فان الشيعه الصفويين الفرس لايفهمون علوم الانساب ولايهمهم وبامكانك اخي الكريم ان تقرا مناظره النعمان مع كسرى وكيف قال له ان الفارسي لايعرف من يلي جده .... يزوجون بناتهم لمن هب ودب لايسالون عن الانساب ولايعرفون علمها ولايوجد عندهم كتب في انسابهم ككتبنا مثل ابن قتيبه وابن حزم والقلقشندي والمزيدي وغيرهم
مستشار حبيبي، انت فتحت على روحك باب ما كان لازم تفتحه. نبدأ بعون الله و نقول:
كتب انسابكم الي مستانس عليها حضرتك مضروووبة و متناااقضة بشكل صارخ جدا. فمثلا هناك خلاف و تضارب كبير بين النسابة و في كتبهم، عن نسب احد اكبر القبائل بالكويت، حيث هناك من النسابة من يدعي انهم عوج دخان ساقطين في ميزان العرب لا يزوجون و لا يتزوج منهم. و من النسابة من يرى انهم هتمان، و من النسابة من يرى بأنهم من اصول غير عربية (غجر)، و من النسابة من يرى انهم عرب، بل حتى ابناء هذه القبيلة انفسهم ليسوا متفقين على نسب واحد يجمعهم. و قس على ذلك الكثير من انسابكم الي دخل فيها الكثير من الكذب و التزوير و التدليس.
و كذلك تم فضحكم في الحديث الذي رواه البخاري عن ام المؤمنين عائشة، و الذي تذكر فيه انواع النكاح (الزواج) عند العرب في الجاهلية. حيث ذكرت انواع من ضمنها نكاح الاستبضاع و نكاح الرهط، و في كليهما يتم نسب الابن الى غير ابيه. و لو ان بضعة اشخاص فقط من كل قبيلة مارسوا هذه الانواع من الأنكحة لاختلط الحابل بالنابل (و هذا ما حصل). و حتى (لو) افترضنا انكم فقط مارستم هذه الانكحة في الجاهلية (بالرغم من ان اكثركم ارتد بعد وفاة النبي و رجعتم الى الاسلام بقوة السيف)، يبقى ان انسابكم الى جدكم عندنان بن اسماعيل بن ابراهيم مضرووووبة. يعني كتبك الي مستانس عليها يا حبيب قلبي نقعها و اشرب ميتها.
اما السؤال عن الانساب في الزواج و تزويج فقط، كما نسميه في وقتنا الحاضر (الاصيل)، هذا من التخلف و الجاهلية، و هو خلاف سنة النبي عليه الصلاة و السلام. فالنبي زوج مولاه الذي اعتقه، زيد بن حارثة، لابنة عمه الحرة القرشية، زينب بنت جحش. و كذلك تزوج بلال الحبشي من اخت عبدالرحمن بن عوف. فالميزان في الزواج هو الدين و الخلق، و سنة النبي عليه الصلاة و السلام تشهد بذلك. فلا يوجد ما تعيبه على الشيعة و الفرس في هذا الامر يا حبيب قلبي. بل عالعكس تماما ما قلته حضرتك هو خلاف سنة النبي.
اما قصة النعمان مع كسرى، فهذه من تاريخكم الذي انتم بأنفسكم لا تدعون صحة كل ما فيه. حيث انكم لا تتبعون نفس المنهج في تخريج التاريخ الصحيح من الكذب و التدليس، كما تفعلون في الاحاديث و السنة النبوية. لذلك لا يمكنك ان تستشهد بهذه القصة لان احتمال كبير جدا جدا تكون واحدة من شلخاتكم الكثيرة. و اذا مصمم حضرتك على "صحة" هذه القصة اللطيفة، ارجو ان تضع لنا سندها "الصحيح".
اما في الشعر والادب فلم اراهم يعرفون الا الفرزدق والكميت ولايعنيهم شعراء المعلقات او البحتري وابو تمام وغيرهم .....فالادب العربي لايعرفونه بل الاعحب انه حتى الادب الفارسي يجهلونه ....انها امه لاتقرا ولو قراءت لانتهت مشكلانا معهم
اي مو على اساس ربعكم و جماعتكم يقرأون كثيرا!!!
بو مشرة، انتم امة لا تقرأ و هذا بشهادة كل الامم. بل انتم بأنفسكم تعترفون بذلك. و اذا مو مصدقني و بجذبني، مو مشكلة قولي اني جذاب و اييب لك الأدلة.
اما في التاريخ فلا كتب عندهم على الاطلاق .....تخيل لاكتب للتاريخ عند الشيعه ..... تصور المجلسي حاول يعمل تاريخ من خرابيط المجوس ....في ولاده سيدنا على كرم الله وجهه 15 روايه لاتوجد واحده مثل الاخرى فاحيانا يجعله مولود قبل الخلق واحيانا انزله من الجنه واحيانا في الكعبه ويرضع من صدر رجل وهكذا ..... خرط في خرط
قلنا لك، حتى انتم تاريخكم ممتلئ بالخزعبلات و الروايات الضعيفة و الموضوعة و الغير صحيحة. و لو اردنا ان نطبق على تاريخكم اسس تخريج الاحاديث و السنة النبوية الصحيحة عندكم، لوجدنا ان معظم روايات تاريخكم ضعيفة و مكذوبة. (ادري بجذبني، لكن اسأل إمام مسيدكم قبل لا تجذبني عن جهل منك).
بالرغم من انه مازال هناك الكثير من الأخطاء و الافتراءات في تعليقك السابق، الا انني اكتفي بهذا القدر من الرد حتى لا يطول الكلام. و بالختام اقول لك يا بو مشرة يا حبيب قلبي: "اذا كان بيتك من زجاج لا تقذف الناس بالحجارة".