أوراق مغترب: ذكريات و مواقف

واقـعـي

عضو ذهبي
"



-Miami-

ميامي مدينة غريبة الاطوار تشعر بأنك في مدينة تريد أن تحتفل كل وقت و أي وقت و لأي سبب، وصلنا ميامي في الساعه الحادية عشر صباحا و كنا انطلقنا في الساعه الخامسة عصرا من اليوم الذي يسبقه، أي 16ساعة قيادة متواصلة و عندما وصلنا حدود فلوريدا كنا نقود بسرعه عالية جدا من التعب لكي نصل للمدينة بأسرع وقت.
رمينا ملابسني الثقيلة في أخر استراحة قبل الدخول لمدينة ميامي و اشترينا ملابس خفيفة تي شيرت و شورت..

و بحكم ارتفاع اسعار السكن في الشاطيء الجنوبي South Beach كنا قد حجزنا في منطقة تسمى هوليود لرخص الأسعار و قربها من الشاطيء الجنوبي، وصلنا و قررنا النوم أقل قدر ممكن، تسكعنا في كل شوارع و متاهات ميامي.
ذهبنا في اليوم الثاني في الساعه التاسعه صباحا للشاطء الجنوبي لكي نراه صباحا و وجدنا الناس متجمعين على قصر صغير و يضعون الورد على باب هذا القصر الصغير..من باب الفضول ذهبنا لنسأل قصر من و لماذا يوضع الورد هكذا، قلت يمكن عادة لازم نسويها :)

اكتشفنا بأنه قصر مصمم الأزياء العالمي فيرتساتشي الذي قتل قبل أيام معدودة قبل وصولنا و هؤلاء محبيه.

شارع Ocean Drive في الشاطي الجنوبي أشهر شارع في الولايات المتحدة حيث لا ينام هذا الشارع ، ميامي مدينة كأنها فتاة شابة منطلقة للحياة بحيويتها..

توجد جزر صغيرة جدا في ميامي تقع بين South Beach & Miami City حيث أن الشاطيء الجنوبي شبه منفصل عن المدينة لمنه متصل بجسور قصيرة المسافة و بينهما جزر خاصة للمشاهير تصل أسعار بعضها 100 مليون دولار..

كانت أفضل رحلة على الإطلاق .. و أمتعها ...



شارع Ocean drive

365128825_18acedaa0d.jpg



miami_and_ocean_drive%20023.jpg




p364717-Miami-Ocean_Drive_Miami.jpg





1500-ocean-drive-miami-beach.jpg




Southbeach bringin the heat
can yall feel that
Can yall feel that
Jig it out
Here I am in the place where I come let go
Miami the base and the sunset glow
This the type of town I could spend a few days in
Miami the city that keeps the roof blazin


Im goin to miami
Welcome to miami



 

Edrak

مشرف منتدى القلم
اعتقد بأنه حان الوقت لكي تكتب قصة قصيرة ... و انا جاد .. و اذا أردت ان ارشدك للكيفية فلا مانع لدي ... مع ان الموضوع يعتبر عادي و لكن اسلوبك غريب علي و فيه طعم خاص .. على هذه الدقة استطيع ان اقول فعلا بأنك مهندس ...
 

واقـعـي

عضو ذهبي
الزميل المختصر المفيد

الزميل واقعي

هل ستعتبرها مجاملة إن أكدت لك أن هذا الموضوع الشيق أفضل موضوعات الشبكة الوطنية الكويتية ؟

شكرا على رأيك في موضوعي المتواضع، هي قصاصات لذكرياتي و يسرني بأنها ممتعة لكم كما أمتعتني في تذكرها و سردها.

أما إذا أردت رأيي فإن المواضيع الممتازة كثيرة و أرائي في كتاب المنتدى موجودة في توقيعي و لا مجال للمقارنة بين موضوعي هذا و موضوع:

فالفارق بدون شك لصالح هذا البستان الندي المتجدد..

 

واقـعـي

عضو ذهبي
عزيزي إدراك

كنت في وقت ما أفكر بجد بتجسيد هذه الذكريات في كتاب لكن الآن لا أعتقد بأنني أملك المزاج أو الدافع لهذا الشيء، كنت أحتفظ بكتاب صغير أدون فيه أي شي خلال فترة اغترابي لكن رميته رغم أنني أحتفظ باشياء عديدة لا قيمة لها مثل بطاقة إئتماني هناك!

شكرا على اهتمامك ..






مايصح الا الصحيح

يقال بأنك تعرف قيمة الشعب من مدى احترامه للقوانين، و هنا ستجد الفارق الشاسع لصالح الشعب الأمريكي!
الطبقة المتوسطة الأمريكية بسيطة تجعلك تحبها بسلاسة و سهولة، شعب مسالم.








نور الكويت

أسعدني تواجدك .. و أهلا و سهلا بك
 

واقـعـي

عضو ذهبي
"




- Miami Ola la -
عندما لا تبحث عن الصدف، فتأكد بأن الفرص ستبحث عنك، ليست بالضرورة هذه الفرص ثمينة لكنه قد تكون فرص لمعرفة الأخرين، بينما نحن نقضي أول ليلة في ميامي اكتشفنا هذه الفرصة التي بينت لنا حقيقة بعص من زملائنا ممن يدعون المثالية، فهم انتقدوا سفرنا لميامي مدينة الخلاعة حسب وصفهم!، و وجدناهم هناك في محطة وقود يتزودنا بالوقود! تخيل أكثر من 2500 كليومتر و تقودنا الصدفة بالمرور بجانب محطة الوقود هذه لنراهم، طبعا بعد تصويت سريع بيني و بين زميلي رأينا أن لا نضيع اجازتنا فلا نتوقف.
لذا أكملنا السير بإتجاه شارع المحيط Ocean drive بينما نحن نقف وسط الإزدحام الشديد فإذا بصوت عالي ينادي:

إزااايك يـا عمـررر

فإذا به شاب مصري على سيارة صغيرة الحجم و جمع مع في المقعد الخلفي مراهقات لاتينيات، و مجرد نظرة سريعة عليه تجعلك تتيقن بأن هذا الشخص "نصاب".

طبعا كان يريد أن نسمح له بتجاوزنا لكي يستطيع دخول الشارع، فلما سمحنا له، و بعد أن دخل الشارع، فإذا بزميلي يحشر سيارته بالوسط و يوقف هذا المصري، ليسأله: كيف عرفت إسمي!

و أنا طبعا بكل برود ألتفت بإتجاه صديقي لأقول له: يعني تركته يطلع قدامك و طافك و توك الحين تستوعب شلون عرف اسمك و تبي تعرف شلون!

استغرابنا لم يكن في محله، لأن حين أجابنا جلسنا نضحك على أنفسنا، فقد قال:

عرفتك من لوحتك سيارتك!


و هناك تستطيع أن تختار ما تريد للكتابة في لوحة سيارتك بحد أقصى سبع خانات يمكن جلعها حروف أو أرقام مقابل مبلغ مادي سنوي، و كانت لوحة سيارة صديقي بإسمه مع Q8 لذا من السهولة معرفة اسمه و من أين نحن!




"

 

واقـعـي

عضو ذهبي
"




- رقصة الفلامينغو -
في شارع المحيط Ocean drive قررنا قضاء وقت أكبر في المشي على الأقدام لذا قررنا ركن السيارة بعيد جدا، و بينما نحن نتسكع في هذا الشارع المجنون ليلا، قررنا التوقف لشرب شيء يبدد العطش و للراحة من عناء المشي لمدة طويلة، و كنت أحمل كاميرة تصوير فيديو و أصور الشارع و الحركة و الحيوية في هذا الشارع و أنا جالس على كرسي خارج أحد المطاعم و بينما أصور فإذا بصوت غيتار عالي و تصدح أصوات النغمات اللاتينية لتخرج راقصة فلامينغو و ترقص فوقي تماما على الطاولة!!!
اشتدت الزحام حولنا لدرجة لا تستطيع الخروج من مكانك و لا أستطيع سماع صديقي و هو يتكلم من صوت الموسيقى العالية، فقد تبين لنا لاحقا بأن هذا المطعم يقدم وصلة الرقص هذه كل ساعه لمدة ربع ساعه تقوم بها هذه الراقصة من الساعه الثامنة حتى منتصف الليل كنوع من أنواع الدعاية للمطعم و جذب الزبائن، و كانت دعاية لا شك جاذبة.
و أردنا الخروج بسبب الإزعاج و كذلك منظر الراقصة و هي ترقص فوق طاولتنا مثير للشبه بالنسبة لنا، مين بيصدق إنوو مالناش دعوه فيها !!


لذا بينما نهم بالخروج من المكان المزدحم فإذا بنفس الزميلين الذين وجدناهم قبل ليلة في محطة الوقود واقفين و يتفرجون على وصلة الرقص و بدأ عليهم الإستمتاع، يا سلام، قلت لصديقي: يعني هم يقولون ملتزمين و شوف مستمتعين و حنا على باب الله و تبينا نمشي :)

كنت أريد تصويرهم و مفاجأتهم بالكاميرا و سؤالهم أمام الكاميرا: شرايكم برقصة الفلامينغو.. لكن صديقي رفض الفكرة و لم يشجعني و طلب مني تركهم و شأنهم..

المشكلة بأن هؤلاء كانوا من ناشئة الإخوان المسلمين و أهم ناشيطهم ممن اتهمنوا دائما بفساد الأخلاق و نشر التفرقة الفتنة و حاربنوا بضراوة بالإنتخابات بنشر الشائعات و المنشورات ضدنا.. تلوموني بعد هذا ..




"
 

واقـعـي

عضو ذهبي
"




- لغة الإشارات -

عندما وصلنا ميامي شرح لي زميلي بعض الإشارات التي يمكننا استخدمها في مدينة ميامي و معروفة هنا، مثل الإشارة باليد اليمنى و رفع اصبعي الإبهام و السبابة فقط مثل كتشبيه للمسدس، كانه تريد أن تطلق رصاصة، و هي حركة تقوم بعملها عندما ترى سيارة جميلة و تعجبك فتقوم بالإشارة لصاحب السيارة لكن تصوب الإشارة ناحية السيارة لا مالكها كأنه تصوب مسدس ناحيتها.
أعجبتني الحركة و قام هو بتمثيل الحركة أمامي لعدة سيارات و رأيت رد فعل أصحاب السيارات بإبتسامة عريضة أو كلمة شكرا، لذا أردت أن أجرب هذه الحركة، و بما أنني أريد أن أطلع بمنظر: كووول ..

عملت هذه الحركة مع راكب دراجة نارية أمريكي من أصل أفريفي مع ولد عم باراك أوباما، عندما رآني صديقي و أنا أقوم بهذه الإشارة، أنطلق بأقصى سرعه و هو يعاتبني بشدة، اتعرف ماذا فعلت!؟

بكل برائة، قلت: إيه..قصدي His bic is cool يعني عجبني سيكله ..

قال لي: لما تأشر بهذه الحركة على شخص، معناته أبي أذبحك !!


Ouch


ها

شلون!


خلنا على اللي نعرفه..قضينا هذه الليلة في مكان جميل بعيدا عن شارع المحيط حتى لا نتعرض لمشاكل، خصوصا بأنها أخر ليلة لنا في ميامي و سنغادر غدا صباحا لإورلاندو، في مكان راقي ولا أعتقد قائد دراجة نارية مثل ذاك الشخص سيأتي لهذا المكان..
إنه سوق جون ميامي BaySide Market

منظر جميل و خلاب و سوق ممتع رغم صغر حجمه لكن المنظر رائع ليلا حيث تحلى وجبات العشاء في أجواء هذا الجون الصغير

BAYSIDE.jpg





في المطعم الذي اخترنا أن نتناول العشاء فيه، كان النادل من تونس الشقيقة، و عندما علم بأننا من الكويت، طلب من البحث له عن فرصة عمل، قلنا له بصراحة و أمانه..

خلك في ميامي .. مدينتنا مقارنة بميامي كأنها المقوع مقارنة بدبي...قياس مبالغ فيه لكن فرص العمل في ميامي أكثر حتما..



"
 

It's Me

عضو بلاتيني
كنت أريد تصويرهم و مفاجأتهم بالكاميرا و سؤالهم أمام الكاميرا: شرايكم برقصة الفلامينغو.. لكن صديقي رفض الفكرة و لم يشجعني و طلب مني تركهم و شأنهم..
خير ما فعل ..

حاولت عمل اختبار بسيط للذاكرة ,, مثلا تذكر أيام دراسة الثانوية فتذكرت أمرين لا ثالث لهما :

كثرة غيابي
كرهي للمدرسة
:)

يبدو أنك ممن يهتمون كثيرا بالتفاصيل .. ما شاء الله تبارك الرحمن :):)

لازلت متابعة ..
 

واقـعـي

عضو ذهبي
خير ما فعل ..

خير ما فعل..هاا

إلا ما ترمي إليه بأنني شرير .. حسنا حسنا ..


تبين الصج ..

حسنا فعل..لكن طبعي وقتها كان غير و الآن غير..



حاولت عمل اختبار بسيط للذاكرة ,, مثلا تذكر أيام دراسة الثانوية فتذكرت أمرين لا ثالث لهما :

كثرة غيابي
كرهي للمدرسة
:)

أربطي هذه الأشياء بأشياء صورية عبر الإحتفاظ بقصاصات ورق أو أي شيء مادي..ستجدين ذاكرتك أقوى منها الآن..


يبدو أنك ممن يهتمون كثيرا بالتفاصيل .. ما شاء الله تبارك الرحمن :):)

فقط عندما أرغب!

في هذا الشي أنـا مزاجي لأبعد الحدود.


لازلت متابعة

قربنا من النهاية :)
 

واقـعـي

عضو ذهبي
"




- قميص الزبون رقم مليون -



أنتقلنا من ميامي لأورلاندوا و منها ذهبنا لعدة ساعات لشاطيء ديتونا الشهير بمضمار سباق السيارات، و بعده اسبوع بالتمام و الكمال إنطلقنا عائدين لمدينتا، و كلنا نشاط و حيوية، انطلقنا على أنغام أغنية ايهاب توفيق "مالهمش بالطيب...يا ألبي يا طيب..مالهمش بالطيب نصيب"

بصراحة منظر دراماتيكي مؤثر، بعد هذه المتعة والمغامرة، و بهذه الأنغام الحزينة اضطررنا لغلق فتحة الكشف للسيارة لأنني متجهين للمدينة وجهة أخيرة، بصراحة خقنتنا العبرة من جو مشمس و أجواء بديعه و رائعة إلى طقس بارد و ثلج!

عندما وصلنا المدينة كان الإستقبال حافلا من أصدقائنا، فقد احتجزوا طوال فترة الأسبوع بالمدينة بسبب تلك العاصفة الثلجية و كانت الأجواء كئيبة فلا توجد نشاطات خارجية وسط هذا الجو الكئيب.

كنت قد صورت الرحلة على شريطين، شريط خصيصا للاصدقاء حتى أريهم ماذا فاتهم، لذا تجمعنا بشقة أحد الأصدقاء فقد أقاموا وجبة عشاء على شرفنا، أحم أحم..

لذا بعد العشاء، كان لا بد أن نرى نشاهد شريط مغامرتنا الخاص بنا لهذه الرحلة، استمتعنا بالشريط.، و كنت مرتديا قميصا أحمر مشجر بأوراق بيضاء، قال لهم زميلي بأن هذا القميص ثمنه غالي.

طبعا، عندما ذكر هذا الشيء، طرأت فكرة على بالي، لماذا لا أعمل مزاد على هذا القميص، فقلت لهم بأن هذا القميص هو جائزةن حيث كنت في محل بيع ملابس و عندما وصل دوري لأدفع نزلت بالونات و ارتفع صوت تنبيه عالي، و كانت أجواء احتفالية و أتوا ليهنئوني حيث كنت الزبون رقم مليون لهذا المحل.

لذا اهدوني أغلى قميص لديهم، و هو هذا القميص، بالنسبة لي أستطيع تسويق أي أريد مع وضع البهارات المناسبة، لذا بلعوا الطعم، و قلت لهم بأنني سأعرض هذا القميص في مزاد لأنني لا أريده و ثمنه غالي فلم لا أستفيد منه.

قال أحد الأصدقاء، انا على استعداد لشراءه لكن فقط بعشرين دولار، رفضت و قلت غدا موعدنا لأنني سأذهب لبيع القميص، و في اليوم الثاني أتى ثلاثة أصدقاءن و كل منهم لديه عرض لشراء القميص، بعته لأعلى عرض و هو 70 دولار.


نسيت أن أخبركم، بأن القميص شريته من محل (كل شي بخمسة دولارات) في ميامي و كان ثمنه لا يتجاوز الثلاث دولارت لأن كان يوجد خصم عليه.






"
 

دون كيشوت

عضو بلاتيني / الفائز الأول في مسابقة الشبكة الرمضا
فائز بالمسابقة الدينية الرمضانية
قربنا من النهاية :)

استاذنا الحبيب

مادمنا اقتربنا من النهايه .. لدينا اقتراح (شديد اللهجه ) :

لو فكرت بأصدار كتاب عنوانه ( مذكرات طالب كويتى في امريكا) لحقق ماحققه كتاب تركى الدخيل ( مذكرات سمين سابق ) .. او مثل ماحققته (بنات الرياض ) لرجاء الصانع ..
النجاح سيفوق تصورك ..

ليش لا ..

فكر بالامر .. وترى نعين ونعاون . :وردة:

..
 

Edrak

مشرف منتدى القلم
أؤيد كلام زميلي دون كيشون .... و بشدة ...

لديك قدرة جميلة جدا و اسلوب مشوق ...

يالله شد حيلك ترى والله اجد ان لديك فرصة قوية
 

واقـعـي

عضو ذهبي
استاذنا الحبيب

مادمنا اقتربنا من النهايه .. لدينا اقتراح (شديد اللهجه ) :

لو فكرت بأصدار كتاب عنوانه ( مذكرات طالب كويتى في امريكا) لحقق ماحققه كتاب تركى الدخيل ( مذكرات سمين سابق ) .. او مثل ماحققته (بنات الرياض ) لرجاء الصانع ..
النجاح سيفوق تصورك ..

ليش لا ..

فكر بالامر .. وترى نعين ونعاون . :وردة:

سأدفع قيمة إعلان ينزل في أنحاء الشبكة و المعمورة، و أكتب فيه،

نظرا لرغبة أهالي و سكان و مرتادي الشبكة الوطنية، و أصرارهم و رغبتهم الشديدة التي غمروني بها قررت نشر مذكراتي :)


اعلان مشروع عضو مجلس أمة :)





عزيزي دون ..

تعرف رأيي فيك مسبقا، و أشكرك جدا على هذه الرسالة، كنت أفكر في هذا الشي كما ذكرت قبل عدة سنوات، لكن الآن لا أفكر في هذا الشي.
 

واقـعـي

عضو ذهبي
أؤيد كلام زميلي دون كيشون .... و بشدة ...

لديك قدرة جميلة جدا و اسلوب مشوق ...

يالله شد حيلك ترى والله اجد ان لديك فرصة قوية


شكرا على الحضور و المجاملة ...


لا أعتقد بأنني سأحول هذا الموضوع البسيط لمشروع كتاب، سأكتفي فقط بسردها لأبنائي و اصدقائي ممن شاركوني هذه الذكريات
 

المختصر المفيد

عضو بلاتيني
و منا إلى الإدراة

أقل تقدير لموضوع رائع كموضوع الزميل الفاضل هو تثبيته إلى الأبد مع وضع بانر في الصفحة الرئيسية

نصيحتي استخر و توكل على الله و المجهود الذي تحتاجه قليل أشور عليك بإنشاء كتاب إلكتروني يخلد ذكرياتك التي لم تنسها و لو عرض ذلك بالمجان و خذ مني وعدا صادقا بالعمل على نشره طمعا بالفائدة للجميع


قل تم :وردة:
 

Mariner

عضو
من فتره مالي مقاقه حق شي .. بس موضوعك تبارك الرحمن الصراحه خلاني الزق جدام النت لين خلصت ال18 صفحة ...

بس بصراحه عليكم مقالب وصواريخ عجيبه ...

بس يعجبني انك كنت حريص على الابتعاد عن الشبهات .. مع انه الشباب لي راحوا هناك فلوها علبو محد يعرفهم .......

تقبل تحياتي ..
 

واقـعـي

عضو ذهبي
نصيحتي استخر و توكل على الله و المجهود الذي تحتاجه قليل أشور عليك بإنشاء كتاب إلكتروني يخلد ذكرياتك التي لم تنسها و لو عرض ذلك بالمجان و خذ مني وعدا صادقا بالعمل على نشره طمعا بالفائدة للجميع

"سأكتب نزولا عند رغبة الجماهير، سأعيد التفكير و سأقرر خوض الإنتخابات فور انقضاء فترة التفكير" :)


من أعماق قلبي شكرا ..

أما مسألة النشر فهي غير موجودة حاليا إطلاقا، الكتابة كما تعرف مزاج، و هي كذلك بالنسبة.

قل تم :وردة:

عسى على الطاعه تتم ..
 

واقـعـي

عضو ذهبي
من فتره مالي مقاقه حق شي .. بس موضوعك تبارك الرحمن الصراحه خلاني الزق جدام النت لين خلصت ال18 صفحة ...

بس بصراحه عليكم مقالب وصواريخ عجيبه ...

بس يعجبني انك كنت حريص على الابتعاد عن الشبهات .. مع انه الشباب لي راحوا هناك فلوها علبو محد يعرفهم .......

تقبل تحياتي ..

أهلا بالبحري، هو أنته شفت حاجه..لسه كمان

المقالب القوية، مجازا، لم أكتبها عشان لاحد يقول عني شرير :)



للأمانة أغلب الطلبة الكويتيين حريصيين على الإبتعاد عن هذه الشبهات وهذا ما يمييز الطلبة الكويتيين بين نظرائهم الخليجيين.
 
أعلى