( للتاريخ و للحقيقة ) حدس تكذب !

حدس حركة بس أكيد حركة ( موزينه ) !



حدس حركة سياسية تجاريه مليانه ناس زقمبيه !



مـــــــاعلـــــــــــيــــــــــنـــــــا



حدس قامت خلال يومين بحجز صفحه كامله في الصحف الكويتية



Hadas


Hadas2



لــــــــــــــــــــــيــــــــــــــــــــــــش ؟




علشان تقول ان حماس أحلى ناس !



خلونا نشوف شيقولون !



تذكرون يا شباب وثائق بوسند و الطارق ؟



و ثائق صخر و مايكروسوف وورد ؟


و كانت الردود الي تكذب هذي الوثائق كثيره و لكن رد أخونا drblueq8 كافي و شافي و ساحق !


قل هاتوا برهانكم إن كنتم صادقين

القرآن الكريم


مقال اليوم طويل وثقيل... لذلك سأدخل في صلب الموضوع مباشرةًُ دون أي مقدمات

.....


تفضّل البعض من الأخوات والإخوة المدونين، وآخرين من الكتّاب في المنتديات الكويتية، بعرض ونشر عدة أدلة وإثباتات يدعوّن أنها تبرء حركة المقاومة الإسلامية الفلسطينية (حماس) من تهمة التواطؤ مع الدكتاتور المقبور صدام حسين ومساندته خلال إحتلال قواته العسكرية للكويت قبل ما يقارب تسعة عشر عام. وقبل أن أبدأ أنا في الرد على تلك الأدلة وتفنيد إثباتاتهم بحيادية وموضوعية ودون أي تجريح أو شخصانية، أتمنى أن يتقبل من يعارضون وجهة نظري الشخصية برحابة وسعة صدر. ففي نهاية الأمر، سواء تواطأت حماس مع صدام حسين أم لم تتواطأ... نبقى كلنا أبناء أرض الكويت الغالية، نصبو جميعاً إلى سمّوها ورقّيها بين باقي الأمم والشعوب، وإن إختلفنا في إسلوب تحقيق هذا الهدف السامي

الدليل الأول: بيانات منسوبة لحماس

الوثيقة الأولى - بيان منسوب لحماس مضاد للإحتلال العراقي للكويت (إضغط على الصورة للتكبير)

11.JPG


الوثيقة الثانية - بيان منسوب لحماس لتهنئة الشعب الكويتي بعودة الكويت (إضغط على الصورة للتكبير)

12.JPG


الملاحظة الأولى:
من الواضح أن الشعار الرسمي لحركة المقاومة الإسلامية الفلسطينية (حماس) يعلو كلا الوثيقتان أعلاه. لكن لم يتكّرم أي من الإخوة الأفاضل الذين قاموا بنشر هاتين الوثيقتين بذكر مصدرهما أو طريقية وكيفية الحصول عليهما.

بعد بحث قصير قمت به على الشبكة العنكبوتية مستعملاً موقع جوجل للبحث، لم أتمكن من العثور على البيانين السابقين سوى على موقعين، والمفآجاة أن كلاهما كويتيان! الموقع الأول... هو مدونة الأخ العزيز الحارث بن همام، والثاني هو موقع جريدة (مباشر) الإلكترونية (اللنك آخر المقال)! و لأكن صريحاً معكم... فعلى الرغم من إدماني "للتسكع" المتواصل بين المواقع الإخبارية الكويتية والعالمية، إلا أنه لم يسبق لي وأن سمعت عن موقع جريدة (مباشر) الإخباري الكويتي من قبل!؟

نقطة أخرى... إن الإدعاءات الشعبية الكويتية التي تتهم حركة حماس بدعم ومساندة الطاغية صدام حسين، وبغض النظر عن صحتها، فهي ليست بالجديدة، وتولدت حتى قبل بدء حرب تحرير الكويت في شهر يناير من عام 1991! إلا أنه لم يسبق وأن تم نشر أو عرض أي من تلك البيانات على مدى ما يقارب عقدين من الزمن! وأظن أنه من الطبيعي أن أتساءل أنا، وغيري ممن يبحثون عن الحقيقة عن مصدر تلك الوثائق التي ظهرت فجأة!

الملاحظة الثانية:
جرت العادة وبات من العرف أن تكون البيانات والرسائل الرسمية الصادرة سواء من حكومات أو منظمات مستقلة ممهورة بتوقيع يعود إلى شخصية مسؤولة، أو ختم رسمي موحد، أو كلاهما، حتى يصعب على الغير تزوير تلك الوثائق أو إختلاقها ونسبها لهم. لكن البيانان أعلاه أتيا دون أي توقيع أو ختم!

الملاحظة الثالثة:

إقتباس: السطر الأول من الوثيقة الاولى
"كان المكتب الإعلامي لحركة المقاومة الإسلامية (حماس) قد أصدر بياناَ بتاريخ 13/8/1990 أوضح فيه موقف الحركة إزاء الإحتلال العراقي للكويت"

فما هي الأسباب التي دفعت المكتب الإعلامي لحركة حماس إلى إصدار بياناً جديداً بدلاً من إعادة نشر البيان الأول والصادر بتاريخ 13/8/1990؟ ولماذا فضّل البعض إعادة نشر الوثيقة أعلاه والصادرة بتاريخ ٩ صفر ١٤١١ عوضاً عن نشر بيان ١٣/٨؟

شاء القدر أن أعثر على كتاب بعنوان (فلسطين المسلمة - أيدلوجية حماس) للمؤرخة الألمانية والباحثة في الشؤون العربية والإسلامية السيدة/ أندريا نوسيه. الكتاب باللغة الإنجليزية ويقع في أقل من 200 صحفة، تحتوي على ١٨ فصلاً موزعة على جزئين. ومن حسن حظي فإن أحد الفصول فيه خصصت لمناقشة الموقف "الحقيقي" لحركة حماس الفلسطينية من قضية إحتلال العراق للكويت. لكن قبل أن أسرد لكم ما ذكرته السيدة/ أندريا بخصوص موقف حماس من الغزو العراقي، فلنقرأ ماذا تقول المؤلفة عن بيانات المنظمة خلال فترة الإحتلال:

إقتباس: كتاب (فلسطين المسلمة - أيدلوجية حماس)، الجزء الثاني، الفصل الحادي عشر (حرب الخليج)، صفحة 91
8."وضّحت حماس موقفها من أزمة الخليج فقط في البيان رقم 62 الصادر بتاريخ 13/8/1990. أما البيان رقم 61 الصادر من الحركة نفسها بتاريخ 3/8/1990، أي بعد يوم واحد من العزو العراقي على دولة الكويت، فلا يشير إلى إحتلال العراق للكويت"

إذا... يمككنا إستنتاج الآتي:
١. البيانات الصادرة من حركة المقاومة الإسلامية كانت مرقّمة. بينما الوثيقتان أعلان لا تحتويان على أي أرقام!
٢. موقف حماس الحقيقي تجاه أزمة الخليج أعلن فقط من خلال البيان رقم 62 والصادر بتاريخ 13/8/1990
٣. الكاتبة لم تذكر أي بيانات لاحقه أصدرتها حماس توّضح فيها موقفها من أزمة الخليج عام 1990، خاصة بيان ٩ صفر ١٤١١؟

الكتاب لم يحتوي على نسخة من بيان حماس رقم 62 أو حتى نص البيان، لكن الباحثة/ أندريا نوسيه ذكرت بعض العبارات التي جاءت فيه:

إقتباس: الجزء الثاني، الفصل الحادي عشر (حرب الخليج)، صفحة 84
24. "العدوان المسيحي ضد ديننا" - بيان حماس رقم 62

27. "القوات الأمريكية على أرض المملكة العربية السعودية هي قوات نازية" - بيان حماس رقم 62

إقتباس: الجزء الثاني، الفصل الحادي عشر (حرب الخليج)، صفحة 85
33. "إحتلال العراق - من قبل قوات التحالف - قد يعطي الفرصة لإسرائيل لإحتلال الأردن" - بيان حماس رقم 62

وهنا أهم النقاط التي جاءت في بيانات لاحقة منسوبة لحماس لكنها لا توضح فيها موقفها كحركة سياسية من الغزو العراقي الغاشم بشكل صريح:

إقتباس: الجزء الثاني، الفصل الحادي عشر (حرب الخليج)، صفحة 83
13."تَصّر حماس على حل إسلامي عربي سلمي" - بيان حماس رقم 65

إقتباس: الجزء الثاني، الفصل الحادي عشر (حرب الخليج)، صفحة 84
23." تصف حماس القوات الغربية بقوات الكفر والكفار" - بيان حماس رقم 70

إقتباس: الجزء الثاني، الفصل الحادي عشر (حرب الخليج)، صفحة 85
30."تصف حماس القصف الغربي العشوائي على المواقع العراقية العسكرية أوالمدنية دون تمييز بـ "الدليل" على كراهية الغرب للإسلام والمسلمين" - بيان حماس رقم 70

إقتباس: الجزء الثاني، الفصل الحادي عشر (حرب الخليج)، صفحة 85
31."هذه الأيدلوجية - كراهية الإسلام والمسلمين - تحدد وتربط العلاقة بين الغرب واليهود أكثر من العلاقات الإقتصادية والأمنية" - بيان حماس الصادر بتاريخ 22/01/1991

32."إحدى الأهداف الحقيقية وراء الإحتلال الغربي للعراق هو تأسيس دولة إسرائيل العظمى كما حددها التلمود" - بيان حماس الصادر بتاريخ 22/01/1991

إقتباس: الجزء الثاني، الفصل الحادي عشر (حرب الخليج)، صفحة 87
54."تخاطب حماس الشعوب الإسلامية مباشرة وتدعوها إلى ممارسة الضغوط على حكوماتها المعنية لإنهاء مشاركة قواتها العسكرية في قوات التحالف الغربية-العربية، ولمساندة الشعب العراقي" - بيان حماس الصادر بتاريخ 22/01/1991

وللتوضيح، فقد أشارت الكاتبة إلى أن جميع البيانات والقرارات الصادرة من حركة حماس تُنشر مباشرة في مجلة (فلسطين المسلمة) الشهرية والتابعة لحركة المقاومة الإسلامية، وأن البيان رقم 62 قد سبق وأن نُشر في المجلة السابقة الذكر في عدد أغسطس عام 1990. ولكن - وللأسف - أرشيف موقع مجلة (فلسطين المسلمة) على شبكة الإنترنت (اللنك آخر المقال)، يعود إلى عام 2003 فقط.

الملاحظة الرابعة:
أجزم بأنه لم يسبق لأي كويتي قراءة نص بيان الحكومة اللبنانية المدين للغزو العراقي على الكويت. إلا أن ذلك لم يشكك أي منّا ولو للحظة واحدة بموقف لبنان الشقيقة،الواضح والقوي والداعم والمؤيد للحق الكويتي. والسبب ببساطة هو أننا جميعاً نَذكر رئيس الوزراء اللبناني الأسبق السيد/ سليم الحص وهو يدين إجتياح القوات العراقية البربرية للكويت المسالمة أمام عدسات الإعلام والصحافة الدولية
وأجزم بأنه لم يسبق لأي كويتية قراءة نص بيان الحكومة المصرية المعارض لإحتلال الكويت من قبل الحكومة العراقية. إلا أننا مازلنا نَذكر رئيس مصر الشقيقة السيد/ حسني مبارك وهو يقف أمام أجهزة الإعلام العالمية قائلاً عبارته الشهيرة "أنا شايف صورة سوده"
و نَذكر جورج بوش، ومارغريت تاتشر، وجون ميجور، وهيلموت كول، وفرانسوا ميتران، والملك فهد بن عبدالعزيز، وحافظ الأسد... والكثيرون غيرهم
فهل بإمكان مؤيدوا حركة المقاومة الإسلامية الفلسطينية (حماس) أن يزودوننا بأي مادة مرئية أو مسموعة لأي من قادة حماس آنذاك، يقرّون فيه صراحة ودون أي مجال للشك دعم حماس وتأييدها للمطالب الكويتية، ومعارضتها للغزو العراقي؟ وما السر وراء عدم مبادرة أي من قادة حماس لإدانة العدوان العراقي بشكل واضح وجريء أمام أجهزة الإعلام العربية والعالمية؟

الملاحظة الخامسة:
لدي نقطتان تتعلقان بطبيعة البيان نفسه... لا مضمونه
1. "فورمة" الرسالة، بنوعية الخط المستعمل وإختلاف الأحجام والأنماط توحي بأنها قد كتبت بجهاز كمبيوتر أو جهاز ذو تقنية متقدمة لم تكن متوفرة بشكل سهل أو شائع خلال تلك السنوات! ولأني لا أفقه الكثير فيما يتعلق بأجهزة الكمبيوتر خاصة تلك التي كانت تستعمل خلال عام 1990، فسأتجنب الدخول في هذه النقطة بشكل مفصل، لكني أنصحكم بقراءة بعض التعليقات على هذا الموضوع على موقع منتدى الشبكة الوطنية الكويتية (اللنك آخر المقال)
ولنقارن "فورمة" البيان أعلاه بصورة لوثيقة عراقية صدرت خلال فترة إحتلال الكويت
فهل كانت حركة حماس تمتلك تقنية أفضل وأكثر تعقيداً من بلد غني بثرواته كالعراق؟

12.9.jpg


٢. أعلم بأن الوثيقتان أعلاه هما في الأساس صور - عن طريق ماسح ضوئي أو جهاز "سكنر" - للوثائق الأصلية، لكنه يبدو أن الوثائق الأصلية كانت محفوظة بعناية فائقة وشديدة جداً! فأطراف أو حواف الرسائل الأصلية لم تتعرض للثني أو التمزق، كما أنها خالية من أي تشققات او تآكل ينتج في العادة بفعل الزمن!
ولو حاول أي منكم تصوير شهادة ميلاد أي من الأقارب ممن يبلغون 18-20 عام عن طريق جهاز السكنر، فسيحصل غالباً على صورة تملؤها خطوط سوداء عشوائية هي في الواقع إنعكاس للتشققات التي تولدت بفعل الزمن! فإن كانت شهادات الميلاد - والمصنوع بعضها من الورق المقوى - تتعرض للتشققات والثني والتآكل، فهل من المنطقي أن تبقى بيانات طبعت على ورق عادي قبل عقدين خالية من أي تأثير بفعل الزمن، والبقاء على حالتها الأصلية؟

الملاحظة السادسة:
حكومات دول ومنظمات مستقلة و دولية أصدرت بيانات إدانة للغزو العراقي على الكويت خلال الأيام، إن لم تكن الساعات الأولى من وقوع العدوان. لكن حماس إحتاجت إلى إسبوعين لإصدار البيان رقم 62... و 28 يوم لإصدار بيان ٩ صفر!؟ (الغزو وقع يوم ١١/١/١٤١١ حسب الرزنامة الهجرية)

تنتهي هنا ملاحظاتي على الدليل الأول

الدليل الثاني: فيلم تسجيلي من إنتاج قناة الجزيرة

http://www.youtube.com/watch?v=3Qy_8guYoXc

الملاحظة الأولى: المقطع السابق لم يُظهر أي تصوير فيديو أو تسجيل صوتي أو حتى صورة فوتوغرافية لأحد قادة حركة المقاومة الإسلامية وهو يدين العدوان العراقي على دولة الكويت. كما أنها لم تذكر متى أو كيف أعلنت حماس دعمها وتأييدها للكويت، وأكتفت فقط بعبارة "برز موقف سياسي واضح لحركة حماس في هذه الأزمة إذ أدانت الإحتلال العراقي للكويت بشكل لا لبس فيه" دون إسنادها بأي أدلة أو مصادر!؟

الملاحظة الثانية: يعلق الأخ العزيز الحارث بن همام في على المقطع السابق في مقال (لماذا الكذب ياسكوب - اللنك آخر المقال) قائلاً:

إقتباس:
"أرجوك لا تقل ان الجزيرة تكذب... لأن القنوات التي تحافظ على سمعتها لا تستخدم الكذب"
إنتهى الإقتباس...

لكن لنشاهد الفيديو التالي:
ملاحظة هامة: الفيديو يحتوي على عبارات مسيئة لحكام وشعب الكويت، والمدونة غير مسؤولة عن محتواها (إضغط هنا لتحويلك)

للتوضيح، لا أعلم متى تم بث الفيلم التسجيلي السابق. لكن قناة الجزيرة أُنشأت عام 1996، ومنذ تحرير الكويت حتى لحظة إنشاء القناة، شهدت الكويت ولادة مجلسان منتخبان (مجلس 92 ومجلس 96) إلا انها أصرت على عرض هذا الفيلم الوثائقي - المدبلج - دون أي تعديل أو توضيح أو إضافة، مكررة عبارات كاذبة كـ "تقلصت الوعود بمزيد من الديمقراطية في الكويت (الدقيقه 0:19)" و "قد تكون تلك الحرب قامت ضد الإستبداد ولكنها لم تقم من اجل الديمقراطية (الدقيقه 0:24)"
ألا يعتبر ذلك كذب وتزوير للحقائق والتاريخ؟


الدليل الثالث: صور تجمع أمير و ولي عهد الكويت مع قادة حماس

yaseen.jpg


msh3l.jpg


لا أعلم كيف إستنتج البعض بأن إستقبال حكام الكويت الكرام لقادة حماس هو بمثابة صك غفران رسمي حكومي أو شعبي لأولئك الأشخاص؟
وليفسروا لي الأحداث التالية إن صح إستنتاجهم:

1. المصافحة بين أمير الكويت السابق الشيخ سعد العبدالله الصباح -رحمه الله- حين كان وليا للعهد، ورئيس الوزراء الإسرائيلي السيد/ إيهود باراك عام 1999 خلال جنازة الملك الحسن الثاني بن محمد ملك المغرب!

2. المصافحة بين سمو أمير الكويت الراحل الشيخ جابر الأحمد الصباح - رحمه الله - ورئيس جمهورية السودان عمر البشير عام 2000 خلال جنازة الرئيس السوري حافظ الأسد!

3. المصافحة بين سمو أمير الكويت الحالي الشيخ صباح الاحمد الصباح حين كان وزيراً للخارجية، و عبدالباري عطوان رئيس تحرير صحيفة القدس العربي الصادرة من لندن، في صنعاء خلال إحتفالات عيد الوحدة اليمنية أواخر التسعينيات من القرن الماضي!

4. إستقبال أمير الكويت الحالي الشيخ صباح الاحمد الصباح للرئيس اليمني على عبدالله صالح على أرض الكويت لأول مرة منذ ما يقارب 20 عام كضيف مشارك في فعاليات المؤتمر الإقتصادي العربي شهر يناير الماضي!

5. زيارة رئيس الإستخبارات العراقية (خلال فترة الإحتلال العراقي للكويت) وفيق السامرائي للكويت عام 2004. وهو الذي رفض زيارة السفارة الكويتية في لندن خلال فترة إقامته في بريطانيا كلاجئ سياسي، بعد أن طُلب منه الإدلاء بشهادته في قضية رئيس الحكومة المؤقتة علاء حسين علي عبر الأقمار الصناعية، خشية أن يتم إلقاء القبض عليه لوجود قضايا مرفوعة عليه في المحاكم الكويتية تتعلق بجرائم حرب!

6. إستقبال مسؤولين حكوميين كويتيين لأعضاء من منظمة التحرير الفلسطينية خلال السنوات العدة الماضية كفيصل الحسيني وصائب عريقات وحنان عشراوي ونبيل شعث وجبريل الرجوب!

7. إستقبال الكويت لمسؤولين حكوميين أردنيين سابقين كانوا على رأس وظائفهم خلال الغزو العراقي للكويت

و عربيا...

"العناق" الذي تم بين خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز ملك المملكة العربية السعودية الشقيقة -حين كان ولياً للعهد- و عزة الدوري نائب رئيس قيادة الثورة العراقي عام 2002 خلال مؤتمر القمة العربية في العاصمة اللبنانية بيروت!

فالسياسة لا تؤمن بالصداقة أو العداوة الدائمة... والسياسة لا تتحدث بلغة العاطفة لكنها تتقن لغة المصالح المشتركة على حساب الماضي. فالأمثلة السابقة لم تبرء أولئك الأشخاص الذين يشهد العالم أجمع والتاريخ على تواطئهم علانية مع دكتاتور العراق الملعون صدام حسين (عدا عن رئيس الوزراء الإسرائيلي طبعاً).
والمصافحة مع باراك لم تعني أي تغيّر في العلاقات السياسية بين الكويت وإسرائيل مثلما لم يعني العناق بين الملك عبدالله والأجرب عزة الدوري حدوث تطبيع سياسي بين السعودية والعراق.

تنتهي هنا الأدلة وملاحظاتي عليها

والآن لنعود مرة أخرى إلى كتاب (فلسطين المسلمة - أيدلوجية حماس) للمؤرخة أندريا نوسيه

إقتباس: الجزء الثاني، الفصل الحادي عشر (حرب الخليج)، صفحة 83
"في فلسطين، واجهت منظمة التحرير الفلسطينية (فتح) وحركة المقاومة الإسلامية (حماس) المعضلة الأيدلوجية نفسها، فهل يجب عليهم إتّباع التوّجه الشعبي المتعاطف مع صدام حسين، القائد الشجاع وخصم الغرب والصهاينة، أم يجب عليهم النأي بأنفسهم عن مُحتل الكويت، إحدى الدول الداعمة لهم مالياً. لكن بينما سارعت منظمة التحرير الفلسطينية إلى إعلان وقوفها بجانب العراق، لم يكن من السهل أن تستعمل حماس ورقة "الرغبة الشعبية" ضد قيادة تتجاهل إرادة شعبها. تؤمن جين فرانشيوس ليجرين بأن قرار منظمة التحرير الفلسطينية (فتح) بالوقوف إلى جانب صدام حسين، لعب دوراً هاماً في في حسابات حركة المقاومة الإسلامية (حماس) ولجوءها بداية إلى الإلتزام بالتعاطف الشعبي مع أي عنصر معادي للغرب مع توّقع شديد بسقوط "محرر فلسطين" العراقي - صدام حسين -. أما الأقلام المتشددة في مجلة (فلسطين المسلمة) التابعة لحركة حماس، فلم تتفق مع النظرية السابقة. حماس إحتاجت إلى أسبوعين لكي توّضح موقفها من الإحتلال العراقي للكويت. ومن المثير للإهتمام، هو أن حركة المقاومة الفلسطينية قد دعت الفلسطينيين إلى الخروج لمسيرات ومظاهرات شعبية 19 مرة بين تاريخي 3/08/1990 و 9/01/1991 لكن مظاهرتان فقط كانتا مخصصتان لدعم الكويت. حالة الصمت الأولية لحركة المقاومة الإسلامية (حماس) كانت إنعكاس لحالة التردد التي عانت منها قيادة المنظمة عند مواجهتها بهذا الموقف المعقد والحساس. لكنها لم تتردد بعد ذلك وهاجمت الدول العربية المشاركة في قوات التحالف كالحكومات المصرية والسورية والسعودية، والكويتيين. ووضحت الحركة بعد ذلك موقفها بوضوح عندما أعلنت وقوفها إلى جانب العراق في أزمته -في البيان رقم 62-."

.....

مرة أخرى للتأكيد... وضحت الحركة بعد ذلك موقفها بوضوح عندما أعلنت وقوفها إلى جانب العراق في أزمته في البيان رقم 62

.....

إقتباس: الجزء الثاني، الفصل الحادي عشر (حرب الخليج)، صفحة 86-87
"وجّهت حماس رسالة مباشرة إلى الإخوة الكويتيون تذّكرهم بروابط الدم والدين التي تربطهم مع الشعب العراقي والجالية الفلسطينية المقيمة في بلدهم، وأن على المؤمنين أن يتحدوا حتى يمنعوا غير المؤمنين (الغرب) من نشر الفساد بينهم"

إقتباس: الجزء الثاني، الفصل الحادي عشر (حرب الخليج)، صفحة 87
"دعت حماس الشعوب الإسلامية إلى تدمير مصالح الغرب المستكبر حول العالم"

.....


كلمة أخيرة... وتساؤلات

أعلم بأن البعض لا يزال يصّر على أن حركة المقاومة الإسلامية الفلسطينية (حماس) كانت من أوائل من أعلنوا معارضتهم وإدانتهم للغزو العراقي على دولة الكويت، كما يدعّون بأن الموقف الحقيقي لحماس قد شُوّه بعد إتهامهم بالتواطؤ مع الرئيس العراقي صدام حسين. ولكن السؤال الأهم الذي لم أتمكن من العثور على إجابة منطقية له هو، إن فرضنا للحظة صحة الإداعاءات السابقة... فمن المسؤول عن تشويه موقف حماس "الحقيقي" المؤيد والداعم للكويت؟ ومن المستفيد من وراء إتهام حركة المقاومة الإسلامية الفلسطينية بالوقوف إلى جانب العراق خلال إحتلاله للكويت؟

إسرائيل؟ أمريكا؟ الغرب؟
إسطوانة مشروخة إعتدنا عليها وغير منطقية

الكويت؟
لا يعقل! فالحكومة واللجان الشعبية الكويتية كانت تجوب مختلف بقاع العالم للحصول على دعم سياسي أو مالي (كما حدث مع المانيا واليابان) أوعسكري. ومن غير المنطقي أن تسعى الكويت إلى تشويه صورة منظمة عربية إسلامية كحركة المقاومة الإسلامية وإتهامها بالتواطؤ مع صدام وهي التي كانت تبحث عن الدعم من بعض الدول الصغيرة التي لم يسبق وأن سمعنا بها ولا علاقة لها بالمنطقة من قريب أو بعيد كالهندوراس!؟

فتح؟
وما الدافع؟

بإختصار... لم يستفد أي طرف من تشويه موقف حماس "الحقيقي" وإتهامهم بمساندة صدام حسين

نهايةَ... أود أن أختصر مقالي هذا على شكل نقاط مع التساؤلات التي أتمنى أن يجيبني عليها مؤيدوا حماس:
1. الوثيقتان المرفقتان أعلاه مجهولة المصدر ولا تحتويان على توقيع أو ختم أو رقم
2. لماذا لم تنشر الوثيقان أعلاه إلا بعد 19 عاماً، إستمرت وتواصلت خلالها الإتهامات الشعبية الكويتية لحماس بالتواطؤ مع صدام حسين؟
3. لماذا أصدر المكتب الإعلامي لحماس بياناً جديداً بدلاً من إعادة نشر البيان رقم 62؟ ولماذا لم تعيدوا نشر البيان رقم 62؟ وهل بإستطاعتكم تزويدنا بنسخة من البيان رقم 62؟
4. ما السر وراء عدم إعلان قادة حماس تأييدهم للحكومة والشعب الكويتي أمام أجهزة الإعلام؟ لماذا لا توجد أي مواد مرئية (كالفيديو أو الصور) أو أخرى سمعية تثبت لنا موقفهم الداعم للكويت كما تّدعون؟
5. هل بإمكاننا الحصول على إجابة واضحة ومحددة حول الطريقة أو الكيفية التي تمت بها كتابة وطباعة الوثيقتان أعلاه؟
6. لماذا إنتظرت حماس ١٤ يوماً قبل ان تصدر بيان 62 و ٢٨ يوماً قبل أن تصدر بيان ٩ صفر؟
7. الفيلم الوثائقي لقناة الجزيرة أتى دون مصدر أو أدلة تثبت إدعاءاتها
8. سبق لقناة الجزيرة وأن زورت وشوهت حقائق تتعلق بالكويت
9. إستقبال الكويت لأشخاص سبق وأن هاجموها أو تعرضوا لها لا يعني حصولهم على صك براءة وغفران من الشعب الكويتي
10. ما رد المدافعين عن حماس على ما جاء في كتاب (فلسطين المسلمة)؟
11. من الذي يقف وراء تشويه موقف حماس "الحقيقي"؟ وما الدافع؟ ومن المستفيد؟
12. بعد كل ما تقدّم... لا أظن بأنني ملزم بتقديم أي أدلة إضافية تدين حماس بتهمة التواطؤ مع صدام حسين. لكني أعتقد بأن المؤيدين لحماس ملزمين بالرد على تساؤلاتي

.....


بعض المواقع المتعلقة بالموضوع:
موقع جريدة (مباشر) الإلكترونية - تقرير عن موقف حركة حماس من الغزو العراقي للكويت (إضغط هنا لتحويلك)
موقع الشبكة الوطنية الكويتية - موضوع حماس والغزو العراقي (إضغط هنا لتحويلك)
نظرة عامة غير كاملة لكتاب (فلسطين المسلمة - أيدلوجية حماس) (إضغط هنا لتحويلك)
لشراء نسخة الكترونية كاملة من كتاب (فلسطين المسلمة - أيدلوجية حماس) من موقع (بوكس أون بورد) (إضغط هنا لتحويلك)
موقع مجلة (فلسطين المسلمة) التابعة لحركة المقاومة الإسلامية - حماس (إضغط هنا لتحويلك)
مدونة الفكر الكويتي للمدّون الحارث بن همام - موضوع (لماذا الكذب يا سكوب؟) (إضغط هنا لتحويلك)

.....


"نرجو ممن يمتلك دليلاً على هذا الطرف المهاجم لحماس أن يوصله لنا وسننشره التزاماً بالحياد المهني والموضوعي" ... العبارة السابقة منشورة على موقع جريدة (مباشر) الإلكترونية، وسأرسل نسخة من مقالي هذا لهم لينشروه إن كانوا فعلاً ملتزمين بالحياد المهني والموضوعي!

وأقول أنا... التزاماً بالحياد المهني والموضوعي وحرية التعبير... فسيتم نشر أي رد على تساؤلاتي السابقة على شكل مقال على مدونتي مستقبلاً

للمراسلة عن طريق البريد الإلكتروني
dr.blueq8@gmail.com

كانت هذي وثائق حدس !


و هذا كذب حدس !


و هذي ذمة حدس !


كانوا يبون يبيعون الكذب علينا في الانترنت و الله سلط عليهم من لايخاف و لايرحم ! :إستحسان:





 
نشوووووووووف شيقول الامير عن



حماس وربع حماس و صبيان حماس !



1_590507_1_34.jpg


رداً على سؤال الصقر صباح الأحمد: مبادرة «الاخوان» خلال الغزو التفاف على الشرعية الدولية


الشؤون السياسية 05/12/2002 12:00:00 ص

وصف النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء ووزير الخارجية الشيخ صباح الأحمد المبادرة التي تحدث عنها مفوض العلاقات السياسية في التنظيم الدولي للاخوان المسلمين يوسف ندا خلال الغزو العراقي بأنها «تمييع» لقضية الغزو، والتفاف على القرارات الشرعية الدولية. وردا على سؤال للنائب محمد الصقر حول المبادرة التي تدعو فيها حركة الاخوان المسلمين الى انسحاب الجيش العراقي ودخول جيوش اسلامية بدلا من الجيش العراقي، اضافة الى الدعوة الى اجراء انتخابات حرة يقرر فيها الكويتيون ما يريدون، قال الشيخ صباح «نؤكد جازمين أن حكومة دولة الكويت في الخارج لم تكن على دراية بالمبادرة المشار اليها، ولم تخطر مطلقا بها، وبالتالي لم تستشر بصورة رسمية او غير رسمية بهذا الشأن»، كما أكد ان «مثل هذه المشاريع وغيرها من المبادرات التي روج لها البعض اثناء فترة الاحتلال البغيض لبلدنا الحبيب، انما كانت تهدف بالدرجة الاولى الى تمييع القضية والالتفاف على القرارات الشرعية الدولية بشأن الاحتلال العراقي لدولة الكويت واطالة أمده». وقال الشيخ صباح «ومن هنا فان حكومة دولة الكويت في الخارج لم تكن تعرف ولا يهمها ان تعرف الاطراف المشاركة في مثل هذه المبادرة، كما انها لا تعرف هوية الاطراف المشاركة في اللقاء مع الرئيس العراقي». وتابع «اننا نربأ بأي مواطن كويتي ان يتآمر على وطنه بالاشتراك في مثل هذه المبادرات والمشاريع التآمرية على الكويت وطنا وشعبا: ومن هنا فان الحكومة تنفي مجددا علمها باسم أي شخصية كويتية، ايا كانت، شاركت في هذه المبادرة التآمرية على الوطن.

وما نستغربه في هذا المقام أن تأتي مثل هذه الادعاءات من اناس كانت لهم مواقف مع الحق الكويتي غير مشرفة، ومحاولتهم الدائبة على اعانة الظالم والمعتدي». وختم بالقول: وما نود ان نؤكده هو ان الشعب الكويتي بكل فئاته وتوجهاته السياسية قد عبر عن تلاحمه وتضامنه مع قيادته الشرعية وتأييده المطلق لها الذي جسدته قرارات مؤتمر جدة التي كانت بمثابة صفعة قوية في وجه المتآمرين على الحق الكويتي وشرعيته.

انتهى حنان المرزوق


http://www.kuna.net.kw/NewsAgenciesP...=ar&id=1776867

و هذا كان كلام الامير !



و كلام الامير واضح !



ناس مواقفهم غير مشرفه !




طالما مواقفهم غير مشرفه ليس ياحدس ماسكين ( كودري ) و قاعدين تلمعونهم لا بارك الله فيكم انتم و حماس وراكم !



حدس تلمع حماس !



و حماس تشفط حدس !



و كلهم عيال ( ستين ) يوم !



و كله على حساب الوطن !



و المضحك و المخزي و الي يفشل و يقص الوجه !



هذا الي اكتشفه أخونا بيان !



اتصدقون كل هالكذب و راه شخص واحد !

يورد عزيزنا الطارق في مدونته المقطع التالي

estjwabcom.bmp


الموقع الأول من نوعة ، دشنت الحركة الدستورية الإسلامية ( حدس ) موقع ( استجوابكم ) لنشر تفاصيل الاستجواب وكل ما يتعلق به من أمور سواء أهدافه أو الفعاليات والأنشطة التي تقيمها حدس لتبين للشعب موقفها فيه .

الموقع دشن البارحة في الندوة الافتتاحية لحدس ، وسيكون دائم التحديث ، وفيه جانب تفاعلي وهو أنه بإمكان الزائر للموقع حجز موعد يستعد من خلاله استضافة أعضاء الحركة في ديوانه لتبيان وجهة نظرهم ومناقشتهم في الاستجواب .
أرجو المتابعة الموضوعية للموقع وما يعرضه من مواد .


الرابط : http://www.altariq2009.com/?p=373

ولكن ما جعلني متفاجيء ان هنالك تطابق بين الطارق وموقع استجوابكم وهذا التطابق ما يزيد غرابته التالي

اولا لننظر الى معلومات موقع الطارق

Visit AboutUs.org for more information about altariq2009.com
AboutUs: altariq2009.com


Registration Service Provided By: souqonline
Contact:
Visit:http://www.souqonline.com


Domain name: altariq2009.com


Registrant Contact:


aaaaa bbbbb ()


Fax:
k
k, KUWAIT 00000
KW


Administrative Contact:
Boxlink.net
Host Master ()
+1.9659220322
Fax: 00000000
P.O.Box: 17643
Khaldiya 72457
Kuwait, 00000
KW


Technical Contact:


aaaaa bbbbb ()
+965.0000000
Fax: +965.0000000
k
k, KUWAIT 00000
KW


Status: Locked


Name Servers:
ns757.websitewelcome.com
ns758.websitewelcome.com


Creation date: 13 Sep 2006 09:41:31
Expiration date: 13 Sep 2009 09:41:00

وموقع استجواب نجد التطابق مع الطارق في ذات مسجل الدومين وفي ذات العنوان وفي ذات السيرفر ومدخله تحديدا

Visit AboutUs.org for more information about estjwab.com
AboutUs: estjwab.com


Registration Service Provided By: souqonline
Contact:
Visit:http://www.souqonline.com


Domain name: estjwab.com


Administrative Contact:
souqonline
mohammad souqonline ()
+965.1234567
Fax:
Kuwait
Kuwait City, 00000
KW


Technical Contact:
souqonline
mohammad souqonline ()
+965.1234567
Fax:
Kuwait
Kuwait City, 00000
KW


Registrant Contact:
souqonline
mohammad souqonline ()


Fax:
Kuwait
Kuwait City, 00000
KW


Status: Active


Name Servers:
ns757.websitewelcome.com
ns758.websitewelcome.com


Creation date: 07 Feb 2009 12:43:31
Expiration date: 07 Feb 2010 12:43:00

ولن تستغربوا اذا ما اخبرتكم ان حتى جريده مباشر الالكترونيه ليست بعيده ايضا عن السيرفر وهي معهم كذلك في ذات السيرفر لاحظوا معي

Visit AboutUs.org for more information about mobashernews.net
AboutUs: mobashernews.net


Registration Service Provided By: souqonline
Contact:
Visit: http://www.souqonline.com


Domain name: mobashernews.net


Administrative Contact:
souqonline
mohammad souqonline ()
+965.1234567
Fax:
Kuwait
Kuwait City, 00000
KW


Technical Contact:
souqonline
mohammad souqonline ()
+965.1234567
Fax:
Kuwait
Kuwait City, 00000
KW


Registrant Contact:
souqonline
mohammad souqonline ()


Fax:
Kuwait
Kuwait City, 00000
KW


Status: Active


Name Servers:
ns663.websitewelcome.com
ns664.websitewelcome.com


Creation date: 14 Jan 2009 22:03:02
Expiration date: 14 Jan 2010 22:03:00

الان تبين لنا من يستجوب من وفقك الله يا زميلنا الطارق واعانك الله على كل ما سبق


و كانت هذي المشاركه من أخونا طرقي تحط النقط فوق الحروف



و تبين الكذب الي على اصوله علشان التاريخ و الحقيقه !



و سلملي على الحقيقه و سلملي على التاريخ !


الزميل بيان ..

أقسم بالله العظيم لما شفت موضوعك ضحكت من الأعماق ..

بالأمس .. لما حبيبنا وأخونا الطارق حط الموقع الخاص بالإستجواب .. وبعد زيارة قصيرة .. راودني نفس الشعور .. وبعد جهد بسيط في التقصي .. كانت النتيجة مثل ما جئت بها تماما ولكني لم أكتبها في موضوع لأنني نعست وكنت أريد أن أتأكد من معلومة معينة ..

للأمانة ليس بالضرورة أن أن يكون souqonline.com للأخ الطارق .. قد يكون يتبع لشركة x-media المستضيفة للموقع .. ولكن قطعا جميع المواقع التي ذكرتها مصدرها واحد ..

es1bt5.jpg


وبالتقصي عن الشركة .. نفس المعلومات ..

es2ui9.png


وأخيرا من جاور السعيد يسعد ..

xmediacy7.jpg


صحيح من جاور السعيد يسعد !



و السؤال الحــــــــــيــــــــــــــــن



لـــــيـــــــش حدس تكذب اكاذيب مدفوعة الأجر !



هل فقدت الأمل في الانترنت و تم كشفها و راحت تبيع الكذب للناس في بيوتها ؟



كل شي جايز !



***


و لكم هذا التصوير هديه و فوق البيعه من مدونة اخونا drblueq8


http://www.youtube.com/watch?v=eMrfaJk25jI
 
مقال الرنتيسي هم بعد يكذبون فيه !


لو كانوا يبحثون عن المصداقيه ليش ما حطوا رد الربعي عليه ؟



نشوف تسلسل المقالات علشان تبين مصداقيتهم ( المصديه ) !



مقالة احمد الربعي



التاريخ.. حين يعيد نفسه!!


هناك من يشجعون الحكومة العراقية على استمرارها بايذاء نفسها وشعبها ويبدو ان هناك من لا يتعلمون شيئاً من التاريخ حتى لو كان تاريخاً قريبا ما زالت الأمة تدفع فواتيره واستحقاقاته.

اقول هذا وأنا اشاهد مهرجانا لحركة «حماس» في قطاع غزة، واستمع الى خطاب القاه السيد عبد العزيز الرنتيسي، احد قيادات الحركة، وهو مهرجان تأييد لحاكم العراق، حيث يطالب السيد الرنتيسي رئيس النظام العراقي بتحضير فدائيين يفجرون انفسهم ويتحدث عن القيادة العراقية بشكل يثير المرارة والحزن.

كل هذا يتم على بعد امتار من آليات العدو الصهيوني، وكل ذلك يتم وفلسطين تحت الاحتلال، واخطر ما في كل ذلك، هو ذلك الربط المثير للشفقة بين المسألة الفلسطينية والمسألة العراقية، بين قضية عادلة تقف الامة كلها وراءها وبين قضية يعلم الجميع من تسبب بها، ومن دفع العراق والمنطقة الى هذا الوضع المأساوي، وبدلاً من ان يتوجه السيد الرنتيسي وحركة حماس الى رأس النظام العراقي بمطالبته باستخدام المنطق والعقل ولا نقول مطالبته بالتنحي وانقاذ العراق، يقوم بتشجيعه على العناد والمكابرة والدخول في نفق لا يعلم الا الله اين سينتهي.

اتذكر جيداً عندما كان صدام حسين يحتل الكويت وكانت المظاهرات تنطلق في الاراضي الفلسطينية المحتلة رافعة صور صدام حسين ومؤيدة له، وهو الذي تسبب في احتلال بلد شقيق، وهو الذي دفع باكثر من ثلاثمائة الف فلسطيني لمغادرة الكويت اثناء احتلال العراق لها، وهو الذي تسبب بعد ذلك بتدمير العراق وتجويع شعبه، وكنا نعيش على بقية امل في عقل فلسطيني لا يخلط بين الامور، ويركز على قضيته، ويرفض ان يتحول الى جمهور يحركه كل دكتاتور، ويطرب لكل بيان عسكري يتحدث زوراً وبهتانا عن فلسطين، ويرفض ان يستخدم قضيته العادلة كل ارهابي وقاتل وخارج على القانون.

اذا جد الجد واستمرت القيادة العراقية بعنادها، ووصلنا الى مرحلة الحرب فلن يجد العراقيون حركة حماس ولا السيد الرنتيسي يدافعون عنهم، واذا حدثت للعراقيين كارثة فسيتذكرون كل من شجعوا صدام قبل اثني عشرة سنة ودفعوه الى المغامرة، ومن استمروا يلعبون نفس الدور، وسيتذكر العراقيون تلك القيادات العربية التي تحاول الان بكل قوة تجنيب العراق الكارثة وتبذل جهوداً عظيمة لايجاد مخرج للازمة.. والمهم ان هناك من لا يتعلمون شيئاً من التاريخ.

رد الرنتيسي


حقا.. إن التاريخ يعيد نفسه


ترددت كثيرا في كتابة مقالي هذا، ثم حزمت أمري واخذت بالكتابة، وذلك رداً على مقال نشرته «الشرق الأوسط»، بتاريخ 12 يناير (كانون الثاني) 2003، للدكتور أحمد الربعي، النائب في مجلس الأمة الكويتي بعنوان «التاريخ.. حين يعيد نفسه». وحزم أمري كان لا بد منه لأن الكاتب شخصية مرموقة لها وزنها في وطننا الكويت، ولأن الصواب لم يكن حليفه في مقاله هذا، ولا اعتقد انه تعمد الاساءة لحركة «حماس»، ولكني اعتقد ان الحقائق لم تصل الى مسامعه وله كل العذر في ذلك. ولكن هناك أمراً لم اجد لأستاذنا فيه عذرا، وهو انه بنى موقفه من ضرب أميركا للعراق من خلال الألم الذي لا اشك في انه لم يكن سهلا، والذي تسببه اجتياح الكويت عام 1990، ونحن في فلسطين اقدر الناس على تفهم شدة الالم الذي يولده قهر الاحتلال، ولكني كنت آمل، وما زلت، ان يكون موقف الربعي مبنيا على المصلحة العليا للأمة بما فيها الكويت، وان يتحسس الخطر الذي ينتظر الأمة بكاملها بما فيها الكويت وفلسطين، اذا لا قدر الله ضرب العراق، فالامر أبعد من التشفي وارواء الغليل، انه احتلال لن يكون للعراق فقط، بل لا ابالغ ان قلت انه سيكون للخليج بكامله، ناهيك من ان الذين ستسحق عظامهم قنابل أميركا معظمهم كان قاصرا، او لم يكن حتى مولودا يوم اجتاح العراق الكويت، فنصرة العراق، دكتورنا الفاضل، نصرة لفلسطين والأمة، ونصرة لشعب الكويت وشعب العراق، ومن هنا لا غرابة في ان نسمع أصواتا كويتية ترفض ضرب العراق، وهي محقة في ذلك، كما ان دول الخليج جميعها ترفض ضرب العراق.

لقد قلت في مقالك «هناك من يشجعون الحكومة العراقية على استمرارها بإيذاء نفسها وشعبها، ويبدو ان هناك من لا يتعلمون شيئاً من التاريخ حتى لو كان تاريخاً قريباً ما زالت الأمة تدفع فواتيره واستحقاقاته. اقول هذا وأنا اشاهد مهرجانا لحركة «حماس» في قطاع غزة، وأستمع الى خطاب ألقاه السيد عبد العزيز الرنتيسي، أحد قيادات الحركة، وهو مهرجان تأييد لحاكم العراق، حيث يطالب السيد الرنتيسي رئيس النظام العراقي بتحضير فدائيين يفجرون انفسهم ويتحدث عن القيادة العراقية بشكل يثير المرارة والحزن».

ولكن دكتورنا الفاضل، ألا ترى الاستعدادات الأميركية والبريطانية التي تعد لسحق عظام العراقيين؟ واذا كان الامر كذلك، فهل ترى ان الحكمة تقتضي ان يرفع العراقيون راية بيضاء ليلقوا الورود على قاتليهم؟ وهل هناك عيب او ايذاء لشعب العراق في نصرته؟ ثم أحب ان أسر لك دكتورنا الفاضل، بأننا لم نخرج تأييدا لحاكم العراق كما ذكرت، ولا لغيره من الحكام، ولم يذكر في الكلمة التي القيتها لفظة واحدة تشير الى ذلك، أتدري لماذا؟ لأننا دائما وأبدا كنا مع الشعوب، وربما لا يخفى عليك ذلك، وارجو ألا يثير دعمنا لشعب العراق مرارة ولا حزنا في نفسك ان شاء الله.

لقد فعلنا نفس الشيء دكتورنا الفاضل يوم اجتاح العراق الكويت، لقد كانت «حماس» فريدة في موقفها، واضحة في قولها، صادقة مع مبادئها، ورفضت بكل شجاعة احتلال الكويت، أتعلم دكتورنا ان الناس أنزلوا خطباء «حماس» عن المنابر وأهانوهم لأنهم كانوا اوعى من العواطف التي لم يكن لها مبرر، تماما كالعواطف الخاطئة التي تتمنى قيام أميركا بضرب العراق. هل تعلم أنني كنت وشيخ فلسطين الشيخ أحمد ياسين، في احدى زنازين الاحتلال يوم اجتياح الكويت؟ وأقسم لك أنني لم أر شيخنا مهموما كما كان يوم اجتياح الكويت، ولقد بلغ بنا الاسى مبلغا عظيما. ولما خرجت من المعتقل وقلت رأيي بوضوح. رافضا اجتياح الكويت، قال بعض السذج «يا ليته لم يخرج من المعتقل»، ويمكنك أن تراجع بيان الحركة وتصريحاتنا في ذلك الوقت حتى تنجلي لك الأمور، لقد فعلنا ذلك لأننا أولاً نتألم لألم اخواننا في الكويت، وثانياً لأننا كنا نقرأ بوعي تام ما بعد الاجتياح.

وكم تألمت وأنا أقرأ في مقالك «أتذكر جيداً عندما كان صدام حسين يحتل الكويت وكانت المظاهرات تنطلق في الأراضي الفلسطينية المحتلة رافعة صور صدام حسين ومؤيدة له». ثم لا يفوتك ان تضيف فتزج بحركة «حماس» في دائرة السعداء باحتلال الكويت، وكم كان في ذلك من تجن على حركة كانت واعية في دعمها لشعب الكويت كما هي واعية اليوم في دعمها لشعب العراق، فتقول «اذا جد الجد واستمرت القيادة العراقية بعنادها، ووصلنا الى مرحلة الحرب فلن يجد العراقيون حركة «حماس» ولا السيد الرنتيسي يدافعون عنهم. واذا حدثت للعراقيين كارثة فسيتذكرون كل من شجعوا صدام قبل اثنتي عشرة سنة ودفعوه إلى المغامرة، ومن استمروا يلعبون نفس الدور». ودعني اصدقك القول إنني لا ارى في اجترار الالم الذي اصاب الكويتيين أي مصلحة لهذه الأمة، لأن أميركا ستزول بإذن الله، ولذا علينا ان نزرع الحب بين الشعوب بدلا من تعميق الكراهية.

ولي همسة عتاب لك دكتورنا الفاضل، وأنت تقول «كل هذا يتم على بعد امتار من آليات العدو الصهيوني، وكل ذلك يتم وفلسطين تحت الاحتلال. وأخطر ما في كل ذلك، هو ذلك الربط المثير للشفقة بين المسألة الفلسطينية والمسألة العراقية». وكأننا نغض الطرف عن آليات العدو، وكأننا لا نقدم في كل يوم خيرة شبابنا في مواجهة هذه الدبابات، فنحن أستاذنا لم ندر ظهورنا لهذه الدبابات ولن نفعل ذلك بإذن الله، ولم نكن في جهادنا معتمدين على الانظمة، ولكن اعتمادنا فقط على الله سبحانه. ثم أخي الفاضل دكتور أحمد، ألم تكن أوسلو التي انتقدتها في مقالاتك سابقا، ثمرة لضرب العراق؟ ثم ألم يقل كل المحللين والسياسيين ان ضرب العراق قد يؤدي الى طرد الفلسطينيين من وطنهم؟ او الى إعمال السكين الصهيوني في رقابهم؟ فكيف تعتبر ان الربط بين العراق وفلسطين هو اخطر ما في الموقف الذي اتخذته «حماس»؟ ناهيك من ان قضايا الأمة واحدة وستنعكس سلبا على الجميع. فأميركا لا تفرق بين عراقي وكويتي ولا سعودي ومصري. فيا دكتورنا رغم المرارة والالم الذي أصابنا واصابكم يوم اجتياح الكويت، شئنا أم أبينا، فان مصيرنا واحد.
اذا تركت مسيرات الفلسطينيين في نفسك المرارة، فأنا أؤكد لك أن مقالك لن يترك في نفوسنا الا الحب، ولذلك دعنا نتغافر، ونتجاوز عما يثير في نفوسنا الاحقاد. واكبر خدمة يمكن ان نقدمها لشعبينا في العراق والكويت هي ان نتجاوز الازمة، ونجسر الهوة النفسية، وان نتصالح، «والصلح خير».

دكتورنا الفاضل، حقا إن التاريخ يعيد نفسه، فها نحن اليوم نُؤذى لدعمنا شعب العراق ضد الاجتياح الأميركي، تماما كما أوذينا يوم دعمنا شعب الكويت ضد الاجتياح العراقي.
وتحية لشعب الكويت الذي وقف معنا في الماضي ويقف معنا في الحاضر ولن يتخلى عن مسؤولياته في المستقبل بإذن الله.

* مسؤول في حركة «حماس»
http://www.aawsat.com/leader.asp?sec...1&issueno=8823

رد الربعي على الرنتيسي الي بعده اختفى الرنتيسي و ( بلع موس ) !


... حتى لا يصبح التاريخ استنساخا



حسنا فعل الاخ الكريم عبد العزيز الرنتيسي برده على مقالتنا الموسومة «التاريخ يعيد نفسه» المنشورة بتاريخ 12/1/2003.. والى جانب لغته المتحضرة، فان مناقشة ما طرحته في مقالتي تلك هي امر صحي نحتاجه في هذه الظروف المعقدة.

جوهر مقالتي كان تلك الحقيقة المؤلمة التي تقول ان الشعب الفلسطيني وبسبب حجم المأساة التي عاشها، وتراكم القمع والتهجير والاستلاب بحقه، قد اصبح ضحية لجيش من المحتالين والباحثين عن السلطة، وان هذا الشعب قد تم استغلال ظروفه. فكل ضابط يعتلي صهوة دبابة يدبج البيان الاول بكلمة فلسطين حتى اذا تمكن حرق الزرع والنسل وعاث في الارض فسادا وتآمر على الفلسطينيين، وكل من رفع شعار القومية او اليسار او الاسلام وربطها بالقضية الفلسطينية وجد من يصفق له، وكل عمليات الارهاب العالمي الاخيرة التي اساءت الينا والى قضيتنا المركزية يتم ربطها بفلسطين، وفي كل مرة يقع الفلسطينيون ضحية حفلة من الكذب والتزوير، ويكونون حطبا لمعارك ليست معاركهم.

مقالتي كانت من منطلق الخوف من ان يكرر التاريخ نفسه، ولا اريد ان ندخل في فتح ملفات الماضي، ولا في حرب الارشيف، فمهمتنا العاجلة هي لئم الجراح لا نكأها. ولكن ولان الاخ الكريم عبد العزيز الرنتيسي طرح عددا من القضايا التي تتعلق بالموقف الفلسطيني من احتلال الكويت فلا بد من المرور مرور العابرين على تلك المسألة بهدف الاستفادة من اخطاء الماضي وليس بهدف البكاء على اللبن المسكوب.

لا اريد تكرار ما قاله الرنتيسي مشكورا عن موقف الكويت والكويتيين من القضية الفلسطينية، ففيها تشكلت حركة فتح وفيها عاش قادة السلطة الوطنية الحالية، وعلى ارضها كان يعيش ما يقرب من اربعمائة الف فلسطيني. كانت فلسطين ـ وما زالت ـ حاضرة في ضمائر الناس، اسماء الشوارع والمدارس، جمع التبرعات، المظاهرات الحاشدة، وكانت فلسطين هي الرقم الصعب الذي يتفق عليه الجميع في مجتمع ديمقراطي اعتاد على الخلاف على كل شيء.

في وسط هذه الاجواء يقوم صدام باحتلال الكويت، وفي اجواء كهذه كانت الناس في الكويت تتطلع الى كلمة حق، وخاصة من اولئك الذين وقفنا معهم من منطلق الواجب، فكان المشهد مأساويا.

القيادة الوطنية الموحدة للانتفاضة (12 اغسطس 1990) تتبنى وجهة النظر العراقية وتعلن في بيانها ان المهمة العاجلة هي «التصدي للوجود العسكري الاجنبي» وتتحدث عن «التركة الاستعمارية وتقسيم الوطن العربي وسيطرة الاقلية على الثروة واغراق اسواق النفط» وهو بيان معدل ومهجن عن بيان صدام حسين عن احتلال الكويت.

قيادة عرفات «ناضلت» في مؤتمر القاهرة الطارئ (10 اغسطس 1990) ضد اصدار قرار ادانة الاحتلال وصوتت ضده، واعلن عرفات تحالفه مع صدام حسين واستمر، ودفع الشعب الفلسطيني الى اوسلو.

الشيخ اسعد بيوض التميمي، زعيم حركة الجهاد الاسلامي يطالب من بغداد (اواخر سبتمبر 1990) بنصرة العراق المسلم ضد دول الكفر (الكويت والسعودية) ويدعو صدام حسين من بغداد الى اعلان نفسه خليفة للمسلمين واعلان العراق دولة الخلافة الاسلامية، ويصدر فتواه «الوقوف الى جانب صدام حسين واجب شرعي والقتال معه قتال في سبيل الله ومن تخلف فهو من المتخلفين».

حركة حماس اصدرت بيانها الشهير (17 اغسطس 1990) الذي تطالب فيه بجلاء القوات العراقية من الكويت، ورغم انه موقف ايجابي الا انه يشبه تحقيقات الشرطة في جريمة تسجل في النهاية ضد «مجهول»، فليس في البيان ظالم ومظلوم بل القضية كما يقول البيان نصا «مناشدة الجارين العراق والكويت ان يتقوا الله في المسلمين فيجمعوا كلمتهم ويتجاوزوا خلافاتهم» وهذا الموقف يذكرنا بالموقف الاميركي الحالي من القضية الفلسطينية حين يناشد «الطرفين» باللجوء الى السلام. الطرف الاسرائيلي الذي احتل الارض، والطرف الفلسطيني الذي هو ضحية الظلم والعدوان. بل ان حماس تذهب الى ما هو ابعد من هذا بعد ايام من البيان بتفسير كل ما حدث بأنه مؤامرة مدبرة «من الصهيونية العالمية وعلى رأسها اميركا للقضاء على القدرات العلمية والعسكرية للعراق الشقيق» ثم تربط حماس موقفها بموقف شرعي بانه «لا يجوز دخول الكافرين ارض الحجاز، ومن يقل بغير ذلك فهو جانح مهزوم او متخاذل خراص». وفي 15/8/1990 دعت حركة حماس في بيان لها الى اضراب شامل «احتجاجا على الاحتلال الاميركي الصليبي لبلاد المسلمين» ودعت الى «مقاطعة البضائع الاميركية»! وبعد ذلك دعت حماس الفلسطينيين الى «الاكثار من الصيام والصلاة والدعاء الى الله ان يثبت اخواننا في العراق على اميركا وحلفائها وعبيدها والخروج الى السطوح والصراخ باسم الله، الله اكبر مع كل صاروخ يطلقه العراقيون..»!
أبَعْدَ كل ذلك يا اخي عبد العزيز الرنتيسي تتحدث عن حزنك وحزن الشيخ احمد ياسين الشخصي على احتلال الكويت، رغم التقدير لهذا الشعور؟ لكن المسألة اكبر من قضية عواطف. فالمواقف السياسية لحركة حماس وغيرها كانت احد اسباب تشجيع الرئيس العراقي على استمراره في العدوان. واهمال مشاعر شعب عربي تحت الاحتلال كان مأساة حقيقية لو حدثت لغير الكويتيين لدفعتهم ـ لا سمح الله ـ الى الكفر بقضيتهم والوقوف في المعسكر الاخر.

اقول ان التاريخ يعيد نفسه، فما نراه الان من تحركات في الاراضي المحتلة، ومن بينها المهرجان الذي كتبنا عنه وكلماتك في ذلك المهرجان، ستكون وسائل جديدة لتشجيع النظام العراقي على التطرف والعناد، وهو ما سيدفع بكارثة جديدة لشعب العراق الصامد بعد كل الكوارث التي تسببت بها الدكتاتورية وصفق لها الكثيرون.

اخي عبد العزيز الرنتيسي، علينا ان نتخلص من عقدة العروبة المتوحشة، والدخول الى فكرة انسانية اخرى تدين المجرم بغض النظر عن جنسيته، وترفض لبعض ابناء جلدتنا ان يتاجروا بنا وبمآسينا.

كل خوفي ان نتحول الى امة تصنع قاتليها وتصفق لهم، وكل خوفي ان نصبح مثل بعض اجدادنا في الجاهلية قبل ظهور رسول الامة حينما كانوا يصنعون آلهتهم من التمر فاذا جاعوا اكلوها، اما نحن فيبدو اننا نصنع هذه الالهة المزيفة لتأكلنا.

اذا كان الاخ الرنتيسي يخاف من حرب في العراق فان بيوتنا في الكويت تبعد مئة كيلومتر من الحرب، وهي حقيقة لها مدلولها النفسي، واذا كان الاخ عبد العزيز يخاف على شعب العراق وهو في الاراضي المحتلة فان خوفنا مختلف، فالعراقيون جيراننا وسيعود اطفالنا واطفال العراق الى العيش معا بسلام، ولذلك لا نريد لجيراننا واطفالهم ان يصبحوا ضحية لحرب او جوع او جهل لاننا سنكون اول ضحايا هذه المأساة. وكل املي ان تتم التفرقة بين قضيتين، بين شعب منهك من الحروب العدمية في العراق وبين حاكم ظالم، وكل املي ان تتم التفرقة بين قضية عادلة هي قضية فلسطين وبين معارك وهمية يخوضها حاكم العراق ويربطها ظلما وعدوانا بالقضية الفلسطينية. ودعائي بان يثبت الله المجاهدين ويقوي من عزيمتهم في وجه شارون ودباباته، وان يديم هذا التواصل والتعاضد بين شعب فلسطين وشعوب العرب من البحر الى البحر، وان يعيننا على قول كلمة الحق في وجه كل ظالم، وان يجعلنا نتذكر دائما من هم الذين تسببوا في بلوتنا، ومن هم الذين ادخلوا مئات الالاف من الجيوش الاجنبية الى بلدنا، ومن هم الذين تاجروا بنا وبقضيتنا، ومن هم الذين بددوا ثروة الامة في حروب عدمية، وان يعين اخوتنا في فلسطين على التفرقة بين المخلصين للقضية الفلسطينية وبين المتاجرين بها، وان يرفع الغمة عن العراق واطفاله.


الدكتور : احمد الربعي.
24- 1- 2003

و حتى مقال الرنتيسي طلع ( فــــــــاشوش ) و ( شــــاكوش ) بيخرم في مصداقية حدس !



و حــــــــــدس لا تكذب .. بل ( تــتــجــمــل ) !



و منا للتاريخ و الحقيقه !


.

.
 

الحكيم

عضو فعال
هل اعتمدت حدس في نشر هذا الاعلان و بناء المواقع و رواتب القائمين عليها على نظام القطيه ؟!

أو اعتمدت فتوى الدكتور عجيل النشمي !

nashmy-zakat.jpg
 

بيان

عضو بلاتيني
ابن المقفع الكويتي


وفقك الله عزيزي على هذا الجمع الرائع الذي لا يدع مجالا للشك ان الحمله الوطنيه لنصره المقاومه الفلسطينيه ليست سوى دعوه عفنه لنصره المتخاذل والمتلون والكاذب واللعب على مشاعر ابناء الكويت وتهوينا للمصاعب والازمات التي مرت بها البلاد .

ولئن كان اولا بهؤلاء المتخاذلون وانصار الخونه واصوات السوء ان يذودوا عن حمى وطنهم ولكن الت الالسن ان لا تنطق الا كذبا كما عودونا .

سبحان الله وسبحان الله وبحمده انفضح هؤلاء الذين لا يحملون فقط رؤيه مختلفه بل يحملون معهم ولاء لغير وطنهم هذا الولاء الحزبي العفن الذي حملوه وحاولوا ان يركبوه على ظهر الوطن ليمتطوا صهوه المواطنه .

تحياتي لك عزيزي
 

drblueq8

عضو فعال
أبن المقفع الكويتي...
أشكرك جزيل الشكر على هذا التجميع لأهم ما قبل في كذب حدس
وأحب أوضح إن مقالي المتعلق بأدلة حدس... ملك للجميع... نقلوا و نسخوا و وزعوا كثر ما تقدرون...
أنا سبق إني ضفت الموضوع قبل جم يوم هني، بس الظاهر ما أخذ حقه...

إسمحلي أضيف أدلة جديدة
.....

"... في الضفة الغربية، قرر الفلسطينيون المتعاطفون مع حركة المقاومة الإسلامية (حماس) المدعومة ماليا من الكويت، الوقوف في إلى جانبها في بادئ الأمر، لكن لاحقاً أصبح الفلسطينيون، خاصة أؤلئك المحسوبون على (حماس) مؤيدين للموقف العراقي..."
كتاب (حرب الخليج والنظام العالمي الجديد - العلاقات الدولية في الشرق الأوسط)
المؤلف: طارق إسماعيل و جاكلين إسماعيل
صفحة 475

"... أعلنت (حماس) دعمها للكويت نظراً للمساعدات المالية التي كانت تحصل عليها من الحكومة الكويتية والمقيمين الفلسطينيين في الكويت قبل الغزو العراقي، إلا أن الدعم للكويت بدأ يتضاءل في مواجهة الرغبة الشعبية الفلسطينية، لتغّير بعدها (حماس) موقفها وتدعم صدام حسين والعراق"
كتاب (الغزو العراقي على الكويت)
المؤلف: حمدي حسن
صفحة 177

"... بداية أعلنت (حماس) رفضها وإستنكارها للغزو العراقي على الكويت لكنها طلبت أيضاً من الأطراف المعنية الرد بإيجابية على المقترحات والمطالب العراقية. بعد ذلك قررت حركة المقاومة الإسلامية اللجوء إلى الصمت للحفاظ على مكانتها الشعبية ومواردها المالية. لكن عندما بدأت العمليات العسكرية على العراق لتحرير الكويت، أعلنت (حماس) معرضتها للحرب الصليبية الجديدة"
كتاب (حسابات التطرف)
تأليف: مارتن مارتي و سكوت آبلبي
صفحة 423

.....
 

drblueq8

عضو فعال
للتوضيح... الفيديو إللي نقله العزيز أبن المقفع من مدونتي هو من إنتاج الأخ العزيز KuwaitVoice
 

ستانفورد بينيه

عضو بلاتيني
اعتقد ان هذا الموضوع يوضح و بشكل متسلسل كيفية الكذب و التدليس التي تقوم بها حدس من أجل الدفاع عن حماس بواسطة هذه الإعلانات المضحكة .. و يفندها واحده تلو الأخرى!!

فهل سنسمع صوت مؤيدين حدس بعد أن بانت أكاذيب من يؤيدون !!
 

أحمداني

عضو بلاتيني
لا أؤيد الحركة الدستورية الأسلامية وكذلك ولا أؤيد أيضاً الفجور المطلق من بعض الأعضاء هنا لمجرد أختلاف أجنداتهم السياسية معهم..!

نعم نختلف مع حدس بطرحهم السياسي وهذا شئ طبيعي يحدث ولكن المصيبة أرتفاع نبرات التشكيك بالوطنية والولاءات وهذا لا نرضاه..!

الأزدواجية والكيل بمكيالين أصبحت السمات الغالبه في مجتمعنا الكويتي ودليل تطرق البعض منكم للحركة الدستورية علي أنها مؤيده لحركة حماس

وتطرق أيضا لمهرجان نصرة غزة الذي أُقيم في ( حولي بارك ) ولم أجد من تطرق لحضور جاسم الخرافي وأحمد لاري ووليد الطبطبائي لهذا المهرجان..!؟
 

7adsawy

عضو بلاتيني
احمداني شكرا لعدالتك وشكرا لارتقاء اختلافك
البقية لازلتم تجترون نفس مواضيعكم وعملية
الاستنساخ لمدوناتك :) اللي بعده ؟!
ماكو شي يديد ؟
 

ستانفورد بينيه

عضو بلاتيني
اعتقد أن " حدس " في إعلاناتها للدفاع عن حماس أرتكبت خطأ كبير و هو إستغلال المنتمين لـ " اللجنة الكويتية المشتركة لنصرة فلسطين " لمأربها الحزبيه لتدعم حماس و كأن حماس هي فلسطين فأنعكس ذلك على بعض الجمعيات و النقابات ممن لا تتبع " حدس " بشكل مباشر و نشرت بيانات تستنكر مثل هذه الأفعال الحزبيه التي تقوم بها " حدس " !!

و كان هذا بيان لاتحاد عمال البترول وصناعة البتروكيماويات :


بعد المهندسين، اتحاد البترول يتبرأ من نصرة 'حماس'

'بعض الجهات تحاول زج اسم اتحادنا في بيانات لا تمت له بصلة'


نشرت بعض الجهات في الصحف المحلية خلال الأيام الماضية بيانات مختلفة ، وقد زج اسم اتحاد عمال البترول وصناعة البتروكيماويات ، دون علمه ، بين الجهات الناشرة لهذه البيانات تحت مسمى ، اللجنة الكويتية المشتركة لنصرة فلسطين ، ويهمنا أن نوضح في هذا البيان مايلي:

أن اتحاد عمال البترول وصناعة البتروكيماويات يقدم دعمه الكامل للشعب الفلسطيني ، منوها بأن الاتحاد بادر خلال الأيام السابقة الى تنظيم مهرجان خطابي بالتعاون مع الاتحاد العام لعمال الكويت أبدى فيه تعاطفه ونصرته للقضية الفلسطينية وأشقائنا في غزة وهذا ماجرت عليه العادة من دعم كبير لحركتنا النقابية في مثل هذه الأمور الانسانية .


إننا نفتخر بشعبنا الكويتي الأبي وجمعيات النفع العام والحركة النقابية الكويتية السباقة في تقديم يد العون والمساعدة لإخواننا في شتى أنحاء العالم مما ينعكس إيجابا على بلدنا المعطاء ، حيث كان لاتحادنا الكثير من المساهمات الفعالة في دعم الامور الانسانية المختلفة على مر السنين.

ان الاتحاد ومنذ تأسيسه في العام 1965م أنشيء لمتابعة شئون العمال في القطاع النفطي وخدمة الحركة النقابية الكويتية وهو كيان مستقل لا يتبع أية تيارات أو أحزاب ، وقد استغرب ماصدر مؤخرا في بعض الصحف اليومية المحلية من بيانات تم فيها زج اسم الاتحاد دون علمه بين الجهات الناشرة لهذه البيانات تحت مسمى اللجنة الكويتية المشتركة لنصرة فلسطين .

وهنا نؤكد بأن اتحاد عمال البترول وصناعة البتروكيماويات غير معني بما يصدر من أي جهة من بيانات أو قرارات لا تمت لنا بصلة أو تخدم عمالنا ، وان موقفنا ينطلق كما اسلفنا من واجبنا الوطني والتوجيهات السامية لحضرة صاحب السمو أمير البلاد المفدى وسمو ولي عهده الأمين والحكومة الرشيدة ، والذي يحتم علينا الوقوف مع اشقائنا الفلسطينيين وغيرهم من الشعوب العربية متعالين على أي جراح تعرضنا لها من قبل أي طرف .

اتحاد عمال البترول وصناعة البتروكيماويات


و كان هذا بيان جمعية المهندسين الكويتية :


جمعية المهندسين تتبرأ من بيان-إعلان مناصرة حماس

الزعبي : مستمرون في دعم وحدة الشعب الفلسطيني واللجنة المشتركة حادت عن دورها في نصرة غزة



جددت جمعية المهندسين الكويتية التزامها الدعم المطلق للقضية الفلسطينية ونصرة الشعب الفلسطيني ضد الاحتلال الإسرائيلي الغاشم ، داعية إلى وحدة الشعب الفلسطيني لمواجهة الاعتداءات المتكررة على إخواننا في قطاع غزة وفلسطين كلها .

وقال أمين صندوق الجمعية المهندس حمود الزعبي : أن مشاركة الجمعية وعضويتها في اللجنة الكويتية المشتركة لنصرة فلسطين جاءت من هذا المنطلق ، مشددا على دعم المهندسين الكويتيين وعبر جميع القنوات المتاحة للقضية الفلسطينية وأنهم ماضون في هذا الدعم لجميع الأطراف الفلسطينية حتى إقامة الدولة الفلسطينية المستقلة .

وأضاف الزعبي : إننا في جمعية المهندسين الكويتية دعونا وندعوا إلى وحدة الشعب الفلسطيني وأن عضويتنا في اللجنة المشتركة لم تكن لزيادة الفرقة أو تفضيل أو تمييز أو دعم طرف فلسطيني على طرف آخر ، وأن موقف المهندسين الكويتيين سبق وأن أعلن من خلال القنوات الرسمية وفي اجتماعات اللجنة التي
شاركت بها الجمعية ، موضحا أن هذا الموقف يدعو إلى الوحدة وعدم التدخل في الشؤون الداخلية الفلسطينية وهذا ما عبرنا عنه من خلال اتحاد المهندسين العرب ومن خلال استضافتنا مؤخرا للمشاركة الفلسطينية في أعمال لجنة المكاتب والدور الهندسية العربية التي عقدت اجتماعاتها مؤخرا في الكويت ، كما أننا قمنا بدعم كافة الجهود الرسمية الداعية إلى وحدة الصف الفلسطيني لنصرة إخواننا في غزة وفي فلسطين المحتلة كلها .

وأكد أمين صندوق ' المهندسين ' : أن الجمعية غير معنية بما يصدر عن اللجنة المشتركة من بيانات أو مواقف دون استشارتها ، وأن ما يصدر دون استشارتها لا يعني بالضرورة موقفها من هذه البيانات ، مشددا على ضرورة أن لا تحيد اللجنة عن دورها المنشود في تعزيز لحمة الشعب الفلسطيني ودعم وحدته الوطنية .

وأكد الزعبي : أن المهندسين الكويتيين يشاطرون إخوانهم الفلسطينيين معاناتهم وأنهم مستمرين في دعم القضية الفلسطينية من خلال كافة البل المتاحة سواء كان من داخل اللجنة المشتركة أو من خارجها ، مشددا على أن الحديث عن وثائق وبيانات تنشر تباعا دون استشارة الجمعية أمر لا يعنيها ولا يعني موافقتها على ذلك وأن الجمعية تناشد اللجنة المشتركة إلى عقد اجتماع مشترك تحضره كافة الأطراف لمناقشة ما صدر من مواقف دون إطلاع المهندسين الكويتيين عليه ودون عرضه على كافة أعضاء اللجنة وممثلي جمعيات النفع العام في اللجنة المشتركة .
و هنا خبر يبين استنكار الجمعية الجغرافيه الكويتية لزج اسمها في مثل هذه الاعلانات ذات الاهداف الحزبيه :
زج باسمنا من دون علمنا.. لا علاقة لنا بالسياسة وما نُشر لا يعنينا

اتحاد العمال والجمعية الجغرافية يتبرآن من بيان (حماس)

كتبت مرفت عبدالدايم: بعد جمعية المهندسين ورابطة التدريب في الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب تبرأ الاتحاد العام لعمال الكويت والجمعية الجغرافية من بيان اللجنة المشتركة لدعم واعمار غزة حول موقف حماس ابان الغزو العراقي الغاشم.

وقال اتحاد العمال في بيان تلقت «الوطن» نسخة منه: ان زج اسم الاتحاد دون علمه بين الجهات الناشرة لبيانين تحت مسمى اللجنة الكويتية المشتركة لنصرة فلسطين ويهمنا في هذا المجال أن نوضح ان الاتحاد العام لعمال الكويت ومعه الحركة النقابية الكويتية بكافة فئاتها في القطاعين الحكومي والنفطي والقطاع الخاص يعتبر ان نبش الماضي من أجل محاولة تبرئة موقف هذا الفريق أو ذاك، مما يعني ضمنا ادانة فرقاء آخرين بعينهم، لا يخدم قضية الشعب الفلسطيني بل يزيد من حدة الشرخ الحاصل في صفوفه، ويزيد بالتالي من ضعفه في التصدي للهجمة الشرسة التي يتعرض لها على جميع الاصعدة، العسكرية والسياسية والاقتصادية والأمنية والاجتماعية، والاتحاد العام اذ يدين بشدة الاخطاء الفلسطينية الكبيرة التي ارتكبها الجميع دون استثناء بحق الكويت في تلك الحقبة من الزمن، يعتبر ان تلك الاخطاء ارتكبت في ظل ظروف سياسية معينة احدثت التطورات التي جرت على هذه الساحة منذ عام 1990 حتى الان تغيرات كثيرة وجذرية عليها، كان ابرز معالمها زوال نظام صدام حسين، واننا لم ولن ننسى هذه الاخطاء، ولكننا نعتقد بأن العودة الى ابرازها والبحث بين طياتها على مبررات لتبرئة هذا الطرف وادانة ذاك، لا يخدم مصلحة القضية الفلسطينية بأي شيء، ولا يدعم نضال الشعب الفلسطيني من اجل تحقيق اهدافه العادلة، وان المسمى الذي اعطته الجهات التي نشرت تلك البيانات لنفسها، بالادعاء انها اللجنة الكويتية المشتركة لنصرة فلسطين، ويتناقض مع جوهره بحد ذاته، فالبيانات المنشورة لا تهدف الى نصرة فلسطين بقدر ما تهدف الى نصرة فريق فلسطيني بعينه وتسيء للقضية الفلسطينية برمتها، وان تصرفا من هذا القبيل لا يخدم بأي حال من الاحوال قضية وحدة صف شعبنا الكويتي، وتكاتفه وتلاحمه، وموقفه الوطني التضامني الموحد تحت راية ومظلة قيادته السياسية الحكيمة من أجل تحقيق المزيد من التقدم والرقي والازدهار لهذا الوطن العزيز الكويت.



لا دخل لنا بالسياسة



بدورها تبرأت الجمعية الجغرافية الكويتية من بيان اللجنة المشتركة وقالت انه لا علاقة لها بالامور السياسية وانما ينصب اهتمامها على مساعدة جميع ابناء الشعب الفلسطيني.

واكد رئيس مجلس ادارة الجمعية زيد عبدالرحمن المنيفي لـ «الوطن» انه لا يتفق مع البيان الذي نشرته اللجنة المشتركة، وان الجمعية لا علاقة لها بالأمور السياسية وانما فقط بالدعم المجتمعي ومساندة الشعوب وليس الحكومات.

وقال، نعم هناك ممثل عن الجمعية حضر الاجتماع الا ان هذا لا يعني بالضرورة موافقتنا على كل ما يصدر من قرارات، معلنا استغرابه من البيان الذي نشر.

وأضاف: ان مثل هذه القرارات يجب ألا تؤخذ من قبل شخص واحد وانما لابد من عرضها على مجلس الادارة لابداء الرأي ومن ثم هو من يقرر الموافقة أو الرفض، لافتا انه لو كان هذا القرار قد عرض علينا، فلن نوافق عليه، لأن هذا بعيدا تماما عن اهتماماتنا كجمعية نفع عام لا تخوض مطلقا في الامور السياسية.

وقال: نحن مع شعب فلسطين قلبا وقالبا، وكان للجمعية دور ايجابي لاغاثة الشعب الفلسطيني الذي تعرض للهجمات الاسرائيلية الوحشية، وسنظل نقدم له ما نستطيع من دعم ومساندة ولكن ضمن الاطار الانساني بعيد عن أي مواقف سياسية، وضمن مواقف حكومتنا الرشيدة من تلك القضايا، وسنمد يد العون والمساندة للشعب الفلسطيني، ولن نتوانى عن تقديم المساندة والدعم الانساني.

بدوره أكد أمين سر الجمعية حمد بودي حرص الجمعية على عدم الخوض في الامور السياسية، لافتا الى ان الجمعية لا يمكن أن تأخذ قراراتها بناء على رأي شخص، وانما يتم الأخذ برأي مجلس الادارة كاملا.

وجدد رفض الجمعية للبيان قائلا: ان ما نشر لا يعبر عن وجهة نظر الجمعية، وان الجمعية لها مجالاتها واهتماماتها التي تخوض فيها، والتي لا علاقة لها بالامور السياسية.

و هنا خبر يبين استنكار رابطة أعضاء هيئة التدريب في التطبيقي :

جمعية المهندسين و «رابطة التطبيقي» تتبرآن من بيان حماس


كتبت مرفت عبدالدايم ومبارك الشمري: تبرأت جمعية المهندسين ورابطة التدريب في هيئة التعليم التطبيقي والتدريب من اعلان تجاري نشر في الصحف يؤكد ان حركة حماس الفلسطينية «كانت مع الحق الكويتي أثناء الغزو العراقي»، وقعت عليه اللجنة المشتركة لاعمار غزة.

واوضح رئيس جمعية المهندسين طلال القحطاني ان ممثلا من جمعيته «حضر اجتماعاً عقدته اللجنة المشتركة، وحضورنا لا يعني اننا نتفق مع ما يطرح»، مضيفا «البيان المنشور عن حماس اجتهاد من اللجنة، لكن الأمور السياسية هي خارج نطاق اهتمامات جمعية المهندسين، وما يهمنا الأمور الفنية وكيفية اعادة بناء غزة واعمارها».

أما الناطق الرسمي باسم رابطة أعضاء هيئة التدريب محمد سعد الهاجري فأعلن أن بيانا ستصدره رابطته اليوم تؤكد فيه أن لا علاقة لها بهذا الإعلان «فاجتماعنا كان لمناصرة غزة بعيدا عن أي تيار سياسي.. ولم نوقع على شيء يدعم حماس».


قلناها سابقاً و في أكثر من مناسبه من يجلسون على كراسي " حدس " و يخططون " أغبياء " و فوضويون و أصحاب كراسي فقط !!

فمن غير المعقول أن يأتي عاقل حتى و إن كان بلا ذمه و أن يجير اتحادات و نقابات رغماً عنها لصالحه و بهذا الشكل الفوضوي البغيض !!
 

هدوء

عضو فعال
و الله يا حدس ...بعد ما تشوفون الكرسى الأخضر

لو ترقصون هيبهوب و بريك دانس و تغنون راب
 

خلك كويتي

عضو مميز
هل يجوز شرعا استخدام اموال الزكاة والصدقات

في تبيان مواقف سياسية لفصائل وحركات سياسية في خارج الكويت !!!


سؤالنا لكل من يراعي شرع الله في اموره واعماله !
 

drblueq8

عضو فعال
في شرع حدس... كل شي يحوز
تبيان مواقف سياسية... عرضة مع حريم... دبكة إحتفالا بمقتل الفين فلسطيني... صب قهوة حق العمة السفيرة الأمريكية
إنت شتآمر عليه بس؟
 
مشكورين على الاضافات يا شباب



و علشان يكون ملف الاعلانات الفاسده كامل



لازم نستعير هذا الاعلان المسخره



الي نشرته جريده الحركة و تواريخه متضاربه !




و شكرا لأخونا المتبحر على النشر




600x600.png
 

Modest

عضو بلاتيني / الفائز الأول في دوري الشبكة الوطنية
فائز بمسابقة الشبكة الرياضية
20يمنع رفع المواضيع سواء من قبل نفس الكاتب أو غيره بدون إضافة حقيقية أوجود مستجدات على صلة بالموضوع.
 
أعلى