تزكية وجهاء قبيلة عنزة...غير مُلزمة لأحد...

مركب الهند

عضو فعال
2.JPG





كعبة الحجاج مكة...وكعبة الطيب عنزة .. ... .. وإن سألت الطيب شصلك جاوب الطيب :عنزي



في البداية ليفهم الجميع أن لا أحد في الدنيا ينتقص من أصله وجماعته..ورابطه الإجتماعي...

ولا يتبرى منها أو يفكر بالحياة وحيدا...

وأن القبيلة موروث واصالة وإنتماء...إجتماعي مهم جدا...وشريحة من شرائح الوطن...

أخطأ الكثيرون بأن بدأووا تحويل مسار القبيلة لإتجاه سياسي ولأن تكون منظومة سياسية ...

ومؤسف جدا أن فكرة الإنتماء للقبيلة اصبحت اقوى وأكثر رسوخا من الإنتماء للوطن ....

ومؤسف جدا...أن ينظر الكثيرون أن وصول شخص ما...لمجلس بلدي أو مجلس أمة أو حتى جمعية..

هو إنتصار للقبيلة ونصر يُسجل لها في كتب التاريخ...!!

أتفّهم عقليات الكثيرون...

وأتفهّم المفاهيم الراسخة ( المدقوقة ) بمسامير في عقول الكثيرون على أن الإنتخابات

تعتبر ( مناخ جديد ) و ( معركة كسر عظم ) بين القبائل....وهذه حقيقة واقعة ومؤلمة للأمانة....


ما معنى أن يأتيني 20 شخص..ويفرض عليّ اسماء مرشحين ويقول لي

( إنتخب فلان وفلان لأننا نراهم الأصلح )؟


وما معنى أن يختار 20 شخص...أسماء مرشحين عوضا عن 7 آلاف آخرين...لو إفترضنا صحة

الإختيار الفرعي هذا....؟

إذا...اين الدستور في كل هذا...الذي أعطى الحرية الشخصة للجميع في الإختيار والإنتخاب....؟


واين الديموقراطية...في أن يختار كل ناخب...مايشاء من المرشحين....؟

ولماذا يُعتبر من لا يضع إعتبارا لتلك التزكية أو الفرعية...شخص خائن...ومنبوذ....؟

ويخجل من ان يصرّح بمعارضته....لتلك التزكية...؟


شخصيا...أنا لا اضع أي وزن لتلك التزكية...مع كل إحترامي وتقديري لكل الوجهاء والشيوخ الذين

إجتمعوا....

وإختياري سوف يكون من راسي وللاصلح...سواء كان عنزي أو مطيري...أو حتى ( صلبي )....!!

مادامه شخص نتوسم فيه الخير ونفترض به الوطنية ونراه قادرا على إحداث تغيير فما المانع من

إنتخابه....؟


وارجو من زملائي ....شغلتين..نقاش مادة الموضوع إن أرادوا ذلك...والإبتعاد عن الألفاظ المخالفة

والشتائم....

وأن لا يأتي شخص ما ويضع نفسه شيخ قبيلة ليطلب مني ( الجلاء ) أو ينفيني بعيدا عن قبيلة

عنزة....لسبب بسيط...

أننا الآن في دولة الكويت....ولسنا في ( بيضاء النثايل )....!!



تحياتي للجميع .....501




اللي فهمته من موضوعك شي واحد ..

إنك تعتقد إن فرصة ( طلال منيزل ) ضعيفة في هذه التزكية ..​
 
اللي يقول نسيج اجتماع
واللي يقول قبليه وعنصريه؟

هذا كلام فارغ


الحكومه هي اللي تفكر بهالشيء
والدليل حكرت 90 ألف ناخب الدائره الرابعه + 110 ناخب بالدائره الخامسه وجعلتهم معزولين
بينما جعلت الدائره الثانيه بــ 34 الف ناخب والدائره الاوله 42 الف ناخب
وحتى الدائره الثالثه فوق الخمسين الف بشوي

يعني الناخب بالشاميه = 3ناخبين بالدائره الرابعه وكذلك يعادل 4ناخبين بالدائره الخامسه

يعني يسقط ابن شرفان بالدائره الخامسه بـأكثر من 10000 صوت
ويسقط محمد الخليفه بأكثر من 9000 صوت
وينجح العبد الجادر بـ 3000 صوت

هذي نظرة العنصريه
إذا كانت هذه نظرة الحكومه ليش تمنعنا منها على النطاق الضيقه وهي القبيله ؟

وموجه لمن هم على شاكلت q8 soul
 

ALI ALMUTAIRI

عضو ذهبي
في البداية ليفهم الجميع أن لا أحد في الدنيا ينتقص من أصله وجماعته..ورابطه الإجتماعي...

ولا يتبرى منها أو يفكر بالحياة وحيدا...



وتأتي بعدها ل تقول ....


...سواء كان عنزي أو مطيري...أو حتى ( صلبي )....!!



ف هل الصلبي أقل من المطيري والعنزي حتى تنقص من قدره ب كلمه ( حتى ) ...!!!












 
وتأتي بعدها ل تقول ....






ف هل الصلبي أقل من المطيري والعنزي حتى تنقص من قدره ب كلمه ( حتى ) ...!!!



ما عليك منه لاتواخذه

اساسا موضوعه ماله معنى
الجميع يعرف ان الفرعي غير ملزم لأحد ان كان لعنزه او عوازم او مطير

وكلمته حتى الصلبي
تدل على نفسه العنصري اللي يطالب من خلاله نبذ العنصريه

مع انه يعلم ان العنزي ماده اولى له حق الترشح والانتخاب
ويعلم الصلبي ماده اولى له حق الترشح والانتخاب
ويعلم ان المطيري مثلهم
هذي وجهة نظره هو فقط
فجميع المواطنين متساويين بالحقوق والواجبات
ولو اتطالع البقيه مندمجين مع بعض تعال لديوانيتنا بتلقى 6 عنوز تقريبا وكثرهم ظفير وو3 صلب و2 شمامره وحروب اثنين
وتقا يومين ما لا يقل عن نصف المذكورين
وبيوم الاحد تلقاهم كلهم مع ازدياد العدد للدبل

ولكنا نطالع بنظرته لما حضر علي دخيل لمقر بريكان الصلبي وشارك بفتتاحه و لقى ندوته

الصلب جيران واعزاء على قلوبنا
 

كـويتي صريح

عضو ذهبي

أنا أييد كلامك روح الكويت



انا اشوف من الخطأ جدا ،، الزج بالقبيله في معترك سياسي

وجلب وجهاء وشيوخ لـ يملوا على الناس من تصوتون




هذا الشي مرفوض رفضا قاطعا



الكل ينزل و علينا بإختيار الافضل بغض النظر عن إســــمه







الإنتخابات ليست معركه او حرب

صوت لأجل الكويت ،،،





واما الأعذار اللي تطلق من مؤيدي الفرعيات بشده ،، فهي أعذار واهيه



اللي يقول امريكا يصير فيها تصفية بين الاحزاب

وينسى ان الاحزاب في امريكا الجميع له الحق بإنضمامه لها وليست قائمه على أصل



اللي يقول اخدم قبيلتي من خدمة الكويت


ان تخدم الكويت ان تصوت للأفضل او الأكفأ بغض النظر اهو من قبيلتك أو لأ

اغلب اللي يصعدون على ظهر القبيله يعبي جيبه و رصيده وبعدها يتفرغ لتجارته

مقابله معاملات يخلصها وهي لا تساوي شي امام الخساره الكبيره للكويت






ثانيا

الفرعيات لها اثار سلبيه على المجتمع وعلى القبيله نفسها

اولا:
ترسخ التعصب القبلي في النفوس

ثانيا:
حتى بالقبيله نفسها تصبح هناك حزازيات وتبدأ التقاسيم اللي قبل الفرعيات الكل لا يعطيها اعتبار كبير هذاك من فخذ كذا وهذا من فخذ كذا

ويصير حرب على النجاح والتزكيه
وقد تصل للخصومه






على فكره انا مطيري
واتمنى يأتي اليوم اللي مانشوف فيه فرعيات نهائيا
والكل يصوت للافضل






معـلومه :

انا اعلم ان الفرعيات ليس دائما مخرجاتها سيئه ،، فقد تخرج لنا اعضاء ممتازين

لـكن المـــبدأ خـــــطأ ،،،




ثانيا
الفرعيات والتعصب ليس للقبيله وحده ، لكن بما ان الموضوع تطرق للقبيله فكتبت رايي فيها



أيضا بالنسبه للشيعه هناك طائفيه وتعصب مقيت

حتى أدى بالشيعه نفسهم انهم ينقسمون عيمي وحساوي وبحراني و الخ




اتمنى ان تختفي هذا التعصب



ثالثا

وايضا هناك تعصب عائلي والصوت لولدنا بس

حتى لو كان لايفقه شيئا







اتمنى زوال جميع انواع التعصب ونضع الكويت نصب اعيننا

 

ابو عمر79

عضو ذهبي
عقليات غريبه
الدستور كفل لها حق الاختيار وهي تتنازل عن هذا الحق لما يسمى وجهاء القبيله
وترضى ان تكون مسير لاتملك لنفسك رأيا
اخي وعزيزي هل تعلم ان صوتك امانه تسأل عنه عند الله عز وجل
لا انكر عليك ان تختار من قبيلتك ان اخرجت اكفاء
اما ان تلتزم برأي القبيله مهما كان هذا المخرج
فهذه يدل ان القبيله احب ايلك من الكويت

اما من يدعون الحميه والتعصب
ارجوكم ان تفرقوا بين النسيج الاجتماعي والممارسه الانتخابيه
قبيلتي هي نسبي الذي لا ارضى له بديل
وابناء عمومتى لا اتركهم في افراحهم واحزانهم

احبائي قاعة عبدالله السالم ليست مضارب قبيله
 

نباطه

عضو مميز
عمر بن الخطاب لما طعنه المجوسي اللعين ابو لؤلؤه المجوسي
شعر بقرب اجله
واحتار من يكون الخليفه بعده
فقيل له ياامير المؤمنين مات الرسول صلي الله عليه وسلم وترك للمسلمين امرهم في اختيار خليفتهم
ومات ابو بكر وقد ولا ك بعد خليفه علي المسلمين
فانظر خير الامور لنا وفعلها
فجعل رضي الله عنه الامر في سته من الصحابه
يختارون واحدا منهم لخلافه المسلمين
وكلكم يعرف القصه
انها اصبحت لعثمان بن عفان
فهل لو كان مشرفنا محمد العنزي في ذاك الزمان
ليعترض علي عمر في ان يجعل امر المسلمين في سته
ويترك مليون لا ياخذ رائيهم

سبحان الله

اذا سوو فرعي قالو مجرم واذا قالو تشاوري للاعيان قالو كلنا روس
ومافي اعيان

بختصار هناك حقد علي ابناء القبائل وحمله شرسه
جرفت معها الغث والسمين
فصار ابن القبيله يهاجم قبيلته معتقدا انه متفتح وواعي
وصار يثير الفتنه ويؤجج ثبات قبيلته

لكي يقال عنه انه صاحب مبداء
ولا تهمه القبيله بل الكويت

ونسي او تناسي

ان الكل يتشاور قبل النزول من جماعات وتنضيمات وعائلات

فهل صارت محرمه لانها لقبيله

اخالفك الراي اخي المشرف

واتمني من الناس ان تحكم بعين العقل

وانها واقع يجب التعامل معه
وان عنزه هي اول من اقترحت تشاور الاعيان
ليس لقصور بباقي القبيله
بل لحفظ كرامت القبيله

ولنا بالتاريخ القريب والبعيد خير مثال

بس العرب ماعاد تدري بالصواب ......ما ميزو بين الزفير من الشهيق
من جاب ضيعه قيل شوفو ويش جاب..انا اشهد انه جابله معنا عميق

وتحيه لعنزه ونقول سيرو ونحن من ورائكم
ولا تخلون الجهرا توخذ
وتقبلو اجزل تحيه
 

asd

عضو فعال
عموما تغيير عنوان الموضوع بادره كريمه من الاخ محمد

بارك الله فيك واصلح حالك
 

الراهب

عضو فعال
اتفق معك في ماذكرت

و ماحصل يثبت ان القبيلة عدوة الدولة

الكل منا يفتخر في قبيلته واصلة ويفاخر بالامجاد

ولكن لابد ان ينصهر كل هذا في كيان الكويت الحبيبة

 

سونار

عضو بلاتيني
عمر بن الخطاب لما طعنه المجوسي اللعين ابو لؤلؤه المجوسي
شعر بقرب اجله
واحتار من يكون الخليفه بعده
فقيل له ياامير المؤمنين مات الرسول صلي الله عليه وسلم وترك للمسلمين امرهم في اختيار خليفتهم
ومات ابو بكر وقد ولا ك بعد خليفه علي المسلمين
فانظر خير الامور لنا وفعلها
فجعل رضي الله عنه الامر في سته من الصحابه
يختارون واحدا منهم لخلافه المسلمين
وكلكم يعرف القصه
انها اصبحت لعثمان بن عفان
فهل لو كان مشرفنا محمد العنزي في ذاك الزمان
ليعترض علي عمر في ان يجعل امر المسلمين في سته
ويترك مليون لا ياخذ رائيهم

سبحان الله

اذا سوو فرعي قالو مجرم واذا قالو تشاوري للاعيان قالو كلنا روس
ومافي اعيان

بختصار هناك حقد علي ابناء القبائل وحمله شرسه
جرفت معها الغث والسمين
فصار ابن القبيله يهاجم قبيلته معتقدا انه متفتح وواعي
وصار يثير الفتنه ويؤجج ثبات قبيلته

لكي يقال عنه انه صاحب مبداء
ولا تهمه القبيله بل الكويت

ونسي او تناسي

ان الكل يتشاور قبل النزول من جماعات وتنضيمات وعائلات

فهل صارت محرمه لانها لقبيله

اخالفك الراي اخي المشرف

واتمني من الناس ان تحكم بعين العقل

وانها واقع يجب التعامل معه
وان عنزه هي اول من اقترحت تشاور الاعيان
ليس لقصور بباقي القبيله
بل لحفظ كرامت القبيله

ولنا بالتاريخ القريب والبعيد خير مثال

بس العرب ماعاد تدري بالصواب ......ما ميزو بين الزفير من الشهيق
من جاب ضيعه قيل شوفو ويش جاب..انا اشهد انه جابله معنا عميق

وتحيه لعنزه ونقول سيرو ونحن من ورائكم
ولا تخلون الجهرا توخذ
وتقبلو اجزل تحيه

أفحمت وألجمت
 

Catch Me If You Can

عضو ذهبي
عمر بن الخطاب لما طعنه المجوسي اللعين ابو لؤلؤه المجوسي
شعر بقرب اجله
واحتار من يكون الخليفه بعده
فقيل له ياامير المؤمنين مات الرسول صلي الله عليه وسلم وترك للمسلمين امرهم في اختيار خليفتهم
ومات ابو بكر وقد ولا ك بعد خليفه علي المسلمين
فانظر خير الامور لنا وفعلها
فجعل رضي الله عنه الامر في سته من الصحابه
يختارون واحدا منهم لخلافه المسلمين
وكلكم يعرف القصه
انها اصبحت لعثمان بن عفان
فهل لو كان مشرفنا محمد العنزي في ذاك الزمان
ليعترض علي عمر في ان يجعل امر المسلمين في سته
ويترك مليون لا ياخذ رائيهم

سبحان الله

اذا سوو فرعي قالو مجرم واذا قالو تشاوري للاعيان قالو كلنا روس
ومافي اعيان

بختصار هناك حقد علي ابناء القبائل وحمله شرسه
جرفت معها الغث والسمين
فصار ابن القبيله يهاجم قبيلته معتقدا انه متفتح وواعي
وصار يثير الفتنه ويؤجج ثبات قبيلته

لكي يقال عنه انه صاحب مبداء
ولا تهمه القبيله بل الكويت

ونسي او تناسي

ان الكل يتشاور قبل النزول من جماعات وتنضيمات وعائلات

فهل صارت محرمه لانها لقبيله

اخالفك الراي اخي المشرف

واتمني من الناس ان تحكم بعين العقل

وانها واقع يجب التعامل معه
وان عنزه هي اول من اقترحت تشاور الاعيان
ليس لقصور بباقي القبيله
بل لحفظ كرامت القبيله

ولنا بالتاريخ القريب والبعيد خير مثال

بس العرب ماعاد تدري بالصواب ......ما ميزو بين الزفير من الشهيق
من جاب ضيعه قيل شوفو ويش جاب..انا اشهد انه جابله معنا عميق

وتحيه لعنزه ونقول سيرو ونحن من ورائكم
ولا تخلون الجهرا توخذ
وتقبلو اجزل تحيه

;) كلامك قطع الشك باليقين وفعلا افحمت والجمت ... ياعين جدي
 

تاج العرب

عضو ذهبي
وتأتي بعدها ل تقول ....






ف هل الصلبي أقل من المطيري والعنزي حتى تنقص من قدره ب كلمه ( حتى ) ...!!!


اقدر اقول صااااااادوه :D

الظاهر صحبنا نسي ان عندها موضوع والمفروووض يرد

يمكن مشغول بالعبة السبيت :D:D كركرك
 

ابو بدير

عضو فعال
اسمح لي الغالي ...
اود التعليق ...

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة نباطه مشاهدة المشاركة
عمر بن الخطاب لما طعنه المجوسي
واحتار من يكون الخليفه بعده
فجعل رضي الله عنه الامر في سته من الصحابه
يختارون واحدا منهم لخلافه المسلمين
فهل لو كان مشرفنا محمد العنزي في ذاك الزمان
ليعترض علي عمر في ان يجعل امر المسلمين في سته
ويترك مليون لا ياخذ رائيهم


الفرق شاسع بين ( الستة ) المبشرين بالجنة ... وبيننا
هل تقصد ان ( اجتهاد ) عمر بن الخطاب رضي الله عنه في آلية اختيار من ( يليه ) يبرر لابناء القبائل
الاتجاه الى الفرعيات !!

بختصار هناك حقد علي ابناء القبائل وحمله شرسه

كيف ( حقد ) ...
واكثر ( بيئة ) عربية وجد بها ابناء القبائل حريتهم وكرامتهم هي الكويت
اين ( الحملة ) الشرسة وفوق 25 عضو مجلس امة ( قبيلي ) !!

فهل صارت محرمه لانها لقبيله


منو عمل فرعية في الكويت غير ( القبائل ) ؟



ولا تخلون الجهرا توخذ

منو ياخذها ؟
ووين يوديها ؟

:وردة:
 

نباطه

عضو مميز
اولا اهلا فيك اخي الغالي وبالعكس احنا نتحاور للفائده وتعليقك مكسب لنا
وراح اعلق علي كل نقطه اخي الكريم تفضلت بتعليقك عليها


اسمح لي الغالي ...
اود التعليق ...

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة نباطه مشاهدة المشاركة
عمر بن الخطاب لما طعنه المجوسي
واحتار من يكون الخليفه بعده
فجعل رضي الله عنه الامر في سته من الصحابه
يختارون واحدا منهم لخلافه المسلمين
فهل لو كان مشرفنا محمد العنزي في ذاك الزمان
ليعترض علي عمر في ان يجعل امر المسلمين في سته
ويترك مليون لا ياخذ رائيهم

الفرق شاسع بين ( الستة ) المبشرين بالجنة ... وبيننا
هل تقصد ان ( اجتهاد ) عمر بن الخطاب رضي الله عنه في آلية اختيار من ( يليه ) يبرر لابناء القبائل
الاتجاه الى الفرعيات !!

فعلا اخي الكريم الفرق شاسع وانا هنا لا اقصد المقارنه بين الاشخاص
بل اقصد المقارنه بالاليه اليه الاختيار
وكنت ارد به علي كلام صاحب الموضوع انه قال لا يصلح ان يكون هناك تشاوريه
بحجه انه لايوجد اعيان فكلنا اعيان فانا اتيت بمثال شبيه مع اختلاف الزمان والمكان والاشخاص
ولكن المبدئ واحد وهو انه لابئس بان يكون هناك اعيان في اي تجمع سوء قبلي او عائلي
او طائفي وهي لترتيب الاوراق وهاذهي هي اساس الدمقراطيه
اتمني تكون اتضحت لك النقطه

بختصار هناك حقد علي ابناء القبائل وحمله شرسه

كيف ( حقد ) ...
واكثر ( بيئة ) عربية وجد بها ابناء القبائل حريتهم وكرامتهم هي الكويت
اين ( الحملة ) الشرسة وفوق 25 عضو مجلس امة ( قبيلي ) !!​

اوفقك انه اكثر بيئه وجدت بها الحريه للقبائل هي الكويت
ولكن البيئه هاذه اكثر بيئه وجد بها ابناء الفرس حريتهم
واكثر بيئه وجد بها اهل الزبير حريتهم
واكثر بيئه وجد بها القاصي والداني ممن عاش علي هاذه الارض حريتهم
عمم ولا تخصص بارك الله فيك
اما كرامتهم ....
فلا احد يساوم ابناء القبائل علي كرامتهم
لان باطن الارض خير من ظاهرها اذا مست كرامتنا

ثم ان ابناء القبائل هم ثلاث ارباع الكويت فهل يعقل ان يكون لهم 25 فقط....اترك لك الاجابه

ثم ان الحمله الشرسه عندما راينا المدرعات تداهم الصباحيه وصباح الناصر
وراينا الاحزاب والعوائل لا احد حتي يحذرهم بمكالمه هاتفيه عالاقل
ام ان عين الرضي عن كل عيب كليله



فهل صارت محرمه لانها لقبيله

منو عمل فرعية في الكويت غير ( القبائل ) ؟​
............الكل يعمل فرعيه ولكن باختلاف المسميات واعتقد انني فصلت للتو



ولا تخلون الجهرا توخذ

منو ياخذها ؟
ووين يوديها ؟​
...........

الجهرا موجوده ومايخذها الا الله اذا شاء
انا اقصد الممثلين المعنين بالجهرا لم يكن لهم تواجد
لان المرشحين من خارج الجهرا اخذو كل الكراسي
اعتقد اني نزلت لاقصي مستوي حتي اجاوب عالي اسئلتك


شكرا عالمرور اخي الكريم :وردة::وردة::وردة:
 

كويـت

عضو فعال
((وإختياري سوف يكون من راسي وللاصلح...سواء كان عنزي أو مطيري...أو حتى ( صلبي )....!!))

او حتى صلبي وتقولي ماعندك حميه

اشك بمصداقيه الموضوع لوجود تناقضات واضحه فيه

فمن يصوت للامثل دون التحيز للقبيله هو نفسه الذي يضعف التفرقه بين مكانه قبيله عن قبيله

ويؤكد على المكانه الاجتماعيه لكل قبيله

؟؟؟

 

كويـت

عضو فعال
اسمح لي الغالي ...
اود التعليق ...

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة نباطه مشاهدة المشاركة
عمر بن الخطاب لما طعنه المجوسي
واحتار من يكون الخليفه بعده
فجعل رضي الله عنه الامر في سته من الصحابه
يختارون واحدا منهم لخلافه المسلمين
فهل لو كان مشرفنا محمد العنزي في ذاك الزمان
ليعترض علي عمر في ان يجعل امر المسلمين في سته
ويترك مليون لا ياخذ رائيهم

الفرق شاسع بين ( الستة ) المبشرين بالجنة ... وبيننا
هل تقصد ان ( اجتهاد ) عمر بن الخطاب رضي الله عنه في آلية اختيار من ( يليه ) يبرر لابناء القبائل
الاتجاه الى الفرعيات !!​


بختصار هناك حقد علي ابناء القبائل وحمله شرسه

كيف ( حقد ) ...
واكثر ( بيئة ) عربية وجد بها ابناء القبائل حريتهم وكرامتهم هي الكويت
اين ( الحملة ) الشرسة وفوق 25 عضو مجلس امة ( قبيلي ) !!​


فهل صارت محرمه لانها لقبيله

منو عمل فرعية في الكويت غير ( القبائل ) ؟​




ولا تخلون الجهرا توخذ

منو ياخذها ؟
ووين يوديها ؟​

:وردة:​


حياك ابوبدير وانا من الناس اللي احترم طرحك بس قريت بعض التساؤلات ومن خلالها

ابارك لاخوانا الشيعه اللي سوو فرعيتهم قبل امس واتمنى ان تكون عنده الارقام

كما ابارك للحدسيين انتهاء فرعيتهم وخروج الدلال والشايجي

كما ابارك لكل الفرعيات اللي خلصت بكل دوائر الكويت

وابارك على التشاوريات الحاصله في الدائره الاولى مع كذا تحالف

ورغم عدد اصوات القبائل والذي يشكل ما فوق 70% من اصوات الكويت ورغم عدم تناسبها مع كراسي مجلس الامه الا اننا نحترم جميع الفئات رغم الظلم الواقع على ابناء القبائل

رغم ان بيتنا مساحة 301

وبيت خلود وحمود مساحه 750 والثثاني 1000 وشارعهم حارتين وانا بيتنا اذا صفطت السياره عند بابنا سكر الشارع

نحترم هذا العدل الواقع وعدم التمييز والمساواه

نحترم كل شخص يستنكر اي كلمه نقولها ونطالب بها ويششار الينا باننا اهل المناصب بالبلد

مع العلم بمقارنتنا بغيرنا لانشكل حتى 30% منهم

نقدر جهود الحكومه في استخدام الاسلحه والتهديد لقمع حرياتنا ونطالب بمهاجمتنا بالنووي حتى نكون عبره للصعايده بخيطان والبنغاليه بالجليب

نحترم قرارات مجلس الامه البعيده كل البعد عن الواقع الذي يعيشه المواطن البسيط

كل هذه الاشياء نحترمها لاننا نعلم ان هناك امل وبدونه لانستطيع ان نعيش

فاحترمونا
 

ابو بدير

عضو فعال
سيدي ... شالفرق بين الفرعية والتشاورية ؟

شكرا ( نباطة ) على سعة صدرك ...
ولكن اسمح لي ...
تقول ...

فعلا اخي الكريم الفرق شاسع وانا هنا لا اقصد المقارنه بين الاشخاص
بل اقصد المقارنه بالاليه اليه الاختيار
وكنت ارد به علي كلام صاحب الموضوع انه قال لا يصلح ان يكون هناك تشاوريه
بحجه انه لايوجد اعيان فكلنا اعيان فانا اتيت بمثال شبيه مع اختلاف الزمان والمكان والاشخاص
ولكن المبدئ واحد وهو انه لابئس بان يكون هناك اعيان في اي تجمع سوء قبلي او عائلي
او طائفي وهي لترتيب الاوراق وهاذهي هي اساس الدمقراطيه
اتمني تكون اتضحت لك النقطه

اتضحت الصورة لو كان مايحدث ( تشاورية اعيان ) ...
ولكن ياضنيني مايحدث هو صراع افخاذ ... يعمل على التشتيت والفتنة
للقبيلة والوطن وان كان ( ظاهره ) ديمقراطي

التشاورية مبدأ انساني قبل لايكون اسلامي ... لاخلاف على اهميته
ومااقصده ( الفرعيات ) بدون تزييف للمسمى ...

تقول ..
اوافقك انه اكثر بيئه وجدت بها الحريه للقبائل هي الكويت
ولكن البيئه هاذه اكثر بيئه وجد بها ابناء الفرس حريتهم
واكثر بيئه وجد بها اهل الزبير حريتهم
واكثر بيئه وجد بها القاصي والداني ممن عاش علي هاذه الارض حريتهم
عمم ولا تخصص بارك الله فيك


وشنو المشكلة اذا الفرس واهل الزبير اخذوا حريتهم
الفطرة السليمة والقاعدة ...المساواة والعدل قدر الامكان
وهذا يحسب لوطني لا عليه
والمعيار اسلاميا ... التقوى والعلم
والمعيار وطنيا ... العطاء والاخلاص

ثم ان ابناء القبائل هم ثلاث ارباع الكويت فهل يعقل ان يكون لهم 25 فقط....اترك لك الاجابه

لا مو كافي ... زيد عليهم وزراء ووكلاء وزارات ومدراء جامعات وهيئات تعليمية
ومدير للبورصة ورئيس اركان وهيئات عسكرية ومدراء في النفط ...
اضف اليهم قضاة ومستشارون ورجال نيابة ورؤساء نقابات وجمعيات
مااقصدة شباب القبائل ( عود من عرض حزمة ) والكويت دولة مؤسسات وقانون
ومن اراد العلا سهر الليالي ...
وبعض الاستثناءات تحدث في كل زمان ومكان ... والمثالية سذاجة بعض الاحيان

ثم ان الحمله الشرسه عندما راينا المدرعات تداهم الصباحيه وصباح الناصر
وراينا الاحزاب والعوائل لا احد حتي يحذرهم بمكالمه هاتفيه عالاقل
ام ان عين الرضي عن كل عيب كليله


واعيد سؤالي ... من عمل فرعية غير القبائل ؟
ارجو منك اجابة واضحة ...

اعتقد اني نزلت لاقصي مستوي حتي اجاوب عالي اسئلتك
شكرا لك كرم اخلاقك ... ونزولك لاقصى مستوى
وخذ
:وردة:
 

نباطه

عضو مميز
شكرا ( نباطة ) على سعة صدرك ...

ولكن اسمح لي ...
تقول ...​

فعلا اخي الكريم الفرق شاسع وانا هنا لا اقصد المقارنه بين الاشخاص
بل اقصد المقارنه بالاليه اليه الاختيار
وكنت ارد به علي كلام صاحب الموضوع انه قال لا يصلح ان يكون هناك تشاوريه
بحجه انه لايوجد اعيان فكلنا اعيان فانا اتيت بمثال شبيه مع اختلاف الزمان والمكان والاشخاص
ولكن المبدئ واحد وهو انه لابئس بان يكون هناك اعيان في اي تجمع سوء قبلي او عائلي
او طائفي وهي لترتيب الاوراق وهاذهي هي اساس الدمقراطيه
اتمني تكون اتضحت لك النقطه

اتضحت الصورة لو كان مايحدث ( تشاورية اعيان ) ...
ولكن ياضنيني مايحدث هو صراع افخاذ ... يعمل على التشتيت والفتنة
للقبيلة والوطن وان كان ( ظاهره ) ديمقراطي​

التشاورية مبدأ انساني قبل لايكون اسلامي ... لاخلاف على اهميته
ومااقصده ( الفرعيات ) بدون تزييف للمسمى ...​

تقول ..
اوافقك انه اكثر بيئه وجدت بها الحريه للقبائل هي الكويت
ولكن البيئه هاذه اكثر بيئه وجد بها ابناء الفرس حريتهم
واكثر بيئه وجد بها اهل الزبير حريتهم
واكثر بيئه وجد بها القاصي والداني ممن عاش علي هاذه الارض حريتهم
عمم ولا تخصص بارك الله فيك

وشنو المشكلة اذا الفرس واهل الزبير اخذوا حريتهم
الفطرة السليمة والقاعدة ...المساواة والعدل قدر الامكان
وهذا يحسب لوطني لا عليه
والمعيار اسلاميا ... التقوى والعلم
والمعيار وطنيا ... العطاء والاخلاص​

ثم ان ابناء القبائل هم ثلاث ارباع الكويت فهل يعقل ان يكون لهم 25 فقط....اترك لك الاجابه

لا مو كافي ... زيد عليهم وزراء ووكلاء وزارات ومدراء جامعات وهيئات تعليمية
ومدير للبورصة ورئيس اركان وهيئات عسكرية ومدراء في النفط ...
اضف اليهم قضاة ومستشارون ورجال نيابة ورؤساء نقابات وجمعيات
مااقصدة شباب القبائل ( عود من عرض حزمة ) والكويت دولة مؤسسات وقانون
ومن اراد العلا سهر الليالي ...
وبعض الاستثناءات تحدث في كل زمان ومكان ... والمثالية سذاجة بعض الاحيان​

ثم ان الحمله الشرسه عندما راينا المدرعات تداهم الصباحيه وصباح الناصر
وراينا الاحزاب والعوائل لا احد حتي يحذرهم بمكالمه هاتفيه عالاقل
ام ان عين الرضي عن كل عيب كليله

واعيد سؤالي ... من عمل فرعية غير القبائل ؟
ارجو منك اجابة واضحة ...​

اعتقد اني نزلت لاقصي مستوي حتي اجاوب عالي اسئلتك
شكرا لك كرم اخلاقك ... ونزولك لاقصى مستوى
وخذ
:وردة:​
شكرا اخي ابوبدير عالحوار المثمر واعتقد ان ماقلت فيه الكفايه والبيان
ثم انني لاحظت انك استعملت مبداء ولا تقربو الصلاه من غير ان تكمل الايه
وتعلق وترد علي هاذا الاساس
والمدقق بالحوار سوف يلاحظ ماقلت فراجع كلامك سوف تجد ماكنت اقصد
وخير مثال اخر سطرين
دمت بود:وردة::وردة::قلب::وردة::وردة:
 

السلطاني

عضو مخضرم
أنا أعتذر عن التـاخير بالرد على جميع ما ورد من مشاركات ( محترمة )...!!

وبإذن الله لي عودة والتعليق في هذا الموضوع بعد أن وصلت الأمور ( لنهايتها )...

واقصد بنهايتها...

هي الوصول الشبه النهائي للتزكية...من قِبل من قام بالإجتماعات الدورية خلال الفترة السابقة...

( سرية ) و ( علنية )
 
أعلى