الــشــيــخ ســعــد .........في ذمة الله

أبو أحــمد

عضو فعال


السلام عليكم ورحمة الله وبركاته


اللهم اغفر له وارحمه، وعافه وأعفو عنه وأكرم نزله ووسع مدخله، واغسله بالماء والثلج والبرد، ونقه من الذنوب والخطايا كما ينقى الثوب الأبيض من الدنس، اللهم وأبدله داراً خيراً من داره، وأهلاً خيراً من أهله، واجمعه بزوجة في جنات النعيم, وأدخله الجنة وأعذه من عذاب القبر وعذاب النار.


اللهم عبدك وابن عبدك احتاج إلى رحمتك وأنت غني عن عذابه، إن كان محسنا فزد في حسناته، وإن كان مسيئا فتجاوز عنه.


إنا لله وإنا إليه راجعون


 
تولى الشيخ سعد العبد الله الصباح إمارة دولة الكويت يوم 15 من يناير/كانون الثاني الجاري خلفا للشيخ جابر الأحمد الجابر الصباح بالرغم من المشاكل الصحية التي يعانيها.

- من مواليد عام 1930 وهو الابن الأكبر للشيخ عبد الله السالم الصباح الأمير الـ 11 للكويت والملقب بأبي الاستقلال.

- متزوج من ابنة عمه الشيخة لطيفة ولديه ابن واحد هو فهد وثلاث بنات, وتوفيت بنتان أخريان له.

- درس بالكويت ثم التحق بأكاديمية الشرطة في هاندن في بريطانيا حتى العام 1954, شغلها بعدها عددا من المناصب في مجال الأمن حتى العام 1959 حيث عين مديرا مساعدا للشرطة والأمن العام.

- في يناير/كانون الثاني 1962 تولى منصب وزير الداخلية في أول حكومة كويتية, وفي العام 1964 أسندت إليه أيضا حقيبة الدفاع.

- منذ توليه رئاسة الوزراء العام 1977 كان يرأس أيضا المجلس الأعلى للدفاع والمجلس الأعلى للنفط ولجنة الخدمة المدنية والمجلس الأعلى للإسكان.

- يعتبره الكويتيون بطلا للتحرير عقب تحرير البلاد من الغزو العراقي في أغسطس/آب 1990, حيث نصح أمير البلاد بمغادرة الكويت واللجوء إلى السعودية.

- كان أول عضو مهم في العائلة الحاكمة يعود للكويت في مارس/آذار 1991 بعد أسبوع من تحريرها على يد تحالف دولي بقيادة الولايات المتحدة.

- أجريت له عملية في القولون عام 1997, شهدت صحته بعدها تراجعا اضطر بعدها لزيارة بريطانيا والولايات المتحدة لإجراء فحوصات وتلقي العلاج.

- تخلى عن جانب كبير من مهامه الحكومية إلى جانب الفصل بين مهام ولي العهد ورئاسة الحكومة للمرة الأولى في الكويت العام 2003
 

waleed

عضو بلاتيني
اللهم ارحم ( الوالد شيخ سعدعبدالله) رحمه واسعه وتغمده برحمتك , اللهم أرحمه فوق الأرض وتحت الأرض ويوم العرض عليك , اللهم قه عذابك يوم تبعث عبادك , اللهم أنزل نورا من نورك عليه , اللهم نور له قبره ووسع مدخله وأنس وحشته , اللهم وأرحم غربته وشيبته , اللهم أجعل قبره روضه من رياض الجنه لاحفره من حفر النار, اللهم اغفر له وارحمه , واعف عنه وأكرم نزله .

• اللهم اغفر ( للوالد شيخ سعد العبدالله ) وارحمه , وعافه واعف عنه , وأكرم نزله ووسع مدخله , واغسله بالماء والثلج والبرد ونقه من الذنوب والخطايا كما ينقى الثوب الأبيض من الدنس, اللهم جازه بالحسنات إحسانا وبالسيئات عفوا وغفرانا , اللهم عبدك ( سعد العبدالله) أن كان محسنا فزد في حسناته وأن كان مسيئا فتجاوز اللهم عن إساءته, اللهم افتح أبواب السماء لروحه وأبواب رحمتك وأبواب جنتك أجمعين برحمتك ياأرحم الراحمين, اللهم هذا عبدك خرج من روح الدنيا وسعتها , ومحبوه وأحباؤه فيها إلي ظلمة القبر وماهو لاقيه , كان يشهد أن لا إله إلا الله وأن محمد عبدك ورسولك وأنت أعلم به , اللهم يمن كتابه , وهون حسابه , ولين ترابه , وألهمه حسن جوابه , وطيب ثراه وأكرم مثواه واجعل الجنة مستقره ومأواه.




اللهم امين
 

أحمداني

عضو بلاتيني
اللهم أغفرله وتقبله وتجاوز عنه ..

اللهم نقه من ذنوبه وخطاياه كما ينقى الثوب الأبيض من الدنس

اللهم أغسله بالماء والثلج والبرد ..

اللهم باعد بينه وبين ذنوبه وخطاياه كما باعدت بين المشرق والمغرب

اللهم أحسن نزله ووسع مدخله ..

اللهم إنا نسألك بمنك وكرمك أن تتغمد الفقيد برحمتك الواسعه
 

mr.fr

عضو فعال
إنا لله وإنا إليه راجعون

اللهم سكنه فسيح جناتك

اللهم أغفر له وأرحمه وتجاوز عنه يارب
 

waleed

عضو بلاتيني
اللهم ارحم ( الوالد الشيخ سعد العبدالله .) رحمه واسعه وتغمده برحمتك , اللهم أرحمه فوق الأرض وتحت الأرض ويوم العرض عليك , اللهم قه عذابك يوم تبعث عبادك , اللهم أنزل نورا من نورك عليه , اللهم نور له قبره ووسع مدخله وأنس وحشته , اللهم وأرحم غربته وشيبته , اللهم أجعل قبره روضه من رياض الجنه لاحفره من حفر النار, اللهم اغفر له وارحمه , واعف عنه وأكرم نزله .

• اللهم اغفر ( للشيخ سعد العبدالله ) وارحمه , وعافه واعف عنه , وأكرم نزله ووسع مدخله , واغسله بالماء والثلج والبرد ونقه من الذنوب والخطايا كما ينقى الثوب الأبيض من الدنس, اللهم جازه بالحسنات إحسانا وبالسيئات عفوا وغفرانا , اللهم عبدك ( سعد العبدالله ) أن كان محسنا فزد في حسناته وأن كان مسيئا فتجاوز اللهم عن إساءته, اللهم افتح أبواب السماء لروحه وأبواب رحمتك وأبواب جنتك أجمعين برحمتك ياأرحم الراحمين, اللهم هذا عبدك خرج من روح الدنيا وسعتها , ومحبوه وأحباؤه فيها إلي ظلمة القبر وماهو لاقيه , كان يشهد أن لا إله إلا الله وأن محمد عبدك ورسولك وأنت أعلم به , اللهم يمن كتابه , وهون حسابه , ولين ترابه , وألهمه حسن جوابه , وطيب ثراه وأكرم مثواه واجعل الجنة مستقره ومأواه.




اللهم امين
 

liberalism

عضو بلاتيني
السلام عليكم

خبر جدا مؤسف .. نسأل المولى عزَ وجلَ ان يسكنه فسيح جناته

الى جنات الخلد ايها الوالد .. عظم الله اجركم يا اهل الكويت
 

mr.fr

عضو فعال
عظم الله أجرنا وأجركم يا أهل الكويت

الله يرحمك يا بو فهد

الله يرحمك يا أبونا يا والدنا يا قائدنا

ونعزي آل صباح الكراك بهذه الفاجعه اللهم أحشره مع الصديقين والنبيين

اللهم تجاوز عنه خطاياه

اللهم وأعفو عنه وأرحمه.
 

tvt

عضو فعال
اللهم اغفر لسعد وارحمه , وعافه واعف عنه , وأكرم نزله ووسع مدخله , واغسله بالماء والثلج والبرد
ونقه من الذنوب والخطايا كما ينقى الثوب الأبيض من الدنس, اللهم جازه بالحسنات إحسانا وبالسيئات عفوا وغفرانا.

اللهم عبدك سعد عبدالله السالم أن كان محسنا فزد في حسناته وأن كان مسيئا فتجاوز اللهم عن إساءته,
اللهم افتح أبواب السماء لروحه وأبواب رحمتك وأبواب جنتك أجمعين برحمتك ياأرحم الراحمين,
اللهم هذا عبدك خرج من روح الدنيا وسعتها , ومحبوه وأحباؤه فيها إلي ظلمة القبر وماهو لاقيه ,
كان يشهد أن لا إله إلا الله وأن محمد عبدك ورسولك وأنت أعلم به , اللهم يمن كتابه , وهون حسابه ,
ولين ترابه , وألهمه حسن جوابه , وطيب ثراه وأكرم مثواه واجعل الجنة مستقره ومأواه.

اللهم آمــــــــــــين

وصلى الله على سيدنا محمد و على ىله و صحبة اجمعين

و إن الحمدلله رب العالـــــــين
 

kkk

عضو مخضرم
إنا لله وإنا إليه راجعون

لا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم


عظم الله أجركم
 

sarah

عضو فعال
الله يرحمه و يقمد روجه الجنه يا رب ....


الحداد لمده 3 ايام ... و الدفن باجر الصبح الساعه30 :9 صباحا
 
نسأل الله العلي القدير ان يتغمد اميرنا الوالد بواسع رحمته وان يسكنه فسيح جناته ويلهمنا وذويه وشعب الكويت الصبر والسلون .. انه سميع مجيب .. انا لله وانا اليه راجعون .
 

الدمنه

عضو مميز
اللهم تغمد والدنا الشيخ سعد العبدالله بواسع رحمتك و اسكنه فسيح جناتك.

اللهم ان والدنا الشيخ سعد هو عبدك و ابن عبدك و ابن امتك
اللهم وسع له في قبره و ثبته عند السؤال
اللهم انزل السكينه عليه و آنس وحشته
اللهم وسع عليه قبره و اجعله روضه من رياض الجنه
اللهم اغسلة بالماء و الثلج و البرد
اللهم نقه من الخطايا كما ينقى الثوب الابيض من الدنس



اللهم نحن عبادك من ابناء والدنا الشيخ سعد نشهدك بأننا راضين عنه و نبرئه و نسأل له رحمتك وعفوك و مغفرتك ...... فهو الفقير الى مغفرتك و انت سبحانك الغني عنه ...اللهم توله برحمتك يا ارحم الراحمين.


عظم الله اجركم يا اهل الكويت برحيل الفقيد الكبير ابو الكويت الشيخ سعد العبدالله السالم الصباح


بالقلب لوعه ... ولا راد لقضاء الله و قدره


انا لله و انا اليه راجعون
 

alkhaldi

عضو جديد
صاحب السمو الأمير الوالد الشيخ سعد العبدالله السالم الصباح

سعد العبد الله السالم الصباح (1930 - 13 مايو 2008)، امير الكويت الرابع عشر، وهو الابن الأكبر لحاكم الكويت الحادي عشر الشيخ عبدالله السالم الصباح. تلقى تعليمة في المدرسة المباركية. أصبح أميرا على الكويت في 15 يناير 2006 وذلك بعد وفاة الأمير جابر الأحمد الجابر الصباح، وقد تم عزله عن الحكم من البرلمان الكويتي بسبب ظروفه الصحية في 24 يناير 2006 في أقصر مدة للإمارة في تاريخ الكويت.

[تحرير] حياتة السياسية
بعد أن أكمل تعليمه في الكويت سافر إلى بريطانيا و إلتحق بكلية هاندن العسكرية في عام 1951 ، و في عام 1959 تولي منصب نائب رئيس الشرطة و الأمن العام ، و في عام 1961 تم تعيينه رئيسا للشرطة ، في أول تشكيل وزاري في الكويت ، تم تعيين وزيرا للداخلية في عام 1962 بعهد المجلس التأسيسي الكويتي ، و بعد انتخابات مجلس الأمة الكويتي 1963 أعيد تعيينه وزيرا للداخلية ، و في 3 يناير 1965 ، عين وزيرا للداخلية و الدفاع ، و قد أعيد تعيينه في هذين المركزين في 4 ديسمبر 1965 و ذلك في الحكومة الأولى بعد وفاة والده أمير البلاد آن ذاك الشيخ عبد الله السالم الصباح ، و قد استمر في هذا المركز حتى 31 يناير 1978 عندما اختاره الشيخ جابر الأحمد الجابر الصباح رئيسا لمجلس الوزراء ، و في يوم 8 فبراير 1978 تم تعيين ولي للعهد ، و في عام 2003 اعتذر عن منصب رئيس مجلس الوزراء ، و في يوم 15 يناير 2006 أصبح أميرا للكويت بعد وفاة الشيخ جابر الأحمد الجابر الصباح ، و لكن تم عزله بسبب ظروفة الصحية

حياته العائلية
متزوج من ابنة عمه الشيخة لطيفة الفهد السالم الصباح


[تحرير] أبنائه
الشيخة مريم سعد العبد الله الصباح (توفيت ببدايه التسعينات).
متزوجه ولديها 6 ابناء

الشيخة حصة سعد العبد الله الصباح (رئيسة مجلس سيدات الاعمال العرب).
الشيخة جمايل سعد العبد الله الصباح.
متزوجة من أحد شيوخ البحرين

الشيخة شيخة سعد العبد الله الصباح والدتها من بيت الفستق من لبنان واختها زوجة الملك عبد الله بن عبد العزيز (توفيت عام 2005).
متزوجة من سعودي ولديها 8 أبناء ( منصور -ديمة -عنود-عوض-وليد-يزيد-فهده.. الخ

الشيخة فادية سعد العبد الله الصباح. توفيت عام 2002
غير متزوجه

الشيخ فهد سعد العبد الله الصباح (مستشار في مكتب أمير دولة الكويت).

ملابسات عزله
بعد وفاة الشيخ جابر الأحمد الصباح تم تطبيق أحكام الدستور الكويتي والذي ينص على المنادات بولي العهد أميرا على البلاد. فنودي بالشيخ سعد أميرا على الكويت. إلا أنه كانت هنالك شكوك حول قدرة الشيخ سعد بتولي الحكم بسبب مرضه الذي أبعده عن الحياة العامة لعدة أعوام. وفي محاولة غير موفقة لبعض أفراد الأسرة الحاكمة لإحتواء الأزمة، لم يقبل الشيخ سعد وعائلته بالتنازل فعرض الأمر على البرلمان الكويتي وفقا لما يقتضيه الدستور وقانون توارث الإمارة. وتم الموافقة بالإجماع في جلسة سرية عزله عن الحكم، وتم إتخاذ هذا الإجراء بلحظات قبل وصول كتاب الشيخ سعد إلى البرلمان والمحتوي على نص التنازل. وقد عرفت الصحافة الكويتية هذه الحادثة بأزمة الحكم لعام 2006

لقبه بعد عزله عن الحكم
لقب الشيخ سعد بعد عزله بشكل غير رسمي بالأمير الوالد، إلا أن هذه الصفة ليس لها أي مرجع دستوري أو قانوني لكنها مقبولة بشكل واسع في الكويت حفاظا على دوره ومقامه في المجتمع. وعليه فإنه يعرف الآن بالطريقة التالية صاحب السمو الأمير الوالد الشيخ سعد العبدالله السالم الصباح

وفاته
انتقل سمو الشيخ الأمير سعد العبدالله إلى رحمه الله مساء يوم الثلاثاء 8 جمادى الأولى من عام 1429هـ الموافق 13 من مايو 2008 ..

وجاء في البيان الذي أذيع عن خبر وفاته : ينعى الديوان الاميرى بدولة الكويت الى الشعب الكويتى وفاة صاحب السمو الامير الوالد الشيخ سعد السالم الصباح الذى انتقل الى رحمة الله تعالى مساء هذا اليوم .


وجاء فى البيان الذى اذاعه تلفزيون الكويت أن جثمان فقيد الكويت الراحل سيوارى جثمانه الثرى الساعة التاسعة والنصف من صباح يوم الاربعاء 14 مايو 2008 . وقال البيان ان سمو الشيخ سعد العبدالله رحمة الله قد تحمل مسئولياته الوطنية منذ مطلع شبابه وحملها بكل امانة واخلاص وخدم وطنه واهلة طيلة حياته وضحى من اجلها فكسب المحبة والوفاء فى قلوب مواطنيه جمعيا .

غفر الله له واسكنه جنات النعيم


جبك سيبغى للأبد يابو فهد/SIZE]
 

بينكم هنا

عضو فعال
إن لله وإن إلية لراجعون

اللهم أغفر لة و وأعفوا عنة ، وكرم نزلة ووسع مدخلة ، وأغسلة بالماء والثلج والبرد ، ونقة من الذنوب والخطايا كما ينقى الثوب الابيض من الدنس

عظم أجوركم يا أهل الكويت
 
أعلى