رد اللجنةالاعلامية للدكتورة اسيل العوضى على موضوع التسجيلات

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.

يوسف المطرف

عضو بلاتيني
قامت اللجنة الاعلامية للدكتورة اسيل العوضى بالرد على ما تم تداوله فى الايام الماضية من تسجيلات نسبت الى الدكتورة ..و هذا نص الرد:

بالنسبة للتسجيل الذي يتم الترويج له في الإنترنت، فهو مقتطع من إحدى محاضرات د. أسيل العوضي في مادة "التفكير النقدي،" حيث يعتمد منهج المادة على قيام المدرس باختيار عدة مواضيع جدلية وطرح جميع وجهات النظر حوله، خاصة وجهات النظر التي تخالف الرأي العام للطلبة في المحاضرة، وذلك لإيصال الفكرة من المادة وهي – كما إسمها – "التفكير النقدي."

مع العلم بأن د. أسيل توضح لطلبتها في أول محاضرة في بداية الفصل الدراسي طبيعة هذه المادة، وأن دورها كمدرسة للمادة هو مواجهة الطلبة بآراء تخالف آرائهم لإيصال الفكرة وإثراء النقاش في قاعة المحاضرة، وتقول لطلبتها أنها ستطرح جميع وجهات النظر حول المواضيع المطروحة في المحاضرات لدرجة أن الطلبة لن يعرفوا رأي د. أسيل الشخصي في أي منها نظراً لطرحها جميع الآراء لخدمة الغرض من المادة.

لذلك، التسجيل المذكور هو جزء مقتطع من إحدى المحاضرات ومعروض بطريقة تخرجه من سياقه الصحيح في المادة الدراسية، لذلك من يمتلك الجرأة ويخاف الله فليضع تسجيل المحاضرة كاملاً ولا يقتطع منها جزء ويخرجه من سياقه، لأن المحاضرة الكاملة تبين أن د. أسيل تطرح جميع وجهات النظر كجزء من طريقة تدريس هذه المادة.

وبالنهاية، د. أسيل العوضي نشأت في حضن أسرة بسيطة كأي أسرة كويتية، وللعلم أن والدتها متحجبة، ولذلك لا يمكن أن تزدري الحجاب كما يتم الترويج ضدها الآن، إضافة إلى إيمانها بحرية الناس في اختيار مظهرهم وملبسهم.

أما بالنسبة إلى الإشارة لرئيس الوزراء، فواضح من التسجيل أن د. أسيل تنقل ما يقال عن رئيس الوزراء وتصف ما يقال بـ "عيب،" على عكس ما يروج له بأنها هي من تقول تلك الألفاظ، والمتابع لأحاديث د. أسيل ومقابلاتها يعرف بأنها من المستحيل أن تتفوه بتلك الألفاظ، بل على العكس هي تنادي بتهذيب لغة الحوار والتخاطب في الساحة السياسية.

أخيراً، د. أسيل العوضي والعاملين في حملتها الإنتخابية على علم بأن هذه طبيعة الحملات الإنتخابية، حيث تستخدم فيها الأسلحة المشروعة وغير المشروعة لتلفيق التهم وتشويه السمعة والطعن بأعراض ومعتقدات الناس، ولكن كلنا ثقة بأن الناس أيضاً على دراية بطبيعة ودوافع تلك الهجمات، ولن تغير من رغبتها في التغيير، حيث أسلوب التهجم من أشخاص ليست لديهم جرأة الكشف عن هوياتهم ويفضلون العمل في الظلام ليس الأسلوب الذي بنيت عليه حملة د. أسيل العوضي لبناء وطننا من جديد، بل على النقيض، هذه الأساليب هي التي أوصلتنا إلى وضعنا الحالي المتردي الذي يشتكي منه الجميع، حيث إنشغل معظم السياسيين في السنوات الأخيرة بالمهاترات والخلافات السياسية الهامشية ولغة الحوار المليئة بالاتهامات ونسوا مهمتهم الأهم وهي الإنجاز وبناء الوطن.

المهم اليوم هو ليس السعي لتشويه صورة د. أسيل العوضي وتشويه الحقائق وإخراج كلامها من سياقه الأكاديمي الصحيح، بل الأهم هو الإيمان بقدرتنا جميعاً على التغيير وإنتشال البلد من الوضع الحالي بدلاً من الإستمرار في نفس الأساليب التي أوصلتنا إلى هذا الوضع.

وأخيراً، د. أسيل العوضي متواجدة يومياً بين صلاتي المغرب والعشاء في المقر في السرة عند أول مدخل من الدائري الرابع للقاء الناخبين والرد على استفساراتهم، ويسعدها أن توضح الأمر بشكل مفصل أكثر لكل مواطن حريص على الدقة والأمانة وحسن النية.



نقول شكرا للأخ ضارى الجطيلى رئيس فريق التسويق لحملة الدكتورة اسيل العوضى على هذا التوضيح...و للدكتورة اسيل العوضى نقول.. يا جبل ما يهزك ريح:):إستحسان:
 

ثامر العنزي

عضو بلاتيني
حين نشر موضوع التسجيل طالبت بالدليل وها هو الدليل على صحة التسجيل .
ولكن هل من العلم أن تتفوة الدكتورة اسيل وتتكلم عن نساء الرسول وتقول (نساء مالوت الرسول )
راحوا الباث روم الي أخرة .. وهل كان لابد ان تكون مادة التفكير النقدي عن نساء الرسول ؟ طيب وأن كان لابد لأن الموضوع يخص الحجاب هل كان من مادة التفكير النقدي أن تتكلم بشكل (جنها) قاعدة في بيتها وليس في فصل ربما يحوي على طالبات محجبات ؟؟؟ وبهذا الفعل ربما احرجتهم ولكن خوفا على الدرجة سكتوا وربما هناك من نيتها ان تذكر الدكتورة بأن طريقة كلامها عن نساء الرسول لا تجوز ولكن للخوف سكتن ؟
رد اللجنة برر التصرف ولكن لم يبرر طريقة الكلام وإسلوبة للاسف وللإسف انة غض النظر عنة عامدا او نسيانا

وسنرى رد أخر أنشاءلله عن الاعتذار عن طريقة الإسلوب هذا إن كان للجنة ميانة على الدكتورة .

شكرا
 

يوسف المطرف

عضو بلاتيني
الدكتورة اسيل العوضى اعلنت اليوم انها بصدد رفع شكوى ادارية ضد الطالبة لمخالفتها قوانين الجامعة و احتمال تنفصل من الجامعة
و كذلك رفع دعوى قضائية ضد صاحب البلوغ و ضد من وضع المقطع فى اليوتيوب
 

سليل الجود

عضو مخضرم


من الكبائر

ان تتكلم عن الرسول صلى الله عليه وسلم وامهات المؤمنين

بكل قلّه ادب

وترى حضرتها أن الحجاب فقط لامهات المؤمنين

بالاضافه الى الانحراف الفكرى والجهل بالدين

وغير هذا من القاذروات اللى يعف اللسان عن ذكرها

انا قبل كنت معجب بشخصيتها واسلوبها

لكن عقب هالفضيحه

اقسم بالله ان اللى يعطيها صوته انه أأثم ومحاسب على ذنبه

هذا رأيى الشخصى وأكرر الشخصى

والله يهديها
 

One_Kuw

عضو ذهبي
العوضي ترد على اليوتيوب : مبتسر بطريقة ولا تقربوا الصلاة

أكدت مرشحة الدائرة الثالثة الدكتورة أسيل العوضي أن الفترة الأخيرة في الحملات الانتخابية تشهد عادة زيادة في الشائعات والتهجم الشخصي. وقالت إن هذا الأمر 'هو ما يحاول البعض من خلاله جرنا إلى خلافات هامشية بدلاً من التركيز على وضع الحلول للبلاد'، مستدركة بأن الأيام الماضية 'شهدت هجوماً شخصياً عليّ تعلّق بالمعتقدات الدينية التي جبلنا عليها، ما يحتم الردّ على هذه الإشاعات والحملات المضللة'.

وأعلنت العوضي رفضها الشديد 'لكل ما نشر في المواقع الإلكترونية وبعض الصحف أمس'، موضحة أن ما سمي بتسجيل الـ'يوتيوب' المتعلق بها يخص مادة 'التفكير النقدي' التي تدرّسها باللغة الإنكليزية لطالبات كلية الطب في جامعة الكويت 'وهي مادة يعتمد منهجها على قيام المدرس بتحفيز الطلبة للتفكير خارج الآراء السائدة، ويكون ذلك عبر تقديم مدرس المادة لآراء مخالفة بشراسة لآراء الطلبة في كل الأمور المطروحة في المحاضرة وذلك لإيصال الفكرة من المادة'.

وشرحت العوضي: 'أحدّث طلبتي في بداية كل فصل دراسي عن طبيعة المادة، ويكون دوري مواجهة آرائهم لإيصال الفكرة وإثراء النقاش في قاعة الدرس، وأطرح جميع وجهات النظر حول المواضيع المطروحة في المحاضرات لدرجة أن الطلبة لن يعرفوا رأيي الشخصي، وليس دوري أن أقول أو أفرض رأيي داخل قاعة الدراسة'، مبينة أن التسجيل المعروض تم اقتطاعه من سياقه الصحيح.

وأشارت د. العوضي الى أنها نشأت في كنف أسرة بسيطة كأي أسرة كويتية أخرى ملتزمة دينياً، وأنها لن تسمح لأي كان أن يزايد عليها في موضوع الدين كما يتم الترويج له الآن. وقالت: 'أمّا بشأن موضوع الحجاب والاستشهاد بآية قرآنية وتفسيرها على أنها موجهة إلى نساء النبي فقط، فهذه ليست وجهة نظر شخصية بل هي وجهة نظر مطروحة من قبل البعض، بغض النظر عن صحتها أو خطئها، ويكون دوري هنا هو محاولة تحفيز الطالبات على التفكير بشأن تفسير قد يبدو شاذاً لكنه موجود ومكتوب في الكثير من الكتب، فهدفي كان اختبار قدرة الطالبات على دعم حجتهن ومنطقهن عن طريق وضعهن أمام حجة ومنطق آخر'.

وأضافت: 'ما أفعله في هذا الموضوع وأي موضوع آخر هو دور أستاذ الفلسفة الذي لا يدلي برأيه الشخصي بتاتاً في قاعة المحاضرة، بل يقوم بدور المحفز والمستفز والمخالف، ونستطيع أن نسميها سفسطة كما نقول نحن مدرسي الفلسفة، لذلك عندما تُحذف الآراء التي قلتها قبل الاستشهاد بالآية وتحذف الآراء التي قيلت بعدها يصبح الأمر محرفاً ومبتسراً على قاعدة (ولا تقربوا الصلاة)'.

وفي حين أكدت العوضي أنها تتألم لما يجري في الساحة، أعلنت أنها بصدد اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة من تقديم شكوى جنائية إلى القضاء وشكوى إدارية في جامعة الكويت 'لأن ما تم من تسجيل لقاعة الدرس جاء بشكل يخرق لوائح الجامعة وبمنزلة تجسس على الطالبات الحاضرات وعلى حرمة الدرس'، معربة عن أسفها بأن 'تذهب طالبة صغيرة تم استغلالها في هذا الأمر لمكاسب سياسية رخيصة، إذ قد تفقد مستقبلها وهذا ما لم يفكر فيه من استغلوها هذا الاستغلال البشع وهي تبدأ خطواتها الأولى في سلم الدراسة بكلية الطب'.

وختمت العوضي: 'إنني مضطرة لاتخاذ الإجراءات القانونية خصوصاً أن الموضوع أخذ أبعاداً كبيرة، ولا يجوز أن يشكل هذا الأمر سابقة، فغداً تتم مراقبة جميع الأساتذة في الجامعة والناس في كل مكان'.

الى ذلك كشف المحامي بسام العسعوسي لـ'الجريدة' انه سيتقدم صباح اليوم بشكوى الى النائب العام باسم مرشحة الدائرة الثالثة د. أسيل العوضي ضد الجهات التي صورت ونشرت البلوتوث بحقها، وأكد ان التصوير والنشر يأتيان ضمن الجرائم الانتخابية التي تهدف الى الإساءة لسمعة وكرامة د. أسيل التي يعاقب عليها قانون الانتخابات بالحبس.

التعليق:

على ما اظن انه بيان واضح و صريح, و ما هذه بوجة نظري الا حركه من الحركات الخبيثه التي تصدر من حدس كما اننا تعودنا عليها من حين الى اخر

بالتوفيق يا دكتوره و فالج المجلس
 

kkk

عضو مخضرم
من الكبائر

ان تتكلم عن الرسول صلى الله عليه وسلم وامهات المؤمنين

بكل قلّه ادب

وترى حضرتها أن الحجاب فقط لامهات المؤمنين

بالاضافه الى الانحراف الفكرى والجهل بالدين

وغير هذا من القاذروات اللى يعف اللسان عن ذكرها

انا قبل كنت معجب بشخصيتها واسلوبها

لكن عقب هالفضيحه

اقسم بالله ان اللى يعطيها صوته انه أأثم ومحاسب على ذنبه

هذا رأيى الشخصى وأكرر الشخصى


والله يهديها

الى الامام دكتورة
هؤلاء عندهم المرآة عورة
هؤلاء عندهم المرآة من عمل الشيطان
هؤلاء عندهم الديمقراطية حرام
والدستور كافر
من البداية يا سليل الجود.....حبيبي
قالوا ان الدستور كافر ولم يشاركون بالانتخابات وبعد مدة من الزمن
صارت الانتخابات حلال بقدرة قادر!!!
قالوا ان الانتخابات مقصورة على الرجال وبعد السماح لها بالمشاركة
هم اكثر من يستخدمها بالانتخابات واغلب نجاحهم عن طريق اصوات الحريم
اشلون مو حرام وعورة ......والا المصلحة اهم من الدين وين العورة والتقاليد
اخوي
سليل الجود
الحكاية والقصة ليس بالحجاب او نساء الرسول صلى الله عليه وسلم
الحكاية لعب انتخابات ولعبة قذرة من ناس لا تعرف الله!!!
وسؤالى لك وانت تعرف اصحاب التيار الديني التجاري
لو اسيل لبست حجاب ........الجماعه راح ينجحون الدكتورة
حبيبي الحكاية اكبر من تسجيل او مسج
الحكاية جم صوت لها وعليها
من وراء السالفة
وطبعا هناك من صدق وهناك من كبر عقله وضحك على هذه
النكته الانتخابيه
تحياتي
 
لم ارى نفى من الدكتوره بالكدت الدكتوره استهزائهاااا

بالحديث عن الرسول وامهات المؤمنيين راى لجنتها

انهااا طرحت عدت اراء بخصوص مادتهااا وان الحجاب

فقط لامهات المؤ منيين متجاهله راى الشرع
 

الهزبر.

عضو فعال
وهي مادة يعتمد منهجها على قيام المدرس بتحفيز الطلبة للتفكير خارج الآراء السائدة، ويكون ذلك عبر تقديم مدرس المادة لآراء مخالفة بشراسة لآراء الطلبة في كل الأمور المطروحة في المحاضرة وذلك لإيصال الفكرة من المادة'.

,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,

وقالت: 'أمّا بشأن موضوع الحجاب والاستشهاد بآية قرآنية وتفسيرها على أنها موجهة إلى نساء النبي فقط، فهذه ليست وجهة نظر شخصية بل هي وجهة نظر مطروحة من قبل البعض،

الجزء الاول من كلامها ضدها 100%

خلصت المواضيع يادكتوره عشان تختارين موضوع الحجاب لتحفيز الطالبات ع التفكير :D
ليش
ماكن الموضوع "" الهجمه الشرسه لتغريب الشباب من الجنسين مثلا;) ""
اختيار الموضوع يمثل رأي الدكتوووووووووووره الغير فاضله للاسف ..


الجزء الثاني
يؤكد مضي اسيل وتأكيدها على رأيها ان الحجاب نزل على زوجات الرسول صلى اله عليه وسلم فقط لاغير :mad:

لابارك الله فيها
ولاكثر من امثالها

وطيح الله حظ من يبي يعطيها :D
 

سليل الجود

عضو مخضرم
الى الامام دكتورة

هؤلاء عندهم المرآة عورة
هؤلاء عندهم المرآة من عمل الشيطان
هؤلاء عندهم الديمقراطية حرام
والدستور كافر
من البداية يا سليل الجود.....حبيبي
قالوا ان الدستور كافر ولم يشاركون بالانتخابات وبعد مدة من الزمن
صارت الانتخابات حلال بقدرة قادر!!!
قالوا ان الانتخابات مقصورة على الرجال وبعد السماح لها بالمشاركة
هم اكثر من يستخدمها بالانتخابات واغلب نجاحهم عن طريق اصوات الحريم
اشلون مو حرام وعورة ......والا المصلحة اهم من الدين وين العورة والتقاليد
اخوي
سليل الجود
الحكاية والقصة ليس بالحجاب او نساء الرسول صلى الله عليه وسلم
الحكاية لعب انتخابات ولعبة قذرة من ناس لا تعرف الله!!!
وسؤالى لك وانت تعرف اصحاب التيار الديني التجاري
لو اسيل لبست حجاب ........الجماعه راح ينجحون الدكتورة
حبيبي الحكاية اكبر من تسجيل او مسج
الحكاية جم صوت لها وعليها
من وراء السالفة
وطبعا هناك من صدق وهناك من كبر عقله وضحك على هذه
النكته الانتخابيه

تحياتي

لا لا غلطان

المراه اصلا مخلوق فضائى قادم من المريخ

الله يهديك يا k k k

احنا نشوف المرأه من عمل الشيطان ؟

خاف ربك

المرأأه هى الام والاخت والبنت والزوجه

والاسلام اكرم المرأه ورفع شأنها

مو انت ربعك من العلمانيين والليبراليين اللى لاعبين بالمرأه لعب

طلعتوها بدعايه سيارات ومعجون اسنان و امواس حلاقه

لأنها سلعه رابحه عندكم

والحين تبون تدخلونها المجلس

طيب صار عليها شسمه هذا يعنى البتاع

بالله بتدش المجلس وبتقعد يم الرياييل شلون

واخزاياااه

طيب عضوه مجلس الامه حامل شلون ؟

بتييب خدامتها معاها تشيل لها الاوراق والملفات وتقعد على كرسى صغير يمّهااا

طيب عضوه مجلس الامه ريلها حالف عليها ما تطلع من البيت ذاك اليوم !!

شلون ؟

تتصل على رئيس مجلس الامه عشان يكلم زوجها ويسمح لها تحضر الجلسه

طيب زوج عضوه مجلس الامه ذاك الليل سكران وعطاها بقس بعينها

شلون ؟

تدش على زملائها وعينها شكبرها مورمه ومزورقه

ويقعدون خلف دميثير ربعه يتنطزون عليها

طيب عضوه مجلس الام <<<<<< بس عاد خلاص

ايوالله خلاص








 

الحوووت

عضو مميز
أسيل تهز اطوال الشوارب ..وتقضي على حدس وتوابعها

http://www.youtube.com/watch?v=CVnM2gtdprw



توضيح من ضارى الجطيلى (رئيس فريق التسويق للدكتورة اسيل العوضى)

بالنسبة للتسجيل الذي يتم الترويج له في الإنترنت، فهو مقتطع من إحدى محاضرات د. أسيل العوضي في مادة "التفكير النقدي،" حيث يعتمد منهج المادة على قيام المدرس باختيار عدة مواضيع جدلية وطرح جميع وجهات النظر حوله، خاصة وجهات النظر التي تخالف الرأي العام للطلبة في المحاضرة، وذلك لإيصال الفكرة من المادة وهي – كما إسمها – "التفكير النقدي."

مع العلم بأن د. أسيل توضح لطلبتها في أول محاضرة في بداية الفصل الدراسي طبيعة هذه المادة، وأن دورها كمدرسة للمادة هو مواجهة الطلبة بآراء تخالف آرائهم لإيصال الفكرة وإثراء النقاش في قاعة المحاضرة، وتقول لطلبتها أنها ستطرح جميع وجهات النظر حول المواضيع المطروحة في المحاضرات لدرجة أن الطلبة لن يعرفوا رأي د. أسيل الشخصي في أي منها نظراً لطرحها جميع الآراء لخدمة الغرض من المادة.

لذلك، التسجيل المذكور هو جزء مقتطع من إحدى المحاضرات ومعروض بطريقة تخرجه من سياقه الصحيح في المادة الدراسية، لذلك من يمتلك الجرأة ويخاف الله فليضع تسجيل المحاضرة كاملاً ولا يقتطع منها جزء ويخرجه من سياقه، لأن المحاضرة الكاملة تبين أن د. أسيل تطرح جميع وجهات النظر كجزء من طريقة تدريس هذه المادة.

وبالنهاية، د. أسيل العوضي نشأت في حضن أسرة بسيطة كأي أسرة كويتية، وللعلم أن والدتها متحجبة، ولذلك لا يمكن أن تزدري الحجاب كما يتم الترويج ضدها الآن، إضافة إلى إيمانها بحرية الناس في اختيار مظهرهم وملبسهم.

أما بالنسبة إلى الإشارة لرئيس الوزراء، فواضح من التسجيل أن د. أسيل تنقل ما يقال عن رئيس الوزراء وتصف ما يقال بـ "عيب،" على عكس ما يروج له بأنها هي من تقول تلك الألفاظ، والمتابع لأحاديث د. أسيل ومقابلاتها يعرف بأنها من المستحيل أن تتفوه بتلك الألفاظ، بل على العكس هي تنادي بتهذيب لغة الحوار والتخاطب في الساحة السياسية.

أخيراً، د. أسيل العوضي والعاملين في حملتها الإنتخابية على علم بأن هذه طبيعة الحملات الإنتخابية، حيث تستخدم فيها الأسلحة المشروعة وغير المشروعة لتلفيق التهم وتشويه السمعة والطعن بأعراض ومعتقدات الناس، ولكن كلنا ثقة بأن الناس أيضاً على دراية بطبيعة ودوافع تلك الهجمات، ولن تغير من رغبتها في التغيير، حيث أسلوب التهجم من أشخاص ليست لديهم جرأة الكشف عن هوياتهم ويفضلون العمل في الظلام ليس الأسلوب الذي بنيت عليه حملة د. أسيل العوضي لبناء وطننا من جديد، بل على النقيض، هذه الأساليب هي التي أوصلتنا إلى وضعنا الحالي المتردي الذي يشتكي منه الجميع، حيث إنشغل معظم السياسيين في السنوات الأخيرة بالمهاترات والخلافات السياسية الهامشية ولغة الحوار المليئة بالاتهامات ونسوا مهمتهم الأهم وهي الإنجاز وبناء الوطن.

المهم اليوم هو ليس السعي لتشويه صورة د. أسيل العوضي وتشويه الحقائق وإخراج كلامها من سياقه الأكاديمي الصحيح، بل الأهم هو الإيمان بقدرتنا جميعاً على التغيير وإنتشال البلد من الوضع الحالي بدلاً من الإستمرار في نفس الأساليب التي أوصلتنا إلى هذا الوضع.

وأخيراً، د. أسيل العوضي متواجدة يومياً بين صلاتي المغرب والعشاء في المقر في السرة عند أول مدخل من الدائري الرابع للقاء الناخبين والرد على استفساراتهم، ويسعدها أن توضح الأمر بشكل مفصل أكثر لكل مواطن حريص على الدقة والأمانة وحسن النية

ياريت الي بيعلق يكون من الدائره وانسان متحضر وفاهم مابي واحد لحيته لي سره ودشداشته مسويها برموده ويتاجر بالدين ويقص بعقول الناس يدعون الدين ويشهرون بالناس شلون هذيل نأمن عليهم؟ صج ارهاب فكري وعقلي ماقول الا الله فوقكم واسيل ناجحه وحاجزه كرسيها :D والي كان يبي تصريح الجطيلي كاهو موجود الحين طبعاً بينكر وبيغير رايه المسكين ويسوي افلامه المكشوفه خافو الله طبعاً في ناس يقولون احنا لا مع حدس ولا مع التيار احنا مالنا شغل وتلقاه من تحت لي تحت ويمثل تيار معين واذا مامثل تيار تلقاه عقله صغير ويحب التشويه بالعالم بس بضحك وبقوله شغله مثل ماتسوي بالناس الله فوقك وراح يفضحك ويفضح اهلك ويخليك عبره لناس وشوف تعليقاتنا وقتها :) الانه الله مايطق بعصى وابي من ناس من الدائره مابي ناس من الدائره الخامسه والرابعه حتى مايدل وين صايره السره يتكلم عن الدكتوره انا اقول روح جابل نياقك وحلبهم ابرك :D واذا تتكلمون عن المرشحات روحو تكلمو عن بنات قبايلكم ترا مرشحين نفسهم والي يبيني اذكر اسمائهم اذكرهم بموضوع خاص مدام حبربش وربعه موجودين وين بيينا الخير عاد الشكل فلم مايحتاي اتكلم ياخي هاذي على الاقل وجها سمح الواحد يطل فيه مو نواب الحى التركيب والنفاق والتأزيم الي حصرو مشاكلنا بين مسجد تشينكو غريب امركم تحبون الفضايح وتصدقونها بس حقايق ماتبون خيرت الي يتشمت بتحوشه فضيحه واحنا ماراح نصدق :D وبتموت وسلمولي عل الصانع يوم رقص العرضه مع الاجانب اشوف السانكم انربط ياكفره وسلمولي على فيصل المسلم بوالتشيكات والنفاف والنكران وسلمولي على السلطان بسالفة مركز سلطان والخمور بذمتكم اي دين تعرفونه الله بريئ منكم وانا اخليكم مع الفيديو وشوفوه :) يوم حسو حدس بزوالهم والناس بدت تكشفهم بدو حملة التشويه بس اقولكم لاتعبون نفسكم البنت ناجحه وعيال الدائره الثالثه ناس متحضره ونعرفهم وصلوها لي المركز 11 والمره الاولى

العوضي ترد على اليوتيوب : مبتسر بطريقة ولا تقربوا الصلاة
محاميها يتقدم اليوم بشكوى ضد مصوريه
حسين علي

أكدت مرشحة الدائرة الثالثة الدكتورة أسيل العوضي أن الفترة الأخيرة في الحملات الانتخابية تشهد عادة زيادة في الشائعات والتهجم الشخصي. وقالت إن هذا الأمر 'هو ما يحاول البعض من خلاله جرنا إلى خلافات هامشية بدلاً من التركيز على وضع الحلول للبلاد'، مستدركة بأن الأيام الماضية 'شهدت هجوماً شخصياً عليّ تعلّق بالمعتقدات الدينية التي جبلنا عليها، ما يحتم الردّ على هذه الإشاعات والحملات المضللة'. وأعلنت العوضي رفضها الشديد 'لكل ما نشر في المواقع الإلكترونية وبعض الصحف أمس'، موضحة أن ما سمي بتسجيل الـ'يوتيوب' المتعلق بها يخص مادة 'التفكير النقدي' التي تدرّسها باللغة الإنكليزية لطالبات كلية الطب في جامعة الكويت 'وهي مادة يعتمد منهجها على قيام المدرس بتحفيز الطلبة للتفكير خارج الآراء السائدة، ويكون ذلك عبر تقديم مدرس المادة لآراء مخالفة بشراسة لآراء الطلبة في كل الأمور المطروحة في المحاضرة وذلك لإيصال الفكرة من المادة'.
وشرحت العوضي: 'أحدّث طلبتي في بداية كل فصل دراسي عن طبيعة المادة، ويكون دوري مواجهة آرائهم لإيصال الفكرة وإثراء النقاش في قاعة الدرس، وأطرح جميع وجهات النظر حول المواضيع المطروحة في المحاضرات لدرجة أن الطلبة لن يعرفوا رأيي الشخصي، وليس دوري أن أقول أو أفرض رأيي داخل قاعة الدراسة'، مبينة أن التسجيل المعروض تم اقتطاعه من سياقه الصحيح.
وأشارت د. العوضي الى أنها نشأت في كنف أسرة بسيطة كأي أسرة كويتية أخرى ملتزمة دينياً، وأنها لن تسمح لأي كان أن يزايد عليها في موضوع الدين كما يتم الترويج له الآن. وقالت: 'أمّا بشأن موضوع الحجاب والاستشهاد بآية قرآنية وتفسيرها على أنها موجهة إلى نساء النبي فقط، فهذه ليست وجهة نظر شخصية بل هي وجهة نظر مطروحة من قبل البعض، بغض النظر عن صحتها أو خطئها، ويكون دوري هنا هو محاولة تحفيز الطالبات على التفكير بشأن تفسير قد يبدو شاذاً لكنه موجود ومكتوب في الكثير من الكتب، فهدفي كان اختبار قدرة الطالبات على دعم حجتهن ومنطقهن عن طريق وضعهن أمام حجة ومنطق آخر'.
وأضافت: 'ما أفعله في هذا الموضوع وأي موضوع آخر هو دور أستاذ الفلسفة الذي لا يدلي برأيه الشخصي بتاتاً في قاعة المحاضرة، بل يقوم بدور المحفز والمستفز والمخالف، ونستطيع أن نسميها سفسطة كما نقول نحن مدرسي الفلسفة، لذلك عندما تُحذف الآراء التي قلتها قبل الاستشهاد بالآية وتحذف الآراء التي قيلت بعدها يصبح الأمر محرفاً ومبتسراً على قاعدة (ولا تقربوا الصلاة)'.
وفي حين أكدت العوضي أنها تتألم لما يجري في الساحة، أعلنت أنها بصدد اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة من تقديم شكوى جنائية إلى القضاء وشكوى إدارية في جامعة الكويت 'لأن ما تم من تسجيل لقاعة الدرس جاء بشكل يخرق لوائح الجامعة وبمنزلة تجسس على الطالبات الحاضرات وعلى حرمة الدرس'، معربة عن أسفها بأن 'تذهب طالبة صغيرة تم استغلالها في هذا الأمر لمكاسب سياسية رخيصة، إذ قد تفقد مستقبلها وهذا ما لم يفكر فيه من استغلوها هذا الاستغلال البشع وهي تبدأ خطواتها الأولى في سلم الدراسة بكلية الطب'.
وختمت العوضي: 'إنني مضطرة لاتخاذ الإجراءات القانونية خصوصاً أن الموضوع أخذ أبعاداً كبيرة، ولا يجوز أن يشكل هذا الأمر سابقة، فغداً تتم مراقبة جميع الأساتذة في الجامعة والناس في كل مكان'.
الى ذلك كشف المحامي بسام العسعوسي لـ'الجريدة' انه سيتقدم صباح اليوم بشكوى الى النائب العام باسم مرشحة الدائرة الثالثة د. أسيل العوضي ضد الجهات التي صورت ونشرت البلوتوث بحقها، وأكد ان التصوير والنشر يأتيان ضمن الجرائم الانتخابية التي تهدف الى الإساءة لسمعة وكرامة د. أسيل التي يعاقب عليها قانون الانتخابات بالحبس.

رحتوا ملح ياحدس وراحت الطالبه معاكم ودرتوها لول
 

الحوووت

عضو مميز
انت شايف وجه الجنازه بصوره هالصوفي وجها صوفي ماتميزه انه بشر ولا كائن ثاني وينه وين هالسوالف خله يسولف عن البذالي وربعه لايسولف بمواضيع اكبر منه هالشمري :)
 

One_Kuw

عضو ذهبي
الجزء الاول من كلامها ضدها 100%

خلصت المواضيع يادكتوره عشان تختارين موضوع الحجاب لتحفيز الطالبات ع التفكير :D
ليش
ماكن الموضوع "" الهجمه الشرسه لتغريب الشباب من الجنسين مثلا;) ""
اختيار الموضوع يمثل رأي الدكتوووووووووووره الغير فاضله للاسف ..


الجزء الثاني
يؤكد مضي اسيل وتأكيدها على رأيها ان الحجاب نزل على زوجات الرسول صلى اله عليه وسلم فقط لاغير :mad:

لابارك الله فيها
ولاكثر من امثالها

وطيح الله حظ من يبي يعطيها :D

والله يا ربع جمعان الحربش ما سلم منكم احد اعوذ بالله من شركم

المرشحه المعنيه وضحت اللي عليها ... و كلامها واضح فقط .. و الاجتهاد من أُسس الدين الاسلامي .. و الدكتوره وضحت وجهة نظرها بالموقف اللي حصل .. بالفعل هناك لبس بالموضوع

و لا تعدي على احد بسبب صوت .. الدلال ماراح بنجح لا تخاف
 

One_Kuw

عضو ذهبي
انت شايف وجه الجنازه بصوره هالصوفي وجها صوفي ماتميزه انه بشر ولا كائن ثاني وينه وين هالسوالف خله يسولف عن البذالي وربعه لايسولف بمواضيع اكبر منه هالشمري :)

شفيهم الشمامره ؟

لا تدخل بقبائل الناس و انتسابهم العرقي ..

قارع الحجه بمثلها .. هؤلاء هذفهم اسقاط اسيل فقط .. لأنها كادت ان تسقط الصانع في الانتخابات الفائته .. و جاء هذا الفيديو من حدس كعادتهم للتشهير بخلق الله
 

Goethe

عضو مخضرم
ولا صورة توقيعك اخونا بالله ما تترقع :)


أبحث عن ابوليد الغامدي , ولاترمي الناس بجهلك

هؤلاء , باعوا متع الدنيا من أجل صرخات المسلمات في الشيشان

ولكي ترتاح نفسك , ولا تتهمني بأرهاب لأن كلمة جهادة صبغة بالأرهاب

الرجل هذا شهيد بأذن الله , وحرق الروس حرقاً ولم يفجر سوق بالعراق

ولم يزرع الافيون في افغانستان , الرجل هذا ( حرق الروس ) فقط

وأبحث عنه يازميلي
 

Goethe

عضو مخضرم
انت شايف وجه الجنازه بصوره هالصوفي وجها صوفي ماتميزه انه بشر ولا كائن ثاني وينه وين هالسوالف خله يسولف عن البذالي وربعه لايسولف بمواضيع اكبر منه هالشمري :)


اولاً السفيه البذالي , لا يرتقي لمرتبة هؤلاء الثوار , المجاهدين ( خطاب , ابوالوليد الغامدي )

وعندما تتكلم أنت ياحوت , عن الرجال , أنظر الى نفسك ماذا فعلت

والشمري , دائماً كبيــر ... وأنت لا تعلم من شمر :

هي ثقلت على النخل وقفة الطير .. !!

ومره ثانيه , كن عاقل حتى لا أحمتك بزاويه !!
 
الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
أعلى