إيران تسحب السيفون من جديد على خرفانها وتشتري مئة طائرة من بوينغ الشيطان الأكبر

deep thinker

عضو بلاتيني
خطوات عملاقة لتحديث الطيران الايراني بعد الحصار لمدة ٣٦ سنة

حيث منع حتي قطع الغيار عنها !! طيلة تلك الفترة

لكن بصمود الشعب الايراني الشقيق فان تلك العقوبات تتساقط و الان الوفود تتهافت علي ايران

نعم شركة بومبادييه الكندية ستوقع عقد لنقل التكنولوجيا مع توطينها وشراء طائرات اصغر حجما

في سنة ٢٠٠١ عقدت ايران شراكة مع شركة انتونوف الاوكرانية العريقة بصناعة الطائرات لصناعة ايران لجيل من الطائرات الحديثة و المبتكرة من طراز ايران ١٣٠ وهي طراز جديد يقابها النسخة الاكرانية انتونوف ١٣٠

انتج منها ٢٢ منها ١٢ دخل خدمة الجيش الايراني والشرطة الجوية حيث ان المحركات و الهيكل و اجهزة الطيران و المصانع تكون بالاراضي الايرانية و بايدي ايرانية
والقادم مشروع لطائرة محلية تتسع ل ١٦٠ شخص متوسطة المدي

لكن في الحقيقة
لاشيئ يضاهي الايرباص و البوينغ وانا اثق فيما اقول !!
حتي الطائرات الروسية لا تنفع مع كثرة مشاكلها وحوادثها مثل الانتي١٥٩

شرات ١١٨ طائرة من الايرباص و ١٠٧ من البوينغ و عدد من طائرات البومبارديبه يتراوح بين ٤٠-٥٠ و ربما الامبراير
ينم علي مدي الطموح الايراني
حيث ان هذا الاسطول سوف يعزز السياحة والتجارة و ووصولها الي اماكن مختلفة

في وقت الكويت لديها مثلا مشاكل مع اسطولها المتقادم
وهي دون حصار او مشاكل مالية لدينا الان ١٩ طائرة اجمالية فقط


تحياتي
 

الكويت 1776

عضو مخضرم
ما في شيئ اسمة صناعة طائرات في ايران ولا يوجد في السوق طائرات مصنوعة في المزبلة المتخلفة ايران التي لا يوجد لديها مقعد ضمن الدول الصناعية العشرون العظمى مثل المانيا وامريكا وروسيا والمانيا والسعودية واليابان والهند وتركيا وفرنسا وبريطانيا الخ الخ !!!

المصنع الاوكراني في ايران تركيب من قطع جاهزة من اوكرانيا وتحت اشراف خبرات اوكرانية وما انصحك تتحداني بهذة النقطة, !!

ولو كانت هذة الطائرات الاوكرانية فيها اي فائدة لما زحفت ايران للشيطان الاكبر او الحليف الاكبر لشراء 100 طائرة, لو تسميها ايران 120 الموعود 283 الباجة الطائرة 488 الجحش الدجال خامنئي 883 تبقى الطائرات اوكرانية وبخبرات وقطع اوكرانية تحت اشراف شركة اوكرانية.

وهذا اقتباس من هذا المسكين الموالي شخصيا بموضوع سابق:

وهذه نقلة صناعية كبيرة للتخلص من التبعية الصناعية للغرب و عدم لى ذراع ايران فى الطائرات المدنية و النقل و البدء بانتاج ايرانى فى مجال الطائرات المدنية


http://www.nationalkuwait.com/forum/index.php?threads/240424/ سنة 2012


عرفت الحين انكم مجرد خرفان, ردد يا موالي الموت لامريكا الموت لاسرائيل :D:D

والحجي اللي كتبته سابقا لحسته الأن !!! وها هي المزبلة المتخلفة ايران تزحف كالجرو الصغير المنافق للشيطان الاكبر لشراء الطائرات المدنية وين الخبرات الايرانية وين التخلص من التبعية الصناعية للغرب او لامريكا على الاقل ؟ وين المهدي المنتظر اللي يدير هذة المزبلة المتخلفة كما يقول لكم الدجال خامنئي ليش ما ساعدكم طالما انه مظهر العجائب ؟

وكان بالامكان على الاقل شراء جميع الطائرات من ايرباص ولكن ايران سحبت على اتباعها السيفون كالعادة وفضحت انها مجرد مشروع صهيوني كما قال الشيعي الشريف امين حزب الله السابق صبحي الطفيلي, ترقيعاتكم بمستوى غبائكم.

تعال فهم sub human مستحمر ايراني دولتة المتخلفة ايران لما الحين تستورد البنزين من الصين و تصنيفة بالتنمية البشرية 69 عالميا حسب تصنيف منظمة التنمية البشرية التابعة للأمم المتحدة هذة الحقائق !!

واي تجارة يا الغبي ونسبة التضخم لدى ايران 41% وتعد من افشل وافسد الدول عالميا من حيث السرقات والفساد المالي والإداري حسب تصانيف الأمم المتحدة اللي تعترف بها ايران.

بسك استحمار لعقلك الايراني الصغير وشوف الواقع والحقيقة, غباءكم بالفعل لا يحتمل !!!

قال تعزيز التجارة هههه اي تجارة مع دولة تتصدر دول العالم الفساد والتضخم والسرقات !!!



عقووووووول :)
 
التعديل الأخير:

الكويت 1776

عضو مخضرم

فَاسْتَخَفَّ قَوْمَهُ فَأَطَاعُوهُ إِنَّهُمْ كَانُوا قَوْمًا فَاسِقِينَ (54) ﴾. (سورة الزخرف).

images




9998617052.jpg


150919030822_iran_usa_640x360_ap.jpg



هل يكتشف الشيعة اخيرا استحمار اليهود لهم من خلال دجاليين النظام الإيراني ؟

الذي يعد مشروع صهيوني ضد المسلمين كما صرح امين حزب الله السابق المعمم الشيعي الشريف صبحي الطفيلي ؟

ضحكت عليكم ايران بكذبة الموت لامريكا فهي تكذب ايضا بكذبة الموت لإسرائيل ؟

نسأل الله ان يصحيكم من delusion السخيف اللي عايشينه !!
 

الكويت 1776

عضو مخضرم
الغبي يقارن الكويت بالمزبلة ايران


وحتى واحنا في اسوء حالتنا التاريخية الحضارية طاقينكم 20 - 0

التنمية البشرية
التعليم
متوسط ذكاء الشعب الكويتي يتفوق عليكم يالهمج الايرانيين حسب تصنيف ال IQ العالمي للشعوب
الصحة العامة
نسبة مستخدمين الأنترنت
البنية التحتية الحضارية
معدل العمر المتوقع
العدالة الاجتماعية
نسبة المهندسين من الشعب
نسبة الاطباء من الشعب
عدد الاسرة في المستشفيات بالنسبة للشعب
النظام القضائي
النظام المصرفي
الإستثمارات الخارجية
تصنيف الاقتصاد
الصناعة النفطية
دخل الفرد
الخ الخ الخ وبعد الخ عشان الموعود !

كل هذة التصانيف العالمية المعتمدة من الامم المتحدة و الكويت ماسحة الارض بالهيلق الفرس الايرانيين والموعود ووليه السفية الارض !!! والغبي يقول 19 طائرة :D
 
التعديل الأخير:

deep thinker

عضو بلاتيني
فيديو عن صناعة الطائرات المدنية ومحركاتها فى ايران :)




لمحة من صناعات الهليكوبتر فى ايران الشقيقة

 

الكويت 1776

عضو مخضرم
فيديو عن صناعة الطائرات المدنية ومحركاتها فى ايران :)




لمحة من صناعات الهليكوبتر فى ايران الشقيقة



ما الومك الاي كيو الايراني المنخفض ما يساعدك تعرف الفرق بين الصناعة والتركيب, assembly is not manufacture LoL

لا تحاول ترقع مشروع تركيب الطائرات الاوكرانية من مصنع أنتونوف التسلسلي فشل في ايران حسب اعترافات ايران وتم تجميد البرنامج وها هي دولة التحشيش والخرافة زحفت نفس الجرو المنافق لشراء الطائرات المدنية من الشيطان الأكبر.

المهم شلون الدياي في المزبلة ايران الموعود حل لكم المشكلة ولا لما الحين

عقووووول :)



 

الكويت 1776

عضو مخضرم
سفهاء العقول بالفعل:

وهذا اقتباس من هذا المسكين الموالي شخصيا بموضوع سابق:

وهذه نقلة صناعية كبيرة للتخلص من التبعية الصناعية للغرب و عدم لى ذراع ايران فى الطائرات المدنية و النقل و البدء بانتاج ايرانى فى مجال الطائرات المدنية

http://www.nationalkuwait.com/forum/index.php?threads/240424/ سنة 2012

ولا يزال المستحمر الايراني ما يعرف الفرق بين التركيب والصناعة, المهم,

ها هي دولة الموعود وولاية الدجال تشتري من الشيطان الاكبر 109 طائرات, وين تركيب الطائرات الاوكرانية ؟ وين لي ذراع ايران ؟

يا انتو حمير ومصدقين كذبة الموت لامريكا الموت لاسرائيل, او انتو حمير ومصدقين ان المزبلة ايران اللي تصنيفها بالتنمية البشرية 69 عالميا وتستورد حتى البنزين تصنع طائرات وها هي تشتري الطائرات وسحبت السيفون المهدوي عليكم و على المصنع الاوكراني في ارضها !!

الحمدالله اللي جعل اعداء الكويت والمسلمين بهذة السفاهه والغباء

عقوووووول :)
 

الكويت 1776

عضو مخضرم
فشل مشروع تركيب الطائرات الاوكرانية في ايران:


انطونوف لنقل الركاب
النوع طائرة خطوط طيران
بلد الأصل
23px-Flag_of_Ukraine.svg.png
أوكرانيا
الصانع مصنع أنتونوف التسلسلي
المصمم مكتب التصميم أنتونوف
الكمية المصنوعة 6 دسيمبر 2014
سعر الوحدة 55-45 مليون دولار أمريكي


وتركب في ايران من خلال شركة اوكرانية ايرانية مشتركه فشلت في تحقيق الهدف في انتاج 80 طائرة سنة 2013 !!!


الأغبياء لما الحين مو عارفين الفرق بين assembly and manufacture :D

مدير العام لشركة 'هسا' الايرانية:
اول طائرة انطونوف صناعة ايرانية اوكرانية مشتركة ستحلق في العام 2013
طهران / 5 تشرين الاول / اكتوبر /ارنا- اعلن المدير العام لشركة صناعة الطائرات الايرانية 'هسا' محمد علي سيرتي بان اول طائرة انطونوف لنقل الركاب صناعة مشتركة بين الجمهورية الاسلامية الايرانية واوكرانيا ستحلق في اجواء بلادنا في العام 2013.

وقال سيرتي في مؤتمر صحفي مشترك اليوم الاربعاء حضره صحفيون ايرانيون واوكرانيون، انه سنقوم بشراء طائرتين من نوع 'انطونوف' قبل البرنامج المحدد للانتاج المشترك، للتاقلم تماما علي المناخ في البلاد.

طبعا المصنع تركيب من قطع جاهزة من اوكرانيا, ولكن الخرفان مو مستوعبين هذة الحقائق !! ولو كانت هذة الطائرات الاوكرانية فيها اي فائدة لما زحفت ايران للشيطان الاكبر او الحليف الاكبر لشراء 100 طائرة.


لماذا لم يساعدكم اباصالح الموعود في مشروع تركيب الطائرات الاوكرانية في ايران طالما انه مظهر العجائب وخلاكم تزحفون للشيطان الاكبر ؟

والله انكم ضايعين بالطوشه يالشيعة :D
 

deep thinker

عضو بلاتيني
لا يستحقون الرد لان الحقائق لا تعنيهم ! اطفال ولغتهم منحطة !

و نكتب ع الماشي و نقزرها -كما يقولون -عليهم
:)
فهم "يفركون " كلما سمعوا او عرفوا اخبارا طيبة عن الجارة ايران ! التي ترعبهم !!!

:)
 
التعديل الأخير:

Blue

عضو فعال
فشل مشروع تركيب الطائرات الاوكرانية في ايران:


انطونوف لنقل الركاب
النوع طائرة خطوط طيران
بلد الأصل
23px-Flag_of_Ukraine.svg.png
أوكرانيا
الصانع مصنع أنتونوف التسلسلي
المصمم مكتب التصميم أنتونوف
الكمية المصنوعة 6 دسيمبر 2014
سعر الوحدة 55-45 مليون دولار أمريكي


وتركب في ايران من خلال شركة اوكرانية ايرانية مشتركه فشلت في تحقيق الهدف في انتاج 80 طائرة سنة 2013 !!!


الأغبياء لما الحين مو عارفين الفرق بين assembly and manufacture :D

مدير العام لشركة 'هسا' الايرانية:
اول طائرة انطونوف صناعة ايرانية اوكرانية مشتركة ستحلق في العام 2013
طهران / 5 تشرين الاول / اكتوبر /ارنا- اعلن المدير العام لشركة صناعة الطائرات الايرانية 'هسا' محمد علي سيرتي بان اول طائرة انطونوف لنقل الركاب صناعة مشتركة بين الجمهورية الاسلامية الايرانية واوكرانيا ستحلق في اجواء بلادنا في العام 2013.

وقال سيرتي في مؤتمر صحفي مشترك اليوم الاربعاء حضره صحفيون ايرانيون واوكرانيون، انه سنقوم بشراء طائرتين من نوع 'انطونوف' قبل البرنامج المحدد للانتاج المشترك، للتاقلم تماما علي المناخ في البلاد.

طبعا المصنع تركيب من قطع جاهزة من اوكرانيا, ولكن الخرفان مو مستوعبين هذة الحقائق !! ولو كانت هذة الطائرات الاوكرانية فيها اي فائدة لما زحفت ايران للشيطان الاكبر او الحليف الاكبر لشراء 100 طائرة.

لماذا لم يساعدكم اباصالح الموعود في مشروع تركيب الطائرات الاوكرانية في ايران طالما انه مظهر العجائب وخلاكم تزحفون للشيطان الاكبر ؟

والله انكم ضايعين بالطوشه يالشيعة :D

اجلووووود :smilecat::joycat: هههههههه اي زين تسوي فيه
 

deep thinker

عضو بلاتيني
انا اعرف عما اتحدث !!:)


مشروع صناعة طائرة ايران -140 بدأ منذ 2001 لانتاجها وتصنيعها محليا ... الطائرة اساسا تم تصميمها بواسطة انطونوف الاوكرانية العملاقة وكان هذا جوهر الاتفاق 1997 لكنها بدات فعليا فى ايران منذ 2001 بعد نقل التكنولوجيا و هى تسع ل 50-55 راكب ..( و الانتاج من زمان ) ليس تجميع كما يروج المريض النفسى .. وهناك روابط كثيرة و الفيديو يبين المراحل

وقد صنعتها شركة HESA الايرانية لصناعة الطيران للبوليس الجوى و الجيش و شركة ساباهان للطيران



an-140lowkish.jpg

حدث هناك ادثة لطائرة من الطائرات اعادت النظر فيه لكن التحقيق قال انه خطا بشرى

هناك عدة انواع للتصنيع منها طائرات كبيرة مشروع : ايران و 158 و ايران 169 وهى طائرات كبيرة

لكنى اعتقد ان الطائرات الغربية افضل قطعا

Iran continues manufacturing IrAn-140 passenger plane despite fatal crashes

ايران ستستمر فى صناعة طائرة ايران 140 رغم حادث التحطم !!


موقع اين اولاين

http://www.ainonline.com/aviation-news/air-transport/2015-11-03/iran-studying-indigenous-70-seat-jet
Air Transport
Iran Studying an Indigenous 70-seat Jet
by Vladimir Karnozov
- November 3, 2015, 9:00 AM



ايران تدرس صناعة طائرة محلية ب 70 مقعد



An Iranian-built IrAN-140, left, sits on display next to a Ukrainian Antonov An-140 on the Iranian island of Kish. (Photo: Vladimir Karnozov)
Iran is studying the feasibility of producing a regional jet using technologies, and even airframe parts, acquired and mastered during the IrAN-140 program using national resources and in-house capabilities. The study began in 2013, shortly after the establishment of the Iranian Aviation Technology and Knowledge-based Industries Development Headquarters (IATDH).
The Tehran-based government body is overseen by the country’s vice-president for science and technology, the post currently held by Soren Sattari, who led the Iranian delegation to the MAKS’2015 airshow in Moscow earlier this year. At that time, he met with Russian President Vladimir Putin and other Russian governmental and industry leaders to discuss cooperation between the two countries in the aviation and space fields. IATDH leads and coordinates efforts of various national scientific and industrial organizations with the aim of making the local industry more competitive and potentially capable of finding a position in the global marketplace. Tasks set being handled by the group include “conceptual, preliminary and detailed design of transport airplanes up to 150 seats.”





http://en.trend.az/iran/business/2395791.html




ايران تدرس التوسع فى صناعة الطائرات المدنية بعد انتاج طائرة ايران 140 محليا حيث تفوقت فى صناعتها و تفكر باستخدام تكنولوجيا محلية نفاثة لانتاج طائرة بالتعاون مع ب 150 راكب سنة 2013
 
التعديل الأخير:

deep thinker

عضو بلاتيني
صناعة طائرات الصاعقة الحربية المحلية من شركة HESA الايرانية لصناعات الطيران





و صناعة الطائرات ليست وليدة اليوم بل طموح قديم من 30 سنة تطور شيئا وفشيئا باستخدام الهندسة العكسية لطائرات الاف 5 الاميركية حيث تصنع الان نماذج عديدة للجيش الايرانى فى جمهورية ايران الاسلامية - الجارة الشقيقة :)

موقع GLOBAL SECURITY الشهير يعطى تقرير مطول عن مراحل الصناعة العسكرية و المدنية فى الطيران

تحياتى
 

deep thinker

عضو بلاتيني
أعلنت ايران امس، عن نجاحها في تصنيع أول طائره للركاب سيتم استخدامها في الرحلات الداخلية.

ونقلت وكالة "مهر" الإيرانية للأنباء، عن مساعد وزير الدفاع للشوؤن الصناعية في إيران، المهندس محمد اسلامي، قوله إن الطائرة التي تم تصنيعها محليا تستوعب 52 راكبا، وتصل سرعتها إلى 500 كيلومتر في الساعة، وتم استخدامها لأول مره بين مدينتي طهران وأصفهان .

واضاف إسلامي أن الطائرة "إيران 140" ستسخدم في الرحلات القصيره الداخلية، وتسطيع الطيران علي مدى ساعه ونصف، و"تتميز بكل المواصفات الدوليه والتقنيات الحديثه".

فيما يلي وصف الطائرة من موقع "ويكيبيديا":
طائرة إيران-140 هي طائرة ركاب مدنية ثنائية المحركات النفاثة المروحة ترتكز في تصميمها على الطائرة الروسية الصنع أنتينوف An-140 (تظهر في الصورة) إلا أن التصنيع تم بالكامل في في إيران
.



The HESA IrAn-140 or Iran-140 is a short-range twin-turboprop airliner based on the Antonov An-140 and built under license by HESA of Iran. The Iran-140 is able to seat 52 passengers, land on a dirt airstrip and fly almost 3,000 km (1,865 miles) before refueling. It can be configured to carry passengers, cargo, or a combination of the two.

Production


As of 2008, HESA has a stated production capacity of 13 aircraft per year. Iran plans to design and manufacture upgraded Iran-140s for maritime patrol (Iran140-MP) and freighter duties (Iran140-T). An additional 20 aircraft are to be manufactured in Iran for border patrol and surveillance. Overall, the Iranian government intends to manufacture 100 of these aircraft in different configurations over the next 8–9 years. On 9th Nov 2010, during his opening speech of the Kish air show, the Iranian transport minister announced that 14 IrAn-140 aircraft have so far been completed.

The first eight aircraft entered commercial service on 19 February 2011, after a ban on the operation of the Tupolev Tu-154 came into effect.


Incidents

12 August 2005: Airframe 90-01 experienced an engine failure. The crew attempted an emergency landing in Arak. The aircraft went off the runway and was damaged. No fatalities.

15 February 2009: Airframe 90-04 on a training flight crashed near Isfahan/Shahin Shahr-Hesa Air Base (IFH) on landing approach with 5 fatalities (Instructor + 4 trainee pilots).

Specifications (IR.An-140)

General characteristics
* Crew: 2
* Capacity: 52 passengers
* Length: 22.60 m (74 ft 2 in)
* Wingspan: 24.505 m (80 ft 5 in)
* Height: 8.23 m (27 ft 0 in)
* Wing area: 51 m² (549 ft²)
* Empty weight: 12,810 kg (28,240 lb)
* Max takeoff weight: 19,150 kg (42,220 lb)
* Powerplant: 2× Klimov TW3-117WMA-SBM1 or Iranian engine TV-3 turboprops, 1,838 kW (2,466 shp) each
* Alternate powerplant: Pratt & Whitney Canada PW127A turboprops, 2,500 shp (1,900 kW) each


Performance
* Maximum speed: 575 km/h (310 knots, 357 mph)
* Cruise speed: 460 (250 knots, 290 mi)
* Range: 1380 km (745 nm, 860 mi)
* Ferry range: 3,680 km (1,990 nm, 2,290 mi)
* Service ceiling: 7200 m (23600 ft)
* Rate of climb: m/s (1,345 ft/min)


http://www.arabiceng.com/?page=news_show&id=154

موقع هندسة الطيران العربى
 

عمر بن معاويه

عضو مخضرم
صناعة طائرات الصاعقة الحربية المحلية من شركة HESA الايرانية لصناعات الطيران





و صناعة الطائرات ليست وليدة اليوم بل طموح قديم من 30 سنة تطور شيئا وفشيئا باستخدام الهندسة العكسية لطائرات الاف 5 الاميركية حيث تصنع الان نماذج عديدة للجيش الايرانى فى جمهورية ايران الاسلامية - الجارة الشقيقة :)

موقع GLOBAL SECURITY الشهير يعطى تقرير مطول عن مراحل الصناعة العسكرية و المدنية فى الطيران

تحياتى
اخي الكريم
عندما نقول صناعة الطئرات فمعناها تصميم و انتاج كامل للهيكل و المعدات و الالات و المحركات و هي عملية معقدة و ليست صناعة سهلة بل بها تكنولوجيا معقدة و حسابات دقيقة و معادن حساسة
و هذه بحاجة الى خبرات 80 الى 90 سنة يعني الدول المعروفة بصناعة الطائرات معدودة و معروفة وعلى الاصابع و شركات معدودة بسبب مستوى المعايير اللسلامة و التكنولوجيا و مستوى التقنية و الامان المطلوب
حتى روسيا المعروفة انها من اوائل الدول التي صنعت الطائرات تواجه طائراتها مشاكل فنية كثيرة بالمقارنة مع الغربية
المهم
ايران تعتبر متواضعة بصناعة الطائرات و لا زالت تعتبر في بدايتها و هي تقوم حاليا بحركة تطوين خبرات لصناعة الطائرات و هو شئ جيد للمستقبل لكي تكون لها قاعدة صناعية مؤهلة
و كما كتبت سابقا
في ايران المزاج الشعبي لا يثق بالطائرات الروسية و الشرقية و الاوكرانية بل الغربية المنشأ لانها اكثر أمان
اما ما تقرأه عن الانجازات السابقة في الاعلام الايراني فجزء كبير منه كان بروبغندا اعلامية من اننا رغم الحصار قدرنا على صنع و الخ و الكثير منها كانت عبارة عن نماذج تجريبية لم تدخل الانتاج الفعلي
و اقرب مثال موضوع افضل طائرة حربية في العالم و صدق البعض بالفعل
ان ايران صنعت الطائرة فالموضوع كان عن عبارة مشروع مستقبلي ماكيت مجسم و انتهى
 
التعديل الأخير:

deep thinker

عضو بلاتيني
اخي الكريم
عندما نقول صناعة الطئرات فمعناها تصميم و انتاج كامل للهيكل و المعدات و الالات و المحركات و هي عملية معقدة و ليست صناعة سهلة بل بها تكنولوجيا معقدة و حسابات دقيقة و معادن حساسة
و هذه بحاجة الى خبرات 80 الى 90 سنة يعني الدول المعروفة بصناعة الطائرات معدودة و معروفة وعلى الاصابع و شركات معدودة بسبب مستوى المعايير اللسلامة و التكنولوجيا و مستوى التقنية و الامان المطلوب
حتى روسيا المعروفة انها من اوائل الدول التي صنعت الطائرات تواجه طائراتها مشاكل فنية كثيرة بالمقارنة مع الغربية
المهم
ايران تعتبر متواضعة بصناعة الطائرات و لا زالت تعتبر في بدايتها و هي تقوم حاليا بحركة تطوين خبرات لصناعة الطائرات و هو شئ جيد للمستقبل لكي تكون لها قاعدة صناعية مؤهلة
و كما كتبت سابقا
في ايران المزاج الشعبي لا يميل للطائرات الروسية و الشرقية و الاوكرانية بل للتكنولوجيا الغربية لانها اكثر أمان
اما ما تقرأه عن الانجازات السابقة في الاعلام الايراني فجزء كبير منه كان بروبغندا اعلامية من اننا رغم الحصار قدرنا على صنع و الخ و الكثير منها كانت عبارة عن نماذج تجريبية لم تدخل الانتاج الفعلي
و اقرب مثال موضوع افضل طائرة حربية في العالم الموضوع كان عن عبارة مشروع ماكيت مجسم و انتهى


جزئيا انت محق لكن فى ايران هناك صناعة طيران طموحة وقد بدات من 3 عقود تدريحيا .. لكنها لا تقارن بالبوينغ . لاتنس ان ايران اول دولة اسلامية استطاعت اطلاق الاقمار الصناعية 2009 !!! التاسع فى العالم و سبقت كوريا الشمالية ب 3 سنوات ونصف -2012


حتى صناعة الكومبوزت composite الفلزات المعدنية يتم صناعته فى ايران و ايضا المحركات وقد استخدمتها فى طائراتها المحلية صاعقة

هناك موقع مهتم و دقيق و متحفظ اسمه global security , وهو موقع استخباراتى امريكى معنى بالتطورات الصناعية فى الصناعية و ستعرف مدى التطور


مشروع طائرة صاعقة - طائرة ازرخش

التقرير

http://www.globalsecurity.org/military/world/iran/saeqeh.htm



ايضا

طائرة ايران 140

http://www.globalsecurity.org/military/world/iran/iran-140.htm

HESA, the center of excellence in Aeronautics in Iran is responsible for manufacture, co-production, export and managing the marketing, sales and support of Iran-140 Aircraft (a license produced version of the Antonov An-140). According to the manufacturer, advanced technology, superior design features, excellent reliability and performance combined to make Iran-140 one of the most successful regional prop-jet in the world at the time.

انظر الى الكلام !


على فكرة هذا الموقع الشهير متحفظ جدا جدا


تحياتى
 

عمر بن معاويه

عضو مخضرم
جزئيا انت محق لكن فى ايران هناك صناعة طيران طموحة وقد بدات من 3 عقود تدريحيا .. لكنها لا تقارن بالبوينغ . لاتنس ان ايران اول دولة اسلامية استطاعت اطلاق الاقمار الصناعية 2009 !!! التاسع فى العالم و سبقت كوريا الشمالية ب 3 سنوات ونصف -2012


حتى صناعة الكومبوزت composite الفلزات المعدنية يتم صناعته فى ايران و ايضا المحركات وقد استخدمتها فى طائراتها المحلية صاعقة

هناك موقع مهتم و دقيق و متحفظ اسمه global security , وهو موقع استخباراتى امريكى معنى بالتطورات الصناعية فى الصناعية و ستعرف مدى التطور


مشروع طائرة صاعقة - طائرة ازرخش

التقرير

http://www.globalsecurity.org/military/world/iran/saeqeh.htm



ايضا

طائرة ايران 140

http://www.globalsecurity.org/military/world/iran/iran-140.htm

HESA, the center of excellence in Aeronautics in Iran is responsible for manufacture, co-production, export and managing the marketing, sales and support of Iran-140 Aircraft (a license produced version of the Antonov An-140). According to the manufacturer, advanced technology, superior design features, excellent reliability and performance combined to make Iran-140 one of the most successful regional prop-jet in the world at the time.

انظر الى الكلام !


على فكرة هذا الموقع الشهير متحفظ جدا جدا


تحياتى
صناعة الصواريخ ليست بالامور المعقدة بل تكنولوجيا بسيطة فقط الامر بحاجة الى ارادة و تصميم سياسي
و لا ننسى ان العراق زمن صدام صنع صواريخ ضربت اسرائيل كانت تطوير لصواريخ سكود فالامر ليس بالصعب .
موضوع الطائرات امر اخر مختلف تماما
لانك تتحدث عن طائرات تطير و تعود و تتحكم بها و بها ركاب فالامر هنا دقيق جدا لانه يتعلق بالسلامة و الامان
و كما كتبت ايران في البدايات و توطين التكلوجيا امر جيد لكي تكون قاعدة صناعية مهيئة مستقبلا لتجميع طائرات متقدمة تكنولوجيا من ايرباص مثلا .
اما طائرة الصاعقة و اذرخش فهي ليست القوة الضاربة للقوات الجوية الايرانية و اعدادها محدودة و تعتبر عندهم طائرات تدريب و مساندة
و لا زالوا يعتمدون على الطائرات الامريكية و الروسية
 
أعلى