صور نادرة جدا لمجموعة من المشاهير

شخص مهم

عضو ذهبي


زعيم حزب الله حسن نصر الله وهو صغير



حسن نصر الله


نقلتها لكم من موقع ايراني اسمه " الشبكة الوطنية الأيرانية " وانا عضو هناك
 

شخص مهم

عضو ذهبي


جون كنيدي الرئيس الأمريكي بعد إغتياله 1963





انور السادات بعد إغتياله





الزعيم العراقي عبد الكريم قاسم بعد اعدامه رميا بالرصاص


هذه الصور نقلتها لكم من " الشبكة الوطنية الأمريكية المصرية العراقية " فأنا عضو هناك
 

شخص مهم

عضو ذهبي


زين الدين زيدان




رونالدينيو




فيغو






نيكولا انيلكا اللاعب الفرنسي





توتي لا عب المنتخب الايطالي





مارادونا


هذه الصور نقلتها لكم من " الشبكة الوطنية الفيفاوية " فأنا عضو هناك
 

شخص مهم

عضو ذهبي
المناضل الثوري الشهير " غيفارا " وصور نادرة















هذه الصور نقلتها من " الشبكة الوطنية الأرجنتينية " فأنا عضو هناك
 

شخص مهم

عضو ذهبي
السفينة الأسطورة " التايتانيك "


قبل الصور إليكم بعض التفاصيل المختصرة عن السفينة


تيتانك باخرة عملاقة أنكليزية دشنت لأول مرة في 31 مارس 1911م.
ميناء تسجيل - ليفربول، إنجلترا
تاريخ التسجيل: 24 مارس 1912
رقم السفينةِ الرسميِ: 131,428
غرقت في أول رحلة لها من لندن إلى نيويورك بأصطدامها بجل جليدي عند الموقع 41°44' شمالا و 49°57' غرب وكان على متنها 2201 راكب. فقط 711 شخص نجوا بينما 1490 لقو حتفهم. لحسن الحظ، التايتانك لميكن على متنها في ذلك الوقت حمولتها القصوى و هي 3547 شخص
الجبل الثلجي الذي ضربة التايتانك كان صغيرا جدا بالمقارنة مع الجبال الجليدة
الأخرى. الناجون من التايتانك خمنوا بأنّ إرتفاعه كان لا يتجاوز حوالي 100 قدم فوق الماء. مما يعني بأن الجبل الثلجي يمتد 500 قدم تحت السطح






أولا: موجز تواريخ البناء والتجارب والتشغيل:
تاريخ إنشاء بنائها يعود إلى 31 مارس عام 1909
تاريخ تدشينها وإنزالها 31 مايو عام 1911
تاريخ الانتهاء من تجهيزاتها 31 مارس عام 1912





ثانيا تفاصيل موجز لرحلة البداية والنهاية:
-غادرت ميناء ساوث أمبتون بجنوب المملكة المتحدة البريطانية يوم 10 إبريل عام 1912
-اتجهت إلى ميناء شوربيرج بفرنسا بعد حوالي ستة ساعات من الإبحار وصلت في نفس اليوم.
-غادرت ميناء شوربيرج متجهة الي ميناء كوينز تاون بأيرلندا في نفس اليوم بعد أن مكثت حوالي ساعتين.
- وصلت إلى ميناء كوينز تاون حوالي ظهر يوم 11 إبريل عام 1912.
-غادرت ميناء كوينز تاون متجهة إلى ميناء نيويورك الساعة الواحدة والنصف ظهراًمن نفس اليوم.
-تاريخ الغرق Titanic founderedكان الساعة 2:20 بعد ظهر يوم 15 إبريل عام 1912.
- تاريخ كشف وتحديد موضع الغرق كان يوم أول سبتمبر عام 1985 وتم وجود واكتشاف الحطام في موقع يبعد حوالي 5ر2 ميل بحري عن سطح المحيط وكان ذلك عن طريق مجموعة بحثية مشتركة من الفرنسيين والأمريكيين.
- إجمالي عدد الركاب والطاقم في رحلة المغادرة من ميناء كوينز تاون بأيرلندا 2238 فردا.
- عدد المفقودين في حادث الغرق 1523 فردا. بينهم 815 راكبو688 فرد طاقم أي أن عدد الناجين من هذا الحادث هو 715 شخصا فقط بين طاقم وركاب، أي أقل من 32% من مجموع المتواجدين على سطح السفينة





ثالثا: موجز بتفاصيل البيانات الإحصائية والتصميمية للسفينة:
طول السفينة المسجل 259,909 متراً .
الطول الكلي للسفينة131ر269 مترا .
العرض 201ر28 مترا .
العمق 171ر18 مترا .
الحمولة الكلية المسجلة 46326
الحمولة الصافية المسجلة 21831
القدرة المحركة الكلية 46000 حصان عند سرعة قدرها 21 عقدة (العقدة تساوي ميل بحري مقطوع في الساعة والميل البحري يساوي ما يقارب 85ر1 كيلومتر).
- عدد ركاب الدرجة الأولي 735 راكب.
- عدد ركاب الدرجة الثانية 674 راكب.
- عدد ركاب الدرجة الثالثة 1026 راكب.
- السعة الإجمالية لعدد الركاب على سطحالسفينة 2435 راكب.
- عدد أفراد الطاقم 885 فردا.
- سعة زوارق الإنقاذ والنجاة الإجمالية علىسطح السفينة بعدد 20 زورقا بسعة 1178 فردا. أي أقل من نصف عدد الركاب والطاقم!!!.
لقد تم تصميم السفينة وفقا لنظرية السفينة التي لن تغرق وتم تطبيق نظريات حسابات الطفو ودراسة وتحديد المسافات بين القواطع السدودة للمياه، وكذا حسابات ما يسمىبطول التغريق ثم حساب ما نعرفه نحن باسم معامل التقسيم الفرعي، والذي ينتح عنه طول السماح للعنبر والذي إذا ما غرق هذا الطول من السفينة فإن الطفو لاحتياطي لها سيقاوم عملية الغرق الكلي للسفينة. إلا أن الله أراد لهذه السفينة علي الرغم من كافة الاحتياطات الحسابية وأعمال التصاميم الهندسية أن يغرقها في رحلتاها الأولى.




حقائق غريبة :
- لم يكن يوجد قطط على ظهر التايتانك. كانت العادة وضع القطط على متن السفن كشكل من أشكال الحظ السعيد. و طبعا للسيطرة على القوارض.
- طول التايتانك تقريبا مساوى لطول مبنى إمباير ستيت.
- تصميم تايتانك يتضمن ثلاث مداخن .المدخنة الرابعة في نهاية السفينة أُضيفت فقط لجعل منظر التايتانك أكثر قوة. و تم بعدها إستغلاله كمنفذ للهواء.
- لم يدعى أحد أبدا بأن التايتانك كانت غير قابلة للغرق. الإقتباس، غير قابلة للغرق أخذ خارج السياق. ففي عام 1911، نشرت مجلة بناؤا السفن مقالة تصف بناء التايتانك. و ذكر في المقالة بأنه عند إغلاق الأبواب المضادة للماء، ستصبح السفينة "غير قابلة للغرق من ناحية عملية".
- العديد من المسافرين لم يكن يفترض من الأصل أن يسافروا على التايتانك. بسبب وجود إضراب، كان كميات الفحم شحيحة. هدّد هذا النقص بإلغاء رحلة تايتانك الأولى مما أجبر خط النجم الأبيض الملاحي لإلْغاء السفر على سفينتي أوشانك و أدرياتك و تم تحويل الفحم إلى التايتانك، طبعا مع الركاب.
- قبطان السفينة سميث كان يخطط للتقاعد بعد رحلة التايتانك الأولى.
- كان يمكن سماع صافرات التايتانك من مسافةْ 11 ميلِ.
- حملت التايتانك 900 طن من الأمتعة والبضائع.
- كان إستهلاك التايتانك اليومي من ماء الشرب 14,000 غالون.
- إستهلاك الفحمِ اليومي: 825 طن.
- صممت التايتانك لحمل ما مجموعه 48 قارب نجاة.
- حملت التايتانك 20 قارب نجاة، و ذلك لإفساح المجال لرؤية البحر بصورة أفضل للركاب. كما حملت 3560 سترة نجاة. ستر النجاة صنعت من الجنفاص والفلين.
- العشرون قارب نجاة التي إستبقيت على سطح التايتانك، كانوا أصلا أكثر مما توصي به التعليمات و القوانين في ذلك الوقت، كان الهدف منها نقل الركاب بين السفن ذهابا و إيابا في حالة حدوث مشاكل، لم يتوقع أحد غرق سفن الركاب بهذه السرعة، كان هنالك دائما وقت لوصول سفن أخرى و إنقاذ معظم الركاب قبل الغرق.
- وفي 1898 (14 سنة قبل مأساة تايتانك)، مورغان روبرتسون Morgan Robertson كتب رواية أطلق عليها أسم العبث Futility. كانت هذه الرواية الخيالية تدور حول إصطدام أضخم سفينةِ بنيت على الإطلاق بجبل جليدي و غرقها في المحيط الأطلسي في ليلة باردة من ليالي أبريل. كان أسم السفينة في الرواية تايتان Titan و أعتبرها في بداية الرواية غير قابلة للغرق.
سعر التذكرة في 1912 :
- الدرجة الأولى: 10,350$ (سعر أفضل جناح في الدرجة الأولى)
- الدرجة الثانية: 1,750$
- الدرجة الثالثة: 30$




والان اترككم مع الصور ارجو ان تنال اعجابكم

















نقلتها بحذافيرها من المصدر​
 
ياالله

عام 1912 عندهم التايتانك واحنا استاد جابر الأحمد للحين ما خلص :eek:

وتبون تحطون راسكم براسهم؟؟؟

أقول نستريح أحسن

معليش اخوي شخص مهم انا خرجت من الموضوع لكن من القهر :mad:
 

شخص مهم

عضو ذهبي
ياالله

عام 1912 عندهم التايتانك واحنا استاد جابر الأحمد للحين ما خلص :eek:

وتبون تحطون راسكم براسهم؟؟؟

أقول نستريح أحسن

معليش اخوي شخص مهم انا خرجت من الموضوع لكن من القهر :mad:

أنا أقول خل الغرب يستريح

إذا عندهم التايتانيك في عام 1912 ومفتخرين فيها


تعال شوف شعندنا :

وقد أثنى الرحالة الأوروبيون ممن زاروا الكويت ومنطقة شبه الجزيرة العربية على مهارة الكويتيين ونبوغهم في فن صناعة السفن ، وأشادوا بشهرة الكويت في هذا المجال ، فقد نوه الرحالة الدانمركي " كارسـتن نيـبـور " بالكويت خلال زيارته لها عام 1765م وأشاد بمهارة الكويتيين البحرية الذين يملكون ثمانمائة سفينة ويعيشون على التجارة وصيد الأسماك والغوص على اللؤلؤ.

في عام 1914

بوم الخير




ها شرايك الحين ؟!!

قول التايتانيك أحسن من بوم الخير ؟!!!!:)
 
أذكر بوم فتح الخير عدل

مو هذا اللي ملكة بريطانيا وقعت فيه على وثيقة استقلال الكويت بعد أن اذاق الثوار الكويتيون الجيش البريطاني انواع العذاب حتى استقلت دولة الكويت من براثن الاحتلال البريطاني ؟؟

أقول شخص مهم

استريح أحسن :)
 

كنترول

عضو ذهبي
kamana11.jpg

علي خامنئي


image_portret1684_6.jpg


1071.jpg

الجاسوس المصري رفعت الجمال الشهير بـ ( رأفت الهجان )






bodies.gif

جثة هتلر


mohtarefen_1691211053.jpg

جمال عبدالناصر




mus.jpg

mussolini_hanging1.jpg

mussolini_hanging2.jpg

صور اعدام موسوليني مع اعوانه السبعة عشر في ميدان "دونجو" بميلانو على يد الشعب الايطالي عام 1945
 

شخص مهم

عضو ذهبي
ملك المغرب يضحي ...

6 ماسكين له الخروف

وناس ماسكين القماش عشان ما يتوسخ الملك بالدم










القذافي

 

كنترول

عضو ذهبي

أمير قطر الشيخ حمد بن خليفة و ملك البحرين حمد بن سلمان

284774596_d1f8b4bc9e.jpg




واخرى ايضا للملك حمد وهو طفل

10962224.jpg





الأمير فيصل بن مساعد قاتل الملك فيصل بن عبدالعزيز

833104fa0515c7a73ii4.jpg





الرئيس اليمني علي عبدالله صالح
 
أعلى