هل عجز البيت الشيعي عن ولادة ابطال سياسيين جدد

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.

سيد بهبهاني

عضو مميز
كل الحب والتقدير والاحترام للسياسيين الشيعه بالدائره الاولى
وشكرا على ما قدموه طوال 25 عاما بالبرلمان
ولكن السؤال والمشكله الرئيسيه هل عجز الشيعه عم ولادة ابطال جدد للحياة البرلمانيه القادمه ؟؟؟؟؟
حتى الوجوه الشبه جديده النازله بالانتخابات طرحهم طائفي بحت وينطلقون من مباديء طائفيه بحته وهم بذلك لا ينفعون بانتخابات مجلس امه بل ينفعون بانتخابات جمعيات تعاونيه او جمعية الثقافه .

اتمنى ان تفتح المجالات للخط الثاني للظهور وبقوه .
المشكله اغلب الخط الاول من الشيعه يهاجمون ال صباح ويقولون افتحوا المجال للخط الثاني لتولي القياده بالبلد وهم من يعاكس هذا التوجه .
ملحوظه :
اذا كان الخط الاول يبلغ من العمر 50 عاما والخط الثاني 65 ترى هل الخط الثاني الله يطول بعمره ليتبوا الاول ام يموت ولا يلقاه

الظاهر هذا البلد معتمد على سياسة
الاول الاول من الخلق الى الممات

كويتي شيعي

عضو مميز
الحين حرام على الشيعه وحلال على غيرهم يا بهبهاني

السعدون صار ديناصور محد معلق عليه وعشان يرقعوله سموه ( العم )

وغيره الخرافي وغيره العدساني من قبل وكثيرون

اشمعنه الشيعه الحين الي لازم يغيرون دون غيرهم ولا المساله شخصانيه ؟

محمد علي

عضو مميز
من تقصد بانهم يهاجمون آل الصباح؟
تيار التحالف معروف عندهم وزير
تيار صالح عاشور والحساوية والبحارنة موالين لآل الصباح الكرام
من بقى اللي تقول عنهم يهاجمون آل الصباح؟
اتمنى البينة منك يا سيد

تحياتي

نبيها غير

عضو جديد
وجهة نظري بهالموضوع يا اخوان ان البيت الشيعي يزخر بالشباب الواعي المثقف الامين الحريص على مصلحة البلد .. من هؤلاء الشباب الدكتور عبدالواحد الخلفان و أنور بوخمسين اللي تركوا بصمة في الانتخابات اللي فاتت .
اعتقد وقت التغيير حان من زمان مو بس بهالانتخابات .. اذا كنا حريصين على مصلحة الكويت خل نغير ما بداخلنا اول شي ..
ليش مهاجمة الخلفان ؟
ليش مهاجمة بوخمسين ؟
احضروا ندواتهم الانتخابية .. اسمعوا طرحهم .. ناقشوهم .. اذا شفتوا فيهم عيوب ذيك الساعه لا تعطونهم الصوت .. و لكن الهجوم و الكلام لمجرد الكلام اتمنى هالشي ما نشوفه بهالانتخابات
و شكرا

وطن_عمري

عضو مميز
السلام
هاااااا ... ألحين اتدورون بو خمسين ...
راحت عليكم ..
والله أنتوا ما عرفتوا هالرجال عدل

Sugar

عضو فعال
هذا المرض متفشي في اوساط الجميع وليس الشيعة فقط !
وان كان في الشيعة أكثر من غيرهم بسبب التقديس لبعض الشخصيات !

الساعة 6

عضو ذهبي
الشيعة لا يمكن ان يعارضوا النظام ، فهم على الطريقة القديمة ..

من ايام العباسييين ...

محمد علي

عضو مميز
ما في احد هاجم بو خمسين ولا الخلفان
واذا فيه يمكن ببعض الدواوين وارجوا يا اخوان لا تعمموا

وانا على نفسي وصيت الجماعة يصوتون حق الخلفان في الصليبخات

وبالمناسبة
اعتقد اكو دكتور جامعي مستقل مو محسوب على اي تيار راح ينزل في الثانية
وهو من اهل الدائرة واهل منطقته داقين له الصدر وما عنده مشاكل مع احد
بس ماني متاكد لانه للحين ما عزم ينزل حسب ما سمعت لانه قاعد يتشاور مع كل التيارات

والله يوفق كل مخلص

اى مبين من تصريحات السيد المهرى من حين لأخر انهم فعلا يعادون حكومة الصباح
ويسعون الى الحكم والمناصب
!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!

سيد بهبهاني

عضو مميز
يش حساسين يا اخوان كثيرا مثل الاسنان الحساسه لما تشرب ماي بارد.
كتبت عن الشيعه كمثال اولا ولاني منهم وامون عليهم ثانيا ولكم ان تعمموا ما كتبت على الجميع بدءا بالخرافي ومرورا بالسعدون وانتهاءاا بمستر اكس.
اما من يقرا مقالاتي ليصيد كلمه هنا او حرف هناك ويخلق منها مشكله انصحه واقول ان مواضيعي يجب ان تقرا كامله مكمله لتفهم ما فيها .
ومن هنا انقل ما كتبت للتوضيح
كتبت :
المشكله اغلب الخط الاول من الشيعه يهاجمون ال صباح ويقولون افتحوا المجال للخط الثاني لتولي القياده بالبلد وهم من يعاكس هذا التوجه .
يعني بالكويتي
جماعتنا في منتدياتهم حول ضعف الحكومه والقياده السياسيه يرمون التخلف والخربطه والمشاكل على ان ال صباح ما يبرزون الصف الثاني وهم لا يطبقون هذه النصيحه على انفسهم

كويتي شيعي

عضو مميز
من هؤلاء الشباب الدكتور عبدالواحد الخلفان و أنور بوخمسين

خلفان عندما لم يرشحه تجمع العداله والسلام لثمثيله بالانتخاباتالسابقه انسحب ..يعني يا ترشحوني او ماكو التزام باي مبدا او اتفاق .. والي بيع قبل يبيع جدام
ومعروف استذباحه عن الاعلام وما بقى الا يشارك في ندوات المراه والطفل ..

انور بوخمسين عندما سقط وفشل بالنجاح بالانتخابات السابقه قام بتفنيش العيم من مؤسستة الاعلاميه

فنقوله استريح يا انور ما بقى فيها ترقيع ومنهم مدير تحرير النهار عبدالحسين السلطان

هذيلي الي تبيهم مكان سيد عدنان والقلاف وعاشور ؟

الوسطي

عضو جديد
السلطان ما كان مدير التحرير .. هذا أولا ..
ثاني شي أنور ما فنش العيم ياخوي هذا كلام فاظي و اشاعات طلعوها عليه السلطان و ربعه .. السلطان بروحه تفنش و هو يستحق ذلك لأنه اشتغل ضد انور بالانتخابات . و حط نفسك مكان انور هل راح تخلي السلطان يستمر بوظيفته عندك اذا كسر فيك بالانتخابات ؟

Doctor

عضو ذهبي
كل الحب والتقدير والاحترام للسياسيين الشيعه بالدائره الاولى
وشكرا على ما قدموه طوال 25 عاما بالبرلمان
ولكن السؤال والمشكله الرئيسيه هل عجز الشيعه عم ولادة ابطال جدد للحياة البرلمانيه القادمه ؟؟؟؟؟
حتى الوجوه الشبه جديده النازله بالانتخابات طرحهم طائفي بحت وينطلقون من مباديء طائفيه بحته وهم بذلك لا ينفعون بانتخابات مجلس امه بل ينفعون بانتخابات جمعيات تعاونيه او جمعية الثقافه .

اتمنى ان تفتح المجالات للخط الثاني للظهور وبقوه .
ملحوظه :
اذا كان الخط الاول يبلغ من العمر 50 عاما والخط الثاني 65 ترى هل الخط الثاني الله يطول بعمره ليتبوا الاول ام يموت ولا يلقاه

الظاهر هذا البلد معتمد على سياسة
الاول الاول من الخلق الى الممات

أخي الكريم سيد بهبهاني

اللوم يقع اولا واخيرا على الناخبيين! هناك كفاءات ولكن بالمقابل ليس هناك وعي من قبل الناخب وحتى التيار نفسه لا يستطيع تنحيه اي مرشح (نائب سابق) الا بموافقه المرشح نفسه او عندما يفشل هذا النائب في اثبات وجوده ونجاحه وبالتالي يتم استدعاء الصف الثاني ولك عبره في ماحصل في السنوات الماضية في اصرار التيارات على ابراز مرشحيها على الرغم من سقوطهم في الانتخابات ورفضهم القاطع لاستبدال اشخاص شباب ذوو كفاءات!
لذلك اعود واكرر ان الناخب مسؤول تماما عن هذا الاختيار يبقى ان المرشح الشاب تقع عليه مسؤولية اثبات وجوده من خلال التواصل مع الناخبيين وزياره الدوانين وغيرها من الزيارات الاجتماعية والمساعده قدر المستطاع وايضا محاولة ابراز ثقافته ووعيه السياسي للناخب ولكن الحاصل في الوقت الحالي هو ظهور مرشحيين شباب وقد يكونون اصحاب كفاءة ولكن الناخب اما يقلل من حظوظه فلا يصوت له على اعتبار ان وجهه جديد وحظوظه معدومه وبالتالي يصوت لشخص ذو شعبيه حتى لا يخسر كرسي برلماني شيعي او لايصوت له على اعتبار انه لا يعرفه شخصيا ولم يزوره في ديوانه وهي للاسف اعتبارات خاطئه ولكن ملزمين بها

aDrenaline

عضو مميز
بالنسبه لي اتمنى مايوصل اي نائب شيعي ان كانو بيودون الديره وبيمشونها عالحبل نفس عبدالصمد ولاري
لكن لو تكلمنا عن الشيعه كفئه فيها ناس يستحقون
انا سمعت ان دكتورين بينزلون وهالدكتورين انا اتمنى يوصلون لانهم كفاءات كويتيه وقد هالمكان
لكن ان مانزلو فالخيره بباجي الكويتيين اللي يستحقون هالمكان وتمثيل الشعب

وبليز اتمنى محد ينرفزني بالمهري
هالانسان احنا مالنا شغل فيه ولا بتصريحاته اللي مالها موديل
ينحسب على نفسه وعلى اللي يأيدونه فقط

الرأي الاخر

عضو ذهبي
بالنسبه لي اتمنى مايوصل اي نائب شيعي ان كانو بيودون الديره وبيمشونها عالحبل نفس عبدالصمد ولاري
انا سمعت ان دكتورين بينزلون وهالدكتورين انا اتمنى يوصلون لانهم كفاءات كويتيه وقد هالمكان

فكر شيعي جديد يحتاج الى تثبيت في نفوس الجميع سنة و شيعة..

سيدنا العزيز
التغيير لاجل التغيير ليس هو المطلوب بوجهة نظري

المهم ان يكون هناك كفاءات تمارس الحياة البرلمانية بذكاء وبما يخدم التنمية والاستقرار بالبلد
بالنسبة للصف الثاني فهو يأتي تلقائيا من خلال ضروريات العمل السياسي ... فهناك انتخابات جمعيات وهناك انتخابات مجلس بلدي وهناك انتخابات جميعات نفع عام ... اعني بالنتيجة سيكون هناك صف ثاني بشكل تلقائي ... وخذ د.فاضل صفر مثلا ... ما شاء الله عليه بوعبدالله كفائه وطنية وتخصص ... استطاع بفترة وجيزة ان يضع بصمة قوية في الوسط السياسي بسبب حنكته وتواضعه ودماثة طبعه ... فان شاء الله ما في الا العافية ...
هذا الي اشوفه من زاوتي على الدنيا ... والله العالم

اما من يقول ان الشيعة لا يحبون آل الصباح فهذه جريمة ان تقال بحق الشيعة وكيف ينسب اليهم هذا الامر الفاحش ... فآل الصباح هم الحصن الحصين الذي يلتف عليه الشعب ... ولا نرضا بأن يقال مثل هذا الامر يا اخوان ... ارجوا تثمين الكلام قبل حذفه في الهواء الانترنتي الطلق!

سيد بهبهاني

عضو مميز
فهناك انتخابات جمعيات وهناك انتخابات مجلس بلدي وهناك انتخابات جميعات نفع عام

العزيز مصطفى
مثالك ينطبق عليه المثل القائل دهنا بمكبتنا
لا اعلم هل تعلم او لاتعلم
ان انتخابات الجمعيه والمجلس البلدي وجمعيات النفع العام هي صوره مصغره لانتخابات مجلس الامه يعني بالعربي الفصيح نفس الجماعات تتنافس بالامه والبلدي والجمعيه وجمعيات النفع العام .
وبالتالي :
وصلنا الى نتيجه وهي ما في بهالبلد الا هذا الولد .
وكما تعلم اننا دوله تكثر بها الاغلبيه الصامته الفطنه
ولكن لانها لا تنتمي لهذا الفكر او ذاك ولانها لا تتمصلح لهذا التاجر او ذاك فهي ستكون اما الاخيره او حبيسة البيت .

ملخص ما اود قوله هو الاتي :
المجلس واعضاءه نتيجة خاطئه لاختيارات خاطئه تعتمد على اختيارات غير عادله وبالتالي فهي تنتج حكومه غير عادله وغير سويه
وانا وانت وذاك من يدفع الثمن

أمة 2009

من هم اللذين يعادون أل الصباح ....؟

وانتو اللي تنزلون مع ناس بالقائمة و ولائهم حق ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ ;)

المتمكن

عضو ذهبي

وجهة نظر كويتى وطنى شيعى تستحق الاحترام فعلا
الله يوفقك ويوفق امثالك،وترى فيه كفاءات وطنية شيعية كثيرة جدا تستحق النزول.

وبالنسبة للقلاف

عضو يطالب بالحل الغير دستورى -----ترى كارثة يروح له صوت واحد!!

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
أعلى