الدائرة الخامسة: عبدالله فالح راعي الفحماء

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
#21
قال راعي الفحماء لـ «الراي» ان «الحكومة تأخرت كثيرا في ايجاد الحلول المناسبة لقضية «البدون»، حتى اصبحت ككرة الثلج، وذلك لعدم جديتها في حلها بشكل جذري»، مشيرا إلى ان التأخر في حل قضية البدون «اثر على سمعة الكويت خارجيا، وهذا ما لمسناه من خلال الزيارات البرلمانية، لاسيما وان هذه القضية هي قضية انسانية تستحق الحل بشكل مناسب».
وبيَّن راعي الفحماء ان تسابق الحكومة والنواب لحل القضايا العالقة هو «ظاهرة صحية لها مردودها الايجابي وتحرك خطوة إلى الامام في اتجاه الاصلاح».
مشيرا إلى انه «متى ما كانت هناك جدية في حل القضايا الكثيرة فهو اثبات لتعاون الحكومة مع المجلس، ودليل على رغبتها في الاصلاح وعلاج القضايا العالقة بالشكل المناسب، لاسيما وان قضية «البدون» تعد من الاولويات التي تستحق الاستعجال في حلها».

19 - 7 - 2008
 
#22
راعي الفحماء يثمن موافقةالحكومة على خصخصة «الكويتية»

ثمن النائب عبدالله راعي الفحماء موافقة الحكومة على خصخصة الخطوط الجوية الكويتية وقال إنها تمثل احدى بوادر التوجه نحو التنمية السليمة وأوضح الفحماء في تصريح لـ«الصباح» انه كان لدى مجلس الأمة قناعة تامة بخصخصة هذه المؤسسة لاسيما وأن 50 في المئة من أسهمها سيطرح للاكتتاب للمواطنين لافتا إلى أنه كانت هناك توصية من مجلس الأمة 2006 بالحفاظ على حقوق العاملين موضحا أن الموسسة كلفت الدولة الكثير من الأعباء المالية كان آخرها 220 مليونا في الميزانية التكميلية في الوقت الذي لم تحقق فيه المؤسسة أية عوائد أو إيرادات مجزية فضلا عن صراعات القيادات الداخلية التي أصبحت سمة تهدد المؤسسة بالانهيار

23 - 7 - 2008
 
#23
أكـــد النــائب عبدالله راعي الفحــماء أن المطــالبة بتعويض أهــالي الأحـمدي والظهر وتثمين منازلهم ليست بالمطلب الجديد، مشيرا الى أن هناك تأييدا نيابيا لتثمين منازل المنطقتين التي ظلم مالكوها نظرا لأنها تقل عن 400 متر مربع.
وأضاف: إذا أرادت الحكومة التعاون فعليها البدء بنفسها وتحقيق الرغبات النيابية المنبثقة من مطالب المواطنين، مؤكدا أن هذه المطالبات لها أولوية لدى النواب في دور الانعقاد المقبل.

الانباء 27 - 7 - 2008
 
#24
قال عبدالله راعي الفحماء يجب الاستعجال بانشاء مدن عمالية ويجب اعادة النظر بلجنة المناقصات بشأن رواتب العمالة وانه يحمل المسؤولية وزارة الشؤون. وبدوره اوضح وزير الداخلية الى اجهزة وزارة الداخلية للدخول الى جميع المناطق في الكويت دون اي تحفظ. من جانبه اشاد راعي الفحماء بدور الداخلية وعلى رأسها الوزير ولكن هناك داخل بعض المناطق التي تمتلئ بالعزابية وبها أسر كويتية فمن الصعب على وزارة الداخلية السيطرة على الأمر وبداخل هذه المناطقة أسر كويتية. خبر ان خمسة من القيادات في الشؤون سيوقفون عن العمل وهم الاسماء التي ذكرتها نفسها في الاستجواب السابق. اما قضية العمال البنغال فهناك خبر مؤكد على ان هناك احد المكاتب الهندسية بها 300 عامل.

النهار 11 - 9 - 2008
 
الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
أعلى