السيرة الذاتية للمرشحه نعيمة الحاي

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
يرجى المشاهده

اعزائي الاعضاء والعضوات:
ستحل المرشحه الفاضله م.نعيمة الحاي ضيفه عزيزه على قناة المختلف لمناقشة برنامجها الانتخابي وامور البلد وغيرها من الامور التي تهم الناخب والمواطن الكويتي

و ذلك اليوم الاربعاء في تمام الساعة العاشرة مساءا

يرجى المتابعه للاستفاده
 
المهندسة نعيمة لها مواقف جدا مشهودة مع زملائها في وزارة الأعلام فيما قامت به من أعتصام هي وأخرين مما كان له الأثر قي أرجاع حقوق الموظفين من مكافأت وبدلات وترقيات ..وهي بذلك تضررت علي المستوي الشخصي والوظيفي .ولم يكن موقفها هذا من أجل التكسب وأن تأخذ هي مكافأة أو ترقية بل نابع من مصداقيتها بالدفاع ن زملائها وزميلاتها وأخذ حقوق كاملة لا منقوصه..ومسألة بعض الأمور التي يذكرها الأخوان يجب أن نترفع عنها فهذه حرية شخصية في مسألة ماتلبس .........وهالأنسانة والله جدا تدخل القلب ...
 

ابو نور

عضو فعال
اشاهد حالياً المرشحة الجميلة نعيمة الحاي ....

واستطيع القول لو تنزل هي والحفيتي فقط .... لفاز الأخير وهو يضحك .. :)

fr12_1.jpg
 

عباس

عضو مميز
معقوله وزارة الاعلام فيها اداره لنظم المعلومات؟

اول مره اعرف ان وزارة الاعلام فيها ادارة نظم؟؟
 
اخ ضمير الامه : انت خوش واحد يعطيك العافيه و عرفت انت منو!!!!

ديمقراطي : كلك ذوق

ابو نور : الله ينور دربك و يخليك تفتح عيونك واذونك علشان تعرف ان الاستاذه نعيمة لا يمكن انها تقارن مع احد
نعيمة تاج الروس وماكو احد مثلها

أخ عباس: قسم نظم المعلومات في وزارو الاعلام هو احد انجازات المرشحه الفاله نعيمة الحاي
 

اساهيم

عضو بلاتيني
اعزائي الاعضاء والعضوات:
ستحل المرشحه الفاضله م.نعيمة الحاي ضيفه عزيزه على قناة المختلف لمناقشة برنامجها الانتخابي وامور البلد وغيرها من الامور التي تهم الناخب والمواطن الكويتي

و ذلك اليوم الاربعاء في تمام الساعة العاشرة مساءا

يرجى المتابعه للاستفاده


والله طافنا اللقاء للاسف بسبب مباراة الارسنال ومانشستر ..

بس اتمنى ما تكون قطت بدليات باللقاء كالعاده ..؟؟؟
 
اخ ريجريجو: شكرا لك كلك ذوق والله

اخت اساهيم: كان صج خوش لقاء و ما قطت بدليات لا تخافين

أخ الناصر : ترى مو كل من هب و دب قال اا ناشط سياسي صدقوه العالم- الناشط له صفات مميزه
انه فاهم الطبخه السياسيه -يتابع امور السياسه ويتحدث ويناقش فيها -فاهم واعي -ذكي
 

بو خاطر

عضو فعال
شكرا لكم اخواني واخواتي
بالنسبة للاخ اللي سأل عن جريدة الراي فرد المرشحه هو: يا جبل ما يهزك ريح ومهما فعلوا فهم لن يثنوها عن قرارها
و لن يحطموها

اساهيم: سيتم ابلاغكم بكل ما هو جديد ان شاء الله

ان شاء الله راح توصل المرأة هذه المره الى قبه البرلمان بإذن واحد احد


شكرا جميعا لكم للمرور
الله يهداك المصور تعدى حدوده بالتصوير وأنت تقول ياجبل مايهزك ريح
 
اشتراكي اخوي : بعد شنو نسوي ناس ما تستحي ولا تنتخي
المرشحه الفاضله نعيمة الحاي : اقوى من ان ترد على هالاشكال
وهي جبل وما تهزها الريح

اخ سحلبوط: شكرا لك على المشاركه ,ارجع أقول ممكن وايد تتغير الحسبه بيوم وليله مو بسنه

اتمنى التوفيق للجميع
 
المرشحه نعيمة الحاي للمرشحين :كفى تمثيلا على الشعب

انتم ممثلو الشعب داخل مجلس الأمة فلا تمثلوا على الشعب» بهذه الكلمات دعت المرشحة في الدائرة الثالثة نعيمة الحاي، التي تخوض الانتخابات للمرة الثالثة، النواب السابقين والمرشحين الى وضع مصلحة الشعب والكويت نصب اعينهم وليس الكرسي الاخضر.
واتهمت الحاي الاسلاميين في الانتخابات السابقة بإطلاق الشائعات بأن التصويت للمرأة حرام متساءلة: «اذا كان التصويت لهن حراما فهل تصويتها لهم اليوم حلال؟».
واكدت انها لم تتلق ولم تطلب اي دعم من اي جهة وتضيف: «إنني غير مدعومة لانني لا اريد ان أُشترى في الحملة الانتخابية ولا أباع بعد ذلك لانه من الصعب ان يبيع الانسان نفسه لمن يجهل مطالبه».
ووصفت «المفاتيح الانتخابية» بالكارثة التي أوصلت البلد لما هي عليه داعية إلى وأد هذه الثقافة.
واضافت: «إن المرأة لم تنجح في الانتخابات السابقة لأنها كانت تجهل الممارسات القذرة التي يمارسها بعض الرجال من تزييف اصوات وخيانات ومفاتيح انتخابية، كما انها ورثت التركة المهترئة من شراء وبيع اصوات الناخبين وتخليص معاملات». مؤكدة ان المرأة ستزيل الأصفاد من يديها هذه المرة وستصوت للأصلح.
ولامت الجمعيات النسائية بالقول: «إن تلك الجمعيات غابت عن دورها التثقيفي للمرأة واكتفت بالمشاركة في ندوات أهالي الأعضاء واصدقائهم».

{ هذه تجربتك الثالثة، ماذا أعددت لها وما الذي استفدته من تجربتين انتخابيتين؟
- كل تجربة يتعلم منها الانسان، لقد تعلمت ان يكون ذهني حاضرا وان أقرأ كثيرا لانني اشعر ان مجلس الامة هو الملاذ الآمن الذي يتوجه اليه المواطنون، لذلك اريد ان يطرح الموضوع بطريقة افضل.
كل الناس تتحدث عن العلاقة بين السلطتين والحكومة والوزراء والنواب السابقين، شبعنا حديثا حول ذلك ونريد حلولا علمية مبنية على اسس دقيقة، يجب ان يتغير اسلوب حديث النواب او المرشحين وان يعرف الناخب اهمية مجلس الامة، فهو الملاذ الذي يلجأ اليه لتحقيق تشريعات تكفل حقوق المواطنين كافة وليس فئة على فئة، فكل المواطنين متساوون امام القانون إلا أن هناك قوانين موجودة تكسر من قبل النواب.

دغدغة مشاعر المرأة
{ ما العقبات التي واجهت المرأة، وما أسباب فشل وصولها الى البرلمان؟
- تجربة 2006 كانت جديدة على المرأة ولا تعرف الممارسات القذرة التي يمارسها بعض الرجال من تزييف أصوات وخيانات ومفاتيح انتخابية، فالمرأة اصدق من الرجل وتريد ان ينتخبوها لقناعتهم بها. إلا أنها ورثت التركة المهترئة من شراء وبيع أصوات الناخبين وتخليص معاملات ولهذه الاسباب أعطت المرأة صوتها للرجل وأي رجل؟ إنه الذي لم يعطها حقها في الترشح والانتخاب.. فقد اعطت صوتها لمن يداعب احلامها ومن وعدها بالحصول على حقوقها. وفي 2006-2008 المجلس لم يعط المرأة حقا واحدا بل اراد النواب مصادرة حق الترشح والانتخاب الذي حصلت عليه في 2005.
إنها مجرد شعارات اطلقها الرجل ودغدغ بها مشاعر المرأة لتصوت له. وفي 2006 أطلق الإسلاميون اشاعة بأن اعطاء الصوت للمرأة حرام لذلك صوتت المرأة للرجل.. ومجتمعنا مازال ذكوريا تأخذ المرأة رأي والدها واخيها وزوجها كل ذلك بسبب الموروثات.
وحتى تتغير الثقافة الموجودة سنضيع سنوات، فالدور الحكومي أغفل الأمر وكذلك الجمعيات النسائية التي تبدي عدم قناعتها بالمرأة المرشحة وتؤثر الصمت. نحن لا نريد وقوف تلك الجمعيات معنا ولا ننتظر دعمها، كل ما نريده هو أن تقوم بواجبها في تثقيف المراة الكويتية بأهمية المجلس، ولمن تعطي صوتها وما حقوقها، وما لها وما عليها. أما العام 2008 كان مختلفا، فالنساء بدأن يصوتن للنساء وكسر الحاجز ،والرجال بدؤوا يثقون بالمرأة .
{ هل قدمت جمعيات النفع العام الدعم لكن؟
- شارك أعضاء تلك الجمعيات في ندوات اهلهم واصدقائهم، وشخصيا لا اريد منهم شيئا سوى القيام بواجبهم المتمثل بتثقيف المرأة، فهي ليست نصف المجتمع فقط بل تشكل اكثر من نصف المجتمع كونها تعلم النصف الآخر. نريد ان تصل المرأة الى البرلمان وتمارس حقها وتقف الى جانب المرأة المتزوجة من غير كويتي، وتبحث قضايا الاسكان والمرأة غير المتزوجة وغيرها من القضايا التي همشها النواب. وعلى الرغم من ان الاسلام أنصف المرأة الا ان الرجل انتقص من حقوقها.
{ هل ستصوت المرأة للمرأة؟
- إن شاء الله، المرأة إذا صوتت لأربع نساء في كل دائرة سيكون لدينا 20 امرأة في المجلس المقبل. واتوقع ان يزداد عدد الاصوات الممنوحة للمرأة من قبل الرجل والمرأة.

أجندة غير كويتية
{ هل تؤيدين الرأي القائل ان الانتخابات الحالية ستكون انتخابات تيارات سياسية أكثر منها انتخابات فردية؟
- الناس تبحث عن المستقلين سواء كانوا رجالا أم نساء لاستيائهم من التكتلات السياسية التي لم تؤد دورها من خلال تواجدها في مجلس الأمة السابق ولانها بحثت عن مصالحها الشخصية فقط بعيدا عن مصلحة الوطن. فلكل منهم اجندته الخارجية ويأتيهم الدعم من الخارج وليس من الداخل «أجندة غير كويتية» وسبب التأزيم في المجلس هذه الممارسات الخاطئة للاجندات غير الكويتية.
{ ما أهم المطالب التي ستتبناها المرشحة نعيمة الحاي في حال وصولها الى المجلس بالنسبة للمرأة.. وهل ستركزين فقط على قضايا المرأة أم المجتمع عامة؟
- للمرأة والرجل طبعا، بيد أن هناك العديد من القضايا التي تهم المرأة والتي لا بد من ايجاد حلول لها، صحيح ان وزيرة الاسكان موضي الحمود يطالبونها بحل المشاكل الاسكانية المتعلقة بالمرأة.. المرأة الكويتية لها الحق في تجنيس اولادها، فضلاً عن منحها جميع الحقوق والواجبات التي يتمتع بها الرجل سواء فيما يتعلق بالعلاوة الزوجية أو بدل الايجار أو علاوة الأولاد، فضلا عن ضرورة اعطاء المرأة التي لم تتزوج، أو الارملة أو المطلقة والتي ليس لديها أولاد أو معيل، الحق في بدل الايجار.
{ هل أنتِ من مؤيدي نظام الكوتا؟
- لا أؤيد الكوتا فأنا دائما اقول لو صوتت المرأة لأربع نساء في كل دائرة سنحصل على 20 مقعدا في المجلس.. أنا مع تغيير مفاهيم المرأة. فنحن دولة سريعة التغير.. بلد «الهبّات» مجرد تشجيع.. مجرد دخول المرأة للمجلس ستتغير الكثير من المفاهيم.

تجديد الثقة
{ هل دخلت نعيمة الحاي في تحالف مع أحد مرشحي الدائرة؟
- لم يعرضوا عليّ قوائم ويجب أن يكون ايماني قويا بشخصيتي حتى أقف معها. لكن هناك معايير لا بد من ان يتم في ضوئها هذا التحالف، أولها ضرورة التقارب الفكري في الاطروحات ووجود روح من التفاهم. الا انني عملت تحالفا في 2008 كنا نعرف اننا لن ننجح، ولكن كان لدينا أمل في ان القائمة التي وضعت حدا للاشاعة التي تقول «ان المرأة عدو المرأة» كنا ثلاث نساء نمارس أفكارنا بحرية.
المرأة ليست عدوا للمرأة ومن المستحيل ان تتبادلا العداوة، قد يكون هناك نوع من التحفظ لكن لا يصل إلى العداء، واعتقد ان من يروّج لهذه المقولة هم الرجال. بقصد زرع هذه الاشاعة للانتصار على المرأة. نحن نريد اعطاء صوتنا ليس فقط للمرأة ولكن للأفضل الذي يمثلنا بشكل صحيح.
كنت سعيدة أن لطيفة الرزيحان وفاطمة العبدلي شكلتا قائمة نسائية، جميل ان تتجدد ثقة المرأة بالمرأة. والذي يقدم الأفضل للكويت نصوت له.
{ هل صوت المرأة حر ؟ وبماذا تفسرين عدم وصول أي من المرشحات الى المجلس السابق؟
- المرأة ستزيل «الكلبجات» وتذهب وترى لمن تصوت، لأن الصوت أمانة، عليها أن تعطي صوتها ليس لمن لهم أسماء كبيرة وصار لهم 48 سنة في البرلمان، هؤلاء يجب ان يقيّم أداؤهم. هل نحن راضون عن الافرازات الموجودة؟
إن صوت المرأة حر، بمعنى انها ربما تسمع كلام زوجها او شقيقها او عائلتها لاختيار مرشح بعينه، ولكنها يوم الاقتراع ستكون بمفردها مع ورقة الاقتراع، وبالتالي فهي حرة في الاختيار. على المرأة ان تكسر كل القيود، والشيء الذي تريده تفعله.
وفيما يتعلق بعدم وصول أي من المرشحات في الانتخابات الماضية فالأمر يعود الى انها كانت اول تجربة تخوضها ولأن هناك الكثير من النواب السابقين الذين خذلوا المرأة.
{ ما نسبة التغيير المتوقعة في المجلس المقبل؟
- الجميع ينادي بالتغيير ولكن يوم الاقتراع هو الذي سيحدد نسبته، وأتمنى ان يكون التغيير كبيراً لأن الوجوه القديمة التي لم تخدم الكويت يجب ان ترحل، كما أتمنى ان تصل المرأة الى البرلمان.
{ من يدعم نعيمة الحاي؟
- لا أحد يدعمني.. ولا أريد دعما ماديا ولا اريد ان اشترى في الحملة الانتخابية حتى لا أباع بعد ذلك. تقبلوني كما أنا .. من الصعب ان يبيع الانسان نفسه لمن يجهل مطالبه.
{ ما حظوظ المرأة في الانتخابات الحالية؟
- حظوظ المرأة أفضل الا ان الناخبين لا يزالون تحت وطأة المفاتيح الانتخابية التي قسمت الشعب الكويتي وجعلته يقاد إلى المذبح. نريد ان ننير عقول الناخبين ليعرفوا كيف يقيمون الذي أمامهم، فليسوا اقزاماً، كان يقال للمواطن : «فلان.. انتخب فلان وعلان».
{ ولكن المفاتيح الانتخابية جزء من اللعبة؟
- ثقافة مفاتيح الانتخابات انتهى دورها، يجب ان يلقوا بأنفسهم بعيدا فهم من أوصلوا البلد الى هذه الكوارث، بعضهم لا يفقهون شيئا. وأوصلوا من يشتري الأصوات الانتخابية.. آن لهم ان يختفوا من الوجود.
{ هل الإعلام خدم المرشحة؟
- الإعلام خدم الرجل اكثر من المرأة. فالإعلام الحكومي لا يتدخل في الانتخابات، لذلك لم يخدم المرشحين والمرشحات.
أما الإعلام الخاص فهو موجود لكنه يهتم بالربح المادي ولا ألومه فأغلبية المرشحات «على قد حالهم» ومن تملك المال تستطيع ان تقوم بحملات انتخابية في حين الرجال يقف وراءهم من يدعمهم ماديا ولاسيما التابعين لطائفة أو قبيلة، لذلك يبدو الرجال أكثر انتشارا. اما المرشحة فلا قبائل تدعمها ولا ديوانيات تستقبلها او تتردد عليها، بل تعمل بمجهودها الشخصي.
{ هل زرت الديوانيات؟
- حتى الآن لم أذهب الى اي ديوانية، واذا رغبت سأذهب. لكنني أشعر انها فترة انتخابات فقط، لانهم لن يدعونني بعد ذلك. كما انني لا أريد أن أتعدى على خصوصية الرجال.
{ ماذا تقولين لمن يغازلون المرأة حاليا وكانوا في الماضي من أشد المعارضين لحقوقها السياسية؟
- كونوا صادقين مع انفسكم قبل ان تكونوا صادقين مع الشعب، فأنتم ممثلوه داخل مجلس الامة فلا تمثلوا عليه لكي تصلوا الى البرلمان، إنكم تعملون كل شيء من اجل الوصول الى الكرسي الاخضر، ولكن اين هي مصلحة الكويت والشعب؟ إن حبل الكذب قصير، فهناك ديوانيات أقفلت ابوابها في وجه المرشحين لأنهم سئموا الوعود والشعارات الكاذبة.
 

ابو نور

عضو فعال
اشتراكي اخوي : بعد شنو نسوي ناس ما تستحي ولا تنتخي
المرشحه الفاضله نعيمة الحاي : اقوى من ان ترد على هالاشكال
وهي جبل وما تهزها الريح

اخ سحلبوط: شكرا لك على المشاركه ,ارجع أقول ممكن وايد تتغير الحسبه بيوم وليله مو بسنه

اتمنى التوفيق للجميع


من امن العقوبة أساء الأدب ..... نعيمة الحاي ماتكلمت ولا تحركت ... شخص ياخذ صورة بهذي الطريقة ..... شعلاقة الصورة بالجبل والريح .... :)


سكوت المرشحة .... يثير الريبه .... ;)
 

سحلبوط

عضو ذهبي
انا شخصيا ما همتني الصورة
هذا الشكل اللي هي راضيه تطلع فيه للناس
بكيفها و حريتها

بس انا قصدي التحدث باسم نساء الكويت
و تطرح نفسها ممثلة عن العنصر النسائي
و آخرتها 79 صوت
 
لا حضرتك ولا احنا
نقدر نتحكم بقناعات الناخبين
اهي سوت اللي عليها والناس كيفهم
يبون يصوتون حق قريبهم
حق ابن قبيلتهم
او طائفتهم
او اي مرشح ثاني مقتنعين بطرحه
 
الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
أعلى