بنت القبيلة!!

GrandMa

عضو مميز

في السابق

كنت استنكر وجود طفل لا يتعدى ال 6 سنوات مع مجموعة من النساء في الأسواق كـ محرم..

كنت استنكر عدم السماح للمرأة بقيادة السيارة..

كنت استنكر وجوب لبس النقاب للمرأة برضاها او عدمه..

كنت استنكر تضييق النطاق على المرأة لتختار مهنة التدريس لا شيء غير التدريس..

كنت استنكر كلمة الأهل التي تطلق على المرأة كأنها عار!!

كنت استنكر واستنكر أشياء كثيرة ولكن بالمقابل كنت أرى تلك الفتيات سواء ملتزمات أو منحرفات فيهن خجل !! لا يتطاولن على رجل.. ولا "يتعافرن" معه.. قد تسمع ضحكاتهن ولكن كان هناك خجل! فالحماية التي غلفوا بها كانت كفيله بأن تجعل الحياء أحدى صفاتهن..

ولكـــن اليوم مسحت تلك الصفة "ليس من الكل" ولكن من جزء لا يستهان به!! فـبنت القبيلة خرجت للمجتمع كاشفة وجهها.. تتمشى بلا محرم بالأسواق.. تذهب لقضاء حاجاتها بمفردها وبسيارتها.. تذهب للعمل التي تخالط به الرجال.. ولا تخجل من الحديث معهم.. تارة عن أمور العمل وتارة أحاديث مختلفة لا تخلو من النكت والضحك..

ويمكنك الذهاب لمنطقة الشامية لترى ما أتكلم عنه!!

أو مشاهدة مباراة لمنتخب السعودية .. ركز على المشجعات!!

لا أعرف سبب التحول.. هل هو التحرر الذي جاء بعد حماية مكثفة!! أو الفضائيات والكليبات تلعب دور!! أو احتكاكها المباشر بالمجتمع واختلاطها بكافة شرائح المجتمع والأخذ منهم "من عاشر قوم 40 يوم صار منهم"!!

أنا هنا لا أعيب بنت القبيلة.. ولكن يحزنني أنها فقدت شيء جميل كان يضيف إلى بريقها الشيء الكثير.. وكانت تتميز به عن بنات الحضر!!

فالخجل والحياء أحلى صفة ممكن أن تتحلى بها المرأة.. فلا جمال ولا رونق للمرأة بلا حياء!

*** بليز بليز بليز لا يتحول الموضوع الى تراشق بين الأعضاء على الأصول!!

THE QUEEN

عضو فعال
أنا هنا لا أعيب بنت القبيلة.. ولكن يحزنني أنها فقدت شيء جميل كان يضيف إلى بريقها الشيء الكثير.. وكانت تتميز به عن بنات الحضر!!

اولا ما تقدرين تعيبين في بنت القبيلة ......
ثانيا شنو موضع الحزن يعني ماذا برايك الشيء الذي يجعلك تحزنين على الذي فقدته بنت القبيلة ؟؟؟؟

ليس وحدها فقط بنيت القبيلة المجتمع ككل تطور والقبيلة جزء من المجتمع فبناتها و اولادها لا بد ان يحدث تطور لهم على كافة الاصعدة

دون كيشوت

عضو بلاتيني / الفائز الأول في مسابقة الشبكة الرمضا
فائز بالمسابقة الدينية الرمضانية
8
0
0
0

غير موافق

.

الملفات كلها غلط بغلط​

GrandMa

عضو مميز
اولا ما تقدرين تعيبين في بنت القبيلة ......
ثانيا شنو موضع الحزن يعني ماذا برايك الشيء الذي يجعلك تحزنين على الذي فقدته بنت القبيلة ؟؟؟؟

ليس وحدها فقط بنيت القبيلة المجتمع ككل تطور والقبيلة جزء من المجتمع فبناتها و اولادها لا بد ان يحدث تطور لهم على كافة الاصعدة

قلت لك الحياء كانت صفة تميزها عن باجي فتيات المجتمع.. وبزوال هذه الصفة او نقصانها .. لا شيء يميزها عن الحضرية <--- برايي

والموضوع كله مجرد رأي !! لا كتاب مقدس ولا هم يحزنون..

THE QUEEN

عضو فعال
قلت لك الحياء كانت صفة تميزها عن باجي فتيات المجتمع.. وبزوال هذه الصفة او نقصانها .. لا شيء يميزها عن الحضرية <--- برايي

والموضوع كله مجرد رأي !! لا كتاب مقدس ولا هم يحزنون..

يا اختي او يا جدتي انت الحين اخطلأت في حق شريحتين من شرائح مجتمعنا الكويتي
اولا اخطات في حق بنات البدو وقلت انه لم يعد بهم حياء
وبنفس الوقت شبهتيهن ببنات الحضر بعد ان سقط عنهم الحياء يعني انت تقولين ان المجتمع الكويتي بناته لا يملكن الحياء حضرا وبدوا

هنا ساقول لك احترمي نفسك وان كنت لا تجيدين صياغة افكارك في مقال فروحي شوفي لك حد يكتب لك ....ام التزمي الصمت واقرئي ربما تستفيدي

GrandMa

عضو مميز
يا اختي او يا جدتي انت الحين اخطلأت في حق شريحتين من شرائح مجتمعنا الكويتي
اولا اخطات في حق بنات البدو وقلت انه لم يعد بهم حياء
وبنفس الوقت شبهتيهن ببنات الحضر بعد ان سقط عنهم الحياء يعني انت تقولين ان المجتمع الكويتي بناته لا يملكن الحياء حضرا وبدوا

هنا ساقول لك احترمي نفسك وان كنت لا تجيدين صياغة افكارك في مقال فروحي شوفي لك حد يكتب لك ....ام التزمي الصمت واقرئي ربما تستفيدي

وفي أحد ينكر أن الحياء قل عند بنات الكويت!!

بنات الكويت لي البنجرجي وصلوا!! وبيوت وبنوا!! اشبقى؟!

و مو عشان مو عاجبك رايي تقول التزمي الصمت واقري.. انت التزم الصمت ولا ترد دام مو قادر تحترم اللي جدامك!!

Edrak

مشرف منتدى القلم

هل يعني ان البنات الحضر بلا حياء ؟

اعتقد بأن ما طرحتيه لا يبنى على هذا حضري و هذا بدوي .. بل يبنى على هذا متمدن و غير متمدن و من تنطبق عليه تصنيفات اخرى مثلا هذا متربي و غير متربي و هذه متدينة و هذه لا. ما طرحتيه يغلب عليه الطابع الشرعي غالبا و تكسوه مفاهيم اجتماعية متغيرة تصيب من حولها من هو قريب. اذا هذا الموضوع ليس حكرا على فئة .. فبنات الحضر كانوا اكثر انغلاقا و اكثر حياءا اذا كان هذا معيار تتحدثين فيه لأنه سابقا كانت الحضرية تعيش في مجمتع متزمت أكثر من مجتمع البادية و كات لا ترى الرجل الا عند الزواج بينما البدوية بأمكانها ان ترى الرجال و هي ترعى الأبل و الغنم و كانوا متساهلين اكثر من اهل المدن. اذا كما بينت لكي فأن قياسك ليس له اساس لكي تبني عليه هذه الفرضية

تحياتي

THE QUEEN

عضو فعال
وفي أحد ينكر أن الحياء قل عند بنات الكويت!!

بنات الكويت لي البنجرجي وصلوا!! وبيوت وبنوا!! اشبقى؟!

و مو عشان مو عاجبك رايي تقول التزمي الصمت واقري.. انت التزم الصمت ولا ترد دام مو قادر تحترم اللي جدامك!!

والله اذا انت واهلك وصلتوا للبنجرجية على قولتك احنا شنو علاقتنا وكيف لك انت تعممي و

مرة اخرى اعيدي صياغة كلامك او اعتذري لانك بما كتبتيه اعلاه ارتكبتي عدة اخطاء ليس في حق نفسك فقط بل في حق وطنك ايضا و مجتمعك

THE QUEEN

عضو فعال
الحياء صفه نسبية كما هو كل شي في هذا العالم
قد تجدين بنات او سيدات غير محترمات و لايملكون الحياء
ولكن الاغلب و الاعم ولله الحمد في المجتمع الكويتي ولانه محافظ تجدين اغلب الفتياة محافظات و محترمات

هناك شذوذ نعم ولكن تبقى حالات لا نستطيع ان نسحبها على نساء المجتمع ككل

GrandMa

عضو مميز
هل يعني ان البنات الحضر بلا حياء ؟

اعتقد بأن ما طرحتيه لا يبنى على هذا حضري و هذا بدوي .. بل يبنى على هذا متمدن و غير متمدن و من تنطبق عليه تصنيفات اخرى مثلا هذا متربي و غير متربي و هذه متدينة و هذه لا. ما طرحتيه يغلب عليه الطابع الشرعي غالبا و تكسوه مفاهيم اجتماعية متغيرة تصيب من حولها من هو قريب. اذا هذا الموضوع ليس حكرا على فئة .. فبنات الحضر كانوا اكثر انغلاقا و اكثر حياءا اذا كان هذا معيار تتحدثين فيه لأنه سابقا كانت الحضرية تعيش في مجمتع متزمت أكثر من مجتمع البادية و كات لا ترى الرجل الا عند الزواج بينما البدوية بأمكانها ان ترى الرجال و هي ترعى الأبل و الغنم و كانوا متساهلين اكثر من اهل المدن. اذا كما بينت لكي فأن قياسك ليس له اساس لكي تبني عليه هذه الفرضية

تحياتي

إدراك

انا ماتكلم عن قبل 100 سنة.. أيام أنا ماكنت فيها.. لو تشوف الكويت من الغزو لي اليوم وتعرف شقصد..

البدوية كانت مغلفة.. سواء بالسواد او بالرجل اللي وراها على طول.. أما الحين الوضع اختلف..

انا مانقد على بنات الكويت بدو وحضر.. وفيهم كلهم حيا.. بس أول كانوا غير!!

الحين الوضع طبيعي لي شفت مرة تلعلع بالشارع.. تتناجر مع ريال.. تصارخ.. شوف بالشارع اشلون يسوقون ويداحرون الاولي والتالي!!

يمكن مقاييس الحياء تختلف من شخص الي اخر!! اللي اشوفه انا حياء تشوفه انت خجل ماله داعي!!

GrandMa

عضو مميز
اللي حاب يعلق ع الموضوع حياه الله

بس انا مالي تعليق ع الموضوع لانه رايي وكتبته ومالي خلق مداحر!!

ومشكووورين

Edrak

مشرف منتدى القلم
لا اعلم ما علاقة ما كتبتيه بما كتبته انا و لكن نطوفها ...

عل عموم فلو كان الرجل فيه خير و محترم جان ما يخلي حريمة يحوسون بالشوارع و يقومون بشغله ... الشرهة على هل رياييل الي ما يعتمد عليهم حتى اصبحت المرأة مجبورة على تصرفات قد تشاهد انها قلة حياء

THE QUEEN

عضو فعال
صاحبة الموضوع انسحبت والموضوع به اهانات كبيرة لا تليق في المنتدى ولا مستوى الاعضاء و العضوات فرجاءا حذف الموضوع
هنا ليس مكان لكتابة الشتائم و الرحيل

صاحبة الموضوع انسحبت والموضوع به اهانات كبيرة لا تليق في المنتدى ولا مستوى الاعضاء و العضوات فرجاءا حذف الموضوع
هنا ليس مكان لكتابة الشتائم و الرحيل

يسعد مسائك

هدي بالك يا عزيزتي /...

هو موضوع ورأي يجب أحترامه ومناقشته مناقشه جميله..

قد نختلف مع الكاتب وقد نتفق في النهايه هو موضوع لا أكثر... قد يكون غداً بالصفحه الاخيره

ولكن للامانه ما قيل حقيقه وأتفق مع الطرح / الكاتب

ليس علي الكل ولكن علي البعض فقد / فقدوا الحياء للاسف

وخير مثال علي ذالك /... المسلسلات الكويتيه والفنانين كويتين وكويتيات ...

وماذا يقدمون من أسفاف وأنحدار ليس له مثيل علي الاطلاق بالفن ومنهم البدو ومنهم الحضر

وأصبحنا علي مستوي الخليج الاوائل بهذا الفن الذي كان يوماً جميلاً وأصبح مخزي ومخجل لنا

أمتناني ...

قوّه ؟ اممم ولو إنّي أحرتم وجهة نظرج ..
لكن فكرتج غلط ، يعني إذا بتّحجين عن بنت القبيلة
أكو مواضيع أجدى وأصح إنها تنكتب غير موضوع الحيا :/ !
لأن حدّه نظرتج غلط ، ولج جزيل الشّكر !

@Noura@

عضو مخضرم
أخي ثرو :

من هم الكويتيات من بين الفنانات ؟؟

هبه الدرّي ولا شيماء ..ولا اللي اسمها منى عبدالمجيد ؟؟!!!

البنت الكويتية الأصيلة ما يطلع منها الإسفاف الي نشوفه في التلفزيونات !!

أخي ثرو :

من هم الكويتيات من بين الفنانات ؟؟

هبه الدرّي ولا شيماء ..ولا اللي اسمها منى عبدالمجيد ؟؟!!!

البنت الكويتية الأصيلة ما يطلع منها الإسفاف الي نشوفه في التلفزيونات !!

لا ليس من ذكرتيهم

بل هيا الشعيبي / مرام / هند البلوشي / مني شداد / الهام الفضاله / شجون الهاجري

اليست هم فنانات كويتيات ..؟؟؟؟

@Noura@

عضو مخضرم
لا ليس من ذكرتيهم

بل هيا الشعيبي / مرام / هند البلوشي / مني شداد / الهام الفضاله / شجون الهاجري

اليست هم فنانات كويتيات ..؟؟؟؟

وعايشة المرطة وعتاب و وعد وسارة وشمس ...!!

كلهم تابعين للفن طبعا !!

اللي بقوله :

الحياء موجود في 99% في بنات الكويت ...
والواحد % أعتقد ....ولا خليني ساكتة أحسن!!

شكرا

أعلى