وزير الداخلية يعيد الشليمي والزامل إلى قيد الناخبين

لكويت - 14 - 5 (كونا) -- قال نائب رئيس ادارة الفتوى والتشريع المستشار فيصل الصرعاوي هنا اليوم ان الحكومة دأبت على تسيير الامور فيها وتنفيذ الواجبات والمسؤوليات الملقاة على عاتقها تجاه المواطنين وفقا لاحكام الدستور والقانون مستهدفة تحقيق المصلحة العامة.
وأضاف المستشار الصرعاوي في تصريح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) انه " من هذا المنطلق كان لزاما على الحكومة فحص حالة كل المرشحين لعضوية مجلس الامة لما لهذه العضوية من منزلة رفيعة وسامية باعتبار ان عضو مجلس الامة يمثل جميع افراد الشعب طبقا لنصوص الدستور".
وتابع " وعليه أوعز مجلس الوزراء بتوصية وزير الداخلية باتخاذ الاجراءات واصدار القرارات اللازمة وفقا لصلاحياته بشأن من لم تتوافر فيه شروط الترشيح لعضوية مجلس الامة المنصوص عليها في الدستور وقانون الانتخاب" مضيفا " وبناء عليه أصدر وزير الداخلية قرارا باستبعاد بعض المرشحين من بينهم السيد خالد رفاعي الشليمي وخالد الزامل".
ومضى قائلا انه " بعد أن استصدر كل من المذكورين حكما قضائيا بوقف تنفيذ قرار شطبه من سجل المرشحين فان وزير الداخلية باعتباره خصما شريفا في الدعوى وبعيدا كل البعد عن اللدد في الخصومة والشخصانية قرر اعادة قيد هذين المرشحين في سجل المرشحين رغم انه كان من الممكن التمسك بقرار الشطب الصادر منه بالنسبة للمذكورين لكونهما لم يطعنا عليه كما لم يتصد له الحكمان سالفا الذكر".
وختم المستشار الصرعاوي تصريحه متضرعا الى المولى العلي القدير أن يوفق الجميع كل في موقعه الى ما فيه خير الوطن.(النهاية) م م س كونا142126 جمت ماي


تعليقي الشخصي:
لا حظ الصرعاوي يقول وزير الداخلية قرر إعادتهم وأنا أقول المحكمة قررت إعادتهم
 
أعلى