الحذر الحذر من الفكر الصفوي الذي يغزو الكويت

واحد

عضو فعال

سأل هرقل عظيم الروم أبا سفيان (رضي الله عنه) (قبل دخوله للإسلام) بعض الأسئلة عن رسول الله (صلى الله عليه وسلم) ليتأكد من نبوته , وكان هرقل حكيما وذو نظرة ثاقبة , فكان من بين اسئلته لأبي سفيان أن سأله سؤالا قال فيه : "هل كان من آبائه ملك" قال أبوسفيان : "قلت لا" , ففسر هرقل سبب سؤاله هذا فقال : "سألتك هل كان في آبائه ملك فزعمت أن لا فقلت لو كان من آبائه ملك قلت رجل يطلب ملك آبائه" وصدق هرقل في هذه فمن المعروف بالتتبع التاريخي أن من كان لآبائه أو لدولته التي ينتمي إليها ويعتقد بها ملك , فسيأتي اليوم الذي تطالب فيه الأجيال اللاحقه بملك آبائهم لاستعادته , نتطرق اليوم إلى هذا الموضوع لنتتبع التاريخ ونأخذ منه العبر , ونتعرف على من له أطماع بنا وعن سبب هذه الأطماع.
من يقرأ تاريخ الدولة الصفوية يعلم أنها أول دوله شيعيه إثنى عشرية فارسية , وأن ما يسمى بالثورة الإسلامية الإيرانية ما هو إلا إمتداد للدولة الصفوية بدليل قيامها في المكان نفسه الذي كانت فيه الدولة الصفوية , وتحويل علومها إلى اللغه الفارسية بإنشائها للحوزات العلمية في قم لسحب البساط من النجف التي تعتمد في تعليمها على اللغه العربية , وقد نجحت في ذلك بعد أن خدمها التضييق الذي تعرضت له النجف في فترة حكم صدام حسين وما لحقها من عدم استقرار للأمن في العراق عموما بعد سقوط نظام صدام , وهذه إشارات واضحه على أنها امتداد للدولة الصفوية , وهذا كله لا يعنينا وإنما نسوقه للتدليل على صحة الإدعاء.
إن الذي يعنينا في الأمر هو أن النصف الشرقي من العراق كان جزءاً من الدولة الصفوية , لذلك فإن تدخل امتداد الدولة الصفويه في كل صغيرة وكبيرة في العراق إنما هو طلب لملك الآباء والأجداد , والذي يعنينا بالضبط من ذلك توسيع حدود الدولة الصفوية, وبعد أن زادت توسعها , احتلت الساحل الشرقي من الجزيرة العربية بأكمله , ولذلك يلاحظ انتشار المذهب في هذه المناطق أكثر من غيرها في الجزيرة العربية , ومن أجل ذلك أيضا الشخصيات الايرانية رفيعة المستوى بأن بعض هذه المناطق هي في الأصل مملوكة لهم , وهذا أحد الأدله على أنهم يطمحون لاستعادة ملك آبائهم.
وبسبب التغلغل الشديد والمدعوم بميزانيات ضخمة , يتم نشر الفكر الصفوي في سواحل الخليج العربي بالذات من دون غيرها (ومنها الكويت) حيث تظهر باستمرار محاولات لهز أركان الدول التي تقع على ساحل الخليج العربي لزعزعة الأمن الذي بانعدامه تسقط الدول وتسهل السيطرة عليها كما حصل في العراق.
إن للدولة الصفوية الحديثة مشروعين , أحدهما يعمل على نشر المذهب خارجيا وهو ما يسمى ب¯"مشروع تصدير الثورة" والمراد منه بسط النفوذ في دول أخرى وقد نجح ذلك في العراق وفي جزر القمر وفي لبنان , وفي اليمن فإن ذلك قد أصبح وشيكا.
وأما المشرع الآخر فهو استعادة ملك الآباء والأجداد , وهو ما يجري العمل عليه في دول الخليج من خلال التغلغل وزرع الخلايا النائمة , ومحاولة زعزعة الأمن بين الفينة والأخرى.
وإذا ما خصصنا الحديث عن الكويت من دون غيرها , فإننا نجد في الآونه الأخيرة بالذات تركيزا على دعم القضايا التي تخدم الفكر الصفوي , وإذا ما أثيرت أي قضيه حتى وإن كانت قديمة , فإن لها مؤيدون من جميع الأطياف وعلى جميع الأصعدة , فمثلا بعد أكثر من عشرين عاماً ظهر لنا من يعتبر محاولة تفجير موكب سمو الأمير بأنه "حالة وطنية" , وظهر لنا أيضا من يمجد النافق عماد مغنية وهو من خطف طائرة كويتية وقتل بعض ركابها , وهو من خطط لإغتيال سمو الأمير الراحل الشيخ جابر الأحمد عبر تفجير موكبه , وقد حقق هذا التأبين التمجيدي أهدافه بأن جعل آلاف الأصوات المؤيده تعلو بعد أن كانت لا تجرؤ على ذلك , واليوم ظهرت وتعالت آلاف الأصوات مؤيدة لمن يسيئ للذات الإلهية ويشتم صحابة رسول الله (صلى الله عليه وسلم) , وما تعالي هذه الأصوات إلا بالون إختبار تطلقه أجهزة استخباراتية تريد رصد الأفعال وردود الأفعال للقيام بخطوات أخرى وفق خطط مرسومة مسبقا تهدف إلى استرجاع حكم الآباء والأجداد عبر زعزعة الأمن في المنطقة.
واذا ما وجدت الفرصة المناسبة فستنقض كما ينقض السبع على فريسته دون أي رحمة , وها نحن اليوم نحذر من ذلك , فقد أعذر من أنذر.
كاتب كويتي
m-alnami@hotmail.com
رابط المقال:http://www.dar-al-seyassah.com/editor_details.asp?aid=3551&aname=مشعل النامي
--------------------------------------------
التعليق: أرى أن ننتبه لهذا الموضوع حتى لا نباغت ونحن في سبات عميق ، فمحاولات تصدير الثورة قائمة على قدم وساق في سوريا ومصر وهما الدولتان الأكثر ثقلا في المنطقة بعد السعودية واستهدافهم ليس بالأمر العشوائي
والله ثم والله أن هذا الأمر خطير جدا ، فإذا ما تأملنا جيدا ما ذكره الكاتب في هذا المقال فإن الرعب سيدب في قلوبنا لأننا غافلون عن هذه الحقائق
وكم من موالي لإيران قالها صراحة أنهم سيتمكنون من هذا البلد
الله لا يمكنهم في أي من بلاد الدنيا يارب ما دامت هذه نواياهم
 

Goethe

عضو مخضرم
كل حاجه رديه غزت الكويت


الحسد , الكره , الجشع , عدم المبالاه , العنصريه , الفئويه , القبليه , الخ ..!!

ماجت على الصفويين

خل يدخلون ويكملونها

الديره .......................................... ماشيه على بركة الله
 

Sugar

عضو فعال
بل الحذر الحذر من الفكر التكفيري الناصبي الوهابي الذي غزى الكويت منذ زمن وهو ينفذ مشاريعه القذرة الواحدة تلو الآخرى , وحول الكويت إلى ساحة صراعات طائفية ومذهبية وعنصرية .
 

زبوط النقعة

عضو بلاتيني
بل الحذر الحذر من الفكر التكفيري الناصبي الوهابي الذي غزى الكويت منذ زمن وهو ينفذ مشاريعه القذرة الواحدة تلو الآخرى , وحول الكويت إلى ساحة صراعات طائفية ومذهبية وعنصرية .
جزيرة العرب وجزء منها الكويت ومعظم العراق + سوريا + الاردن + الوطن العربي بأكمله. سنة، منذ بداية الرسالة المحمدية ونشر الاسلام وسنة رسول الله، وعلى حسب التصنيف الرافضي "وهابية نواصب" ليش تحذر شعب اصلاً 90% منه "سنة". وعلى حسب الرواية الشيعية "وهابية".

دايخ
laugh932.gif
 

المتصفح

عضو ذهبي
ليس الخوف من النظام الايراني الحالي
غزو فكري : عقيدته باطله يصعب نشرها في الجزيرة العربية . طبعاً لا نستكين يجب ان نرد ونحارب فكرياً .
غزو عسكري : من المستحيل بسبب التواجد الامريكي .

لكن الخوف من النظام القادم بعد سقوط هذا النظام اذا كان موالياً للغرب .
 

زخات مطر

عضو مميز
ليس الخوف من النظام الايراني الحالي
غزو فكري : عقيدته باطله يصعب نشرها في الجزيرة العربية . طبعاً لا نستكين يجب ان نرد ونحارب فكرياً .
غزو عسكري : من المستحيل بسبب التواجد الامريكي .

لكن الخوف من النظام القادم بعد سقوط هذا النظام اذا كان موالياً للغرب .

لا والله هم يسعون فعلا كما ذكر الكاتب لاحتلال دول الخليج وقد حاولوا في السعودية والبحرين وفي الكويت في الثمانينيات
والله يستر منهم
 
لا والله هم يسعون فعلا كما ذكر الكاتب لاحتلال دول الخليج وقد حاولوا في السعودية والبحرين وفي الكويت في الثمانينيات
والله يستر منهم

سيبقى هدف تصدير التشيع حلمهم وغايتهم

إما أن ينفذوه أو يفنوا في سبيله

السيطرة على العراق

نشر التشيع في سوريا ( بين قبائل البو كمال وفي منطقة زينب الجديدة )

نشر التشيع في فلسطين مقابل دعم حماس ماديا ومعنويا

نشر التشيع في مصر

في السودان

الصومال

المغرب

حتى نيجيريا

ودول الخليج خالصين منها طبعا

ينتظرون ساعة الصفر
 

الأمير

عضو فعال
أحذرو الصفويين ومريديهم

دخلوا الأسلام لضربه من الداخل بعد مافشلوا بضربه من الخارج

جميع حكاياتهم وبدعهم وخزعبلاتهم تضرب توحيد الله عز وجل

قصص الشعر وحكاية البدع لايصدقها حتى الأهبل .. أنهم يتعمدون ذلك وليس جهل .. وهدفهم ضرب الأسلام من الداخل

أحذروا الصفويه فانها العدو
 

ZR-1

عضو فعال
لا أعلم لماذا هذا الحقد الدفين على الصفويين ,,

هم جيراننا ولا بد من أن تكون علاقتنا معهم " طيبة " لان القدر جعلهم بجانبنا ,,

أما عن الفكر الصفوي فكل شخص يعرف ماله وما عليه والتفتح بالفكر موجود لدى الجميع ولن يأثر فكرهم " الصفوي " بـ فكرنا " الكويتي " ,,

كفاكم طائفية والتفتوا لـلكويت ,,

من يتكلم عن الاحتلال والاطماع فلكم بـ صدام عبرة .. مساندة لمدة 8 سنوات ومن ثم قطع الايد الى انمدت له ودمر الكويت بأشهر قليلة ,,


الفكر الصفوي وصل لـ صناعة كل ما يحتاجه الشعب الصفوي من "القاري" لي "السيارة" ونحن نملك ما لا يملكونه من اقتصاد ولم نصنع حتى " قاري " ,,

ياريت تفكرون بالديرة أكثر من ما تفكرون بالفكر الصفوي مابين صفوي ووهابي ورافضي وناصبي ,,

ودي اقول انه الحل بالعلمانية لكن انتوا وين والعلمانية وين ,,

الديمقراطية الوهمية والناقصة وايد عليكم ,,
 

deep thinker

عضو بلاتيني
حقيقة اضحكتنى بعض التعليقات

من الافضل ان تظلوا هكذا ...دوما !!
يا امة ضحكت من جهلها الامم !!



:)
 

السلطاني

عضو مخضرم
العضو المحمدي...

يمكنك دائما كتابة ماتريد ضمن قوانين المنتدى ...

لكن هكذا حضور ومشاركات وبشكل مكرر_ فوضوي مثل التي حُذفت...أمر غير مقبول...

تكرار مشاركات محذوفة ومكررة وبشكل فوضوي أمر يُعاقب عليه هنا في الشبكة الوطنية...

فإنتبه...

للرد على التنبيه توجه لمنتدى الشكاوي
 

غواص

عضو مميز
حقيقة اضحكتنى بعض التعليقات

من الافضل ان تظلوا هكذا ...دوما !!
يا امة ضحكت من جهلها الامم !!



:)

وانا بعد وياك

المفروض نخليهم هكذا يهرفون حتى يتبين مدى ضحالة فكرهم وتحليلاتهم وحتى تخرج احقادهم وينفسون على روحهم ...

الظاهر ما استفادوا من درس التأبين حيث اتتهم الصفعات من كل حدب وصوب ببرائتهم .. والان يعزفون على نفس الوتر الطائفي ..

الصراحة كنت دائما معارض لفكرة المؤامرة ... ولكن بعد كلام احمد الخطيب وعبد القادر الجاسم بأن أيادي خارجية تريد ضرب الديموقراطية في الكويت وتستخدم ادوات واساليب الطائفية لتحقيق مأربها .. لذلك بدأت اعيد النظر

عموما انت بس تطمش ..
 
أعلى