حقائق تفرّدَ بها أمير المؤمنين علي بن ابي طالب عليه السلام

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.

السليطي

عضو مخضرم
التهريج اعتدناه من الأطفال ولا أعتقد بأنك طفل يا السليطي ... :وردة:

...

هدية للمهرجين :cool::cool::cool: :

12063 - لقد عهد إلي النبي صلى الله عليه وسلم - النبي الأمي - أنه لا يحبك إلا مؤمن ولا يبغضك إلا منافق قال عدي بن ثابت أنا من القرن الذين دعا لهم النبي صلى الله عليه وسلم .
الراوي: علي بن أبي طالب - خلاصة الدرجة: حسن صحيح - المحدث: الترمذي - المصدر: سنن الترمذي - الصفحة أو الرقم: 3736

206932 - والذي فلق الحبة وبرأ النسمة وتردى بالعظمة ، إنه لعهد النبي الأمي صلى الله عليه وسلم إلي أنه لا يجبك إلا مؤمن ولا يبغضك إلا منافق
الراوي: علي بن أبي طالب - خلاصة الدرجة: صحيح متفق عليه [أي:بين العلماء] - المحدث: أبو نعيم - المصدر: حلية الأولياء - الصفحة أو الرقم: 4/205

124909 - سمعت عليا يقول : والذي فلق الحبة ، وبرأ النسمة إنه لعهد النبي صلى الله عليه وسلم إلي أنه ( لا يحبك إلا مؤمن ، ولا يبغضك إلا منافق )
الراوي: علي بن أبي طالب - خلاصة الدرجة: صحيح - المحدث: البغوي - المصدر: شرح السنة - الصفحة أو الرقم: 7/202

196469 - سمعت عليا يقول والذي فلق الحبة وبرأ النسمة وتردى بالعظمة إنه لعهد النبي صلى الله عليه وسلم أنه لا يحبك إلا مؤمن ولا يبغضك إلا منافق
الراوي: علي بن أبي طالب - خلاصة الدرجة: صحيح - المحدث: ابن عساكر - المصدر: معجم الشيوخ - الصفحة أو الرقم: 2/1194

177180 - عن علي يقول والذي فلق الحبة و برأ النسمة إنه لعهد النبي عليه الصلاة والسلام إلي أنه لا يحبك إلا مؤمن ولا يبغضك إلا منافق
الراوي: علي بن أبي طالب - خلاصة الدرجة: صحيح - المحدث: ابن كثير - المصدر: البداية والنهاية - الصفحة أو الرقم: 7/368

138581 - عهد إلي النبي صلى الله عليه وسلم أنه لا يحبك إلا مؤمن ولا يبغضك إلا منافق
الراوي: علي بن أبي طالب - خلاصة الدرجة: إسناده صحيح - المحدث: أحمد شاكر - المصدر: مسند أحمد - الصفحة أو الرقم: 2/102

76560 - إنه لا يحبك إلا المؤمن ، و لا يبغضك إلا منافق
الراوي: علي بن أبي طالب - خلاصة الدرجة: صحيح - المحدث: الألباني - المصدر: صحيح الجامع - الصفحة أو الرقم: 2422

49205 - لقد عهد إلي النبي الأمي صلى الله عليه وسلم أنه لا يحبك إلا مؤمن ولا يبغضك إلا منافق قال عدي بن ثابت أنا من القرن الذين دعا لهم النبي صلى الله عليه وسلم .
الراوي: علي بن أبي طالب - خلاصة الدرجة: صحيح - المحدث: الألباني - المصدر: صحيح الترمذي - الصفحة أو الرقم: 3736

102454 - إنه لعهد النبي الأمي صلى الله عليه وسلم إلي أنه لا يحبك إلا مؤمن ، ولا يبغضك إلا منافق
الراوي: علي بن أبي طالب - خلاصة الدرجة: صحيح - المحدث: الألباني - المصدر: صحيح النسائي - الصفحة أو الرقم: 5033



...

لسان حال المهرجين (( :باكي::باكي: ))

...





اللهم صل على محمد وآل محمد


احلي شي بالموضوع انك خذت يووش عن كلام البرسي .. كأنك تمشي ومغمض .. :)

قولها يابومحمد المخرفين عندنا كثار .. واحنا دائما ناخذ يووش عنهم ولا نعبرهم اصلا ..

زيـــــــــــــــــــــــــــــــــــن تسوي .. لاتعطي وجه لهذه الاشكال .. كل كتبهم كفر وشرك .

مادري ليش الشيعة اذا شافوا صورة كتاب لكتبهم .. يصيدهم زغلله بالعين

بومحمد ودي اسألك

منو

مزلزل الدول

وصاحب الكواكب

ومفجر العيون

وصاحب الصراط والموقف

والراجفة

والصاعقة

والناظر في الملكوت

والذي اغرق فرعون وجنوده

والذي بيده مفاتيح الجنان

ومخرج من في القبور

وصاحب يوم النشور

وصاحب الزلازل والرجف

بس تعبت:confused:

وبالاخير جاي تقول (( لايحبك الا مؤمن ولايبغضك الا منافق ))


خليتوا فيها مؤمن ومنافق ... على قوله الفالي

خرط في خرط :)
 

بو محمد

عضو ذهبي
احلي شي بالموضوع انك خذت يووش عن كلام البرسي .. كأنك تمشي ومغمض .. :)

قولها يابومحمد المخرفين عندنا كثار .. واحنا دائما ناخذ يووش عنهم ولا نعبرهم اصلا ..

زيـــــــــــــــــــــــــــــــــــن تسوي .. لاتعطي وجه لهذه الاشكال .. كل كتبهم كفر وشرك .

مادري ليش الشيعة اذا شافوا صورة كتاب لكتبهم .. يصيدهم زغلله بالعين

بومحمد ودي اسألك

منو

مزلزل الدول

وصاحب الكواكب

ومفجر العيون

وصاحب الصراط والموقف

والراجفة

والصاعقة

والناظر في الملكوت

والذي اغرق فرعون وجنوده

والذي بيده مفاتيح الجنان

ومخرج من في القبور

وصاحب يوم النشور

وصاحب الزلازل والرجف

بس تعبت:confused:

وبالاخير جاي تقول (( لايحبك الا مؤمن ولايبغضك الا منافق ))


خليتوا فيها مؤمن ومنافق ... على قوله الفالي

خرط في خرط :)


الكلام اللي طاف مزعلك !!
دام انتوا شغالين كوبي بيست خلوني انا أشتغل كوبي بيست معاكم !!

تفضل :

كتاب الكفر والتوحيد ج 2 ص 151 لابن قدامه .
كانت الايه ( بسم الله الرحمن الرحيم ) هي كانت (بسم عمر الرحمن الرحيم ) عندما نزلت الايه على النبي محمد (ص) كاد النبي انلا يبلغ الاسلام ويترك الدين والنبوه ولاكن الله عز وجل انزل جبريل على الفور وغيرها الى( بسم الله الرحمن الرحيم ) لان الله علم مافي نفس النبي (ص) فأعرض النبي عن مافي نفسه.

((( :eek::eek::eek::eek::eek: )))

في هذا الحديث القدسي يقول الله عز وجل
لو كان هناك اله غيري او بعدي لكان عمر ابن الخطاب
كتاب من حياة الخليفه عمر ابن الخطاب ص 222 الطبعه الاولى طبعة شركة الاعلانات سنة 1971

((( :eek::eek::eek::eek::eek: )))

عندما عرج بالنبي محمد صلى الله عليه واله وسلم الى السماء شاهد مكتوب على ساقي العرش عمر بن الخطاب لاجله خلقت السموات بما فيهن ولاجله بعثت النبي محمد صلى الله عليه واله وسلم بلاسلام .كتاب ج1 ص 155 خفايا الاسراء والمعراج

((( :eek::eek::eek::eek::eek: )))

عندما عرج بالنبي محمد صلى الله عليه واله وسلم الى السماء شاهد ان حملة عرش الله عز وجل اربع هم ابو بكر وعمر وعثمان ومعاويه كتاب خفايا الاسراء والمعراج ج1 ص159 وقال اخرجه ابن عساكر ونقله من السيره الحلبيه كلا الروايتين

((( :eek::eek::eek::eek::eek: )))

...

شفت الكوبي والبسيت شلون يوهقكم !!

...

اف اف اف شنو هذا التوحيد المطلق يا السليطي ؟؟؟؟؟؟ ;)

...

شنو راح تسوي يا السليطي ؟؟؟

...




اللهم صل على محمد وآل محمد
 

السليطي

عضو مخضرم
الكلام اللي طاف مزعلك !!
دام انتوا شغالين كوبي بيست خلوني انا أشتغل كوبي بيست معاكم !!

تفضل :

كتاب الكفر والتوحيد ج 2 ص 151 لابن قدامه .
كانت الايه ( بسم الله الرحمن الرحيم ) هي كانت (بسم عمر الرحمن الرحيم ) عندما نزلت الايه على النبي محمد (ص) كاد النبي انلا يبلغ الاسلام ويترك الدين والنبوه ولاكن الله عز وجل انزل جبريل على الفور وغيرها الى( بسم الله الرحمن الرحيم ) لان الله علم مافي نفس النبي (ص) فأعرض النبي عن مافي نفسه.

((( :eek::eek::eek::eek::eek: )))

في هذا الحديث القدسي يقول الله عز وجل
لو كان هناك اله غيري او بعدي لكان عمر ابن الخطاب
كتاب من حياة الخليفه عمر ابن الخطاب ص 222 الطبعه الاولى طبعة شركة الاعلانات سنة 1971

((( :eek::eek::eek::eek::eek: )))

عندما عرج بالنبي محمد صلى الله عليه واله وسلم الى السماء شاهد مكتوب على ساقي العرش عمر بن الخطاب لاجله خلقت السموات بما فيهن ولاجله بعثت النبي محمد صلى الله عليه واله وسلم بلاسلام .كتاب ج1 ص 155 خفايا الاسراء والمعراج

((( :eek::eek::eek::eek::eek: )))

عندما عرج بالنبي محمد صلى الله عليه واله وسلم الى السماء شاهد ان حملة عرش الله عز وجل اربع هم ابو بكر وعمر وعثمان ومعاويه كتاب خفايا الاسراء والمعراج ج1 ص159 وقال اخرجه ابن عساكر ونقله من السيره الحلبيه كلا الروايتين

((( :eek::eek::eek::eek::eek: )))

...

شفت الكوبي والبسيت شلون يوهقكم !!

...

اف اف اف شنو هذا التوحيد المطلق يا السليطي ؟؟؟؟؟؟ ;)

...

شنو راح تسوي يا السليطي ؟؟؟

...




اللهم صل على محمد وآل محمد

كتاب الكفر والتوحيد !!!

هذا الكتاب اول مرة اسمع فيه .. وقلت لابن قدامه

ياريت صورة من الكتاب .. كنا فعلت انا وجبت صورة من كتاب رجب البرسي المشرك .

كتاب من حياة عمر .. حق منو هالكتاب !!


كتاب خفايا الاسراء والمعراج حق منو ..!! اول مرة اسمع فيه ..؟؟

تدري يا بومحمد .. الناس تسوى كوبي بست من غوغل

انت سويت كوبي بست من ابطك .. انت اليوم خسبقتها الله يعنيك

رجب البرسي سو فيك الهوايل خخخخخ
 

khaled al kandari

عضو بلاتيني
2.علي هو الوحيد الذي كانَ دائماً (قائد قوات رسول الله الأكرم) صلى الله عليه وآله في كل غزوة من غزوات النبـي الأكرم (صلى الله عليه وآله).
شنهو دليلك
9.علي هو الوحيد الذي نادى جبرئيل (عليه الصلاة والسلام) باسمه المبارك ((لا فتـى إلاّ عليّْ ولا سيفَ إلاّ ذو الفقار.
من صجك
58- علي هو الوحيد من الصحابه لو تعكس اسمه يصير يلع.

يعني شنو يلع
 

بو حظين

عضو بلاتيني
الكلام اللي طاف مزعلك !!
دام انتوا شغالين كوبي بيست خلوني انا أشتغل كوبي بيست معاكم !!

تفضل :

كتاب الكفر والتوحيد ج 2 ص 151 لابن قدامه .
كانت الايه ( بسم الله الرحمن الرحيم ) هي كانت (بسم عمر الرحمن الرحيم ) عندما نزلت الايه على النبي محمد (ص) كاد النبي انلا يبلغ الاسلام ويترك الدين والنبوه ولاكن الله عز وجل انزل جبريل على الفور وغيرها الى( بسم الله الرحمن الرحيم ) لان الله علم مافي نفس النبي (ص) فأعرض النبي عن مافي نفسه.

((( :eek::eek::eek::eek::eek: )))

في هذا الحديث القدسي يقول الله عز وجل
لو كان هناك اله غيري او بعدي لكان عمر ابن الخطاب
كتاب من حياة الخليفه عمر ابن الخطاب ص 222 الطبعه الاولى طبعة شركة الاعلانات سنة 1971

((( :eek::eek::eek::eek::eek: )))

عندما عرج بالنبي محمد صلى الله عليه واله وسلم الى السماء شاهد مكتوب على ساقي العرش عمر بن الخطاب لاجله خلقت السموات بما فيهن ولاجله بعثت النبي محمد صلى الله عليه واله وسلم بلاسلام .كتاب ج1 ص 155 خفايا الاسراء والمعراج

((( :eek::eek::eek::eek::eek: )))

عندما عرج بالنبي محمد صلى الله عليه واله وسلم الى السماء شاهد ان حملة عرش الله عز وجل اربع هم ابو بكر وعمر وعثمان ومعاويه كتاب خفايا الاسراء والمعراج ج1 ص159 وقال اخرجه ابن عساكر ونقله من السيره الحلبيه كلا الروايتين

((( :eek::eek::eek::eek::eek: )))

...

شفت الكوبي والبسيت شلون يوهقكم !!

...

اف اف اف شنو هذا التوحيد المطلق يا السليطي ؟؟؟؟؟؟ ;)

...

شنو راح تسوي يا السليطي ؟؟؟

...




اللهم صل على محمد وآل محمد

برافوووووو بو محمد
:):)
 

بو مشيري

عضو بلاتيني
2.jpg


ما يتبع هذا الكلام الا البهايم ، وهذه كلمة حق اتمنى ان لا يحررها احد ، لان صاحبكم مدام انه يطير ويناقز وعنده خوارق وعلم الغيب وهو الله في الارض ، شلون ما قدر على الشيخين رضي الله عنهم الي دخلو على زوجته وعرضه ؟

وانا لا اقصد علي بن ابي طالب رضي الله عنه وحشرني وإياه ، فلا احتاج لكم لتعلموني مكانته ، بل اقصد من هو مذكور بهذا الكتاب وما تصفونه ب SuperEmam !
 

بو محمد

عضو ذهبي
كتاب الكفر والتوحيد !!!

هذا الكتاب اول مرة اسمع فيه .. وقلت لابن قدامه

ياريت صورة من الكتاب .. كنا فعلت انا وجبت صورة من كتاب رجب البرسي المشرك .

كتاب من حياة عمر .. حق منو هالكتاب !!


كتاب خفايا الاسراء والمعراج حق منو ..!! اول مرة اسمع فيه ..؟؟

تدري يا بومحمد .. الناس تسوى كوبي بست من غوغل

انت سويت كوبي بست من ابطك .. انت اليوم خسبقتها الله يعنيك

رجب البرسي سو فيك الهوايل خخخخخ


نستنتج من مشاركة الزميل السليطي التالي :

1- الكتاب الذي لا يعرفه السليطي ( لا يعتبر حجة !! )
2- الكتاب الذي صورته غير موجودة ( يعتبر غير موجود !! )
3- الكتاب الذي لا يعرف إسم مؤلفه ( يعتبر غير موجود !! )
4- الكتاب الذي يسمع فيه لأول مرة ( لا يعتبر حجة !! )
5- عندما يتورط يقل أدبه دون أدنى حياء ... :D

...

عموما السليطي رد على ما جاء في الكتب السابقة , أما حجة صورة الكتاب , فحتى أنا أستطيع أن أطعن في الصورة وأقول مزورة ( مثل شربة المايي :cool::cool: )

...

اذا ما تعرف قول ما اعرف , وخل ابو عمر يرد مكانك !!
أو فيلسوف زمانه المتبحر :p:p:p

...

تورط السليطي !!!!
السليطي صدقني انا مقدر موقفك , تقدر تسبني وتنطرد وتقول طردوني , وخلاص تنتهي مشكلتك ... :وردة:
واذا سبيتني راح أعذرك صدقني أعذرك .

...

برافوووووو بو محمد
:):)

حبيبي احنا في منتدى مو بصالة بولينغ ... ;)





اللهم صل على محمد وآل محمد
 

بو محمد

عضو ذهبي
يبدو أن السؤال ضاع بين كثرة الردود
بو محمد:
ما حكم الشيعة الإمامية في من يقدم أبي بكر وعمر وعثمان على علي؟
وما مصيره في الدنيا والآخرة؟


- قوله ساقط ويعتبر جاهل جهل مركب !
- مصيره عند الله .

2.jpg


ما يتبع هذا الكلام الا البهايم ، وهذه كلمة حق اتمنى ان لا يحررها احد ، لان صاحبكم مدام انه يطير ويناقز وعنده خوارق وعلم الغيب وهو الله في الارض ، شلون ما قدر على الشيخين رضي الله عنهم الي دخلو على زوجته وعرضه ؟

وانا لا اقصد علي بن ابي طالب رضي الله عنه وحشرني وإياه ، فلا احتاج لكم لتعلموني مكانته ، بل اقصد من هو مذكور بهذا الكتاب وما تصفونه ب superemam !

بو مشيري حطيتلك هدية كاهي تحت :

الكلام اللي طاف مزعلك !!
دام انتوا شغالين كوبي بيست خلوني انا أشتغل كوبي بيست معاكم !!

تفضل :

كتاب الكفر والتوحيد ج 2 ص 151 لابن قدامه .
كانت الايه ( بسم الله الرحمن الرحيم ) هي كانت (بسم عمر الرحمن الرحيم ) عندما نزلت الايه على النبي محمد (ص) كاد النبي انلا يبلغ الاسلام ويترك الدين والنبوه ولاكن الله عز وجل انزل جبريل على الفور وغيرها الى( بسم الله الرحمن الرحيم ) لان الله علم مافي نفس النبي (ص) فأعرض النبي عن مافي نفسه.

((( :eek::eek::eek::eek::eek: )))

في هذا الحديث القدسي يقول الله عز وجل
لو كان هناك اله غيري او بعدي لكان عمر ابن الخطاب
كتاب من حياة الخليفه عمر ابن الخطاب ص 222 الطبعه الاولى طبعة شركة الاعلانات سنة 1971

((( :eek::eek::eek::eek::eek: )))

عندما عرج بالنبي محمد صلى الله عليه واله وسلم الى السماء شاهد مكتوب على ساقي العرش عمر بن الخطاب لاجله خلقت السموات بما فيهن ولاجله بعثت النبي محمد صلى الله عليه واله وسلم بلاسلام .كتاب ج1 ص 155 خفايا الاسراء والمعراج

((( :eek::eek::eek::eek::eek: )))

عندما عرج بالنبي محمد صلى الله عليه واله وسلم الى السماء شاهد ان حملة عرش الله عز وجل اربع هم ابو بكر وعمر وعثمان ومعاويه كتاب خفايا الاسراء والمعراج ج1 ص159 وقال اخرجه ابن عساكر ونقله من السيره الحلبيه كلا الروايتين

((( :eek::eek::eek::eek::eek: )))

...

شفت الكوبي والبسيت شلون يوهقكم !!

...

اف اف اف شنو هذا التوحيد المطلق يا السليطي ؟؟؟؟؟؟ ;)

...

شنو راح تسوي يا السليطي ؟؟؟

...




اللهم صل على محمد وآل محمد

إذا جماعتنا وصل فيهم الغلو - على قولتكم - وقالوا عنده قدرات شلون بجماعتكم اللي قالوا "
لو كان هناك اله غيري او بعدي لكان عمر ابن الخطاب " وغيره اللي يقول " شاهد ان حملة عرش الله عز وجل اربع هم ابو بكر وعمر وعثمان ومعاويه " وغيره وغيره وغيره ... !!

يعني كلامنا غلو وكلامكم قمة الإيمان ؟؟؟؟

...





اللهم صل على محمد وآل محمد
 

خادم العترة

عضو مميز
بسم الله الرحمن الرحيم
اللهم صل على محمد وآل محمد
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته


يا أمة ضحكت من جهلها الأمم

عجيب غريب ما أراه في المنتدى المسمى بالديني

وشكرا
 

السليطي

عضو مخضرم
نستنتج من مشاركة الزميل السليطي التالي :

1- الكتاب الذي لا يعرفه السليطي ( لا يعتبر حجة !! )
2- الكتاب الذي صورته غير موجودة ( يعتبر غير موجود !! )
3- الكتاب الذي لا يعرف إسم مؤلفه ( يعتبر غير موجود !! )
4- الكتاب الذي يسمع فيه لأول مرة ( لا يعتبر حجة !! )
5- عندما يتورط يقل أدبه دون أدنى حياء ... :D

...

عموما السليطي رد على ما جاء في الكتب السابقة , أما حجة صورة الكتاب , فحتى أنا أستطيع أن أطعن في الصورة وأقول مزورة ( مثل شربة المايي :cool::cool: )

...

اذا ما تعرف قول ما اعرف , وخل ابو عمر يرد مكانك !!
أو فيلسوف زمانه المتبحر :p:p:p

...

تورط السليطي !!!!
السليطي صدقني انا مقدر موقفك , تقدر تسبني وتنطرد وتقول طردوني , وخلاص تنتهي مشكلتك ... :وردة:
واذا سبيتني راح أعذرك صدقني أعذرك .

...



حبيبي احنا في منتدى مو بصالة بولينغ ... ;)





اللهم صل على محمد وآل محمد


صحيح وهقتني .. لدرجة ماعرفت ولا كتاب ذكرته .. (( شلون اعرف كتب وكلها من ابطك )) :confused:

الناس تجذب بس موجذي

اتحداك ان تثبت شي مماذكرت ..;)

لكن رجب البرسي عالم جليل عندكم وكتابه مشهور عندكم .. قول لا :p
 

السليطي

عضو مخضرم
-

إذا جماعتنا وصل فيهم الغلو - على قولتكم - وقالوا عنده قدرات شلون بجماعتكم اللي قالوا "
لو كان هناك اله غيري او بعدي لكان عمر ابن الخطاب " وغيره اللي يقول " شاهد ان حملة عرش الله عز وجل اربع هم ابو بكر وعمر وعثمان ومعاويه " وغيره وغيره وغيره ... !!

يعني كلامنا غلو وكلامكم قمة الإيمان ؟؟؟؟

...





اللهم صل على محمد وآل محمد


الكذب على قدر الالم ;)

كل ما تألمت كذبت اكثر :وردة:
 

السليطي

عضو مخضرم
2.jpg


ما يتبع هذا الكلام الا البهايم ، وهذه كلمة حق اتمنى ان لا يحررها احد ، لان صاحبكم مدام انه يطير ويناقز وعنده خوارق وعلم الغيب وهو الله في الارض ، شلون ما قدر على الشيخين رضي الله عنهم الي دخلو على زوجته وعرضه ؟

وانا لا اقصد علي بن ابي طالب رضي الله عنه وحشرني وإياه ، فلا احتاج لكم لتعلموني مكانته ، بل اقصد من هو مذكور بهذا الكتاب وما تصفونه ب superemam !


اخي بومشيري ..

لاتتعجب .. العقول في راحة ..

هل عرفت من هو أله الاثناعشرية ؟؟

 

سيف الدوله

عضو بلاتيني
حقائق تفرّدَ بها أمير المؤمنين علي بن ابي طالب عليه السلام


هذا هو عنوان الموضوع

مقولة عمر (بخ بخ لك يا ابن أبي طالب ) إسنادها حسن عند أهل السنة


بسم الله الرحمن الرحيم

تاريخ بغداد ج: 8 ص: 289 " أنبأنا عبد الله بن علي بن محمد بن بشران أنبأنا علي بن عمر الحافظ حدثنا أبو نصر حبشون بن موسى بن أيوب الخلال حدثنا علي بن سعيد الرملي حدثنا ضمرة بن ربيعة القرشي عن بن شوذب عن مطر الوراق عن شهر بن حوشب عن أبي هريرة قال من صام يوم ثمان عشرة من ذي الحجة كتب له صيام ستين شهرا وهو يوم غدير خم لما أخذ النبي صلى الله عليه وسلم بيد علي بن أبي طالب فقال ألست ولي المؤمنين قالوا بلى يا رسول الله قال من كنت مولاه فعلي مولاه فقال عمر بن الخطاب بخ بخ لك يا بن أبي طالب أصبحت مولاي ومولى كل مسلم فأنز الله اليوم أكملت لكم دينكم ومن صام يوم سبعة وعشرين من رجب كتب له صيام ستين شهرا وهو أول يوم نزل جبريل عليه السلام على محمد صلى الله عليه وسلم بالرسالة ".
إسناده ضعيف بمطر الوراق وابن حوشب ،، وهما سيئا الحفظ .

ولكن له شاهد من حديث البراء بن عازب أخرجه أحمد في مسنده ج4ص281 : " حدثنا عبد الله حدثني أبي ثنا عفان ثنا حماد بن سلمة أنا على بن زيد عن عدى بن ثابت عن البراء بن عازب قال ثم كنا مع رسول الله صلى الله عليه وسلم في سفر فنزلنا بغدير خم فنودي فينا الصلاة جامعة وكسح لرسول الله صلى الله عليه وسلم تحت شجرتين فصلى الظهر وأخذ بيد علي رضي الله عنه فقال ألستم تعلمون انى أولى بالمؤمنين من أنفسهم قالوا بلى قال ألستم تعلمون انى أولى بكل مؤمن من نفسه قالوا بلى قال فأخذ بيد على فقال من كنت مولاه فعلي مولاه اللهم وال من ولاه وعاد من عاداه قال فلقيه عمر بعد ذلك فقال له هنياء يا بن أبي طالب أصبحت وأمسيت مولى كل مؤمن ومؤمنة ".

فترتفع المقولة إلى مرتبة الحسن بمجموع الطريقين ،، ولله الحمد .

وليس للتهنئة والبخبخة معنى إن كان المقصود من ( من كنت مولاه فعلي مولاه ) المحبة والنصرة ، فيثبت أن عليا عليه السلام صار ولي المؤمنين كما أن رسول الله ولي المؤمنين المتولي لأمورهم والمتصرف بـها .

البرهان / فلا مجال لأهل السنة

منقول من موقع البرهان الشيعى للعلم
 

سيف الدوله

عضو بلاتيني
يا شيعة علي انشروا هذه الحادثة ولا تبخلوا بها على
إمامكم ، ما يقول أهل السنة ؟!

الإمامة
بسم الله الرحمن الرحيم

من فضائل الصحابة لأحمد بن حنبل ج2 ص707 ح967 : " عن يحيى بن آدم ( ثقة ) عن رياح الحارث قال : جاء رهط إلى علي بالرحبة ، فقالوا : السلام عليك يا مولانا .
فقال : كيف أكون مولاكم ، وأنتم قوم عرب ؟ ، قالوا : سـمعنا رسول الله يقول يوم غدير خم : من كنت مولاه فهذا مولاه . قال رياح : فلما مضوا اتبعتهم فسألت من هؤلاء ؟ قالوا : نفر من الأنصار فيهم أبو أيوب الأنصاري ".

ذكره الألباني في سلسلة الأحاديث الصحيحة المجلد الرابع ص340 وعلق عليه ( قلت : وهذا إسناد جيد رجاله ثقات ) ، وكذا علق عليه محقق كتاب فضائل الصحابة وصي الله بن محمد عباس بقوله ( إسناده صحيح ).


المعجم الكبير ج4 ص173 ح4053 :
بطريقين : " حدثنا محمد بن عبد الله الحضرمي ( الحافظ الثقة ) حدثنا علي بن حكيم الأودي (ثقة) ثنا شريك ( صدوق سيء الحفظ لكنه توبع من ابن فضيل ويحيى بن آدم ) عن حنش بن الحارث وعن الحسن بن الحكم عن رياح بن الحارث ح

وحدثنا الحسين بن إسحاق ثنا يحيى الحماني ثنا شريك عن الحسن بن الحكم عن رياح بن الحارث النخعي قال :

ثم كنا قعودا مع علي رضي الله عنه فجاء ركب من الأنصاري عليهم العمائم ، فقالوا : السلام عليك يا مولانا ! فقال علي رضي الله عنه : أنا مولاكم وأنتم قوم عرب ؟ قالوا :

نعم ! سمعنا النبي صلى الله عليه وسلم يقول ( من كنت مولاه فعلي مولاه اللهم وال من والاه وعاد من عاداه ) وهذا أبو أيوب فينا . فحسر أبو أيوب قناع عن وجهه قال سمعت
رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول ( من كنت مولاه فعلي مولاه اللهم وال من والاه وعاد من عاداه ) ".


وفي كتاب وقعة صفين للحافظ الثقة إبراهيم بن ديزيل ص 165-166 :
" حدثنا يحيى بن سليمان الجعفي ( وهو ثقة من رجال البخاري كما قال الألباني في الإرواء ج4ص194) ، قال : حدثنا ابن فضيل ( ثقة محتج به في الصحيحين كما قال

للألباني في الصحيحة ج2ص89 ) ، قال : حدثنا الحسن بن الحكم النخعي ) ثقة ) ، عن رباح بن الحارث النخعي ( ثقة ) ، قال : كنت جالسا عند على عليه السلام ، إذ قدم
عليه قوم متلثمون ، فقالوا : السلام عليك يا مولانا ، فقال لهم : أو لستم قوما عربا ! قالوا : بلى ، ولكنا سمعنا رسول الله صلى الله عليه وآله يقول يوم غدير خم : من كنت مولاه
فعلى مولاه ، اللهم وال من والاه ، وعاد من عاداه ، وانصر من نصره ، واخذل من خذله .
قال : فلقد رأيت عليا عليه السلام ضحك حتى بدت نواجذه ، ثم قال : اشهدوا .
ثم إن القوم مضوا إلى رحالهم فتبعتهم ، فقلت لرجل منهم : من القوم ؟ قالوا : نحن رهط من الانصار ، وذاك - يعنون رجلا منهم - أبو أيوب صاحب منزل رسول الله صلى الله عليه وآله ، قال : فأتيته فصافحته . "

نقول : أما متنه فلا يحتاج إلى بيان .

أما سنده ، فالإنصاف أن الألباني وإن وثق ( يحيى بن سليمان ) إلا أن ابن حجر في التقريب قال عنه في التقريب ( صدوق يخطئ ) ، ولا منافاة بين الأمرين ، فنترك تقييم
هذه الكلمة ( صدوق يخطئ ) لأستاذ هذا الفن وهو نفس ناصر الدين الألباني حيث قال في تمام المنة ص203 : " قوله ( صدوق يخطئ ) ليس نصا في تضعيفه للراوي به ،
فإننا نعرف بالممارسة والتتبع أنه -ابن حجر- كثيرا ما يحسّن حديث من قال فيه مثل هذه الكلمة " .

فاتضح إلى هنا أن الحديث حسن الإسناد محتج به بلا ريب ، وهو حكم الألباني على حديث آخر ذكره في الصحيحة ورقمه 1878 وكل رجاله ثقات ما عدا ( يحيى بن سليمان ) فحسّن الألباني الحديث وقال : " قلت : وهذا إسناد حسن . رجاله ثقات رجال البخاري ، إلا أنهم تكلموا في حفظ ابن سليمان ".

فالحديث حجة بلا ريب .

أما دلالة الحديث فواضحة، هذا أبو أيوب الأنصاري وبعض الأنصار من الصحابة سلموا على أمير المؤمنين عليه السلام بولايته عليهم ، وعندما سمع الإمام عليه السلام قولهم

الذي تناساه كثير من الناس ضحك روحي فداه ، فانتهزها فرصة ليذكر ويؤكد لمن حوله مقامه من المؤمنين ، فاستدرج الإمام علي عليه السلام هؤلاء النفر من الأنصار بسؤاله
ضاحكا عن هذا علة إطلاق هذا النعت (مولانا) الذي تضمن إقرارهم على أنفسهم بأنـهم موالي وعبيد له مع أن هذا النعت لا يصدر إلا من عبد حبشي غير عربي فكيف يصدر منكم وأنت من العرب .

فقالوا إن هذا المولوية ثبتت لك في غدير خم عندما قال رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم ( من كنت مولاه فهذا علي مولاه ) فهذه الكلمة ( مولانا ) وإن كانت لا تصدر إلا

من العبد لسيده الأولى به من نفسه ، ولكنها لك في الحقيقة لأنا صرنا لك في غدير خم كما كنا لرسول الله صلى الله عليه وآله وسلم بمنزلة العبيد والموالى ، أي أنت أولى بنا
من أنفسنا كما كان النبي صلى الله عليه وآله وسلم أولى بنا من أنفسنا بمفاد قوله تعالى {النَّبِيُّ أَوْلَى بِالْمُؤْمِنِينَ مِنْ أَنْفُسِهِمْ} (الأحزاب/6).

وبعد أن استدرجهم الإمام عليه السلام بسؤاله وذكروا له السبب ، توصل الإمام علي عليه السلام لبغيته من استدراجهم فقال لمن حوله إشهدوا على اعتراف هؤلاء الصحابة بأني أنا أولى بالمؤمنين من أنفسهم كما كان رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم كذلك ، بمفاد حديث الغدير .

فيتضح أن الشيعة عندما فهموا قوله صلى الله عليه وآله وسلم ( من كنت مولاه فهذا علي مولاه ) بأن الإمام علي عليه السلام أصبح أولى بالمؤمنين من أنفسهم ، كان هو المعنى الصحيح والمستفاد من الروايات الصحيحة عند أهل السنة ، وهو بعينه الذي فهمه الصحابة من هذا الحديث الشريف ، والفهم والعلم شيء والتطبيق والإيمان شيء آخر .

البرهان / { لِيَهْلِكَ مَنْ هَلَكَ عَنْ بَيِّنَةٍ وَيَحْيَا مَنْ حَيَّ عَنْ بَيِّنَةٍ وَإِنَّ اللَّهَ لَسَمِيعٌ عَلِيمٌ } (الأنفال/42).

________________________
وننقل هذه الرواية -من باب الفضل وما اعتمدت عليها- عن كشف الغمة للأربلي نقلا عن كتاب إمام أهل السنة أبي بكر بن مردويه :

" قال رياح ابن الحارث : كنت في الرحبة مع أمير المؤمنين عليه السلام إذ أقبل ركب يسيرون حتى أناخوا بالرحبة ، ثم أقبلوا يمشون حتى أتوا عليا عليه السلام فقالوا : السلام عليك يا أمير المؤمنين ورحمة الله وبركاته ، قال : من

القوم ؟ قالوا : مواليك يا أمير المؤمنين ، قال : فنظرت إليه وهو يضحك ويقول : من أين وأنتم قوم عرب ؟ قالوا : سمعنا رسول الله صلى الله عليه وآله يقول : يوم غدير خم وهو آخذ بيدك يقول : أيها الناس ألست أولى بالمؤمنين من
أنفسهم ؟ قلنا بلى يا رسول الله ، فقال : إن الله مولاي وأنا مولى المؤمنين وعلي مولى من كنت مولاه ، اللهم وال من والاه وعاد من عاداه ،
فقال : أنتم تقولون ذلك ؟ قالوا : نعم ، قال : وتشهدون عليه ؟ قالوا : نعم ، قال : صدقتم .
فانطلق القوم وتبعتهم فقلت لرجل منهم : من أنتم يا عبد الله ؟ قالوا : نحن رهط من الانصار ، وهذا أبو أيوب صاحب رسول الله صلى الله عليه وآله ، فأخذت بيده وسلمت عليه وصافحته ".

وهذه الرواية لم أعتمد عليها لأن إسنادها غير ظاهر لفقدان كتاب ابن مردويه


طبعا كذالك منقول من موقع البرهان الشيعى
http://www.albrhan.org/portal/index.php?show=news&action=article&id=124

:cool::cool::cool:
 

بو جاسم

عضو ذهبي
- قوله ساقط ويعتبر جاهل جهل مركب !
- مصيره عند الله .

مكن أعرف الدليل الشيعي الإمامي على ذلك يا أبا محمد؟
الدليل على أن من يقدم أبي بكر وعمر وعثمان على علي
رضوان الله عليهم أجمعين
جاهل جهل مركب, ومصيره عند الله سبحانه.
سؤال ثاني على سؤالي إن سمحت:
شنو حكم الإمامية بالي يعتقد صحة إمامة الثلاثة قبل علي؟!
 

بو مشيري

عضو بلاتيني
إذا جماعتنا وصل فيهم الغلو - على قولتكم - وقالوا عنده قدرات شلون بجماعتكم اللي قالوا "
لو كان هناك اله غيري او بعدي لكان عمر ابن الخطاب " وغيره اللي يقول " شاهد ان حملة عرش الله عز وجل اربع هم ابو بكر وعمر وعثمان ومعاويه " وغيره وغيره وغيره ... !!

يعني كلامنا غلو وكلامكم قمة الإيمان ؟؟؟؟
حبيبي المسألة جماعتنا وجماعتكم ؟ ؟ ؟

الحين هالكلام الي بالكتاب صج ؟ وإذا كان مو صج اثبت هذا .. و بخصوص ما طرحت بطل موضوع مستقل ويتكفل كل الشباب الطيبين بالرد عليك وعلى الترهات الي طرحتها .. ما نحتاج نلصق خرافات او اباطيل حتى نقوي ايمانا :)
 

الرقيب

مشرف سابق
اعتقد انه حان الوقت لوقف المهزله الحاصله هنا , وعلي إبن أبي طالب رضي الله عنه وكرم الله وجهه ليس محورا للتطاول والجدل الغير مفيد بتاتا , وكذل جميع الصحابه بلا استثناء

لذلك فـ الموضوع مغلق

تحياتي
 
الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
أعلى