عميد يهودي متقاعد يتحدث عن جزء مما يحدث في غزة !

Total Chaos Among Israeli Military Ranks In Gaza: Former Army General​

24.02.2024

‘Dozens of tanks are stuck in the Gaza Strip waiting to be withdrawn,’ says former Maj. Gen. Itzhak Brik.​

Former Israeli Maj. Gen. Itzhak Brik revealed on Saturday the "total chaos" suffered by soldiers in the Gaza Strip in terms of the availability of equipment and logistical services needed for war.

Brik, a former military general, told the Israeli daily Maariv about the "total chaos in Israeli army ranks that is not talked about in the media."

He said "the equipment, logistics, food, and everything needed to move us forward is not working, because the army has entrusted everything to private companies."

"There is no one to repair the tanks immediately, dozens of tanks are stuck in the Gaza Strip waiting to be withdrawn," he added.

The former Israeli general noted that "of course, the media does not talk about this, but the equipment does not work."

Brik pointed out that he has met with Israeli Prime Minister Benjamin Netanyahu six times since the start of the war on the Gaza Strip on Oct. 7.

"But his staff did not want him (Netanyahu) to hear the truth, so they kept him away from me," he said, adding: "I told him that the army is not ready to go immediately to war, because there are soldiers who have not trained for five years and there is a shortage of equipment."

"I told him to let them train and prepare themselves, because the public is now the one buying equipment. Fortunately, he listened to that, called the Minister of Defense (Yoav Galant), and delayed entry into Gaza for two weeks," he said.

Since the start of the Israeli ground operation in Gaza on Oct. 27, 237 Israeli soldiers have been killed.

A total of 576 Israeli soldiers have been killed since the launch of the Israeli onslaught against Gaza on Oct. 7 following the Hamas attack.

The ensuing Israeli bombardment killed over 29,600 Palestinians and injured about 69,737 with mass destruction and shortages of necessities.

The Israeli war on Gaza has pushed 85% of the territory's population into internal displacement amid acute shortages of food, clean water, and medicine, while 60% of the enclave's infrastructure has been damaged or destroyed, according to the UN.

Israel stands accused of genocide at the International Court of Justice. An interim ruling in January ordered Tel Aviv to stop genocidal acts and take measures to guarantee that humanitarian assistance is provided to civilians in Gaza.


فوضى عارمة في صفوف العسكريين الإسرائيليين في غزة: جنرال سابق في الجيش
24.02.2024
يقول اللواء السابق إسحاق بريك: "عشرات الدبابات عالقة في قطاع غزة في انتظار انسحابها".
كشف اللواء الإسرائيلي السابق إسحق بريك، اليوم السبت، عن "الفوضى الشاملة" التي يعاني منها الجنود في قطاع غزة على صعيد توفر المعدات والخدمات اللوجستية اللازمة للحرب.

وقال بريك، وهو جنرال عسكري سابق، لصحيفة معاريف الإسرائيلية اليومية عن "الفوضى الشاملة في صفوف الجيش الإسرائيلي التي لا يتم الحديث عنها في وسائل الإعلام".

وقال إن "المعدات والخدمات اللوجستية والغذاء وكل ما هو مطلوب لدفعنا إلى الأمام لا تعمل، لأن الجيش أوكل كل شيء إلى شركات خاصة".

وأضاف: "لا يوجد من يقوم بإصلاح الدبابات بشكل فوري، عشرات الدبابات عالقة في قطاع غزة بانتظار سحبها".

وأشار الجنرال الإسرائيلي السابق إلى أنه "بالطبع وسائل الإعلام لا تتحدث عن هذا، لكن المعدات لا تعمل".

وأشار بريك إلى أنه التقى برئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو ست مرات منذ بدء الحرب على قطاع غزة في 7 أكتوبر الماضي.

وأضاف: "لكن موظفيه لم يريدوا له (نتنياهو) أن يسمع الحقيقة، لذلك أبعدوه عني"، مضيفا: "أخبرته أن الجيش غير مستعد للذهاب فورا إلى الحرب، لأن هناك جنودا". الذين لم يتدربوا لمدة خمس سنوات وهناك نقص في المعدات".

وأضاف: "قلت له أن يتركهم يتدربون ويجهزون أنفسهم، لأن الجمهور الآن هو من يشتري المعدات. ولحسن الحظ، استمع لذلك، واتصل بوزير الدفاع (يوآف غالانت)، وأجل الدخول إلى غزة لمدة أسبوعين". قال.

ومنذ بدء العملية البرية الإسرائيلية في غزة يوم 27 أكتوبر، قُتل 237 جنديًا إسرائيليًا.

قُتل إجمالي 576 جنديًا إسرائيليًا منذ بدء الهجوم الإسرائيلي على غزة في 7 أكتوبر في أعقاب هجوم حماس.

وأدى القصف الإسرائيلي الذي أعقب ذلك إلى مقتل أكثر من 29,600 فلسطيني وإصابة حوالي 69,737 بجروح مع دمار شامل ونقص في الضروريات.

وقد دفعت الحرب الإسرائيلية على غزة 85% من سكان القطاع إلى النزوح الداخلي وسط نقص حاد في الغذاء والمياه النظيفة والأدوية، في حين تضررت أو دمرت 60% من البنية التحتية للقطاع، وفقا للأمم المتحدة.

وتواجه إسرائيل اتهامات بالإبادة الجماعية في محكمة العدل الدولية. وأمر حكم مؤقت صدر في يناير/كانون الثاني تل أبيب بوقف أعمال الإبادة الجماعية واتخاذ إجراءات لضمان تقديم المساعدات الإنسانية للمدنيين في غزة.

____________________________________
اتحاشى جدا نقل معلومات عن مصدر لا اعرفه ( مصدرنا موقع سياسي تركي معروف ونقل الخبر عن العميد اليهودي بدقة ,,,) لكن واقع الدمار في الاليات العسكرية اليهودية كبير جدا لدرجة يعتبر الاعلان عنها جريمة ضد الجيش الصهيوني نفسه لذك تصحرت وسائل الاعلام العالمية والمحلية من وجود ...( وليم بيرنز وبايدن يعرفون بدقة خسائرهم وكذلك اعلامهم ويريدون توجيه صفعة لهؤلاء الكلاب بالسمع والطاعة كما يفعلون مع خكامكم انتم حرفيا فالاثنين بالنسبة لهم واحد ولا فرق بين يهودي وغير يهودي الا في اذهانكم انتم فالمصلحة العليا لامريكا لايحددها الاسلام ولا اليهودية ولا النصرانية ولا اي شي اخر تهتمون به انتم اصلا ولا حتى هذا العلاك المصدي الذي يخرج به بهائم اوربا وعضاريط الاتحاد الاوربي للضحك على شعوبهم وغيرهم والمحافظة على ماء الوجه امامهم فجميعهم كلاب لسيد واحد ) و ما يعرفه هؤلاء المجرمون ويتحاشون الحديث عنه لاسباب كثيرة اهمها مسالة التخلص من النتنياهو وعصابته ثم الاهم وهي انتم ... ( اقصد المسلمين العاديين الفطريين الذين يفرح قلوبهم دمار يهود واسلحتهم ) : كي لاتخرجوا للشوارع وتفرغوا رصاصكم بكلابهم من حكامكم فهم اجبن واوهى من بيت العنكوبت وخسائرهم مئات المرات عما يعلنون عنه خوفا منكم انتم اصلا ... رغم استخدمهم احدث سلاح امريكا الاجرامي والمحرم دوليا في منطقة صغيرة جدا وتعتبر الاعلى كثافة سكانيا في كوكب الارض . ولا حول ولاقوة الا به وحده.
ما بات يعرفه الجميع ان خسائر يهود في العدد والعتاد يكفي لكي يهتز العالم الذي يحمي وجودهم في ارضنا كله اصلا فزعا ورعبا ... ولكننا لانملك الصور التي تؤكد ذلك و ننتظر الافراج عنها من قبل من يهمه الامر منهم والذين يفاوضون السيسي لفتح المعبر امام كميات جديدة من العلف لاطعام اطفالنا هناك
لولا وجود الطائرات بين ايديهم ما بقي يهودي واحد على ارض فلسطين ولو كانت امريكا فوقها ايضا ... يهود لعنهم الله ولم يقاتلوا جالوت وهو يارهم بقتاله فكيف بهؤلاء وهم أجبن من خلقه الله على كوكب الارض ؟ الطيران ليس قوة ولا حرب اصلا فكيف ضد المدنيين العزل ؟ ومن سكت عن بشار وهو يلقي البراميل المتفجرة البدائية فوقر رؤوس الناس ... لن يغضب ولم يغضب ولن يتحرك فقد اصبح حقيقة الديوث موجودة في العقل الباطن لمشاهدي قناتي الجزيرة والعبرية بكل فعلي وتحول من اشارات عصبية الى كتلة دهنية بمرور الوقت منذ 1996 اصبح عظمة يابسة في دماغه بفضل المحترفين من اولاد وبنات الحرام في قناة الجزيرة ورفاقهم في الفضاء الاعلامي العربي الذي بات يستضيف افيخاي ادرعي اكثر من حكامكم انتم... وخيانة حكامكم في منعهم الحصول على دواء مناسب له وهو متوفر عالميا ولكن بالنسبة لمن يحتاجه ! ....

ملحوظة
الصور المرفقة مني وليست من الموقع التركي ... واحدة لدبابات معطوبة لم ينقلها يهود حتى الان ( يسحبون دباباتهم وعتادهم سرا و ليلا بشكل خاص حتى لايصور ذلك احد ويحدث رعبا في مجتمعهم المفكك اصلا شذاذ الافاق هؤلاء الذي لايعرف احدهم جاره وما يوحدهم شيئ في الدنيا غيركم انتم اصلا ) والاخرى جوية لمدينة رفح المكتظة بالناس الان ويسكنها اكثر من مليون ونصف بني ادم اليوم .
 

المرفقات

  • 428644924_924642769072262_4448610133860737349_n.jpg
    428644924_924642769072262_4448610133860737349_n.jpg
    96.8 KB · المشاهدات: 7
  • 429654044_924642775738928_3964874069996802600_n.jpg
    429654044_924642775738928_3964874069996802600_n.jpg
    118.3 KB · المشاهدات: 5
التعديل الأخير:
أعلى