عائلة سعودية مبتعثة تعلن إلحادها و تطلب اللجوء الى بريطانيا

ابن الهازمي

عضو بلاتيني
:D:D:D:D:D:D:D
عموري اشوفك مختفي في مواضيع اهم من الحاد واحده
شكلك مكسوف هذي هي الدنيا يوم لك ويوم عليك :D
اريد ان اعزيك في ولدكم قاتل اطفال سوريا الي فطس في حلب مصطفى بدر الدين بس ما تعطيني نفسي اعزيك في هذا الجرذ ;)
 
ياكثر ماتزور عن السعوديه حتى الاحساء تقول انها كويتيه كنت راح ارد بالموضوع هناك ولكن وجدته مغلق وهذا ردي:

براك بن غرير بن عثمان آل حميد الخالدي رابع حكام دولة بني خالد


هو براك بن غرير بن عثمان بن مسعود بن ربيعة آل حميد من غزيةمن مضر من هوازن العدنانية، توج في عهدة كفاح بني حميد دام أكثر من قرن من الزمان من اجل الاستقلال بالأحساء وتمكن من تأسيس دولة حميدية شملت شرق الجزيرة العربية وامتد نفوذه إلى نجد وما جاورها وقد اتصف بحبه للعدل وتشجيعة للعلماء واهتمامه بالامور الدينية كما كان مقصدا للشعراء والأعيان من الأقاليم المجاورة وخصوصا نجد وقد ذكر انه أول من اتخذ المبرز عاصمة لملكه بعد أن نقلها من الهفوف وبنى فيها قصرا يسمى القلعة ومسجدا لايزال يعرف باسمة إلى وقتنا الراهن واستمر في الحكم حتى وفاته عام 1093هـ

بعد سقوط الدولة الجبرية في القرن السادس عشر دخلت منطقة الأحساء والقطيف تحت الحكم العثماني. انضوت بعد ذلك العديد من قبائل البادية حول الأحساء والقطيف، وأغلبهم من بني عقيل، تحت لواء قبيلة بني خالد، الذين تمكنوا بقيادة براك بن غرير من هزيمة الأتراك وطرد الحاميات التركية من الهفوف، المدينة الكبرى في واحة الأحساء، عام 1081. وبسط الخوالد حكمهم على الأحساء والقطيف وبواديهما وعلى شبه جزيرة قطر (و لكن ليس على جزر البحرين)، وقسم آل غرير تلك المناطق بين عشائر بني خالد المختلفة، وامتد نفوذه إلى ضواحي كاظمة[1]. وحاول الخوالد مد نفوذهم إلى إقليم اليمامة شرق نجد،وكان هناك امارة الدعوم من بني خالد في نجد المتمثله في الأمير جبر بن سيار يعرفون الآن ب السياري أو السيايرة في مدينة القصب وماجاورها ولقد سجل لهم محادثات شعريه..وأيضا صار لهم العديد من الحلفاء هناك، كآل معمر حكام بلدة العيينة.

وقد حكم من سنة 1077هـ إلى 1093هـ.

غزواته
بعد أن استقرت الامور لبراك بن غرير في الأحساء توجه بنظرة إلى نجد فقام بعدة غزوات منها :

  • الغزوة الأولى : قام بأولى حملاته عليها سنة 1081هـ متوغلاً في العارض بعد أن هاجم الظفير القوية وتمكن من طردها ثم أخذ ال نبهان احدى عشائر قبيلة ال كثير عند بلدة سدوس.
  • الغزوة الثانية : في عام 1086هـ يرد اسر براك بن غرير لشيخ قبيلة الظفير سلامة بن سويط وسجنه وقام براك بأطلاق سراحة بعد أن افتدى نفسه.
  • الغزوة الثالثة : يهاجم براك بن غرير عام 1088 هـ ال عساف من ال كثير وهم على الزلال عند الدرعية
  • الغزوة الرابعة : سنة 1090هـ هاجم بعض القبائل النجدية وهي نازلة على موارد المياة ففاجأ في الصباح الباكر قبيلة السهول على مورد رماح فهزمهم واستولى على مواشيهم. ثم اتجه جنوبي نجد إلى مورد الرملية بالقرب من القويعية حيث تنزل قبيلة قحطان هدف حملته الرئيسي ولكنه وجد القحطانيين قد انسحبوا بعد أن انذروا فتبعهم بقواته وأدركهم في شعيب الخنقة وهو موقع حصين يسهل الدفاع عنه ووقعت بينهم معركة حامية كانت الخسائر فيها كبيرة لكلا الطرفين وقد كان على رأس القتلى من الطرفين مناور بن صبيح من فرسان بني خالد البارزين ومسافر بن علوش من فرسان قحطان وكانت محصلة المعركة في النهاية انتصار بني خالد.
وفاته
توفي سنه 1093 هجري بعد أن قام بترسيخ قواعد الدولة الخالديه اللي استمرت بعده طويلاً.

أول بناء في الكويت


( حصن آل عريعر )


أول بناء أقيم في الكويت هو الحصن الذي تشييده : عقيل ابن عريعر، الذي استولى على إمارة الإحساء سنة 1060هـ ( 1650م ) . وأتم بناءه أخوه براك بن عريعر أمير الإحساء سنة 1079 هـ ( 1668 م ). ويقع هذا الحصن على أكثر الاحتمالات وأقربها ملامسة للعقل والمنطق بواجهة الفرضة ( دائرة الجمارك القديمة ) فوق التل المستطيل المحاذي للساحل، ولم يصل إلى علمنا أن بناء ما شيد قبلة. ومهمة هذا الحصن هي أن يكون مستودعا للأطعمة وملاذا لجيوشهم عند الحاجة، ولا يستبعد أنه كان مركزا لاستقبال الحجاج الإيرانيين ونقلهم إلى بيت الله الحرام بخفارة آل عريعر في الذهاب والإياب. ويروي أن عائلة المصيبيح والبورسلي وهما من عوائل الكويت هما اللتان كانتا تقومان على حراسة هذا الحصن طوال أيام السنة من قبل آل عريعر.

والعمران في الكويت انطلق من حول هذا الحصن فبني حوله أول مسجد وأول بيت وأول سوق وهكذا. أما ما قيل من أن موضع هذا الحصن كان فوق التل الصغير ( المستشفى الأمريكاني سابقا ) فقول ينقصه الدليل والبرهان. ويروى أن هذا الحصن قدمه براك بن عريعر زعيم بني خالد وشيخ الإحساء والكويت هدية للأمير صباح بن جابر العتبي. بعد أن أعلن الأخير ولاءه لآل عريعر، ووقوفه إلى جانبهم إذا لزم الأمر. ( الحاتم ، 1962 )


وفيه: قال الشيخ جريس بن جلبان العجمي امير ال حبيش من العجمان :


لاواهنى من شاهد الشيـخ جـلاس=لامن صفا بالـه وراحـت صفوقـه
شيخ الحسا وشيـخ هبـس وهبـاس=هو شيخ يومٍ هجـر عجـات سوقـه
ياما عطا من سابق طوعـة الـراس=ومنومل ضـرب العسـل مايبوقـه
ويعطي النخل والخيل مع غنم الاكياس=وليا عطا شـى فهـو فـي مروقـه
لولاك يا بن حميد ماجيت الاطعـاس=ولارعت في موجـة مـلاوي عروقـه
انت الذي ماشفت مثلك مـن النـاس=مضرب كفوفك مـا تخايـط فتوقـه
سيف صقيل تـودع الضـد ينحـاس=والحر لا ركز الشبـك لـه يعوقـه
وجاني البشير وقال لاتقطـع اليـاس=والكبد من عقـب البشيـر محروقـه
واليوم أنا طالبك يا مرذي الافـراس=بـجـاه رب خـالـق لمخـلـوقـه
تفرج من اللي بالسجن ماسهم مـاس=بجاه مـن هـو للعهـد مـا يبوقـه
وما فات مات وكل شى لـه قيـاس=والما ليا من راق مـا احـد يحوقـه
وصلاة ربي عد مـا هـب نسنـاس=علـى نـبـي بـيـن الله وفـوقـه




 

ابوسالم العقربي

عضو بلاتيني
هل قامت سلطات آل سعود ومؤسساتها الدينية بالاستجابة في مواجهة
موجة الإلحاد التي شاعت في اوساط المجتمع السعودي
ام انها لم كـــ العادة لاتحرك ساكناً ومهتمه في إشاعة الفوضى والكراهية والفتنة
بين الامة العربية والاسلامية لقد فرط نظام آل سعود في واجباته تجاه شعبه و أمته العربية
والغيرة على الدين الاسلامي وإكتفائهم بنشر الكراهية وثقافة التسنن والتشيع
ونشر تطرف إبن عبدالوهاب والاسلام السياسي الكاذب
مما ساهم بالبعض بالاتجاه للإلحاد لــرؤيته مساوىء
الذين يتاجرون بالاسلام من اجل الملك والسلطة
 

بنت الدواسر

عضو مميز
تقصد محمد بن عبدالوهاب ؟؟! لا شأن لي به فقد توفى
لكن اتباعه الحاليين و السلفيين فيهم عدوانية و خشونة مع الآخرين حتى مع أهل السنة لذلك نرى في عدة دول و مجتمعات إسلامية و عربية تذمر من هذا الفكر
أتباعه هم أساس العقيدة الصحيحه السليمة
رضيت أم أبيت !!!
ونترك الحنان والنعومة واللطف والأمان والسلام للروافض وحزب اللات
 

بنت الدواسر

عضو مميز
هل قامت سلطات آل سعود ومؤسساتها الدينية بالاستجابة في مواجهة
موجة الإلحاد التي شاعت في اوساط المجتمع السعودي
ام انها لم كـــ العادة لاتحرك ساكناً ومهتمه في إشاعة الفوضى والكراهية والفتنة
بين الامة العربية والاسلامية لقد فرط نظام آل سعود في واجباته تجاه شعبه و أمته العربية
والغيرة على الدين الاسلامي وإكتفائهم بنشر الكراهية وثقافة التسنن والتشيع
ونشر تطرف إبن عبدالوهاب والاسلام السياسي الكاذب
مما ساهم بالبعض بالاتجاه للإلحاد لــرؤيته مساوىء
الذين يتاجرون بالاسلام من اجل الملك والسلطة
ليلحد من يلحد وليحمل وزره بنفسه
إذا ألحد السعودي بالذات فهذا نتيجة الحرب الشرسة
من أعداء الإسلام والتوحيد على المملكة وشعبها
والسعودي العاقل سليم الفكر والذهن لايمكن ان يلحد ولو عاش عمره بين الملحدين
ونشر الكراهية جريمة الروافض الأولى لا تلقوا بها على الشعب السعودي العظيم
يا أتباع إيران
 

بنت الدواسر

عضو مميز
انا حاليا الان في امريكا في فلوريدا-ميامي ، واري من حولي السعوديين والسعوديات وهم وهن لاصلة لهم بالاسلام

يرقصون و يلبسون ملابس الصليبيين الكفار :) و يتبرجن و يسمعون الاغاني الصاخبة للاسف و بالطبع ليس كلهم للانصاف


بلد مغلق و لديهم كبت مع تجحر فكري

من بعيد اسمع سيارات فيها اغاني عربية واري بداخلها " لوح " يتراقص بالسيارة مثل الجربوع مع صوت الموسيقي العالية !

فاعرف من شكله و همجيته و صراخه و غبائه انه سعودي - ماشاف خير !!!

تحياتي

:)
هؤلاء لايمثلون الشعب السعودي المتدين بفطرته وغزارة علمه ودينه
هؤلاء حثاله المجتمع الذي لفظهم ليتمتعوا بشهواتهم وتقليدهم للغرب
هؤلاء ضعاف العقول والنفوس مقابلهم مئات الملايين الملتزمين
القائمين بخدمة الدين والملة ونشر تعاليم الدين السمحة
وبما أنك وصفتهم ووصفت المملكة بهذه الأوصاف فأنت اعتقد تشبههم في اختلال العقل والتوازن النفسي
الله يعينكم على هذه النظرة الدونية
يافرحة أمريكا فيكم
 
أعلى