مصر تصفع السعودية في مجلس الأمن..و دعوات سعودية لتنفيذ انقلاب ضد السيسي خلال 48 ساعة؟؟!

عمر بن معاويه

عضو مخضرم
موقف مصر من سوريا أمس رغم إنه متناقض لكن (جيد) عموماً، ومن التناقض ما ينفع، أفضل كثير من إنه يؤيد المشروع الفرنسي والإرهابيين ويصوت ضد المشروع الروسي..

أنا رجل أفكر بالواقع وبحسابات نفسية وأخلاقية وبراجماتية، وشايف إن موقف مصر كان ضد السعودية فعلا، عودوا إلى دراستي هذه منذ 6 أشهر، خصوصا الفقرة المتعلقة بسوريا

http://bit.ly/2dCJvuS

وملخصه : أن موقف مصر حاليا من سوريا هو استدعاء لموقف ناصري قديم ..لكن يتجاهل حسابات المذهب والتعصب القومي المنتشر، وهذا هو السبب في رواج نظرة السعوديين لنظام السيسي اليوم بعد أن أعلن تأييده للمشروع الروسي، وملخص نظرة السعوديين الشائعة أن السيسي عميل لإيران والشيعة والملاحدة الروس في قتل السوريين..!

لا تستغرب..هذه حسابات العصر الذي نعيش فيه، وبسبب دعم السيسي لآل سعود في اليمن عزز من قوة هذه الرؤية، وأن المواجهة بالفعل طائفية، كذلك عزز من ضعف الموقف المصري إقليميا ودوليا وظهوره بمظهر المتردد، فالقوة أصلا تنبع من الوضوح، وضعف مصر الآن من غموضها..

لاحظوا الإعلام المصري الآن انتشرت فيه الطائفية والتعصب المذهبي ولغة الإقصاء والتخوين الديني بعد حرب اليمن، هم فعلوا ذلك كنوع من رد الجميل للسعودية وليس عن قناعة وروح مصرية أصيلة ترفض الانخراط في أي صراعات عبثية باسم الدين..يعني حالة طارئة غالبا ستزول بزوال دوافعها ومؤثراتها..

وملخص ما أراه أن التناقض المصري في مجلس الأمن قد ينفع في مساعدة روسيا والجيش السوري في القضاء على الإرهابيين، لكنه أضر جدا بصورة مصر الخارجية واحتمالية تعرضها لانتقام سعودي..

وعلى ذكر الانتقام السعودي من مصر حذرت قديما- منذ استنتاجي تبعية السيسي للمملكة- أن مصر ستتضرر منها حتما، فالقوي لن يسمح للضعيف أن يخرج من طوعه، والسعودية تتعامل مع مصر بمنطق العبيد (أدفع لك واشتغل) وشتائم السعوديين الآن على تويتر لمصر ونقد مندوبها في مجلس الأمن دليل على أنهم كانوا يطمحون في دعم مصر للإخوان والإرهابيين في سوريا.

وتناسوا أن الذي جاء بالسيسي في ثورة يونيو يمنع تأييد الخليجيين في سوريا..أي أنها حسابات داخلية ربما لا تتعلق بالسعودية أصلا..فقط آل سعود هم الذين أخطأوا في قراءة المشهد..لأن من ثار على الإخوان في مصر لن يدعمهم ضد بشار، ومن انقلب على الإسلام السياسي في مصر لن يدعمه في سوريا بأي شكل، ومن تمرد على الجماعات المسلحة والخارجة عن القانون في مصر لن يسمح له بدعم نفس الجماعات في الشام..

وما زلت أكرر السيسي وحده ..ومصر وحدها.. هي القادرة على وقف جرائم ومجازر المملكة في اليمن، فقط إعلان الانسحاب من تحالف العار المسمى بعاصفة الحزم، أو استخدام ورقة اليمن لابتزاز المملكة بتقديم تنازلات خصوصا في سوريا، ومصر الآن مؤهلة لذلك وستشجع أطراف إقليمية للانضمام إليها ضد السعودية خصوصا (العراق ولبنان ودول المغرب العربي علاوة على الشعبين السوري واليمني) ولو حدث ذلك أضمن لك تفكك الحلف السعودي الإماراتي وستدور الدائرة على آل سعود كما هي دائرة الآن على مصر باتهام السعودية لها بخرق ما يسمى (الإجماع العربي)..!

ذكروني بإجماعات ابن تيمية الحمقاء..!

أخيرا : مصر -كدولة وشعب وإعلام- قادرين على خلق تيار ضد السعودية ..فقط أقل تيار (إعلامي) مصري يستطيع حشد العرب جميعهم ضدها، حتى عملاء آل سعود في مصر والغارقين في أموال البترودولار لن تسمع لهم صوتا، فالتيار المصري عندما يتحدث يسكت الجميع..


منقول الشبكة الليبرالية.
............
التعليق:
المتابع هو توتر واضح بين السعودية و مصر على خلفية الموقف المصري ضد القرار الفرنسي و دعم الموقف الروسي حول سوريا
و قبلها لأيام نقلت رويترز عن تأخر او توقف المساعدات النفطية السعودية لمصر و دعوات سعودية على الانترنت بالتوقف عن اعطاء الرز
للسيسي طالما لا يسير حول الرغبات السعودية و دعوات لتنفيذ انقلاب سريع عليه
المهم
نناظر كيف تسير الاحداث ؟؟ و اللهم اجعله خير
 

بو محمد 62

عضو ذهبي
اتحداك تثبت ان السعودية دعت الى انقلاب عليه

توقف عن التدليس ............

اما هذا المقال الذي نقلته فواضح ان كاتبه متحامل على المملكة واهلها

وبخصوص مصر نظاما واعلاما وسياسة فما يطبعها ويميزها شيئ اكثر من كلمتي الايتزاز والانتهازية
 

عمر بن معاويه

عضو مخضرم
اتحداك تثبت ان السعودية دعت الى انقلاب عليه

توقف عن التدليس ............

اما هذا المقال الذي نقلته فواضح ان كاتبه متحامل على المملكة واهلها

وبخصوص مصر نظاما واعلاما وسياسة فما يطبعها ويميزها شيئ اكثر من كلمتي الايتزاز والانتهازية
اين كتبت ان السعودية دعت لانقلاب ؟؟!
كتبت دعوات سعودية على الانترنت يعني كلام شعبي و غير رسمي
 

بو محمد 62

عضو ذهبي
اين كتبت ان السعودية دعت لانقلاب ؟؟!
كتبت دعوات سعودية على الانترنت يعني كلام شعبي و غير رسمي
الانترنت بيس مقياسا ولا اثبات ....... من يقول انهم سعوديون تماما كما يشكك البعض هنا انك كويتي وايضا شكك بعض الأعضاء ايضا في اني لست كويتيا لمجرد قلنا رأي دافعنا فيه عن بعض شعب المنطقة

عموما الشيئ شبه المتفق عليه ان النظام المصري واعلامه يمارسون علنا الابتزاز والانتهازية والرقص على الحبال فلا نستغرب منهم مواقف مثل هذه من اجل الابتزاز ليس الا

مع الاعتراض على العنوان وكلمة تصفع فمصر حاليا أضعف واصغر من هذا بكثير وتتىكلها المشاكل من كل الجهات ......... حتى نيلها ما سلمت عليه
 

ابن الهازمي

عضو بلاتيني
عموري ينقل مقال الطفيلي سامح عسكر وافق شن طبقة لا جديد على اتباع طهران :D:D:D:D
1436646184931.png
 

عمر بن معاويه

عضو مخضرم

مندوب السعودية بـUN: تصويت مصر لصالح مشروع قرار روسيا مؤلم

GettyImages-168792907.jpg


نيويورك، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN)— قال عبدالله المعلمي، مندوب المملكة العربية السعودية لدى الأمم المتحدة إن تصويت مندوب مصر في مجلس الأمن وتأييد مشروع القرار الروسي يعتبر أمرا مؤلما.


me-071016-war-children.jpg

أطفال سوريا.. وسط القتل والتعذيب والتجنيد والتجويع 3:40



جاء ذلك في تصريحات صحفية للمعلمي عقبت الجلسة، حيث قال: "كان من المؤلم أن يكون الموقف السنغالي والماليزي أقرب إلى الموقف التوافقي العربي من موقف المندوب العربي، هذا بطبيعة الحال كان مؤلما ولكن اعتقد أن السؤال يوجه إلى مندوب مصر."

وتابع المعلمي قائلا: "كانت تمثيلية مهزلة بتقديم قرار مضاد لم يحصل إلا على أربعة أصوات، وأنا أرثي لهؤلاء الجهات التي صوتت لصالح القرار لأنها واجهت رفضا عنيفا وقويا، اليوم يوم مظلم بالنسبة للشعب السوري ولكن الشعب السوري لا يعرف الظلام ولا يعرف اليأس وسينتصر بإذن الله تعالى."

ويذكر أن روسيا، استخدمت حق النقض (الفيتو) ضد مشروع قرار فرنسي حول حلب في مجلس الأمن الدولي يدعو إلى وقف القتال والغارات الجوية على المدينة، كما يدعو إلى هدنة ووصول المساعدات الانسانية إلى مختلف المناطق في سوريا، قبل أن تفشل بتمرير مشروع قرار آخر قدمته لإحياء اتفاق وقف الأعمال القتالية في سوريا لكنه لم يطالب بوقف الغارات الجوية، إذ لم يحصل مشروع القرار الروسي سوى على تأييد 4 أصوات فقط.




وسط انتقادات سعودية وقطرية.. لماذا صوتت مصر لمشروع قرار روسيا حول سوريا؟

الحرب السوريةآخر تحديث منذ ساعة و22 دقيقة.



GettyImages-613390456_0.jpg


دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- قال السفير عمرو أبوالعطا مندوب مصر لدى الأمم المتحدة إن تصويت بلاده في مجلس الأمن، السبت، لصالح مشروع القرار الفرنسي المدعوم من القوى الغربية حول سوريا، والتصويت في الوقت نفسه لصالح مشروع القرار الروسي، كان بهدف وقف مأساة الشعب السوري.

قد يهمك: مندوب السعودية بـUN: تصويت مصر لصالح مشروع قرار روسيا مؤلم

وقال أبوالعطا، وفق بيان نشرته وزارة الخارجية المصرية، الأحد، عبر صفحتها على "فيسبوك"، إن "مصر تؤيد كل الجهود الهادفة لوقف مأساة الشعب السوري، وصوتت بناءً على محتوي القرارات وليس من منطلق المزايدات السياسية التي أصبحت تعوق عمل مجلس الأمن".

وأضاف أن "السبب الرئيسي في فشل المشروعين يعود للخلافات بين الدول دائمة العضوية بالمجلس"، معرباً عن أسفه إزاء "عجز مجلس الأمن عن اتخاذ قرارات فاعلة لرفع المعاناة عن الشعب السوري والقضاء على الإرهاب في سوريا نتيجة تلك الخلافات".

ودعا مندوب مصر في الأمم المتحدة القوى الدولية والإقليمية والداخلية في سوريا إلى "تجنب الصراعات والمطامع السياسية والنعرات الطائفية من أجل إنقاذ الشعب السوري من المآسي التي يعاني منها يوميا".

وجاء ذلك وسط انتقادات سعودية وقطرية إذ قال عبدالله المعلمي مندوب المملكة العربية السعودية لدى الأمم المتحدة إن تصويت مندوب مصر في مجلس الأمن وتأييد مشروع القرار الروسي يعتبر "أمرا مؤلما". فيما عبرت الشيخة علياء آل ثاني، مندوبة قطر في الأمم المتحدة عن أسفها لقيام مصر بالتصويت لصالح مشروع القرار الروسي.
 

ذو الهمه

عضو بلاتيني
مصر صوتت للقرار الروسي والفرنسي وغير معنية بالسعودية لانها دوله ذات سياسة حره عن غيرها

السيسي اعلنها مرارا انه يساند بشار الاسد في حربه وهناك اخبار عن تزويده بالسلاح والمستشارين فاين الجديد بذلك
 

Blue

عضو فعال
مصر تصفع السعوديه!! :D:tearsofjoy: وكأن المصاروه يقدرون يعيشون بدون فلوس الخلايجه! خلكم من البربره والتحليللات المعقده الموضوع بسيط جدا اين ما وجد النوط وجد المصري :D
 

عمر بن معاويه

عضو مخضرم
التويجري للرئيس عبدالفتاح السيسي: أنسيتم مواقفنا معكم كأشقاء!!
الشرق الأوسطآخر تحديث يوم الاثنين, 10 أكتوبر/تشرين الأول 2016; 11:40 (GMT +0400).

GettyImages-613389258.jpg


دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) -- انتقد رئيس الديوان الملكي السعودي السابق خالد التويجري، بشكل قاس تصويت مصر لصالح مشروع القرار الروسي حول سوريا في مجلس الأمن، قائلا للرئيس عبدالفتاح السيسي: "أنسيتم مواقفنا معكم كأشقاء!!"

وكتب التويجري في تغريدة عبر حسابه الرسمي على موقع "تويتر" ضمن وسم ‏‫"مصر_تصوت_لصالح_المشروع_الروسي:" أسف ما بعده أسف يا فخامة الرئيس أن يحدث ذلك منكم تجاه المملكة بالذات. أنسيتم مواقفنا معكم كأشقاء!!"


Follow
خالد التويجري

✔@kt_tuwaijri

#مصر_تصوت_لصالح_المشروع_الروسي أسف ما بعده أسف يا فخامة الرئيس أن يحدث ذلك منكم تجاه المملكة بالذات. أنسيتم مواقفنا معكم كأشقاء!!

8:37 PM - 9 Oct 2016


وكان عبدالله المعلمي، مندوب المملكة لدى الأمم المتحدة، قد قال إن تصويت مندوب مصر في مجلس الأمن وتأييد مشروع القرار الروسي يعتبر "أمراً مؤلماً."

يشار الى أن روسيا، استخدمت حق النقض (الفيتو) ضد مشروع قرار فرنسي حول حلب في مجلس الأمن الدولي يدعو إلى وقف القتال والغارات الجوية على المدينة، كما يدعو إلى هدنة ووصول المساعدات الانسانية إلى مختلف المناطق في سوريا، قبل أن تفشل في تمرير مشروع قرار آخر قدمته لإحياء اتفاق وقف الأعمال القتالية في سوريا لكنه لم يطالب بوقف الغارات الجوية، حيث أنه لم يحصل سوى على تأييد 4 أصوات فقط.
 

بنت الجزائر

عضو مميز
حتى انا احس سيحدث تغيير عما قريب لكن هل لك اخي ان توضح لي مثلااا اي الدول التي ستندثر و ايها سترجع و ايها ستظم لدول اخرى حسب استنتاجك و بعد نظرك
 

مستشار كويتي

عضو بلاتيني
الحمد لله ان جاء الوقت نبطل وهم وان مصر هي من يدافع عن العرب ومصالحهم .... فارض الحرمين محسوبه عالميا على المسلمين ولن يستطع احد الاعتداء عليها فهي قائده الامه الاسلاميه .... لنوقف شفط البلايين من مصر ولنبعث لهم عمالتهم العامله في الخليج فابناؤنا اولى بالوظائف ..... مسيطرين سيطره تامه على الوظائف الحكوميه والقطاع الخاص ولافائده منهم تذكر ..... فمصر هي من اسباب تخلفنا وهي البوابه التى يمر منها اغدائنا .. لنبدا من الصفر ولكن لانريد ابتزاز وضحك على الذقون
 
التعديل الأخير:

مستشار كويتي

عضو بلاتيني
كنا افقر شعوب العالم ...وكثير من ابناء الجزيره هاجر لطلب الرزق ولولا الهجره والبيئه الطارده لكان شعب المملكه والجزيره يزيد عن 150 مليون ... ولكن بعد استكشاف الذهب الاسود قاموا يقولون نفط للعرب للعرب ولكن لم نسمع يوما ان جوافه العرب للعرب وخوخ وهمبه العرب للعرب .....مالدينا يطالبون به وماعندهم لاتتكلم عليه .....لدرجه ان اهل الشام عموما كانوا في الماضي القريب يطردون اهل الخليج ولايردونهم عندهم لا في زياره ولا استقرار ..... واليوم كثير منهم يحاول خطب ودنا ..... مصر البيت بيتك ههههه
 
التعديل الأخير:

ماجد11

عضو بلاتيني
لتصحيح العنوان.. مصر تصفع السعودية

والصحيح : نظام السيسي يصفع السعودية .. وليس مصر

لكن الرد كان سريعا ، قطع امداد النفط عن نظام السيسي..
السيسي حاسب حسابها النفط الليبي ياتيه بالمجان محمد بن زايد مضبط وضعه والرز خلص
 

عمر بن معاويه

عضو مخضرم
بالفيديو.. الأبراشي مهاجما السعودية: قرار مصر مستقل، وأنتم تدعمون "النصرة" الإرهابية


9 Oct 2016




بالفيديو.. الأبراشي مهاجما السعودية: قرار مصر مستقل، وأنتم تدعمون "النصرة" الإرهابية

سي ان ان:

انتقد الإعلامي المصري، وائل الأبراشي، مندوب المملكة العربية السعودية في الأمم المتحدة، عبدالله المعلمي، و تصريحه حول موقف مصر الذي دعم مشروعي القرار الروسي والفرنسي حول سوريا.

وقال الأبراشي في برنامجه الذي يبث على قناة دريم: "الموقف المصري مستقل، السعودية تأخذ مواقفها لكن لا يجب أن يزايد أحد بالادعاء أن السنغال انحازت للقضية العربية أكثر من مصر مثل ما قاله مندوب السعودية".

وتابع قائلا: “من قال إن المنحاز لجماعة فتح الشام الإرهابية (جبهة النصرة سابقا) يمكن أن يعبر عن الشعب السوري، كونك فشلت حتى الآن في فرز فصائل المعارضة وأنقيها وأبعد المعتدل عن الجماعات الإرهابية، بالتأكيد هذه قضية معقدة، يعني أنت لن تنتصر للإرهابيين في النهاية.. موقف مصر واضح ومصر تبني موقفها من معلوماتها ومن رؤيتها ومن استقلالها الوطني”.
 
أعلى