مناظرة إن خير الناس بعد الرسول صلى الله عليه وآله علي عليه السلام

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
انتو الحين مختلفين ان الامام علي خير البشر بعد رسول الله ولا مختلفين على المناضره.

اذا على ان الامام علي خير البشر بعد رسول الله فهذا حديث عن الرسول.

واعطيكم المصادر وماابي احد يكذبها لان اللي يكذبها يكذب علماء السنه.

تفضلو المصادر.


أحمد بن حنبل - فضائل الصحابة - فضائل علي ( ع ) - ذاك من خير البشر
917 - حدثنا عبد الله قال : حدثني أبي ، نا وكيع ، نا الأعمش ، عن عطية بن سعد العوفي قال : دخلنا على جابر بن عبد الله ، وقد سقط حاجباه على عينيه ، فسألناه عن علي ، فقلت : أخبرنا عنه ، قال : فرفع حاجبيه بيديه فقال : ذاك من خير البشر.

أحمد بن حنبل - فضائل الصحابة - فضائل علي ( ع ) - ذاك من خير البشر
1110 - حدثنا الهيثم بن خلف قثنا عبد الملك بن عبد ربه أبو إسحاق الطائي ، نا معاوية بن عمار ، عن أبي الزبير قال : قلت لجابر : كيف كان علي فيكم ؟ قال : ذلك من خير البشر ، ما كنا نعرف المنافقين إلا ببغضهم إياه.
من حديث خيثمة - علي خير البشر​
177 - حدثنا إبراهيم بن سليمان البهمي بالكوفة قال : حدثنا الحسين بن سعيد النخعي إبن عم شريك , عن إسحاق , عن أبي وائل شقيق إبن سلمة عن حذيفة بن اليمان قال : قال رسول الله (ص) : علي خير البشر , من أبى فقد كفر .

المتقي الهندي - كنز العمال - فضائل علي ( ر ) - الجزء : ( 11 ) - رقم الصفحة : ( 625 )
33046
- من لم يقل ، علي خير الناس ، فقد كفر‏ .‏

إبن عساكر - تاريخ مدينة دمشق - الجزء : ( 42 ) - رقم الصفحة : ( 372 )

- أخبرناه أبو القاسم الواسطي أنا أبو بكر الخطيب أنا الحسن بن محمد بن الحسن الخلال نا أحمد بن محمد بن عمران نا أبو الحسن علي بن الحسن بن شقير الهمداني بالكوفة نا أبو العباس أحمد بن العباس المقرئ مولى بني هاشم قال قلت للحر بن سعيد النخعي حدثكم شريك بن عبد الله عن أبي إسحاق السبيعي عن شقيق بن سلمة عن حذيفة بن اليمان قال سمعت النبي (ص) يقول علي خير البشر من أبى فقد كفر قال نعم حدثنا شريك بن عبد الله .
القندوزي - ينابيع المودة - الجزء : ( 2 ) - رقم الصفحة : ( 78 )

80 - علي خير البشر من شك فيه فقد كفر .

81 - علي خير البشر فمن أبى فقد كفر .
القندوزي - ينابيع المودة - الجزء : ( 2 ) - رقم الصفحة : ( 273 )

778 - وعن علي (ع) رفعه : يا علي أنت خير البشر ما شك فيه إلا كافر .

779 - وعن حذيفة قال : علي خير البشر ومن أبى فقد كفر .
القندوزي - ينابيع المودة - الجزء : ( 2 ) - رقم الصفحة : ( 274 )

784 - وعن جابر رفعه : علي خير البشر من شك فيه فقد كفر .
القندوزي - ينابيع المودة - الجزء : ( 2 ) - رقم الصفحة : ( 275 )
789 - وعن عروة عن عائشة رفعته : إن الله قد عهد إلي : أن من خرج على علي فهو كافر في النار وأجده بالنار . قيل : لم خرجت عليه ؟ قالت : أنا نسيت هذا الحديث يوم الجمل حتى ذكرته بالبصرة ، وأنا أستغفر الله .

ارجو محد يكذب هذا الكلام لان من علماء السنه اللي يكذبه يكذب علماء السنه.

انتظر الرد .

(عتيج الصوف ولا جديد البريسم)
 

خورشيد

عضو مميز
عجيب أمر السلفية في هذا الحوار فهم يدافعون عن أبي حنيفة !!

و منذ متى كانوا يدافعون عن أبي حنيفة ؟

سوف أنقل رواية جميلة فيها رأي أبو حنيفة في أبي بكر علها تنهي الدفاع المستميت .
و هذا الرواية أوردها الخطيب البغدادي في ترجمته لأبي حنيفة

(( 9 - أخبرنا أبو القاسم عبد الرحمن بن محمد بن عبد الله السراج - بنيسابور - أخبرنا أبو الحسن أحمد بن محمد بن عبدوس الطرائفي ، حدثنا عثمان بن سعيد الدارمي ، حدثنا محبوب بن موسى الأنطاكي قال : سمعت أبا إسحاق الفزاري يقول : سمعت أبا حنيفة يقول : إيمان أبي بكر الصديق ، وإيمان إبليس واحد ، قال إبليس يا رب ، وقال أبو بكر الصديق يا رب . ))
 

أبو عمر

عضو بلاتيني / العضو المثالي لشهر أغسطس
عجيب أمر السلفية في هذا الحوار فهم يدافعون عن أبي حنيفة !!

و منذ متى كانوا يدافعون عن أبي حنيفة ؟

سوف أنقل رواية جميلة فيها رأي أبو حنيفة في أبي بكر علها تنهي الدفاع المستميت .
و هذا الرواية أوردها الخطيب البغدادي في ترجمته لأبي حنيفة

(( 9 - أخبرنا أبو القاسم عبد الرحمن بن محمد بن عبد الله السراج - بنيسابور - أخبرنا أبو الحسن أحمد بن محمد بن عبدوس الطرائفي ، حدثنا عثمان بن سعيد الدارمي ، حدثنا محبوب بن موسى الأنطاكي قال : سمعت أبا إسحاق الفزاري يقول : سمعت أبا حنيفة يقول : إيمان أبي بكر الصديق ، وإيمان إبليس واحد ، قال إبليس يا رب ، وقال أبو بكر الصديق يا رب . ))


الإمام أبو حنيفة رحمه الله من أئمة أهل السنة والجماعة , وهذه الرواية إن صحت فإنها تعني ما كان الإمام رحمه الله يتبناه في تعريف الإيمان.


فلقد كان الإمام رحمه الله يعتقد أن الإيمان لا يزيد ولا ينقص وإنما هو التصديق فقط , ومن هذا الباب يتفق إيمان الناس كلهم جميعا ولا يتفاوتون فيه.


وهذه الرواية تظهر أنه يقارن بين أفضل الناس بعد الأنبياء وأسوأ المخلوقين من حيث التصديق , وهو مخطئ في هذه المسألة ولا ريب وله أجر واحد إن شاء الله تعالى.



 

خورشيد

عضو مميز
الإمام أبو حنيفة رحمه الله من أئمة أهل السنة والجماعة , وهذه الرواية إن صحت فإنها تعني ما كان الإمام رحمه الله يتبناه في تعريف الإيمان.


فلقد كان الإمام رحمه الله يعتقد أن الإيمان لا يزيد ولا ينقص وإنما هو التصديق فقط , ومن هذا الباب يتفق إيمان الناس كلهم جميعا ولا يتفاوتون فيه.


وهذه الرواية تظهر أنه يقارن بين أفضل الناس بعد الأنبياء وأسوأ المخلوقين من حيث التصديق , وهو مخطئ في هذه المسألة ولا ريب وله أجر واحد إن شاء الله تعالى.


هل تدافع عن الإمام أبي حنيفة أم تحاول التجريح فيه ؟
فقولك عن رأيه : ((
فلقد كان الإمام رحمه الله يعتقد أن الإيمان لا يزيد ولا ينقص وإنما هو التصديق فقط , ومن هذا الباب يتفق إيمان الناس كلهم جميعا ولا يتفاوتون فيه. ))
مخالفا لما في كتاب الله
يقول تعالى : { الَّذِينَ قَالَ لَهُمُ النَّاسُ إِنَّ النَّاسَ قَدْ جَمَعُواْ لَكُمْ فَاخْشَوْهُمْ فَزَادَهُمْ إِيمَاناً وَقَالُواْ حَسْبُنَا اللّهُ وَنِعْمَ الْوَكِيلُ {آل عمران/173}

ويقول عز وجل : { إِنَّمَا الْمُؤْمِنُونَ الَّذِينَ إِذَا ذُكِرَ اللّهُ وَجِلَتْ قُلُوبُهُمْ وَإِذَا تُلِيَتْ عَلَيْهِمْ آيَاتُهُ زَادَتْهُمْ إِيمَانًا وَعَلَى رَبِّهِمْ يَتَوَكَّلُونَ {الأنفال/2}

و يقول تعالى : { وَإِذَا مَا أُنزِلَتْ سُورَةٌ فَمِنْهُم مَّن يَقُولُ أَيُّكُمْ زَادَتْهُ هَذِهِ إِيمَانًا فَأَمَّا الَّذِينَ آمَنُواْ فَزَادَتْهُمْ إِيمَانًا وَهُمْ يَسْتَبْشِرُونَ {التوبة/124}

و يقول تعالى : { وَلَمَّا رَأَى الْمُؤْمِنُونَ الْأَحْزَابَ قَالُوا هَذَا مَا وَعَدَنَا اللَّهُ وَرَسُولُهُ وَصَدَقَ اللَّهُ وَرَسُولُهُ وَمَا زَادَهُمْ إِلَّا إِيمَانًا وَتَسْلِيمًا {الأحزاب/22}


و يقول عز وجل : { هُوَ الَّذِي أَنزَلَ السَّكِينَةَ فِي قُلُوبِ الْمُؤْمِنِينَ لِيَزْدَادُوا إِيمَانًا مَّعَ إِيمَانِهِمْ وَلِلَّهِ جُنُودُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَكَانَ اللَّهُ عَلِيمًا حَكِيمًا {الفتح/4}


فهل تريد أن تقول إن الإمام أبو حنيفة كان يخالف بعقيدته كتاب الله و أنت أعرف منه بالعقيدة و بالحق ؟؟
 

أبو عمر

عضو بلاتيني / العضو المثالي لشهر أغسطس
هل تدافع عن الإمام أبي حنيفة أم تحاول التجريح فيه ؟
فقولك عن رأيه : ((
فلقد كان الإمام رحمه الله يعتقد أن الإيمان لا يزيد ولا ينقص وإنما هو التصديق فقط , ومن هذا الباب يتفق إيمان الناس كلهم جميعا ولا يتفاوتون فيه. ))
مخالفا لما في كتاب الله
يقول تعالى : { الَّذِينَ قَالَ لَهُمُ النَّاسُ إِنَّ النَّاسَ قَدْ جَمَعُواْ لَكُمْ فَاخْشَوْهُمْ فَزَادَهُمْ إِيمَاناً وَقَالُواْ حَسْبُنَا اللّهُ وَنِعْمَ الْوَكِيلُ {آل عمران/173}

ويقول عز وجل : { إِنَّمَا الْمُؤْمِنُونَ الَّذِينَ إِذَا ذُكِرَ اللّهُ وَجِلَتْ قُلُوبُهُمْ وَإِذَا تُلِيَتْ عَلَيْهِمْ آيَاتُهُ زَادَتْهُمْ إِيمَانًا وَعَلَى رَبِّهِمْ يَتَوَكَّلُونَ {الأنفال/2}

و يقول تعالى : { وَإِذَا مَا أُنزِلَتْ سُورَةٌ فَمِنْهُم مَّن يَقُولُ أَيُّكُمْ زَادَتْهُ هَذِهِ إِيمَانًا فَأَمَّا الَّذِينَ آمَنُواْ فَزَادَتْهُمْ إِيمَانًا وَهُمْ يَسْتَبْشِرُونَ {التوبة/124}

و يقول تعالى : { وَلَمَّا رَأَى الْمُؤْمِنُونَ الْأَحْزَابَ قَالُوا هَذَا مَا وَعَدَنَا اللَّهُ وَرَسُولُهُ وَصَدَقَ اللَّهُ وَرَسُولُهُ وَمَا زَادَهُمْ إِلَّا إِيمَانًا وَتَسْلِيمًا {الأحزاب/22}


و يقول عز وجل : { هُوَ الَّذِي أَنزَلَ السَّكِينَةَ فِي قُلُوبِ الْمُؤْمِنِينَ لِيَزْدَادُوا إِيمَانًا مَّعَ إِيمَانِهِمْ وَلِلَّهِ جُنُودُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَكَانَ اللَّهُ عَلِيمًا حَكِيمًا {الفتح/4}


فهل تريد أن تقول إن الإمام أبو حنيفة كان يخالف بعقيدته كتاب الله و أنت أعرف منه بالعقيدة و بالحق ؟؟


ألا يتضح قولي في ردي السابق , قلت إنه أخطأ في هذه المسألة ولكنه إمام فله أجر واحد...


ما هو الإشكال في ردي ؟؟؟
 
انتو الحين مختلفين ان الامام علي خير البشر بعد رسول الله ولا مختلفين على المناضره.

اذا على ان الامام علي خير البشر بعد رسول الله فهذا حديث عن الرسول.

واعطيكم المصادر وماابي احد يكذبها لان اللي يكذبها يكذب علماء السنه.

تفضلو المصادر.


أحمد بن حنبل - فضائل الصحابة - فضائل علي ( ع ) - ذاك من خير البشر

917 - حدثنا عبد الله قال : حدثني أبي ، نا وكيع ، نا الأعمش ، عن عطية بن سعد العوفي قال : دخلنا على جابر بن عبد الله ، وقد سقط حاجباه على عينيه ، فسألناه عن علي ، فقلت : أخبرنا عنه ، قال : فرفع حاجبيه بيديه فقال : ذاك من خير البشر.


أحمد بن حنبل - فضائل الصحابة - فضائل علي ( ع ) - ذاك من خير البشر

1110 - حدثنا الهيثم بن خلف قثنا عبد الملك بن عبد ربه أبو إسحاق الطائي ، نا معاوية بن عمار ، عن أبي الزبير قال : قلت لجابر : كيف كان علي فيكم ؟ قال : ذلك من خير البشر ، ما كنا نعرف المنافقين إلا ببغضهم إياه.

من حديث خيثمة - علي خير البشر

177 - حدثنا إبراهيم بن سليمان البهمي بالكوفة قال : حدثنا الحسين بن سعيد النخعي إبن عم شريك , عن إسحاق , عن أبي وائل شقيق إبن سلمة عن حذيفة بن اليمان قال : قال رسول الله (ص) : علي خير البشر , من أبى فقد كفر .


المتقي الهندي- كنز العمال - فضائل علي ( ر ) - الجزء : ( 11 ) - رقم الصفحة : ( 625 )



33046
- من لم يقل ، علي خير الناس ، فقد كفر‏ .‏


إبن عساكر - تاريخ مدينة دمشق - الجزء : ( 42 ) - رقم الصفحة : ( 372 )

- أخبرناه أبو القاسم الواسطي أنا أبو بكر الخطيب أنا الحسن بن محمد بن الحسن الخلال نا أحمد بن محمد بن عمران نا أبو الحسن علي بن الحسن بن شقير الهمداني بالكوفة نا أبو العباس أحمد بن العباس المقرئ مولى بني هاشم قال قلت للحر بن سعيد النخعي حدثكم شريك بن عبد الله عن أبي إسحاق السبيعي عن شقيق بن سلمة عن حذيفة بن اليمان قال سمعت النبي (ص) يقول علي خير البشر من أبى فقد كفر قال نعم حدثنا شريك بن عبد الله .

القندوزي - ينابيع المودة - الجزء : ( 2 ) - رقم الصفحة : ( 78 )


80 - علي خير البشر من شك فيه فقد كفر.

81 - علي خير البشر فمن أبى فقد كفر .

القندوزي - ينابيع المودة - الجزء : ( 2 ) - رقم الصفحة : ( 273 )

778 - وعن علي (ع) رفعه : يا علي أنت خير البشر ما شك فيه إلا كافر .

779 - وعن حذيفة قال : علي خير البشر ومن أبى فقد كفر .

القندوزي - ينابيع المودة - الجزء : ( 2 ) - رقم الصفحة : ( 274 )

784 - وعن جابر رفعه : علي خير البشر من شك فيه فقد كفر.

القندوزي - ينابيع المودة - الجزء : ( 2 ) - رقم الصفحة : ( 275 )

789 - وعن عروة عن عائشة رفعته : إن الله قد عهد إلي : أن من خرج على علي فهو كافر في النار وأجده بالنار . قيل : لم خرجت عليه ؟ قالت : أنا نسيت هذا الحديث يوم الجمل حتى ذكرته بالبصرة ، وأنا أستغفر الله .

ارجو محد يكذب هذا الكلام لان من علماء السنه اللي يكذبه يكذب علماء السنه.

انتظر الرد .

(عتيج الصوف ولا جديد البريسم)


حديث ( علي خير البشر ومن أبى فقد كفر ) حديث ( مضروب ) :

http://www.nationalkuwait.com/vb/showpost.php?p=188055&postcount=17

ولا يشك في كذبه عاقل !!:)

هل يُعقل ألا يكون النبي عليه الصلاة والسلام خير البشر ؟؟؟

ولكن الشيعة لا يستخدمون عقولهم أصلاً !!:)
 
عجيب أمر السلفية في هذا الحوار فهم يدافعون عن أبي حنيفة !!

و منذ متى كانوا يدافعون عن أبي حنيفة ؟

سوف أنقل رواية جميلة فيها رأي أبو حنيفة في أبي بكر علها تنهي الدفاع المستميت .
و هذا الرواية أوردها الخطيب البغدادي في ترجمته لأبي حنيفة

(( 9 - أخبرنا أبو القاسم عبد الرحمن بن محمد بن عبد الله السراج - بنيسابور - أخبرنا أبو الحسن أحمد بن محمد بن عبدوس الطرائفي ، حدثنا عثمان بن سعيد الدارمي ، حدثنا محبوب بن موسى الأنطاكي قال : سمعت أبا إسحاق الفزاري يقول : سمعت أبا حنيفة يقول : إيمان أبي بكر الصديق ، وإيمان إبليس واحد ، قال إبليس يا رب ، وقال أبو بكر الصديق يا رب . ))

رواية مضروبة !!:)

فيها محبوب بن موسى الأنطاكي !!

قال الدارقطني : صويلح وليس بالقوي !!

وقال أبو داود : ثقة لا يلتفت إلي حكاياته إلا من كتاب .. ميزان الاعتدال (( 3 / 442 )) .

:)

سؤال بريء :

لماذا تهربون من الموضوع الأصلي ؟؟؟:)

هل لأنكم تعلمون أنكم عاجزون تماماً عن إثبات أن علياًّ خير البشر ؟؟؟:)
 
المتبحر

اذا الحديث مضروب عيل العلماء اللي نقلوه مضروبين بعد لان نقلو الحديث.

خلك من روابط ضعفلي واحد من اللي نقلو الحديث ولا مضروب وخلاص هذا ردك.

اخي احنا هني نتناقش مو نتهاوش فيك صبر للنقاش حياك الله

عطني منو اللي ضرب الحديث مضروب وبس والله حاله.

انتظر ردك.

(عتيج الصوف ولا جديد البريسم)
 

ابوعمر الهوازني

عضو بلاتيني
انتو الحين مختلفين ان الامام علي خير البشر بعد رسول الله ولا مختلفين على المناضره.

اذا على ان الامام علي خير البشر بعد رسول الله فهذا حديث عن الرسول.

واعطيكم المصادر وماابي احد يكذبها لان اللي يكذبها يكذب علماء السنه.

تفضلو المصادر.


أحمد بن حنبل - فضائل الصحابة - فضائل علي ( ع ) - ذاك من خير البشر

917 - حدثنا عبد الله قال : حدثني أبي ، نا وكيع ، نا الأعمش ، عن عطية بن سعد العوفي قال : دخلنا على جابر بن عبد الله ، وقد سقط حاجباه على عينيه ، فسألناه عن علي ، فقلت : أخبرنا عنه ، قال : فرفع حاجبيه بيديه فقال : ذاك من خير البشر.


أحمد بن حنبل - فضائل الصحابة - فضائل علي ( ع ) - ذاك من خير البشر

1110 - حدثنا الهيثم بن خلف قثنا عبد الملك بن عبد ربه أبو إسحاق الطائي ، نا معاوية بن عمار ، عن أبي الزبير قال : قلت لجابر : كيف كان علي فيكم ؟ قال : ذلك من خير البشر ، ما كنا نعرف المنافقين إلا ببغضهم إياه.

من حديث خيثمة - علي خير البشر

177 - حدثنا إبراهيم بن سليمان البهمي بالكوفة قال : حدثنا الحسين بن سعيد النخعي إبن عم شريك , عن إسحاق , عن أبي وائل شقيق إبن سلمة عن حذيفة بن اليمان قال : قال رسول الله (ص) : علي خير البشر , من أبى فقد كفر .


المتقي الهندي- كنز العمال - فضائل علي ( ر ) - الجزء : ( 11 ) - رقم الصفحة : ( 625 )



33046
- من لم يقل ، علي خير الناس ، فقد كفر‏ .‏


إبن عساكر - تاريخ مدينة دمشق - الجزء : ( 42 ) - رقم الصفحة : ( 372 )

- أخبرناه أبو القاسم الواسطي أنا أبو بكر الخطيب أنا الحسن بن محمد بن الحسن الخلال نا أحمد بن محمد بن عمران نا أبو الحسن علي بن الحسن بن شقير الهمداني بالكوفة نا أبو العباس أحمد بن العباس المقرئ مولى بني هاشم قال قلت للحر بن سعيد النخعي حدثكم شريك بن عبد الله عن أبي إسحاق السبيعي عن شقيق بن سلمة عن حذيفة بن اليمان قال سمعت النبي (ص) يقول علي خير البشر من أبى فقد كفر قال نعم حدثنا شريك بن عبد الله .

القندوزي - ينابيع المودة - الجزء : ( 2 ) - رقم الصفحة : ( 78 )


80 - علي خير البشر من شك فيه فقد كفر.

81 - علي خير البشر فمن أبى فقد كفر .

القندوزي - ينابيع المودة - الجزء : ( 2 ) - رقم الصفحة : ( 273 )

778 - وعن علي (ع) رفعه : يا علي أنت خير البشر ما شك فيه إلا كافر .

779 - وعن حذيفة قال : علي خير البشر ومن أبى فقد كفر .

القندوزي - ينابيع المودة - الجزء : ( 2 ) - رقم الصفحة : ( 274 )

784 - وعن جابر رفعه : علي خير البشر من شك فيه فقد كفر.

القندوزي - ينابيع المودة - الجزء : ( 2 ) - رقم الصفحة : ( 275 )

789 - وعن عروة عن عائشة رفعته : إن الله قد عهد إلي : أن من خرج على علي فهو كافر في النار وأجده بالنار . قيل : لم خرجت عليه ؟ قالت : أنا نسيت هذا الحديث يوم الجمل حتى ذكرته بالبصرة ، وأنا أستغفر الله .

ارجو محد يكذب هذا الكلام لان من علماء السنه اللي يكذبه يكذب علماء السنه.

انتظر الرد .

(عتيج الصوف ولا جديد البريسم)



عفوا عزيزي بس لازم ندقق بهالكلام لانه فيه تكفير للسنة والشيعة على حد سواء فلازم على العلماء الجرح والتعديل والمصطلح النظر بالسند وتبيان حاله لان المتن منكر وفيه تكفير صريح لكل المسلمين لانه لايوجد سني او شيعي واحد يقول ان علي خير البشر بل جميعهم يقولون محمد خير البشر


لو ان المتن فيه علي من خير او خيار البشر انا اقولك لاندقق بالسند لان المتن لانكارة فيه

مادام المتن منكر او فيه امر غريب يلزمنا جميعا تغيير معتقدنا بالرسول وخيريته لابد من النظر بالسند وان لم يكن صحيح وقوي لايؤخذ به ويضرب بعرض الحائط ولا كرامة


هل انت شخصيا تقول ان علي خير البشر (كل البشر ومن ضمنهم سيدنا محمد؟) ومن يقول غير ذلك كافر؟؟


في المتن هذا امرين غريبين جدا وخطيرين

الاول رفع منزلة سيدنا علي على منزلة الرسول الاعظم وهذة مصيبة لان اعتقاد المسلمين جميعهم سنة وشيعة ان الصحابة كلهم واهل البيت والبشر اجمعين لايعدلون ظفر الرسول كخيرية وافضلية بشرية

والثاني ان من يأبى هذا ويرفضة فهو كافر وبما ان جميع المسلمين يأبون القول بهذا وانت اول واحد فيهم يا عزيزنا فاذن المتن فيه تكفير صريح لكل المسلمين وانت اولهم


اتمنى وصلت المعلومة

 
المتبحر خذ هذه الروايه من موقع سني.

- علي خير البشر من أبى فقد كفر ومن رضي فقد شكر
الراوي: علي بن أبي طالب و حذيفة بن اليمان - المحدث: ابن كثير - المصدر: البداية والنهاية - الصفحة أو الرقم: 7/372

هل تكذب الامام علي والعياذ بالله وحذيفه بن اليمان؟؟؟؟

ارجو الاجابه؟

(عتيج الصوف ولا جديد البريسم)
 
اخي العزيز ابو عمر .

انت تقول حديث يعني مروي عن الرسول يعني مقصد الحديث ان علي خير البشر بعد رسول الله

يعني ما تحتاج تفكير هذه سهله واعوذ بالله ان نقول ان علي خير من رسول الله فرسول الله خير البشر

والجن ووو لا يوجد خير من رسول الله على الكون والاطلاق.

ارجو انك فهمت .

(عتيج الصوف ولا جديد البريسم)
 

ابوعمر الهوازني

عضو بلاتيني
المتبحر

اذا الحديث مضروب عيل العلماء اللي نقلوه مضروبين بعد لان نقلو الحديث.

خلك من روابط ضعفلي واحد من اللي نقلو الحديث ولا مضروب وخلاص هذا ردك.

اخي احنا هني نتناقش مو نتهاوش فيك صبر للنقاش حياك الله

عطني منو اللي ضرب الحديث مضروب وبس والله حاله.

انتظر ردك.

(عتيج الصوف ولا جديد البريسم)


يا عزيزنا شوية انصاف

مو انتم تقولون (ليس كل ما بكتبنا حتى الاربعة واولهم الكافي صحيح)

طيب نفس الشي عند السنة ليس كل ما بالكتب اللي نقلت انت منها صحيح

الامة كلها لما اجمعت يادوب ويالله يالله الغالبية قبلت بصحيحي البخاري ومسلم وحتى الصحيحين كان للبعض كلام ببعض الاسانيد فيهما لكن الغالبية العظمى تقبلته واصبح صحيحي البخاري ومسلم الاصح بعد كتاب الله فقط الاصح

وحديثك هذا انت لم تات به من الصحيحين الأصح عند اهل السنة

فخلك عادل ومنصف ولاتقول المسلمين مالم يقولونه

مادام كتبكم كلها لاتلزمكم

نفس الشي السنة ماعدا الصحيحين لايلزمهما الا بعد تصحيح السند


اتمنى وصلت المعلومة بعد


وسؤال لك عزيزنا هل انت تعتقد بهذا الحديث فعلا؟؟ هل تعتقد وتقول ان علي خير لابشر (كلهم) ومن يابى ويرفض هذا ويقول لا محمد افضل منهم كافر بنظرك؟
 

ابوعمر الهوازني

عضو بلاتيني
اخي العزيز ابو عمر .

انت تقول حديث يعني مروي عن الرسول يعني مقصد الحديث ان علي خير البشر بعد رسول الله

يعني ما تحتاج تفكير هذه سهله واعوذ بالله ان نقول ان علي خير من رسول الله فرسول الله خير البشر

والجن ووو لا يوجد خير من رسول الله على الكون والاطلاق.

ارجو انك فهمت .

(عتيج الصوف ولا جديد البريسم)


لا ياعزيزنا متن الحديث واضح

(علي خير البشر ومن ابى فقد كفر)

وهالحديث عند السنة انا اقولها لك من الحين مضروب ولايصح فلاتحتج به بارك الله فيك
 

ابوعمر الهوازني

عضو بلاتيني
المتبحر خذ هذه الروايه من موقع سني.

- علي خير البشر من أبى فقد كفر ومن رضي فقد شكر
الراوي: علي بن أبي طالب و حذيفة بن اليمان - المحدث: ابن كثير - المصدر: البداية والنهاية - الصفحة أو الرقم: 7/372

هل تكذب الامام علي والعياذ بالله وحذيفه بن اليمان؟؟؟؟

ارجو الاجابه؟

(عتيج الصوف ولا جديد البريسم)



وين الامانة العلمية بالنقل؟؟


- علي خير البشر من أبى فقد كفر ومن رضي فقد شكر
الراوي: علي بن أبي طالب و حذيفة بن اليمان - خلاصة الدرجة: موضوع - المحدث: ابن كثير - المصدر: البداية والنهاية - الصفحة أو الرقم: 7/372



والله عيب!!
 
المتبحر

اذا الحديث مضروب عيل العلماء اللي نقلوه مضروبين بعد لان نقلو الحديث.

يخرب بيت الذكاء !!:)

يعني يكون صايدها !!:)

طيب الكليني - بتاعكم - روى :

عن أبي بصير، عن أبي عبدالله (عليه السلام) قال: لما ولد النبي (صلى الله عليه وآله) مكث أياما ليس له لبن، فألقاه أبوطالب على ثدي نفسه، فأنزل الله فيه لبنا فرضع منه أياما حتى وقع أبوطالب على حليمة السعدية فدفعه إليها.

كتاب الاصول من الكافي كتاب الحجة ابواب التاريخ باب مولد النبي صلى الله عليه وآله ووفاته !!

الكليني يروي أن النبي عليه الصلاة والسلام رضع من ثدي أبي طالب !!

شرايك في هالرواية ؟؟؟:eek:

إذا كانت مضروبة فالكليني مضروب على منطقك العبقري !!:)

علماء الحديث يروون الروايات ويسندون ، وما هم ملزمين بذكر الروايات الصحيحة فقط !!

فـ ( من أسند فقد أبرأ الذمة ) !!

أعطيك 100 سنة على ما تفهم هذه البدهية في علم الحديث عندنا وعندكم أنتم !!:)

خلك من روابط ضعفلي واحد من اللي نقلو الحديث ولا مضروب وخلاص هذا ردك.

اخي احنا هني نتناقش مو نتهاوش فيك صبر للنقاش حياك الله

عطني منو اللي ضرب الحديث مضروب وبس والله حاله.

راجع الرواية السابقة وراح تلقى العلماء اللي ضربوا حديثك ( المضروب ) !!:)
 
وين الامانة العلمية بالنقل؟؟


- علي خير البشر من أبى فقد كفر ومن رضي فقد شكر
الراوي: علي بن أبي طالب و حذيفة بن اليمان - خلاصة الدرجة: موضوع - المحدث: ابن كثير - المصدر: البداية والنهاية - الصفحة أو الرقم: 7/372



والله عيب!!

الله يهداك يا أبو عمر الهوازني !!

أنت ما تدري إن الشيعة ( أصدق ) الطوائف !!;)

عتيج بن قحطة !!

أنا قايلها من زمان :

أصبحنا لا نطلب المصداقية ، ولكن نطلب ( ذرة ) من الحياء !!:eek:
 
عندي سؤال يا عتيج بن قحطة :

لماذا حذفتَ حكم ابن كثير على روايتك المضروبة عندما قال : موضوع ؟؟؟:)

هل مذهبك يأمرك بهذا ؟؟؟:)

هذا من أكبر الأدلة على اتباع الهوى ومعرفتهم بل يقينهم بأنهم على باطل ، ولكنهم يكذبون ويكذبون ويكذبون ، اكذب اكذب حتى يصدقك الناس !!:)
 

ابوعمر الهوازني

عضو بلاتيني
المتبحر خذ هذه الروايه من موقع سني.

- علي خير البشر من أبى فقد كفر ومن رضي فقد شكر
الراوي: علي بن أبي طالب و حذيفة بن اليمان - المحدث: ابن كثير - المصدر: البداية والنهاية - الصفحة أو الرقم: 7/372

هل تكذب الامام علي والعياذ بالله وحذيفه بن اليمان؟؟؟؟

ارجو الاجابه؟

(عتيج الصوف ولا جديد البريسم)



وهذا من البداية والنهاية



فجلس بين رسول الله صلى الله عليه وسلم وبين ابي بكر، فراينا السرور في وجه رسول الله صلى الله عليه وسلم، ثم اقبل على ابي بكر فقال‏:‏ ‏(‏‏(‏يا ابا بكر انما يعرف الفضل لاهل الفضل‏)‏‏)‏‏.‏

فاما الحديث الوارد عن علي وحذيفة مرفوعاً ‏(‏‏(‏علي خير البشر، من ابى فقد كفر ومن رضي فقد شكر‏)‏‏)‏
فهو موضوع من الطريقين معاً، قبح الله من وضعه واختلقه‏.‏​



http://www.al-eman.com/Islamlib/viewchp.asp?BID=251&CID=121&SW=خير-البشر#SR1


طاب خاطرك عزيزنا وصدقت ان ابن كثير لم يصححه اصلا وقال عنه موضوع محذرا منه

لاتنقل يا عزيزنا من بعض المواقع ترى توهق

قبل لاتنقل اي شي حاول انك تتاكد وتتثبن من الكلام بالمصدر نفسة ترى الكتب اغلبها متوفرة بالنت واذا مالقيت الكتاب الافضل ان لاتنقله وتستدل به


انت لا سويت هذي ولا هذي انت بس نقلت عمياني وتوهقت وعليك اثم النقل والكذب فنصيحة حتى لاتحط نفسك بموقف الكاذب تثبت وتحقق من المصدر نفسه ولاتصدق وتعتمد على كلام بعض المواقع اياهم ترى والله يوهقون ويطلعونك كذاب بالاخير امام اخوانك المسلمين المخالفين لك


بارك الله فيك
 

ابوعمر الهوازني

عضو بلاتيني
عندي سؤال يا عتيج بن قحطة :

لماذا حذفتَ حكم ابن كثير على روايتك المضروبة عندما قال : موضوع ؟؟؟:)

هل مذهبك يأمرك بهذا ؟؟؟:)

هذا من أكبر الأدلة على اتباع الهوى ومعرفتهم بل يقينهم بأنهم على باطل ، ولكنهم يكذبون ويكذبون ويكذبون ، اكذب اكذب حتى يصدقك الناس !!:)


ان كان دخل البحث واستخرجها من محرك البحث بموقع درر وحذف حكم ابن كثير فهو كذاب والكذاب لايدل الناس على الحق من غير الدين فما بالك بالدين


واما ان كان نقلها نقلا من المواقع اياهم فهو مخطأ وارتكب خطا فادح وعرض نفسة ان يقف مواقف الكذاب امام اخوانه المسلمين المخالفين له فلعلها تكون تنبيه له ودرس

نحسن الظن بالرجل
 
الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
أعلى