطعن بالريال :)




ومـــــــن جهه آخـــــرى

أحـــــمد الـــمليفي عليه الف علامة استفهام وعلاقاته بالشركات


وما سوى هالضجه والهجوم الشرس على ناصر المحمد الا بعد حل المجلس
وبعد ما فاحت ريحته :)



هذا يخلينا نشكـ بــ دوافع هجومه على الحكومه



ومع ذلـــــك حــــــسنا ما فـــــعل
 

وطني حر

عضو مميز
Human Being

نعم نحن نريد ان نحارب الفساد و قضايا الحرمنة ببند نثريات و مصاريف هدايا بقيمة 23 مليون دينار :)

- شركة أمانة السيد ناصر المحمد كان من ملاكها
- شركة ألفا للطاقة كذلك
- مرسوم المستودعات أصدرته حكومة الشيخ ناصر المحمد أيضاً قبل أن يرفضه مجلس الأمة الموقر
- الشركة الثالثة للإتصالات رفضته حكومة ناصر المحمد مرات عدة قبل أن يفرضه مجلس الأمة بقانون و حين أعدت كراسة الشروط قصرته على شركات معينة قبل أن يتدخل مجلس الأمة مرة أخرى و تتعدل الشروط لتدر على الخزينة مبلغ 290 مليون دينار ناهيك عن العوائد المتوقعة من عملسات الإكتتاب و التشغيل الفعلي
- تراجع تصنيف الكويت في مؤشرات الفساد من 46 الى 60
- ناهيك عن عشرات القضايا المتعلقة بأملاك الدولة من عيادة الميدان الى المارينا مول الى تثمين قصر دسمان و ردم البحر و دفنه و شاليه الصبية و مزارع عريفجان

هل تريد المزيد عن نوايا الإصلاح و الشوكولاته السويسرية ؟؟
 

بوكهرب

عضو مميز
الوشيحي مايصلح مذيع في كل حلقه يضيع ساعه كامله على سؤال واحد بسبب هواشه والصوره الجميله الي حاطه تدل طبيعته في هالاسلوب ! ومقااطعته للضيوف يبي يسال ويجواب عن نفسه وعدم حياديته في الطرح
الاعلامي السنعوسي وغيره من الضيوف علمه لكن مو راضي يفهم ..!
اما هالجناعي ماينشره عليه بس يبي يعيش بس اضحك قلمه قاله ان الروزنامه (توزع مجانا ) يارااااجل !
 

وطني حر

عضو مميز
السيد كويتي صريح

ما كنت أقصده بمداخلتك اللي داشة عرض هو إشارتك للسيد عبداللطيف الدعيج و التحالف الوطني. هل تلمح الى شئٍ ما ؟

دور المذيع هو إتاحة الفرصة للضيف لشرح أفكاره مع إشارته طبعاً الى وجهات النظر المخالفة حتى يعطي للمتلقى وجبة ثرية و قيمة من المعلومات يستطيع أن يستفيد بها و يحكم من خلالها. تلك هي المهنية الحرفية. لكن أعتقد أن الجميع قد شاهد و رأى كم المقاطعات الهائل من قبل السيد الوشيحي و شلون كان "يبقق" عيونه :) أحد الخبثاء قال : لا أدري من يستجوب من.

ثم إن الإشارة "السخيفة" و التي زجها السيد الوشيحي ، و عدم تجاوز السيد المليفي لهذه الإساءة الواضحة دليلٌ عما كان يختلج في صدر السيد الوشيحي.

تأكد كلامنا لا يأتي من فراغ. و لا يهمني أحمد المليفي و لا غيره. تستطيع محاسبته وقتما شئت. لكن فقط ان أتمنى أن لا تكون الخصومات بين الأفراد عائقاً أمام متابعة قضايا الفساد و التعديات على المال. ما أود الإشارة إليه أن "ما كنا نحسبهم كتاباً وطنيين يضعون مصلحة الوطن فقط نصب أعينهم هم بالنهاية محسوبون على قوى دون الأخرى و مستعدين لتجاوز حقائق دون الأخرى خدمة لتلك الأطراف المحسوبة عليها و كثير من النقاشات التي تراها هي صراعات بالنيابة عن قوى إقتصادية" و هو ما ذكرته في مواضيع سابقة.

شكراً مرة أخرى. دائماً متميز بمشاركاتك القيمة التي تثري الحوار :وردة:
 

كـويتي صريح

عضو ذهبي
السيد كويتي صريح
ما كنت أقصده بمداخلتك اللي داشة عرض هو إشارتك للسيد عبداللطيف الدعيج و التحالف الوطني. هل تلمح الى شئٍ ما ؟​



الـشاطر يفهمها عـ الطاير




دور المذيع هو إتاحة الفرصة للضيف لشرح أفكاره مع إشارته طبعاً الى وجهات النظر المخالفة حتى يعطي للمتلقى وجبة ثرية و قيمة من المعلومات يستطيع أن يستفيد بها و يحكم من خلالها. تلك هي المهنية الحرفية. لكن أعتقد أن الجميع قد شاهد و رأى كم المقاطعات الهائل من قبل السيد الوشيحي و شلون كان "يبقق" عيونه :) أحد الخبثاء قال : لا أدري من يستجوب من.​



ثم إن الإشارة "السخيفة" و التي زجها السيد الوشيحي ، و عدم تجاوز السيد المليفي لهذه الإساءة الواضحة دليلٌ عما كان يختلج في صدر السيد الوشيحي.​



ماشاء الله عرفت ما يختلج بصدره بهالسهوله :)



التـهمه معلبه وجاهزه ، بس نتظر الاشاره لـ رميها




من لقاء أثبت انه



" فداوي - يتاجر بالوطنيه "



شهالفراسه اللي عـندك





تأكد كلامنا لا يأتي من فراغ.​



شي أكـــيد



واكبر دليل تهم مرشحي حدس اللي للحين مافي دليل واحد عليها



وكأن الطعن بـ ذمم الـناس مثل شرب الماي :)








تأكد كلامنا لا يأتي من فراغ. و لا يهمني أحمد المليفي و لا غيره. تستطيع محاسبته وقتما شئت. لكن فقط ان أتمنى أن لا تكون الخصومات بين الأفراد عائقاً أمام متابعة قضايا الفساد و التعديات على المال. ما أود الإشارة إليه أن "ما كنا نحسبهم كتاباً وطنيين يضعون مصلحة الوطن فقط نصب أعينهم هم بالنهاية محسوبون على قوى دون الأخرى و مستعدين لتجاوز حقائق دون الأخرى خدمة لتلك الأطراف المحسوبة عليها و كثير من النقاشات التي تراها هي صراعات بالنيابة عن قوى إقتصادية" و هو ما ذكرته في مواضيع سابقة.




لا تــخلط المـــواضيع




انا مع مافعل احمــد المليــفي ، زين يسوي و كـفو عليه




واتمنى لو يقدم هالمعلومات للقضاء ،





لــكن نقطة خــلافي معاك



حــول الوشيحي واتهامه بأن فيصل القناعي 2

وفـداوي ويتاجر بالوطنيه .... الخ من التهم المعلبه









نــقطه جانبيه :


لو انتقدت الوشيحي ان ما أدار اللقاء بشكل جــيد ، او انه لا يصلح كـ مقدم لـ برنامج


لكن انتقادك منطقي واقدر اخذ واعطي فيه


لــكن اتهامه بأنه فداوي و يتاجر بالوطينه وله معازيب

من حلقة برنامج


ارحمـوا عقولنا شــوي ،
وكافي طعن بـ ذمم الناس

 

وطني حر

عضو مميز
عذراً سيد كويتي صريح ،، لم أفهم ما ترمي إليه من وراء ذكر إسم عبداللطيف الدعيج و التحالف الوطني. أرجو ان تشملنا بكرمك و أن توضح لي و لباقي الزملاء و الزميلات قصدك فإن كنت لا ترغب فهذا خيارك و نحترمه. و أتمنى أيضاً أن تورد لي إتهاماتي لمرشحي حدس. إن كنت تقصد ما أثير أخيراً حول السيد عبدالعزيز الشايجي فلقد بينت وجهة نظري حول هذه القضية على إنها "شبهة". و رحم الله إمرئ عرف قد نفسه ، فقد ذكرت بأننا لسنا لا لجنة تحقيق و لا محكمة حتى نقدم الإتهامات.

و أشكرك على موقفك الطيب من الوثائق التي تقدم بها السيد المليفي. و أصدقك القول بأن موقفك هذا كان موقف السيد محمد الوشيحي ، لبلعت لساني و لما كتبت ما كتبت. ربما هذا الفارق بينك و بين السيد الوشيحي و أتمنى أن تتفهم هذه النقطة جيداً.

سدد الله خطاك و قلمك الوطني لما فيه مصلحة البلد و المواطنين :وردة:


نقطة جانبية : كلمة "سخيفة" التي وردت على لسان السيد الوشيحي ليس لها علاقة بأداءه. و لست إعلامياً أقيم أداء المذيعين. بل فقط أتكلم عن الموقف حول قضايا تشغل بال الجميع. أتمنى أن لا يزعجك هذا.
 

ياكويت

عضو ذهبي
بما ان الوشيحي مواطن "يدخن":
اذن قــطف الزقـارة يسـوا القـناعي.

معادلة منطقية.
 

Human Being

عضو مميز
Human Being

نعم نحن نريد ان نحارب الفساد و قضايا الحرمنة ببند نثريات و مصاريف هدايا بقيمة 23 مليون دينار :)

- شركة أمانة السيد ناصر المحمد كان من ملاكها
- شركة ألفا للطاقة كذلك
- مرسوم المستودعات أصدرته حكومة الشيخ ناصر المحمد أيضاً قبل أن يرفضه مجلس الأمة الموقر
- الشركة الثالثة للإتصالات رفضته حكومة ناصر المحمد مرات عدة قبل أن يفرضه مجلس الأمة بقانون و حين أعدت كراسة الشروط قصرته على شركات معينة قبل أن يتدخل مجلس الأمة مرة أخرى و تتعدل الشروط لتدر على الخزينة مبلغ 290 مليون دينار ناهيك عن العوائد المتوقعة من عملسات الإكتتاب و التشغيل الفعلي
- تراجع تصنيف الكويت في مؤشرات الفساد من 46 الى 60
- ناهيك عن عشرات القضايا المتعلقة بأملاك الدولة من عيادة الميدان الى المارينا مول الى تثمين قصر دسمان و ردم البحر و دفنه و شاليه الصبية و مزارع عريفجان

هل تريد المزيد عن نوايا الإصلاح و الشوكولاته السويسرية ؟؟


رئيس الوزراء هو من ألغى
مرسوم إنشاء شركة أمانه للتخزين
عندما إتضح أن هناك محاولات للإستيلاء
على أملاك الدولة من خلالها
ومن يوم ما ألغوها
رفعت كثير من القضايا
ضد كل من حارب هذا المشروع المشبوه
وتستطيع أن ترجع لأرشيف الصحافة
وتعرف التفاصيل
أما رغبة أحمد يكيكي
بالإنتقام لمعازيبه التجار
لأن رئيس الوزراء
فهو عمل مدفوع الثمن
ولن يستطيع هو أحمد المليفي
المحامي الإنتهازي
إنكاره
لأن هذه هي وظيفته
الدفاع عن الشركات
وإنت تعرف المحامون الشرفاء
يرفضون ويترفعون عن
عن الدفاع عن القتلة والمغتصبين
وسراق المال العام
لكن جزء من المحامين بحكم المهنه
يدافعون حتى عن الشيطان
والمليفي
محامي شاطر
ما يقول لأ لقضية فيها
رزق!!
فيدافع عن شياطين كثر !!!!
ولكنه إرتزاق على حساب الوطن !!
مثال سيارة رفيق الحريري المصفحه قيمتها 3 مليون ما رديت عليه
هل يتحمل المليفي مسئولية إستضافة رؤساء دول
دون توفير سيارات مصفحه من نوع خاص لهم ؟
وماذا لو وقعت محاولات إغتيال أو تفجيرات كما حدث في الكويت
في الثمانينات من يتحمل المسئولية:eek:
هل تعرف الحالة الأمنية داخل البلد شلون صايرة؟؟
هناك كلام عن عناصر مخابرات لدول مجاورة تسرح وتمرح
في البلد وحرس ثوري وحزب دعوة

ويأتي أحمد يكيكي ليبحث عن مادة إنتخابية يستخدمها
لتلميع صورته وينبش عن وثائق لرجل حكومته
تدير ميزانية بالمليارات فلا يجد إلا مصاريف
مكتب وسيارات مصفحه لضيوف الدولة؟؟


المسأله جدية ولا يجب أن نتعامل معها بخفة
وإذا مستكثرين 20 مليون على
ميزانية ديوان أميري وديوان مجلس الوزراء
في دولة نفطية مثل الكويت
كله واحد خل يسكرون
الديوان ويقولون لضيوف الدولة توكلوا على الله
ما نقدر نستقبلكم
ولا نوفر لكم ضيافة أو مواصلات
لأن الكيدية السياسية
ستصل إلى إغلاق الدولة برمتها!!!
 

وطني حر

عضو مميز
عزيزي يا كويت ،،

قطف الزقارة قد يعاد إستخدامه في مجالات مفيدة. أنا أقول .. يكرم قطف الزقارة.
 

وطني حر

عضو مميز
Human Being

يبدو أن كثير من التفاصيل غائبة عنك. مرسوم إنشاء شركة أمانة أصدر من قبل حكومة ناصر المحمد كمرسوم "ضرورة" في فترة إجازة المجلس. و أثار كثير من الضجة بسبب التوقيت و تغييب مجلس الأمة و نشرت صحيفة الآن الألكترونية أسماء ملاك أمانة و تضمنت أسماء أبناء سمو رئيس مجلس الوزراء فألغي المرسوم و تمت مقاضاة الدكتور سعد بن طفلة بلا جدوى. صحيفة الآن معروفة بعدائها لسمو رئيس مجلس الوزراء و وزير الدفاع الحالي.

كما إن قانون أملاك الدولة كان على وشك الإصدار و هو الذي كان سينظم عملية منح الأراضي للمشاريع و يحفظ حقوق الدولة من خلال مساهمة الدولة في هذه الشركة بنسب يحددها القانون. لذا تم إستصدار هذا المرسوم "الضرورة" على عجالة قبل أن يتم إقرار قانون أملاك الدولة.

يمكنك التأكد مما أدعي بواسطة أي طرف تثق به شخصياً. لكن إستخدامك لقضية أمانة غير موفق و لا يخدم منطقك.
 
محمد الوشيحي كاتب حر ووطني وله أقف إجلال واحترام , أدار اللقاء بحيادية وأنا من المتابعين للبرنامج فهذا هو دوره كمذيع يقف بكل حيادية لأن شخص الرئيس لم يكن موجود فمن واجب المذيع الدفاع عن الجانب الآخر

ودمتم
 

Human Being

عضو مميز
Human Being

يبدو أن كثير من التفاصيل غائبة عنك. مرسوم إنشاء شركة أمانة أصدر من قبل حكومة ناصر المحمد كمرسوم "ضرورة" في فترة إجازة المجلس. و أثار كثير من الضجة بسبب التوقيت و تغييب مجلس الأمة و نشرت صحيفة الآن الألكترونية أسماء ملاك أمانة و تضمنت أسماء أبناء سمو رئيس مجلس الوزراء فألغي المرسوم و تمت مقاضاة الدكتور سعد بن طفلة بلا جدوى. صحيفة الآن معروفة بعدائها لسمو رئيس مجلس الوزراء و وزير الدفاع الحالي.

كما إن قانون أملاك الدولة كان على وشك الإصدار و هو الذي كان سينظم عملية منح الأراضي للمشاريع و يحفظ حقوق الدولة من خلال مساهمة الدولة في هذه الشركة بنسب يحددها القانون. لذا تم إستصدار هذا المرسوم "الضرورة" على عجالة قبل أن يتم إقرار قانون أملاك الدولة.

يمكنك التأكد مما أدعي بواسطة أي طرف تثق به شخصياً. لكن إستخدامك لقضية أمانة غير موفق و لا يخدم منطقك.


أخي العزيز وطني حر ،
أنت بلا شك تعلم أن رئيس الوزراء محارب من قبل قوى الفساد التي تتمنى إزاحته ليصفو لها الجو ، مرسوم أمانه حصل ضمن ملابسات كثيرة ، وضمن ظرف سياسي يتم التدخل فيها في أعمال الحكومة من قبل أقطاب الأسره ، المعلومة معروفه ومتداوله ، لكن تدخل رئيس الوزراء هو ما ألغى مرسوم إنشاء شركة أمانه وبالتالي كل المتضررين من هذا القرار يشنون حرباً الآن على رئيس الوزراء .... آخرها إدعاءات الدمية أحمد المليفي !!
 

waleed

عضو بلاتيني
محمد الوشيحي كاتب حر ووطني

وكاتب الموضوع : وطني حر


الاخ kuwaity2008


الحين وين المشكلة كلهم وطنيين وحررار او احراررر ووطنييين !!!
 

وطني حر

عضو مميز
خطيرٌ هذا الكلام الذي تفضلت به زميلي Human Being

المادة 58 من الدستور تقول

رئيس مجلس الوزراء والوزراء مسؤولون بالتضامن امام الامير عن السياسة العامة للدولة ، كما يسال كل وزير امامه عن اعمال وزارته .


كما إن المادة 123 نصت على

يهيمن مجلس الوزراء على مصالح الدولة ، ويرسم السياسة العامة للحكومة ، ويتابع تنفيذها ، ويشرف على سير العمل في الادارات الحكومية .


إذاً الدستور أعطي الصلاحية كاملة لرئيس مجلس الوزراء لرسم السياسة العامة للدولة و تنفيذها كما جعله مسئولاً أمام سمو الأمير عن تلك المسئولية الملقاة على عاتقه. و أنت تقول بنفس ما ادعي بأن رئيس مجلس الوزراء لا يملك زمام الأمور و خيوط اللعبة ليست في يده.

لكن بالله عليك ،، هل هذا عذر كاف لقبول سوء الأوضاع و الأخطاء المتكررة؟ ألا يستحق شعب الكويتي أكثر من ذلك؟ و هل الخوف من قوى الفساد مبرر لقبول سوء الأوضاع هذا؟ ألم يتهم خصوم أحمد المليفي بأنه واجهة لأحمد الفهد بينما هو يهاجم أحمد الفهد علناً و يخصه بالنقد في ندواته؟

نحن في لعبة ، و حرب بين أقطاب. لذا فنحن نقول ،، بأننا لا نريد أن نحسب على قطبٍ دون الآخر (و هذا ما قاله أحمد المليفي). و لن نقبل أي خطأ مهما كبر أو صغر ، من أجل لعبة حسابات سياسية كما تحاول التيارات السياسية فعله من أجل المحافظة على مكتسباتها في ظل ضعف السلطة بسبب صراعات الحكم.

لن نقبل الأخطاء يا عزيزي ،، أياً كان مصدرها. و من تلك الأخطاء ، بند ال 23 مليون علشان الهدايا و الرحلات الترفيهية. يجب أن يتبع الإجراءات القانونية و الصحيحة في طرح هذه أوامر الشراء من خلال مناقصات عامة تنشر في الجريدة الرسمية للدولة و أن تنتفي صفة السرية غير المبررة عن صرف تلك الأموال الطائلة في هذا الوقت بالذات.
 

وطني حر

عضو مميز
وليد

إختار لي معرف جديد على ذوقك (خارج هذا الموضوع رجاءً). بس أقترح "حلو الكويت" ..
 
أعلى