مقال مثير جـــــــــــــــدا

الموضوع في 'الشبكة العلمية والتكنولوجية' بواسطة توني جاي, بتاريخ ‏14 أغسطس 2008.

  1. **البريطانيون يثبتون ماجاء فى القرأن الكريم !!!
    نشرت جريدة ديلي ميل بتاريخ 9/4/2008 مقالاً مهماً
    بعنوان Can we really transplant a human soul?
    هل يمكننا حقاً أن نزرع الروح لإنسان؟
    هل يمكننا حقاً أن نزرع الروح لإنسان؟ وبسبب الوقائع المثيرة التي سردتها المقالة أحببت أن أنقلها وأعلق عليها لنرى أن كل ما يكشفه العلماء اليوم وما يستغربون منه قد تحدث عنه القرآن وأشار إليه بوضوح بما يشهد على إعجاز هذا الكتاب العظيم..

    1-
    إن زراعة الأعضاء ليست كما كان يظنها العلماء مجرد زراعة أو نقل من شخص لآخر، إنها نقل لجزء من ذكرياته وعواطفه وروحه! ولذلك فإن العديد من المشاكل تواجه العلماء بسبب تغير شخصية المريض بعد أن يتم نقل عضو جديد له. وربما يكون أوضح هذه الحالات ما حدث منذ أيام لشخص يدعى سوني غراهام، والذي كان رجلاً محباً للخير والحياة وبعد أن أجريت له زراعة قلب من شخص مات منتحراً، حدثت تغيرات عميقة في شخصية هذا الرجل حتى انتحر بنفس الطريقة!!

    2-
    كلير هي امرأة عمرها 47 عاماً أصيبت بارتفاع ضغط الدم الرئوي الأساسي، وأشرفت على الموت، وتصادف أن مات شاب عمره 18 عاماً بحادث دراجة نارية فأخذوا قلبه ورئتيه وتمت زراعتهما لكلير. تقول كلير: على الفور وبعد انتهاء العملية أحسست أن في صدري قلب يختلف عن قلبي وضرباته تختلف..

    إن أول سؤال سأله الصحفيون لكلير بعد العملية ماذا تشعرين الآن: قالت أشتهي 'البيرة' بشكل كبير، واستغرب كل من حولها من أهلها، فهي لا تشرب 'البيرة' أصلاً ولا تحبها، فماذا حدث؟ تتابع كلير قصتها فتقول: لقد بدأت بعد شهر من العملية أشتهي بعض الأطعمة التي لم أكن أحبها مثل الدجاج، وبدأتُ أتصرف مثل الرجال، وكنتُ أحس بأنني رجل ولست امرأة! وبدأت أشعر بميول نحو النساء بدلاً من الرجال! بدأتُ أرى حلماً وهو أن شاباً كان صديقاً لي أحببته ولم أستطع مفارقته وأحسست أننا سنكون معاً للأبد، واسمه 'تيم'، وبعدما أفقت من الحلم اكتشفت بعد بحث طويل أن 'تيم' هذا هو متبرع القلب والرئتين والذي مات بحادث.

    وبعد ذلك بدأت 'كلير' تبحث عن عائلة المتبرع، لأن الأطباء لا يجوز لهم أن يخبروها عنه، هكذا هي القوانين، لا يسمح بإظهار المتبرع. وبعد بحث طويل بمساعدة الأصدقاء استطاعت الوصول للعنوان المطلوب، وعندما ذهبت إلى بيتهم سألتهم عن اسمه كانت المفاجأة أن اسمه بالفعل هو 'تيم' وسألتهم عن شخصيته فقالوا إنه كان يحب البيرة والدجاج والأطعمة ذاتها التي أصبحت 'كلير' تحبها!

    3-
    هناك مئات الحالات المشابهة لحالة كلير والتي تحدث نتيجة زرع القلب والرئتين والأعضاء، لقد رفض الأطباء في أمريكا التعامل مع مثل هذه الحالات على الرغم من إلحاح المرضى معرفة من تبرع لهم وما هي صفاته، ولكن القوانين تمنع ذلك عندهم، ولذلك تبقى هذه الحالات غير مدروسة. ويؤكد الكاتب PAUL THOMPSON أن هناك أكثر من70 حالة موثقة تشبه حالة سوني وكلير، حدثت لها تغيرات في الشخصية تشبه تماماً شخصية المتبرع.

    4-
    البرفسور Gary Schwartz في جامعة أريزونا يؤكد أن هناك أعداداً هائلة من المرضى حدثت لهم تغيرات شخصية بعد زراعة أعضاء لهم، ويقول إن هذه الحالات تشكل تحدياً للطب الحديث الذي عجز عن تفسيرها بحقائقه الحالية!

    فقد وثّق البروفسور Gary Schwartz حالة غريبة، وهي امرأة مماثلة جنسياً تحب الوجبات السريعة عمرها 29 عاماً، وقد أصيبت بفشل في قلبها وتم زرع قلب لها مأخوذ من فتاة نباتية لا تأكل الحوم عمرها 19 عاماً، وبعد الزرع مباشرة أصبحت هذه المرأة مغايرةو زال التماثل وأصبحت تكره الوجبات السريعة تماماً مثل صاحبة القلب الأصلي!!

    ملاحظة: في حالة هذه المرأة الشاذة وكيف تغير الشذوذ الجنسي لديها وأصبحت طبيعية بتغيير قلبها، دليل على أولئك الذين يدعون أن الشذوذ الجنسي هو حالة طبيعية موجودة في جينات الإنسان الشاذ، ولذلك يقولون لماذا يعاقبه الله على أفعاله الشاذة؟ ونقول يا أحبتي إن مركز الصلاح والفساد هو في القلب، فبمجرد أن تم تغيير قلب المرأة 'السحاقية' تغيرت على الفور وتزوجت وأصبحت طبيعية جداً! ماذا يعني ذلك؟ إنه يعني أن القلب هو مستودع المعلومات وينبغي علينا أن نقوم بصيانته وتخزين المعلومات المفيدة فيه، وعلى رأسها القرآن.

    5-
    حالة أخرى توضح أن زراعة الكلية تعطي صفات صاحب الكلية، فقد تم توثيق حالة امرأة اسمها Lynda Gammons تبرعت لزوجها بإحدى كليتيها، وبعد نجاح العملية أصبح الزوج يحب تنظيف المنزل والطبخ والتسوق، وهذه الأعمال كان يكرهها قبل العملية! إذاً الذاكرة موجودة في كل خلية من خلايا جسدنا!
    وهي خلايا عددها أكثر من 40000 خلية، ويؤكد بعض الأطباء 'الشجعان' أن هذه الخلايا مسؤولة عن التفكير وعن توجيه الدماغ ولها دور كبير في التحكم بكل الجسد! ومنهم البروفسور Gary Schwart الذي وثق عشرات الحالات التي تثبت أن للقلب دوراً كبيراً في التحكم بشخصية الإنسان وأفعاله وذكرياته، بل إن القلب هو الذي يحدد مستوى الإيمان أو الكفر لدى الإنسان!

    6-
    تؤكد صحيفة ديلي ميل أن الأطباء في الصين مهتمون بهذه الظاهرة ويدرسونها الآن، وإذا كانت هذه الظاهرة صحيحة فإنها ستحطم الكثير من الحقائق في الطب الحديث، ولكن لو تأملنا القرآن والسنة الشريفة لوجدنا وصفاً واضحاً للقلب وعمله، يقول صلى الله عليه وسلم: (ألا إن في الجسد مضغة إذا صلحت صلح الجسد كله وإذا فسدت فسد الجسد كله ألا وهي القلب)، صدق رسول الله. وانظروا معي إلى حالة الرجل الذي كان قلبه سليماً من الناحية الإيمانية، ولكنه مريض طبياً، كيف أقدم على الانتحار بعد تغيير قلبه، ماذا يعني ذلك؟

    نستطيع أن نستنتج من الوقائع السابقة:

    1/ أن القلب هو مركز الإيمان، فقد انقلب هذا الرجل من الإيمان إلى الإلحاد، فأوصله ذلك إلى الانتحار. يقول تعالى عن قلوب الكفار: (وَلَمْ تُؤْمِنْ قُلُوبُهُمْ) [المائدة: 41].

    2/ القلب هو مركز التفقه والإدراك، يقول تعالى: (لَهُمْ قُلُوبٌ لَا يَفْقَهُونَ بِهَا) [الأعراف: 179].

    القلب هو مركز العقل، يقول تعالى: (أَفَلَمْ يَسِيرُوا فِي الْأَرْضِ فَتَكُونَ لَهُمْ قُلُوبٌ يَعْقِلُونَ بِهَا) [الحج: 46].

    4-
    للقلب دور في إدراك ما يسمعه الإنسان، فحالة الرجل الذي انتحر ولقي مصير صاحب القلب الأصلي تؤكد أنه في وضع غير طبيعي، وبالتالي يتصرف كإنسان أعمى لا يبصر، فكل ما يشغله هو الانتحار، وهنا نستنتج أن المريض أصبح يرى الأشياء رؤية جديدة كما كان يراها صاحب القلب الأصلي، ولذلك يمكننا أن نقول إن القلب هو مركز البصيرة، يقول تعالى: (فَإِنَّهَا لَا تَعْمَى الْأَبْصَارُ وَلَكِنْ تَعْمَى الْقُلُوبُ الَّتِي فِي الصُّدُورِ) [الحجر: 46].

    5-
    للقلب دور في إدراك ما يسمعه الإنسان وما يراه، لأن العلماء يؤكدون أنه مع كل زراعة قلب، تتغير نظرة المريض للحياة وتتغير طريقته في فهم الأشياء والتعامل مع الواقع، فهو يرى الأمور بمنظار صاحب القلب الأصلي، ويسمع الأشياء كما كان يسمعها صاحب القلب الأصلي، ولذلك قال تعالى: (وَنَطْبَعُ عَلَى قُلُوبِهِمْ فَهُمْ لَا يَسْمَعُونَ) [الأعراف: 100].

    6-
    تؤكد حالة الرجل الذي انتحر، أن صاحب القلب الأصلي كان قلبه مريضاً ويحمل أفكاراً إلحادية ولا يؤمن بالآخرة وليس في قلبه إلا الانتحار، وانتقلت الفكرة ذاتها وهذا يدل على أن القلب يمرض مرضاً يفقد معه إيمانه بالله، يقول تعالى: (فِي قُلُوبِهِمْ مَرَضٌ فَزَادَهُمُ اللَّهُ مَرَضًا) [البقرة: 10].

    7-
    حالة المرأة التي تم تغيير قلبها ورئتيها وكيف انقلبت انقلاباً جذرياً تدل على أن الصدر هو مستودع للذكريات أيضاً وأن الرئتين لهما دور في التفقه والإيمان والكفر، يقول تعالى: (وَلِيَبْتَلِيَ اللَّهُ مَا فِي صُدُورِكُمْ وَلِيُمَحِّصَ مَا فِي قُلُوبِكُمْ وَاللَّهُ عَلِيمٌ بِذَاتِ الصُّدُورِ) [آل عمران: 154].

    8-
    إن الحالات السابقة تؤكد أن القلب هو مخزن المعلومات وليس الدماغ، والدماغ تابع للقلب، وهذا ما أكده القرآن بقوله تعالى: (يَقُولُونَ بِأَفْواهِهِمْ مَا لَيْسَ فِي قُلُوبِهِمْ وَاللَّهُ أَعْلَمُ بِمَا يَكْتُمُونَ) [آل عمران: 167]. إذاً القلب مستودع الذكريات، يقول تعالى: (فَعَلِمَ مَا فِي قُلُوبِهِمْ) [الفتح: 18].

    يؤكد العلماء أن القلب قد يكون مركز الروح، وعندما يتم زرعه في شخص آخر تنتقل أجزاء من روح الإنسان صاحب القلب الأصلي، ولكنهم يقولون إن العلم على الرغم من تطوره لا يزال يقف عاجزاً أمام تفسير هذه الظاهرة المحيرة بسبب نقص المعلومات. ألا تظن أخي القارئ أن القرآن قد أزال الحيرة عندما قال: (وَيَسْأَلُونَكَ عَنِ الرُّوحِ قُلِ الرُّوحُ مِنْ أَمْرِ رَبِّي وَمَا أُوتِيتُمْ مِنَ الْعِلْمِ إِلَّا قَلِيلًا) [الإسراء: 85].

    وأخيراً
    ربما تدرك الآن لماذا اهتم المصطفى صلى الله عليه وسلم بالقلوب، وأمرنا أن نغذيها بكلام الله، فمثل القلب الذي لا يذكر الله كالبيت الخرب، وربما تدرك لماذا كان أكثر دعاء النبي الأعظم صلى الله عليه وسلم: (يا مقلب القلوب ثبت قلبي على دينك). نسأل الله تعالى أن يثبت قلوبنا على الإيمان، وأن نكون من الذين قال فيهم: (إِنَّمَا الْمُؤْمِنُونَ الَّذِينَ إِذَا ذُكِرَ اللَّهُ وَجِلَتْ قُلُوبُهُمْ وَإِذَا تُلِيَتْ عَلَيْهِمْ آَيَاتُهُ زَادَتْهُمْ إِيمَانًا وَعَلَى رَبِّهِمْ يَتَوَكَّلُونَ ******** الَّذِينَ يُقِيمُونَ الصَّلاةَ وَمِمَّا رَزَقْنَاهُمْ يُنْفِقُونَ ******** أُولَئِكَ هُمُ الْمُؤْمِنُونَ حَقًّا لَهُمْ دَرَجَاتٌ عِنْدَ رَبِّهِمْ وَمَغْفِرَةٌ وَرِزْقٌ كَرِيمٌ) [الأنفال: 2-4].

    منقول
     
  2. cast^away

    cast^away عضو ذهبي

    موضوع قيّم جدا ..لعل الناس يتعظوا ويصلحوا مافى قلوبهم....

    اتعلم عزيزى ان الشخص منا فى كل معصيه يقدم عليها تتكون مثل النقطه فى القلب(مجازا) ومع كثرت المعاصى يغلف القلب وتصبح المعصيه عند شىء طبيعى..بل يصبح يرى المنقبه مثلا..كأنها هى الشاذه والمرأة المتبرجه هى الطبيعيه..

    احييك على موضوعك الجميل وجزاك الله خير...

    تحياتى...
     
  3. تأبط رأيا

    تأبط رأيا عضو بلاتيني

    شكرا..توني جاي على الموضوع


    وهل الكلية هنا حلت محل القلب؟!!
    القلب عضو لضخ الدم لانحاء الجسم ولا علاقة له بالاعتقاد والادراك.
     
  4. بالله عليكم هذا موضوع يستحق انه ينحط (ويتبروز) بالمنتدى العلمي؟

    آنا قبل أشهر طحت من على السيكل (بحادث مروري مأساوي راح اسولف لكم عنه بيوم من الأيام ان الله احيانا, بس الحين لضيق الوقت ما راح أقدر)

    المهم بسبب هذا الحادث, تهشم خشمي (أنفي باللغة العربية أو مناخيري عند المصاروة) وتفتت, وبسبب وجود قطو بنفس الشارع اللي أنا كنت مسوي الحادث فيه, وكان طايح بوسط الشارع وميت (بعد ان دهسته يد الغدر ولقى مصرعه تحت عجلات احدى السيارات المسرعة, والتي كان قائدها مسرعا بسرعة جنونية تحت تأثير المشروبات الكحولية وحبوب الكبتي)

    اقترح الاطباء حينها بأن يجروا عملية نقل خشم من القطو الميت لي أنا (خو تعرفون مايصير أمشي من غير خشم, شكلي يكون مو طبيعي, غير اني ما راح اقدر اشم شي ولا احس بطعم الأكل, والأهم ماراح تحوشني النشلة بالشتاء القارس)

    بعد العمليةو وبعد انتهاء مرحلة النقاهة, اكتشفت اني أحب آكل أكل القطاوة اللي بالعلب بالجمعيات (عندنا بالجمعية رف شكبره بس لهالمأكولات اللذيذة)

    بقول لكم شغلة بس يمكن ماتصدقوني, وراح تقولون لي هذي وايد قوية, بس هم بقولها وأريح ضميري وأبري ذمتي.

    قمت ألاحق الفيران اللي عندنا بالمخزن؟

     
  5. أبو عمر

    أبو عمر عضو بلاتيني / العضو المثالي لشهر أغسطس



    السلام عليكم زميلنا العزيز تأبط رأيا


    بالنسبة للكلية هذا أمر جديد ولكن بالنسبة للقلب فهذه المعلومات قد نشرت منذ فترة وهي تثبت أن القلب الذي يعي ويدرك وهو لطيفة مكانه في القلب البشري الطبيعي ...


    وليس هناك ما يثبت عكس ذلك فالروح مخلوق لطيف ونحن جميعا نجزم بوجوده داخل بدن الإنسان إلا أننا لا نعلم مكان وجوده , وقد قال النبي صلى الله عليه وسلم في الحديث المشهور ( ألا إن في الجسد مضغة ... ) والحديث يشير إلى أن هذه المضغة التي هي القلب الإدراكي في الجسد وهذا من ناحية , بالإضافة لتلك التجارب التي نقلت ما طبع عليه أصحاب القلوب الأساسية في قلب الإنسان المنقول له ...


    ويظهر من ذلك أهمية كبيرة جدا وهي مستفادة من قوله تعالى (( أَفَلَمْ يَسِيرُوا فِي الْأَرْضِ فَتَكُونَ لَهُمْ قُلُوبٌ يَعْقِلُونَ بِهَا أَوْ آَذَانٌ يَسْمَعُونَ بِهَا فَإِنَّهَا لَا تَعْمَى الْأَبْصَارُ وَلَكِنْ تَعْمَى الْقُلُوبُ الَّتِي فِي الصُّدُورِ ))[الحج/46]

    وتأمل الآية فتجد أن القلوب هي التي تعقل وليس المخ الذي في الرأس , ثم تجد في آخر الآية أن الله يشير إلى أن مكان هذه القلوب العاقلة هو في الصدور وهذا محل القلب الطبيعي والبشري...


    والذي يعنينا جدا من هذه المسألة هو أن القلب الذي يعقل ويتفكر ويدرك, هذه اللطيفة تتأثر بالمعاصي تأثرا كبيرا جدا كما ثبت من النصوص الأخرى من الكتاب والسنة , وهذا يؤدي إلى أن الإنسان كلما " تعاطى " معصية من التي تغضب رب العالمين كلما أدى ذلك إلى تأثر رأيه وقراره وتدبره...


    وفي الأمر تفصيل كثير وأقتصر على هذا التعقيب وجزاكم الله خيرا


    جزاك الله خيرا زميلنا توني جاي والذي جئتنا بخبر طيب
     
  6. الأخبار لازم يكون لها مصادر (ومو اي مصادر , لازم مصادر موثوقة) والا يصير الخبر مجرد كلام فارغ لا قيمة له بتاتن!

    خبر يوصل عن طريق الايميل, أو تقرا بمنتدى سكّة, لازم تتحقق منه ومن مصادرة قبل لا تنشره وتقتنع فيه ,,, وتحاول تقنع غيرك.

    انتو بهالطريقة تضحكون العالم علينا, شبيقولون عنا؟

    والله ما ألوم اللي ينطنز علينا.

     
  7. الحريه وطن

    الحريه وطن عضو بلاتيني

    والله العظيم شفت فلم اجنبي نفس القصه
    الممثله السمرا نسيت اسمعها مثلت الدور وجابته رايت
     
  8. الرحال

    الرحال عضو بلاتيني

    الزميل الفاضل : ( توني جاي ! )

    معلومات جميلة وقيمة

    وبحمد الله هذا معتقدي من سنين لأن من يقرأ القرآن ويتدبره سيجد هذه المعلومات ذكرها القرآن الكريم بشكل إجمالي

    نعم : القلب محل التفكير واتخاذ القرار والفهم

    والعقل مثل السكرتيربالنسبة له

    أكرر شكري لك
     
  9. k7elan

    k7elan عضو بلاتيني

    جميع العمليات سواء عاطفية او فكرية تكون مرتبطة بالدماغ فقط

    هذا ما تعلمناه و متى ما تفرغت ان شاء الله سوف ابحث في المصادر و الديلي ميرور لأجل نتأكد

    لأني صراحة بديت اشكك بالقصص الغريبة التي يتناقلونها الاسلاميين بين المنتديات لأثبات صلة القرأن

    بالعلم الحديث و القرأن الكريم في غنى عن هذه المواضيع المشبوهه

    القلب مجرد مضخة للدم(( طرمبة ))

    يالله صلاة الجمعة قربت....!!
     
  10. cast^away

    cast^away عضو ذهبي

    قبل فتره شهر تقريبا كان فى تحقيق فى قناة الجزيره الثقافيه عن عمليات نقل الاعضاء (زراعة القلب ) والتغيير النفسى الحاصل للمرضى..كانت دراسه شيقه وفلم وثائقى خطير..لاتملك الا ان تقول بعده سبحان الله وقد شاهدته.....

    المهم فى الموضوع انهم توصلوا الى ان القلب ليس فقط مضخه للدم ..بل هو مستودع للذكريات والطباع الشخصيه...وهو فعلا كذلك

    وعندما نقرأ ماذكر فى القرأن بخصوص القلب.. يثبت ان القلب اكثر من مجرد مضخه..والدراسات تؤكد ذلك....سبحان الله...

    تحياتى...
     
  11. حياكم الله يالربع ومشكورين على المرور والادلاء بأرائكم القيمة ...
    الزميل أصلع ...
    أنا شاهدت الفلم الوثائقي الي ذكرته .. وعلى فكرة أنا عضو في جمعية التبرع بالاعضاء يعني إن ذكرياتي كلها راح تروح الى من سوف يزرع به ( القلب أو الكبد ... الخ ) يعين حظه راح يصير أحسن من حظك ياراعي السيكل هههههههههههه
     
  12. Edrak

    Edrak مشرف منتدى القلم

    Schwartz has been criticized by claimed psychics and skeptics alike. The skeptics include James Randi[4], Robert Todd Carroll[5], Paul Kurtz and Psychologist Ray Hyman[6]. Schwartz wrote a response to Hyman in May 2003[7] to which Hyman wrote a rebuttal to in the same May issue.[8]

    Some of Schwartz research subjects have been critical of him. For example, DuBois criticized Schwartz's book The Truth About Medium as a "feeble attempt to cash in" on her publicity.[9] Claimed psychic Laurie Campbell appeared on Geraldo at Large and when asked by Geraldo if Schwartz was ethical Campbell replied, "Well, I think with my resignation it kind of shows in 2005 that I felt he was highly unethical and I can no longer be connected to his program or the university."[10]
    On October 6, 2007 two parents of a deceased son appeared on Geraldo at Large claiming that Schwartz sought 3.3 million dollars from them.[11] The parents said that Schwartz claimed "He was going to become a chairman of a new corporation that was going to exist from the otherside and was going to help the world, but what I wanted was ... all Knopf had to do, the professor said, is provide him with $3.3 million".[12] Michael Knopf wrote him out an installment check of $50,000. Geraldo noted that investigations by the Arizona Attorney General found that while his actions were unethical, he did not violate any laws.[13] Even still Geraldo criticized Schwartz's actions and the university for funding him.[14]In reponse to the news report Schwartz wrote the 'Geraldo at Large' "...segment was highly selective and biased in its reporting".[15] He further added that, "Geraldo made a point on the show of reporting that Dr. Schwartz did not return their calls, with an implicit negative connotation."[15]

    يعني ما ادري هل وضع اسامي اجنبية يعني ان البحث صحيح ؟ الرجل ليس ثقة بين العلماء و دون اخلاق مهنية حسب ويكيبيديا

    نحن لا نحتاد الى هذا لنؤمن بالله انا عن نفسي أؤمن بالله لأنه أهلا لذلك ولا تهمني هذه الفصص و التي لا نعرف حقيقتها
     
  13. انت عضو بالجمعية والا قصدك ان عندك بطاقة متبرع؟

    المهم, وبكل (مو جنة كلا أفضل.) الحالتين ما اوصيك

    أبي خشم (انساني) بدل خشم (القطو) اللي ركبوه لي اياه بالأميري (أوكي بصراحة بصراحة ومن غير لا لف ولا دوران, ودي بخشمك, ممكن؟)

    حياتي تغيرت وانعفست فوق تحت من يوم ما ركبولي خشم القطو؟

    آنا أطالب ومن هذا المنبر الوزير أحمد باقر انه يضيف (أكل القطاوة اللي بالعلب) مع البطاقة التموينية الذكية, خصوصا وان رمضان قرب.

    مياو مياو

    :p
     
  14. BO_YA38A

    BO_YA38A عضو جديد

    الله يعطيك العافية على الموضوع الرائع و انشاء الله تبدع بالمواضيع الياية
     
  15. الساعة 6

    الساعة 6 عضو ذهبي



    كلير هذه ، ألفت كتاب تصف فيه تجربتها الشخصية

    [​IMG]

     
  16. أبو عمر

    أبو عمر عضو بلاتيني / العضو المثالي لشهر أغسطس


    جزاكم الله خيرا أخي الكريم على هذا التنويه و وسوف أحاول ان أحصله أو حتى أقرأ بعضا منه...
     
  17. هل فعلا قريت هالكتاب؟

    أنا قريته بأواخر التسعينات, وهو أصلا مو كتاب علمي وما يستند لأي أدلة علمية, وكلير تذكر هالشي خمسين الف مرة بكتابها.

    يعني العملية لا تعدو كونها سرد شخصي لما حدث لها, ووجهة نظر شخصية.

     
  18. الساعة 6

    الساعة 6 عضو ذهبي



    وإياك .




    وهذا بالضبط ما ذكرته ، تصف بالكتاب تجربتها الشخصية

    ولو اني اعتقد ، ان نقلك لهذا الكتاب ( الذي قرأته ) خير من قصة انفك مع القط ..


    احتراماتي :)




     
  19. الساعة ستة

    شفيك عليّ؟

    انت بعد مو مصدق الحالة اللي انتابتني (يعني صارت لي) بعد عملية نقل خشم القطو لي نتيجة للحادث الاليم الذي تعرضت له وكاد يفتك بحياتي, لولا العناية الالهية!

    آنا أصلا ما طالبت الا بأبصط حقوقي كمواطن, وهي إظافة كم علبة أكل قطاوة مع البطاقة التموينية.

    خو لا تصير انت والزمن وباقر عليّ.



    بالمناسبة, قصة كلير جدا جميلة, والاهم الاسلوب الذي يجعلك لا تترك الكتاب من بين يديك.

    ان حصلت لك فرصة, جرب تقراه, وعلى ضمانتي, ماراح تندم.

     
  20. حمود راعي السيكل ,
    أنا عندي بطاقة عضوية
    وطلبك عالخشم ههههههههههههه بس إدعي ربك مايروح الخشم بحادث ولايتشوه
     

مشاركة هذه الصفحة