ولعت بين الصانع والدلال..!!

بموضوعيية وعقلانية

التصيد للاخرين لغة الضعفاء وحبكة الخبر تشير لادانة مسبقة ليست معهودة على اصحاب الاراء الحرة خوي حدس منذ اعوام قدمت مبادرة لاصلاح الاوضاع الصحية وعبر نوابها تبنت قضايا الصحة وسعوا لتهيئة الظروف لاداء الهيئات الطبية والتمريضية دورها بشكل يليق بالمواطن الكويتي http://www.icmkw.org/NewsDetail.aspx?news_ID=20 وهل نسينا استجواب وزير الصحة الاسبق الشيخ احمد العبدالله وموقف حدس من قضايا المستشفيات وكوادر الاطباء والتمريض كما تضمن استجوابهم لرئيس الوزراء القضية الصحية وكشفوا الاهمال الحكومي وتعطل مشروع مستشفى جابر ...وقد تضمن استجوابهم 4/3 ( عرقلة مجلس الوزراء لمسيرة إنشاء مستشفى جابر الأحمد (جنوب السرة)...تعد الخدمات الصحية من أهم الخدمات التي تمس جميع أفراد الشعب الكويتي، وتعتبر من أولوياته الوطنية، ولذا فقد احتلت مكانة رئيسة في خطاب سمو أمير البلاد في أكثر من مناسبة، كما أنها كانت محل اهتمام وأولوية نيابية في العديد من المجالس البرلمانية، ويأتي مشروع مستشفى جابر الأحمد في موقعه بجنوب السرة كأحد أهم المرافق الصحية التي طال انتظارها وتوقع قيامها لتلبية الحاجات الصحية لسكان مناطق جنوب السرة والمناطق السكنية القريبة منها، إلا أنه وعلى الرغم من قيام سمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الصباح بوضع حجر الأساس للمشروع منذ أكثر من سنتين مضتا، فإنه إلى الآن وحتى ساعة تقديم الاستجواب الماثل لم يتم تجاوز تنفيذ المشروع مرحلة الحفر والتسوير، ولم يتقدم خطوة إلى الأمام، وكان لمجلس الوزراء دور أساسي وسلبي في إبقاء الوضع كما هو قائم حالياً.....هل كل ذلك كان يوم 19/3

من حقك ياخوي توجيه هذا السؤال واللي اتمنى يكون سؤالا لايجاد الحقيقة وليس الطعن والتشكيك بغضا في حدس وفكرها ونوابها
اخوي هذا سايت الحربش وشوف الانجازات والمقترحات والاسئلة الموجهة من نوابنا خلال الفترة البسيطة المنصرمة والله يبيلنا جراند دايزر مو نواب عشان ينجزون ب10 اشهر منهم 50 يوم عطلة الزامية !!خووش ديمقراطية ؟!
واثق بتحكيمك لضميرك
بالتوفيق

http://alherbesh.com/modules/news/
الله يهديك بس
ليش التشكيك بنيتي وافتراض سوء النية مع اني لا ذكرتهم لا بخير ولا بشر لا في هالمشاركة ولا في مشاركات أخرى ولا طعنت فيهم ولا بغيرهم؟
يعني هل معنى ردك انك تفترض ان كل من ينتقد حدس هو مبغض لهم وطاعن فيهم؟
بعدين النقد مكفول لكل ناخب وماني عارف حدس فوق النقد او تحته
كل الموضوع انا قدمت تساؤل والله يشهد اني من قريته بالصحف استغربت من توقيت الاقتراح ولا تحدثت عن مقترحاتهم الاخرى او انجازاتهم
انا سؤالي محدد لماذا في 19/3/2009م ولم اطعن او أشكك
انت اخوي اذا كنت احد كوادر حدس او المؤيدين لها هذا من حقك ولكن ليس من حقك حكر النزاهة والوطنية فقط بأعضاء حدس.
انت اخوي لا ياخذك التعصب الأعمى وتفترض سوء النية في كل من لا يؤيد حدس
بعدين اخوي الله يهداك انت تقول في البدايه اتمنى يكون سؤال لايجاد الحققيقة وليس الطعن والتشكيك بغضاً في حدس وترجع في النهاية واتقولي اثق بتحكيمك لضميرك؟
انا سؤال واضح ومحدد بعيداً عن التشكيك والطعن.

بس حبيت أقول لك أن ( الشايجي والصانع والحربش ) هذا مو أول سؤال ولا اول مشروع يتقدمون فيه للقضيه الصحيه وانهم كانوا سبب رئيسي من خلال المتابعه الملحه والاسئله في المجلس السابق لتوقيع عقد مستشفى جابر !!!! بعد ما تم محاوط سنتين بدون أي حركه!!!
وإذا تبي زياده دش على موقع حدس وشوف مساهماتهم بالقضيه الصحيه !!!!!
وبسك تشكييك بالشرفاء نظاف الأيدي !!​

آخر شيء أحب أقوله لك أن ( عدم العلم لا يقتضي العلم بالعدم ) أو ( عدم الوجدان لا يعني عدم الوجود ) إذا أستوعبت هالحكمتين راح تلقى رد بلييييييييييغ على سؤالك :)
مشكلتكم يا كادر حدس انكم دائماً تؤمنون أن من لا يؤيدكم فهم ضدكم
وتعتقدون ان كل من ينتقدكم فهو عدو لكم ومن المشككين بالشرفاء ونظيفي اليد
مع اني لا معاكم ولا ضدكم ولا انزهكم ولا اخونكم بل مواطن له الحق في انتقاد والاشادة بأي عمل او مقترح او مشروع او موقف يتناوله عضو او حركة او تجمع.
واعتقد ان طرحي للسؤال سبب لكم حالة من الهيجان وعدم الاتزان جعلتكم تفقدون القدرة على التمييز والتفكير السليم وتفترضون سوء النية مع اني في اي موضوع لي في المنتدى لا هاجمتكم ولا دافعت عنكم.
كل الموضوع اني طرحت سؤال وهذا السؤال سوف تسمعونه كثيراً حتى في حملاتكم الانتخابية.
اعتقد سؤالي منطقي ولا تناولت فيه انجازاتكم ولا مقترحاتكم وانا تكلمت عن قضية محددة وبموضوعية دون افتراض سوء النوايا وباخلاق الاختلاف واحتاج الى جواب منطقي وموضوعي ومحدد:
لماذا قدم الاقتراح في 19/3/2009م
حافظكم الله

الأخوان حدساوي وكويت يا بلادي والسياسي الحر:
كل ردودكم متشابهه وترتكز على نقطتين:
1) تفترضون سوء النية في التساؤل اللي طرحته.
2) كلكم تقولون روح ارجع لموقع حدس وشوف أعضاء حدس شنو قدموا.
وكل اللي ذكرتوه بعيد كل البعد عما طرحته في سؤالي.
ان ما قدمه أعضاء حدس هذا في صميم دورهم كأعضاء في مجلس الأمة ومن الواجبات المطلوبة منهم وللناخبين الحق في تناول ذلك بالنقد او الاشادة وهم من يقيمون حدس واعضاء حدس وأفكار حدس
ولا تملكون الحق في الحجر على ما يبديه المواطنون من نقد او اشادة اذا ما كان ذلك في حدود الأدب والأخلاق والموضوعية.
فماذا تريدون؟ هل تريدون ان نرتقي بمستوى الحوار او نصل فيه الى مستويات دنيا؟
أنا طرحت تساؤل منطقي وموضوعي ومحدد اذا كنت تجدون الاجابة فالرجاء الرد لأني أنا والله ماني عارف الاجابة وانا متأكد ان البعض يمكن يسأل نفسه: صح ليش قدم المقترح في 19/3/2009م والمجلس منحل؟
يا اخوان تشكيكم بكل من لا يؤيدكم يجعلكم تخسرون الكثير فيجب ان يكون لديكم المرونة والقدرة على تقبل النقد اذا ما كان بموضوعية وبحدود الخلاف المحمود.
حافظكم الله

العنتري

عضو مميز
يا جماااعة الموضوع ليس لمعرفة وضع حدس السياسي أو أدائهم بالمجلس الي طاااف الي ما كمل (السنة)
الموضوع عن اشاعة صاحب الموضوع الي انعرف موقفه من حدس من الانتخابات الي طاف فماكو اي موضوع يحمل اسم حدس الا تلقاه فيه وشاخط فيهم ونازل فيهم
والحين شنو تبون انرد عليه بعد اعلان الصانع (من زمان) انه لن يترشح
او خلونا نسأله شرايكم : من وييين يايب هالكلام ؟؟

أنا طرحت تساؤل منطقي وموضوعي ومحدد اذا كنت تجدون الاجابة فالرجاء الرد لأني أنا والله ماني عارف الاجابة وانا متأكد ان البعض يمكن يسأل نفسه: صح ليش قدم المقترح في 19/3/2009م والمجلس منحل؟
يا اخوان تشكيكم بكل من لا يؤيدكم يجعلكم تخسرون الكثير فيجب ان يكون لديكم المرونة والقدرة على تقبل النقد اذا ما كان بموضوعية وبحدود الخلاف المحمود.
حافظكم الله[/quote]

إصرارك على هذا السؤال بشكل متكرر وتجاهلك لأسهامات حدس الماضيه لنفس الموضوع يثير حولك علامات استفهام !!!!!!!!!! :eek:

عموما الجواب هو إنما الإعمال بالخواتيم :)

SomeOne

عضو مميز
في مجال الصحه استجواب جمعان الحربش واصراره بعد الاستجواب على اقاله وكيل الوزاره يثبت مدى المصداقيه، وفي النهايه الاقتراحات كثيره والمذكور هو اخر هذه الاقتراحات، وارجو من الاخ الكريم التأكد من خلال الموقع الرسمي لاعضاء الحركه الدستوريه..

ويحق لك الانتقاد، واما موضوع من ينتقد الحركه فهو ضد الحركه هذا كلام غير صحيح،
ولكن وبكل صراحه اقولها لك، احنا وصلنا لي مرحله من هو ليس من الحركه فهو ضدها والشاهد عل كلامي هذا المنتدى وارجع الى المواضيع، ما لقينا من ينتقد لمجرد النقد، الكل مهاجم ويدش يالنيه، وهذا اللي وصلنا لي هالمرحله، ولا تلومنا يمكن بعض الشباب المحبين للحركه يكونون شوي مندفعين بس شوف الواقع وقارن بين الامرين،

مع الاسف البحث العقلي نادر وجوده في الساحه السياسيه، اتمنى عدم استخدام العاطفه واسلوب الاستحواذ..

حافظكم الله

إصرارك على هذا السؤال بشكل متكرر وتجاهلك لأسهامات حدس الماضيه لنفس الموضوع يثير حولك علامات استفهام !!!!!!!!!! :eek:

عموما الجواب هو إنما الإعمال بالخواتيم :)[/quote]
--------------------------------------

يا أخي العزيز الله يرضى عليك
أنا ما تجاهلت اسهامات حدس ولا غير حدس
وبعدين أنا طرحت سؤال واصراري عليه لأني ما وجدت الاجابة في ردودكم
كل الردود بعيده كل البعد من السؤال
بعدين شلون تساؤلي يثير حولي علامات استفهام؟
شنو ممكن تكون هذه العلامات؟
يعني مثلاً ممكن أكون من المعارضين لحدس وأفكارها وتوجهها وأعضاءها؟
لو كان هذا الأمر صحيح وين المشكله؟ يعني لازم أكون من كوادر حدس؟
هناك بعض الأعضاء في حدس لو كنت في دوائرهم الانتخابية كان من الممكن اني أصوتلهم لأني أرى فيهم أفضل من الكثير من الأعضاء الموجودين.
بعدين هناك جزء كبير من المواطنين لا يميلون الى حدس وتوجهاتهم هل يعني ذلك أن هناك الكثير من علامات الاستفهام تدور حولهم؟
يا أخي شوية منطق الله يرضى عليك ويهداك.
حافظكم الله

التعديل الأخير:
في مجال الصحه استجواب جمعان الحربش واصراره بعد الاستجواب على اقاله وكيل الوزاره يثبت مدى المصداقيه، وفي النهايه الاقتراحات كثيره والمذكور هو اخر هذه الاقتراحات، وارجو من الاخ الكريم التأكد من خلال الموقع الرسمي لاعضاء الحركه الدستوريه..

ويحق لك الانتقاد، واما موضوع من ينتقد الحركه فهو ضد الحركه هذا كلام غير صحيح،
ولكن وبكل صراحه اقولها لك، احنا وصلنا لي مرحله من هو ليس من الحركه فهو ضدها والشاهد عل كلامي هذا المنتدى وارجع الى المواضيع، ما لقينا من ينتقد لمجرد النقد، الكل مهاجم ويدش يالنيه، وهذا اللي وصلنا لي هالمرحله، ولا تلومنا يمكن بعض الشباب المحبين للحركه يكونون شوي مندفعين بس شوف الواقع وقارن بين الامرين،

مع الاسف البحث العقلي نادر وجوده في الساحه السياسيه، اتمنى عدم استخدام العاطفه واسلوب الاستحواذ..
كلامك أخي العزيز في جزء كبير منه طيب ويدل على منطقيتك وتقبلك للحوار والنقاش.
لكن للأسف الكثير من الردود التي جاءت على تساؤلي بعيده كل البعد عن المنطقية وفيه الكثير من التشنج والعصبية.
بعدين اخوي انا ما تكلمت عن الحركة أو جمعان الحربش من وكيل وزارة الصحة او تردي الخدمات الصحية واذا قاموا بهذا الشي الله يعطيهم العافية وان شاء الله يكونون قد جزء من الأمانة الملقاة على عاتقهم أمام الله ثم الناس.
بس انا سؤالي اخي العزيز ما تشوف ان تقديم هذا الاقتراح اللي قلته في سؤالي السابق في تاريخ 19/3/2009م يثير الاستغراب؟ ويجعل العاقل يتساءل لماذا في هذا التاريخ؟
قد يكون تكتيك انتخابي؟ او يكون ان الوقت لم يسعفهم بسبب الحل تقديمه في فترة تسبق تاريخ 19/3/2009م؟
أنا سؤالي بسيط والاجابة عنه بسيطة جداً لمن لا يعرف بأن يقول : لا أدري أو كلش كلش يقول راح ابحث وأسأل كوادر الحركة واردلك خبر.
بعدين يا أخي العزيز قضية أن من ليس معنا فهو ضدنا تجعلكم تخسرون الكثير وبعدين بالنسبة للهجوم اللي عليكم هذا الشي طبيعي لكن من يحاول أن يظهر نفسه أمام الآخرين ومو من المعقول ان تجد حركة او مرشح لا يهاجمه الآخرين فهذا الشي طبيعي ومن طبيعة النفس البشرية ولكن الانسان العاقل يجب أن يتصف بالمرونة والقدرة على امتصاص غضب الآخرين مو يزيد الطين بله.
حافظك الله أخوي

يا أخي العزيز الله يرضى عليك
أنا ما تجاهلت اسهامات حدس ولا غير حدس
وبعدين أنا طرحت سؤال واصراري عليه لأني ما وجدت الاجابة في ردودكم
كل الردود بعيده كل البعد من السؤال
بعدين شلون تساؤلي يثير حولي علامات استفهام؟
شنو ممكن تكون هذه العلامات؟
يعني مثلاً ممكن أكون من المعارضين لحدس وأفكارها وتوجهها وأعضاءها؟
لو كان هذا الأمر صحيح وين المشكله؟ يعني لازم أكون من كوادر حدس؟
هناك بعض الأعضاء في حدس لو كنت في دوائرهم الانتخابية كان من الممكن اني أصوتلهم لأني أرى فيهم أفضل من الكثير من الأعضاء الموجودين.
بعدين هناك جزء كبير من المواطنين لا يميلون الى حدس وتوجهاتهم هل يعني ذلك أن هناك الكثير من علامات الاستفهام تدور حولهم؟
يا أخي شوية منطق الله يرضى عليك ويهداك.
حافظكم الله[/quote]

شكرا جزيلا لك على دماثة اخلاقك ,,,,,,,,,,,,
للجيمع الحق والحريه فيما يعتقد ويؤمن,,,,,,,,, بما كفله الدستور بالنهايه هذا الشيء بين الإنسان وربه ,,,,, مانبي كل الناس حدس بس نبي كل الناس ينصفون حدس ,,,,,, ومعناة ينصفون حدس يعني يكونون حقانيين ,,,,,, ومحايدين ومو علشان يخالفون حدس بالفكر او بالمصالح او بالأسلوب ,,,, ينظرون لحدس بعين الذبابه ,,,,,,,والتشكييك بدون دليل ,,,,,,
والطعن بالنيات ,,,,,,,,,, والتشكييك بالوطنيه ,,,,, مثل بعض وسائل الإعلام الفاسد التي أصبحت توزع صكوك الوطنيه ,,,,,, وللأسف بعض الناس يردد هرطقااااتها وأكاذيبها !!!

7adsawy

عضو بلاتيني
دعوة للتفكر اخوي اسف اني رديت عليك من اصله
اشرايك جذيه احسن !!!
اتمنى تقرى ردي وتقولي باي لغة فهمت اني اشكك فيك او اطعن
فيك او ابغض اي احد ضد حدس وافترض فيهم سوء النية ؟!
علمني فهمني اشرحلي ياخوك تراني عليمي !!!

من حقك ياخوي توجيه هذا السؤال واللي اتمنى يكون سؤالا لايجاد الحقيقة وليس الطعن والتشكيك بغضا في حدس وفكرها ونوابها
اخوي هذا سايت الحربش وشوف الانجازات والمقترحات والاسئلة الموجهة من نوابنا خلال الفترة البسيطة المنصرمة والله يبيلنا جراند دايزر مو نواب عشان ينجزون ب10 اشهر منهم 50 يوم عطلة الزامية !!خووش ديمقراطية ؟!
واثق بتحكيمك لضميرك
بالتوفيق

http://alherbesh.com/modules/news/

دعوة للتفكر اخوي اسف اني رديت عليك من اصله
اشرايك جذيه احسن !!!
اتمنى تقرى ردي وتقولي باي لغة فهمت اني اشكك فيك او اطعن
فيك او ابغض اي احد ضد حدس وافترض فيهم سوء النية ؟!
علمني فهمني اشرحلي ياخوك تراني عليمي !!!
------------------------

ردك علي او امتناعك عن الرد هذا شي يرجعلك أخوي
لكن أنا بقولك بأي لغة فهمت انك تشكك فيني
أنا فهت هالشي بلغتي العربية البسيطة اللي كتبت فيها ردك
حضرتك قلت أن من حقي السؤال وقلت انك تتمنى يكون السؤال لإيجاد الحقيقة وليس الطعن والتشكيك بغضاً في حدس وفكرها ونوابها
وبعدين أخي العزيز اذا كنت عليمي مثل ما تقول (طبعا هذا كلامك عن نفسك مو بعدين تقول اني انا قلت هالكلام عنك) ابحث عن الاجابة لتفيد وتستفيد واترك من هو اعلم منك يدافع عن حدس.

سامحوني للاطالة بقية المواقف والنقاشات البرلمانية التي تفاعل خلالها النائب الحربش ..واعلن اني سانتخبه كونه مثالا مشرفا ونموذج للنائب التي تحتاجه ديرتنا

قضايا الصحة

15/7/2008

فساد قطاعات الصحة
أكد النائب جمعان الحربش بانه لايعنيه عدم قبول استقالة وكيل الصحة عيسى الخليفة باعتباره امرا يخص الحكومة، مؤكدا ان الحكومة تدعم الفساد في وزارة الصحة وتدافع عنه، متمنيا منها ان تعالج الفساد وتحاربه وان ما يعنيه هو ما سيفعله.

31/8/2008

فساد قطاعات الصحة
أكد النائب الدكتور جمعان الحربش ان وزارة الصحة باتت في حاجة ملحة لانتفاضة وطنية من رجال مخلصين لانتشالها من حالة الانحدار والترهل غير المسبوق، نتيجة التركة الثقيلة بسبب جثوم بعض مسؤولي الفساد على عدد من قطاعاتها لسنوات طويلة، ما اضعف قدرتها على القيام بدورها في الاهتمام بصحة الانسان ورفع مستوى الخدمات الصحية.

قضايا التوطيف والعمل والعمالة

30/7/2008

اضرابات العمالة الوافدة
شدد النائب د. جمعان الحربش على ضرورة محاسبة كل من أساء لسمعة الكويت بارتكابه أو تحريضه على اثارة الفوضى وكسر قوانين الدولة، باستغلاله السلبي لما شهدته اضرابات عمال شركات النظافة، مطالباً بأن تعي الحكومة خطورة مظاهر الشغب والمساس بهيبة قوانين الدولة نتيجة عواقب الظلم والتجويع التي تمارسها بعض الشركات الخاصة بحق مجاميع كبيرة من العمالة البسيطة.

5/8/2008

العمالة الوافدة
بين النائب الدكتور جمعان الحربش ان الحكومة لم تقدم حتى هذه اللحظة حلولاً عملية لمشكلة العمالة الوافدة، مؤكداً «ان تجاربنا مع السلطة التنفيذية عندما توضع على المحك غير مشجعة، وما قامت به الحكومة مجرد تصريحات صحافية إذ لم تعلن خطة واضحة المعالم للقضاء على مشكلة تجار الإقامات».

قضايا التربية

15/9/2008

صيانة المدارس
طالب النائب جمعان الحربش وزيرة التربية وزير التعليم العالي نورية الصبيح بفتح تحقيق موسع مع مسؤولي الصيانة بشأن تعطل مكيفات مدارس وزارة التربية في مرحلتي رياض الاطفال والابتدائية الاسبوع الفائت.
وقال الحربش ان «اعمال الصيانة الدورية في المدارس اثبتت فشلها الامر الذي انعكس سلبا على العملية التربوية في بدايتها وارهق المعلمين والطلبة الذين تضرروا من ارتفاع درجات الحرارة وتذمر اولياء الامور».

إقرار كادر إداري التطبيقي

22/9/2008

إقرار كادر أداري التطبيقي
استغرب النائب الدكتور جمعان الحربش «التسويف الحكومي المتكرر في اقرار كادر الموظفين الاداريين في الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب رغم ان هناك دعما واضحا من قبل إدارة الهيئة ومديرها العام الدكتور يعقوب الرفاعي لهذا الكادر وموافقة مطلقة من قبل وزيرة التربية وزيرة التعليم العالي نورية الصبيح عليه».

قضايا الامن والدفاع

8/6/2008

مكافأة الاستحقاق والتحفيز
اشاد النائب الدكتور جمعان الحربش بقرار اعتماد مكافأة الاستحقاق والتحفيز للقيادات العليا والضباط في المؤسسات العسكرية الذي اتخذه مجلس الوزراء اخيرا، والذي ستكون له انعكاسات ايجابية متعددة ابرزها افساح المجال لترقيات عدد كبير من القيادات الوسطى وشغلها لمناصب قيادية، الامر الذي سيساهم بشكل كبير في الحد من ظاهرة تسرب هذه القيادات التي عانت لفترات زمنية طويلة من الجمود والركود بسبب عدم توافر فرص مشجعة لترقياتهم، كما سيحقق هذا القرار الحفاظ على المستوى المعيشي اللائق للضباط القياديين بعد تقاعدهم، وتوفير سبل الحياة الكريمة لهم.

9/6/2008

تسرب القيادات الوسطى من الجيش
ان اللجنة وجهت دعوة إلى وزير الدفاع ووزير الداخلية لمناقشة قضية تسرب القيادات الوسطى، مضيفا ان مشكلة وزارة الدفاع هي رسوب القيادات العليا وهذا يؤدي إلى تأخر القيادات الوسطى في تبوؤ المناصب، متمنيا من الشيخ جابر المبارك الحضور والتعاون.

4/8/2008

صفقة الطائرات
لوح النائب الدكتور جمعان الحربش بوقوع أزمة سياسية بين السلطتين في حال توقيع وزارة الدفاع عقود الطائرات دون مرورها بالقنوات الرقابية، وفي حال ثبات الملاحظات والمعلومات الواردة حول هذه الصفقة، مطالبا في الوقت ذاته بوضع المؤسسة العسكرية تحت المجهر الرقابي لمجلس الأمة من منطلق العمل بشكل جاد للحفاظ على المال العام..... ان هذه الصفقة تحتاج إلى وقفة جادة من قبل أعضاء مجلس الأمة لا سيما وان هناك عددا من العقود التي لم تمر عبر القنوات الرقابية في الدولة، ومن الضروري بمكان أن تفعل الجوانب الرقابية في مثل هذه العقود، فإذا صحت هذه المعلومات التي نمتلكها وتم توقيع العقد فستكون هناك أزمة سياسية مقبلة.

14/9/2008

الاختراق الأمني
بين النائب الدكتور جمعان الحربش أن «ليس كل نفي حكومي صحيحا وان ما ذكره من معلومات في الجلسة الطارئة عن وجود أفراد من الحرس الثوري الايراني داخل الكويت يهدف الى دق ناقوس الخطر والحيطة والانتباه لاسيما بعد الاختراقات الأمنية التي اتضح أن لها أبعادا خارجية».

15/10/2008

جلسات لجنة الدفاع
أعرب رئيس لجنة الداخلية والدفاع النائب الدكتور جمعان الحربش عن اسفه لعدم عقد اللجنة اجتماعها امس رغم حضور النائب الاول لرئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع الشيخ جابر المبارك واركان وزارته، وذلك «لعدم اكتمال النصاب».

5/11/2008

تسرب القيادات الوسطى بالجيش
دعا النائب الدكتور جمعان الحربش النائب الاول لرئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع الشيخ جابر المبارك إلى حل عدد من القضايا المتعلقة بالجيش منها : تطبيق القانون الذي اقر للضباط العسكريين في الجيش الكويتي والذي وضع اساسا لحل مشكلة تسرب القيادات الوسطى بسبب بقاء القيادات العليا لفترات طويلة في مناصبهم، ما ادى إلى جمود في التسلسل العسكري واحتكار المناصب القيادية على مستوى الجيش بسبب عدم وجود ترق عسكري، كما هو موجود في جميع المؤسسات العسكرية النظيرة.

القضايا الاخلاقية

3/7/2008

دور الداخلية إزاء مخالفات الجزر الكويتية
ان لدينا معلومات ان بعض الجزر الكويتية يتم فيها كثير من المخالفات الصارخة وسنوجه دعوة لوزير الداخلية إلى اجتماع اللجنة لمناقشته بهذا الخصوص.
واوضح ان الحملة الحالية ضد لجنة الظواهر السلبية تعود إلى عدم معرفة الناس بحقيقة وخطورة القضايا التي تطرح، فنحن لسنا جهة «تنشر غسيل» وإنما جهة تعالج واقعاً.
وأكد الحربش انه اذا لم يتم ايقاف المهازل في الجزر فلن نتردد في مساءلة وزيــر الداخلية، مبــــينا ان ظـــــاهـــرة عبدة الشيطان لها بعد خارجي.

23/7/2008

اجراءات الداخلية لوقف المخالفات بالجزر الكويتية
ذكر رئيس لجنة الظواهر السلبية النائب الدكتور جمعان الحربش انه بحث اجراءات وزارة الداخلية لمواجهة المظاهر والتصرفات غير الاخلاقية التي يمارسها البعض يوميا بصورة سافرة في عدد من الجزر الكويتية وذلك خلال الاجتماع الذي عقده صباح أمس مع وزير الداخلية الشيخ جابر الخالد في مقر الوزارة.

27/8/2008

إقامة الحفلات الغنائية
طالب النائب جمعان الحربش بسحب ترخيص الفندق الذي اقيم فيه الحفل الغنائي، مؤكداً ضرورة تشديد العقوبات وعدم التهاون في الموضوع.
وقال الحربش في تصريح للصحافيين في مجلس الأمة امس «انا غير متفائل في موضوع الاحالة إلى النيابة لأن القوانين قاصرة، ونفس المسؤولين في وزارة الداخلية قصير، مثل نفسهم في موضوع التجاوزات في الجزر».
وكشف انه سيثير هذا الموضوع في لجنة الداخلية والدفاع خلال اجتماعها الأحد المقبل مع وزير الداخلية الشيخ جابر الخالد، مشيراً إلى ان هذا الاجتماع محدد موعده مسبقاً لكننا سنثير القضية تحت بند ما يستجد من اعمال.
وأكد ضرورة ان تقدم الحكومة في برنامج عملها المقبل اجراءات تحافظ على القيم والاخلاق وثوابت المجتمع، مشيراً إلى ان هذه القضية من القضايا المهمة التي يجب ان نتعامل معها ضمن برنامج عمل وليس كردود افعال.

3/12/2008

الداخلية – التجارة
حذر النائب الدكتورجمعان الحربش من خطورة ما تقدمه بعض المراكز التدريبية من «دورات مشبوهة تتعارض وتتناقض مع أصول وثوابت الدين الإسلامي» لا سيما الدورات التي تتضمن أعمال السحر والشعوذة ومنها دورات ما يسمى «دورة الاتصال الملائكي العلاجي»

23/12/2008

المخالفات بحفلات رأس السنة
طالب النائب الدكتور جمعان الحربش وزير الداخلية الفريق الشيخ جابر الخالد، و ووزير التجارة والصناعة أحمد باقر، تحمل أعباء مسؤولياتهما الدستورية والأخلاقية لإيقاف أي مخالفات وتجاوزات على القيم والأخلاق خلال إجازة رأس السنة الميلادية، مشيراً إلى ما نشرته إحدى الصحف الكويتية من ان مطاعم وفنادق تستعد لاحياء ليالي عطلة رأس السنة بإقامة حفلات غنائية مختلطة دون رقابة أو حتى تراخيص من وزارة الإعلام، بل ان بعضها تم حجزه من الآن بمجاميع خاصة كي تغلق الأبواب وتقدم الخمور وحفلات المجون.

قضايا برلمانية

6/6/2008

اجتماع السعدون مع حدس
نفى الدكتور النائب جمعان الحربش ما نشرته بعض الصحف المحلية «وضمنته معلومات مغلوطة بشأن اجتماع عقدته كتلة (حدس) البرلمانية مع النائب أحمد السعدون»، مؤكدا بانه «لم يكن ولم يتم اي اجتماع وان ماورد بنص الخبر غير صحيح وعارٍ عن الصحة جملة وتفصيلا، كما ان ما ذكر على لسانه من عبارات طرحت خلال الاجتماع لاتمت للواقع بصلة نهائيا»، مشيرا إلى انه «يحترم ويقدر تاريخ ودور النائب الفاضل أحمد السعدون وعطاءه الوطني المميز طوال سنوات عمله السياسي الطويلة».

23/6/2008

إحالة مصروفات رئيس الوزراء الى المحاسبة
أكد النائب الدكتور جمعان الحربش ان سحب اسمه من طلب احالة مصروفات ديوان رئيس مجلس الوزراء إلى ديوان المحاسبة مع كثير من زملائه اعضاء مجلس الأمة لم ولن يرجع إلى الخضوع لأي ضغوط، إنما جاء بناءاً على ما تلقاه النواب من تأكيدات على ان القضايا التي طلب التحقيق فيها معروضة الآن أمام القضاء الكويتي، مشددا على انه ليعلم الجميع ان لا ضغط علينا سوى ضغط الضمير والوفاء بالعهد والقسم ولذلك فإنه وكثيرا من زملائه النواب لم يرغبوا في ان يتصدروا بشبهة التدخل في قضية منظورة أمام القضاء.

20/8/2008

السجالات بين النواب والوزير محمد العليم
شدد النائب الدكتور جمعان الحربش على ان مستقبل الكويت ومصالح وطموحات الشعب اهم بكثير من الاحزاب والتيارات والكتل السياسية والبرلمانية ومن أهدافها الخاصة في تحقيق الانتصارات السياسية الانتخابية الوهمية على حساب الآخرين.
واشار في تصريح صحافي إلى ان السجال الذي انفجر فجأة بين بعض النواب ووزير النفط وزير الكهرباء والماء محمد العليم قد أخذ منحى خطيرا نظرا لما تضمنته الاطروحات والتصريحات من تهم والفاظ جارحة ابتعدت كثيرا عن لغة الخطاب السياسي الذي ينشده ويطالب به الشارع الكويتي باستمرار.

قضايا المرأة

25/11/2008

الاهتمام بقضايا الاسرة
شدد عضو مجلس الأمة النائب الدكتور جمعان الحربش على «ضرورة الاهتمام بقضايا الأسرة باعتبارها حجر الاساس في كل المجتمعات والتي اكدتها الاديان السماوية والقوانين التشريعية»، لافتا إلى ان «الشريعة الاسلامية السمحة سبقت بالعناية بالاسرة ودعم احتياجاتها وقضاياها».
واوضح ان «الممارسات السياسية في البلاد في حاجة للقيم الاصيلة الموجودة في ديننا الاسلامي الحنيف وفي اخلاقنا والتي لو طبقناها فلن يحدث هذا الصخب السياسي الدائر بين السلطتين التنفيذية والتشريعة»، منوها ان «الصراع والصدام السياسي بين السلطتين قد يصل في مرحلة من المراحل إلى عامل هدم في المجتمع».
وبين ان «العمل السياسي اتخذ شكلا ومنحا اخر في البلاد ويجب ان يعاد اليه التوازن والاستقرار لحماية الاسر والمجتمع من الصخب السياسي فالجانب السياسي مهم ولكن لابد ان يكون متزنا وذا اثر ايجابي»، آملا ان «يستمر مجلس الامة في عمله لفترة الاربعة اعوام حتى يمارس دوره التشريعي والتنموي».

قضايا الحريات وحقوق الانسان

30/10/2008

التنصت على المواطنين
وجه النائب الدكتور جمعان الحربش اعتراض على رد نائب رئيس الوزراء وزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء فيصل الحجي عن مراقبة الموظفين، الأمر الذي اعتبره الحربش إقرارا من الوزير بالمراقبة والتنصت. وكان الحجي قال ان الكاميرات موجودة حتى في «مجلس الأمة».

الاداء الحكومي

26/5/2008

تشكي الحكومة الرابعة
أكد النائب الدكتور جمعان الحربش أهمية اختيار الوزير القوي الأمين في الحكومة الجديدة، مشددا على انتهاج معيار الكفاءة في هذا الاختيار، بعيدا عن الترضيات والمجاملة والمحاصصة.

28/5/2008

تشكيل الحكومة الرابعة
أكد النائب الدكتور جمعان الحربش ان اعلان التعاون المطلق مع الحكومة قبل معرفة اعضائها ورؤية اعمالها مستبعد وغير وارد، متسائلا عن كيفية التعاون مع وزير كان محل جدل ومثار تأزيم لعلاقة السلطتين ، او فشل في ادارة وزارته.

15/6/2009

التهديدات الحكومية للنواب
انتقد النائب الدكتور جمعان الحربش تكرار ما يتردد من سياسة التهديد والوعيد الحكومية مع بداية انطلاق عمل ومهام نواب مجلس الامة الجديد ، مشيرا إلى ان ما يثار بهذا الشأن من تصريحات تنسب إلى مصدر مسؤول او مصدر حكومي تهدف إلى كسب تأييد ومساندة بعض من تأثرت مصالحهم وضعف نفوذهم بوجود مجلس الامة، ولعل آخر هذه التصريحات ما نسب إلى مصدر حكومي رفيع المستوى تضمن تهديدا صريحا باللجوء إلى اعلان عدم التعاون بسبب بيان التكتل الشعبي، ودفع الحركة الدستورية باتجاه اعادة فتح ملف «الدفاع» وربطه لهذه المطالب بتعطيل التنمية واتهام النواب بعدم القراءة الجيدة واستيعاب رسائل النطق السامي.

25/10/2008

وزارة الاوقاف والشئون الاسلامية
بين النائب الدكتور جمعان الحربش ان من حق وزير العدل وزير الاوقاف والشؤون الاسلامية حسين الحريتي تكويت منصب الامين العام لمركز الوسطية، مشيرا إلى ان الامين السابق الدكتور عصام البشير كفاءة عربية وعالمية، وادى دوره كما ينبغي، وتحويله إلى خبير يأتي خلاف الرسالة التي جاء من اجلها، ولذلك فضل ان يقدم استقالته.

15/12/2008

تشكيل الحكومة الجديدة
قال النائب جمعان الحربش ليس لدى «حدس» مانع من المشاركة في التشكيل الحكومي الجديد على الرغم من وجود عدد من المآخذ على اسلوب اتخاذ القرارات ضمن الحكومة، مؤكدا على ان رفض «حدس» لن يكون من باب الرفض، وان انضمامها إلى الحكومة سيكون من باب رغبتها في الاصلاح السياسي.

1/12/2008

اختيار وزراء إصلاحيين بالتشكيل الحكومي
طالب النائب الدكتور جمعان الحربش أي رئيس يتم تكليفه بإعادة تشكيل الحكومة الجديدة باستبعاد الوزراء الذين كان اداؤهم سيئا خصوصا الوزراء المستشارين الذين أداروا طريقة التعامل مع استجواب النائب أحمد المليفي والاستجواب الاخير الذي تقدم به عدد من النواب واخرجوا المشهد السياسي بمخرج سيئ جداً.

قضايا دستورية وتشريعية

11/11/2008

أسلمة القوانين
قال النائب الدكتور جمعان الحربش: «نطالب بالتعديل ومطالباتنا ليست جديدة فهي مستمرة من المجلس السابق، فإما ان نقوم بتعديل المادة الثانية من الدستور او ان نؤسلم بعض القوانين».

قضايا إسلامية

27/11/2008

العدوان الصهيوني على غزة

بمزيد من المرارة والأسى نتابع ما يحدث من تطورات مأسوية للمحاصرين في غزة وسط صمت عربي ودولي مريب، الامر الذي جعل الكيان الإسرائيلي الغاضب يتفنن في احكام الحصار الجائر والظالم على قطاع غزة مستخدما ابشع وسائل التجويع والحصار، وموقعا الخسائر الفادحة في عقاب جماعي يطاول كل مظاهر الحياة من بشر وشجر وممتلكات ومقدرات، الامر الذي حول القطاع إلى منطقة منكوبة تعاني شللا تاما في كل المرافق .

----------------

والله اخوي السياسي الحر لو أنا في دائرة الحربش كنت راح اصوتله لأنه بالنسبة لي افضل من كثير من أعضاء المنطقة مثل الخرافي ومرزوق ودميثير وغيرهم عدد كبير من أعضاء الدائرة.
وأنا ما انكر ما قدمه أعضاء حدس ولكن
نرجع لنفس الموضوع
تعبت وانا اقولكم نبي نرجع لنفس الموضوع
وهو السؤال اللي طرحته:
ليش قدم الاقتراح برغبة في 19 /3/2009م

مركبنا

عضو فعال
شهل المعلومات الى تخر ماي من كل صوب !!!!

يبا مو حدس الى فيها تنازعات داخليه

شنوا قالوا لك التحالف !!!

الصانع من السنه الي طافت واهو ماكان يبي ينزل بس اضغطوا عليه حدس
والدلال هذا وقت انه بنزل
واهو وااايد متعصب مثل ما قال الاخ للوطن !!!

واذا جاءكم فاسق بنبأ فتبينوا حتى لاتصيبوا قموا بجهاله

الجسيس

عضو فعال
الله يحلل الصانع

الدلال راح تشوفون اداءه اذا نجح للاسف اقولها وبكل حزن شخص متسلق

طول الفترة الماضية قاعد يضرب الصانع في الروضة واهو الي دفع بالحركة الى الاستجواب حتى يحترق الصانع

( هذا تحليل اهل الدائرة )

7adsawy

عضو بلاتيني
الجسيس حببببببببببببيب .. اهل الدائرة هذا تحليلهم !!
متاكد اخوي ؟! اخاف تحليل احمد الفهد :)
حبيب الجسيس حبيب ,, بس قرب اشوي بيني
وبينك الدلال كان مسؤل الحملة الانتخابية للصانع :)
اشش لا تقول حق احد :)

بوحميد

عضو فعال
الدلال يضرب الصانع مرة وحده
احححح قويه

احنا اهل الدائره واول مرة نسمع هالكلام واذا في واحد بحترق من الاستجواب مثل ما اتقول أهو الحربش مو الصانع لآنه اهو المستجوب

تحليل بيتكم هذا ما نبيه مرة ثانيه

الله يحلل الصانع

الدلال راح تشوفون اداءه اذا نجح للاسف اقولها وبكل حزن شخص متسلق

طول الفترة الماضية قاعد يضرب الصانع في الروضة واهو الي دفع بالحركة الى الاستجواب حتى يحترق الصانع

( هذا تحليل اهل الدائرة )

ما عليك أمر دزلي نسخه من التحلييل ,,, بعدين ما سمعنا ان أهل الدائره اجتمعوا وقعددوا يحللون علاقة الصانع بالدلال ,,,,, الصراحه الموضوووع واااااااااايد مهم يليتني كنت ادري عنه عشان اروح وما يفوتني هالحدث الخطيييييييير :(

أعلى